تراجع صادر المواشى للسعودية إلى (400) ألف رأس بدلا عن (3) ملايين رأس    الدولار ينخفض لأدنى مستوى منذ شهور    ما سر حضور الأساطير في الفلسفة ؟    القوى السياسية الرئيسية : الوثبة تمخضت عن كذبة    اكتمال 80% من المرحلة الثانية لمشروع الإسكان بالبحر الأحمر    صندوق الإسكان بنهر النيل يتعرض لعملية نهب    تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل : لا لزراعة الموت ( القطن المحور )    تشيعت ام ساجدة .. وتنصرت ابرار    في ضيافة الشاعرة و الاديبة إقبال صالح بانقا    طالبة سعودية تكشف جينا غامضا في حالات تشمع الكبد    وزير التخطيط العمراني بالنيل الأزرق يؤكد سعي وزارته لضمان استقرار الأطباء    تجديد حبس المتهمين بقتل رجل الأعمال «هاشم»    علي خلفية مشاركة لاعب الشطرنج امام الاسرائيلي    رجل يقتل زوجته بالرصاص ويلحقها منتحرا    مصر تقاطع منتجات تركية ردا على أردوغان    الهلال يختتم تحضيراته للقاء الكوماندوز    وفي فنون الوطن نقرأ :    مهزلة تراوري    أربع مباريات في الممتاز اليوم    تقرأ داخل النسخة الورقية من صحيفة الوطن:    تقرأ في الاخبار :    خليناها (النيلين) الزول لو حول (الطبق) جنوب شرق البنك المركزي ما بجيب ليه (الخروف)    دقت ساعة فلسطين    أحرفٌ.. تنبض بالحياة    قدموا لأنفسكم    رشا التوم : الحجاج السودانيين (ظلم بائن)    الجنيه السوداني.. وقف التعامل بأمر المواطن    دراسة أمريكية: إدمان المسكنات بين الأمريكيين وصل إلى معدلات مخيفة    حماية المستهلك: بيع الأضاحي بالأقساط يرفع أسعارها    والد يسمح لزوجته بفتح بلاغ ضد بناته    أدعية    سئمنا!    «56» قتيلاً في حادث مروري بالجنوب    والي جنوب دارفور: الإطاحة بالحكومة للإبدال بالأفضل    الخرطوم تتوعد سماسرة الأراضي بمعركة طويلة    فرانشيسكو توتي أكبر لاعب يهز الشباك في تاريخ دوري أبطال أوروبا    عشرات القتلى في تفجيرات بالعاصمة العراقية    قراءة عميقة في منهج المطالعة والأدب للثالث ثانوي    بريطانيا تشن أولى هجماتها ضد "داعش"    أغرب الحروب الحديثة    أبشر «ببعض سلامة» يا داعش..! (2-2)    احتواء الإرهاب: الطائرات لا تقتل الإيديولوجيا    تشابي يحطم رقما قياسيا بدوري أبطال أوروبا    إلى خالتي حجّه عبد المطلب كجوك    أسعار المحاصيل بسوق القضارف    تسجيل أول إصابة بفيروس إيبولا في الولايات المتحدة    شتان ما بين حجة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وحجة الرئيس البشير‎    مواصفات المدير الفني الجديد للهلال    فرقاء دولة الجنوب يتفقون علي حكومة انتقالية    الى خلفاء الحزب المحبوب من كل الشعب السوداني ..!    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه    مواطن يتسمم بعبوة مشروب غازي ويقاضي الشركة المصنعة    ضبط لحوم (بقرة) نافقة في جزارة ب(سوق ستة)    طبيب لبناني يوهم مرضاه بالسرطان للتربح    الاعتراف بالخطأ والتوعية الطريق إلى إنجاح حملة التراكوما    يا لها من ليلة في منزل العملاق النور الجيلاني    التفاصيل الكاملة لمقتل دبلوماسي بالخرطوم ..فريق خاص من المباحث للقبض على الجناة    علماء يستخدمون الجمرة الخبيثة لقتل الخلايا السرطانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.