غارزيتو يبشر فريقه بالحصول على لقب دوري الأبطال بعد حصوله على خاتم الحظ بالفاشر    مبروك القيد الصحفي    حتى لا نذهب مع الذهب    بايدن يفكر في خوض الانتخابات ضد هيلاري كلينتون    استعداداً لمواجهة النسور غداً    رؤية استراتيجية شاملة للإصلاح في السودان    لو ما الشاشة بيني وبينو كنت ودرتّ    الميرغني: الطرق الصوفية ستُجنِّب البلاد مآلات التطرُّف    إلقاء القبض على عشرات المتفلتين بجنوب دارفور    اعتقال أبرز مؤيدي "داعش" في السودان    أوباما ، غندور .. لقاء تحت ظلال التطبيع    المحمول يزيد فرص الإصابة بسرطان المخ    مستعجلين ليه؟    أي نفاد وقت يتحدث عنه مبعوث أوباما لجنوب السودان !!؟    أمريكا .. تقية وكمان نووية    (حريات) تنعي البروفيسور الطيب عبد القادر    العيد و منافذ مشرقة بالأمل    (72) مليون جنيه لدعم الري بمشروع الجزيرة    أبرز عناوين الصحف السياسية الصادرة اليوم الأحد 2 أغسطس 2015    قوات أوروبية - أميركية لدعم ليبيا ضد «داعش»    لجنة وزارية لدراسة أسباب توقف المصانع    سان جرمان يهزم ليون ويحرز كأس السوبر الفرنسية لثالث مرة على التوالي    برمجة العيد في القنوات .. الفنانون الكبار يحتجبون .!    الجيل يواجه النيل بعطبرة والهلال يخسر امام الفلاح    عقار للسرطان يستدرج الايدز خارج مكامنه تمهيدا لقتله    البنوك السعودية تطبق خفض السحب النقدي من البطاقة الائتمانية لحماية المستخدمين    إيمان العاصي تكشف قصة حبها مع عياش    تنبؤات تكنولوجية تفوق الخيال    شيرين تضم «حد عارف» إلى ألبومها المقبل    الخطاب آلياته وطرق تقديمه    سيدة حبلى تتعثر وتسقط مولودها داخل بئر بالحاج يوسف    مجرد سؤال    إصابة (5) من عائلة واحدة في حادث مروري بالنيل الأبيض    سيطرة هلالية وتألق كبير لكاريكا واللاعب ينال نجومية اللقاء واندرزينهو والشعلة يبدعان    حرقوا الرضيع : ادانات واسعة لحرق مستوطنين اسرائيليين لمنزل أسرة فلسطينية    تحويل محطات انتاج المياه لجنوب الخرطوم    الامين العام للأمم المتحدة يدين الحرق المتعمد لطفل فلسطيني وعائلته    بدء محاكمة «3» أجانب يديرون مصنعاً للحبوب المخدرة بجبل أولياء    معركة "الاتفاق النووي" تصل هوليوود    الناتو يدعم جيش العراق بطلب من بغداد    التصوير الفوتغرافي .. الهواة يزاحمون الكبار    «تحية»....!!    وعود أمريكية لاستثناء محصولي السمسم والقوار من الحظر    توجيه تهم ل«4» من منسوبي الشعبية بالاشتراك في أحداث الدمازين    بدء محاكمة «4» من العصابات المتفلتة متهمين بتصفية شرطيين    دراسة:التمرينات خلال المراهقة تعود بالنفع على النساء    النفط يهبط للأسبوع الخامس وأكبر خسارة شهرية للخام الأمريكي منذ 2008    تطبيق 'حق النسيان' عالميا يزعج غوغل    ولدي تخطَّفهُ الأبالسة ؛ فانتبه! (صياغة أخيرة)    فوائد الوقوف.. يحسن الكوليسترول ويحمي القلب    كيف تؤثر عمليات إنقاص الوزن على سلامة الحمل؟    "عبد الكلام" .. رحيل رئيس عالم    قصيدة جديدة للشاعر فضيلي جماع : شمْعتانِ لرُوح جون قرنق دي مابيور    شمعتان لروح جون قرنق دي مابيور    صلة الرحم    هذا ما تفعله النساء بكل بطلٍ زائف»..!    سلسلة قراءاتي لكتاب "في صحبة مالك بن نبي" لعمر كامل مسقاوي 2    الإسلام وقيمنا السمحة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

نواب المناطق المتضررة بشمال دارفور يطالبون بفرض هيبة الدولة
نشر في السوداني يوم 13 - 03 - 2014

أقر عضو البرلمان ألفا هاشم بتقصير الحكومة في الأحداث الأخيرة، التي شهدتها محليات اللعيت والطويشة بشمال دارفور، جراء الاعتداء عليها من قبل الحركات المسلحة. وطالب هاشم في مؤتمر صحفي حول الاعتداء على محليات الطويشة واللعيت بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس؛ الحكومة ببسط هيبة الدولة وإعادة الأمور لنصابها، باعتبار أن مسؤولية حماية الدولة للمواطن تعتبر محورية. وفيما وصف هاشم زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال بالمتمرد على الدولة؛ قال: "هذا رأي الشخصي، إنو هلال مشى واتخندق بآلياته وهي آليات الدولة"، مشدداً على ضرورة أن تعيد الدولة الأمور لنصابها.
من جانبه كشف رئيس الجمعية الخيرية للمنطقة الشرقية بشمال دارفور، آدم حسن محمود، عن مصرع (29) شخصاً، وإصابة (60) شخصاً، في أحداث الطويشة الأخيرة، مشيراً إلى تأثر (350) ألف نسمة بالأحداث في الطويشة واللعيت، وأشار إلى نزوح 80% من السكان إلى عدد من المدن، من بينها غبيش، ويحتاجون إلى مساعدات عاجلة في المأوى والغذاء والماء.
من جهته كشف عضو البرلمان إسحاق حسن عن مفقودين في الأحداث الأخيرة بالطويشة، ولا يعرف مصيرهم، وكشف عن قيام الحركات المسلحة بتقتيل المواطنين والعبث بالممتلكات، عبر قيامها بنهب (430) ألف جنيه من ديوان الزكاة، ونهب مبلغ (7) مليارات جنيه من بنك الأسرة، وحوالي ملياريْ جنيه من البنك الزراعي، مشيراً إلى أن خسائر السوق بلغت (10) مليارات جنيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.