الرئيس و المؤسسة العسكرية من المسؤول..!؟    حكومة السودانية تنتقم من اهل دارفو بالاسلحة الكيمياوية والجنجويد تقارير خطيرة في الطريق    هل مشروع (الهواد ) الجديد بالشمالية بديلا عن مشروع الجزيرة الهالك    مجمع الفقه يرفض تبديل عقوبة الزاني المحصن من الرجم إلى الشنق    نداء السودان: لن نلتزم بخارطة الطريق في حال قفل باب الحوار    بالفيديو.. كيف تحوّلت أغنية سعد لمجرد لنشيد انتخابي في المغرب؟    بالفيديو.. صابرين تنهي الجدال: لست محجّبة… أنا محتشمة    فضاءات الجمعة.. (في الرِفق)..!    ما مدى خطورة داء الكلب؟    مزرعة خيول أمير سعودي في بريطانيا تثير غضب دافعي الضرائب    خطأ كارثي في فيفا 17 يُشعل مواقع التواصل الاجتماعي!    وزير الدفاع الأميركي “قلق للغاية” من “هتلر” الفلبين    جولي تلزم براد بيت باختبار مخدرات لرؤية أبنائه    ترامب.. شهادة جديدة عن “مهاجرين يجلبون الجريمة”    الحريري الى الخارج ليلاً.. والسبب؟    احصائيات جديدة تكشف زيادة “هائلة” للتجارة في القردة    باحثون: مسكنات الألم تضر بصحة القلب    أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم السبت 1 اكتوبر 2016    قِلة المقدار .!    بعض الذي كان عبر نافلة القول (9)    فيلم (روشميا) يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس    أفق جديد للسيارات الكهربائية من فولكس فاغن    فضاءات الجمعة.. (في الرِفق)..!    طبيبا مستشفى زالنجي اللذان رفضا مغادرة الحراسة بعد اطلاق سراحهما    فوز الهلال علي الامل عطبرة بخمس اهداف مقابل هدف    منتج: دانيال كريج لا يزال الخيار الأول لدور جيمس بوند    أرجأ النطق بالحكم في مقتل أجنبية بسوبا    السجن "3" أعوام لسارق ثلاجة    تغريم أمين منظمة طوعية لإهماله في حفظ أدوية قافلة طبية    حقاً قيل عنه انه جاهل    مورينيو يتذمر من "الهدية المسمومة"    المريخ يخرص الخراصون ويرد بقوة    بانوراما الجمعة يا أطباء السودان .. المستهدفون نحن !    الهلال يتوج بطلاً للممتاز بخماسية في مرمى الأمل    أبل على خطى سامسونغ في انفجار الهواتف    خماسية مريخية في شباك الأهلي مدني بمباراة "حفلة الأهداف"    أيام الهجرة.. ذكرى ومراجعات!!    قتل 17 شخصاً لإخفاء جريمة قتله لوالديه    أمريكا .. مخطط نهب السعودية !!    زحمة بلا رحمة ..!!    يوسف عليه السلام    شمال كردفان تكافح الجراد    الاسلام و الاصولية السلفية    في قضية إشانة سمعة مخزن عرديب في الواتساب    الخبير الاقتصادي التجاني الطيب في أخطر حوار : السودان في خطر ويحتاج للعودة إلى نقطة الصفر    أمراض القلب تسبب 48% من الوفيات سنوياً    بعد "أنا عايز الفلوس دي".. كم مرة طلب السيسي من المصريين التبرع بالمال؟    بدون إنترنت.. جوجل تطلق Youtube Go لتخزين وإرسال الفيديوهات    شاهد.. الطفل الذي أذهل العالم لحظة ميلاده بوجهه "العجوز"!    52 مليون دينار كويتي لإنشاء محطة توليد الباقير بسعة 500 ميقاواط    رؤية جديدة حول عودة السكة الحديد ... (سكك حديد النيل) [2-2)    اسعار صرف الدولار والعملات مقابل الجنيه في السودان    المحكمة تمنع مستشار وزارة العدل وخصمه من الترافع    سودانيات في عرض أزياء مصري    شركات صينية تبدي رغبتها في استثمار الذهب السوداني    الإعدام شنقاً لشاب أدين بقتل رئيس لجان    فضفضة صباحية    أبيدال: لا أستطيع تخيل برشلونة بدون ميسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نواب المناطق المتضررة بشمال دارفور يطالبون بفرض هيبة الدولة
نشر في السوداني يوم 13 - 03 - 2014

أقر عضو البرلمان ألفا هاشم بتقصير الحكومة في الأحداث الأخيرة، التي شهدتها محليات اللعيت والطويشة بشمال دارفور، جراء الاعتداء عليها من قبل الحركات المسلحة. وطالب هاشم في مؤتمر صحفي حول الاعتداء على محليات الطويشة واللعيت بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس؛ الحكومة ببسط هيبة الدولة وإعادة الأمور لنصابها، باعتبار أن مسؤولية حماية الدولة للمواطن تعتبر محورية. وفيما وصف هاشم زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال بالمتمرد على الدولة؛ قال: "هذا رأي الشخصي، إنو هلال مشى واتخندق بآلياته وهي آليات الدولة"، مشدداً على ضرورة أن تعيد الدولة الأمور لنصابها.
من جانبه كشف رئيس الجمعية الخيرية للمنطقة الشرقية بشمال دارفور، آدم حسن محمود، عن مصرع (29) شخصاً، وإصابة (60) شخصاً، في أحداث الطويشة الأخيرة، مشيراً إلى تأثر (350) ألف نسمة بالأحداث في الطويشة واللعيت، وأشار إلى نزوح 80% من السكان إلى عدد من المدن، من بينها غبيش، ويحتاجون إلى مساعدات عاجلة في المأوى والغذاء والماء.
من جهته كشف عضو البرلمان إسحاق حسن عن مفقودين في الأحداث الأخيرة بالطويشة، ولا يعرف مصيرهم، وكشف عن قيام الحركات المسلحة بتقتيل المواطنين والعبث بالممتلكات، عبر قيامها بنهب (430) ألف جنيه من ديوان الزكاة، ونهب مبلغ (7) مليارات جنيه من بنك الأسرة، وحوالي ملياريْ جنيه من البنك الزراعي، مشيراً إلى أن خسائر السوق بلغت (10) مليارات جنيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.