نائب رئيس المجلس الوطني تعرب عن أملها في استثمار المناخ السياسي الجيد من قبل القوى السياسية    ضبط طفل يروج خموراً بلدية في الشارع العام ب«أم درمان»    جوارديولا: سنحسم التأهل لنهائي أبطال أوروبا في ميونيخ    وديعة قطر والسوق الأسود    بيان إدانة واستنكار من تضامن أبناء الفور بالولايات المتحدة    تاكيدا لانفراد كورة سودانية..هيئة البث توافق علي بث قناة النيلين ارضيا بدون طبق    الصين تعتزم رفع إمداداتها من الغاز الطبيعي سنويا    مدير مكافحة المخدرات يكشف ضبطية مخدرات بالواتساب    إثيوبيا: مستعدون لمواجهة اختيارات مصر بشأن السد    الرضاعة الطبيعية تقي من أمراض القلب    انخفاض أسعار الأرز وارتفاع السكر والقطن بالأسواق العالمية    حبوبتى وقصص الفساد والحوار    الإكسبريس يتجاوز الرومان    يريدون اغتيال استقرار المريخ بتراوري    سؤال للشيخ عبدالحي يوسف: هل يجوز لي ان اتزوج مسيحية؟    الحاج المرحوم بإذن الله محمد اسماعيل النور حضور مهيب رغم الغياب    القضاء يسقط حضانة سيدة لبنتها بعد ثبوت إقامتها زواجاً باطلاً مع آخر    لأول مرة.. القاهرة تستضيف اليوم بطولة العالم في "الشيشة"    القبض على أخطر معتادي جرائم النهب المسلح ب«حلفا»    العافية درجات ..!!    حيدر احمد دفع الله يؤدي القسم رئيسا للقضاء    الزبير طه: استقالتي تأتي تماشيا مع المتغيرات التي تشهدها البلاد    عام "سعاد"    مذيع معروف يبصر من العمى ويكتب عن محجوب شريف    يا غابة بين الحريق ..!    من هو ماهر حجّار المرشح في وجه الأسد لرئاسة سوريا...!؟!!    البشير في كسلا «أحاديث للفرقاء والفقراء والشهداء »    الأمين العام لجهاز المغتربين ينادى بضرورة ضبط الوفود الثقافية والاستثمارية للخارج    جودي فوستر تتزوج صديقتها    اشراف: الفاضل ابراهيم    مفاوضات أديس أبابا .. جولة جديدة وتطورات مختلفة    الرئيس الانتقالي للحركة الاتحادية الشريف صديق الهندي في حوار ل(الوطن):    توصيل الأمداد الكهربائى ل 30 ألف مواطن بالسودان    ود الحسين: وحفرة نحاسه .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    الفاو: أهمية التحول لنظم غذائية أكثر استدامة وتعزيز إجراءات التخفيف من آثار تغير المناخ    قصة مدرّس أميركي عمل بالسعودية و لبنان و تحرش بمئات الطلاب    إحالة ملف قضية العامل المتهم بسرقة حواسيب مدرسة خاصة للمحكمة    بدء محاكمة نزيل قتل صديقه داخل «الحراسة»    جبهة الدستور الإسلامي تفتح النيران على المهدي وتتهمه بالتشكيك في أصول الدين    المناقل مدينة العلم    القبض على «2» من معتادي جرائم المتابعة    فيديو.. عامل بنغالي يعتدي على شيخ إماراتي بالضرب    العادات الغذائية الضارة صحياً    سلفاكير يقيل قائد الجيش ورئيس الاستخبارات    حريق يلتهم «دفاراً» محملاً بالقطن قرب القيادة العامة    بلا تهميش..!!    وصية محجوب شريف الخامسة الاعتراف بالآخر    اتفاق مصالحة بين حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية    الشرطة تحمي وزير الزراعة السابق من اعتداء مواطنين بالنيل الأبيض    إخضاع وزير الصناعة للمساءلة لرفض شركتي كنانة والنيل الأبيض المراجعة    (1.6) مليون سوداني مصاب بالفشل الكلوى    هيفاء وهبي تنفي "المشاهد الخادشة" مع كريم والطفل يبكي على الهواء (فيديو)    الطائرة المفقودة.. هل أسقطتها القوات الأميركية؟    المصالحة الوطنية في عيون فلسطينيي الشتات    طلب الفول وصل الي 10 جنيه ناكل نيم يعني ..!!    بمناسبة اليوم العالمي للكتاب    حسن نجيلة في مضارب أروقة - الحلقة الأولي ..    سؤال للشيخ عبدالحي يوسف: ماهو الرأي الفقهي في السمسرة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

بمشاركة مجموعة مام القابضة ومارسلاند
صالون الراحل سيد أحمد خليفة يُكرم أوائل شرق النيل «5» موبايلات للأوائل وشهادات تقديرية للتفوق تصوير: عبدالله محمد
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2013

احتفل صالون الراحل سيدأحمد خليفة أمس بالصالة الماسية بكافوري بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الاجتماعية والثقافية والرياضية بأوائل محلية شرق النيل بالنجاح الذي حققته مدارسها في امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم بنسبة نجاح وصلت 89.9% بحضور د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم ونائب المعتمد الأستاذ حسن محمد إبراهيم والأستاذ الطيب عمر مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية والأستاذ سر الختم أحمد الحاج مدير الإدارة العامة للشئون الاجتماعية ومديري الأجهزة الأمنية وعدد من قادة الجهاز التعليمي والتنفيذي والسياسي والتشريعي وأولياء أمور التلاميذ.
