بريطانيا “تخرج من الاتحاد الأوروبي”.. و”لا عودة إلى الوراء”    أول فريق يتأهل إلى كأس العالم في روسيا    شاهد: رد فعل صادم من الرئيس السيسي أثناء إلقاء أمير قطر لكلمته    فيسبوك ماسنجر يتيح مشاركة الموقع لمدة ساعة    حل الأمن الشعبي    بريطانيا تعرب عن تقديرها لدور السودان الإقليمي ودعمه اللاجئين    شركات عربية بيعت بصفقات مليونية    البشير يؤكد دعم بلاده لحل الدولتين في فلسطين    داليا الياس .. كترة اللوم بتقلل المحبة    الهلال يعفي الديبة.. والمعلم على الخط..!    فضلات بشرية في علب كوكاكولا.. والشرطة تحقق    زايد يدعو لتأهيل الكوادر لمواكبة متطلبات الصناعة النفطية    وقفة احتجاجية في فرنسا ضد ترحيل طالبي اللجوء إلى السودان    نظامي يبتز أسرة رفضت تزويجه ابنتها    التهاني بنجاة وسلامة أسرة المدافع عن حقوق الانسان / عبدالمنعم الجاك    تسبّب في استئصال الطوحال .. انهيار جزئي بمنزل رئيس المحكمة العليا بود مدني    تدشين المرحلة الأولى لتشجير مشروع الإسكان الأخضر    10 أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة الكلى    بالصورة.. ما الذي جرى لديفيد بيكهام حتى أصبح وجهه هكذا؟    "فرقة الفجيرة" تحصد جوائز أيام الشارقة المسرحية    إلهام شاهين كادت أن تفقد حياتها بسبب نور الشريف.. تعرف على التفاصيل    ترامب يلغي سياسات أوباما بشأن تغير المناخ    اتفاق لإجلاء سكان 4 مناطق محاصرة في سوريا    إنجاز علمي لفهم أسباب العقم والإجهاض    انهيار مسجد تحت التشييد على (3) مهندسين و (4) عمال ببحري    خسارة الخال يا خسارة..!!    مصرع عروس سودانية حرقاً بالبنزين والشرطة تتحفظ على زوجها    طفل يهودي يتسبب بإسلام اكثر من 6 الاف يهودي في فرنسا والسبب عجيب!    ضبط (3) أطنان برتقال مصري بسوق أم درمان مصابة بفطريات    حريق يلتهم ورشة ويصيب شخصين بأم درمان    احتفظوا بالحبل السري… فقد يُنقذ حياة أطفالكم في المستقبل    أشياء لا تشتريها من السوبر ماركت    سذاجة مصرية أخرى..!    الآثار الكوشية وتنامي الشعور الوطني في السودان    إلى متى نحن مشغولين ومهووسين بتجارة العربات والاراضي والسمسرة والدولار؟    قريبتي انتحلت شخصيتي لترجع لطليقها!    الخرطوم .. حرب (الشيشة)    حول خصخصة ميناء بورتسودان الحنوبي وتشريد عمال هيئة الموانئ البحرية    "سوق دوت كوم" تنضم لأمازون في منطقة الشرق الأوسط    عبدالغني: المناخ مهيأ لاستقطاب استثمارات متعددة    بريطانيا تطرح عملة معدنية عصية على التزييف    أمدرمان عادل كبيدة: جدران تتكلم وناس ونَّاسة    بالفيديو.... قصة نانسى عجاج التي عشق السودانيون صوتها !    (ذي أتلانتك) : داعش ستسقط.. لكن ماذا عن فكرة الخلافة ؟    المسرح السوداني ومناسبة اليوم العالمي للمسرح    "الجميلة والوحش" يتصدر إيرادات السينما الأميركية    الحاج وراق يرد على الكذابين الأخدان    صنداى تايمز: خلفيات منفذ هجوم لندن    ألغام الكهرباء ..أمام رئيس الوزراء    حمدي: توافق كبير حول مواءمة النصوص مع القانون ولوائح الفيفا    د. محمد شحرور : الإسلام ومفهوم الحرية    أولاد الحلال .. !    فِي جَدَلِ الدِّينِ والتَّديُّن (2 3): مُقَارَبَةُ بَعْضِ مَلامِح التَّوظيفِ السُّلطويِّ للإِسْلامِ فِي فِكْرِ التُّرَابِي    مٍا هنت يا سوداننا    اخوة يوسف .. و اخوان حسن الترابى .. ؟؟    المريخ يستأنف تدريباته مساء الغد    حجز ملف المتهمين بتزوير مستندات باسم السلطة القضائية للنطق بالحكم    وفاة (5) أطفال بانفجار قرنيت بالقريشة بولاية القضارف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أخبار رياضية متفرقة
