استعداداً لمواجهة فرسان البحير غداً.. الهلال يؤدي مرانه الرئيس ويغادر إلى نيالا اليوم    اكتشاف مجرة تبعد عن الأرض 13 مليار سنة ضوئية    العثور على جثة شاب مقتول طعناً في الشارع العام    علماء يرسمون خريطة شاملة لقشرة المخ    شرطة ميونيخ: منفذ الهجوم من أصل إيراني    ولا مناص من النقد الموضوعي، (4 من 10)    6 معلومات لا تعرفها عن الشامات    مدير الجمارك .. لعنة العقارب!    داعش والأخوان المسلمين والجنجويد في السودان    إقلاع أول طائرات فيسبوك للإنترنت المجاني    امطار الخرطوم .. و فضيحة الثقة الكاذبة .. ؟؟    بالصور.. “رجل الأعمال” رونالدو يفتتح فندقه الأول    دورتموند يهزم مورينيو برباعية للمرة الثانية    بالفيديو .. زجاجات كوكا كولا سرية للجنرالات الروس    بالفيديو.. رقصة الهولا في هاواي.. حكاية عشق للرقص    ما بين اردوغان واورهان (مؤلف الكتاب الاسود)    كلينتون تختار نائبها في الانتخابات المقبلة    أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم السبت 23 يوليو 2016م    المشروبات الكحولية تسبب 7 أشكال من السرطان    حكومة جنوب السودان تجتمع بغياب مشار    لن تصدّق مما يبني سكان هذه القرية منازلهم    بكتيريا عمرها 15 مليون سنة تعيش في أمعاء البشر    رئيس سلطة دارفور: تصريحات (مضرة) لمسؤولين حول خروج (يوناميد)    قتلى وجرحى في إطلاق نار ب(ميونيخ) الألمانية    بعثة هلال (المحمل) تغادر صباح اليوم إلى الفاشر تأهباً لمباراة الديربي    تنفيذ حكم الإعدام على مغتصب وقاتل الطفل “عز الدين” بأمبدة    ضبط أسلحة وذخائر مهربة إلى جنوب دارفور    الهلال يتدرب بعد الرباعية..ويستعد لموقعة "نيالا"    بكل الوضوح    ربع مقال    وزير النفط يعلن عن بشريات نفطية بحقل "الراوات" بالنيل الأبيض    هاشتاق آخر الأسبوع    توجيهات رئاسية بحظر منح العملات الأجنبية على شركات الحديد    الوكالة الوطنية تتوقع ضعف انسياب صادرات الهدي لهذا الموسم    الحكومة عن صحة المواطن    عقارب ميتة .. وقصص ميتة !!    الخطة الشمسية..!!    حديث النعامة    زمن لوشي وندى القلعة    السيسي يشيد بقطر وتشاد ويؤكد التمسك بوثيقة الدوحة لسلام دارفور    القبض على أخطر تاجر بشر وتحرير خمس رهائن بينهم ثلاثة أطفال وطالب واحد بكسلا    تقارير تكشف بنودا سرية في اتفاقية تمنح السعودية زراعة مليون فدان بالسودان    الإتحاد الأوروبي : التدابير التي اتخذتها الحكومة التركية عقب محاولة الانقلاب (غير مقبولة)    قالوا عن (غناوي وحكاوي)    وزير الخارجية الفلسطيني: استمعنا إلى ملاحظات "البشير" بشأن زيارة "نتنياهو" الأخيرة لأفريقيا    عالم سوداني يتوصل لاكتشاف طبي لعلاج الايدز والسرطان    رحيل البروفيسير / الطيب حاج عطية    معتمد حلفا يشيد بشرطة مكافحة التهريب    البخور السوداني يعطر أجواء الكشافة العربية    إنقلاب أبيض شيكان على أزرق أم درمان...!    المحكمة العليا تسحب ملف قضية مدان بقتل جارة بسبب مبلغ مالي    محاكمة اثنين من ممارسي مهنة الطب البديل    مهاب وآمنة حيدر في قرية البوم بدبي    نضال في انتظار التتويج بلقب الملكة    في ذكرى ميلاد وردي    الدموع تُظهر التعابير وتفضح الأحاسيس    فاستخف قومه!!    من هو الصحابي الذي قبل رأس ملك الروم؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السودان: الجيش يحرر 17 منطقة بجنوب كردفان
نشر في النيلين يوم 21 - 12 - 2013

أعلن القوات المسلحة السودانية تحريرها 17 منطقة بولاية جنوب كردفان ممثلة في أبو دموع, كجوربة, مناطق الواليات, شنقل, الكاركو, كيقا الخيل, كالنج, الحجير, هبايل, أم بَركة, حجير سنينة الروكب, الضعينات, أمبير, حجير يس, والفَرشة .
وقال المتحدث الرسمي للجيش السوداني، العقيد الصوارمي خالد سعد، في بيان تحصلت عليه "الشروق"، مساء الجمعة، إن القوات المسلحة تمكنت من تحرير منطقة أبو الحسن الحصينة، التي تمثل قيادة تعبوية وإدارية، ورئاسة العمليات بالنسبة لمتمردي الجبهة الثورية.
وأكد استيلاء القوات المسلحة على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي الذي يجري حصره.
واحتسب الجيش السوداني - طبقاً للناطق الرسمي - عدداً من الشهداء والجرحى، فيما تواصل القوات المسلحة عملياتها في مطاردة فلول المتمردين الذين لاذ بعضهم بالفرار.
وقال الصوارمي: "استقبل المواطنون في كل هذه المناطق القوات المسلحة بالبشر والترحاب لتحريرهم من قبضة المتمردين، وما كانوا يسومونهم من نهب لممتلكاتهم وأموالهم".
وأكد المتحدث الرسمي في بيانه، أن القوات المسلحة ستظل باقية على مبدئها في حماية المواطنين وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار، بعد أن أصبحت كل هذه المناطق عصية على التمرد واستهداف المتمردين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.