د. عبد الوهاب الأفندي : في انتظار القيامة: الدعاء لنتنياهو بالنصر المؤزر !    العثور على امرأة مشنوقة بحبل في منزل في ظروف غامضة    وزير العدل يلتقى وفد المفوضية القومية للإنتخابات .    حادثة عثمان..تعقيب من الشرطة    الكاردينال والبداية الصحيحة    هزة أرضية تضرب القاهرة والسويس    جل التاموكسيفين يحارب بقوة سرطان الثدي    حرائق النخيل .. جرائم ولا مجرمين (150) ألف شجرة قضت عليها النيران منذ العام 2006م مأساة نارارتي أعاد    أول يوم صيام كابتن عمر النقي    أصداء الرحيل والعودة    (المديح) حُباً في القروش    شريف الفحيل: أنا أهتم بمظهري لهذا السبب (....)    إجازة مشروع فكِّ الاختناقات الوظيفية    ازمة كنانة ...    شركة صينية توسع استثماراتها النفطية بالسودان    نفوق 80% من الثروة الحيوانية بالنبل الأبيض    بيان جديد منسوب ل (جماعة حمزة) يتوعد صلاح عووضة ومريم يحي ومراقبون يؤكدون انه صادر عن الأجهزة الأمنية    في حادث مروري بالقرب من القطينة    سقوط أمرأة من أعلي عمارة بالحلفايا    ولاية أميركية تجيز علاج الأطفال بالماريغوانا    الوالي عبدالرحمن الخضر رئيس جمهورية الخرطوم:    الأمين العام لاتحاد الكُتَّاب السودانيين المحامي والشاعر كمال الجزولي في بوح خاص ل(الوطن):(1)    المريخ يفوز بصعوبة علي أهلي الخرطوم    الخرطوم تجدد دعوتها للمتمردين باللحاق بركب السلام    جماعة حمزة ما هي وماذا تريد من هؤلاء؟    خصخصة 14 شركة حكومية خلال العام الجاري    العلماء يكشفون النقاب عن الخريطة الجينية للقمح    الجيش "الإٍسرائيلي" يعترف بفقدان جندي في غزة    عسكري يروي حكاية طعنه ثلاث مرات في المسجد الحرام    وزير الثقافة والإعلام والشباب والرياضة بسنار تفتتح نادي حي العرب بمدينة ود النيل    الحكومة السودانية وعيش أم دقن ؟؟؟؟؟    إدارة الثقافة بمحلية أبوحجار تنظم دورة رياضية في سداسيات كرة القدم    القبض على رئيس مفوضية نزع السلاح السابق    في قلب الصراع..    ابادة ذبائح غير صحية بواسطة الكلاب الشرطية    الخرطوم وباريس تدينان هجوم «الوادي الجديد»    الجامعة العربية تدعو حماس إلى قبول المبادرة المصرية    رونالدو يغيب عن انطلاقة الموسم    نيمار يدلي برأيه حول اختيار ميسي كأفضل لاعب في المونديال    تشافي هيرنانديز يودع برشلونة اليوم    المياه الغازية والآيس كريم من أسباب ظهور الكرش    منتج جديد من المشروبات الغازية لحرق الدهون وإنقاص الوزن    الهيئة العليا للتضرع والاعتكاف    روسيا: التحقيق بشأن الطائرة الماليزية يجب أن يقوده المجتمع الدولي وليس أوكرانيا    الجيش السوداني ينفي دعمه لحماس بالصواريخ    دور الإنتهازية السياسية والفاقد التربوي في تأجيج الصراعات القبلية في دارفور (2)    اعتقال لام أكول    البرلمان : لا مقارنة بين ما يحدث بغزة ودارفور    أوقية الذهب تسجل 1311.50 دولارًا في تعاملات مساء أمس    الفول السوداني والكاجو والجوز البرازيلي مقوية للقلب    أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء    البِلد المحن... لا بد يلولي جناهن    الرد على د. الترابي في إدعائه جواز إمامة المرأة للرجال في الصلاة..د. عارف عوض الركابي    الطائرات الإسرائيلية تدمر 3 مساجد في قطاع غزة    الموسيقار الأمريكي ياني يبعث برسالة حب وسلام للعالم من مسرح قرطاج بتونس    اغلب النساء السودانيات شينات … !!    سؤال للشيخ عبد الحي يوسف: على من تجب زكاة الفطر وما مقدارها؟    قميص عثمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

بمشاركة مجموعة مام القابضة ومارسلاند
صالون الراحل سيد أحمد خليفة يُكرم أوائل شرق النيل «5» موبايلات للأوائل وشهادات تقديرية للتفوق تصوير: عبدالله محمد
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2013

احتفل صالون الراحل سيدأحمد خليفة أمس بالصالة الماسية بكافوري بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الاجتماعية والثقافية والرياضية بأوائل محلية شرق النيل بالنجاح الذي حققته مدارسها في امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم بنسبة نجاح وصلت 89.9% بحضور د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم ونائب المعتمد الأستاذ حسن محمد إبراهيم والأستاذ الطيب عمر مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية والأستاذ سر الختم أحمد الحاج مدير الإدارة العامة للشئون الاجتماعية ومديري الأجهزة الأمنية وعدد من قادة الجهاز التعليمي والتنفيذي والسياسي والتشريعي وأولياء أمور التلاميذ.
