في الطريق إلى خارطة الطريق    ضيق التنفس أثناء النوم يزيد خطر الأمراض    المؤتمر السوداني يعترف بتأثير الخلافات الداخلية على نشاط المعارضة    لجنة عدلية تعيد أراضي لأهالي بالخرطوم بعد تعديات حكومية    كوكب (القمر) استوطن بالفطرة في قلوب السودانيين    المصانع في السودان تواجه خطر الإنهيار بعد تحرير الحكومة للوقود    قمتان للممتاز في نيالا وامدرمان    اعتذارك ماااا بفيدك..!!    مفارقات مضحكة !!    ربع مقال    مشاركة 4 آلاف في مشروع سواعد الخير لدرء السيول والأمطار    القبض على (3) متهمين بكسر متجرين بعمارة الذهب أثناء صلاة (الجمعة)    إيداع المرافعات الختامية وحجز الملف للقرار في قضية المتهمين بقتل الباكستاني    مطالبة رئيس القضاء بالتدخل لحسم قضية في الباقير    في ( جوبا).. المنحازة أفضل من المحايدة    ذكرى محمدية يا مهن يا موسيقية    إشادة (أي كلام) من وزير الثقافة    الدفاع المدني يحرر شاباً أحتجز داخل صراف آلي بالخرطوم    السودان يطلب دعماً عربياً لمواجهة “الجنائية”    ليمان يقترح وضع دولة الجنوب تحت الوصاية    الوضع العقربي الراهن ..!!    مشاريع التمويل الأجنبي .. سر المراجعة    الأوبزرفر : جدل في إسرائيل بسبب قصيدة لمحمود درويش    إستقرار أسعار الغاز    التعرض المستمر للضوء ليلا يؤدي للإصابة بأمراض عديدة    فيلم إثيوبي يفوز بجائزة مهرجان السينما الأفريقية    منفذ اعتداء ميونيخ استخدم فيسبوك لجرّ ضحاياه    السجن لصاحبة وكالة سفر    لص يسدد طعنه قاتلة لصاحب منزل    نائب الرئيس رياضي    المحكمة تعلن الأمين العام الأسبق لديوان الزكاة    توقيف ملياردير بولندي بإسبانيا لبيعه أسلحة لجوبا    بلاتشي يطالب بالعرض والنتيجة    الفيفا ما قاعدين نعرف ليها حاجة؟    شركات تجميع وتصنيع السيارات .. التلاعب بسبب الامتيازات    العبيدية الانطلاقة نحو التنمية    (رحيق الورد) في (عروس الرمال)    ثلوج ما بعد الخمسين    وردي.. فنان أفريقيا الأول    انطلاق مشروع الفاتورة الإلكترونية    السودان يطلب دعماً عربياً لمواجهة "الجنائية"    منتخبنا الوطني للشباب يتأهل الى نهائيات أمم افريقيا    وزراء الخارجية العرب يتعهدون بمحاربة الإرهاب    هذا أسرع حلّ للهيب الفلفل الحار.. وهذه فوائد ال “تشيلي”    سولار إمبلس 2 تبدأ رحلتها الأخيرة    أفغانستان تعلن الحداد على ضحايا تفجير كابول    تسونامي الحزب الشيوعي : مؤامرة عزل الشفيع ، قطان، تُلب وخواجه    ترامب.. والخطاب الداكن الخالي من الفصاحة    المدربة سلمى الماجدي: تريعة البجا منافس محترم لكننا ننشد الانتصار وحصد النقاط الثلاث    أبرز ﻋﻨﺎﻭﻳﻦ ﺍﻟﺼﺤﻒ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ السودانية ﺍﻟﺼﺎﺩﺭﺓ يوم الاحد 24يوليو 2016    السودان يتضامن مع ضحايا حادثة إطلاق النار بميونخ الألمانية    بين (تكرار) أداء الحج ودفع نفقته للمحتاجين ..!!    فلسطين ضيف شرف بمعرض عمان الدولي للكتاب    علماء يرسمون خريطة شاملة لقشرة المخ    داعش والأخوان المسلمين والجنجويد في السودان    بكل الوضوح    ربع مقال    فاستخف قومه!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.