العازف محمود الطاهر محجوب من مواليد الكويت فى العام 1984 من أبناء الشمالية مدينة دنقلا العريقة درس بجامعة الرباط الوطني قسم الحاسوب تقنية معلومات عزف للعديد من الفنانين بالوسط الفني فهو طرق مجال الموسيقى عن هواية وموهبة (السوداني) التقته فى دردشة عن هوايته للموسيقى وحالها فى الوسط الفني فماذا قال: حدثنا عن بدايتك الفنية؟ منذ طفولتي وأنا أهوى الموسيقى وأمارسها، كانت البداية الدورات المدرسية ومن هنا أنا أرسل تحياتي للرائعة دوما، إحدى البلابل السودانية والشكر والتقدير موصول لاخواتها ايضا (حياة طلسم) وأعتبرها لها الدور في تقديم المساعدة وكانت من منظمي الرعاية الطلابية او النشاط الطلابي. ومن ثم بدأت رحلة الفن الجميلة والممتدة للآن. أول الفنانين الذين تعاملت معهم؟ تعاملت مع مجموعة من الفنانين منهم (نادر خضر – جمال مصطفى – هيثم الدوحة – ايهاب عيسابي - احمد بركات الزين – الشاب سعد - احمد بورسودان – حنان بلوبلو – افراح عصام – هاجر كباشي – زبيدة - رشا السامراب وغيرهم وما سبب بعض النشاز فى الموسيقى السودانية؟ دائما يأتي من عدم إحياء المراكز وتجديد الأغاني القديمة التي لها طعم الفن السوداني الأصيل سواء كان حقيبة او اغاني لفنانين رحلوا وتركوا لنا اجمل الاغاني والالحان. من يطربك من المطربين السودانيين؟ جمال مصطفى، طه سليمان والفنان الراحل محمود عبد العزيز. برأيك كيف يتم تثقيف الناس موسيقياً وتعويدهم على الموسيقى الجيدة؟ هذا دور الاذاعات والقنوات الفضائية ومن ثم مجالسنا بتشجيع الاستماع إلى الاغاني الجميلة وذات الالحان الحلوة ونثقفهم عن تاريخ الاغنية السودانية وعن الموسيقى في حد نفسها. كيف يتميز العازف؟ يتميز العازف بالمهارات الفنية حسب الآلة التي يمارسها ويجتهد ويبذل كافة جهوده لكي يتقن العزف عليها، أما الممارسة فتلعب دورا مهما جدا للعازف والمواصلة دوما وتزيد العازف خبرة وأداء. عدم اهتمام العازفين بتأهيل أنفسهم بدراسة الموسيقى والاعتماد على الموهبة فقط؟ في الحقيقه اكبر خطأ للعازف ان يكون ليس لديه الكفاءة في قراءته للنوتة الموسيقية ولذا يجب كل من يهتم بالموسيقى ولو بجزء بسيط منها ان يدرسها ليستفيد من اسرار عالم الموسيقى من توزيع جيد وعزف صحيح وان يستطيع مشاركة الفرق الموسيقية الكبرى. هل تفضل التعامل فى الغناء مع الاوركسترا كاملة ام الاورغن؟ افضل الاوكسترا ... عموما العمل الجماعي افضل بكثير من عمل الاورغن .. آلة الاورغن آلة جميلة وليست مكملة ولكن تعطي عمل اشبه بالحقيقة فلذا لما يتبعها آلات مصاحبة فتكون اوكسترا جميلة وقوية ومؤثرة فى المستمع. السوداني