البرازيل تستضيف مونديال السيدات 2027    السودان.."عثمان عطا" يكشف خطوات لقواته تّجاه 3 مواقع    افتتاح المعرض الصيني بالروصيرص    أنا وعادل إمام    القمة العربية تصدر بيانها الختامي.. والأمم المتحدة ترد سريعا "السودان"    كواسي أبياه يراهن على الشباب ويكسب الجولة..الجهاز الفني يجهز الدوليين لمباراة الأحد    ناقشا تأهيل الملاعب وبرامج التطوير والمساعدات الإنسانية ودعم المنتخبات…وفد السودان ببانكوك برئاسة جعفر يلتقي رئيس المؤسسة الدولية    مدير الإدارة العامة للمرور يشيد بنافذتي المتمة والقضارف لضبطهما إجراءات ترخيص عدد (2) مركبة مسروقة    إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل    منتخبنا فاقد للصلاحية؟؟    إدارة مرور ولاية نهر النيل تنظم حركة سير المركبات بمحلية عطبرة    اللاعبين الأعلى دخلًا بالعالم.. من جاء في القائمة؟    جبريل : مرحباً بأموال الإستثمار الاجنبي في قطاع الصناعة بالسودان    الخارجية تنفي تصريحا بعدم منحها تأشيرة للمبعوث    قيادي سابق ببنك السودان يطالب بصندوق تعويضي لمنهوبات المصارف    شاهد بالصورة.. (سالي عثمان) قصة إعلامية ومذيعة سودانية حسناء أهلها من (مروي الباسا) وولدت في الجزيرة ودرست بمصر    شاهد بالصورة والفيديو.. الفنان أحمد محمد عوض يتغزل في الحسناء المصرية العاشقة للفن السوداني (زولتنا وحبيبتنا وبنحبها جداً) وساخرون: (انبراش قدام النور والجمهور)    آفاق الهجوم الروسي الجديد    كيف يتم تهريب محاصيل الجزيرة من تمبول إلي أسواق محلية حلفا الجديدة ؟!    شبكة إجرامية متخصصة في تزوير المستندات والمكاتبات الرسمية الخاصة بوزارة التجارة الخارجية    مانشستر يونايتد يهزم نيوكاسل ليعزز آماله في التأهل لبطولة أوروبية    يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا للمرة ال15 في تاريخه على حساب أتالانتا    عثمان ميرغني يكتب: السودان… العودة المنتظرة    إنشاء "مصفاة جديدة للذهب"... هل يغير من الوضع السياسي والاقتصادي في السودان؟    واشنطن تعلن فرض عقوبات على قائدين بالدعم السريع.. من هما؟    سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني في الموازي ليوم الأربعاء    رسميا.. كأس العرب في قطر    وسط توترات بشأن رفح.. مسؤول أميركي يعتزم إجراء محادثات بالسعودية وإسرائيل    عالم آثار: التاريخ والعلم لم يثبتا أن الله كلم موسى في سيناء    "تسونامي" الذكاء الاصطناعي يضرب الوظائف حول العالم.. ما وضع المنطقة العربية؟    "بسبب تزايد خطف النساء".. دعوى قضائية لإلغاء ترخيص شركتي "أوبر" و"كريم" في مصر    شاهد بالصورة.. حسناء السوشيال ميديا "لوشي" تنعي جوان الخطيب بعبارات مؤثرة: (حمودي دا حته من قلبي وياريت لو بتعرفوه زي ما أنا بعرفه ولا بتشوفوه بعيوني.. البعملو في السر مازي الظاهر ليكم)    حتي لا يصبح جوان الخطيبي قدوة    5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير    انعقاد ورشة عمل لتأهيل القطاع الصناعي في السودان بالقاهرة    أسامه عبدالماجد: هدية الى جبريل و(القحاتة)    "المايونيز" وراء التسمم الجماعي بأحد مطاعم الرياض    محمد وداعة يكتب: ميثاق السودان ..