كومون .. (تطير عيشتا)    البشير يخاطب الرؤساء الافارقة لدعم مرشحي السودان في المفوضيات الافريقية    المؤتمر الوطني: مجموعة من الوسائل والادوات للتصدي لمعارضي الجهاز التنظيمي والتنفيذي اسفيرياً    هلال بلاتشي ومنتخبنا الوطني    لصوص .. ولكن!    رسائل إلى زينب 16    نتائج مبشرة للقاح جديد للملاريا    تجهيزات رمضان ..!    علي شمو .. يكشف عن ظهور مذيع تلفزيوني بشعار “المثليين”    خلافات في حزب البشير بكسلا حول منصب رئيس الشورى بالولاية    الامة القومي يحذر من انزلاق السودان للفوضى والاضطراب    هيئة الرقابة واتحاد شركات التأمين: تعديل الدية وراء زيادة أسعار الوثائق    فرو سنجاب يكلف امرأة 2 مليون دولار    الوزير يقطع الطريق…    بالفيديو.. السيسي ممازحًا: “ماحدش بيتشكك فى الجيش”    وزارة الكهرباء: تكلفة الانتاج الحالية تضعف القطاع ولا توفي بمتطلبات التشغيل والصيانة    العناية الإلهية تنقذ عدد من منقبي الذهب اثر انقلاب بوكس بالشمالية    عشرات القتلى من الجيش العراقي في معارك الفلوجة    كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية فاشلة    تطبيق جديد يجنبك “غرامات” بطاقات الائتمان    متى!!    احموا أنفسكم من الاكتئاب بهذه الطريقة    السيسي يدعو المصريين إلى تفويت الفرصة على المتربصين    للثورة أوان.. ياتو رصاص ما عقبو خلاص ياتو زمن دام للأنجاس    في ذكري مرور عام علي تنصيبه : اين هي انجازاتك ياعمر البشير؟!!    كلينتون الأوفر حظاً في الانتخابات الأميركية رغم الأرقام    أحلام تعتزل الغناء في رمضان وتتفرغ للأناشيد الدينية    ماهذا العبث يا شيخ العريفي ؟!    السودان يواجه كينيا وديا بضاحية كساراني    عذرا زيدان .. عذرا رونالدو .. راموس هو القائد    أكثر رجل مكروه في العالم يدعم ترامب!    مكافحة التدخين توفر أموالاً طائلة    شم الشوكولاتة.. صيحة جديدة لنشوة “مخدرة”    بالفيديو.. قتل غوريلا من فصيلة نادرة لإنقاذ طفل    الوالي والاعتراف باخطاء ال(13) عام..!!    النفط يرتفع في تعاملات هزيلة والأنظار على اجتماع أوبك    النفط تنفق 120 مليون جنيه على مناطق الإنتاج    البرمجة الذكية..!!    السر (قدور) يحكى كل شئ للمجهر    "علي شمو": القنوات الفضائية الولائية غير منضبطة ولا تخضع للسياسات المركزية    مصرع 4 أشخاص وإصابة العشرات في حادثين منفصلين بشمال دارفور    "الكاروري": مليون سوداني ينتجون (80%) من الذهب    احالة بلاغ معتوه متهم بقتل مواطن بحجر الي محكمة بحري    ارتفاع الأسعار يأكل أجور السودانيين    السودانية رماز عارضة أزياء وإعلامية بالقاهرة    المذيعة ميادة عبده: لا أستطيع إرتداء الثوب السوداني    إنذار إلى المسؤولين    تعليم الروبوتات الشعور بالألم    اتهام ضابط برتبة رفيعة بالاتجار في السلاح    السجن والغرامة لأجانب أدينوا بالاتجار في المخدرات    حريق محدود بعمارة الحديد والصلب بالخرطوم شرق    فايزة عمسيب تقدم نصائح رمضان    لا تجعل الناس سببا لحزنك وسعادتك    الأهلي السعودي يتوج بكأس الملك    الحقوقى منصف المرزوقى والكيل حسب التمويل واولياء النعمة    فولتير.. ضد التعصب الديني    “فليتنافس المتنافسون”    هَلْ يَخْتَبِرَ أَسَامَّةٍ رَقِيعَةٍ اِنْتِباهَتِنا ..!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نواب المناطق المتضررة بشمال دارفور يطالبون بفرض هيبة الدولة
نشر في السوداني يوم 13 - 03 - 2014

أقر عضو البرلمان ألفا هاشم بتقصير الحكومة في الأحداث الأخيرة، التي شهدتها محليات اللعيت والطويشة بشمال دارفور، جراء الاعتداء عليها من قبل الحركات المسلحة. وطالب هاشم في مؤتمر صحفي حول الاعتداء على محليات الطويشة واللعيت بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس؛ الحكومة ببسط هيبة الدولة وإعادة الأمور لنصابها، باعتبار أن مسؤولية حماية الدولة للمواطن تعتبر محورية. وفيما وصف هاشم زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال بالمتمرد على الدولة؛ قال: "هذا رأي الشخصي، إنو هلال مشى واتخندق بآلياته وهي آليات الدولة"، مشدداً على ضرورة أن تعيد الدولة الأمور لنصابها.
من جانبه كشف رئيس الجمعية الخيرية للمنطقة الشرقية بشمال دارفور، آدم حسن محمود، عن مصرع (29) شخصاً، وإصابة (60) شخصاً، في أحداث الطويشة الأخيرة، مشيراً إلى تأثر (350) ألف نسمة بالأحداث في الطويشة واللعيت، وأشار إلى نزوح 80% من السكان إلى عدد من المدن، من بينها غبيش، ويحتاجون إلى مساعدات عاجلة في المأوى والغذاء والماء.
من جهته كشف عضو البرلمان إسحاق حسن عن مفقودين في الأحداث الأخيرة بالطويشة، ولا يعرف مصيرهم، وكشف عن قيام الحركات المسلحة بتقتيل المواطنين والعبث بالممتلكات، عبر قيامها بنهب (430) ألف جنيه من ديوان الزكاة، ونهب مبلغ (7) مليارات جنيه من بنك الأسرة، وحوالي ملياريْ جنيه من البنك الزراعي، مشيراً إلى أن خسائر السوق بلغت (10) مليارات جنيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.