اجتماع مفصلي للاتحادي يقبل تنحي الدقير    المهدي : الاحتقان بلغ ذروته ومقومات الانتفاضة اكتملت    تسوية تاريخية لفولكسفاغن بسبب فضيحة الغازات    الكندي : راتب المعاشي يعادل ثمن وجبة واحدة في مطعم فاخر    استقرار أسعار الفواكه بالأسواق    سياسات تشجيعية لمحصولي الفول وزهرة الشمس    السفير البريطاني يوضح أسباب الخروج    قرارات مثيرة للجنة التنفيذية للمريخ    منى في إطلالة فنية جديدة    فني معلومات يؤكد اختفاء مضخات وقطع غيار بالهيئة القوميه للمياه    محاكمة كبير صيادلة مستشفى حكومي بتهمة الاختلاس    أوامر بالقبض على متهمين بحيازة حبوب مخدرة    القبض على ثلاثة متهمين بسرقة منزل طبيب    القبض علي متهمين بتجارة الأسلحة    السجن (6) أشهر لشاب باع هاتف مسروق    أضحك... بس    (وبالوالدين إحسانا)    طيب الذكر (أغاني وأغاني)    بالفيديو..داعية مصري : “يجوز للابن ترك صلاته والرد على والدته وبعدها يُكمل”    تأملات صائم ....شايل السقا وعطشان    العريفي يشرح أسباب الهجمة على برنامج عدنان إبراهيم “صحوة”    الهواتف الذكية تصيب امرأتين بالعمى    أردوغان يحقق شروط بوتين الثلاثة    البشير يؤكد اهتمام الدولة بالتعليم    البرلمان: الترويج للانجازات ضعيف ولا يغيِّر الصورة الذهنية    هلال التبلدي يوالي استعداداته للقسم الثاني للموسم بتدريبات يومية    الهلال يحظر سفر ميدو    جمهورية المعتمد .. ماذا تبقى لغندور !    شكوى من مشكلة في الري بمشروع الجزيرة    غندور: الإفراج عن الطلاب المصريين والأردنيين تم بتوصية من لجنة التحقيق    بالفيديو .. الرمال تدفن عاملة في الصين.. ونجاة اثنين آخرين    مهاب حصرياً على (سودانية 24) في العيد    بالفيديو .. ردة فعل عفوية لمريض متلازمة داون داخل الحرم!    بيبسي تعيد استخدام مادة مسرطنة في مشروباتها    ملكة جمال الماعز في ليتوانية عمرها 16 شهراً    إسرائيل تضع “مأمون وشركاه” تحت المجهر    طبقوا الانضباط والمدرج خلفكم اللائحه علي الكل من اصغر صغير الي اتخن شنب!!!    حكاية مسجد منفصل عن مئذنتيه    بسبب بريطانيا.. أثرياء العالم خسروا 127 ملياراً ورابح واحد    إذا شك المصلي في عدد الركعات    شركة قلب العالم تتقدم بتظلم لمجلس الوزراء    الانضباط طريق البطولات..    أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الثلاثاء 28 يونيو 2016م    حال السودان اليوم: بعد ستين عام من الاستقلال..وسبعة وعشرين بعد الانقلاب!!    يعملها مصعب وعطرون ..يوقفوا بكري المدينة وفييرا    شارب تطلق ثلاجة منزلية مقاومة للزلازل    فريق جيولوجي صيني يحدِّد مواقع المعادن بشرق السودان    الكحة ولا صمة الخشم    توفير احتياجات العيد بكميات كافية بالخرطوم    لماذا لا يحجب الأمريكيون الإنترنت عن داعش بمدينتي الرقة والموصل؟    فلا نامت أعين المغتربين    الجرئ والجميلة ..!    محاكمة صاحب مصنع مستحضرات تجميل عشوائي    أستاذ العلوم السياسية بجامعة اتشجين في حوار الراهن    مستشفى الذرة بمدني يستقبل 1120 حالة سرطان جديدة خلال ستة اشهر    خطيب مسجد الخرطوم ل»المسؤولين»: اتركوا الولائم وعيشوا مع الناس»    الصيام بالنسبة للمرأة الحامل    مع الخبير الفلكي على كوكب زحل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أذربيجان ترغب في الاستثمار النفطي بالسودان
نشر في النيلين يوم 24 - 02 - 2014

وجه السودان الدعوة للشركات النفطية الأذربيجانية للاستثمار في قطاع النفط والغاز الطبيعي. وتعهد وزير الدولة بوزارة النفط حاتم أبوالقاسم مختار، بتقديم كافة المساعدات من أجل تبادل المصالح المشتركة حتى تعم الفائدة شعبي البلدين.
وأبلغ مختار، سفير أذربيجان المقيم لدى السودان شاهين عبداللايف، أن أرض السودان ما زالت بكراً وواعدة بالعديد من الثروات النفطية.
وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون في مجال النفط، وتطوير العلاقات بين البلدين سيما في المجال الاقتصادي، وفي مقدمته الغاز الطبيعي وخدمات النفط المختلفة.
وأبدى مختار ترحيبه برغبة أذربيجان في التعاون والاستثمار في قطاع النفط بالسودان، معدداً الفرص المتاحة للاستثمار النفطي بالبلاد، في مجال الغاز الطبيعي والنفط والخدمات النفطية.
وأكد وجود الغاز الطبيعي في عدد من المواقع منها ماهو مكتشف، مبيناً ضرورة الاستفادة من هذه الإمكانيات وتطويرها، مقدماً الدعوة للشركات الأذربيجانية لزيارة السودان والوقوف على إمكانيات السودان.
من جانبه أكد سفير أذربيجان لدى السودان شاهين عبداللايف، رغبة بلاده في التعاون مع السودان في مجال النفط والغاز الطبيعي، وبحث الفرص المتاحه للاستثمار، مؤكداً أن دولته تعد من أوائل الدول المنتجة والمصدرة للنفط.
وقال شاهين لدينا إمكانيات كبيرة في مجال النفط، بفضل التطور الكبير الذي شهدته أذربيجان، مشيراً إلى العلاقات التي تربطها بالسودان في شتى المجالات في المحافل الدولية والمنظمات، معرباً عن أمله في أن تتطور العلاقات الاقتصادية خاصة النفطية.
smc


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.