اسعار صرف الدولار والعملات مقابل الجنيه في السودان    النفط يختبر المستوى 50 دولارا بفعل مخاوف الإمدادات    السودان ينتقد بنود صرف (يوناميد) وإهمالها جوانب إرساء السلام    مي عز الدين تواجه أزمة زوجية شديدة في "وعد"    سائق عربة يتنازل عن مقاضاة عريس ويرفض تسلّم الدية    رواية لويس كارول (أليس في بلاد العجائب) تعود في ثوب جديد.. (أليس عبر المرآة)    توسع خدمة غسيل الكلى بمستشفى “البرقيق” بالشمالية وزيادة في استيعاب المرضى    مانع الصواعق .. جمال الشاري !    الاتهام يؤكد تلف بعض أجهزة الرصد البيئي وخطرها الأمني على البلاد    الدولار .. وإذا فار التنور    التفاصيل الكاملة لأغرب حادثة انتحار موظفة بالسقوط من على كوبري شمبات    الهلال وسان جورج في اكبر التجارب الودية الدولية    تحليل .. الخبرة تهدد حلم سيميوني في التتويج بذات الأذنين    بالفيديو.. حسناوات أثيوبيا يقدمن فواصل من الرقص على أنغام الأغنية السودانية “أنت عارف” وعبر فيديو كليب غاية في الروعة    حتى لا يصبح سانت جورج قورماهيا    تقاطعات على ظلال الأخبار!!    بدء مؤتمر للسلم الاجتماعي بعاصمة جنوب دارفور في غياب قبيلة المعاليا    مواسم الخير بين التوفيق والتضييع.2    تراجع كبير في الصادرات وزيادة الواردات وتكدس للسكر بالمخازن    النائب الأول يعد بمعالجة مشاكل مشروع الجزيرة    مشار يشرع في تكوين حزب سياسي في الجنوب    الاستثمار: 4 آلاف معاملة بالربع الأول من العام    روسيا : مجلس الأمن لن يفرض عقوبات جديدة على السودان    تركيب وحدات إسعافية لاستقرار الإمداد الكهربائي    مرحلة جديدة للتعاون بين السودان والصين    رجل يكشف للمحكمة تفاصيل مقتل مواطن على يد ابنه بالخرطوم    شقيقة المتهم باغتصاب «الطفلة» تنفي ارتكاب شقيقها للجريمة    النظافة .. حلم تبخر    الهجرة غير الشرعية .. مخاطر وتحوطات    وزارة العدل تأمر بالقبض على رئيس نادي المريخ    سادومبا يعد الأنصار بهز الشباك    أفراح تعود وتشارك في إحتفالات الديم    الرائد أبوالقاسم محمد إبراهيم ..آخر رجالات مايو    اجتماعات (النيل الأزرق)    جمال الوالى يترشح للاتحاد العام .. والصاقعة لقيادة المريخ    النظام الاعلامي    الكشف عن حديد مجهول الهوية بالأسواق    صور مروعة لانقلاب زورق يقل مهاجرين في المتوسط    9 مزايا “سرية” في واتس آب ربما تخفى عليك    زيادة الموية و"مواسير" الهيئة 1-2    مايكروسوفت تقرر تقليص نشاطها في مجال الهواتف الذكية    بالفيديو.. هذه الفتاة أنزلت كاظم الساهر من على خشبة “موازين”    هل فات الآوان ؟ لكسب دولة الجنوب كدولة صديقة وشريكة تجارية واقتصادية ضرورية لتنمية البلدين ( ٢—٢ )    محطة نووية ..(عيش ياحمار) !    بالفيديو.. فرقة مسلمات يرقصن الهيب هوب بالحجاب    20 ألف نحلة تطارد سيارة على مدى يومين ل”استعادة الملكة”    رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان: الدولة فشلت في احتواء الضائقة المعيشية    فيديو لعمرو خالد يثير ضجة على مواقع التواصل    الجيش العراقي يبدأ هجوماً واسعاً جنوب الفلوجة    ضبط شبكة أجانب بحوزتها أكثر من (30) ألف حبة مخدرة بسوبا    الشارع السودانى الآن … ماذا ننتظر بعد هذا ..!!    بسبب الغيرة.. سعودي يطلق النار على طبيب نساء    أطباء: ابتلاع بالونات منفوخة يخفف الوزن الزائد    حمالة الحطب (1) !    حريق يقضي على أكثر من (40) سيارة بجمارك "حلفا"    سعيد ناشيد : قواعد التَّديُّن العاقل    الفراق كائن حي ..!    تهجين ملكات النحل للحد من تراجع أعداده    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السودان: الجيش يحرر 17 منطقة بجنوب كردفان
نشر في النيلين يوم 21 - 12 - 2013

أعلن القوات المسلحة السودانية تحريرها 17 منطقة بولاية جنوب كردفان ممثلة في أبو دموع, كجوربة, مناطق الواليات, شنقل, الكاركو, كيقا الخيل, كالنج, الحجير, هبايل, أم بَركة, حجير سنينة الروكب, الضعينات, أمبير, حجير يس, والفَرشة .
وقال المتحدث الرسمي للجيش السوداني، العقيد الصوارمي خالد سعد، في بيان تحصلت عليه "الشروق"، مساء الجمعة، إن القوات المسلحة تمكنت من تحرير منطقة أبو الحسن الحصينة، التي تمثل قيادة تعبوية وإدارية، ورئاسة العمليات بالنسبة لمتمردي الجبهة الثورية.
وأكد استيلاء القوات المسلحة على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي الذي يجري حصره.
واحتسب الجيش السوداني - طبقاً للناطق الرسمي - عدداً من الشهداء والجرحى، فيما تواصل القوات المسلحة عملياتها في مطاردة فلول المتمردين الذين لاذ بعضهم بالفرار.
وقال الصوارمي: "استقبل المواطنون في كل هذه المناطق القوات المسلحة بالبشر والترحاب لتحريرهم من قبضة المتمردين، وما كانوا يسومونهم من نهب لممتلكاتهم وأموالهم".
وأكد المتحدث الرسمي في بيانه، أن القوات المسلحة ستظل باقية على مبدئها في حماية المواطنين وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار، بعد أن أصبحت كل هذه المناطق عصية على التمرد واستهداف المتمردين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.