لما يكلمنا الرفيق فاروق أبوعيسى عن الحريات والديمقراطية.. يكون الكلام خطرفة ماركس.. دماء ضحايا حزبه لم تجف في ودنوباوي.. والجزيرة أبا.. وبيت الضيافة المجزرة التي ارتكبها الحزب الشيوعي الذي ينتمي إليه أبوعيسى.. ولما يحدثنا ابوعيسى.. عن حقوق الانسان فالتاريخ يسجل لحزبه جريمة بيت الضيافة.. الجريمة غير الانسانية.. ولما يحدثنا أبوعيسى عن الديمقراطية والحرية.. فإنه مسائل أمام التاريخ عن مواقفه تجاه وطنه.. لما كان أبوعيسى واحداً من حواري حسني مبارك يوم أن كان أميناً عاماً لاتحاد المحامين العرب.. فالرفيق أبوعيسى كان ظلاً لمبارك ونظامه.. فأية حرية وديمقراطية لنظام مبارك.. فلولا أن مبارك كان راضياً عنه لما تربع في أمانة اتحاد المحامين العرب.. وبيني وبينكم هل يمكن لمعارض لنظام مبارك أن يجلس على كرسي إتحاد المحامين العرب؟؟ فالرفيق أبوعيسى المطرود من الحزب الشيوعي.. والعائد إليه لما انفض سامر «التجمع الديمقراطي» بحث عن مظلة فلما لم يجد تعلق بما يسمى تحالف الإجماع الوطني التحالف الذي خرج من «جوبا» قبل الانفصال فصدق أبوعيسى أن هذا المسخ هو كيان سياسي.. فهذا المسخ مجرد اسم لا وجود له في الشارع السياسي.. فلا وجود له إلا في تصريحات أبوعيسى للصحافة.. فالرفيق أبوعيسى كالذي يركب على قصبه.. فأين هذا التحالف.. فدلنا يا رفيق عن مكانه.. فلما يتحدث عن الدستور ويعلن أن كيانه الوهمي مقاطع للقاء الأحزاب بالرئيس.. ويدعى بان حزب المؤتمر قد أعد دستوراً.. وأنه يعرف أين تم إعداد الدستور.. ومن الذين أعدوه .. فإنه يمارس الكذب السياسي ليضلل الناس .. فلو كان المؤتمر الوطني قد أعد مسودة الدستور فلماذا يجمع الأحزاب السياسية؟؟ فهكذا أبوعيسى حرباء تتلون.. هكذا يتقلب في المواقف وفي الكلام.. فلا كيانه الوهمي له ثقل ولا هو له وزن وثقل.. فالرفيق أبوعيسى لم يدخل البرلمان بأصوات ناخبين.. ولن ينال ثقة الناخبين في المستقبل.. وأراهن انه لن ينال ثقة الناخبين.. وله أن يجرب.. فما يطلقه أبوعيسى من تصريحات هي مجرد ثرثرة و«هرجلة» سياسية.. فالرفيق «العجوز» يريد أن يقول إنه موجود.. ولما يحدثنا عن مقاطعته لأية لجنة دستور.. فهو ينسى انه طول حياته السياسية.. ما كان مع الحريات.. وما كان مهتماً بدستور.. غير دستور الحزب الشيوعي .. فالرفيق أبوعيسى أحرف وأمهر من يفصل .. أوامر وأحكام لأنظمة شمولية قابضة فالاوامر «الماوية» كان أبوعيسى واحد من ترزيتها.. ورفاقه من جناح عبدالخالق محجوب .. لما هتفوا ضده كانوا يعلمون أن أبوعيسى ترزي ماهر فتاريخه السياسي لم يسجل له انحيازاً للحرية.. ولا هو من الذين كان شغلهم الدستور.. فلا يزايد ابوعيسى بالدستور.. وإن قاطع لجان الدستور.. فغير مهم .. لأنه لا يمثل كيانا سياسياً له وزن.. وحتى الذين «ينجرون» له.. من بقايا البعث.. فهم أوزان.. من وزن الريشة ويا سبحان الله.. الشيوعيون.. أمثال أبوعيسى يحدثون الناس عن الديمقراطية والحرية .. فهل هي «الديمقراطية المركزية» ديمقراطية الحزب الشيوعي أم هي الحرية.. القائمة على ديكتاتورية الطبقة العاملة «ويا عمال اتحدوا» ولما يحدث جماعة البعث عن الحرية .. فماذا يقصدون بالحرية .. هل حرية حزب عفلق .. ام هي حرية الدماء التى سكبت في ارض الرافدين .. عراق البعث .. فمنذ متى كان الشيوعيون مع الديمقراطية .. ومنذ متى كان البعث مع الديمقراطية؟ فالتاريخ لم يسجل لهما .. ديمقراطية .. حملتهم إلى السلطة عبر صناديق اقتراح .. فحتى الحركة الشعبية التي تقو بها فهي ليست حزباً سياسياً ينتهج العمل السياسي .. فهي مليشيا عسكرية .. هي أشبه بالجيش الاحمر .. الذي استولى على السلطة في 1917م وأقام جمهوريات السوفيت.. فإن نسى أبوعيسى تاريخ الجيش الاحمر.. والاتحاد السوفيتي «العظيم» فإن التاريخ لن ينساه.. ولن ينسى تاريخ البعث في العراق وسوريا.. سوريا التي لم تظهر بعد من ديكتاتورية.. البعث وفعلاً تعيش كتير تشوف كتير..