الدفاع الشعبي يتوعد بمواجهة خطر عصابات الشفتة الإثيوبية    مصفاة “الأبيض” تمد محطة الشهيد د.”محمود شريف” ب(900) طن من الفيرنس يومياً    الولايات تشرع في تنوير الحجاج بالضوابط والالتزامات    خواطر قرآنية (1)    العثور على جثة شاب طافية على النيل أسفل كوبري شمبات    عز الكلام    رمضان أحلى في السودان بهؤلاء!!    دردشة رمضانية على مائدة تسيدها الراحل المقيم الأستاذ "سعد الدين إبراهيم"    آشا.. أعجبت بأخلاق زميلها فدخلت الإسلام    إجراءات قانونية تجاه السماسرة والمضاربين بأسعار التذاكر السفرية    هيئة البطانة للتنمية الريفية تنفيذ مشروعات مائية بالولايات    ديوان الزكاة بالشمالية يطلق سراح 17 نزيلاً    الصفر القرني.. برعاية حكام السودان!!    فابي ومشروع الشهيد    شكراً (الكبير أوي)    أنتظرني .. أنتظرني    القبص على عصابات نسائية تخصصت في السرقات    مباحث حلفا تفك طلاسم مقتل أجنبي داخل حواشة بحلفا    الدين المعاملة    الصيام بالنسبة للمرأة الحامل    غليان وسط جماهير المريخ بسبب تجاهل ادارة النادي والاتحاد العام لحقوق الاحمر    الغرق .. في (السبب التافه)!!    بريطانيا.. عريضة “مليونية” لإعادة الاستفتاء    بنك شهير يقاضي شركة سكر بتهمة تحرير صك مرتد    المادة 25 من قانون الفساد .. جدل مستمر    المريخ يتدرب بملعبه بأم درمان    توقيف متهمين بالاعتداء على طالب واحتجازه بطريقة غير شرعية    القبض على لاعب كرة قدم بحلفا الجديدة بتهمة خيانة الأمانة    كلام القبور.. علماء يخططون لصنع نسخ إلكترونية من البشر، هل تُكشف أسرارنا بعد الموت؟    خطيب مسجد الخرطوم ل»المسؤولين»: اتركوا الولائم وعيشوا مع الناس»    غوغل تطلق دورة لبناء تطبيقات أندرويد للمبتدئين    السر قدور .. (الرجل الذي ضحك أخيراً)    آداء جميل للطفلة أسيل في منافسات الثقافة    تباً لمن فرط في ملكية أستاد مدني!    عاطف النور: هاكم أسرار انتصار الهلال في ديربي رمضان..؟    القبض على موظف يحمل شهادة جامعية مزورة    نهب عربة حكومية بزالنجي    أغنية الموصلي أجمل هدية لي في رمضان    صيام صحي دون مشاكل!    التبرع بالدم .. تبديد المخاوف    قطة أو كلب بالبيت “لتقليل” خطر السكتة الدماغية    تعرف على فضل العشر الأواخر من رمضان    السائحون تعلن تأجيل وصول الأسرى إلى أجل غير مسمى    أبكر: وقف إطلاق النار سيسهل حركة البيع بالأسواق    برهان: ثمانية أيام كافية لإجراء 15 تدريباً صباحاً ومساءاً    عودة (الناس العملوا قروش) ..!!    تحذيرات من تناولها إلا في موسمها.. الطماطم.. القاتل بالسموم و الأمراض    معقولة يا سيحة ..!!    حتًى لا يستولي الدًائنون على وطننا و يهرب عمر البشير و نظامه    التمر .. غذاء وطهور    ونغني في كسلا..صارت لنا أثداء!!!؟    هبوط حاد للنفط مع تأييد بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي    رقم "مذهل" لمكالمات واتساب في الثانية الواحدة    بدء العمل في توسعة خزان "مليط" بشمال دارفور    بريطانيا "تخرج" من الاتحاد الأوروبي وكاميرون يستقيل    إرسال الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة لفرنسا    خبير زراعي مرموق : الطماطم التي تباع بالأسواق تحوي سموماً قاتلة    المرشح الرئاسي الأمريكي ترامب : خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي (أمر رائع وعظيم)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.