إصابة الشيخ محمد هاشم الحكيم بإغماء وغيابه عن الوعي !!    هؤلاء كاذبون،رفعوا كفن الصغير الفقيد راية وشارة حمراء    محسن سيد مدرباً للموردة    الشرط الجزائي يجبر مجلس المريخ على عدم إقالة ايمال    زوجة بروفيسور بجامعة الخرطوم تقول لزوجها: والله انا اتاكدت انك بقيت كوز    شمس تستغيث: سعد الصغير خطفني وصوّرني عارية واجهض ابنتي وحاول قتلي    نشر الكتب.. صناعة تدر المليارات    تعرف على 9 أطعمة تمد الجسم بالطاقة والنشاط    كمال عمر : مسيرة الحوار ماضية دون توقف..أدعو إلى ضرورة الابتعاد عن الجهوية والقبلية    أتلتيكو مدريد يحقق فوزاً صعباً على رايو فاليكانو    الرئيس السوداني يتوقع انضمام اريتريا لمحور التعاون الأفريقي    حيّّ على الرحيل (2)    اللواء مدني الحارث:    رصف مسار الطريق القومي ربك - جبل الأولياء    توقيف مربية وثقت طفلة بالحبال داخل روضة ب”الخرطوم”    التضخم الاقتصادي.. المشكلات والحلول!    مواجهتان في الممتاز اليوم    رجل يحتال على رجل أعمال في جمرك عربات ويستولى على (250) ألف جنيه    رجل غاضب يقتل زوجة خاله ويصيب ابنتها وزوجها بالسكين    الاكتئاب مؤشر على الخرف ويساعد بعلاجه    شركات التأمين تطبق الزيادة وسائقو المركبات هددوا بزيادة التعرفة    تفاهمات سودانية روسية للتعاون في مجال النفط والغاز    وزير البترول السعودي يزور السودان الأربعاء المقبل    الحكومة السودانية : تحذيرات بريطانيا لرعاياها من الوضع الأمني (مبالغ فيها)    إيقاف تمويل الآليات الثقيلة والشاحنات وحافلات الركاب    لا شئ يميزك سوي نفسك ... العباسية    قصيدة للشاعر خالد ياسر    خبير اقتصادي يدفع بحزمة معالجات لاستقرار سعر صرف الجنيه    ولاية الجزيرة تخرج فى مسيرة هادرة لتأييداً للوالي "أيلا"    بلاتشي يصل فجراً .. يشرح سياسته للاعبين ظهراً ويتسلم برنامج الممتاز وكأس السودان من مدير الكرة    فوق رأي    انفجار الأوضاع بالمريخ واستقالات بالجملة فى التسيير    مشكلة المياه ما زالت قائمة!!    100 ألف فلسطيني يعملون في إسرائيل والمستوطنات    البطالة… مطالبات بمراجعة انظمة التعليم    قناة s24 تكسب الآلاف المشاهدين منذ البث التجريبي    ملك الجاز شرحبيل : الغيرة من الموسيقي العالمية دفعتني للاتجاه نحو هذا الطريق    عاصم البنا “مذيعاً”.. ما في حد أحسن من حد!    ألفا مليار دولار خسائر العالم إن لم تنخفض درجات الحرارة    واشنطن تشدد مراقبة 5 دول.. اقتصاديا    الزوجة المخدوعة تربح والخائنة تخسر    شخصية مديرك قد تعرض صحتك للخطر    بائعة شاي تضرب شاباً بزجاجة على رأسه    مظاهرة تعرقل مؤتمرا لدونالد ترامب في كاليفورنيا    بدء هدنة مؤقتة في دمشق والغوطة الشرقية    توجيه تهمة القتل العمد لشاب وشقيقته قتلا آخر    جرذ يعطل مصادم هادرون الكبير    أسوأ عشرة احداث وقعت في الاربعة شهور الماضية:-(يناير- ابريل)-    النفط يحقق أفضل سعر له منذ بداية العام    المحكمة ترفض طلب إطلاق سراح المتهم في قضية اختلاس رابطة الناشئين بحري    الذهب والفضة يصعدان لأعلى مستوى في 15 شهرا مع هبوط الدولار    سيَّر الأخيار.. خليل الرحمن    الجمهوريون بين الوهم والحقيقة (12)    ضريح الشيخ "حمد النيل".. سياحة دينية ودنيوية    الأصدقاء يسبقون المسكنات في مواجهة الآلام    ربع مقال    الشرطة: تزايد ضبط المخدرات بشمال دارفور بعد أن اصبحت معبرا للخرطوم    علي جمعة .. مفتي التاتوه وإمام العجائب والطرائف!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بمشاركة مجموعة مام القابضة ومارسلاند
صالون الراحل سيد أحمد خليفة يُكرم أوائل شرق النيل «5» موبايلات للأوائل وشهادات تقديرية للتفوق تصوير: عبدالله محمد
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2013

احتفل صالون الراحل سيدأحمد خليفة أمس بالصالة الماسية بكافوري بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الاجتماعية والثقافية والرياضية بأوائل محلية شرق النيل بالنجاح الذي حققته مدارسها في امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم بنسبة نجاح وصلت 89.9% بحضور د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم ونائب المعتمد الأستاذ حسن محمد إبراهيم والأستاذ الطيب عمر مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية والأستاذ سر الختم أحمد الحاج مدير الإدارة العامة للشئون الاجتماعية ومديري الأجهزة الأمنية وعدد من قادة الجهاز التعليمي والتنفيذي والسياسي والتشريعي وأولياء أمور التلاميذ.
