فيزياء اللحوم الحلال    هل الخارج لديه القدرة على حل الازمة السودانية فى غياب الارادة السياسية المحلية    الرواية في الدراما.. لمن تكون الشهرة    'بنطلون' تامر حسني بنكهة كوميدية    زيدان يحسم مصير رودريجيز    الجنيه السوداني إلى اين؟؟    يفهموها كيف.. بعد اسبوع من مؤتمر "مكافحة الإرهاب"، رياك مشار في الخرطوم؟!!    لا خير فينا إذا لم نقلها بدون دغمسة!    أسئلة حول الراهن السياسي    إيلا الشيوعي ..!    ماكنت عارف ماكنت متصور    “الخرطوم” بين أشواك “مشار” وألغام “تعبان دينق”    الخرطوم تؤكد تجاوز مصر والسودان وأثيوبيا الخلافات حول سد النهضة    شرطة الجامعات.. بين الرفض والقبول طلاب: وجود الشرطة داخل الحرم الجامعي يثير توترات    بالصور.. النجمة السورية سلافة فواخرجي تصل الخرطوم ..تظهر بالثوب السوداني وتخطف الأضواء من الجميع    يا بروف لن يتوب هؤلاء وموجة الغلاء مستمرة!!    مشار يغادر المستشفى وقوات الجيش الأبيض تعتزم الهجوم على بور    شاب يضرب رجلاً مسناً بعصا بسبب هاتف بدار السلام    إحالة ملف ثلاثة متهمين بالاشتراك في بيع لحوم فاسدة    مجلس (لوردات) المريخ .. !! شكراً غزيراً .. “وجدي ميرغني”    ولادة نادرة ل 4 أطفال توائم بمستشفى الأبيض    الخرطوم في قبضة التضخم الحلزوني    عثمان ميرغني : حزب المؤتمر الوطني.. هو الآن أقوى أحزاب المُعارضة..!! وسيأكل نفسه بنفسه..!!    أساس الفوضى 31    القضاء الفرنسي يوقف قرار منع زي البحر(البوركيني)    لم يكن وردي يعلم    أيها البروف : قل خيراً أو اصمت ...    كرسي النص    أمراض الحساسية..اختبار لمناعة الإنسان في فصل الخريف    مصرع وإصابة ( 5) أشخاص في هجوم لمسلحين بدارفور    القبض على 4 متهمين بالإتجار في الأعضاء البشرية    بالفيديو.. أسمن طفل في العالم يذهب للمدرسة سيرا على الأقدام    صراع الشباب والنجوم بين المريخ والخرطوم    الممتاز يتوقف بأمر صقور الجديان    طلال الساتة بالجديد في العيد    ذكرى رحيل الفنان ابراهيم الكاشف    توقيف رجل أعمال بتهمة تسريب معلومات أمنية    القبض على متهم في جريمة قتل غامضة    الهلال يستعد للفرسان خلف الأبواب المغلقة    صرف متأخرات عاملين ب (6) ولايات    ملكة بريطانيا.. ذكرى زيارة تأريخية للسودان    زيادة الغاز .. أول الغيث قطرة    اكتشاف لغز مُخيف لدى أسماك الزينة    بالفيديو .. علي جمعة 90% من المسلمين عبر القرون من أهل السنه والجماعة    (قرضو) على الهلال والربا    السلطات الأمريكية توصي بفحص حالات نقل الدم لمواجهة زيكا    بايرن يسحق بريمن بسداسية نظيفة في مستهل البوديسليغا    حماية المستهلك: 70% من الأمراض بسبب الغذاء والماء    كلينتون: الرسائل الإلكترونية لن تعرقل مسيرتي للرئاسة    أغرب بلاغ في الكويت.. قاتل يهبط على ضحيته من فتحة تكييف    كيف تمنع “واتسآب” من إعطاء هاتفك ل”فيسبوك”؟    حتي لا يتحول مشروع الجزيرة ، مقبرة للصينيين !    البلجيكيون يبحثون عن الكتب بدلا من شخصيات بوكيمون    ما السر وراء إلغاء تركيا لكل لوحات السيارات التي تحمل حرفي F وG ؟    كلام حول العملة الالكترونية    الإرادة تساعد رجلاً بديناً على خسارة 60 كلغم وتحوله إلى رياضي    الخرطوم تُعزي حكومة وشعب إيطاليا في ضحايا الزلزال    صالح يصل نيروبي مترأساً وفد السودان لقمة طوكيو للتنمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أذربيجان ترغب في الاستثمار النفطي بالسودان
نشر في النيلين يوم 24 - 02 - 2014

وجه السودان الدعوة للشركات النفطية الأذربيجانية للاستثمار في قطاع النفط والغاز الطبيعي. وتعهد وزير الدولة بوزارة النفط حاتم أبوالقاسم مختار، بتقديم كافة المساعدات من أجل تبادل المصالح المشتركة حتى تعم الفائدة شعبي البلدين.
وأبلغ مختار، سفير أذربيجان المقيم لدى السودان شاهين عبداللايف، أن أرض السودان ما زالت بكراً وواعدة بالعديد من الثروات النفطية.
وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون في مجال النفط، وتطوير العلاقات بين البلدين سيما في المجال الاقتصادي، وفي مقدمته الغاز الطبيعي وخدمات النفط المختلفة.
وأبدى مختار ترحيبه برغبة أذربيجان في التعاون والاستثمار في قطاع النفط بالسودان، معدداً الفرص المتاحة للاستثمار النفطي بالبلاد، في مجال الغاز الطبيعي والنفط والخدمات النفطية.
وأكد وجود الغاز الطبيعي في عدد من المواقع منها ماهو مكتشف، مبيناً ضرورة الاستفادة من هذه الإمكانيات وتطويرها، مقدماً الدعوة للشركات الأذربيجانية لزيارة السودان والوقوف على إمكانيات السودان.
من جانبه أكد سفير أذربيجان لدى السودان شاهين عبداللايف، رغبة بلاده في التعاون مع السودان في مجال النفط والغاز الطبيعي، وبحث الفرص المتاحه للاستثمار، مؤكداً أن دولته تعد من أوائل الدول المنتجة والمصدرة للنفط.
وقال شاهين لدينا إمكانيات كبيرة في مجال النفط، بفضل التطور الكبير الذي شهدته أذربيجان، مشيراً إلى العلاقات التي تربطها بالسودان في شتى المجالات في المحافل الدولية والمنظمات، معرباً عن أمله في أن تتطور العلاقات الاقتصادية خاصة النفطية.
smc


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.