مجلس الأمن يدين هجمات المعارضة وجيش جنوب السودان للسيطرة على مدينة الناصر شرقي البلاد    قصة أمريكية - سودانية كرّمها أوباما    6 قتلى فلسطينيين يرفع عدد قتلى الحرب الإسرائيلية في غزة إلى 871    الوطن محتاج منا وضع أيادينا فوق بعض ..؟؟؟    فلتذهب مريم ..وستأتي ألفُ حواءٍ أخرى ولكن كيف !    نصائح قد يراها البعض مفيدة وقيمة    رمزية الحاكم في نفسية الإنسان المصري    الجيش الإسرائيلي يؤكد هدنة لمدة 12 ساعة في حربه على غزة    غزة تحت النار (39)    بيان من صحيفة (السوداني) الى عثمان ميرغني (أعرض عن هذا).    تهاني عوض: حقو يا ناس (المحليات) تعملوا (بامبرز) للشوارع دي!!!    "مسلم ومسيحي رئيسنا سلفاكير".. إفطار رمضاني رئاسي بطعم السياسة في جنوب السودان    محكمة فرنسية تؤيد قرارا يحظر تظاهرات الاحتجاج على العدوان الإسرائيلي على غزة    هل يشمل العفو ابراهيم الشيخ أسوة بالصادق المهدي !! .. بقلم: د. ابوبكر يوسف ابراهيم    المطمورة والسويبة أوعية التخزين الجاف .. بقلم: كباشي النور الصافي    الأمطار تؤجل مباراة المريخ وأهلي شندي    الجبهة الثورية تعتمد خطة توحيد المعارضة    طبقات يوسف فضل في اتحاد الكتاب ... بقلم: محمد الشيخ حسين    الخرطوم تنفي دعم حماس بالصواريخ    بالصورة.. الميزان الحقيقي ل"زكاة الفطر"    دول منطقة البحيرات العظمى تختتم أعمال قمتها الخاصة بمشاركة السيد نائب رئيس الجمهورية    الهند تكافح لاحتواء مرض التهاب الدماغ مع ارتفاع الوفيات إلى قرابة 570    زراعة 7 آلاف فدان بالنيل الأبيض    خواطر عن مطر بلادي القادم    بالفيديو..هالة صدقى مرسى كان عنده مشكله فى بنطلونه    ممر إنساني لإجلاء الجرحى بغزة    صدق أو لاتصدق.. سعر الثياب في الخرطوم ما بين( 3-8) ملايين جنيه    الهلال يصل الكونغو وكامبوس يتمسك بإقامة التدريبات نهاراً    أهلي شندي يتهم الإتحاد السوداني بمجاملة المريخ    الأولويات المعكوسة .. بقلم: بابكر فيصل بابكر    نصائح قد يراها البعض مفيدة وقيمة.    فرنسا: الطائرة الجزائرية لم تتعرض لهجوم    مصرفيون يرفضون تسييس الصكوك الإسلامية بمصر    مسلمو البرازيل يحيون ليلة القدر في جو إيماني    تأكيدا لإنفراد (قوون) الكاف يربك تنظيم مباراة الهلال الأفريقية ويخلط أوراق فيتا    المريخ يدفع (80) ألف جنيه للسلاطين مقابل تحويل اللقاء من النقعة للقلعة الحمراء    ابتكار صدقة لنصرة غزة    د. عارف عوض الركابي : المرتدة «أبرار» في بلاد الكفار!!..    "فنان غزاوي "يحوّل أدخنة "القصف" إلى لوحات معبرة    توجيه للمصارف بتزويد ماكينات الصراف الآلي بالنقود فترة العيد    للمتزوجين حديثا.. لا يمكن اعتبار تأخر الحمل مشكلة إلا بعد مرور عام    استمرار صرف المعاشات اليوم الجمعة والسبت    مجلس الصيدلة يحذِّر من استخدام الصبغة السوداء للرسم    سفرة الإفطار تتقلص مع قرب انتهاء شهر رمضان    ضبط شبكة أجانب تروج نبات «القات»    مبادرة شارع الحوادث: لا علاقة لنا بأية جهة سياسية    نهب مرتبات العاملين بمستشفى عد الفرسان    داعية سوداني متجول يدعو إلى الوسطية    لقد كان لحنا للحياة !.    دون جوان    محمد مقدم الزبير: أنا سوداني وأ سترالي أنا    اعتراف شاب بقتل صديق شقيقته    الداخلية توجه بحجز أي مركبات لا تحمل لوحات    طرق الموت السريع .. بقلم: عبدالعزيز عثمان    منع وفد برلماني من زيارة عثمان ميرغني خوفاً من إصابته بالعدوي    وفاة خمسة وإصابة تسع أشخاص في حادث مروري بالحصاحيصا    ثقافة الأمان لحوادث الزمان !!    الاتهام يودع مرافعته النهائية في قضية قتيلة الديم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

نواب المناطق المتضررة بشمال دارفور يطالبون بفرض هيبة الدولة
نشر في السوداني يوم 13 - 03 - 2014

أقر عضو البرلمان ألفا هاشم بتقصير الحكومة في الأحداث الأخيرة، التي شهدتها محليات اللعيت والطويشة بشمال دارفور، جراء الاعتداء عليها من قبل الحركات المسلحة. وطالب هاشم في مؤتمر صحفي حول الاعتداء على محليات الطويشة واللعيت بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس؛ الحكومة ببسط هيبة الدولة وإعادة الأمور لنصابها، باعتبار أن مسؤولية حماية الدولة للمواطن تعتبر محورية. وفيما وصف هاشم زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال بالمتمرد على الدولة؛ قال: "هذا رأي الشخصي، إنو هلال مشى واتخندق بآلياته وهي آليات الدولة"، مشدداً على ضرورة أن تعيد الدولة الأمور لنصابها.
من جانبه كشف رئيس الجمعية الخيرية للمنطقة الشرقية بشمال دارفور، آدم حسن محمود، عن مصرع (29) شخصاً، وإصابة (60) شخصاً، في أحداث الطويشة الأخيرة، مشيراً إلى تأثر (350) ألف نسمة بالأحداث في الطويشة واللعيت، وأشار إلى نزوح 80% من السكان إلى عدد من المدن، من بينها غبيش، ويحتاجون إلى مساعدات عاجلة في المأوى والغذاء والماء.
من جهته كشف عضو البرلمان إسحاق حسن عن مفقودين في الأحداث الأخيرة بالطويشة، ولا يعرف مصيرهم، وكشف عن قيام الحركات المسلحة بتقتيل المواطنين والعبث بالممتلكات، عبر قيامها بنهب (430) ألف جنيه من ديوان الزكاة، ونهب مبلغ (7) مليارات جنيه من بنك الأسرة، وحوالي ملياريْ جنيه من البنك الزراعي، مشيراً إلى أن خسائر السوق بلغت (10) مليارات جنيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.