قبل أن يُرحّل وليد الحسين !!    المداورة في المشاركة.. هل باعدت بين المريخ ولقب الممتاز    منتخب (كمل نومك)    من رحم هذا الاصطفاف سيعود المريخ    الشابندر يكتب سطرا في الشارع    الصومال تنفي صلتها بالطالبات الملتحقات ب"داعش"    الغرف الصناعية: مصانع السكر السودانية مهدّدة بالانهيار    السودان يشتري طائرتي آيربص وقطاري ركاب من الصين    البشير: سنوفّر الحماية الكافية للاستثمارات الصينية بالسودان    نجم نيجيري سابق يقرر خوض انتخابات الفيفا    قطر تستضيف مقر الاتحاد الخليجي لكرة القدم    لا تنقضوا غزلكم بأيديكم    أسعار النفط تواصل تراجعها    البشر أكبر تهديد للشجر على الأرض    الإسكندرية تحتضن الدورة 31 من مهرجانها السينمائي    وإذا ماسألنا التاريخ (باي ذنب قُتلت) ؟    ماذا تريد الحكومة من الحوار.. و ماذا تريد المعارضة.. و ماذا عن الشعب؟    حركة العدل و المساواة السودانية توجه نداءا لخادم الحرمين الشريفين بإطلاق سراح "وليد الحسين"    حتى لا نصبح كلنا دواعش الرق ليس أصلا فى الاسلام    تصريح صحفى من رئيس المنبر السودانى الكندى    السودان يطلق مشروعاً لمواجهة التغير المناخي بدعم من البنك الدولي    اتفاق لإعادة تشغيل الخط الجوي بين الخرطوم وتونس    الإعدام شنقاً حتى الموت لمغتصب طفل بالخرطوم    محكمة "جوهانسبرج" تبرئ "مهندس سودانى من تهمة التحرش بفتاة جنوب أفريقية    اليوم النطق بالحكم في قضية المدان بقتل مسؤول التأشيرات بالسفارة الأسبانية    القطاع الاقتصادي بالخرطوم يجيز مشروع موازنة 2016م    قرار جمهوري بتعين وكيل لشؤون الري ومقره ود مدني    ترتيبات لانعقاد الدورة الخامسة لمهرجان المسرح الحر    حزب البعث مع القاعدة وداعش !    العميل سنودن : أسامة بن لادن حيٌّ يرزق    وفاة مواطن كل يومين بالسرطان بالعيلفون والعسيلات    نتائج واعدة لعلاج مرضى أصيبوا بالشلل    حريق عربة بشارع المطار    السودان يشتري طائرتي آيربص وقطاري ركاب من الصين    وزنك دهب .. ثقافة جديدة انتشرت مؤخراً    الصقور تطير إلى الجابون    إشراقات المرأة السودانية    المدائح نافذة تاريخية    قناة النيلين أم «الترعتين»    المنظومة الأمنية بين الإطلاق والنسبية    جلد امرأة اعتدت بالضرب على شرطي محكمة    تغريم شاب أتلف راكوبة امرأة بالحاج يوسف    وفاة 5 أشخاص وإصابة آخرين في حادث سير بكسلا    المريخ يواصل نزيف النقاط ويسقط أمام هلال الأبيض بالدوري    اختطاف 16 عاملاً تركياً في بغداد    خبراء أمريكيون يطالبون بلادهم بعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى    ليبيا تدعو المجتمع الدولي للتكاتف لمواجهة «داعش»    مصر.. قرار رسمي بمنع ظهور المطربات بملابس عارية    قلة النوم تهيّج نزلات البرد    ترخيص (إسلامي) و(علماني)!!    الكاتبة الروائية الشاعرة البلجيكية هيلدا كتليير Hilde Keteleer    ضبط أكثر من خمسة آلاف رأس حشيش بالنيل الأبيض    الصحة تعلن عن استجلاب (169) ماكينة غسيل كلى لمراكز الخرطوم    التواضع هو الشفاء لنفوسنا العليلة    الحداثة والماضي الروحي للإنسانية الحالية... الحرية وليست الهوية    المضادات الحيوية تضع اللبنة الاولى للإصابة بالسكري    فريدة النقاش : قضية للمناقشة : النقد والفتوى    القطن المحور،، كارثة إقتصادية الآن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

نواب المناطق المتضررة بشمال دارفور يطالبون بفرض هيبة الدولة
نشر في السوداني يوم 13 - 03 - 2014

أقر عضو البرلمان ألفا هاشم بتقصير الحكومة في الأحداث الأخيرة، التي شهدتها محليات اللعيت والطويشة بشمال دارفور، جراء الاعتداء عليها من قبل الحركات المسلحة. وطالب هاشم في مؤتمر صحفي حول الاعتداء على محليات الطويشة واللعيت بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس؛ الحكومة ببسط هيبة الدولة وإعادة الأمور لنصابها، باعتبار أن مسؤولية حماية الدولة للمواطن تعتبر محورية. وفيما وصف هاشم زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال بالمتمرد على الدولة؛ قال: "هذا رأي الشخصي، إنو هلال مشى واتخندق بآلياته وهي آليات الدولة"، مشدداً على ضرورة أن تعيد الدولة الأمور لنصابها.
من جانبه كشف رئيس الجمعية الخيرية للمنطقة الشرقية بشمال دارفور، آدم حسن محمود، عن مصرع (29) شخصاً، وإصابة (60) شخصاً، في أحداث الطويشة الأخيرة، مشيراً إلى تأثر (350) ألف نسمة بالأحداث في الطويشة واللعيت، وأشار إلى نزوح 80% من السكان إلى عدد من المدن، من بينها غبيش، ويحتاجون إلى مساعدات عاجلة في المأوى والغذاء والماء.
من جهته كشف عضو البرلمان إسحاق حسن عن مفقودين في الأحداث الأخيرة بالطويشة، ولا يعرف مصيرهم، وكشف عن قيام الحركات المسلحة بتقتيل المواطنين والعبث بالممتلكات، عبر قيامها بنهب (430) ألف جنيه من ديوان الزكاة، ونهب مبلغ (7) مليارات جنيه من بنك الأسرة، وحوالي ملياريْ جنيه من البنك الزراعي، مشيراً إلى أن خسائر السوق بلغت (10) مليارات جنيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.