نشر في الصحافة يوم 05 - 09 - 2013


عودة لمباراة الفرسان والقراقير في الممتاز
تألق الثنائي الغاني ..واعتراضات التعايشة تقود لطرده
استاد الهلال: أسامة مبارك
واصل فريق الاهلي الخرطوم «الحصان الأسود» سلسلة انتصاراته في الدورة الثانية للممتاز وحقق فوزه الثالث على التوالي علي الموردة بهدفين دون مقابل نالهما المحترفان الغانيان فيلكس ونلسون، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين امس الاول باستاد الهلال ضمن الجولة الثالثة للممتاز في دورته الثانية. ..دخل الفريقان المباراة ولكل حساباته، الأهلي يسعى لتأكيد جدارته والمنافسة على المراكز المتقدمة والتمثيل الخارجي، والموردة تبحث عن الفوز والوصول للمنطقة الدافئة بعد تعادلين امام هلال كادوقلي والامل بارضه. وقياساً على تلك المعطيات جاء اللقاء قوياً في شوطه الاول وفية تقاسم الفريقان الأداء .. وفي الشوط الثاني ومنذ بدايته ارتفع ايقاع المباراة خاصة من جانب الاهلي بفضل فاعلية خط وسطه وهجومه وتألق المحترفان الغانيان فيلكس ونلسون وقاد الفريق عدة هجمات منظمة، ونجح دفاع الموردة ومن خلفه الحارس حاتم في ابعاد العديد من الكرات الخطرة. وفي المقابل اجتهدت الموردة في بناء العديد من الهجمات عن طريق الاطراف والعمق الا ان سلبية خط الهجوم المكون من الثنائي عروة واسامة التعايشة حال دون ترجمتها لاهداف خاصة اللاعب اسامة التعايشة الذي واصل اعتراضاته واحتجاجاته منذ الشوط الاول على قرارات الحكم، الشيء الذي وجد الاستهجان من جماهير الفريق التي طالبت بتغييره حتي قام الحكم بطرده في الدقيقة 27 من الشوط الثاني، وبعدها اجرى مدرب الموردة د جمال تبديلاً بخروج المدافع بهاء الدين ودخول صالح عبد الله، وفي الدقيقة «25» احرز المحترف الغاني فيلكس الهدف الاول للاهلي، وبعد خمس دقائق اضاف مواطنه نيلسون الهدف الثاني، وبعد ذلك امتلك الاهلي مجريات اللعب وبسط سيطرته لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بهدفين دون مقابل مرتفعاً برصيده الى «24» نقطة وتبقي الموردة في نقاطها ال «14». ونال مدافع الاهلي الريح علي مكي نجومية المباراة المقدمة من الشركة الراعية.
وعقب المباراة التقت «الصحافة» عضو مجلس ادارة نادي الاهلي ومدير الكرة محمد معاذ الذي اشاد بمردود فريقه والفوز الذي تحقق رغم غياب بعض العناصر، الا ان البدلاء كانوا على قدر التحدي واكدوا جدارتهم، مبيناً ان فريقه يسير في الاتجاه الصحيح. وعن منافسه ابان ان الموردة فريق قوي ولديها مدرب مقتدر وشاطر وتمتلك عناصر شابة جديرة بالاشادة خاصة المدافع حاكم وسمير وودعة، وبمرور الوقت والتمرس سيكون لهم شأن كبير، وتابع قائلاً: إلا اني أرى أن مجلس ادارة النادي لم يكن موفقاً في خطوته بالاستغناء عن بعض عناصر الخبرة إبان فترة التسجيلات التكميلية قياساً بموقف الفريق في روليت المنافسة.