الاقتصاد و معاش الناس    تأهب في السعودية بسبب مرض خطير    باحث مصري: قصة موسى والبحر خاطئة والنبي إدريس هو أوزوريس    أصحاب هواتف آيفون يواجهون مشاكل مع حساب آبل    الفيلم السوداني وداعا جوليا يفتتح مهرجان مالمو للسينما في السويد    بنقرة واحدة صار بإمكانك تحويل أي نص إلى فيديو.. تعرف إلى Vidu    كيف يُسهم الشخير في فقدان الأسنان؟    روضة الحاج: فأنا أحبكَ سيَّدي مذ لم أكُنْ حُبَّاً تخلَّلَ فيَّ كلَّ خليةٍ مذ كنتُ حتى ساعتي يتخلَّلُ!    هنيدي ومحمد رمضان ويوسف الشريف في عزاء والدة كريم عبد العزيز    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الصحة العالمية: نصف مستشفيات السودان خارج الخدمة    تنكُر يوقع هارباً في قبضة الشرطة بفلوريدا – صورة    معتصم اقرع: حرمة الموت وحقوق الجسد الحي    يس علي يس يكتب: السودان في قلب الإمارات..!!    يسرقان مجوهرات امرأة في وضح النهار بالتنويم المغناطيسي    بعد عام من تهجير السكان.. كيف تبدو الخرطوم؟!    العقاد والمسيح والحب    أمس حبيت راسك!    جريمة مروّعة تهزّ السودانيين والمصريين    بالصور.. مباحث عطبرة تداهم منزل أحد أخطر معتادي الإجرام وتلقي عليه القبض بعد مقاومة وتضبط بحوزته مسروقات وكمية كبيرة من مخدر الآيس    السلطات في السودان تعلن القبض على متهم الكويت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بالإنابة في حوار الصراحة «2-1»
نشر في آخر لحظة يوم 21 - 01 - 2013

مع إقتراب موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف برزت الخلافات مجدداً مابين جماعة أنصار السنة المحمدية والطرق الصوفية ودار جدل كثيرًا واتهامات متبادلة وتحذيرات من أن تتكرر أحداث السنة الماضية وسط حدوث بعض الإعتداءات على بعض الأضرحة فيما نفت الجماعة ضلوعها فيما حدث !! وبينت أنها لا تكن أي عداء للصوفية رغم اختلافها معها في العقيدة والمنهج.. وقالت: إن منعها من إلقاء محاضراتها في بعض الميادين في احتفالات المولد النبوي هو ظلم كبير لها وهي صاحبة الدعوة فى السودان لأكثر من مائة عام على حسب قول نائب الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان الاستاذ عمر بلال خلال حواره مع آخر لحظة التي طرحت عليه جملة من الأسئلة حول هذا الموضوع وغيره من التداعيات.. فإلى مضابط الحوار الذي تحدث فيه بصراحةٍ واضعاً النقاط على كثيرٍ من الحروف :
* إلى ماذا إنتهت اللجنة الأمنية بالولاية لوضع ترتيبات الاحتفال هذا السنة بالمولد النبوي الشريف ؟؟
نحن اجتمعنا فى هذا الموضوع بحسب الإسلوب الروتينى الذي نتبعه كل سنة ،وهو أن نقدم طلباً للمشاركة في الدعوة والإرشاد للجهات المختصة لتقوم بمنحنا التصديق أوالإذن بذلك، وهنالك عددٌ كبير من المسئولين وافقوا وحددوا للجماعة المكان الذى تقيم فيه مخيم الوعظ والارشاد.. واذكر على سبيل المثال محلية الخرطوم، ومحلية كرري، وهنالك من وجدنا منهم عدم الموافقة لاعطائنا المكان المخصص لنا داخل ميدان المولد، وهذا حدث في محلية امدرمان وشرق النيل، رغم أن هذه الامكنة معروفة منذ سنوات عديدة، ونحن نشارك في تجمعات المولد منذ اكثر من خمسين عاماً وأي مكان يظهر فيه تجمع نحن نقوم بواجبنا الدعوي، ولكن الآن هنالك ممانعة في أم درمان وشرق النيل في المكان الذي طلبناه !!! وهم قدموا لنا إقتراحات لأماكن خارج ميدان المولد.. ونحن أصلاً متواجدين فيه بحكم عملنا الدعوي المنتشر، وبحمد الله نحن دعوتنا قائمة في المولد وبغير المولد ! ونحن قدمنا للسلطات طلباً بأن تمنحنا المكان الذى كنا فيه العام السابق وهو داخل ميدان المولد ...
