فعاليات سودانية: تكريم البشير تكريمٌ للأمة الأفريقية    شاهد بالفيديو.. مقطع جديد ل «أبو سن» يغازل فيه فتاتين سعوديتين    فانلة "ميسي" .. صح النوم يا حزب .. صح النوم يا برلمان !    فوق رأي    واشنطن تدعو لنشر قوات من الإيقاد بجنوب السودان    ملخص وافى للقاء الجماهيرى للمؤتمر السودانى    قطعا سيطل علينا الجوع إذا استمر الحال على ما هو عليه.. الخبز الحافي    بسبب الإنتهاكات.. تركيا تحولت إلى جحيم للصحافيين    والد ضابط مسلم بالجيش الأميركي قتل بالعراق موبخاً ترامب (أنت لم تُضحِّ بشيء)    رئيس المخابرات المركزية الامريكية يشكّك في عودة سوريا دولة موحّدة    نص رسالة د. الشفيع خضر للمؤتمر السادس للحزب الشيوعى    فضيحة جديدة لعمر حسن البشير : (ميسى قيت) !!    الشروع في تنفيذ الحزام الشجري حول العاصمة بطول (285) كلم    عقار جديد يوقف تدهور دماغ مريض الزهايمر    الضوء عامل آخر يزيد وزن كبار السن.. ويخفضه    جهود دولية مكثفة لإنقاذ المفاوضات اليمنية    هل تجوز مُناصحة الشيوعيين..؟    كتب جديدة لغازي صلاح الدين    أحداث درماتيكية تنهي لقاء الهلال وسيد الأتيام بالتعادل    المريخ يستعد للشنداوية بالتهديف والجمل التكتيكية    سايس ومربي خيول: توجد خيول ميتة وسط مضمار السباق    تعرض صبي للأذى الجسيم من قبل ثلاثة شباب بينهم نظامي    السجن (20) سنة في مواجهة مدان بالاعتداء على طفل    مصرع زوج على يد زوجته بمبيد حشري بكردفان    مصرع شخص وإصابة آخر برصاص صيادين بجنوب دارفور    قناة الخرطوم تفاوض النجوم    الكتابة على ورق المنشورات    في رثاء البطري    في فقه الاعتذار ..!    إلى متى تتواصل آهات الشعراء؟    وسائل التواصل الاجتماعي لم تفقد البريد بريقه    طالبان تسيطر على مقاطعة بجنوب أفغانستان    أول حالة "زيكا" عن طريق البعوض بالولايات المتحدة    حكم نفقة توءم «زينة» يعتمد على دخل «عز» وليس ثروته    الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يناشد «ميسي» بالعدول عن قرار اعتزاله    وفد سعودي يبدي رغبته في الإستثمار بالنيل الأبيض    ترامب: تلميحي لروسيا في التعليق على مراسلات كلينتون كان بقصد السخرية    ما الذي يقصده مؤسّس فيسبوك بعبارة “لم تروا شيئاً بعد”؟!    بسبب الأمطار .. المواطنون يستعينون ب(البكاسي) لإنتشالهم من داخل مواقف المواصلات    معلومات لا تعرفونها عن أحمر الشفاه    مايكروسوفت تعتزم تسريح 2850 موظفًا خلال الأشهر القادمة    صورة فتاة على فيسبوك تتسبب بمقتل 3 أشخاص في قرية مصرية    سعد لمجرد يخلق ضجة بين جزائريين ومغاربة بسبب أغنية الشمعة    وكيل بوغبا يسب الصحفيين وينفي “الصفقة”    مختبر يحوّل التلوّث في الهواء إلى طلاء فنيّ للرسم!    رئيس السودان في تسجيل صوتي: انا سعيد أن كرمني “ميسي” أفضل لاعب في العالم    كيف ننصر نبينا محمداً عليه الصلاة والسلام!؟    التواضع.. التكبر    اتحاد الشباب بالنيل الأبيض يتسلّم عدداً من الحواسيب    "معتز موسى" يعلن اكتمال العمل في أعالي عطبرة وستيت    ننوم قفا.. مافي زيادة السيد الوزير؟!    ربع مقال    بكل الوضوح    فوق رأي    عاصم الطيّب .. موسيقار استثنائي وغير تقليدي    الكودة: ما رايت شعبا يعظم التحية وكلمة الشكر مثل ما يفعل الاوربيون والسويسريون علي وجه الخصوص    شاب يفاجئ الجميع ويحاول الانتحار بأسلاك كهرباء الخط الرئيسي بالفتيحاب    المحكمة تلزم مدير مؤسسة التنمية بحري بدفع تعويض (300) والغرامة (10) آلاف جنيه أو البقاء لحين السداد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مصور ضرير يلتقط بعدسات الكاميرا أروع اللقطات
نشر في الراكوبة يوم 25 - 12 - 2011

ايفچان بجفار هو جل ايطالي ضرير فقد بصره في حادثة سيارة قبل ان يبلغ الثانية عشرة ولكنه يعمل كمصور فوتوغرافي، وليس اي مصور فهو ناجح ومشهور ومعروف جدا وموهوب للغاية.
اما عن كيفية حدوث هذا فنقول ان ايفجان قرر منذ صغره ان يملك ما لا يستطيع رؤيته، فعن طريق التصوير والتخيل العقلي يستطيع ان يلتقط الصورة ويقوم مجموعة من الوسطاء الذين يعملون معه على تعديل الصورة في معامل التحميض إذا كانت في حاجة إلى ذلك ورغم انه لا يستطيع رؤية صورة ولكنه متأكد من انها رائعة وتمس القلب لحظة رؤيتها.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.