الخبير المستقل: الوضع في دارفور ما زال هشاً    رويترز : مسلحون في ملابس مدنية يفتحون النار على طلاب السودان    ارحلوا.. يرحمكم الله    انتهى الأمر    شاهد بالصور ..عروس تخسر 50 كيلو من وزنها وتفاجئ معازيم حفل الزفاف    حملة جماهيرية عبر القروبات تطالب برحيل ونسي    (الشعبية): سلاح الجو السوداني قصف (أم سردبة) وقرى هيبان    محمد الياس محجوب:    احترم الدستور أولا (سيادة الوكيل) قبل ما تطوع القانون لرغبتك الشخصية    الشرطة: تزايد ضبط المخدرات بشمال دارفور بعد أن اصبحت معبرا للخرطوم    استفد من بطارية هاتفك القديم 3 سنوات أخرى    (300) قاضٍ سوداني مفصول يدفعون بمذكرة للأمين العام للأمم المتحدة    لكي تقوم زوجته بالتلقيح الاصطناعي… وقع في الخطيئة!    حلم زينة يتحقق… التقت علي بعد ١١ عاماً وأبكت الجميع!    جنوب أفريقيا: لن ننسى حماية الشعب السوداني لنيلسون مانديلا    ترامب: السلام يعم العالم عندما تكون أميركا قوية    نيمار يشتري طائرة ب9 ملايين دولار    لماذا لا ينعم الإنسان بنومٍ هانئ إذا غيّر مكان نومه؟    الهيئة النقابية للأطباء السودانيين بالمملكة المتحدة وإيرلندا : بيان لجماهير الشعب السوداني    ثلاث مقاطع لروح الشهيد : محمد الصادق ويو    هل هى حقاً معركة مع الله ؟    شاهد بالصور.. زوج يضحى بحياته لإنقاذ زوجته من حريق سيارة    الغزال كتل الحمام    ابرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم الجمعة الموافق 29 أبريل 2016م    شاهيناز فضل.. قوة وسلاسة في الخطاب، مذيعة يشار اليها    فيديو.. الشرطة الفرنسية تفض مظاهرات بغاز مسيل للدموع    مصري يقول لسوداني: ابوي كان عنده جاموسة واحدة، كلنا قرينا بيها الجامعة انت عندك 70 بقرة وشغال طلبة    إدانة زوج اعتدي علي ابنة زوجته ب(البونية)    مخاطر تعدين الذهب في السودان    بورتسودان: ضبط امرأة حاولت تهريب سبكيتي ذهب داخل حذائها    سهرة الخميس    الكهرباء تتحسَّب لزيادة الطلب في رمضان    اختفاء شركة    علي جمعة .. مفتي التاتوه وإمام العجائب والطرائف!    في الإنتظار    غرامات مالية في مواجهة متسللين للبلاد بطريقة غير شرعية    مجلس نقابة المهن الموسيقية    الخرطوم تحتفل باليوم العالمي لموسيقى الجاز    الفيصل الثقافي يفتتح مكتبة فرع الفاشر    انتحار فتاة في العقد الثاني من العمر    أرباح فيسبوك تتضاعف ثلاث مرات    النار ولعت    تحذير طبي من تسمم الجسم نتيجة الحساسية والأكزيما    سلاح الجو الأميركي ينهي احتكار عقود الفضاء العسكرية    شهور عبد الوَدود..!    البشير يؤكد اهتمام ورعاية الدولة للاستثمارات العربية    الاحتلال يعدم أماً لطفلتين وجنينها وشقيقها بدم بارد    أخوكم فلتة وإليكم الأدلة (1)    كيف العمل على مطابقة السياسة والمصالح الوطنيّة؟    إلى أين النيل الأزرق؟    ما وراء هذا الاستقبال الحافل للعاهل الاردني في السعودية؟ وهل جاءت هذه الحفاوة ردا على استبعاده من القمة الخليجية الاخيرة؟ وهل ستبدد قلقه من جسر الملك سلمان فوق خليج العقبة؟ وهل تصريحات الكباريتي حول الانفتاح على ايران وسورية لعبت دورا؟    بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية    الدولار يرتفع مقابل الجنيه في السودان ويسجل مستوى قياسي    عبد الحي يوسف : الإرهاب بمعناه المروع من أقبح الجرائم في الإسلام    يللا نضحك    العُمامة هي الأصل في التتويج    تاريخية النص    بكل الوضوح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مصور ضرير يلتقط بعدسات الكاميرا أروع اللقطات
نشر في الراكوبة يوم 25 - 12 - 2011

ايفچان بجفار هو جل ايطالي ضرير فقد بصره في حادثة سيارة قبل ان يبلغ الثانية عشرة ولكنه يعمل كمصور فوتوغرافي، وليس اي مصور فهو ناجح ومشهور ومعروف جدا وموهوب للغاية.
اما عن كيفية حدوث هذا فنقول ان ايفجان قرر منذ صغره ان يملك ما لا يستطيع رؤيته، فعن طريق التصوير والتخيل العقلي يستطيع ان يلتقط الصورة ويقوم مجموعة من الوسطاء الذين يعملون معه على تعديل الصورة في معامل التحميض إذا كانت في حاجة إلى ذلك ورغم انه لا يستطيع رؤية صورة ولكنه متأكد من انها رائعة وتمس القلب لحظة رؤيتها.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.