ضبط (إسعاف) يحمل مريضة وخموراً بلدية وهواتف مهربة    وجبات الدستوريين.. (الطباخ) خارج قفص الاتهام    بدء أولى مراحل الانتخابات الثلاثاء    6 ملايين يورو لمكافحة الآفات الزراعية    هلع وفزع وسط الأطباء والمرضى بسبب حالة اشتباه ب(ايبولا)    ضبط آثار ب(5) مليارات جنيه في حوزة (8) متهمين ب(الحاج يوسف)    فيسبوك يطلق تطبيقاً جديداً لغرف الدردشة    ماذا قالت ملكة بريطانيا في أول تغريدة شخصية لها؟    الوطني: تدخل الدولة "مهم" لتأمين إنتاج القمح    دعوة لاستلهام عبر ومعاني الهجرة النبوية    فيضانات كبيرة تضرب اليونان    سجن مخمور طعن رجلاً بزجاجة مكسورة    عملية ناجحة لزراعة قلبين توقفا عن العمل    القبض على خادمة استعانت بأصدقائها لسرقة منزل مخدميها    شفاء ممرضة أميركية من "إيبولا"    السيسي: دعم خارجي وراء هجوم سيناء    حركة اللجان الثورية تطالب السودان بالقيام بدور ايجابي لمنع انهيار ليبيا    تجسيد «الأنبياء» على الشاشة... المعركة المفتعلة بين الأزهر ووزير الثقافة    فاطنه السمحه    "الله كتلا" أو الموت طواعية    خمسة سنين تاااااااني !    المُنوّمات ليست الحل للقضاء على الأرق    حب جديد !    مؤسسة العويس تحتفل بالرسام السوداني حسين جمعان    عضوية المؤتمر الوطني تتدافع لاختيار رئيس الحزب ومرشحه لانتخابات الرئاسة    ورقة عن (القوى المسلحة في السودان: سلطة العنف) ، د. مجدي الجزولي    وماذا ..سيقول الشيخ القرضاوي للرئيس البشير..!    أمل البيلي : الحوار انطلق من ضيق الحوار السياسي إلي سعة الحوار المجتمعي    حملة تضامن مع مراسل (الحياة) الموقوف    (الكورمبورو) عوض احمودي.!    (قواعد العشق الأربعون) تبحر في عالم التصوّف    اللجنة العليا لمهرجان الثقافة الأول للعمال تعقد غدا مؤتمرا صحفيا    الخرطوم يعود للتمثيل الأفريقي عبر بوابة الأهلي شندي    معبر (جودة) بين زمنين لاجئون جنوبيون في السودان.. أخوة بطعم "المعاناة"!    ما عندهم وما ينقصنا    وزارة الزراعة بالخرطوم تعكف علي اقامة أكبر مشروع تنموي في مساحة 600 ألف فدان    الجهاز الفني للهلال يبدأ التحضيرات للقمة بأم بدة في تجربة مقفولة ويعتذر للجماهير ويغلق التمارين    الهلال السعودي يسقط بهدفٍ في سيدني ويبقي اماله مشروعة    الهلال يهدد المريخ بتنظيم جديد في ديربي الممتاز    تبادل القصف بين باكستان وإيران    الجيش الليبي يطالب بتسليم المتورطين في عمليات إرهابية    الحصاحيصا بعيون مواطنيها: مخاض عسير من الخدمات .. بقلم: حسن اسحق    الريال وبرشلونة في "كلاسيكو" جديد بمدريد    5 عادات يومية تسبب الفشل الكلوي    ولاية الخرطوم:توصيل الإمداد الكهربائي العام المقبل للمناطق التي لم تتمتع به    حسبو يدشن زراعة (600) ألف فدان قمح بالجزيرة    سيف علي خان يدافع عن إسلامه ويرفض إتهامه بممارسة "جهاد النكاح"    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت    شكر للمركز القومي للمناهج ببخت الرضا د. عارف عوض الركابي    إحباط تهريب أكثر من «13» كيلو ذهب    الوطني: نسعى للتوافق على نظام ديمقراطي تعددي    عناوين الصحف الرياضية الصادرة يوم السبت 25 اكتوبر 2014    الرئيس اليمني السابق يشن هجوماً عنيفاً على "العربية"    أسعار المحاصيل بسوق القضارف    "النور الجيلاني" ... (حرموني من طعم الحياة الصافية)    سؤال للشيخ عبد الحي يوسف: إذا لم تنهني صلاتي عن فعل الفحشاء أو المنكر أذلك يعني أن صلاتي لم تقبل؟    في رحاب سورة سيّدنا يوسف عليه السلام الحلقة الرابعة    معاً لضرب النساء (2) (واضربوهن) إستأنفوا ولا للحرج..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

نواب المناطق المتضررة بشمال دارفور يطالبون بفرض هيبة الدولة
نشر في السوداني يوم 13 - 03 - 2014

أقر عضو البرلمان ألفا هاشم بتقصير الحكومة في الأحداث الأخيرة، التي شهدتها محليات اللعيت والطويشة بشمال دارفور، جراء الاعتداء عليها من قبل الحركات المسلحة. وطالب هاشم في مؤتمر صحفي حول الاعتداء على محليات الطويشة واللعيت بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس؛ الحكومة ببسط هيبة الدولة وإعادة الأمور لنصابها، باعتبار أن مسؤولية حماية الدولة للمواطن تعتبر محورية. وفيما وصف هاشم زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال بالمتمرد على الدولة؛ قال: "هذا رأي الشخصي، إنو هلال مشى واتخندق بآلياته وهي آليات الدولة"، مشدداً على ضرورة أن تعيد الدولة الأمور لنصابها.
من جانبه كشف رئيس الجمعية الخيرية للمنطقة الشرقية بشمال دارفور، آدم حسن محمود، عن مصرع (29) شخصاً، وإصابة (60) شخصاً، في أحداث الطويشة الأخيرة، مشيراً إلى تأثر (350) ألف نسمة بالأحداث في الطويشة واللعيت، وأشار إلى نزوح 80% من السكان إلى عدد من المدن، من بينها غبيش، ويحتاجون إلى مساعدات عاجلة في المأوى والغذاء والماء.
من جهته كشف عضو البرلمان إسحاق حسن عن مفقودين في الأحداث الأخيرة بالطويشة، ولا يعرف مصيرهم، وكشف عن قيام الحركات المسلحة بتقتيل المواطنين والعبث بالممتلكات، عبر قيامها بنهب (430) ألف جنيه من ديوان الزكاة، ونهب مبلغ (7) مليارات جنيه من بنك الأسرة، وحوالي ملياريْ جنيه من البنك الزراعي، مشيراً إلى أن خسائر السوق بلغت (10) مليارات جنيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.