النفط يتعافى من ادنى مستوياته في ثلاثة اسابيع    الصين وفرنسا تتفقان على إنشاء صندوق مشترك لفتح أسواق جديدة    منطقة اليورو ترفض تمديد برنامج المساعدة لليونان    جيهان نصر.. نجومية «سريعة» واعتزال «أسرع»!    كايتي بيري أكثر فنانة تحقيقا للعائدات    هل يولد الإرهابي إرهابيا أم هو مسخ الغضب الاجتماعي    المشروبات الغازية تقتل 184 ألف شخص سنويا في العالم    ترشيحات المكتب القيادي للمؤتمر الوطني بولاية سنار    اِنهيار الدبلوماسية في السودان بين .. الهروب والدموع    بعض الاحداث العالمية التى حدثت خلال مده حكم البشير    والي النيل الأزرق يدعو الي ضرورة الاصطفاف خلف القوات المسلحة والنظامية    والى البحر الاحمر يعفى حكومة الولاية    النيل شندي يكثف استعداداته للتأهيلي    للوصول بسفينة السودان إلى بر الحل الديمقراطي    الشمالية الدامر يواصل تدريباته بملعب العكد    من هو المستفيد الأكبر من رحيل راموس وكاسياس؟!    دوري الثالثة بأم روابة    وللا حمدو في بطنو ؟    وزير المعادن يلتقى والي جنوب كردفان ويؤكد اهمية التعدين بالولاية    توزيع 330 طناً من تقاوى الذرة والدخن بولايات دارفور    شرطة جبل أولياء تضبط (337) قارورة "عرقي" وتوقف (51) متهماً    بكل الوضوح    المتحري في بلاغ مقتل "تاجر ضأن" يدلي بأقواله حول البلاغ    اليوم النطق بالحكم في قضية استئصال كلية طفل بالشمالية خطأ    فني موبايلات يقوم بفبركة صور لضحاياه    (الوطني): شعار الحوار في الفترة المقبلة بمن يرغب ولا نشكك في وطنية "المهدي"    الاندية المهمشة قدمت انذاراً خطيراً للهلال والمريخ    تدشين أورنيك 15 الالكتروني بهيئة الاتصالات    هذا ما أوصلنا اليه دواعشنا ؟؟!!    على المريخ أن يذهب للجزائر للفوز فقط    الأزرق يغلق ملف الغربان بعثة الهلال تعود فجراً والأزرق يفتح ملف الفهود    لجنة معالجة أوضاع متأثري تحديث الموانئ تصنفهم ل(3) فئات    تشييع جنازة النائب العام المصري    وزير النفط يرحب برغبة روسيا الاستثمار في مجال النفط بالسودان    شفاء أول إصابة بكورونا في تايلاند    الاتصالات تفتتح بوابة السودان الالكترونية    دول أوروبا تهدد اليونان بالخروج من منطقة اليورو    فيلم روائي جديد عن فضيحة الفيفا    جدل طبي جديد حول السجائر الإلكترونية    في رمضان2015.... كانت لنا أيام    عثمان جمال الدين.... قارورة العطر البهيج «1»    أمم يبنيها الخيال!    وزير الداخلية يلتقي والي ولاية شمال دارفور    إحالة ملف قضية متهم بنهب عربة لمحاكمة جرائم دارفور    السجن لمدان تسلل إلى داخل «بسط الأمن» وسرق «3» هواتف    د/ منصور خالد يتساءل إذا لم تحرر العقول فماذا ستحرر إذن ؟    ما بين إجازة الاعتكاف وقفة الملاح    تسلم وسام النيلين من سفير اسبانيا بالخرطوم من الرئيس شئ مؤسف    رمضان و رمضاء المعاناة    مع قدوم عيد الفطر المبارك ارتفاع فى أسعار السلع الاستهلاكية بالعاصمة القومية    اغتيال هشام بركات يهزّ مصر...فرضيات قتل "نائب عام العسكر"    «تسونامي أثينا» يضرب الأسواق العالمية    هبوط النفط لأدنى مستوياته في 3 أسابيع بفعل أزمة ديون اليونان    مريض السكري في رمضان.. خطوات نحو صوم صحي    بين الخطأ والصواب    أكلما اشتهيتم اشتريتم؟    مبروك بت السيدح    عن «الواتساب»... أقول!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

السوداني «نايل» يعبر إلى الأدوار النهائية في مسابقة (أحلى صوت) ويحصد الإشادات
نشر في المجهر السياسي يوم 17 - 02 - 2014


الخرطوم - المجهر
عبر المتسابق السوداني «نايل» إلى الأدوار النهائية من برنامج (أحلى صوت) الذي يبث عبر قناة (ام بي سي) ويحظى بمتابعة واسعة كونه البرنامج الأشهر عربياً في اكتشاف الأصوات الغنائية العربية.
