اليابان تتعهد بتقديم ستة مليارات دولار لدول منطقة ميكونج مع استعداد بكين لإطلاق بنك جديد    صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت    البرلمان يعلن تبني استراتيجية النهج الشامل للحد من الفساد    رئيس البرلمان: علاقات السودان بالصين استراتيجية يجب تطويرها    الوطني: تنفيذ البرنامج الخماسي يقود الاقتصاد للنمو المستدام    استئناف الحوار السوداني الأمريكي نهاية يوليو الجاري    تشكيل لجنتين لمراجعة هيكلة وأوضاع العاملين بالإذاعة والتلفزيون    راعي سوداني (بالسعودية) يشكو حاله.. وتالله لتُسألن يومئذ..!!    حمار ( عبدالرحيم ) !    بالفيديو والصور| إجبار أطفال على ممارسة "جهاد النكاح" مع أمراء "داعش"    ذكرى الشؤم : 30 يونيو    الذهب يتعافى مع تراجع الدولار وترقب المستثمرين نتيجة استفتاء اليونان    السعودية تضغط على الغاز الصخري الأميركي    داشراث مانجي... رجل الجبل    النفط يهبط في تداولات ضعيفة مع ارتفاع عدد الحفارات النفطية في امريكا    رئاسة الجمهورية تكرم الشاعر كامل عبد الماجد في إطار برنامج التواصل الرمضاني    حسبو يكرم اللاعب الرياضي القومي بشرى وهبة    كندة علوش محاولة قتلي في مصر شائعة كاذبة    لا شيء يمر هكذا دون تدوين تاريخه    ناعومي كلاين أميركية تخلت عن جنسيتها لتحارب 'الليبرالية المتوحشة'    بارقة أمل لمرضى الإيدز    سكرتير اتحاد نيالا: اللجنة الادارية ستجتمع للنظر في قضية لاعب وادي النيل    إلهام شاهين.. زواج سري.. وطلاق علني    تحويل تدريبات الشمالية الدامر للاستاد    هل تكون الثالثة ثابتة ويتوّج ميسي بأول ألقابه مع الأرجنتين؟    اعفاء الجهاز الفني للنيل المناقل    الطموح الأسمى ..!!    ليتفكروا    الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط صاروخين أُطلقا من سيناء    شركات الاتصالات في السودان تحت وطأة مطالب شعبية ورسمية بتحسين الخدمات    صرف متأخرات فروقات مرتبات 3 أشهر للعاملين قبل العيد    أطباء روس يعالجون مرض السرطان بالليزر    ذكريات رمضانية.. 1 ... !!    ولاية غرب كردفان تكمل استعداداتها لانجاح الموسم الزراعي    الشرطة تحبط إدخال أكبر ضبطية هيروين نقي إلى داخل البلاد    تشكيل لجنتين لمراجعة هيكلة وأوضاع العاملين بالإذاعة والتلفزيون    الشرطة تنقذ سائق سيارة من قبضة (شماسة)    سقط الجميع ولم ينجح أحد    في اجتماع مجلس المريخ    الوطني: تنفيذ البرنامج الخماسي سيقود الاقتصاد للنمو المستدام    مخمور يسلم نفسه للشرطة وينهي حياته شنقاً داخل الحراسة    وزير التعاون الدولي ومعتمد بحري يزوران عددا من الأسر المتعففة    تركيا تحشد بحدود سوريا وتنظيم الدولة يتحصن    القبض على شبكة إتجار بالبشر في طريقها للخرطوم بصحبة «51» أجنبياً    قل ما يعبأ بكم ربي لولا دعاؤكم    أعمال لا تدخل الموازين    «سيجارة» تقود شابين إلى الإعدام شنقاً    موسم الهجرة إلى الشمال    حنجرة المغني لا.. لا تشيخ!    الذهب يرتفع فوق أدنى مستوى في 3 أشهر ونصف بعد بيانات الوظائف الأمريكية الذهب يرتفع فوق أدنى مستوى في 3 أشهر ونصف بعد بيانات الوظائف الأمريكية    لماذا لم يجد مقتل النائب العام المصرى ادانة واسعة بصفته عمل ارهابى؟    يا نواب البرلمان .. ما فيكم واحداً شَاد حَيلُو؟؟    أولانية دراسة الوضع البشري    الآلاف مهددون بالإيدز في أستراليا بسبب أطباء أسنان    الهلال يحول تأخره الي فوز علي الامل عطبرة    زوار الفجر    وزير رئاسة مجلس الوزراء يوجّه بتقنين عمل ممارسي الطب الشعبي    تفاصيل جديدة في قضية تصفية تاجر مواشي بالسليت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

سفارة إثيوبيا: تحرش ضعاف النفوس بالنساء سبب "شغب منفوحة"
نشر في النيلين يوم 13 - 11 - 2013

أعربت السفارة الإثيوبية في السعودية عن أسفها لما وصفته بالحادث المؤلم الذي قتل فيه مواطن إثيوبي أثناء المواجهات بين الأمن وبين مجموعات اتهمت بالشغب في حي "منفوحة" بمدينة "الرياض"، يوم الجمعة الماضي، كاشفة أن خروج الشباب الإثيوبي للشوارع يوم السبت كان بسبب تعرض نسائهم للتحرش من قبل ضعاف النفوس بالحي.
وكشفت السفارة - في بيان خصت به "سبق" - عن وجود حالات اعتداء من شباب على شكل مجموعات داهموا المنازل مستغلين بذلك خلوها من المحارم، وقاموا بالاعتداء على النساء وسرقة ممتلكاتهن، وتعرض النساء الإثيوبيات للتحرش الجنسي.
