زيدان يحسم مصير رودريجيز    الجنيه السوداني إلى اين؟؟    يفهموها كيف.. بعد اسبوع من مؤتمر "مكافحة الإرهاب"، رياك مشار في الخرطوم؟!!    لا خير فينا إذا لم نقلها بدون دغمسة!    أسئلة حول الراهن السياسي    إيلا الشيوعي ..!    وهمة الأخبار والإثارة!!    ماكنت عارف ماكنت متصور    شرطة الجامعات.. بين الرفض والقبول طلاب: وجود الشرطة داخل الحرم الجامعي يثير توترات    “الخرطوم” بين أشواك “مشار” وألغام “تعبان دينق”    الخرطوم تؤكد تجاوز مصر والسودان وأثيوبيا الخلافات حول سد النهضة    بالصور.. النجمة السورية سلافة فواخرجي تصل الخرطوم ..تظهر بالثوب السوداني وتخطف الأضواء من الجميع    يا بروف لن يتوب هؤلاء وموجة الغلاء مستمرة!!    مجلس (لوردات) المريخ .. !! شكراً غزيراً .. “وجدي ميرغني”    مشار يغادر المستشفى وقوات الجيش الأبيض تعتزم الهجوم على بور    شاب يضرب رجلاً مسناً بعصا بسبب هاتف بدار السلام    إحالة ملف ثلاثة متهمين بالاشتراك في بيع لحوم فاسدة    ولادة نادرة ل 4 أطفال توائم بمستشفى الأبيض    الخرطوم في قبضة التضخم الحلزوني    أساس الفوضى 31    القضاء الفرنسي يوقف قرار منع زي البحر(البوركيني)    كرسي النص    لم يكن وردي يعلم    أيها البروف : قل خيراً أو اصمت ...    لسه بيناتنا المسافة    أمراض الحساسية..اختبار لمناعة الإنسان في فصل الخريف    القبض على 4 متهمين بالإتجار في الأعضاء البشرية    مصرع وإصابة ( 5) أشخاص في هجوم لمسلحين بدارفور    بالفيديو.. أسمن طفل في العالم يذهب للمدرسة سيرا على الأقدام    الممتاز يتوقف بأمر صقور الجديان    الهلال يستعد للفرسان خلف الأبواب المغلقة    ملكة بريطانيا.. ذكرى زيارة تأريخية للسودان    زيادة الغاز .. أول الغيث قطرة    طلال الساتة بالجديد في العيد    ذكرى رحيل الفنان ابراهيم الكاشف    صرف متأخرات عاملين ب (6) ولايات    فلَجة مَشَار..!    قرار وشيك باستيعاب حملة الدبلومات النظرية في الخدمة المدنية    توقيف رجل أعمال بتهمة تسريب معلومات أمنية    القبض على متهم في جريمة قتل غامضة    صراع الشباب والنجوم بين المريخ والخرطوم    اكتشاف لغز مُخيف لدى أسماك الزينة    بالفيديو .. علي جمعة 90% من المسلمين عبر القرون من أهل السنه والجماعة    (قرضو) على الهلال والربا    السلطات الأمريكية توصي بفحص حالات نقل الدم لمواجهة زيكا    بايرن يسحق بريمن بسداسية نظيفة في مستهل البوديسليغا    كلينتون: الرسائل الإلكترونية لن تعرقل مسيرتي للرئاسة    حماية المستهلك: 70% من الأمراض بسبب الغذاء والماء    كيف تمنع “واتسآب” من إعطاء هاتفك ل”فيسبوك”؟    أغرب بلاغ في الكويت.. قاتل يهبط على ضحيته من فتحة تكييف    حتي لا يتحول مشروع الجزيرة ، مقبرة للصينيين !    لا تخف... أنت في متحف    البلجيكيون يبحثون عن الكتب بدلا من شخصيات بوكيمون    ما السر وراء إلغاء تركيا لكل لوحات السيارات التي تحمل حرفي F وG ؟    كلام حول العملة الالكترونية    الإرادة تساعد رجلاً بديناً على خسارة 60 كلغم وتحوله إلى رياضي    الخرطوم تُعزي حكومة وشعب إيطاليا في ضحايا الزلزال    صالح يصل نيروبي مترأساً وفد السودان لقمة طوكيو للتنمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.