تحظى حياة نجوم المجتمع بالكثير من المتابعة والرصد من قبل الجمهور ومعجبيهم بشكل خاص، لذلك يتلهفون بشدة لمعرفة ما يدور هناك، وتفاصيل حياتهم بشكل عام، بل يذهب بعضهم لأبعد من ذلك عندما يحاول تقليد نجمه المفضل بارتداء نفس ملابسه، ونفس قصة شعره، حتى في حركاته وسكناته، ولعل هذا ما دفع بعدد من نجوم المجتمع لابتكار أساليب جديدة للظهور أمام جمهورهم، سواء بتجديد في الشكل أو (النيولوك)..أم حتى باتخاذ (تقليعة) جديدة ربما تعصف بجماهيرية ذلك النجم وتحيله إلى غياهب النسيان، خصوصاً إذا كانت تلك (التقليعة) بعيدة عن هوى ووجدان الجمهور السوداني (صعب المزاج). كرسي ود الصادق في منتصف ليالي أم درمان الموسيقية والتي احتضنها المسرح القومي بأم درمان قبيل عدة أشهر، فاجأ الفنان الشاب (أحمد الصادق) جمهور الأمسية بدخول غريب من نوعه، حيث جاء الشاب محمولاً على كرسي وثير، ومحاطاً بعدد من الشباب، ولعل هذا ما دفع بالبعض لإطلاق صافرات الاستهجان، قبل أن يتجاوب مع ذلك (الدخول المختلف) عدد من معجبي الشاب ويدافعون عنه باستماتة، خصوصاً إذا وضعنا في الاعتبار لقب (الإمبراطور) الذي يطلق على الفنان الشاب، ونظرة بعض معجبيه آنذاك بأنه دخول طبيعي للمسرح حسب (اللقب). وبين مؤيد ومعارض لفكرة ذلك الظهور للفنان الشاب، يرى كثيرون أن تلك التقليعة التي جادت بها أفكار الشاب قد ساهمت بشكل مباشر في قصف قاعدة شعبيته لدى السودانيين. وخرجت في ذلك الوقت الكثير من الأقلام التي نادت بضرورة إفراد مساحات واسعة لتوعية الفنانين الشباب باحترام جمهورهم، بعد أن صنفت تلك الخطوة باعتبارها (نرجسية جداً) وتمجد الذات أكثر من المعقول، حتى أن (كرسي) أحمد الصادق صار الأشهر بين كل (كراسي العاصمة). هودج رشا مذيعة النيل الأزرق (رشا الرشيد) لم تبتعد كثيراً عن تقليعة الفنان الشاب أحمد الصادق أعلاه، لكنها قامت بالتحديث فيها، فاختارت أن تكون إطلالتها في ليلة زفافها على متن (هودج) يحمله رجال أشداء يرتدون ملابس تراثية سودانية، ولم تختلف ردة فعل المجتمع تجاه (هودج) رشا كثيراً عن ردة الفعل السابقة على كرسي (أحمد الصادق) بل تعدت ذلك عندما طالب البعض بأن تقدم اعتذاراً رسمياً للشعب السوداني بعد أن اتهمها آخرون بالتوطين لمفهوم (العبودية)، تلك الأحاديث التي نفتها المذيعة الشابة وأكدت أنها لم تفعل سوى محاولة لعكس التراث السوداني والاحتفال بليلة زواجها عبر طريقة مختلفة تظهر العادات السودانية القديمة. وبالرغم من مرور وقت طويل على تلك الجزئية، إلا أن الكثير من أفراد المجتمع لا زالوا يذكرون تفاصيل ذلك الزواج، وتحديداً (الهودج). تركيبة هشة ويرى الباحث الاجتماعي (محمد الخليل) أن تركيبة المجتمع السوداني مقارنة بالمجتمعات الأخرى تبدو (هشة) جداً، بحيث تتأثر بكل العوامل المحيطة بها، وتصهر ذلك التأثر وفق قالب معين يشابه ب(ردة الفعل) والتي غالباً ما تكون (صادمة) جداً في حالات معينة، ويمكن أن تصل إلى حد التأييد المطلق أو المقاطعة المطلقة، وافتقاد عامل (الوسطية) وهو ما يحتم على نجوم المجتمع الحذر الشديد في تعاملهم مع المجتمع السوداني، وإبداء احترامهم له ولعقليته التي تصنف الأشياء بحسب المتوافر من دلائل. قفزة في الظلام عدد من الموسيقيين أكدوا أن ظهور الفنان أمام الجمهور لابد أن يكون على قدر عال من الحرص، وعدم التلاعب بمشاعر الجمهور وخصوصاً السوداني الذي يحتاج لوقت طويل للتأقلم مع الجديد (سواء أكان منتوجاً فنياً أم حتى طلة جديدة). ويرى أولئك أن ظهور المطربين قديماً على المسارح كان ينضوي تحت مظلة كبيرة تحت مسمى (الاحترام)، حيث يحرص كل مطرب على احترام جمهوره من كافة الجوانب سواء المظهر العام أم التحية القديمة التي كانت منهجاً للمطربين، والتي تحولت اليوم لتصبح (تقليعات) تمثل قفزة في الظلام، وروى أحد الموسيقيين ل(السوداني) موقف الفنان الكبير محمد وردي عند عودته للبلاد بعد استشفائه، وكيف أنه طلب (الإذن) من الجمهور ليجلس على كرسي بسبب المرض، في موقف جعل كل الحضور يقفون ويصفقون له طويلاً.