واستطاع السوداني «نايل» أن يهزم خصمه (أيوب) بالقاضية مثلما وعد جمهوره قبل صعوده إلى ساحة المنافسة، وتألق بشكل لافت للغاية في تجربة الأداء الأخيرة، وسيطر على المسرح مثلما وصفه المطرب العراقي «كاظم الساهر» الذي أعلن رأيه المساند لأول مرة صراحة لمغن من خارج مجموعته الغنائية.
أما رئيس الفريق المطربة المصرية «شيرين عبد الوهاب» فقد أكدت أنها ضعيفة للغاية أمام «نايل» وقالت إنه سحرها منذ أن رأته لأول مرة ومنحته جواز المرور للادوار النهائية على حساب «أيوب» ليشكل مع سبعة آخرين فريق «شيرين عبد الوهاب» الذي ينافس للحصول على لقب (أحلى صوت).
قبل المواجهة، لم يكن «نايل» يشعر بالقلق أو الخوف لأنّه حاول أن يستعدّ جيّداً لها بحفظ الأغنية والتدرّب عليها.
وعندما سأله مقدم البرنامج لصالح من سيكون اختيار «شيرين»، لم يستطع «نايل» توقّع النّتيجة لأنّه لم يكن يعرف من من بينهما سيؤثّر فيها أكثر.
كما أكّد أنّه لا يفكّر في الموضوع هذا أبداً ويحاول تجاهله الآن، فكلّ ما كان يهمّه هو تقديم أفضل أداء ممكن على المسرح وإسعاد الجمهور.
لهذا السّبب، ركّز «نايل» على أدائه والعرض الذي قدّمه على المسرح فاستطاع وبسهولة أن يرجّح اختيار «شيرين» لصالحه.
في السياق قال «نايل» أنّ تسميته كذلك كانت تيمّناً بنهر النيل الذي يجري في مصر والسودان، وقد انطلق إلى العالم العربي ومن ثم بلده من خلال غنائه في فرقة موسيقية.
وثقة «نايل» بنفسه كبيرة وقد وعد مواطنيه بتقديم صورة جميلة عنهم محاولاً تسليط الضوء على المواهب السودانية الشابة.
و«نايل» هو المشترك السّوداني الأوّل والوحيد في «أحلى صوت» في الموسمين الأوّلين. موهبة «نايل» التي شجّعه أخواته وأصدقاؤه على تطويرها دفعته للتقدّم إلى البرنامج للوصول إلى أوسع جمهورٍ ممكن ولتمثيل بلده.
«نايل» الذي وقف وقفته الأولى على المسرح بعمر (19) سنة، يحبّ الموسيقى من نوع ال Neo Soul. يعتبر نايل أن قدوته في الفنّ Rapahel Saadiq و D ‘ Angelo. وهو صاحب شخصية فريدة من نوعها، على صعيد اللوك والأداء، وقد استطاع أن ينضم إلى إحدى الفرق الموسيقية المعروفة، وحرص على تعريف الجمهور السوداني على الفنون العالمية.
«نايل» استوحى اسمه من نهر النيل الذي يجري في السودان ومصر، وقد اختار الانضمام إلى فريق بنت النيل «شيرين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.