المريخ يستانف تدريباته بعد راحة سلبية وتألق لافت للجدد    هنري يكشف عن توقعاته لسباق البريميرليج    تعادل سلبي بين الترجي والأهلي في ذهاب أبطال أفريقيا في تونس    تعادل باهت بين الترجي والأهلي في ذهاب أبطال أفريقيا    باير ليفركوزن يكتب التاريخ ويصبح أول فريق يتوج بالدوري الألماني دون هزيمة    كباشي يكشف تفاصيل بشأن ورقة الحكومة للتفاوض    متغيرات جديدة تهدد ب"موجة كورونا صيفية"    مقتل مواطن بالجيلي أمام أسرته علي ايدي مليشيا الدعم السريع    تمبور يثمن دور جهاز المخابرات ويرحب بعودة صلاحياته    تقرير مسرب ل "تقدم" يوجه بتطوير العلاقات مع البرهان وكباشي    حملة لحذف منشورات "تمجيد المال" في الصين    بعد الدولار والذهب والدواجن.. ضربة ل 8 من كبار الحيتان الجدد بمصر    محمد وداعة يكتب: معركة الفاشر ..قاصمة ظهر المليشيا    مصر لم تتراجع عن الدعوى ضد إسرائيل في العدل الدولية    أمجد فريد الطيب يكتب: سيناريوهات إنهاء الحرب في السودان    زلزال في إثيوبيا.. انهيار سد النهضة سيكون بمثابة طوفان علي السودان    يس علي يس يكتب: الاستقالات.. خدمة ونس..!!    عصار الكمر تبدع في تكريم عصام الدحيش    (ابناء باب سويقة في أختبار أهلي القرن)    عبد الفضيل الماظ (1924) ومحمد أحمد الريح في يوليو 1971: دايراك يوم لقا بدميك اتوشح    مطالبة بتشديد الرقابة على المكملات الغذائية    السودان..الكشف عن أسباب انقلاب عربة قائد كتيبة البراء    شاهد بالصورة والفيديو.. "المعاناة تولد الإبداع" بعد انقطاع الماء والكهرباء.. سوداني ينجح في استخراج مياه الشرب مستخدماً "العجلة" كموتور كهرباء    شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية تخطف قلوب المتابعين وهي تستعرض جمالها ب(الكاكي) الخاص بالجيش وتعلن دعمها للقوات المسلحة ومتابعون: (التحية لأخوات نسيبة)    بالفيديو.. شاهد رد سوداني يعمل "راعي" في السعودية على أهل قريته عندما أرسلوا له يطلبون منه شراء حافلة "روزا" لهم    مدير الإدارة العامة للمرور يشيد بنافذتي المتمة والقضارف لضبطهما إجراءات ترخيص عدد (2) مركبة مسروقة    قيادي سابق ببنك السودان يطالب بصندوق تعويضي لمنهوبات المصارف    شاهد بالصورة.. (سالي عثمان) قصة إعلامية ومذيعة سودانية حسناء أهلها من (مروي الباسا) وولدت في الجزيرة ودرست بمصر    آفاق الهجوم الروسي الجديد    كيف يتم تهريب محاصيل الجزيرة من تمبول إلي أسواق محلية حلفا الجديدة ؟!    شبكة إجرامية متخصصة في تزوير المستندات والمكاتبات الرسمية الخاصة بوزارة التجارة الخارجية    إنشاء "مصفاة جديدة للذهب"... هل يغير من الوضع السياسي والاقتصادي في السودان؟    سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني في الموازي ليوم الأربعاء    وسط توترات بشأن رفح.. مسؤول أميركي يعتزم إجراء محادثات بالسعودية وإسرائيل    "تسونامي" الذكاء الاصطناعي يضرب الوظائف حول العالم.. ما وضع المنطقة العربية؟    شاهد بالصورة.. حسناء السوشيال ميديا "لوشي" تنعي جوان الخطيب بعبارات مؤثرة: (حمودي دا حته من قلبي وياريت لو بتعرفوه زي ما أنا بعرفه ولا بتشوفوه بعيوني.. البعملو في السر مازي الظاهر ليكم)    حتي لا يصبح جوان الخطيبي قدوة    5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير    انعقاد ورشة عمل لتأهيل القطاع الصناعي في السودان بالقاهرة    أسامه عبدالماجد: هدية الى جبريل و(القحاتة)    "المايونيز" وراء التسمم الجماعي بأحد مطاعم الرياض    محمد وداعة يكتب: ميثاق السودان ..الاقتصاد و معاش الناس    تأهب في السعودية بسبب مرض خطير    باحث مصري: قصة موسى والبحر خاطئة والنبي إدريس هو أوزوريس    بنقرة واحدة صار بإمكانك تحويل أي نص إلى فيديو.. تعرف إلى Vidu    أصحاب هواتف آيفون يواجهون مشاكل مع حساب آبل    الفيلم السوداني وداعا جوليا يفتتح مهرجان مالمو للسينما في السويد    كيف يُسهم الشخير في فقدان الأسنان؟    هنيدي ومحمد رمضان ويوسف الشريف في عزاء والدة كريم عبد العزيز    تنكُر يوقع هارباً في قبضة الشرطة بفلوريدا – صورة    معتصم اقرع: حرمة الموت وحقوق الجسد الحي    يس علي يس يكتب: السودان في قلب الإمارات..!!    يسرقان مجوهرات امرأة في وضح النهار بالتنويم المغناطيسي    بعد عام من تهجير السكان.. كيف تبدو الخرطوم؟!    العقاد والمسيح والحب    أمس حبيت راسك!    جريمة مروّعة تهزّ السودانيين والمصريين    بالصور.. مباحث عطبرة تداهم منزل أحد أخطر معتادي الإجرام وتلقي عليه القبض بعد مقاومة وتضبط بحوزته مسروقات وكمية كبيرة من مخدر الآيس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يا ابن السلمية.. وكل سليمة لخناء
نشر في الانتباهة يوم 12 - 12 - 2012

هذا مصطلح جديد يدخل قاموس المشاتمة السودانية وربما العربية بعد قليل.