من جانبه، قال الرئيس الصومالي في كلمته أمام المنتدى إن القضيتان اللتان يبحثهما المنتدى تمثلان تحدياً حقيقياً لإفريقيا وقال: « نحن نحتاج إلى تضامن الجهود الإفريقية للحد من هذه الظواهر». داعياً إلى ضرورة مكافحة كل الأنشطة غير الشرعية في القارة، مؤكداً على ضرورة بناء أجهزة ومؤسسات أمنية في إفريقيا قادرة على بسط الأمن والإستقرار ومكافحة الجريمة المنظمة .
وقال أن الصومال قادر على مواجهة هذه التحديات إذا ماوجد دعماً ومساعدة من القادة الأفارقة والمجتمع الدولي.
وأشار «أبوسانجو» الرئيس النيجيري الأسبق ،رئيس مجلس إدارة منتدى تانا إلى جهود الإتحاد الإفريقي في إرساء السلام والإستقرار في إفريقيا، مبيناً أن ما يحدث في مالي وإفريقيا الوسطي يمثل تحدياً يجب على الإتحاد مواجهته، مشيراً إلى النجاحات التي حققها الإتحاد في الصومال والسودان.وقال إن تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية كفيل بإيجاد حلول لمشاكل القارة . وثمّن سيادته جهود رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زناوي والحالي هايلي مريام في العمل من أجل انجاح المنتدى. وخاطب المنتدي الرئيس الرواندي بول كاقامي متحدثاً حول رؤية رئيس الوزراء الراحل زناوي حول التنمية والديمقراطية في إفريقيا .وقال :»زناوي رحل، ولكن ستبقى أفكاره ورؤاه خالدة في أذهان الأفارقة «.
وتحدث الأستاذ حسن محمد إبراهيم نيابة عن المعتمد نقل عبرها تحيات وتهاني الدكتور عمار حامد سليمان معتمد المحلية لإدارة التعليم والأسر بالمحلية على هذا النجاح وتعهد بالمضي قدماً في تحقيق النجاح تلو النجاح في جميع المجالات، مشيداً بالنجاح الذي حققته مدارس المحلية للعام الثاني على التوالي، وهنأ نائب المعتمد الأسر على هذا النجاح الباهر، وقال إن هذه النجاحات تحققت بفضل تضافر وتلاحم الجهود المشتركة بين عدد من الجهات.
من جانبه أشاد الأستاذ الطيب عمر مدير إدارة التعليم بالمحلية بالدعم الذي ظلت تقدمه المحلية للتعليم من اجل الارتقاء به والتزم بالمحافظة على هذه النجاحات التي تحققت مشيداً بالمعلمين والمعلمات والأسر التي سهرت من اجل توفير البيئة المناسبة لأبنائها، وقال إن التنمية التي شهدتها المحلية ساهمت في هذه النجاحات التي تحققت.
ومن جهته أشاد عبدالصمد محمد عثمان مدير المدارس العالمية بالجهد الذي بذله د. معتصم عبدالرحيم بترقية التعليم والبيئة المدرسية.
وقال د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم إن النجاح لا يتم إلا بجهود كبيرة، وهنأ الطلاب المتفوقين على هذا النجاح الباهر، وأضاف قائلاً إن هؤلاء الطلاب سوف يصبحون من أبناء الوطن البارين، متمنياً لهم وإلى أسرهم الكريمة بالمزيد من التفوق والازدهار، وفي ختام الصالون تم تكريم الطلاب بجوائز عبارة عن شهادات تقديرية وأجهزة موبايل مقدمة من صالون الراحل سيدأحمد خليفة، وشركة مارسلاند للطيران، كما تم تكريم صحيفة «الوطن» من قبل محلية شرق النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.