الوجه الآخر.. للهجرة    د. ناهد قرناص: لو كان الامر بيدي لما شفي غليلي شنق من فعل بك هذا في ميدان عام ويشهد عذابه الجميع    ثلث العالم يشارك في مؤتمر "الوطني" بالسودان    أكتوبر 50 !    تاريخ زيارات الرؤساء السودانيين والمصريين للقاهرة والخرطوم    حزب البشير يدفع ب"5" مرشحين للرئاسة.. الحزب يرفض ممثلين من غرب وجنوب وشرق السودان للمشاركة في هذه المسرحية.    ميسي: الفوز بالألقاب هدفي الوحيد ولا أهتم بالأرقام القياسية    بلاتيني : لم أندم على التصويت لقطر ولن أصوّت لبلاتر    جنوب أفريقيا تحسم موقفها من استضافة كأس الأمم بدلا من المغرب    كيف يستخدم السودانيون الانترنت    السودان: تفاوت أسعار المحاصيل واستقرار الاسمنت بسوق عطبرة    المجلس القيادي للمؤتمر الوطني يختار خمسة للترشح لرئاسة الحزب والدولة    السودان يفرض فحوصات طبية في المطارات خوفا من "أيبولا"    تمويل كبير لمشروعات البنى التحتية بالخرطوم    سرقة في وزارة الصحة الاتحادية ب(الخرطوم)    توقيف عصابة سرقة نسائية مكونة من (5) أفراد    الوقفة    منتخبنا السوداني للناشئين يستهل مشواره أمام العراق غداً (الثلاثاء)    توقيف رجل وزوجته بتهمة ترويج الحشيش بالثورة    مفوضية الانتخابات ترفض كال الطعون حول ترسيم الدوائر الجغرافية    استقالة وزيرتين في انتكاسة لرئيس وزراء اليابان    هيفاء وهبي: إليسا مزاجية ولم أصل لمرحلة أحادث فيها مرآتي    سؤال للشيخ عبد الحي يوسف: هل يجوز أن أجمع الصلاة بدون نية مسبقة؟    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه    مصر .. «طلاب ضد الانقلاب»: «السيسى طلع مبارك»    وزارة المعادن تقنن التعدين الأهلي    عروة يمتدح دور المراقب الجوى السودانى    المذيعة الزرقاء غادة عبدالهادي    جارك كان زينو بل رأسك.. الحرب القادمة أيبولا    هلال الفاشر ينجح في الهروب من ملحق البقاء أو الهبوط والنمور تستفيد من تعادل الخرطوم والذئاب    دعوة لتحفيز المغتربين مقابل تحويل مبالغ مالية    ابنة اسماعيل هنية زعيم حماس بغزة تعالج بمستشفى في إسرائيل    جماهير الهلال تحيي اللاعبين رغم الخسارة وسيسيه ينهار من البكاء بسبب إهدار ركلة الجزاء    خبير التحكيم درمة يعلّق على أداء قاضي الجولة:    علماء أمريكيون يطورون أجهزة تزرع بالعين لتحسين الرؤية    السودان يحتفل بيوم الغذاء العالمى    درع الوطن لفخر الوطن.. كالعادة وبالزيادة!    ضبط خمسه متهمين يدرون منزلا للدعاره بالكلاكلة    سنوات السينما: 1945 بريطانيان كبيران    مدخنة آدمية.. ممنوع الاقتراب    الأطفال البدناء قلوبهم مختلفة    الثوابت !!    ريال مدريد يسعى لفوزه الأول في اوروبا على ليفربول    الشعبي: لن ننسحب من الحوار حتى نهايته    أب ستة.. كان تعب منك جناح!!    (مأساة) المبدعين.!    بدء مراسم تنصيب جوكو ويدودو رئيساً لإندونيسيا    سهرة مع عائلة كيزانية    حفر أول بئر لإستكشاف النفط بشمال دارفور    قراءة في مجموعة (إليكم أعود وفي كفي القمر)    لندن تضع مقربا من الأسرة الحاكمة في قطر على قائمة العقوبات....لندن ستبدأ قريبا حملة ضد «الإخوان» ستطال محطات تلفزيوينة    مأساة شاب باحدي المستشفيات الخاصة بالخرطوم تنتهي ببتر رجله بالقاهرة    كيف ترخص سيارتك؟ .. بقلم: الصادق عبدالله عبدالله    أسرة تقاضي مستشفى بسبب وفاة ابنتهم بجرعة تخدير زائدة    رسوم العبور وحوادث المرور وابداعات مجلس الوزراء    عيوننا : أوسختها وساخة الخرطوم!!    سؤال للشيخ عبد الحي يوسف: أمام في صلاة المغرب نسي سجدة في الركعة الأخير ما حكم ذلك؟    علماؤنا ومحاربة التشيع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

موجز
نشر في الصحافة يوم 19 - 09 - 2013


فى حفل افتتاح وكالة الاستعلام والتصنيف الائتماني
محافظ البنك المركزى يتعهد بتوفير الحماية للمصارف والجمهور والاقتصاد
الخرطوم: محمد صديق أحمد
دشن وزير المالية والاقتصاد الوطني المقر الدائم لوكالة الاستعلام والتصنيف الائتماني التابعة لبنك السودان المركزي صباح أمس بشارع الجمهورية مقابل مبنى وكالة السودان للأنباء «سونا» بحضور عدد من الاقتصاديين والمصرفيين.
