البشير: خرجنا من أزماتنا رغم التآمر الخارجي    بشرى سارة لجماهير ريال مدريد قبل مواجهة مانشستر سيتي    بالفيديو : مقاضاة دنيا بطمة ومنعها من أي نشاط فني لهذا السبب ؟!    الشوكولاتة تحارب السكري ومرض القلب    فقدان الوزن يحد من تغيرات ضارة في المخ بسبب السكري    السودان يرغب في استثمار السعودية بقطاع المعادن    التوقيع على مذكرة تفاهم بين مستوردي الكيماويات وإيفاد لتطوير التقاوي بالبلاد    بالفيديو: أوباما يرمي الميكروفون في “العشاء الأخير” مع الصحافيين    (حَجِّيتكُم ما بَجِّيتكُم، خِيرًا جَانا و جَاكُم)    الجنيه والدولار وأزمة اقتصادنا -١-    معلم يسبب الاذى الجسيم لتلميذ ببحري    المؤتمر الشعبي: سنتخلى عن الحوار حال أقدم “المؤتمر الوطني”على تسوية مع الحركات    مصطفى السيد الخليل : بأي ذنب قتل إتحاد عام مزارعي ولاية القضارف ؟؟؟    شبكة الصحفيين السودانيين : تستنكر الفصل الجماعي للصحفيين    السبب أمنا “حواء”!!    جمال فرفور شاهد على المشكلة    الخطباء «المُهَيِّجون» وما سُمِّيَ الربيع العربي!!    دعوة للاستلاف الموثق والمشهود..!!    الحكومة تؤكد حرصها على الأمن والاستقرار بجنوب كردفان    الفرق بين نادي الفكرة وفريق الكرة !    المؤتمر البيطري: توصيات متخصصة في الصحة ومكافحة الأوبئة    لاعبو الهلال يفتحون صفحة جديدة بمزرعة الكاردينال    بشير عباس: السر قدور متبحر في الفن السوداني    التلفزيون فاقد رعاية    موسى يشارك في حفل البوم    في يوم ترفيهي بمزرعته بسوبا    تحطم طائرة عسكرية بالأبيض واستشهاد ضباط في الجيش    إضرام النار في مصلى بكورسيكا الفرنسية    البشير : تفاهمات بإزالة كل التوترات الموجودة بمنطقة (القرن الأفريقي)    فاجأني الخريف    أبحثوا معي عن المستفيد.!    السجن شهرا على شاب سرق حذاء من مسجد    لجنة التشريع: إلغاء حصانات المسؤولين يؤدي إلى ظهور المكايدات    هلال التبلدي ينازل مريخ الابيض في كاس السودان بقلعة شيكان    ضبط رجل وابنه في أوضاع مخلة مع شقيقتين جنوب الخرطوم    وفاة مدير إذاعة جنوب كردفان في انقلاب عربة بوكس    سماع دفاع إمام مسجد تسبب في كسر يد رجل    وزير الصناعة يؤكد أن زيادة الإنتاج لن تتحقق إلا عبر الصناعة    الاستئناف يؤيد قرار محكمة الموضوع في قضية اختلاس جامعة السودان العالمية    نيسان تسحب أكثر من 3,8 ملايين سيارة    "الوالي": لم أحدد حتى الآن ترشيحي في الجمعية المقبلة    تاجر يروي قصته مع أخطر محتال سعودي في "الخرطوم"    الدعم السريع .. جاهزية وإستعداد لسحق التمرد    بالفيديو .. حديث فان دام عن الاقتداء ب”النبي محمد” يشعل مواقع التواصل الاجتماعي    أساس الفوضى (2) ..    غزل متبادل بين مؤيدي بشار والسيسي على أنقاض حلب    عبد التام: بنهوشان أصبح خميرة عكننة في المريخ    اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: تحركات لإلزام المركزي بشراء كل الكميات المنتجة من الذهب    واشنطن تطالب روسيا بالتحرك لوقف هجمات الأسد على مدينة حلب    علاقة الآباء بأبنائهم قد تفوق غريزة الأمومة    التدخين يقلل من فرص الحصول على وظيفة!    عومل بلا مودة في جولته الأخيرة للشرق الأوسط وأوروبا : أوباما يفشل في السيطرة على «أضرار» تعليقاته وسياسته نحو السعودية وألمانيا وبريطانيا    شكرا الكاردينال    شمس تستغيث: سعد الصغير خطفني وصوّرني عارية واجهض ابنتي وحاول قتلي    تعرف على 9 أطعمة تمد الجسم بالطاقة والنشاط    بدء هدنة مؤقتة في دمشق والغوطة الشرقية    النفط يحقق أفضل سعر له منذ بداية العام    ربع مقال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.