الهلال يكثف تحضيراته امس ويواجه المنتخب العسكري غدا في مباراة مغلقة    تأجيل مفاجئ لإنطلاقة الممتاز بسبب إنتخابات الاتحاد العام    الماكوك نزار يتقدم لصقور الجديان ومانديلا يعادل للكيني في تجربة ناجحة بنيروبي استعدادا لسيراليون    اسعار المحاصيل ببورصة سوق النهود    سوداني يفوز بالمركز الأول بجائزة التأليف بالإمارات    مثير للجدل    البشعة والجلسات العرفية    حسين حبري الذي قضى.. وعمر البشير الذي ينتظر    الفنان محجوب عثمان والتوثيق لكبارنا !    يوم المنسى!    بدأته في شهر رمضان وأقلعت عنه في رمضان    وأكتملت فصول المؤامرة !    تأجيل مباراة الاهلي شندي وسيد الاتيام    رشاوي بالكوم في انتخابات الخرطوم !!    السودان وكينيا يتعادلان بهدف لكل    الداخلية: تسجيل أكثر من 25 مليون مواطن سوداني    السودانيون العائدون من الجنوب.. فصول جديدة للمعاناة    مصانع السيراميك المصرية تستنكر رفض السودان دخول بضائعها    قطر تموّل 40 بعثة استكشافية عن الآثار السودانية    كتاب يفسر ظواهر نفسية معقدة لشخصيات أدبية وفكرية شهيرة    وزير المعادن: سنمضي عاجلاً مع روسيا لإيجاد بدائل للزئبق    وزارة الكهرباء تشكو للبرلمان ضعف التعرفة مقابل تكاليف الإنتاج    في اليوم العالمي للتوقف عن التدخين.. إيجابيات الإقلاع    براءة شابين من تهمة قتل فتاة حرقاً    شاب يكشف عن خلافات قديمة بين أسرته وآخرين تسببت في مقتل شقيقه    ارتفاع في كل شيء قبل دخول رمضان!!    الهيومانيزم في السياسة السودانية...    الكاروري: أكثر من 903 مليون دولار قيمة الذهب المنتج خلال الربع الأول للعام الحالي    شاهد بالصورة.. حسناوات العرب يحاصرن السوداني الحائز على لقب الرجل الأكثر أناقة بدبي    ولاية الخرطوم: فرص واسعة للاستثمار في الزيوت النباتية    رئاسة الوزراء: إيقاف مصانع تصنيع الحديد الخردة    في مقتضيات التأسيس لدولة المواطنة    رئيس المؤتمر السوداني عمر الدقير : المؤتمر الوطنى بائس من حيث السياسات كلها و مسؤولية التغيير بأيدي السودانيين لا بأيدي سواهم    كيف تسترجع الصور والفيديوهات بعد حذفها؟    شاب يهدد والدته بالقتل حال عدم تنازلها عن مقاضاته أمام المحكمة    الحكومة تطلب رسميا الاطلاع على إتفاق جزيرتى صنافير وتيران    بلوبلو.. عابدين درمة ليس السبب .. انما الفول هو السبب!    الزوجة الأولى تمثل جريمة قتل “ضرتها” ووضعها داخل جوال في مصرف    النايرات عيونن : إضاءة المدن من عيون الكدايس(1-2)    إتهام أب وأبنائه بنهب “42” ألف جنيه من مواطن بالحاج يوسف    ضبط جوال حشيش بأمبدة    الشاكي يكشف تورط محاسبات بالاختلاس    الدكتور شيخ الرجبية.. خليفة بلاع المية    السجن مع وقف التنفيذ لملكة جمال تركية سابقة لإهانتها أردوغان    درة الشمالية تزين الخرطوم بالإبداع    ود مولانا.. شيلك الليلة تقيل    آبل تواجه دعوى قضائية جديدة    الوسائل الخفية التي يؤثر بها موقع فيسبوك على خياراتنا    موضة تقديم البرامج    تجهيزات رمضان ..!    نتائج مبشرة للقاح جديد للملاريا    عودة الوالي انهزام لفكرة التغيير!    عشرات القتلى من الجيش العراقي في معارك الفلوجة    كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية فاشلة    ماهذا العبث يا شيخ العريفي ؟!    شم الشوكولاتة.. صيحة جديدة لنشوة “مخدرة”    النفط يرتفع في تعاملات هزيلة والأنظار على اجتماع أوبك    الحقوقى منصف المرزوقى والكيل حسب التمويل واولياء النعمة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير الدفاع السوداني : كفانا حرباً
نشر في النيلين يوم 10 - 08 - 2013

دعا وزير الدفاع السوداني، عبدالرحيم محمد حسين، لوقف الحرب في جنوب كردفان وكل ولايات البلاد. وقال في خطاب جماهيري بكادقلي "كفانا حرباً واقتتالاً وهذه هي رسالة الرئيس عمر البشير التي كلفني بنقلها لأهل جنوب كردفان".
ودعا حسين، -الذي أدى صلاة العيد بمدينة كادقلي- أبناء جنوب كردفان، في الداخل والخارج، لنبذ الاحتراب، والتكاتف، من أجل رفعة الولاية واستقرارها وتحقيق مصلحة مواطنها والحفاظ على الأمن والاستقرار.
من جهته، جدد والي جنوب كردفان، آدم الفكي، دعوته للحركات المتمردة، للحوار من أجل إحلال السلام، وحث جميع حاملي السلاح بالولاية، على الانضمام لمسيرة السلام، وتحكيم صوت العقل ونبذ العنف.
وقال إن الحكومة ستتعاون مع كلِّ من يضع السلاح، لكنها لن تتهاون في حماية أمن مواطنيها، مؤكداً قدرة القوات المسلحة على تأمين المواطنين من هجمات المتمردين والمتفلتين حال رفض الطرف الآخر مطالب الأهالي بإحلال السلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.