مولانا الجليل الوقور دفع الله.. لك الود والاحترام والسلام.. واليوم نقول سلاماً.. ونقول أيضاً وداعاً.. جمعنا الله بك في فتاوى أخرى.. وكالعادة أنت تقصف المرأة بمدفعية هادرة وبقوة نيران هائلة.. ونحن كالعادة نقيم السواتر والحصون والدروع حتى لا تصطلي المرأة بذلك الجحيم.. اليوم يا مولانا جئتك محتسباً.. أطلب فتوى ولا أقبل أقل من أن تتصدر ما تراه منسجماً وموافقاً صحيح الاسلام بصوت راعد وهادر وواضح و «دغري» وتماماً مثل فتاويك تلك التي لا ترعب المرأة فقط بل ترعب حتى الحكومة التي تخاف منك خوف الصحيح من الأجرب.. الفتوى التي نطلبها هي سؤال واضح وهو «هل هناك حصانة لولاة الأمر في الاسلام»؟؟ دعني يا مولانا أهمس في أذنك إني أعلم تماماً الاجابة على السؤال.. أعرف الاجابة في ثبات ويقين.. أعلم أن الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور متشابهات وأعلم أن سؤالي لا يقع في منطقة الأمور المتشابهات.. أعلم من خلال السيرة النبوية العطرة.. ومن خلال أيام الصحابة القدسية.. ومن خلال أحداث عهود الخلفاء الراشديدن إنه لا حصانة مطلقاً لكائن من كان.. وإلا لكان أحق بها خليفة المعصوم الرسول صلوات الله وسلامه عليه أبو بكر الصديق.. وهل هناك أحق بحصانة من قال فيه القرآن العظيم «ثاني اثنين إذ هما في الغار».. أظنك تعرف إنه لا حصانة حتى لأبي بكر الصديق.. ولكن لفائدة من لا يعرف دعنا نحكي القصة.. بعد توليه الخلافة وامارة المؤمنين.. وقف الصديق أبو بكر وخاطب الناس قائلاً «لقد توليت عليكم ولست بخيركم فإن رأيتم في اعوجاجاً فقوموني» هنا نهض أحد المسلمين قائلاً «والله لو رأينا فيك اعوجاجاً لقومناك بسيوفنا» هنا قال خليفة الرسول الكريم «الحمد لله الذي جعل في أمة محمد من يقوم أبا بكر بالسيوف». ونزيدك كيل بعير يا مولانا.. ونحكي لك قصة أخرى حدثت في سماء «يثرب» حيث السماء تجلجل فيها الأناشيد القدسية.. وابن الخطاب الفاروق عمر ذاك الذي أيد القرآن رأيه في أمر الأسرى والذي كان أن تضرب أعناقهم.. يقف الفاروق عمر بن الخطاب وهو من هو رفعة وعلواً وجهاداً وديناً يقف في المنبر وبمجرد أن خاطب المصلين قائلاً «اسمعوا واطيعوا» هنا أنبرى رجل من عامة المسلمين وهو يقول «والله لا نسمع ولا نطيع حتى نعرف لماذا لك من الفيء ثوبين ولنا ثوب واحد؟؟.. يا ألطاف الله.. أليس هذا اتهاماً يا شيخنا «دفع الله» نعم هو اتهام بل هي محكمة على الهواء مباشرة.. «يعني» لا حصانة ولا شيء أبداً.. لم يغضب الفاروق بل أتى بشاهد وعلى الهواء مباشرة طالباً من ابنه عبد الله أن يشرح للاعرابي لماذا له ثوبان بل ليشرح له من أين له الثوب الثاني.. نهض عبد الله بن عمر وشرح للاعرابي الذي اقتنع تماماً بالتفسير وصاح قائلاً.. الآن نسمع ونطيع». والآن يا مولانا دفع الله «مش سهلت ليك الأمور؟؟» والآن يا مولانا هل عرفت وأعرف إنك تعرف.. إنه لا حصانة لدستوري أو وزير أو أمير أو والي أو معتمد أو مدير أو أي «اسلامي» إذا مكنه الله من أمر الرعية.. ولك أن تسألني ما دمت أعرف ذلك لماذا تطلب مني الفتوى؟؟ وأجيبك قائلاً حتى يدوي صوتك قوياً من داخل قبة البرلمان.. إنه لا حصانة لأحد.. وإن الحصانة باطلة بنصوص الشرع.. وإن أي مسؤول ولغ في المال العام ولو بمقدار «جنيه واحد» عليه أن يقف أمام القضاء وأن أي نائب برلماني إرتد له شيك واحد كان الأمر أقساط عربة أو تمويل عليه أن يقف أمام القضاء العادل وعندها «يا دفع» يا «بقى في السجن حتى السداد».. مع السلامة ولك الود