الكونغرس الامريكي بمجلسيه يرفض فيتو اوباما على قانون مقاضاة السعودية    أوباميانج يوجه رسالة لكريستيانو رونالدو    كاراسكو: هدفي كان بحاجة للحظ    الأمم المتحدة تدعو السودان لتقديم منتهكي حقوق الإنسان للعدالة    مدير عام "الشروق": القناة جاهزة للتعريف والتبشير بمخرجات وثبة البشير    المالية: تنفيذ الموازنة يتطلب أنظمة رقابية عالية الجودة    بالصور.. الرئيس البشير يدعم نادي الهلال بمليار جنيه والفريق طه يسلمها لأمين الهلال    الهلال يكتسح الاكسبريس ويقترب من التتويج    بدء محاكمة مسؤولين بالسكة حديد    تحوطات بالقضارف لمنع ظهور أي أمراض وبائية    تعطل 17 ماكينة غسيل كلى بمستشفى عطبرة    بيان من أحزاب نداء السودان بالداخل    مدير عام "الشروق": القناة جاهزة للتعريف والتبشير بمخرجات الحوار    محمود: السودان سيستفيد من تعديلات المصرف العربي    تكوين جمعيات تعاونية للعمال وإنشاء دار لهم    ما فائدة هذا الزر في لوحة المفاتيح..؟!    سائق حافلة يشج رأس راكب بسبب "جنيه واحد"    سجن شاب وفتاة ضبطا في وضع فاضح داخل منزل مخدميها    تأهيل 17 موقعاً أثرياً بالشمالية    مدارس تدوين السنة المتعارضة    البشير : «أموال الدولة محرمة على حزبنا»    ضبط شبكة خطيرة سرقت (600) ركشة ورخصتها بأوراق مزورة بالخرطوم    الخرطوم تغوص في بحر قاذوراتها    تغريم طالبين جامعيين تعاطيا مخدرات    استجواب كبير الصيادلة بمستشفى متهم بخيانة الأمانة    الهلال فن وطرب.. من البطولة اقترب    جمعية الخرطوم (1و2) تجدد اهتمامها بالتشجير والنظافة    (زهور البلاستيك) .. رواية سودانية تنتشر عالمياً    رسام يكمل لوحته بعد (27) عاماً    التحويلات المصرفية…في انتظار الفرج    ورحل أحمد العوض    ولاية الخرطوم تشدد على أهمية توفير السلع وبأسعار تقل بنسبة (20) إلى (30%) عن الأسواق    بل أثار القرار ارتيابا.. سيدي النائب    «وحاة نظري»..!(1)    بالصورة.. ملكة جمال الكون.. التي وصفها ترامب ب “الخنزيرة”    وفاة رئيس "إسرائيل" الأسبق شمعون بيريز    رفض حظر النشر في قضية الاحتيال على الزكاة    بالفيديو .. مبروك عطية يساعد سيدة في «قلي الطعمية» وبيعها للزبائن: «أعبيلك؟»    ليستر يسقط بورتو ويواصل التألق في أبطال أوروبا    مقتل مهندسين بحقل بليلة بنيران مجهولين    الرئيس السوداني يرفض التفاوض مع المعارضة خارج البلاد    ألمانيا تطالب فيسبوك بالتوقف عن جمع بيانات مستخدمي واتس آب الألمان    براد بيت يغيب عن العرض الأول لفيلم بسبب “العائلة”    أول مولود في العالم من “ثلاثة آباء”    المريخ يتدرب بملعب الخرطوم و"هاي" يطالب بالتجديد لأوكرا    مشاهدة برامجية إجبارية على شاشات البصات السفرية    مساعد الرئيس يوجه الولاة بالترفع عن الصغائر وحظوظ النفس والارتفاع للأهداف الكبيرة    مباحثات عسكرية بين السودان ومصر ب"القاهرة"    ولاية الخرطوم تهدد بإغلاق مجازر اللحوم المخالفة للضوابط الصحية    ارتفاع نسبة الإصابة بأمراض القلب وسط الكبار بمستشفى الشعب    الأسهم الأمريكية ترتفع بقيادة السلع الاستهلاكية والتكنولوجيا    حزب العمال البريطاني المنقسم بشدة يفشل في تحدي ماي بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي    بوروسيا دورتموند يقتنص نقطة من موقعة ريال مدريد    كاتبة بحرينية: ما حدث معي في رحلتي للسودان جعلني أخجل    كلينتون تفوز على ترامب في المناظرة الرئاسية الأولى    أحْمَد مَنْصُور .. لَيْتَكَ لَمْ تَعْتَذِرْ!    روبرت برتنام سرجنت : العهود مع يهود يثرب وتحريم جوفها    تعرف علي “سورة ” لا تجعل بيتك قبراً يشاركك فيه الشيطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزير الدفاع السوداني : كفانا حرباً
نشر في النيلين يوم 10 - 08 - 2013

دعا وزير الدفاع السوداني، عبدالرحيم محمد حسين، لوقف الحرب في جنوب كردفان وكل ولايات البلاد. وقال في خطاب جماهيري بكادقلي "كفانا حرباً واقتتالاً وهذه هي رسالة الرئيس عمر البشير التي كلفني بنقلها لأهل جنوب كردفان".
ودعا حسين، -الذي أدى صلاة العيد بمدينة كادقلي- أبناء جنوب كردفان، في الداخل والخارج، لنبذ الاحتراب، والتكاتف، من أجل رفعة الولاية واستقرارها وتحقيق مصلحة مواطنها والحفاظ على الأمن والاستقرار.
من جهته، جدد والي جنوب كردفان، آدم الفكي، دعوته للحركات المتمردة، للحوار من أجل إحلال السلام، وحث جميع حاملي السلاح بالولاية، على الانضمام لمسيرة السلام، وتحكيم صوت العقل ونبذ العنف.
وقال إن الحكومة ستتعاون مع كلِّ من يضع السلاح، لكنها لن تتهاون في حماية أمن مواطنيها، مؤكداً قدرة القوات المسلحة على تأمين المواطنين من هجمات المتمردين والمتفلتين حال رفض الطرف الآخر مطالب الأهالي بإحلال السلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.