جابت ليها وساخة    البشير يتقدم مرشحي المؤتمر الوطني للرئاسة وكشف الحزب الحاكم يخلو من قيادات المناطق المهمشة    "كرتي": مصر لم تصدر أي اتهام للسودان بالتدخل في شأنها ودعم الإخوان المسلمين    برلماني: السودان عجز عن شراء أدوية أساسية لمرضى السكري بسبب العقوبات    جميل أن نحلم بالثورة .. لا الحنين والنوستالجيا !    السلطات تلغي المؤتمر الصحفي لجائزة الطيب صالح    إحالة (17) متهماً بينهم سيدة بتهمة قتل لص    السجن والدية على شاب قتل صديقه بسبب تحويل رصيد ب(جنيهين)    اتحاد غرف النقل يرفض زيادة رسوم العبور للطرق القومية    انتصارات الكرة السودانية كلها تأتي بالصدفة!!    القنصلية الأمريكية في جدة : قتل المبتعث القاضي «مأساة» .. وتعد بتوضيح الحقيقة    إحالة المتهمين بمقتل مدير مؤسسة الأقطان إلي المحاكمة    بكل الوضوح    فى لقائه التشاورى مع القوى والاحزاب السياسية : رئيس اللجنة العليا للانتخابات بشمال دارفور ينفى تأجيل الانتخابات    مبعوث "إيقاد" يجري مشاورات مع البشير حول نزاع جنوب السودان    السودان يكثف تحوطاته لمنع دخول (إيبولا)    مقتل طفل!! د. حسن التجاني    "إيلو" منافس "فيسبوك" بدون إعلانات    الاتهام يطعن في قرار المحكمة حول قضية قتل امرأة بأمدرمان    الحاضر يكلم الغائب.. الحايم يكلم النايم: الزعيم راغب في الجمع بين الأختين    مدير الصادر بالتجارة : نتوقع ارتفاع عائد الصادرات خاصة الصناعية    لا تفعلي ... !    التهديد بفناء البشرية    شيلمار فنانة تشكيلية سعودية تبهر جمهور مونديال باريس الدولي للسيارات + صورة    الهلال لم يخسر من فريق رابطة    موعد ميلادك يحدد حالتك المزاجية    قهوة زوجكِ ربما تحرمكِ من حلم الأمومة    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه    السودان يحصل على دعم مالي من السعودية    أسعار المحاصيل بسوق القضارف    مايكروسوفت تساهم بتطبيقات وأدوات تقنية لمكافحة الإيبولا    موسم الهجرة إلى الجهات الخمس!    فى ذكرى أكتوبر قصيدة جديدة لحسين شنقراى : الحرية طريقنا خلاص    في ذكرى أكتوبر الي الشاعر الكبير محمد المكي إبراهيم، رجاء لا تهدم كل ما بنيته. بقلم: المثني ابراهيم بحر    مؤشر سوق الخرطوم للأوراق المالية يغلق مرتفعًا    صلاح الدين عووضة : ثوابت الانقاذ !!    "نهر النيل" تشرع في استكمال الطريق الغربي    لصوص يسرقون 300 مليون جنيه من منزل دفع الله حسب الرسول    موظف بمطار القيصومة يسرق مجوهرات مسافره قيمتها أكثر من 20 ألف ريال    السودان ضمن ثلاث دول مرشحة لحل مشكلة الغذاء    شهد المهندس تتحدث بلهجة غاضبة: قتلوني بالشائعات..خطبوني لود الصادق وزوجوني لرجل اعمال    لجنة الحالات الطارئة ترفض شكوتي الخرطوم وأهلي شندي ضد سيدي بيه والباشا    جنوب أفريقيا ترفض استضافة أمم أفريقيا 2015    الهلال يتناسى أحزانه ويستعد للإكسبريس    الرياضة تعالج أكثر الأمراض العقلية انتشارا    مندوب شركة ( زين ) يدلي بشهادته أمام المحكمة    تواصل أعمال العنف في بنغازي وسقوط مزيد من القتلى    مقتل 4 جنود أفغان في هجوم    ود المكي نعمة كبرى فينا ..    هل فينا مثقف أو فنان؟    رحل الواثق فحياه الغمام .    دراسة: أغلفة الأعصاب تحدد قدرتك على تعلم المهارات الجديدة    احباط سرقة وتهريب شحنة ضخمة من قضيب السكة حديد بكسلا    مقتل 33 في هجمات للقاعدة باليمن    الوجه الآخر.. للهجرة    سؤال للشيخ عبد الحي يوسف: هل يجوز أن أجمع الصلاة بدون نية مسبقة؟    جارك كان زينو بل رأسك.. الحرب القادمة أيبولا    الثوابت !!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.