تأهل محفوف بالمخاطر    ليلي زكريا .. القصب المر    مؤشر (السوداني) للأسعار:    انتاج النرويج من الغاز ينخفض 36 مليون متر مكعب/يوميا الأحد    الأمة المتخيّلة    في إياب الدور التمهيدي بالكونفدرالية عصر اليوم الخرطوم السودان يتأهب لدك حصون باور الزامبي بأندولا    المريخ والهلال ينثران السعادة في الشارع السوداني بعبورهما إلى الدور الأول ببطولة أفريقيا    هذا التلفزيون (المعسم) !!    أبكيتنا يا حيدر    "هند راشد" تكشف عن انتهائها من مسلسل (التومات سهاد ومهاد)    انتشال جثة خفير من بئر بعد يومين ب(جبرة)    (أصلة) تروع أسرة وتختفي بوصول شرطة الحياة البرية    إصابة شاب ونهب ركشته بعد استدارجه في مشوار بالحلفايا    حركة جيش تحرير السودان ترحب بإعلان برلين    خليل علي حيدر : الإخوان… ماذا فعلوا بأنفسهم!    بكل الوضوح    (16.9) مليون دولار صادرات البرازيل للسودان في العام المنصرم    الشمالية تطرح فرصاً للمستثمرين السعوديين    قصيدة    إجراءات قانونية في مواجهة (أب) عقب اعتداء(4)متهمين على ابنته    مسلحون يقتلون (6) أشخاص بشمال دارفور    سقوط محفظة لمعتاد إجرام تكشف هويته وعنوانه    عن سليم بركات والكرمل وعوالم أخرى!    بعد غياب عدة سنوات... (بوسي) تعود للتمثيل.!    "البشير" بالقضارف: لا مكان للعلمانية ومافي حكم غير الشريعة    البشير في كادوقلى : العام الحالي سيشهد تحقيق السلام بولاية جنوب كردفان    غندور: بدء الحوار الوطني خلال أيام    نافع: محاولات فاشلة للوقيعة بيني والبشير وغندور    قالت بأنها ربحت الرهان... ميادة قمر الدين: اخترت (الرقّ) رغم الإنتقادات.!    نائب الرئيس يوجه بحظر استيراد التقاوي وتعهد بصرف أرباح القطن    الفاتح النقر في تصريحات نارية :الفريق بمستواه الحالي لن يذهب للأمام وعلى محترفيه أن يرحلوا!    أبو قردة يعلن تكوين حزب "التحرير والعدالة"    حوار باتريك    جماهير المريخ تهتف للوالي وتطالب بعدم رحيل المجلس    أوباما يرفض تدخل الكونغرس في الاتفاق مع إيران    الحراك: اتحاد المزارعين يسعى للإيقاع بين الجزيرة والمركز    في عمومية الاتحاد السوداني للشطرنج    أنقرة ترحب بدعوة أوجلان لنزع السلاح    إدانات واسعة لاغتيال معارض روسي بارز    نائب رئيس سيراليون في الحجر الصحي بسبب إيبولا    الصين ترحب بقرار الأمم المتحدة بإحياء الذكرى ال70 لانتهاء الحرب العالمية الثانية    "الرزيقات" و"المعاليا" توقعان وثيقة صلح    بعثة المنتخب الأولمبي تغادر اليوم الى مدينة الأبيض    نشأة وتطور الخلاوي في إريتريا    أي "ارهاب" ستحارب القوات العربية المشتركة الذي يريد الرئيس السيسي تشكيلها واقناع السعودية بتمويلها؟    قصيدة اسرار إعترافاتى    الانجليز وضعوا ضوابط تسيطر على المال العام لا يفلت منها جنيه    البشير: بعد تدوهم أصواتكم يدوكم سوط في قفاكم ويمشوا يخلوكم    ود المبارك يهزم الشيخوخة،،،    عن إختراق داعش ..!! ( المقال حجب من النشر )    الموسيقى الصاخبة تعرض لفقدان السمع    (القيلولة).. فترة راحة واستجمام سلبتها ضغوط الحياة وزحمة العمل    الفكر المتطرّف: كيف يصبح الناس العاديون متعصّبين؟    السلطة والمؤسسة الدينية    لا تشوهوا وجه مدني عروس المدائن !    تفاصيل جديدة في اختلاسات وزارة العمل    خبراء ينصحون بشرب أكبر قدر ممكن من الماء بعد الاستيقاظ مباشرة    عن التشريع القرآني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.