* مقاطعاً ربما سبب الممانعة ماجرى مؤخرًا من أحداث في شرق النيل وكذلك في أمدرمان من إحتكاكات بينكم والصوفية ...لذلك تم منحكم مكان آخر، فما الضير في أن تقيموا «خيامكم» في المكان الذي خصص لكم من قبل السلطات تفادياً لتكرار ما حدث سابقاً ؟
أولاً بخصوص ما حُدد لنا من مكان مخصص !! أقول نحن نريد «اعطاءنا حقنا فقط» ونحن قلنا لهم في إجتماع السيد الوالي نحن لا نريد تمييزاً على غيرنا، لا سلباً ولا إيجاباً .. واذا كان الآخرين تخصص لهم مخيمات داخل المولد !! فنحن نريد مخيماً داخل المولد بأي حال من الأحوال وفي فترةٍ من الفترات، أثناء حكم النميري قد منعنا من إقامة مخيمنا بالمولد ، وفي هذا الصدد رفعنا قضية دستورية وكسبناها ،وقلنا إن لدينا هذا الحق وان كان هنالك مخالفة للقانون قد فعلناها الآن تجاه أحد فليخبرونا ويقدمونا للمحاكمة.. أقول لكم بالحرف الواحد هذا ظلم وقع علينا.. نحن نريد أن نعامل كما تعامل الطرق الصوفية لا أكثر ولا أقل.. وثانياً أحب أن أوضح إن ما حدث سابقاً (فليس بيننا نحن كأنصار السنة والصوفية) ..فدعوة جماعة أنصار السنة المحمدية في السودان لها مائة عام والخلاف بيننا والصوفية خلاف في العقيدة و الفكرة والمنهج ! ولم نتطرق يوماً من الأيام إلى نوع من العداء أو الاشتباك والاحتكاك وهم يعرفوننا ونحن نعرفهم ونحن ذكرنا ان هنالك طرفاً ثالث هو الذي يفتعل الأحداث ويفسد الأجواء ..
* مقاطعاً ..من هو هذا الطرف الثالث بالتحديد ....؟
نحن لا ندري من هو هذا الطرف الثالث.. ولكننا طالبنا السلطات المختصة في منابرنا وخطاباتنا بأن تنشر نتائج التحقيق في حوادث حرق الأضرحة لكي لا نحاسب على أفعالٍ ارتكبهاالآخرون .. والآن نحن نرى أن هنالك من فعل فعلاً ونحن ندفع ثمنه ...
* إذًا لماذا تنسب أفعال الغير من الذين ذكرتهم بالطرف الثالث إليكم أنتم كجماعة أنصار السنة؟ ومن هم السلفيون ...؟
لغاية يعلمونها هم .. وهي الفتنة.. ولكن أقول إن السلفية منهج وهي مصطلح له معنى معين عند أهل العلم.. وهو إتباع السلف الصالح للرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته وأئمة الهدى.. والسلفية هي دعوة النبي صلى الله عليه وسلم وهي مصداق لقوله( ماتزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خالفهم ، ولا من خذلهم حتى يأتيهم أمر الله تبارك وتعالى(فمن يتسمى بالسلفية، قد يخالف المنهج السلفي في جزئيةٍ أو جزئيتين أو اكثر فلا نقول اننا نخرجه من دائرة السلفية ! فإنه في هذا الجزئية نقول إنه قد خالف المنهج ...فجماعة أنصار السنة المحمدية هي التي تدعو بالدعوة السلفية في السودان لنحو مائة عام، وهنالك جماعات أخرى تدعو وهي سلفية ومسؤولة عن أفعالها ونحن غير مسؤولين عن ذلك واذا كان هنالك انسان ارتكب خطأ يستحق بموجبه المساءلة فالناس أمام القانون سواء وحتى الآن في هذه الحوادث لم يوجه أي إتهام لأحد حتى نقول إن الذين قاموا بهذا العمل سلفيين أو غير سلفيين ولذلك أصابع الإتهام أشارت إلينا كما أشارت الى سلفيين آخريين ولكن هذه كلها مجرد دعاوى ليس لها دليل حتى الآن.
