المهدي يكشف عن تحديد السابع من أغسطس موعدا للقاء (نداء السودان) بالوساطة الأفريقية    النائب الجديد لسلفاكير ينوي زيارة الخرطوم الأسبوع المقبل    ما الذي يقصده مؤسّس فيسبوك بعبارة “لم تروا شيئاً بعد”؟!    شاهد بالفيديو.. الموسيقى المصرية تشعل الأجواء داخل مترو باريس    بالصور.. أحذية كوكو النسائيّة أناقة تليق بقدميكِ    تاجر يتهم ضابطاً وفرداً بابتزازه ومحامي الدفاع يعدّه بلاغاً كيدياً ويطالب المحكمة بشطبه    جزار يقتل بائع (أقاشي) بسبب (كيلو لحمة) بالقضارف    مزارعون يحذرون من غياب الجسم المؤسس للتنظيمات عقب حل الاتحادات    منتخب الناشئين السوداني يدخل في معسكر مغلق استعدادًا لزامبيا    "غندور": تكريم "البشير" جاء للدور الكبير الذي قام به في قيادة البلاد    "أوردغان" يتسلم نصيحة مكتوبة من الشيخ "إبراهيم السنوسي" حول معالجة تداعيات الانقلاب الفاشل    الشروع في تنفيذ الحزام الشجري حول العاصمة بطول (285) كلم    عز الكلام    الأهلي عَطْبَرَة يعمق جراح النيل شندي في الممتاز السوداني    فوق رأي    فانلة "ميسي" .. صح النوم يا حزب .. صح النوم يا برلمان !    80 ألف لاجئ جنوبي في ولاية النيل الأبيض    افتتاح مقر قيادة القوات المشتركة السودانية الليبية بالشمالية    والد ضابط مسلم بالجيش الأميركي قتل بالعراق موبخاً ترامب (أنت لم تُضحِّ بشيء)    رئيس المخابرات المركزية الامريكية يشكّك في عودة سوريا دولة موحّدة    فضيحة جديدة لعمر حسن البشير : (ميسى قيت) !!    قطعا سيطل علينا الجوع إذا استمر الحال على ما هو عليه.. الخبز الحافي    العلماء يحسمون الجدل.. السجائر الإلكترونية تسبب السرطان    عقار جديد يوقف تدهور دماغ مريض الزهايمر    جهود دولية مكثفة لإنقاذ المفاوضات اليمنية    تعرض صبي للأذى الجسيم من قبل ثلاثة شباب بينهم نظامي    مصرع شخص وإصابة آخر برصاص صيادين بجنوب دارفور    القبض على أفراد عصابة تمارس جرائم القتل والنهب والسطو بدارفور    وزير الداخلية يقف على الاستعدادات لمعالجة آثار الفيضانات    وسائل التواصل الاجتماعي لم تفقد البريد بريقه    سايس ومربي خيول: توجد خيول ميتة وسط مضمار السباق    قناة الخرطوم تفاوض النجوم    في رثاء البطري    في فقه الاعتذار ..!    إلى متى تتواصل آهات الشعراء؟    الكتابة على ورق المنشورات    همد يلتقي السفير بالقاهرة .. تامين علي البرتوكول الرياضي وعودة دورة وادي النيل    عودة رهائن جناح السلام.. إدانة جوبا وجبريل    طالبان تسيطر على مقاطعة بجنوب أفغانستان    أول حالة "زيكا" عن طريق البعوض بالولايات المتحدة    السجن (20) سنة في مواجهة مدان بالاعتداء على طفل    رئاسة الجمهورية تتبنى مشروع التشجير والنظافة    أحداث درماتيكية تنهي لقاء الهلال وسيد الأتيام بالتعادل    مصرع زوج على يد زوجته بمبيد حشري    اردوغان يتنازل عن دعاوى قضائية ضد المتهمين ب”إهانته”    كتب جديدة لغازي صلاح الدين    وفد سعودي يبدي رغبته في الإستثمار بالنيل الأبيض    ترامب: تلميحي لروسيا في التعليق على مراسلات كلينتون كان بقصد السخرية    الشفيع خضر ينفي تقدم اي لجنة تقريرا بإدانته    معلومات لا تعرفونها عن أحمر الشفاه    كيف ننصر نبينا محمداً عليه الصلاة والسلام!؟    التواضع.. التكبر    اتحاد الشباب بالنيل الأبيض يتسلّم عدداً من الحواسيب    ربع مقال    بكل الوضوح    فوق رأي    زيادة المساحة الزراعية بالنيل الأزرق    الكودة: ما رايت شعبا يعظم التحية وكلمة الشكر مثل ما يفعل الاوربيون والسويسريون علي وجه الخصوص    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أذربيجان ترغب في الاستثمار النفطي بالسودان
نشر في النيلين يوم 24 - 02 - 2014

وجه السودان الدعوة للشركات النفطية الأذربيجانية للاستثمار في قطاع النفط والغاز الطبيعي. وتعهد وزير الدولة بوزارة النفط حاتم أبوالقاسم مختار، بتقديم كافة المساعدات من أجل تبادل المصالح المشتركة حتى تعم الفائدة شعبي البلدين.
وأبلغ مختار، سفير أذربيجان المقيم لدى السودان شاهين عبداللايف، أن أرض السودان ما زالت بكراً وواعدة بالعديد من الثروات النفطية.
وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون في مجال النفط، وتطوير العلاقات بين البلدين سيما في المجال الاقتصادي، وفي مقدمته الغاز الطبيعي وخدمات النفط المختلفة.
وأبدى مختار ترحيبه برغبة أذربيجان في التعاون والاستثمار في قطاع النفط بالسودان، معدداً الفرص المتاحة للاستثمار النفطي بالبلاد، في مجال الغاز الطبيعي والنفط والخدمات النفطية.
وأكد وجود الغاز الطبيعي في عدد من المواقع منها ماهو مكتشف، مبيناً ضرورة الاستفادة من هذه الإمكانيات وتطويرها، مقدماً الدعوة للشركات الأذربيجانية لزيارة السودان والوقوف على إمكانيات السودان.
من جانبه أكد سفير أذربيجان لدى السودان شاهين عبداللايف، رغبة بلاده في التعاون مع السودان في مجال النفط والغاز الطبيعي، وبحث الفرص المتاحه للاستثمار، مؤكداً أن دولته تعد من أوائل الدول المنتجة والمصدرة للنفط.
وقال شاهين لدينا إمكانيات كبيرة في مجال النفط، بفضل التطور الكبير الذي شهدته أذربيجان، مشيراً إلى العلاقات التي تربطها بالسودان في شتى المجالات في المحافل الدولية والمنظمات، معرباً عن أمله في أن تتطور العلاقات الاقتصادية خاصة النفطية.
smc


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.