من جانبه، قال الرئيس الصومالي في كلمته أمام المنتدى إن القضيتان اللتان يبحثهما المنتدى تمثلان تحدياً حقيقياً لإفريقيا وقال: « نحن نحتاج إلى تضامن الجهود الإفريقية للحد من هذه الظواهر». داعياً إلى ضرورة مكافحة كل الأنشطة غير الشرعية في القارة، مؤكداً على ضرورة بناء أجهزة ومؤسسات أمنية في إفريقيا قادرة على بسط الأمن والإستقرار ومكافحة الجريمة المنظمة .
وقال أن الصومال قادر على مواجهة هذه التحديات إذا ماوجد دعماً ومساعدة من القادة الأفارقة والمجتمع الدولي.
وأشار «أبوسانجو» الرئيس النيجيري الأسبق ،رئيس مجلس إدارة منتدى تانا إلى جهود الإتحاد الإفريقي في إرساء السلام والإستقرار في إفريقيا، مبيناً أن ما يحدث في مالي وإفريقيا الوسطي يمثل تحدياً يجب على الإتحاد مواجهته، مشيراً إلى النجاحات التي حققها الإتحاد في الصومال والسودان.وقال إن تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية كفيل بإيجاد حلول لمشاكل القارة . وثمّن سيادته جهود رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زناوي والحالي هايلي مريام في العمل من أجل انجاح المنتدى. وخاطب المنتدي الرئيس الرواندي بول كاقامي متحدثاً حول رؤية رئيس الوزراء الراحل زناوي حول التنمية والديمقراطية في إفريقيا .وقال :»زناوي رحل، ولكن ستبقى أفكاره ورؤاه خالدة في أذهان الأفارقة «.
وتحدث الأستاذ حسن محمد إبراهيم نيابة عن المعتمد نقل عبرها تحيات وتهاني الدكتور عمار حامد سليمان معتمد المحلية لإدارة التعليم والأسر بالمحلية على هذا النجاح وتعهد بالمضي قدماً في تحقيق النجاح تلو النجاح في جميع المجالات، مشيداً بالنجاح الذي حققته مدارس المحلية للعام الثاني على التوالي، وهنأ نائب المعتمد الأسر على هذا النجاح الباهر، وقال إن هذه النجاحات تحققت بفضل تضافر وتلاحم الجهود المشتركة بين عدد من الجهات.
من جانبه أشاد الأستاذ الطيب عمر مدير إدارة التعليم بالمحلية بالدعم الذي ظلت تقدمه المحلية للتعليم من اجل الارتقاء به والتزم بالمحافظة على هذه النجاحات التي تحققت مشيداً بالمعلمين والمعلمات والأسر التي سهرت من اجل توفير البيئة المناسبة لأبنائها، وقال إن التنمية التي شهدتها المحلية ساهمت في هذه النجاحات التي تحققت.
ومن جهته أشاد عبدالصمد محمد عثمان مدير المدارس العالمية بالجهد الذي بذله د. معتصم عبدالرحيم بترقية التعليم والبيئة المدرسية.
وقال د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم إن النجاح لا يتم إلا بجهود كبيرة، وهنأ الطلاب المتفوقين على هذا النجاح الباهر، وأضاف قائلاً إن هؤلاء الطلاب سوف يصبحون من أبناء الوطن البارين، متمنياً لهم وإلى أسرهم الكريمة بالمزيد من التفوق والازدهار، وفي ختام الصالون تم تكريم الطلاب بجوائز عبارة عن شهادات تقديرية وأجهزة موبايل مقدمة من صالون الراحل سيدأحمد خليفة، وشركة مارسلاند للطيران، كما تم تكريم صحيفة «الوطن» من قبل محلية شرق النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.