من طرائف السيد فاروق أبو عيسى الأسبوع الماضي أنه عمل «وقفة احتجاجية» مترئساً مجموعة معارضة بمناسبة أن الحكومة «تنوي» إن شاء الله زيادة المحروقات.. وبالطبع فإن حكاية «الوقفة الاحتجاجية» إحدى «الوهمات» أو في الحقيقة هي «وهمة في شكل قلبة» وتمثل نوعاً من الفهلوة والحركنجية للزوغان من «المظاهرة الاحتجاجية».. والوقفة الاحتجاجية إحدى «الفعاليات» المنبثقة عن «فعايل» أولاد الذوات والمرطبين من الذين ينومون نهاراً ويستيقظون ليلاً لمتابعة «الفيس بوك والنت» وعندما يحين موعد أذان الفجر يصيبهم الإعياء فيقعون نائمين ولا يصحون إلا بعد منتصف الظهيرة أو «قريب الغيبة».. وبهذه المناسبة فإن الكلاب المنزلية وحتى الكلاب الخلوية لديها نفس العادة فهي تظل تساهر وتساهر وتهوهو وتكورك «الليل كلو» وعندما يتنفس الفجر تنخمد وتنام..!! والوقفة الاحتجاجية جاء بها أهل «المعارضة» في زمن الماكنتوش و«الكريم شانتيه» و«المارتاديلا» والكافيار مزّة مع الكورفوزير و«القيرماوث واين»... وقد انحسرت ظاهرة الدواس المباشر في المظاهرات وانقضى عهد «البلاقيك متحزم تلاقيهو عريان».. ويبدو أن عّمنا فاروق أبو عيسى.. وبهذه المناسبة فالرجل عمنا لأنه كابس التسعينيات ولم ينقضِ عمره الافتراضي بعد وعاش زمانه الأول وزيراً في عهد النميري وعلى يديه عاش الشعب في أسوأ الشموليات.. وعاش زمانه الثاني مؤيداً وداعماً للتمردين من الجنوبيين وحركات التمرد ثم جاءنا بعد أن رضيت عنه الإنقاذ وأدخلته في مجلسها التشريعي معيناً بقرار إذ لم يكن قادراً على الدخول بالانتخاب.. ويبدو أن الرجل قد اقتبس ثقافة الكافيار بالكريم شانتيه ودعا بقايا الأحزاب ليقول إنهم اتفقوا على إسقاط الحكومة وإنهم عملوا «وقفة» احتجاجية على زيادة المحروقات.. وبهذه المناسبة فإن «الوقفة» ست الاسم تكون في جبل عرفات يوم الحج الأكبر.. ومن باب التذكير نسأل عمنا فاروق إن كان قد جرّب هذا النوع من الوقفات، ولمعلومية سيادته فإن الأمر يحتاج إلى الإيمان بأركان الإسلام الخمسة ومن بينها حج البيت لمن استطاع إليه سبيلا ثم عمل «الوقفة» خاصة لمن هم في أرذل العمر إن لم يكونوا قد وقفوا.. وهناك «الوقفة» الرجالية التي يقفها «الرجال» في مناسبات الدفاع عن الوطن وعن الأرض والعرض فهل تذكر عمنا فارق هذا النوع من الوقوف ذات يوم ضد الغزاة من الحركات الجنوبية المسلحة وضد سلفا كير وضد باقان وضد الخواجات بتاعين «الحُمرة الأباها المهدي».. فإن لم يقف فاروق أو يحدِّث نفسه بالوقوف في هذه المناسبات يكون من العبط أن يعمل وقفة «للبنزين» والكافيار. كدي يا عم فارق اعمل وقفة بمناسبة هجليج وحاول اعمل وقفة بمناسبة كاودا واعمل وقفة بمناسبة الكرمك.. واعمل وقفة بمناسبة جنوب كردفان واعمل وقفة بمناسبة كادوقلي ووقفة أخرى للدلنج وأخرى لأم دافوق.. فأنت يا عمنا فاروق ومن معك تحتاجون إلى وقفات كثيرة من أجل الوطن.. فاتكم شرف إقامتها عمداً أو سهواً وهي دين معلق على رقابكم وهو واجب القضاء فرض عين ولا داعي بالطبع أن تقفوا من أجل البنزين والكافيار والكريم شانتيه بالباشاميل لأن وقت هذه الوقفة لم يحن بعد وقد يحين عندما يدخل الخواجات مستعمرين للسودان فتفرحوا معهم بوقفة البلاك لبيل. ومن الضروري أن نذكِّر عمنا فاروق زعيم المعارضة «الواقفة» بأنه كان من الأوفق أن يعملوا «قعدة احتجاجية» بدلاً من «وقفة احتجاجية» نظراً لأن «القعدة» الاحتجاجية تناسب من حيث النوع والمقدار مع معطيات الترطيب المشار إليها والمقرونة بالكافيار والفودكا والزغني والأسكالوب بانيه.. وعندها لن يحتاج المعارضون للوقوف إلا إذا كانوا «مزنوقين» جداً ولم يجدوا غير أن يقضوا الحاجة «وقّافي» .. وقديما قال الشاعر «واقفين تحننوا.. قاعدين تجننوا»..