نائب رئيس المؤتمر الوطني يحدد هدف الملتقى بحل القضايا الرئيسية للاقتصاد ومعاش الناس    (الهلال: وسفيرنا ب"القاهرة" يطالب بعدم إحضار الجماهير    المحكمة تمهل الاتهام لإحضار الإعلام الكنسي في قضية الدبلوماسي الأسباني    مسألة مستعجلة    المالية تنفي فرز عروض عطاءات استيراد القمح والدقيق    "بكري" يوجه بتنفيذ توصيات المؤتمر القومي الثاني للإعلام    (يونسيف): (3) ملايين طفل سوداني حُرِموا من التعليم    شهود اتهام يكشفون تفاصيل مقتل طالب كلية شرق النيل    نواب تشريعي الخرطوم يحذرون من النفايات الطبية    أشجار الخرطوم تبكي فراق "رامبو" وتطلب جرعات ماء !!    لجنة لآلية (7+7) توصي برفض قرار مجلس السلم الأفريقي وتعتبره معيقا    وفاة طفلتين رضيعتين غرقتا داخل (سابتانك) بشرق النيل    ‫(كاف) يرسل برقية شديدة اللهجة للقمة السودانية‬    ١١ سبتمبر ٢٠١٥: "جمعة" وليد الحسين...    مأساة أسرة الطفل أريان كردي    "الحياة البرية" تمنع الصيد الجائر بشمال كردفان    الأمة القومي..شروط جديدة للحوار    مجلس المريخ يكون لجنة لمقابلة ضباط الإتحاد السوداني لكرة القدم    السجن(10) سنوات لأكبر تاجر حشيش بالسلمة    السجن والدية في مواجهة قاتل صديقه بسبب مركوب    مواصلة ملف الاتهام في قضية نهب أكثر من مليار جنيه    الطيب يراجع ترتيبات تنقل الأزرق    (الصداقة بين الصقر والحمامة)    طائرات وقاطرات    ادعية الجمعة    تأخير الفصل في شكاوي الأندية هل ينسف الموسم ؟    اتحاد فن الغناء الشعبي يدعو لمناصرة الهلال والمريخ في البطولة الأفريقية    الجوجوة واللولوة    د. حيدر ابراهيم يكتب : الفتوى في عالم متغير    التحكيم فاشل.. متى تختفى؟    الجبهة السودانية للتغيير تناشد السلطات السعودية بإطلاق سراح (وليد الحسين) وعدم ترحيله    الحوار النوبي – النوبي حوار للإلهاء والإلتفاف ودس السم في الدسم!!!!    كارثية سياسة التحرير الاقتصادى    الشاعر البلجيكي المرهف سيى جاى CEE JAY    هذا الكتاب يستحق القراءة    أحمد بدير: مسرحية 'غيبوبة' يمكنها تغيير أفكار الشباب السياسية والدينية    الذهب يهبط مع صعود الدولار بعد تعليقات المركزي الأوروبي    الشاعرة البحرينية فاطمة نعيمي: لا نريد حداثة مزيفة    كثرة الشامات تنذر بخطر الإصابة بالسرطان    الشاطي يكسب الاملاك بهدف بعطبرة    رسالة مفتوحة للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز حفظهما الله.    طبيب سوداني يكتشف عقاراً جديداً لمرض الملاريا    المصنفات.. تمخض الجبل فولد فأراً    احتجاز عربة محملة بالبضائع تتبع ل «سيقا»    مارثون من أجل دعم مرضى الكلى    الاهمال في اداء    ضوابط لتنظيم استيراد الوقود    مشاهدة التلفزيون لأكثر من خمس ساعات تؤدي إلى الإصابة بأمراض رئوية    علاج تجريبي جديد لمرض سرطان الدم    قبل أن يُرحّل وليد الحسين !!    البشر أكبر تهديد للشجر على الأرض    العميل سنودن : أسامة بن لادن حيٌّ يرزق    حزب البعث مع القاعدة وداعش !    المنظومة الأمنية بين الإطلاق والنسبية    وفاة 5 أشخاص وإصابة آخرين في حادث سير بكسلا    ليبيا تدعو المجتمع الدولي للتكاتف لمواجهة «داعش»    خبراء أمريكيون يطالبون بلادهم بعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى    ضبط أكثر من خمسة آلاف رأس حشيش بالنيل الأبيض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.