غداً فرز أصوات الناخبين السودانيين بالخارج وإعلان النتائج    مصفوفة زراعية للموسم 2015- 2016    الهلال يهزم سانجا الكنغولي برأسية مساوي ويضع قدماً في المجموعات    قوى نداء السودان تسخر من الانتخابات وتؤكد نجاح حملة (ارحل)    مريخ الفاشر يهزم الميرغني بهدف ويصعد للمركز الثالث    إكتمال الترتيبات لإنطلاقة حملة القضاء علي مرض الحصبة    الرئاسة توجه بتصنيع الآليات الزراعية قبل بداية الموسم    الإعدام أول حكم محتمل على "مرسي" الثلاثاء المقبل    إنقاذ 28 شخصا فى غرق قارب يقل 700 مهاجر قبالة سواحل ليبيا    فوز البشير .............وتحديات المرحلة    اختتام اجتماعات الربيع السنوية اليوم    الحظ ينقذ الترجي من هزيمة كبيرة    سمحة (الصدف)...حلوة (الظروف)... (الصدفة) في حياة السودانيين...موقع (مميز).!    مباحثات "مصرية – أمريكية" حول الحرب ضد داعش    وفد سعودي يصل الخرطوم لبحث زيادة الاستثمارات    حلاة وحَمَار.. وأجمل انتصار    اليوم إيداع المرافعات الختامية للدفاع في قضية مقتل تاجر بنيالا    توقيف طفل بتهمة السطو على منزل تاجر    نتائج أولية: 43% نسبة التصويت بالقضارف    خاضا المعركة مستقلان : برطم وعباس ... قصة مرشحين هزما المؤتمر الوطني    مصرع عامل (سوري) سقط داخل بئر ب(شرق النيل)    غرق رجل في البحر الأحمر ب(بورتسودان)    رجلان يقتلان جارهما نتيجة مشاجرة بين الأطفال    فصل قيادات شركة سودابت    غابت السحب فظهرت كل النجوم ب(المجهر)!!    غارزيتو: لعبنا مباراة كبيرة ولم نستفد مطلقاً من الحكم البتسواني    تفاصيل جديدة للقاء السري بين "المهدي" و"مصطفى إسماعيل" في القاهرة    قنصل السودان بجدة يشيد بالمشاركة الواسعة للمرأة السودانية في الانتخابات    إسلامى يستبين الخدعة ويدعو اخوانه السائحين ألا يستمروا أسرى    جحا الفنان الذي أصبح أسطورة    تجديد الخطاب الديني..!    طاقيتى وطاقيتك    أيدلوجية الفطرة السليمة.. الآن معنوياتك مسألة إستراتيجية    «النيل الأزرق» كل يوم حكاية    "عاصفة الحزم": الحوثيون يحضِّرون لعملية قرب الحدود    المرأة المستحيلة    هلال الأبطال يصطدم ب« سانغا» فى الأدغال    اعتداءُ الورْدةِ على النّظامِ العام !    سان جيرمان يستعيد الاتزان والصدارة بثلاثية بشباك نيس    صحف إسبانيا تصدم جماهير ريال مدريد بمدة غياب مودريتش    خواطر صينية (2): يخلق من الشبة 400 مليون    بوب يطالب بتوفير موارد لتدريب الكوادر الولائية فى مجال ادارة الإنفاق العام    الصين تقول إنها تعجل باصلاحات لدعم اليوان في سلة عملة صندوق النقد الدولي    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الأحد    السيسي يبيع "ثورته الدينية"    غوينيث بالترو تفشل في تحدي ال" 29 دولارا للطعام"    بي.أم.دبليو تستدعي 91800 سيارة ميني كوبر لاصلاح الوسادة الهوائية    «تشيللو» نادين نجيم يواجه مشاكل في مصر    التوتر يسبب نقصاً في الفيتامينات والمعادن الأساسية    بين {ماء الحنفية} و{ماء العبوات}.. ماذا نشرب؟    الذين أتوا من السماء...    إنسان النهضة    مدرسة ابن تيمية والفكر التكفيري    تحديد جلسة لتوجيه تهمة لمتهمين قتلا شرطياً بعطبرة    الجالية السودانية بنيروبى تنعى أمير زاهر الساداتى    النطق بالحكم في قضية الحاجة ثريا    داء الكلب يقتل 160 شخصاً يومياً    'هرمون الحب' يسبغ بعدا عاطفيا على علاقة الكلاب بأصحابها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.