حمزة أبوعنجة يفتح النيران
صلاح آدم أبعد اللاعبين الجاهزين ليدفع الثمن أمام الأهلي
إبراهومة قدم هدية للهلال بإبعاد هيثم و بلة وسليماني ولكن الهلال رفض الهدية
شن الكابتن حمزة ابوعنجة هجوما عنيفا على مدرب الهلال صلاح ادم وقال انه ابعد لاعبين (شبان) جاهزين بقيادة من توليفة الفريق في مباريات الدوري الممتاز معتمدا على لاعبي المنتخب ليدفع الثمن غاليا امام الاهلي عطبرة خاصة ان الهلال لم يجد الشبان ولا نجوم المنتخب حيث تعرض نجوم المنتخب بقيادة مهند ونزار للاصابة وهز معنويات افضل لاعبيه بالابعاد وهذه مشكلة المدرب السوداني والاجنبي معا ليدفع الهلال الثمن امام الاهلي عطبرة وقال ان المدرب ابراهومة قدم هدية على طبق من ذهب لهلال الجبال بإبعاد هيثم مصطفي راجي واعتمد على راجي البعيد وضفر صاحب الادوار الدفاعية فقط على حساب الهجوم بجانب اللاعب غاندي الضعيف وقال ان هلال الجبال لم يستفد من الهدية وتراجع الى منطقته الدفاعية ولم يستشعر بضعف المريخ الا بعد مرور 20دقيقة، ولو وجد المريخ لاعب الوسط المناسب مثل هيثم الذي يلعب الباصات المريحة للاعبين خلف المدافعين والبينية لحسم المباراة من الشوط الاول وكذلك اللاعب السريع بلة جابر. وانتقد ابوعنجة الحرب التي يشنها ابراهومة ضد لاعبيه وقال لا أدري لماذا يعاقب اللاعبين بالاقصاء مثل بلة وهيثم وسليماني والزومة مع انه كان بإمكانه حل الازمات حتى لا يدفع المريخ الثمن وقال ان ابراهومة اقل قامة من المريخ .
وقال في حديثه لاذاعة الخرطوم ان المدرب صلاح ادم ايضا فرط في تقدمه بالاحتفاظ بلاعبين استنفدوا لياقتهم البدنية وهو ما جعل برهان تية يستغل الامر لصالحه تماما في الدقائق الاخيرة، وكاد يكسب المباراة حيث ارتدت كرة لنجمه زكريا من الشباك الخارجي وكرة اخرى كانت هدف تعادل داخل الشباك وهو امر لم يفطن له صلاح ادم .
التاج محجوب : الفوز على الموردة كان صعباً والأداء لم يقنعني
قال التاج محجوب المدير الفني لفريق الاهلي الخرطوم ان لاعبي فريقه حققوا فوزا ثمينا على مضيفهم فريق الموردة، معتبرا ان الانتصار سيكون له ما بعده وسيجعل الانظار تتجه نحوهم بعد ان اصبحوا الفريق الوحيد الذي لم يخسر منذ انطلاق الدورة الثانية .
وحقق الاهلي فوزا مبهرا بهدفين دون مقابل على حساب مضيفه الموردة في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب استاد الهلال بامدرمان ضمن رسم الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الممتاز ، ووضع المتألق فيلكس فريقه في المقدمة بينما عزز نيلسون النتيجة بالهدف الثاني.
واشار في حديثه للموقع الرسمي للنادي الاهلي : (الانتصار لم يأتِ بسهولة لان اللاعبين كانوا يعتقدون ان النتيجة مضمونة بعد ان اصابهم شئ من الغرور بعد الفوز على النيل الحصاحيصا والخرطوم الوطني في الجولتين السابقتين ولكنهم بعد الدخول لارضية الملعب ادركوا صعوبة المهمة واعتقد انهم حققوا المطلوب منهم باحترام الخصم الذي كان الطريق للحصول على النقاط الثلاث ).
واعترف التاج بأن الاداء الذي قدمه فريقه امام الموردة لم يكن مميزا مثل الذي ظهروا به في الجولتين السابقتين، مشيرا الى ان (الاداء لم يكن مقنعا بالنسبة لي رغم اننا حققنا الانتصار في المباراة) وأضاف (المستوى كان متراجعا ولم يكن بأفضل مما قدمناه امام النيل والخرطوم ولكن في الاخير حققنا الانتصار) واستدرك (قد نكون حقننا الثلاث نقاط وهو الامر المطلوب ولكن ذلك لن يعمينا عن بعض الاخطاء التي سنصححها).
وابدى المدرب سعادته بالنتيجة التي حققها الفريق معتبرا ان الحصول على تسع نقاط في ثلاث مباريات على التوالي مكن (الفرسان) من العودة للطريق الصحيح والاقتراب اكثر من ناديي القمة اللذين تعثرا في عطبرة وكادقلي، وابدى المدرب الوطني امنياته بتحقيق الانتصار في اللقاءات القادمة، مطالبا لاعبيه بعدم الغرور واحترام كل الفرق التي يواجهونها.
