سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء    كشف ملابسات سفر الحسن الميرغني    هولندا: لا نستطيع إيقاف راديو دبنقا لأن قوانينا تسمح بحرية التعبير    الفلس عنده علاقة بالاضانين الكبار    ‫الرابطة ينازل هلال التبلدي..الفرسان في مطب الفهود..أهلي شندي يتحدى مريخ نيالا‬    محام اتهام في جريمة قتل يفاجئ ذوي المتهم بطلب عفو موكليه أثناء الجلسة    نهب (سبحة) قيمتها (60) ألف جنيه من رجل بسوق ليبيا    الشاعر "إسحق الحلنقي" في بوح خاص ل(المجهر)    السعودية وصناديق تشارك في ملتقى السودان للاستثمار    البلجيكي لوك ايمال يدلي بالمثير:    ارتياح وسط نجوم الفرقة الحمراء لحسم المعركة الشرسة    السفارة (الأمريكية) مفتوحة و(الإيرانية) مغلقة !!    أرقام دراسة أكاديمية تؤكد الطابع الطفيلى للمصارف المسماة اسلامية    بعد ومسافة    "غندور" يطالب وفد معهد تابع لوزارة الخارجية الأمريكية بالضغط على الحركات    النشوف آخرتا    تدشين ديوان الشاعر محمد عبد الجليل (أرباب العقائد .. تشكيل حلم الخرطوم) بالقضارف    كيفية الحصول على (بيت العنكبوت) في جميع أنحاء العالم    لعنة المعرفة والتمركز حول الذات في الثقافة العربية    عشرة أطعمة تطرد (النيكوتين) وتساعد في الإقلاع عن التدخين    قرار وشيك بزيادة تعرفة مياه الشرب    راستا    الصحة    استئناف محاكمة المتهم بقتل رجل المباحث الشهير “بوب”    إنه الزعيم    سؤال “سقف الطيب” الكسول    الحكمة في التفريق بين ميراث الرجل والمرأة في بعض الأحوال «1»    المغتربون.. الحصان خلف العربة    سوداني تعلق رعايتها للممتاز .. تحجب جوائز النجومية .. تهدد بفسخ العقد    هيئة النازحين في دارفور تعلن رفض الاستفتاء الإداري وتصفه ب(الإنصرافية)    الحروق    كيف تحمي نفسك من الأطعمة الفاسدة؟    الشوكولاتة تسهم في نمو الجنين    مبروك للقضارف وكوستى    الأمن يضبط أسلحة وذخائر بكسلا    السودان يجدد حرصه على بناء علاقات استراتيجية مع تركيا    محافظ البنك المركزي الإثيوبي يزور السودان    ثنائية العقرب والظاهرة تعبر بمريخ أم درمان نقعة السلطان    كاريكا: عادت حاسة التهديف من جديد    تفاصيل جديدة لمقتل سوداني في إسرائيل    سوريا.. بداية متعسرة للحل السياسي!    ناسا: كويكب كبير يمر قرب الأرض الشهر القادم    مستخدمو مواقع التواصل يفسرون نشيد العرب فى الجاهلية “نحن غرابا عك”    مجلس الأمن يدين التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية    أبوقردة: نؤيد خيار الولايات في استفتاء دارفور    الوطني: من الممكن أن نحكم البلاد (50) عاماً    السجن 10 سنوات في مواجهة مسن اغتصب طفلة    تصريح من رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة    الامارات تعلن استعدادها للمشاركة بقوات برية ضمن التحالف الدولى فى سورية فى اطار التحالف الدولى ضد تنظيم "الدولة الاسلامية"    أردوغان لواشنطن: هل أنا شريككم أم (…)؟    ديفيد كاميرون يتعرض للتوبيخ من أعضاء حزبه.. رفقاً بالقوارير!    السكري قد يهددك بالعمى.. خطوات قد تجنب مرضى السكري اعتلال الشبكية    ما هي العلاقة الخفية بين داعش وأفكار سيد قطب؟    ايناس الدغيدي تطالب بترخيص الدعارة في مصر    فوزي المرضي : الهلال ادي مبارة كبيرة واستحق الانتصار    الردة بين من يرون أنها حد شرعي، ومن يرون أنها حق طبيعي من حقوق الإنسان    ﺯﻧﻴﺖ ﺑﻬﺎ ﻭﻻ ﺯﻟﺖ ﺃﺗﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﻬﺎ    بكل الوضوح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أذربيجان ترغب في الاستثمار النفطي بالسودان
نشر في النيلين يوم 24 - 02 - 2014

وجه السودان الدعوة للشركات النفطية الأذربيجانية للاستثمار في قطاع النفط والغاز الطبيعي. وتعهد وزير الدولة بوزارة النفط حاتم أبوالقاسم مختار، بتقديم كافة المساعدات من أجل تبادل المصالح المشتركة حتى تعم الفائدة شعبي البلدين.
وأبلغ مختار، سفير أذربيجان المقيم لدى السودان شاهين عبداللايف، أن أرض السودان ما زالت بكراً وواعدة بالعديد من الثروات النفطية.
وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون في مجال النفط، وتطوير العلاقات بين البلدين سيما في المجال الاقتصادي، وفي مقدمته الغاز الطبيعي وخدمات النفط المختلفة.
وأبدى مختار ترحيبه برغبة أذربيجان في التعاون والاستثمار في قطاع النفط بالسودان، معدداً الفرص المتاحة للاستثمار النفطي بالبلاد، في مجال الغاز الطبيعي والنفط والخدمات النفطية.
وأكد وجود الغاز الطبيعي في عدد من المواقع منها ماهو مكتشف، مبيناً ضرورة الاستفادة من هذه الإمكانيات وتطويرها، مقدماً الدعوة للشركات الأذربيجانية لزيارة السودان والوقوف على إمكانيات السودان.
من جانبه أكد سفير أذربيجان لدى السودان شاهين عبداللايف، رغبة بلاده في التعاون مع السودان في مجال النفط والغاز الطبيعي، وبحث الفرص المتاحه للاستثمار، مؤكداً أن دولته تعد من أوائل الدول المنتجة والمصدرة للنفط.
وقال شاهين لدينا إمكانيات كبيرة في مجال النفط، بفضل التطور الكبير الذي شهدته أذربيجان، مشيراً إلى العلاقات التي تربطها بالسودان في شتى المجالات في المحافل الدولية والمنظمات، معرباً عن أمله في أن تتطور العلاقات الاقتصادية خاصة النفطية.
smc


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.