"بلاك بيري" تتوقف عن تصميم هواتفها الذكية    قبل حكم أورييه.. 10 لاعبين قضوا فترات في السجون    قبل نطحة زيدان الشهيرة.. سر جديد يكشف لأول مرة    إعادة إنتاج فيلم (الأسد الملك) بنظام التصوير الحي    تراجع اسعار الذرة بأسواق ولاية القضارف    ترامب يتهم غوغل ب”التآمر”    شمعون بيريس.. إرث طويل للسياسي الإسرائيلي المخضرم    النفط وحكايات أخرى    في تشريح بنية العقل الرعوي    أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس 29 سبتمبر 2016م    قصة شركة تحمي المصارف والمؤسسات من قراصنة الإنترنت    حراس ينقذون كيم كارداشيان من لص انقضّ ليسرق منها قبلة    هذا النجم ساعد أنجلينا جولي وشجعها على الطلاق!    فيفي عبده: ربنا بقول لي أعمل ده فبعمله.. وأستخير دائما    علماء يعالجون كسور العمود الفقري بتقنيات ثلاثية الأبعاد    عنكبوت سام يلدغ رجلا في عضوه الذكري للمرة الثانية    مسكنات الألم شائعة الاستخدام “لها علاقة بقصور القلب”    أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة الخميس 29 سبتمبر 2016م    واشنطن تسمح للسودان بمعاملات بنكية مستثناة من العقوبات    أوبك تتفق على خفض محدود لإنتاج النفط لأول مرة منذ 2008    براد بيت يغيب عن العرض الأول لفيلم تسجيلي للتركيز على "وضع العائلة"    الاكتئاب منعني من لمس البيانو لعام كامل    شقيقة دوقة كمبردج تحصل على حكم قضائي بحظر نشر صور حصل عليها متسلل    مجلة فوربس تقدر ثروة ترامب بنحو 3.7 مليار دولار    مصر تغلظ العقوبة على ختان الإناث    "رضيع مسن" يذهل العالم    المؤرخ الروسى سيرغى سريغتش: السودان اكثر أمانا من مصر    انتفاضة برشلونة تحبط مفاجأة مونشنجلادباخ    أيندهوفن يسقط في فخ روستوف    وزير خارجية السودان: نحن لسنا أشراراً كما يتخيل البعض    نيمار يقاضي الحكومة البرازيلية    أوباميانج يوجه رسالة لكريستيانو رونالدو    المالية: تنفيذ الموازنة يتطلب أنظمة رقابية عالية الجودة    بدء محاكمة مسؤولين بالسكة حديد    محمود: السودان سيستفيد من تعديلات المصرف العربي    تكوين جمعيات تعاونية للعمال وإنشاء دار لهم    سجن شاب وفتاة ضبطا في وضع فاضح داخل منزل مخدميها    سائق حافلة يشج رأس راكب بسبب "جنيه واحد"    مدارس تدوين السنة المتعارضة    الخرطوم تغوص في بحر قاذوراتها    تغريم طالبين جامعيين تعاطيا مخدرات    جمعية الخرطوم (1و2) تجدد اهتمامها بالتشجير والنظافة    استجواب كبير الصيادلة بمستشفى متهم بخيانة الأمانة    ورحل أحمد العوض    بل أثار القرار ارتيابا.. سيدي النائب    التحويلات المصرفية…في انتظار الفرج    الهلال فن وطرب.. من البطولة اقترب    ضبط شبكة خطيرة سرقت (600) ركشة ورخصتها بأوراق مزورة بالخرطوم    رفض حظر النشر في قضية الاحتيال على الزكاة    وفاة رئيس "إسرائيل" الأسبق شمعون بيريز    المريخ يتدرب بملعب الخرطوم و"هاي" يطالب بالتجديد لأوكرا    مشاهدة برامجية إجبارية على شاشات البصات السفرية    ولاية الخرطوم تشدد على أهمية توفير السلع وبأسعار تقل بنسبة (20) إلى (30%) عن الأسواق    ولاية الخرطوم تهدد بإغلاق مجازر اللحوم المخالفة للضوابط الصحية    أول مولود في العالم من "ثلاثة آباء"    أحْمَد مَنْصُور .. لَيْتَكَ لَمْ تَعْتَذِرْ!    روبرت برتنام سرجنت : العهود مع يهود يثرب وتحريم جوفها    تعرف علي “سورة ” لا تجعل بيتك قبراً يشاركك فيه الشيطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السودان: الجيش يحرر 17 منطقة بجنوب كردفان
نشر في النيلين يوم 21 - 12 - 2013

أعلن القوات المسلحة السودانية تحريرها 17 منطقة بولاية جنوب كردفان ممثلة في أبو دموع, كجوربة, مناطق الواليات, شنقل, الكاركو, كيقا الخيل, كالنج, الحجير, هبايل, أم بَركة, حجير سنينة الروكب, الضعينات, أمبير, حجير يس, والفَرشة .
وقال المتحدث الرسمي للجيش السوداني، العقيد الصوارمي خالد سعد، في بيان تحصلت عليه "الشروق"، مساء الجمعة، إن القوات المسلحة تمكنت من تحرير منطقة أبو الحسن الحصينة، التي تمثل قيادة تعبوية وإدارية، ورئاسة العمليات بالنسبة لمتمردي الجبهة الثورية.
وأكد استيلاء القوات المسلحة على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي الذي يجري حصره.
واحتسب الجيش السوداني - طبقاً للناطق الرسمي - عدداً من الشهداء والجرحى، فيما تواصل القوات المسلحة عملياتها في مطاردة فلول المتمردين الذين لاذ بعضهم بالفرار.
وقال الصوارمي: "استقبل المواطنون في كل هذه المناطق القوات المسلحة بالبشر والترحاب لتحريرهم من قبضة المتمردين، وما كانوا يسومونهم من نهب لممتلكاتهم وأموالهم".
وأكد المتحدث الرسمي في بيانه، أن القوات المسلحة ستظل باقية على مبدئها في حماية المواطنين وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار، بعد أن أصبحت كل هذه المناطق عصية على التمرد واستهداف المتمردين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.