السليمة هي الفتاة غير المختونة.. فأنت الآن وبفضل مجهودات العلمانيين العلمانيين، والعلمانيين الإسلاميين، والعلمانيين الكفار لا تضطر لأن تقذع من الألفاظ بل يكفيك أن تقذع في المضمون.
والإقذاع في المضمون هو أن تقول لإنسان «إن أمك غير مختونة» والأقذاع في الألفاظ هو أن تقول لإنسان أمه غير مختونة «يا ابن....»
فأنت الآن يكفيك أن تقول له يا ابن السليمة!! بمصطلح علماني مبين!! أليس معنى سليمة....؟ أوليس كل سليمة لخناء؟ أو ليس كل أغلف لخناً. الأغلف هو الرجل غير المختون واللخن هو الإفراز الأبيض المتجمع في غلفة الرجل أو غلفة الفتاة فإذا بقي وتخثّر تغيّرت رائحته وأصبحت من أنتن ما يمكن أن تشمه أنف، ولعلك إذا أصاب هذا اللخن برائحته أنفك لا تقدر على المباضعة دهراً طويلاً ثم لا تجد لذة لأكل ولا شرب حتى إذا اشتد بك الجوع والعطش.
لذلك كان من أبلغ المشاتمة أن تقول لشخص يا ابن اللخناء!!
من هنا يبدو أن حملة ال«16» يوماً لمكافحة العنف ضد المرأة هي في الواقع حملة ال«16» يوماً لتكريس العنف ضد المرأة.
وليس هي حملة لمكافحة العنف لأنها ليست موجهة ضد ظواهر معينة ولا ضد أفراد معينين بل هي موجهة ضد شرائع وأحكام وعقائد وأعراف وتقاليد إنسانية ودينية معينة.. بينما العنف موجود كظاهرة وعند أفراد في مجتمعات كافرة تقود حملة مكافحة العنف ضد المرأة في مجتمعات الإسلام والمسلمين..
إن منظمي مؤتمر الحملة ضد العنف تجاه المرأة يجعلون من شعاراتهم قول المصطفى صلى الله عليه وسلم «استوصوا بالنساء خيراً».
فهل يا أيُّها المنظمون ويا أيُّها الداعمون ويا أُيُّها الممولون.. هل من الوصاة بهن خيراً توزيع الكوندوم على الحرائر الأبكار وعلى الشباب المراهقين في الندوات والسمنارات والورش وعرض المجسمات التي توضح العملية الجنسية كاملة غير منقوصة.
هل هذا من الوصاة بهن خيراً أم أن هذا هو عين العنف؟
وهل العنف أن تتزوج بأربع كحال بعض الناس أم العنف أن تزني بلا حساب؟
وهل العنف ضد المرأة أن تتزوج بفتاة عمرها «16» سنة أو«15» سنة أو قل أقل من «18» سنة؟ أم أن العنف أن تغتصبها؟ والذين وضعوا شعار «استوصوا بالنساء خيراً» وزينوا به مجالسهم لا يدرون أنهم قد أساءوا للشعار وأساءوا لأنفسهم.. فهؤلاء الكفار الغربيون والأفارقة لا يعرفون شيئاً اسمه الزنا.. إنهم يعرفون فقط شيئاً اسمه الاغتصاب.. والاغتصاب لا يكون اغتصاباً إلا إذا تم بغير رضا المرأة، أما إذا تم برضاها وموافقتها فهو «اتصال جنسي» و«علاقة حميمة» حتى لو كان سحاقاً أو لواطاً والعياذ بالله!.
إن العنف عندهم يكمن في قول المصطفى صلى الله عليه وسلم «مروهم بالصلاة وهم أبناء سبع واضربوهم وهم أبناء عشر وفرِّقوا بينهم في المضاجع»، ولعل العنف عندهم في التفريق في المضاجع أكثر مما هو في الضرب.
من أجل ذلك اخترعوا في قانون الطفل التسعات الثلاثة حتى يستطيع طفل دون العاشرة أن يكيد لوالده لأي سبب كان ويدخل الحمام ومعه الجوال ثم يتصل ب «999» ويزعم أن أباه ضربه أو حجزه أو منعة من الخروج.
