انطلاقة أعمال الاجتماع ال (34) لمجلس اتحاد البريد الإفريقي بالخرطوم    الاتصالات تكذب تقارير تصدر السودان ارتياد المواقع الإباحية    أولمبينا يخسر من تونس فى آخر دقيقتين وعطاؤه على الرأس والعين    قادم من مناخ حار.. مهمتى هز الشباك بأهداف نار.. وأحلم بالرقص مع الأنصار    العثور على صورة بورتريه لشكسبير في بريطانيا    جولة إعادة للانتخابات الرئاسية في بولندا    محكمة تبرئ شرطياً أبيض من تهمة قتل أسودين    خط جديد للمحاليل الوريدية بمصنع عين ينتج 24 مليون وحدة فى السنة تكفي حاجة البلاد    المستلزمات الدراسية .. وفرة وغلاء    السفير الفرنسي: لدي قناعة تامة أن الإسلام دين سلام ومحبة    إن قرنهن عظيم    براءة مدير مركز حقوق الإنسان من تهمتي التعدي والإتلاف الجنائي    محامي يطالب بالتحقيق حول واقعة تعذيب موكله    رجل يسدد طعنتين لزوجته بأم درمان    البشير يجري إتصالا بملك السعودية يدين فيه حادثة القطيف    عن الحب من أول،،،، شمّة!    انطلاقة مهرجان الأطفال الموسيقي الثاني بمارينا اليوم    ليس بعد سمساعة عُذرٌ!!    الاقطاع الادارى ... فى الكهرباء    أشلاء حزب الأمة    وصول دفعات جديدة من لاجئي الجنوب لجنوب كردفان    الهاجري: شركات كويتية ترغب في الاستثمار بالسودان    مصرع يوسف درير عضو البرلمان الصومالي في هجوم مسلح    ديبورتيفو يفلت من الهبوط بتعادل مثير مع برشلونة    نظرة سريعة لتسجيلات القمة التكميلية    الإثيوبيون يبدأون اليوم انتخابات برلمانية    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الأحد    اسقفوا علي كده    جدة ستينية تضع أربعة توائم    شكرا لشباب الحوادث و(حكومتنا)أم قسمة!!    ابراهيم عوض والطاهر ابراهيم ….. كانت ثنائية باذخة الجمال ( 2 )    هجوم القطيف الانتحاري على مسجد شيعي يربك حسابات القيادة السعودية من حيث توقيته وتداعياته.. فأكثر ما تخشاه نقل الحرب الى الجبهة الداخلية.. الهجوم خطير ومقلق لهذه الاسباب    عندما ينقلب السحر علي الساحر !!    الداخلية السعودية: منفذ الهجوم الانتحاري بالمسجد ينتمي لداعش    الي خالتي الأستاذة / آمنة حجاز مدثر في عليائها    سلفاكير يحذّر من عقوبات جديدة على بلاده    اختتام فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن    صحيفة:رفض طلب لرئيس فيات كرايسلر بالاندماج مع شركة جنرال موتورز    ما الذي يجمع منى زكي بدنيا سمير غانم في رمضان؟    بريطانيا تدرس جدياً مخاطر الانسحاب من الاتحاد الأوروبي    واسيني الأعرج : مستغانمي أخفقت في مسلسل "ذاكرة الجسد"    الأميركيون يستبدلون الوجبات السريعة بالطعام الصحي    تعاطي الحوامل للباراسيتامول يؤثر سلباً على أولادهن    حكم قراقوش انقاذي:جلد 30 سائق ركشة لعدم تجديد الترخيص    توقيف مرتكب مجزرة في حق أسرة بالدمازين    شاب يقر بقتله عريساً بعد أن توهم أنه قاتل عمه بدار السلام    الشاعر "محمد سفلة" يصرع ثوراً هائجاً بإستاد الدمازين    صاحب وكالة يحتال على (20) من فنيي المعامل الطبية    المركزي يخصص (350) مليون جنيه كمحفظة لصادرات الصمغ العربي    مدرسة ابن تيمية والجرأة على الأكابر    دور البحوث العلمية في التطور    كيف تنظف القولون بانتظام؟    تجنبي غثيان الصباح المزعج أثناء الحمل مع هذه النصائح    القيادي البرلماني عز الدين السيد في ذمة الله    دراسة: ربع خلايا جلد الإنسان معرّضة للسرطان    مرحبا بشبيهة رفيدة..!    مجرد سؤال ؟؟؟    مرحبا بشبيهة رفيدة..!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

نواب المناطق المتضررة بشمال دارفور يطالبون بفرض هيبة الدولة
نشر في السوداني يوم 13 - 03 - 2014

أقر عضو البرلمان ألفا هاشم بتقصير الحكومة في الأحداث الأخيرة، التي شهدتها محليات اللعيت والطويشة بشمال دارفور، جراء الاعتداء عليها من قبل الحركات المسلحة. وطالب هاشم في مؤتمر صحفي حول الاعتداء على محليات الطويشة واللعيت بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس؛ الحكومة ببسط هيبة الدولة وإعادة الأمور لنصابها، باعتبار أن مسؤولية حماية الدولة للمواطن تعتبر محورية. وفيما وصف هاشم زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال بالمتمرد على الدولة؛ قال: "هذا رأي الشخصي، إنو هلال مشى واتخندق بآلياته وهي آليات الدولة"، مشدداً على ضرورة أن تعيد الدولة الأمور لنصابها.
من جانبه كشف رئيس الجمعية الخيرية للمنطقة الشرقية بشمال دارفور، آدم حسن محمود، عن مصرع (29) شخصاً، وإصابة (60) شخصاً، في أحداث الطويشة الأخيرة، مشيراً إلى تأثر (350) ألف نسمة بالأحداث في الطويشة واللعيت، وأشار إلى نزوح 80% من السكان إلى عدد من المدن، من بينها غبيش، ويحتاجون إلى مساعدات عاجلة في المأوى والغذاء والماء.
من جهته كشف عضو البرلمان إسحاق حسن عن مفقودين في الأحداث الأخيرة بالطويشة، ولا يعرف مصيرهم، وكشف عن قيام الحركات المسلحة بتقتيل المواطنين والعبث بالممتلكات، عبر قيامها بنهب (430) ألف جنيه من ديوان الزكاة، ونهب مبلغ (7) مليارات جنيه من بنك الأسرة، وحوالي ملياريْ جنيه من البنك الزراعي، مشيراً إلى أن خسائر السوق بلغت (10) مليارات جنيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.