مقاطعاً !!لكن هذه حوادث قد وقعت فعلاً وآخرها قبل يومين في حمد النيل بام درمان حيث تمت مهاجمة الأضرحة، وكذلك هنالك جماعة سلفية تم القبض عليها، بالدندر وهنالك دعوات للتكفير وحرق السفارات، وقتل الأجانب كيف تقرءون ذلك وأنتم فى دائرة الإتهام ؟؟
لا دخل لنا في كل ذلك كما قلت سابقاً بمثل هذه الأفعال فنحن موجودون في السودان منذ مائة عام والأضرحة موجودة منذ اكثر من مائة عام، فنحن لا نهتم بالطوب ولكن بالقلوب ! ولا نُتهم بالمباني ولكن نهتم بالمعاني وهذا هو «نهجنا». أما ما قلته عن التطرف ومن هو المتطرف ..أقول لك نحن أول من عانى من هذا التطرف في هذا البلد ..فقد قُتِل شبابنا في مسجد الشيخ أبوزيد حفظه الله في عام 1994م علي يد الخُليفي وأتباعه.. وفي حادثة أخرى قُتِل منا ثلاثة من الإخوة في مدينة ودمدني.. وكذلك حادثة الجرافة التي قتل فيها أكثر من عشرين من المصلين وهم يؤدون صلاة التراويح في مسجدنا بالجرافة فنحن الذين عانينا من هذا التطرف !! فكيف نكون الجاني والضحية ؟؟ والذين قاموا بهذه الإعتداءات يعرفون جيدًا دعوتنا .. ولذلك قاموا بالإعتداء علينا ، ونحن الآن نرى أننا نحاسب على أفعال غيرنا ...وحتى معتمد شرق النيل الذي كتب إلينا متعللاً بالحفاظ على الأمن فنحن لم نخل بالأمن يوم من الأيام.. وفي أمدرمان العام الماضي نحن الذين جُرحنا.. ونحن الذين سُفِكت دماؤنا،، وكل الصحف السودانية تحدثت بصوتٍ واحدٍ وقالت إشتباكات بين الصوفية وجماعة أنصار السنة المحمدية في ميدان المولد وانا عندما تحدثت مع قناة الجزيرة التي أجرت معي لقاءاً مباشراً قلت إن ما حدث لم يكن إشتباك إنما إعتداء من طرفٍ واحدٍ لأننا لم نشتبك مع أحد لأننا كنا موجودين في مخيمنا وانهال علينا الطوب والحجارة !! التي أُدخلت إلى ساحة المولد في عربات !! وكنا نحن الضحية.. وقعت علينا الإصابات.. بعد ذلك خرجت الصحف لتقول إنها إشتباكات وأنا أقول إنه «إعتداء وليس اشتباك» ولم يكن بيننا وبين الصوفية خلاف أو عداء..
* على ذكر الخلاف ماهي نقاط الخلاف والإلتقاء بينكم والصوفية ؟
نحن نختلف معهم في مجال العقيدة وهي أساس الإسلام وهي مقتضى شهادة «أن لا إله إلّا الله» ونقول لهم «الدعاء» بغير الله لايجوز..! والإستعانة بغير الله لايجوز..! والحلف بغير الله لايجوز..! والذهاب إلى هذه الأضرحة وسؤال الأموات!! وقضاء الحاجات!! وتفريج الكربات!! ليس من الإسلام في شيء.. ونقول لهم أدعوا الله سبحانه وتعالى. ونأخذ هذا من حديث النبي صلى الله عليه وسلم (اذا سألت فاسأل الله واذا استعنت فاستعن بالله ) فنقول لهم الانسان يسأل الله سبحانه وتعالى ولايسأل الموتى ..ولايذهب الى الأضرحة لكي يطلب من هؤلاء الموتى !! لأن الدعاء لهم لا الطلب منهم !! فدعاء غير الله لايجوز.. والحلف بغير الله لايجوز.. وهذا أساس العقيدة الإسلامية وهذا خلافنا الأساسي والمتصوفة.. ونحن نختلف معهم في العقيدة في توحيد الإلوهية و تأليه الله سبحانه وتعالى ...