وتعهد محافظ البنك المركزي الدكتور محمد خير الزبير بالعمل على خدمة وحماية الجهاز المصرفي بالاستمرار في تطوير ودعم فكرة وكالة الاستعلام والتصنيف الائتماني لتوفير الحماية الكافية للمصارف والجمهور والاقتصاد الكلي للبلاد من مخاطر التمويل المصرفي عبر توفير المعلومات عن العملاء وتحليلها بغرض تمكينهم من اتخاذ القرار الائتماني السليم القاضي بمنح أو حجب التمويل عن العميل المستعلم عنه مع كفالة حق الاعتراض للعميل على التقرير المقدم عنه من قبل الوكالة وترفيع مظلمته للبنك المركزي للبت فيها وزاد الزبير أن الوكالة تهدف لتطوير تسجيل العملاء الممولين من قبل الجهاز المصرفي وكشف عن اتصالات للوكالة بنظرائها في الدول العربية مثل المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار بجدة والشركة السعودية للمعلومات الائتمانية وبعض البنوك المركزية العربية لتوفير الحماية للجهاز المصرفي من الوقوع فريسة لتغولات بعض المستثمرين الأجانب بتقديم معلومات عن مسيرتهم الائتمانية وأضاف الزبير واستكمالا للتكامل بين المركزي والمصارف والجهات المالية غير المصرفية مثل سوق الخرطوم للأوراق المالية والجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي يسعى المركزي لتوفير الإحصاءات والبيانات اللازمة عن العملاء.
وأضاف رئيس مجلس إدارة الوكالة عبد الرحيم محمد بخيت أن الوكالة اتبعت المعايير الدولية للتصنيف المتبعة عالميا بهدف حقن جرعة من المؤسسية في إطار التعامل المصرفي عبر ترشيد إدارة المخاطر وتقويم أوضاع العملاء والارتقاء بالموجودات والحد من التعثر المصرفي.
من جانبه كشف المدير العام للوكالة عبد الله الحسن عن إدراج 36 ألف عميل كانت لا تتوفر معلومات عنهم بالمصارف ولم يبق سوى 5 آلاف عميل سيتم إدراجهم قريبا وزاد أن الوكالة قدمت 25 ألف استعلام منذ نوفمبر 2011 وأضاف الحسن أن الوكالة وضعت جملة من الخطط المستقبلية لتطوير العمل بها على رأسها الاتجاه لاستخدام الرقم الوطني عوضا عن الترميز الائتماني العام المقبل.
بورصة الحيوان
سلالات نادرة بامدرمان وسعر الوولف 40 الف والدوبر 20 الف جنيه
وثق لها : رجاء كامل
محمد عبد الرحمن معاوية احد هواة تربية وبيع الحيوانات الاليفة ببورصة الحيوان فى امدرمان قال ان تجارة الحيوانات الأليفة شهدت اخيرا حركة نشطة واول من من ادخلها إلى السودان بعد الشرطة هو عز الدين زروق احد مؤسسي بورصة سوق الحيوانات بالسودان ومع دخول الجاليات دخلت عادات تربية الحيوانات ذات السلالات النادرة أو ما يعرف بالحيوانات الذكية التي تتقبل التعليمات وتنفذها دون إبطاء منها كلاب الوولف وهى ثلاثة أنواع الوولف الألماني والوولف الجنوب أفريقي الوولف المصري وهو يتميز بكثرة الولادة حيث تلد الانثي منه أكثر من خمسة جراء وهي كلاب حراسة من الدرجة الأولي وهي الأكثر انتشارا بالسودان.