وشددت السفارة الإثيوبية على شجب واستنكار كل عمل يحدث الشغب والتخريب وترهيب الآمنين، ورأت أنه "كان بإمكان الذين قاموا بالشغب تقديم طلبهم للجهة المعنية دون تخطي الأنظمة المعمول بها في هذا البلد".
وقال البيان: "فور انتهاء المهلة الأخيرة لتصحيح أوضاع العمالة المخالفة لنظام العمل والإقامة في المملكة العربية السعودية، وذلك ليلة يوم 4 من شهر نوفمبر2013م، شهدت الرياض وخاصة حي منفوحة حملات تفتيشية، وقد توفي مواطن إثيوبي نتيجة إطلاق النار عليه من قبل رجال الأمن".
وأضاف البيان: "يؤسفنا قتل المواطن الإثيوبي رغم أنه كان بالإمكان إيقافه والقبض عليه حياً دون إطلاق النار عليه، وبهذه المناسبة تتقدم السفارة بأحر التعازي لذوي المتوفى، وتأمل السفارة من الجهة المختصة القيام بإجراء تحقيق عاجل ونزيه حول مقتله الخاطئ، وتطلب إجراء التحقيقات اللازمة حول ملابسات الحادث وإحالة من قام بذلك إلى القضاء لينال جزاءً عادلاً".
وأكمل البيان: "اتضح لنا بعد أن قامت الجهات الأمنية بالحملة التفتيشية للبيوت بالقبض على الرجال دون النساء والأطفال في المنازل بلا حماية، وبعد ذلك قام بعض ضعاف النفوس من الشباب بتشكيل مجموعات، وداهموا هذه المنازل مستغلين في ذلك خلو المنازل من المحارم، وقاموا بالاعتداء على النساء وسرقة ممتلكاتهن، مما أثر في نفوسهم وزادهم خوفاً من المستقبل".
وأضاف: "وبسبب تأثرهم بما حدث لهم من اعتداء عليهم وعلى أسرهم، وكان القبض مقصوراً على الرجال فقط دون أن يشمل عوائلهم، وبدون حماية لأسرهم، حينها خرج بعض من أبناء الجالية الإثيوبية إلى الشوارع يوم السبت الموافق 9-11-2013 ه، ونتج عن ذلك مواجهة مع الشباب المتواجدين في المنطقة مما أثر سلباً على الأرواح والممتلكات، ومما حصل في ذلك الوقت تعرض النساء الإثيوبيات للتحرش الجنسي حسب ما وردنا من أبناء جاليتنا".
وتابع بيان السفارة: "وكان ذلك سبباً للشغب الذي وقع بين من خرجوا من أبناء جاليتنا إلى الشوارع والشباب الموجودين بالحي، فلو تم التمكن من قبل رجال الأمن من إيقاف الأحداث في ذلك الوقت كان بالإمكان تفادي ما حصل".
وذكرت السفارة في البيان: "وفي تلك الليلة قمنا بالتفاهم مع مدير شرطة منطقة الرياض ومدير العمليات الأمنية حول مطالب بعض أبناء جاليتنا الذين يرغبون في السفر وإنهاء إجراءات سفرهم مع أسرهم، وكان من بين مطالبهم تجهيز أماكن ملائمة لهم ليقوموا بتسليم أنفسهم للسفر مع ذويهم، وقد تم تجهيز موقع حول منطقة حراج بن قاسم قرب حي منفوحة من قبل الجهات المعنية لتسجيلهم تمهيداً لترحيلهم إلى بلدهم".
وأضافت: "وفي الليلة نفسها، وبعد ازدياد حالة الشغب بين الطرفين أسفر ذلك عن أضرار في الأرواح والممتلكات مما تسبب في وفاة سعودي واثنين من الإثيوبيين، إضافة إلى أنه توجد إصابات خطيرة وخفيفة، ومن بينهم تعرض أحد المصابين لإطلاق نار، وتتقدم سفارتنا بأحر التعازي لأهالي المتوفين جميعاً في الحادث".
وقالت السفارة: "نفيد بأننا نشجب ونستنكر كل عمل يحدث الشغب والتخريب وترهيب الآمنين، ونشير إلى أنه كان بإمكان الذين قاموا بالشغب تقديم طلبهم للجهة المعنية دون تخطي الأنظمة المعمول بها في هذا البلد، مع أنه كان باستطاعة قوات الإمن التدخل والسيطرة وإحلال الأمن وتفادي ما حصل".
وأضافت: "نرجو الحرص على ألا يتعدى الضرر لبقية أبناء الجالية الإثيوبية المقيمة بصورة نظامية داخل المملكة العربية السعودية، كما نستنكر أعمال التحرش الجنسي على النساء والتعدي والترهيب والنهب والخطف الذي قام به بعض الشباب في الحي، وتأمل السفارة أن تقوم السلطات السعودية بإفادتنا عن ملابسات حادثة الموت وعمليات النهب والسرقة وتقديم كل من قام بذلك للعدالة".
وجاء في البيان: "تقوم سفارتنا بالتعاون مع السلطات السعودية وإمارة منطقة الرياض وجميع الجهات المعنية بتوفير السبل المناسبة لسرعة إنهاء إجراءات سفرهم إلى بلدهم، كما ننوه للجالية الإثيوبية بأنه يجب التعاون والحفاظ على ما من شأنه المحافظة على أمن واستقرار هذا البلد وبذل كل الجهد لذلك".
وذكر البيان: "تتقدم السفارة بأحر التعازي لأهل المقتول برصاص قوات الأمن، وكذلك الاثنين الإثيوبيين والسعودي الذين توفوا في ذلك الحادث المؤلم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.