وحول مباراة هلال كادوقلي التي ستجمعه في الجولة القادمة باستاد الخرطوم قال التاج محجوب (هي مباراة عادية ونتعامل معها كمثل اللقاءات الاخرى)، وأضاف (كما ذكرت سابقاً انا اتعامل مع جميع المباريات بنظام «القطعة» أي كل مباراة قائمة بذاتها) واختتم (الدوري الممتاز مشواره طويل لذلك علينا في كل مرة ان نغادر لمحطة جديدة، ولكن اتمنى ان نستقبل كل محطة بانتصار).
لجنة مشروع قانون الشباب والرياضة الجديد تطوف على الولايات
تستكمل لجنة الاشراف على مسودة مشروع قانون هيئات الشباب والرياضة الجديد برئاسة الأستاذ عبد الهادي محمد خير وكيل وزارة الشباب والرياضة برنامجاً موسعاً أعدته لجنة مختارة يقودها الدكتور نجم الدين المرضي مدير الرياضة بالوزارة، ويستهدف البرنامج زيارات وجولات ميدانية واسعة تغطي ولايات البلاد للتنوير بمشروع مسودة القانون في اطار التصور الذي أعدته اللجنة لهذا البرنامج، وسيتم من خلاله عقد لقاءات عبر الوسائط الإعلامية بكل أجهزتها المختلفة ليقدم فيها القائمون على إعداد هذه المسودة شرحاً تفصيلياً واستعراضاً للملامح العامة لمسودة مشروع القانون.
تكفّل بها حسن عبد السلام
عملية جراحية لنجم الإكسبريس يواب دانيال
اجرى لاعب الاهلي عطبرة يواب دانيال عملية جراحية بمستشفى النيل الازرق تكفل بها السيد حسن عبد السلام قطب النادي، وكان اللاعب قد تعرض الى كسر في التحام مع الحارس المعز محجوب، وطمأن جماهير ناديه على صحته، مؤكدا عودته قريبا للملاعب والمشاركة مع زملائه اللاعبين في بطولة الدوري الممتاز.
الخرطوم الوطني يعمق جراح التماسيح وفهود الشمال ونمور جعل حبايب
الخرطوم/عطبرة/ الصحافة
في ختام الأسبوع الثالث عشر في الممتاز عمق فريق الخرطوم الوطني جراح فريق النيل بهدف ريمي دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس باستاد الخرطوم بعد مباراة مثيرة وقوية. بالنتيجة ارتفع الخرطوم الوطني إلى 30 نقطة وتجمد النيل الحصاحيصا في نقاطه ال8.
وباستاد عطبرة تقاسم الأمل العطبراوي مع الأهلي شندي نقاط المباراة بعد تعادلهما السلبي بعد مباراة مثيرة فشل فيها رماة الفريقين في الوصول للمرمى. بالنتيجة ارتفع الامل العطبراوي بنقاطه ال20 والأهلي ل24.
مازدا يختار واحد وعشرون لاعباً لمعركة ليسوتو
الخرطوم/الصحافة
اختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة مازدا 21 لاعباً لمباراة ليسوتو في ختام مبارياته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وأمم افريقيا وعلى رأسهم معز محجوب - مساوي - مالك - كاريكا - رمضان عجب -واحمد ضفر- امير كمال- نزار حامد- الطاهر الحاج- علي النور- آدم ساير- محمد كوكو- اسماعيل صديق- مدثر كاريكا- امين ابراهيم- علي جعفر- ايهاب زغبير- عبد الله الزبير- مهند الطاهر- طارق عبد الله- نادر الطيب- سعيد صديق- بكري المدينة .
ويتم تجميع اللاعبين اليوم استعداداً للمباراة بعد أن تم اخطارهم أمس وينتظم الفريق في معسكر مقفول ويؤدي مرانه الرئيسي بالجمعة لمواجهة ليسوتو بالاحد.
الاتحاد يؤجل القمة لنهاية الممتاز ويتسلَّم مليارين ويبث المباريات
قال محمد سيد أحمد مساعد رئيس الاتحاد العام لكرة القدم خلال حديثه أمس لبرنامج دنيا الرياضة بإذاعة الخرطوم، إنهم تسلموا مبلغ «2» مليار جنيه من وزير المالية على محمود، عبارة عن قسط اول من أصل «4» مليارات وثمانمائة ألف جنيه من مستحقات الاتحاد بطرف التلفزيون لحقوق البث، وبالتالي فإن التلفزيون سيقوم بنقل مباريات الدوري الممتاز اعتباراً من أمس، وقال إنهم قاموا بتأجيل مباراة القمة في الممتاز لتلعب نهاية الموسم بدلاً من «12» من الشهر الجاري بناءً على طلب تقدم به الهلال والمريخ معاً دعماً لطلب الشركة الراعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.