من جانبه، قال الرئيس الصومالي في كلمته أمام المنتدى إن القضيتان اللتان يبحثهما المنتدى تمثلان تحدياً حقيقياً لإفريقيا وقال: « نحن نحتاج إلى تضامن الجهود الإفريقية للحد من هذه الظواهر». داعياً إلى ضرورة مكافحة كل الأنشطة غير الشرعية في القارة، مؤكداً على ضرورة بناء أجهزة ومؤسسات أمنية في إفريقيا قادرة على بسط الأمن والإستقرار ومكافحة الجريمة المنظمة .
وقال أن الصومال قادر على مواجهة هذه التحديات إذا ماوجد دعماً ومساعدة من القادة الأفارقة والمجتمع الدولي.
وأشار «أبوسانجو» الرئيس النيجيري الأسبق ،رئيس مجلس إدارة منتدى تانا إلى جهود الإتحاد الإفريقي في إرساء السلام والإستقرار في إفريقيا، مبيناً أن ما يحدث في مالي وإفريقيا الوسطي يمثل تحدياً يجب على الإتحاد مواجهته، مشيراً إلى النجاحات التي حققها الإتحاد في الصومال والسودان.وقال إن تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية كفيل بإيجاد حلول لمشاكل القارة . وثمّن سيادته جهود رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زناوي والحالي هايلي مريام في العمل من أجل انجاح المنتدى. وخاطب المنتدي الرئيس الرواندي بول كاقامي متحدثاً حول رؤية رئيس الوزراء الراحل زناوي حول التنمية والديمقراطية في إفريقيا .وقال :»زناوي رحل، ولكن ستبقى أفكاره ورؤاه خالدة في أذهان الأفارقة «.
وتحدث الأستاذ حسن محمد إبراهيم نيابة عن المعتمد نقل عبرها تحيات وتهاني الدكتور عمار حامد سليمان معتمد المحلية لإدارة التعليم والأسر بالمحلية على هذا النجاح وتعهد بالمضي قدماً في تحقيق النجاح تلو النجاح في جميع المجالات، مشيداً بالنجاح الذي حققته مدارس المحلية للعام الثاني على التوالي، وهنأ نائب المعتمد الأسر على هذا النجاح الباهر، وقال إن هذه النجاحات تحققت بفضل تضافر وتلاحم الجهود المشتركة بين عدد من الجهات.
من جانبه أشاد الأستاذ الطيب عمر مدير إدارة التعليم بالمحلية بالدعم الذي ظلت تقدمه المحلية للتعليم من اجل الارتقاء به والتزم بالمحافظة على هذه النجاحات التي تحققت مشيداً بالمعلمين والمعلمات والأسر التي سهرت من اجل توفير البيئة المناسبة لأبنائها، وقال إن التنمية التي شهدتها المحلية ساهمت في هذه النجاحات التي تحققت.
ومن جهته أشاد عبدالصمد محمد عثمان مدير المدارس العالمية بالجهد الذي بذله د. معتصم عبدالرحيم بترقية التعليم والبيئة المدرسية.
وقال د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم إن النجاح لا يتم إلا بجهود كبيرة، وهنأ الطلاب المتفوقين على هذا النجاح الباهر، وأضاف قائلاً إن هؤلاء الطلاب سوف يصبحون من أبناء الوطن البارين، متمنياً لهم وإلى أسرهم الكريمة بالمزيد من التفوق والازدهار، وفي ختام الصالون تم تكريم الطلاب بجوائز عبارة عن شهادات تقديرية وأجهزة موبايل مقدمة من صالون الراحل سيدأحمد خليفة، وشركة مارسلاند للطيران، كما تم تكريم صحيفة «الوطن» من قبل محلية شرق النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.