على ظل غيمة .. أغنية لوزارة الاستثمار    المعارضة الجنوبية: سلفاكير أشعل الحرب وسنزيحه من السلطة    (النيل) يعاود تمرده السنوي في السودان متجاوزا معدلات فيضان 1988    السيانيد الخطر المحدق باهلنا في السكوت    الخارجية: مباحثات المبعوث الأميركي تركز على أوضاع النازحين وخارطة الطريق    ضحايا على كتف الطريق على من تقع المسؤولية؟    إلى عبد الوهاب وردي مع كامل الأسف    مضيفات يعلن الإضراب عن الابتسامة    بعد انتقال “هيجواين”.. تعرف إلى أغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم    "7+7" تُشكّل لجنة لتسليم دعوات "عمومية" الحوار    "البشير": لو كان "الحسن الميرغني" مؤتمر وطني لفصلته بسبب الغياب    “آبل” تفاجئ المشترين ومنافسيها بسعر “آيفون 7” الجديد    فوق رأي    "إبراهيم محمود": لن نسجن الشعب للأبد في مسألة الحوار انتظاراً لشخص أو اثنين    المشهد السياسي    والي الخرطوم يعلن استعداده للمغادرة وتسليم القيادة للجيل الجديد    ربع مقال    الصحة الاتحادية تشرع في مسوحات على مرضي "السكري" و"الضغط" ومهدداتهما    مواطن يتهم معتمد تندلتي بالإعتداء عليه بالضرب    ما بين الجنون والتطرف    السودان يزحف لإحتلال المرتبة الثانية أفريقياً في إنتاج الذهب    تركيا تصدر أوامر جديدة باعتقال عشرات الصحفيين    المريخ يصطدم بالنسور ولقاء مثير بين الخرطوم والأمير    طرح مسودة جديدة للعمل الطوعي    ركود في سوق العقارات    نائب مدير الشرطة يقف على تأمين الموسم الزراعي بوسط دارفور    الشرطة تكشف عن القبض على متهمين بترويج حشيش    الحكم بإعدام المدانين بقتل صاحب مغلق با لأزهري    إدارة حماية الطفل: نستقبل نحو (5) أطفال تائهين من ذويهم يومياً    زيارة في أسعار اللحوم    وزير الشباب يضع خارطة طريق لتجاوز الأزمة مع الإتحاد    ليالي الزهرة تواصل الإحتفاء بالحقيبة    مختار دفع الله: الساحة امتلأت بالفنانين والدرداقات    قطر الدائرة ..!    «القُبّة تِحتها فَكِي»..!    الهلال يرفع كفاءة الأشغال.. والملاريا تحرم نزار    أكبادنا    الخلل في السياسة وليس الإقتصاد    في (التحرشات!).. وخطر الرعية..!    مقتطف من رواية فتي وأختان 4    بعد أن ورث 80 مليون دولار.. كلاي الابن يهجر زوجته وطفليه    الحزب الديمقراطي يرشح كلينتون رسمياً للرئاسة    الحكم الإتحادي: ترتبيات لافتتاح (4) محطات كهرباء بالبحر الأحمر    أمازون تجري تجارب لتسليم طرود بطائرات من دون طيار    الحنّاء تقتل نساء ليبيا    من هي كيم كارداشيان؟    ما هي أهم ميزة في “آيفون 7” الجديد؟    تواصل الأزمة بين المغرب والأمم المتحدة    آسيوي يبتز طليقته للتفريق بينها وبين زوجها الثاني    أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الأربعاء 27 يوليو 2016م    العلماء يعثرون على فيروس جديد للإيدز    مسح أدمغة المراهقين ضوئيا يساعد في كشف الأمراض العقلية مبكرا    المحكمة تلزم مدير مؤسسة التنمية بحري بدفع تعويض (300) والغرامة (10) آلاف جنيه أو البقاء لحين السداد    المريخ يعود للتحضيرات تأهباً لنزال النسور    شرطة هاشم عثمان : طالب بكلية الشرطة يقتل زميله    انهيار هدنتي مع الإنقاذ (2)    معنى الحقيقة لِمَا يُقاَلُ في حد ذاته    كيف تكون زكاة الأرض ؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نواب المناطق المتضررة بشمال دارفور يطالبون بفرض هيبة الدولة
نشر في السوداني يوم 13 - 03 - 2014

أقر عضو البرلمان ألفا هاشم بتقصير الحكومة في الأحداث الأخيرة، التي شهدتها محليات اللعيت والطويشة بشمال دارفور، جراء الاعتداء عليها من قبل الحركات المسلحة. وطالب هاشم في مؤتمر صحفي حول الاعتداء على محليات الطويشة واللعيت بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس؛ الحكومة ببسط هيبة الدولة وإعادة الأمور لنصابها، باعتبار أن مسؤولية حماية الدولة للمواطن تعتبر محورية. وفيما وصف هاشم زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال بالمتمرد على الدولة؛ قال: "هذا رأي الشخصي، إنو هلال مشى واتخندق بآلياته وهي آليات الدولة"، مشدداً على ضرورة أن تعيد الدولة الأمور لنصابها.
من جانبه كشف رئيس الجمعية الخيرية للمنطقة الشرقية بشمال دارفور، آدم حسن محمود، عن مصرع (29) شخصاً، وإصابة (60) شخصاً، في أحداث الطويشة الأخيرة، مشيراً إلى تأثر (350) ألف نسمة بالأحداث في الطويشة واللعيت، وأشار إلى نزوح 80% من السكان إلى عدد من المدن، من بينها غبيش، ويحتاجون إلى مساعدات عاجلة في المأوى والغذاء والماء.
من جهته كشف عضو البرلمان إسحاق حسن عن مفقودين في الأحداث الأخيرة بالطويشة، ولا يعرف مصيرهم، وكشف عن قيام الحركات المسلحة بتقتيل المواطنين والعبث بالممتلكات، عبر قيامها بنهب (430) ألف جنيه من ديوان الزكاة، ونهب مبلغ (7) مليارات جنيه من بنك الأسرة، وحوالي ملياريْ جنيه من البنك الزراعي، مشيراً إلى أن خسائر السوق بلغت (10) مليارات جنيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.