حوارات النجوم على امتداد اثير اف ام الاذاعة السودانية وانتشارها لخارج حدود الوطن تجعل خارطة مذيعيها في قائمة اولويات الاهتمام بما يقدمونه ويعرضونه على المتلقي ووجدت العديد من الأصوات مساحاتها لتخلد في ذاكرة المستمع ومن بين الأصوات التي الفتها الأذن داخل وخارج السودان الاعلامية سوسن تاور بخامتها الصوتية وطريقتها المميزة في التقديم وهذا ليس بالغريب عليها فخبرتها الممتدة لأكثر من 22 عاما في مجال التقديم الإذاعي والإعداد وبات المستمعين يستمتعون بدفء صوتها في الفترة المفتوحة وبرنامج مدارات وأستديو الثقافة والسودان اليوم وعدد من البرامج وبرامج المنوعات حوار شيق تناولنا فيه عدد من المحطات التي استهلتها بعملها في الاذاعة باعتبارها محطة مهمة في حياتها وقالت: صرخة على المستوى العملي عملي في اذاعة امدرمان كمذيعة ومقدم برامج من اهم المحطات في حياتي اجمالا و من العلامات المضيئة اني كنت اول مذيعة وكنت وقتها مذيعة جديدة وطالبة في الجامعة في نفس الوقت كنت اول مذيعة نطقت ب(هنا اذاعة ولاية هنا الخرطوم) وكان شرف كبير لي مع الاستاذة الاعلامية الاذاعية محاسن سيف الدين وعلم الدين حامد وكنت اول مذيعة بعد 25 سنة من الانقطاع مابين العمل لمذيعين سودانييين في اذاعة وادي النيل كنت اول صوت اذاعي سوداني يكسر الحاجز ويقول (هنا اذاعة وادي النيل من القاهرةوالخرطوم) بعد 25 سنة من الانقطاع وكان ذلك في عام 2008 واستمرت الفترة حتى 2009 من اشهر الزملاء المحرر محمد حمد النيل والمذيع محمد الشفيع والمخرج ابوبكر الهادي شاركت في برامج متعددة في اذاعة وادي النيل وبرامج على الهواء في الربط والمتابعة في تقديم نشرات اخبارية بالاضافة الى عمل جانبي كنت افتكره هام جدا ان كثير من الزملاء المصريين لم يكونوا يعرفون الكثير عن الوجه الحقيقي للسودان كانوا يفتكرون اننا بلد افريقي مظلم غابات وادغال كانت فكرة ناقصة عننا واجتهدت عمل اضاءات لسجلنا الاجتماعي والثقافي عن السوانيين وكان برنامج ( اغنيات) من اشهر برامجي على الهواء بالاتفاق مع الفني وزميلتي المذيعة المصرية تقديم اغنيات سودانية تتشابه في الحانها وكلماتها مع اغنية المصرية وهل وجدتم ماتبحثون عنه؟ نعم اكتشفت وجود اغنية للفنانة المصرية شادية هى تقلد فيها او تتماشى مع الفنانة عائشة الفلاتية والملحن كان مصري يبدو انه تملكته الغيرة من وجود فنانة سودانية تمتلك خامة صوتية جميلة مثل عائشة الفلاتية وهو يعتقد ان شادية ايضا تمتلك صوتا جميلا فلحن لها اغنية لا اخفيك اعتقدت للوهلة الأولى انها سودانية واندهشت انها شادية المصرية فكانت هى من اجمل الحلقات التي قدمتها مقومات الإذاعي الناجح؟ لابد ان يمتلك حصيلة وافرة من المعلومات خاصة في المواضيع التي يقوم بتقديمها اذا كان موضوع حواري او منوعات او لقاء تلفوني مع شاعر او مغني وهى من الاشياء المطلوبة ليس بالضرورة ان يعتمد على المعد يجب ان يعتمد على نفسه حتى لايكون (مسطح)، الى جانب الحضور والمشاركة بفاعلية حتى لاتفوتك اي شاردة او واردة لابد ان تكون واثق وحواسك الاضافية لتلافي اي اشكالات فنية كانت اوتمنع خروج الضيف عن النص لابد اعادته بطريقة جميلة لاتجرحة او تشعر المستمع بحدوث خلل ولابد يكون بارد الاعصاب كسر رهبة المايكرفون كيف تتعاملين مع الامر؟ لابد الجلوس مع الضيف مسبقا والدردشة معه ليس بالضرورة لذات الموضوع تتعرف عليه اكتر لازالة الهواجس وكسر حاجز الرهبة وتحببه في الموضوع ليتعرف على اسلوبك ولايحدث ارتباك مواقف طريفة؟ احيانا يكون هناك ضيف متوتر ومرتبك حدث ان احد الضيوف ونحن على الهواء مباشرة سالني بالمناسبة نحنن بنسجل ولاعلى الهواء؟ ضحكت ببساطة حتى لا اربكة وقلت له على العكس نحن الان سعداء انك تكون معانا على الهواء وواصلنا البرنامج عادي ومن الاشياء التي تربكنا كثيرا انقطاع التيار الكهربائي و ازكر كان معي زميلي ونحن على الهواء فجاءة انقطع التيار الكهربائي وسارعت وزميلي بالاستديو وشغلنا تلفوناتنا وقبل نواصل سارع الفني بادخال فاصل موسيقي وخلال فترة وجيزة عاد التيار بحمد الله التنافس في الاذاعات اثر عليكم سلبا؟ اذاعة امدرمان متفردة هى شجرة كبيرة اغصانها تتفرع في كل الاتجاهات تغطي كل الاتجاهات وحتى على المستوى التقني والهندسي وتغطي مساحات اكبر من ال الاف ام الصغيرة ومدها الاثيري محدود والاذاعة السودانية مدها الاثيري خارج السودان بالاضافة الى انها تقدم خدمات تغطي كل شرائح المجتمع شاملة ببرامجها وحديثي ليس لأني اعمل فيها ومتحيزة لها والليل اني لم احاول اقدم في اي اذاعة اخرى فيها عمل هناك عدد من المذيعين يعملون في اكثر من اذاعة؟ انا ماحسيت ان اذاعة امدرمان (محوجاني) ادائا للذهاب لاذاعة اخرى لايجاد مساحات اخرى افتكر ان امدرمان بها كل البرحات لتقديم البرامج واحس اني اضيف فيها برامج سياسية ثقافية اجتماعية دينية حتى في الاذاعات داخل امدرمان لي مشاركات فيها ولم اشعر للحظة قط اني اريد البحث عن بديل لتقديم برامج.