مخرجات الحوار.. هل تطيح البرلمان    افتتاح فرع للبنك التجاري الإثيوبي بالخرطوم    "بورصة الخرطوم" تجمد رخص 4 شركات    محمد عبد الله الدومة : مبارك الفاضل موهوم ويريد تسوّر الحزب لمجرد أنه من آل المهدي..إسقاط الحكومة أولوية لدى التحالف ونحن مع حوار بشروط    الحسن الميرغني ينقل مكتبه من القصر إلى «جنينة» السيد علي    جمال سالم خريج كلية اللا منطق المنطقية    د.الكاردينال يطلق اسم المنصور على قاعة مؤتمرات الجوهرة ويشيد بالحكيم    الهلال يتفوق بعد الجولة الرابعة للممتاز    السجن والتعويض في مواجهة مدان أصاب مواطناً في مشاجرة    الشرطة تكشف تحقيقاتها مع متهمين بتقويض النظام من حزب الأمة    محمد الأمين وحلنقي يلتقيان في «شوق المقرن»    «النيل الأزرق» لشهر رمضان    المعارضة السورية تصر على وقف الغارات الروسية    الدفاع المدني يسيطر على حريق بمصنع للورق بالخرطوم    طبيب الهلال يكشف موقف الإصابات    هلال الرمال يفرض التعادل على الذئاب    مازدا: استقلت بإرادتي.. وعدت بأمر الإتحاد    مدير المواني: وزارة النفط تمتنع عن سحب 60 حاوية بها مواد كيميائية    حريق في سياق المأمول    إختراع للطالبة أبرار من لحاء الأشجار    يارائع كن أول    تفاصيل جديدة في محاكمة مسؤولين بهيئة المواصفات والمقاييس    رئاسة الشرطة تعلن جاهزيتها لتأمين استفتاء دارفور    إسكان العودة    استقرار في أسعار اللحوم والفراخ    عداد الفن ومرتب الجامعة    «طرب العصور» في كامل الحضور    في البَقاء والفَناء .!    في البَقاء والفَناء .!    خمسين سنة يا مفتري.!    "كونغ فو باندا" يتصدر شباك التذاكر في أميركا    كندا تقرر وقف ضرباتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية    مساعد الامين العام للمريخ: المشاركة في السوبر (بيد) الجهاز الفني    تقرير: ظهور الأمراض المفاجئ قد يقتل ملايين البشر    موقع الفرجوني ودوحة الفرجوني في فضاء العربية السودانية    قاهر الظلام .. الرجل الصالح    البشير: الحوار وضع الحلول ولم يترك فرصة ل"المرتزقة"    الجيش السوداني يعلن سيطرته على جبل مرة    بالفيديو: رد فعل الرئيس السيسي عن ضابط جيش لم يقدم التحية العسكرية    وزارة المالية: (400) جنيه السعر التركيزي لجوال القمح    بالصور: خطأ بروتوكولي ومهني في خبر وفاة أنيسة مخلوف    آلام الظهر.. أسباب عضوية أم نفسية؟    علماء: التوتر النفسي يضعف حدة البصر    دعوات لتأجيل الدوام الدراسي إلى ال 10 صباحاً    السودان المنقسم ونصيحة داوود أوغلو(1-2)    ولي ولي العهد السعودي يشارك فى اجتماعات «الناتو» الخميس    عُنصري للسلام ومُزدرٍ للإسلام!    لأول مرة.. “وزير للسعادة” في الإمارات    البنك المركزي يضخ “35” مليون درهم إماراتي لدعم الصناعات الدوائية    هوامش للوطن    محام اتهام في جريمة قتل يفاجئ ذوي المتهم بطلب عفو موكليه أثناء الجلسة    الشاعر "إسحق الحلنقي" في بوح خاص ل(المجهر)    بعد ومسافة    النشوف آخرتا    عشرة أطعمة تطرد (النيكوتين) وتساعد في الإقلاع عن التدخين    الحكمة في التفريق بين ميراث الرجل والمرأة في بعض الأحوال «1»    مستخدمو مواقع التواصل يفسرون نشيد العرب فى الجاهلية “نحن غرابا عك”    الردة بين من يرون أنها حد شرعي، ومن يرون أنها حق طبيعي من حقوق الإنسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.