مندوب السعودية الدائم لدى اليونسكو: محمد صالح زيادة لم يغرق في البحر    الهلال يستأنف تدريباته… وبوي يعود للمشاركة.. وجينارو ينضم لمنتخب جنوب السودان    مؤشر محبط!!    النهائي الحلم بين ريال مدريد و اتلتكو في ميلانو    بداية طيبة ..    «بلّاص»..عَشا البَايتات    بالفيديو: عروس بلباس الزّفاف تحاول دخول الحرم المكي .. كيف تصرّف الحرّاس معها!    الأرجنتين تهزم الهندوراس والشكوك تحوم حول ميسي    فشل ألف مرة    مجرد سؤال    محافظ مشروع الجزيرة: شركات وبيوتات تجارية ترغب بالمشروع    خطة ترقيع ..!!    الوالي يطارد الصاقعة    وزير التعليم : إعلان نتيجة الشهادة السودانية قبيل شهر رمضان    خطيب مسجد الخرطوم: الحكومة مسؤولة عن الحديد (المغشوش) في الأسواق    وزارة الكهرباء تتجه للتوسع في الطاقات المتجددة خلال الأعوام القادمة    الأمة المتحد: أحزاب صغيرة لابد أن تذوب أو تندمج    وزير التربية بالخرطوم يوجه بتطبيق مبدأ العدالة في تنقلات المعلمين    افتتاح المرحلة الثانية من مهرجان الثقافة القومي الأحد    إثيوبيا تعلن انجاز 70% من سد النهضه وتؤكد عدم إضراره بالسودان ومصر    خبراء يدعون لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص    بالفيديو: قبلة بلقيس لعريسها السعودي تشعل مواقع التواصل    بالفيديو: أمريكي يتحرش لفظيا بفتاتين مسلمتين في محل بكاليفورنيا    الحركة الاسلامية: برنامج الهجرة الى لله صمم لتجاوز أمراض السلطة    منتخبنا يصل نيروبي وسط استقبال حافل والوزيرحسن هلال يخاطب اللاعبين قبل التمرين    انتشال جثة فتاة أثناء البحث عن جثمان الموظفة المنتحرة بكوبري شمبات    سجن نظامي (20) سنة لاتجاره بالمخدرات    الخرطوم لواشنطن.. (كلما سألت عليك صدوني حراسك)    مايكروسوفت وفيسبوك تتعاونان لمد كابل عبر الأطلسي    ترامب سيفوز برئاسة أميركا !    الفاضل سعيد..ولد «حشا» الأمة    ربع مقال    بكل الوضوح    تصريحات المسؤولين ..«الممطورة مابتبالي من الرش»    الجمعية السودانية لارتفاع ضغط الدم: تزايد الإصابة بالمرض    تحويل ملف قضية المتهمين بنهب طبيب بمنطقة اللاماب الي المحكمة    مواطن يعتدي على فني معمل ضرباً بالسيف داخل مستوصف بكسلا    القبض على (5) متهمين بتهريب بشر إلى دولة اليمن عبر البحر الأحمر    أجنبي يرتكب مجزرة بشرية في حق أسرته بولاية الجزيرة    القبض على طالبين بحوزتهما قنابل ملتوف داخل جامعة بالخرطوم    مع الخبير الفلكي على كوكب زحل    تواصل عمليات البحث عن الطائرة المصرية المنكوبة    موجة غلاء فاحش تضرب جنوب السودان    لكن فى دى صدقت يا نافع بس النقولك    تكريم جديد للحلنقي من جالية الإمارات    أبكيك يا أنور أبد الدهر    ليوم الحساب ولد.. ومن يسأل البشير: ماذا فعلت بالبلد.. واين البلد يا ولد؟    الشاعرة نوري تشارك في ندوة ثقافية بتشاد    اليسع صديق: إستقالة التسيير مرفوضة والوالي الخيار الأول    طهران تمتنع عن توقيع اتفاق الحج مع الرياض    أساس الفوضى (8)    كلام واتساب ولكن    مقتل قيادي بارز بتنظيم الدولة الإسلامية في الفلوجة    المحكمة تستمع لإفادة جديدة في قضية المتهمين بقتل امرأة بسوبا    الآن ثبت علمياً.. الموبايل يسبب السرطان فهل يمكنك التخلي عنه؟    الدوخة والدوار.. سبب مبرر للذعر والقلق؟    بكتيريا شرسة تعلن دخول العالم منعرج ما بعد المضادات الحيوية    تأصيل الشتائم !!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.