* هل تناظرتم معهم وطرحتم كل ما ذكرته لهم ؟
نعم تناظرنا معهم كثيرًا والمتصوفة.. ونحن بحمد الله نعتبر المناظرة واحدة من الأساليب الدَّعوية، وكذلك المحاضرة، والحديث الى الصحف، والى الفضائيات، والخطابة في المولد كلها نعتبرها من وسائل الدعوة. ونحن بحمد الله نرى أن جماعة أنصار السنة المحمدية قد حدث لها فتحٌ كبير في هذا المجتمع، فلقد كنا في فترة سابقة أعداد تُعد على الأصابع.. والآن نحن على مانحن عليه وكلنا خرجنا من أسر متصوفة !! وحتى عندما تمت دعوتنا من قبل المسؤولين في ولاية الخرطوم للجلوس مع الصوفية رحبنا بذلك! وقلنا لهم دعونا نجلس وحدنا معهم لنلطف الأجواء.. ونحن نعرف الصوفية جيدًا.. وليس بينا وبينهم عداء وكما قلت إن أسرنا متصوفة.. وأقول إن التصوف مراتب.. والذي عندنا في السودان هو «ضرب الطبول» و«التعلق بالاموات» والدعاء له ولكن هنالك أنماط أخرى من التصوف بمراتب اخرى قد تكون في بلاد اخرى وهي تصوف روحي لله ..لذلك نحن نريد أن نجلس معهم ..
* مقاطعاً ..هنالك مبادرة لمجلس الذكر والذاكرين وايضاً لجنة الولاية لم تنجح؟ لماذا لم تنجح في نزع فتيل الخلاف؟
هنالك الكثير من المبادرات .. ونحن نريد أن تُجمع كلها في مبادرة واحدة لأن القضية الخلافية واضحة .والمبادرة الواحدة نحن الذين طرحناها.. وكانت في حضور والي ولاية الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر وبعد ذلك كلف الاخ الدكتور جابر عويشة للاتصال بالمتصوفة. وقلنا لهم نحن جاهزون للجلوس للحوار ونهيء الجو للمولد النبوي ولكنهم رفضوا.. وما زالوا رافضين للجلوس معنا.. ومازلنا ننتظرهم ...والحكومة كانت هي الوسيط في ذلك وقامت بدورها كما ينبغي فقط تبقى أن يوافق الصوفية على الجلوس معنا للوصول إلى حل يُرضي الجميع ! ونحن على إستعداد في اي وقت يحددونه.. والمبادرات التي أتت بعد ذلك نحن رأينا بأنها جزئية تريد أن تجلس مع طائفة أو طائفتين ونحن نريدها كلية لا تستثنى أحد ...
هذا يحيلنا الى السؤال أن جماعة أنصار السنة المحمدية بعد إشتراكهم في الحكومة أصبح إهتمامهم السياسي اكبر من الدعوي !! فكيف ترى ذلك وأنت في موقع قيادي للجماعة ؟
أولاً أقول إن السياسة لا تنفصل عن الدعوة والسياسية نفسها ميدان من ميادين الدعوة وانا كما قلت لك ان وسائل الدعوة متعددة من ضمنها المنصب السياسي لكي يخدم الناس ويقدم برنامجه ويخدم الآخرين لأن الاسلام فيه السياسة الشرعية التى لابد للانسان ان يدعو إليها ويمارسها ويطبقها تطبيقا حياً في الواقع الذي يعيشه.. اما عن اهتمام الجماعة بالسياسة دون الدعوة وهذا الكلام الذي يقوله الآخرون «فالواقع لدينا يكذبه ويدحضه» نحن في السنتين الأخيرتين أقمنا في جميع أنحاء السودان ثلاثين مؤتمرًا دعوياً من أجل الدعوة وافتتحنا مئات المساجد.. (وفي يوم واحد انا افتتحت في ولاية نهر النيل خمسة عشر مسجداً وذهبت بعدها لولاية سنار وافتتحت ثمانية مساجد..
* هذا يقودنا إلى ما ذهب اليه بعض المحللون السياسيون بان السلفيون قادمون لحكم العالم العربي خاصةً وأنهم يعقدون المؤتمرات وآخرها مؤتمر السلفية في ليبيا واقصد السرورية ..كيف ترى هذا التحليل؟؟
كما قلت لك ان السياسة لا تنفصل عن الدعوة وانا مسئول عن جماعتي أما الآخرين فيتحدثون هم عن أنفسهم ...
