(نخلنة الخرطوم).. ننتظر التحقيق والمحاسبة    شركة تدفع 7500$ لموظفيها مقابل أخذهم إجازة!    روسيا ستؤيد خروج الأسد من سوريا .. لكن ليس الآن    أوباما: انفصال بريطانيا سيصيب أوروبا بالجمود    "فيسبوك" تربح قضية خصوصية في بلجيكا    مقتل 18 صومالياً في انفجار قنبلة قرب مقديشو    استقالات جماعية لمجلس مريخ نيالا    مسجد فخم ب«خمسة مصلين» فقط.. والسبب: «مفيش إمام»    نصائح هامة لمرضى النقرس في رمضان    تعرف على فوائد الخيار المذهلة !    أمراض القلب تتصدر قائمة أسباب للوفاة    معاركنا الخاطئة..!!    صغار صقور الجديان إلى جيبوتي    المريخ يناوش الشرطة القضارف اليوم    محاكمة متهمين بحيازة سلاح غير مرخص    استجواب مسؤولين بهيئة تطوير العمل الرياضي ببحري    مقتل امرأة دفاعا عن زوجها    كشف تفاصيل مقتل طفلة واصابة والدتها علي يد متفلتين    (هاني وأغاني)    ربيع يوسف يشرح دراما رمضان    نورهان (عشق من نوع آخر) للسودان    ذكرى 30 يونيو .. الصادق المهدي يروي تفاصيل ليلة الانقلاب    ماء الحياة    صراع الهوية والتنمية (2 - 2)    التنمية البشرية بالخرطوم : تدريب المعلمين من اولوياتنا    7 ملايين دولار منحة من النرويج لتدريب العاملين في قطاع النفط    وزارة الكهرباء تطالب المالية بتوفير (15) مليون دولار لتشغيل طلمبات (الحرقة ونور الدين)    الأردنيون يبحثون عن بقرة “خطيرة” اختفت بظروف غامضة    الهلال.. الراحة ممنوعة.. الأشغال مرغوبة..!    العثور على جثة رجل مسن متحللة داخل مجرى مائي    تكريم النور الجيلاني في (كوريا)    تصاعد الخلافات بين حزب البشير وأحزاب " الفكة " واجتماع مفصلي اليوم    القبض على مخمور شرع في الاعتداء على فتاة بالطريق العام بكرري    أسرة تنقذ ابنتها بعد تجرعها صبغة سامة بأم درمان    أطفال يعثرون على رأس آدمي مفصول عن الجسد بأركويت    شعبة الأدوية تتبرأ من(32) شركة حظرها بنك السودان وتطالب بإجراء تحقيق عاجل    { الفريق "عبد الرحمن سر الختم" يوافق على قيادة تنظيم النهضة .    الهلال يعود للتدريبات..ويتأهب لنزال هلال نيالا في الكأس    المريخ يعود لملعبه مساء أمس واللاعبون يلامسون الكرة    تدشين مهرجان أفلام الأطفال    الملك    رواية ﻷنطونيو تابوكي    (أغاني وأغاني) جدل لا ينتهي.. استمرار فشل "الشروق".. و"الخضراء" تقدم نفسها رغم ضيق الوقت    من الذي اغتصب الطفلة "مي"... ؟؟    كيف نفّذ مهاجمو مطار إسطنبول عمليتهم رغم التشديدات الأمنية؟    وادى سيدنا اخت حنتوب يا شقيقه (5)    الأرصاد تتوقع هطول أمطار بمعدل جيد خلال الأشهر الأربعة القادمة    السودان يقترح إنشاء صندوق لدعم إنتاج الكهرباء في الدول الأفريقية جنوب الصحراء    كيف تتعامل مع مشكلة سخونة الهاتف خلال الصيف؟    الهلال يكسب تجربة الأحرار برباعية    الخروج البريطاني Bre- exit وتنامي العنصرية    ساقط رياضيات    بكل الوضوح    تفجيرات مطار اتاتورك في اسطنبول : 36 قتيلا وأكثر من 239مصابا    وزارة الزراعة بالخرطوم تحصل على شهادة "ايكوسيرت" لتوثيق الإنتاج العضوي من فرنسا    ألا ليت اللحى صارت حشيشاً !!    هدنة مع الإنقاذ 1    داعية يرد على سؤال شاب يريد تصحيح خطأه مع فتاة بالزواج منها: «لا تتزوجها»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السودان: الجيش يحرر 17 منطقة بجنوب كردفان
نشر في النيلين يوم 21 - 12 - 2013

أعلن القوات المسلحة السودانية تحريرها 17 منطقة بولاية جنوب كردفان ممثلة في أبو دموع, كجوربة, مناطق الواليات, شنقل, الكاركو, كيقا الخيل, كالنج, الحجير, هبايل, أم بَركة, حجير سنينة الروكب, الضعينات, أمبير, حجير يس, والفَرشة .
وقال المتحدث الرسمي للجيش السوداني، العقيد الصوارمي خالد سعد، في بيان تحصلت عليه "الشروق"، مساء الجمعة، إن القوات المسلحة تمكنت من تحرير منطقة أبو الحسن الحصينة، التي تمثل قيادة تعبوية وإدارية، ورئاسة العمليات بالنسبة لمتمردي الجبهة الثورية.
وأكد استيلاء القوات المسلحة على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي الذي يجري حصره.
واحتسب الجيش السوداني - طبقاً للناطق الرسمي - عدداً من الشهداء والجرحى، فيما تواصل القوات المسلحة عملياتها في مطاردة فلول المتمردين الذين لاذ بعضهم بالفرار.
وقال الصوارمي: "استقبل المواطنون في كل هذه المناطق القوات المسلحة بالبشر والترحاب لتحريرهم من قبضة المتمردين، وما كانوا يسومونهم من نهب لممتلكاتهم وأموالهم".
وأكد المتحدث الرسمي في بيانه، أن القوات المسلحة ستظل باقية على مبدئها في حماية المواطنين وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار، بعد أن أصبحت كل هذه المناطق عصية على التمرد واستهداف المتمردين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.