وفى أواخر الشهر تكون هنالك حركة في البيع ببورصة الحيوان بسوق امدرمان و يتم عرض أكثر الأنواع في يوم الجمعة حيث يشهد السوق حركة نشطة في التداول في كل المعروض وخصوصا الكلاب التي يأتي منها سلالات نادرة بجانب بورصة الكلاب فهناك حيوانات أليفة يتم عرضها والتداول فيها مثل القطط السيامية والشيرازية ذات الجمال والأشكال البديعة كما تتميز هذه القطط بالطاعة والنعومة والرقة الكبيرة اضافة الى السلاحف البحرية والسلاحف الصحراوية ويتم عرض الأرانب البلدية منها والفرنسية ذات الحجم الكبير ويتراوح سعر الكلب الوولف مابين 2 الى 40 ألف جنيه والدوبر الأمريكي يتراوح سعره مابين 3 إلي 20 ألف جنيه. الروك فايدر مابين 5 إلي 35 ألف جنيه اللولو مابين 700 إلي 3000 ألف جنيه القطط تتراوح مابين 1000 إلي 2000 جنيه والسلاحف يتراوح مابين 120 إلي 150 جنيها الأرنب البلدي الجوز يتراوح مابين 30 إلي 50 جنيها المستورد مابين 150 الي 400 جنيه
50% من جملة العاملين يعملون فى قطاع غير منظم
الخرطوم : اشراقة الحلو
اكدت وزيرة الدولة بوزارة تنمية الموارد البشرية والعمل دكتورة امنة ضرار ان الوزارة تبذل جهودا كبرى لتكون الاولوية في فرص العمل للشباب وفي قطاعات العمل المنظم والخاص وغير المنظم ودعت الى اهمية توفير الضمان والعدالة الاجتماعية لقطاع العمل غير المنظم بغرض تحقيق السلم الاجتماعي والتنمية والسلام والاستقرار، وقالت ان ما يحدث من تغيرات في الاقتصاد وتطور التكنولوجيا ادى لظهور القطاع غير المنظم واشارت خلال ورشة عمل حول الحماية الاجتماعية للعاملين في القطاع غيرالمنظم امس ان عدد العاملين في هذا القطاع يقارب 50% من جملة العاملين واضافت انه في افريقيا يمثل 52% وفي اسيا 76% وابانت من الاسباب التي ادت لظهور هذا القطاع انهيار النظامين الراسمالي والاشتراكي وشددت على اهمية وضع تشريعات توفر الحماية للعاملين فيه بالاتفاق مع اصحاب العمل واتحاد العمال والمركز العربي للتأمينات الاجتماعية واعتبرته من صميم الاعمال التي يجب ان تضطلع بها الوزارة.
من جانبه اشار مدير المركز العربي للتأمينات الاجتماعية خالد محمد ياسين لتحديات وصعوبات تواجه الضمان الاجتماعي للعاملين في القطاع غير المنظم واضاف ان هذا القطاع يواجه اشكالات فنية وقانونية قائلا انهم لا يخصعون لاي نوع من انواع الحماية وليس لديهم تنظيم نقابي او قانون قائلا ان القطاع غير المنظم يأتي في اولويات منظمة العمل العربية مشيرا لمشروع اتفاقية عربية لحماية العاملين في هذا القطاع.
اخبار محلية ...اخبار محلية ...اخبار محلية .......
انطلاق مؤسسة التمويل الأصغر للصناعات الصغيرة
الخرطوم :الصحافة
أعلنت مؤسسة التمويل الأصغر للصناعات الصغيرة بدء نشاط المؤسسة برأس مال مليون جنيه بولايتي الخرطوم والجزيرة قريبا. وكشف رئيس مجلس إدارة المؤسسة محمد خير فقيري عن مصادقة مجلسه على بدء نشاط المؤسسة بالخرطوم والجزيرة مع التوسع لاحقا في باقي الولايات وزاد أن المجلس أجاز خطة عمل المؤسسة وتحديد مقرها مع تعيين الهيكل الإداري.
مجلس مصرف الادخار يدعو لأولوية الزراعة والصناعة
الخرطوم: الصحافة
ثمن مجلس إدارة مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية جهود المصرف لإيجاد حلول جذرية للمشاكل التي يعانى منها الفقراء والمساكين خاصة الناشطين منهم اقتصاديا من خلال المشروعات التي قدمها في مجالات المشروعات الإنتاجية والخدمية خلال النصف الأول من هذا العام. ولخص رئيس مجلس إدارة المصرف مندور المهدي المشروعات في مشروعات التمويل الأصغر وتعظيم الودائع وزيادة الأرباح بالإضافة إلى تدريب العاملين وخفض التعثر وتقليل معدل التكلفة والتقدم التقني.
دعوة لتحديد السعر التأشيري للسلع بالأسواق
الخرطوم:الصحافة
شدد وزير التجارة الخارجية عثمان عمر الشريف على فرض هيبة الدولة بالأسواق والعمل على حمايتها وتنظيمها بهدف محاربة الغش في السلع والأسعار بها. ودعا الشريف لدى مخاطبته أمس الاحتفال بيوم المستهلك السوداني الذي نظمته الجمعية السودانية لحماية المستهلك لوضع ديباجات الأسعار على السلع المعلنة لمنع التلاعب خاصة في السلع الضرورية والعمل على تثقيف المستهلك.
من جانبه أعلن رئيس الجمعية السودانية لحماية المستهلك نصرالدين شلقامي الاستمرار في تطبيق شعار الغالي متروك ودعا الدولة لحسم انفلات الأسواق ومنع انتشار فوضى الأسعار وطالب وزارة التجارة الخارجية بتحديد السعر التأشيري لكل سلعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.