في ظل هذا الجدل الدائر ماهي توقعاتكم لما سوف يحدث في المولد النبوي الشريف رغم التصريحات المطمئنة من هنا وهناك ؟؟
نحن لا نتوقع ان تكون هنالك أي مشكلة ومعرفتنا بطبيعة المجتمع السوداني منذ ان ولدنا والمجتمع السوداني لا يعرف هذه الاشياء وهي دخيلة على المجتمع السوداني الطيب والأصيل خلقاً وديناً ولكن اؤكد لك ان هنالك أطراف اخرى هي التي تحاول ان تأجج هذه الفتنة ولها مآربها بالتأكيد.. وهنا اشير الى ان من واجب المسؤولين الانتباه لهذا وكشفهم وتقديمهم لمحاكمة الرأى العام حتى لا يحدث اللبس الذي هو حاصل الآن والخلط في الإتهامات كذلك من واجب الاعلام المرئيء والمسموع والمقروء الانتباه الى كل ذلك والتأكد من نشر الأخبار قبل بثها حتى لا تثري المشاكل وهي خاطئة ونحن كجماعة أنصار السنة المحمدية دعوتنا واضحة وندعو الناس ونقول هذا خطأ وهذا صواب ولكن لا نمد أيدينا على الآخرين ...
* مقاطعاً ..اذًا لماذا لا يتم القبض على هؤلاء المخربيين والمندسين اذا كنتم تعرفونهم وتتهمونهم والآخرون يعرفونهم والحكومة ايضا ؟
انا لم اقل اننا نعرفهم انا أشرت الى ان هنالك طرف ثالث في الموضوع وعلينا ان نواجههم ويتم محاكمتهم كماقلت وتوضيح ذلك للرأي العام وأما معرفة الحكومة لهم فايضاً لم أقل ذلك لكن هنالك تحقيقات قد تمت ولابد من أثر لهؤلاء ..
* اذا ماهي أفق الحلول لكل هذه الخلافات من قبلكم كجماعة أنصار السنة المحمدية ؟
نحن قدمنا رؤيتنا من قبل.. واجتمعنا مع الحكومة وطلبنا لقاء الصوفية.. وان يأتوا إلى مخيمنا ويتحدثوا ونذهب الى مخيمهم ونتحدث الى جماهيرهم ونحن ليس لدينا مشكلة فى ذلك ونحن اقمنا كما قلت لك ثلاثين مؤتمر دعوي ودعونا اليها عيون المجتمع من سياسين واعلامين ورجال دين حتى تصل رسالتنا للجميع وهنالك ايضاً من السياسين من يخالفنا ولكننا نتناقش معه مثال لذلك السيد الصادق المهدى رئيس حزب الامة القومي فهو دائم الحضور لاحتفالاتنا المختلفة رغم اننا ننتقده في بعض الاحيان وننتقد حزبه في المحافل العامة ويتقبل ذلك بصدر رحب ويرد علينا ونحن نشكره على ذلك وهنالك آخرين ايضاً نتناقش معهم ولنا معهم علاقات إجتماعية من قيادات البيوت الصوفية فى السودان ويعرفون رأينا في كل هذه القضايا وكما قلت لك بيننا وبينهم لا يوجد أى نوع من الشحناء أو العداء ..باى حال من الأحوال إنما بيننا وبينهم النصيحة ..مصداقاً لحديث النبي صلي الله عليه وسلم( انما الدين النصحية)
* رسالتكم الاخيرة ونحن مقبلون على الاحتفال بمولد النبي الشريف ؟
رسالتي الى الجميع ان يسمعوا منا ولا يسمعوا عنا خاصة الاخوة الاعلاميين لاننا راينا ان بعض الصحف تنشر اخباراً غير صحيحة عن جماعة أنصار السنة المحمدية لذلك اقول تحروا الحقيقة منا فنحن أبوابنا مفتوحة ونحن قريبين منكم فتعالوا الينا وان لم تجدوا سبيلاً للوصول الينا قولوا لنا نحن نأتى إليكم فنحن جاهزون ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.