إن العنف عندهم في الختان وفي التعدد وفي تحريم التبرج والتفسخ والانحلال. إن العنف عندهم في الحجاب والنقاب وإن الوصاة بالنساء خيرًا عندهم تكمن في سفر المرأة بلا محرم وزواجها بلا ولي وأمومة بلا أسرة أو من أسرة من سحاقيين أو أسرة من مخنثين.
بالله عليكم هل مثل هؤلاء الأوغاد الذي يدعون إلى مثل هذه الموبقات، هل أجلس معهم لتناول طعام؟ أم أشاركهم في ندوة؟! لا والله لو صلوا ما صليت معهم.. وكيف أفعل ذلك والحديث يقول:«من كثرسواد قوم فهو منهم»؟!
وقطعاً لم يفتهم أن يقولوا إن ضرب النساء عنف حتى ولو نزلت به آية في سورة النساء!!
ومن العجيب المدهش أنه لا يوجد دليل لدحض حججهم وإبطالها أنصع وأقوى من الدليل المستمد من آية سورة النساء «واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن وأهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلاً إن الله كان علياً كبيراً».
والآية صريحة في الضرب وصريحة في التدرُّج في العقوبة أو في العلاج على الأصح لأن الضرب هنا ليس عقوبة ولكنه علاج!! وهذا واضح من قوله تعالى «تخافون نشوزهن» وكان الأمر وقاية وليس علاجاً.. أي قبل وقوع النشوز فبدأ بالوعظ والإرشاد والهداية فإن لم يجد ذلك فاهجروهن في المضاجع وهو تركها من المباضعة ويصدق قول المصطفى صلى الله عليه وسلم «ولا تهجر إلا في البيت» فإذا لم يجدِ ذلك فالضرب لازم!!
فالضرب المقصود هنا هو الضرب الحقيقي وليس المجازي ولا المأوّل، وهو قطعاً غير الهجر في المضاجع والضرب هنا ليس هو الضراب ولا الإضراب، ولقد حاول بعض المتنطعين وبعض المنبطحين أن يخرجوا الضرب عن حقيقته، ولم يفلحوا. وهو الضرب الذي جاء شرحه في لسان العرب قال في مادة ضرب «ص 544»: الضرب معروف وضرب الوتد يضربه ضرباً دقّه، وضرب الدرهم يضربه ضرباً طبعه، وضربت العقرب تضرب ضرباً لدغت وضرب العرق والقلب يضرب ضرباً وضرباناً نبض وخفق.
قلت والمعنى الأصلي للمادة ضرب يدل على الحركة والقوة والشدة والمعاني الأخرى لضرب متفرعة من الأصل الأول مثل ضرب المثال وضرب على يده.. وضرب في الأرض وأضرب عن الطعام.. وضارب أي باضع وضارب في السوق من المتاجرة فلما جئنا إلى ابن فارس في معجم مقاييس اللغة وجدناه يقول في مادة ضرب:
ضرب: الضاد والراء والباء أصل واحد ثم يستعار ويحمل عليه.. من ذلك ضربت ضرباً إذا أوقعت بغيرك ضرباً ويستعار منه ويشبه به الضرب في الأرض تجارة وغيرها من السفر قال تعالى «وإذا ضربتم في الأرضِ فليس عليكم جُناحٌ أن تقصروا من الصلاة».. وهكذا يستمر ابن فارس على ذات منوال ابن منظور في لسان العرب.
أوردنا هذا وأوردنا الآية من سورة النساء لتعلم الأمم المتحدة وصنائعها في الإنقاذ وفي وزارة الرعاية الاجتماعية وفي الأنحاء المختلفة الإسلامية والعلمانية بأننا ليس لدينا ما نخفيه أو نخجل منه، فالضرب الذي ورد في الآية ورد على الأصل المعروف الواحد الذي مدح به الجهابذة من علماء اللغة وليس هو الإضراب لأنه لو كان الإضراب لاحتاج إلى حرف للتعدية فنقول وأضربوا عنهن.
قال تعالى «أفنضرب عنكم الذكر صفحاً» والمقصود هو الضرب بعينه.
ولما نزلت الآية سأل الصحابة عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وعن كيفية الضرب فقال هو ضرب غير مبرِّح أي غير مؤلم ولا موذٍ رلا يكسر عظماً فقالوا بأي شيء قال بالسواك ونحوه!!
وهذه أهديها إلى هؤلاء الجلاوزة الأفظاظ الغلاظ الأكباد علهم يستوعبونها..
هل الإسلام يدعو إلى العنف ضد المرأة أم يدعو إلى الإصلاح بين الرجل وزوحته؟
هل الضرب بالمسواك ونحوه ضرب وعنف أم مداعبة ورسالة حب ومودة وغزل؟! اللهم لا حياء في الدين!!
في حالة النشوز يضربها زوجها ضرباً غير مبرح بالمسواك ونحوه!! سنعود غداً إن شاء الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.