تدمر بين زنوبيا الملكة وزنوبيا الطائر    تزييف الشرطة    رئيس «زين السعودية»: نرحب بخفض أسعار المكالمات الصوتية والسوق المحلية تتحسن    شاهد.. عمرو دياب يعيد إطلالة عمرها 14 عاماً بنفس ثيابه    صورة نادرة.. شيريهان "تتحزم بكرافتة" عبدالوهاب وترقص على تصفيق أم كلثوم    كيم كارداشيان: أتحدى الناس أن يشقون مثلي وأن يتحملوا ما أفعله لكسب رزقي    مصر تسعى لحصد 5 مليارات دولار من أفريقيا    استشارات    ثنائية اللغة عند الأطفال.. حقائق وخرافات    استيعاب الإرشاد الإلهي في الرسالة المحمدية (4)    تألق وليد الشعلة في تدريبات الهلال    الميرغني يدشن اعداده للدورة الثانية بكوستي    جماهير ريال مدريد تحرج بيل وتنصف رونالدو    الحنين لإراقة الدماء .. لماذا ؟!!    جامعة افريقيا تستضيف اجتماع اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الافريقي    الهلال يكتفي بتدريب وحيد بالامس    وزير الثقافة يلتقي بلجنة تسيير اتحاد الناشرين    النفط ينزل اثنين بالمئة بفعل صعود الدولار وآفاق النفط الصخري الأمريكي    عمر بخيت .. بعيون سماسرة !    أعمال الدورة ال41 لاجتماع فرق العمل للمرور والمواصلات لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ آبيك،    وزير الثقافة: دارفور تجد اهتماما كبيرا من رئاسة الجمهورية خاصة في إطار المشروع الثقافي    طريقة جديدة لوقاية مرضى السكري من العمى    وزير البيئة: تدهور الغابات الخطر الثاني بعد الحروب    أهلي مدني في انتظار دعم الولاية لانطلاقة إعداده    الرابطة كوستي يقرر انطلاقة إعداده بأسمرا    الإسراء والمعراج    مجرد سؤال ؟؟؟    تبرئة الأمين العام الأسبق لوزارة الدفاع من تهمة الاحتيال    أزمة مياه حادة بمدينة أبوسِعد بأم درمان    "خالد الصحافة" يستعد لإطلاق ألبوم "صمت العيون"    محكمة الاستئناف تطلب ملف قضية التجسس بوزارة الخارجية    السجن (10) سنوات على تاجر حشيش    المالية توجه بوضع ضوابط للعمل بأورنيك (15) المالي    مازن شمس الفلاح: المريخ صعدني للفريق الأول وأعادني للرديف وأنا آخر من يعلم    خبير زراعي: السودان الأنسب بيئةً لزراعة القوار    حريق هائل بعدد من دكاكين سوق (ستة) بمايو    الشرطة : إجراءات أولية في مواجهة مدير مرور الخرطوم    تبرئة الأمين العام السابق لوزارة الدفاع من تهمة الاحتيال    الإمارات تشرع في إرسال مسبار للمريخ بحول 2021    أفضل المواد الغذائية لوقاية الرئتين من الضباب الدخاني    النفط: "بتروناس" لا تزال تعمل بالسودان في الاستكشاف    عمر الشريف يعاني من الزهايمر    معتز موسى: استقرار الإمداد الكهربائي خلال شهر رمضان    أبل تعتزم تزويد آيفون 6 أس بكاميرا من سوني    طريقة جديدة لوقاية مرضى السكري من العمى    توزيع كرتونة رمضان لعمال الخرطوم الأسبوع القادم    أم قسمه .. وجمهورية شارع الحوادث...!    الرئاسة السودانية: النزاعات القبلية حلت مكان التمرد في دارفور    روسيا تطالب المجتمع الدولي بالتخلي عن إزدواجية المعايير في مكافحة الإرهاب    رئيس الإتحاد الإفريقي يوجه رسالة بمناسبة الذكرى ال52 لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية    قمع الحريات فى أى بلد سببها فشل الحكومات .!!!    الجماعة الاسلاموية في السودان وعقيدة التسلط    البشير يلقى خطاب العرش ، فاستمعوا له باكين !    ابراهيم عوض ….. الثلاثية المبدعة مع ابراهيم الرشيد وودالحاوي ( 3 )    عنف الوثوقيّة    دور البحوث العلمية في التطور    مدرسة ابن تيمية والجرأة على الأكابر    مرحبا بشبيهة رفيدة..!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.