*منظمة شباب البلد، منظمة مرفهة وناعمة جداً، فهي تهتم بالكلام والغناء والرقص والدردشة.. فهل شاهدتم أحد أفرادها، يحمل مكنسة أو مسطرينة وقدح مونة، أو حتى يميط الأذي عن الطريق؟ *الفرق ما بين الثائر والبلطجي.. أن الثائر، تلقى الحكومة القبض عليه سريعاً.. أما البلطجي فان الحكومة تدعمه وتشجعه وتدافع عنه.. هذا إذا لم تعتبره من القوى الخفية.. التي يجب التأقلم على العيش معها. *العقل له استخدامات إنسانية كثيرة، ليس من بينها طريقة الدكتور الجزار بشار الأسد، في الحكم وهي طريقة الجيش وقوات الأمن والشبيحة في الهجوم، والفيتو الصيني والروسي في الدفاع، والجامعة العربية.. مجرد مراقب.. ملحوظة: اسم بشار.. بما بشر السوريين؟ *اني أرى ان للمواطن الأغبش الأغبر الحق الحصري للملمة.. أما أصحاب الفقر الكبيرة والكروش العظيمة والعروق الرويانة وتريانة والوجوه المرطبة، لماذا يتململون؟ انهم يعملون بنظرية السمك إذا شبع قفز من المياه. *"الطب بيظ" ليس مرادفاً للطب.. وأن قام به بعض ادعياء الطب أو الأطباء المهملين.. وطبظة من طبيب مدعي- تؤدي بالمريض إلى أقرب مقبرة.. وينتهي المأتم بتوجيه صوت لوم للطبيب المداوي أو غلطان المرحوم.. ومشيت للطبيب ليه؟ *درسنا الأفعال الناقصة.. ولكننا نراها في أعمال أغلب المسؤولين.. فالمسؤول يأخذ حقه على داير المليم، ولكنه لا يؤدي واجبه على داير المليم. *أيها المواطن عليك أن تخلع جلباب الشيطان الاخرس، فالصمت لا تحمد عقباه.. بل أن من الصمت ما قتل.. *الخضرة المفرومة بدون رز، ليست بدعة ولكن البدعة هي مكياج أغلب نون النسوة.. سواء كان في الشارع العام أو في الفضائيات.. فالمكياج أصبح يحاكي المواطن في الصراخ.. فقد أصبح "صارخاً" حتي قال جمع المذكر السالم من كل شر ومكياج "الروووب" *في بيت كل زول غربي يوجد بيانو أو أي آلة موسيقية أخرى وتوجد أغاني هادئة، وفي بيت كل زول سوداني يوجد فلاش وأغاني هابطة "الشئ شنو"؟ *إذا عض كلب مسؤولا فاسدا.. فعلينا ان نقتل الكلب.. حتى لا ينتقل الفساد إلى باقي الكلاب. *من المؤكد ان المواطن العادي جداً.. ثروة طبيعية مثله مثل الغابات والثروة الحيوانية والثروة السمكية.. بل هو من الحيوانات النادرة.. فرجاء أيتها الحكومات لا تسيئ استخدامه.. وحافظي عليه من الإنقراض.. ولن تعرفوا قيمة المواطن إلا إذا فقدتوه.