منظمة العفو الدولية : هجمات القوات الحكومية السودانية تشكل جرائم حرب    طاقم التحكيم الغاني لمباراة المريخ والوفاق يصل الخميس    مدرب الهلال: فضّلت قيد الصيني على حساب الشعلة في الكشف الأفريقي مكرهاً لا بطل    خطة لنزع السلاح من المواطنين بدارفور    وزارة المعادن .. تضخيم وتهويل!    أعلى نفسها تجنى براقش ؟! عمر البشير ينوى إلقاء كلمة بالأمم المتحدة    بدرية سليمان: إيرادات المحليات (بالشوالات) تذهب للصرف الإداري    أندية الممتاز تستعد بجدية للجولات الحاسمة من المنافسة    ممثل الحكام باتحاد تنس الطاولة : الاتحاد فشل في ادارة النشاط وافتقر للخطة والرؤية لذلك قدمت استقالتي    المريخ يبدأ مناورات إسقاط وفاق سطيف    الوفد القطري يتفقد المنشئأت الرياضية أمس    مجموعة مسلحة ترهب مواطني الشقلة بأم درمان    مصرع «سبعيني» سقط من الطابق الرابع ببناية أثناء العاصفة الترابية    اتهام شاب بقتل «بائع» عمداً وإخراج أحشائه    ود الزاكي : دم عريس    شوفوا لي حلل    تكريم نجوم شاشة رمضان    محمد عمر يشارك في «ذا فويس» ويتحدث ل «آخر لحظة»    علماء السودان تحذر الشباب من الوقوع في مصيدة التطرف    بلدو يدعو للتعامل طبياً مع الاضطرابات النفسية    أوباما يعلن خطة طموحة لمكافحة التغير المناخي    السودان يدخل فقرة بوثيقة قمة التنمية تحرِّم العقوبات    توقعات بحراك عمراني وتطوير عقاري خلال الفترة المقبلة    البشير يلتقي (7+7) الأربعاء والترابي أبرز المشاركين    المالية تطالب بتعديل قانون المعاملات الالكترونية    مفوض العون الانساني: النازحين (إتكاليين) وسنقلص حصصهم من المساعدات    اشتباكات وإصابات داخل ساحات الأقصى    استقالة قيادي كبير بطالبان بسبب خلافة الملا عمر    صدقا هل الحضارة الإسلامية حضارة نقلية أم مبتدِّعة ؟    البشير يعتزم إلقاء كلمة في قمة للأمم المتحدة في نيويورك    فقط لو !!    القطن المحور،، كارثة إقتصادية الآن    مقال ...غير شامل الضريبه !!    وزارة الاستثمار: جهود لإكمال الربط الشبكي مع الولايات    بعد 10 اشهر من عمل قوات الجيش المصري: مشروع قناة السويس الجديدة يرى النور بكلفة تناهز 8 مليارات دولار.. اسرع ممر ملاحي للشحن بين اوروبا واسيا.. و100 مليار دولار سنويا مساهمة في اقتصاد البلاد    عندما «تفكّك» واشنطن «قنبلة وهمية»    خطة لإنتاج 450 ألف طن سكر في العام    الموسيقار "عوض أحمودي : أي زول عايز يدخل الفن يعاين القبلو وقفوا وين ويبدأ    محمد المهدي المجذوب حاقداً !! ..    الذهب يتراجع بعد أكبر خسارة له بعامين    100 مليار خسائر شركات عالمية من ارتفاع الدولار    هيثم أحمد زكي: ألفاظ «سكر مر» من الواقع    الأطعمة الجاهزة تزيد خطر فقدان الذاكرة مبكرا    ذاكرتنا لا تنسى..ما يُقال..!!    عضو الخرطوم الوطني: الكوماندوز نجح في تقديم نفسه في سيكافا    رئاسة الجمهورية تعلن زيادة ميزانية مرضى الفشل الكلوي ل( 170) مليون جنيه    مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية بالسودان :    الجلوس لفترات طويلة يضاعف احتمال الإصابة بالسكري    الشيخ محمد عيس ...بركات القرآن !!!    "جبل أولياء" تشتكي من معوقات تواجه مشروع النظافة    ( المسلسلات التركية على تركيبه المجتمع السوداني)    الحوت الأميركي والدب الروسي في الخليج    الحب بين العالم الافتراضي والحقيقي    ونالت الطرق استقلالها    التربية بالطرب عند الصوفية : مقاربة في الأصول والوظائف والتحولات    مبروك القيد الصحفي    (حريات) تنعي البروفيسور الطيب عبد القادر    إصابة (5) من عائلة واحدة في حادث مروري بالنيل الأبيض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.