فنان سوداني يشعل الدوحة.. جمهور غفير يرقص ويغني: عدي بينا عدي بينا يا ريس.. فيديو    فنان سعودي يغني (عاش السودان).. كل الطيب فيكم والملاحة.. فيديو    إطلاق مشروع ميدان الشيخ زايد في السودان‎.. فيديو    النور الجيلاني يتحدى المرض ب(أغنية جديدة)!    «ناس» السودان.. «مرحب بيكم»!    الخزانه الأمريكية وافقت على اقتراض السودان مبلغ 10 مليار دولار تسدد ذهب وصمغ عربي.. طه الحسين: إشاعة والله    زينب الصادق المهدي: طلع البدر علينا وإمام الدين عاد.. جيت وفرّحت المدينة ونوّرت بيك البلاد    السودان يستضيف فعاليات الإجتماع التحضيري لتنمية الإتصالات للمنطقة العربية في الفترة من 30 يناير الجاري وحتى الثاني من فبراير    الوطني يعلن الترحيب ب"عودة" المهدي    ايلا: الجزيرة مهيأة للتوسع في إيرادات الضرائب    اشتباكات عنيفة بين قوات سلفا كير و تحالف (المورلي والجيش الأبيض)    برشلونة يعلن غياب بوسكيتس.. ولا يحدد موعداً لعودته    حملة لمحاربة أكياس البلاستيك بمحلية الكومة    ما حكم مجالسة الشخص حال تدخينه؟    الصحة العالمية تناشد العالم لمراقبة انتشار إنفلونزا الطيور    هل يجوز شراء الذهب بالتقسيط؟    علي جمعة: الزكاة واجب على مال اليتيم إذا توفر فيها «شرطان»    احتراق طفل داخل راكوبة بمنطقة جنوب الخرطوم    آيس كريم “صديق للقلب”    للتمييز بين الأخبار الحقيقية والزائفة    بيان من حزب الأمة القومي حول عودة الإمام    اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: هبوط الدولار مؤقت وقيمة الجنيه ستظهر خلال (6) أشهر    انتحار فتاة أُجبِرت على الزواج بالجزيرة    بطولة أنطاليا الدولية .. أخضر الشباب يتعادل مع السودان    سامسونج .. البطاريات وراء عيوب “جالاكسي نوت 7″    البشير يغادر إلى السعودية    حركة دارفورية توقع اتفاق سلام مع الحكومة    1300 كغ ماريغوانا في “حبات بطيخ”    الجزائر تحتاج للفوز على السنغال وخسارة تونس لتتأهل    جولة جديدة من محادثات السلام السورية في كازاخستان    رئيس وزراء موريشيوس يسلم السلطة لابنه الأصغر    ترامب يعيد التفاوض حول اتفاقية "نافتا"    وفقا لمفاهيمهم الغبية, يبخسون ما خطه (أوباما) كحدث أستثنائي ناصية التاريخ    اوباما والفكى جاموس    الافراج عن شحنة جمال مستوردة من السودان    الإجهاد يؤثر سلبا على الاوعية الدموية    السودان يعتزم طرح فُرص استثمارية على دول ومستثمرين    ضبط 1500 قندول حشيش بالنيل الأبيض    حبس رجل ضرب صديقه بالحاج يوسف لتدخله في شؤونه الخاصة    توقيف رجل ضرب زوجته بسبب أطفاله بأم درمان    مجلس المريخ يقيل "هاي" ويعيد غارزيتو مديراً فنياً    الوادي نيالا يواجه الارسنال بشيخ الإستادات    تيليكوم يستغل استهتار الكبار ويخطف التعادل قبل إياب أم درمان    رجل ينهي حياة فتاة ب(19) طعنة لرفضها الزواج منه ويحاول الانتحار    "معتز موسى": مشروعات للمياه بقيمة تصل ل(400) مليون دولار    وزارة المعادن: إقبال كبير من الشركات الأجنبية للاستثمار في التعدين    سيف الدولة احمد خليل : الشريف عبد المنعم هل بقي غير التجلي؟!    عز الكلام    واشنطن : نحو نصف مليون شخص في (مسيرة النساء)    دراسة تحذر من الإفراط في علاج حرقة المعدة    الجابون تواجه خطر الهزيمة ومغادرة البطولة التي تستضيفها    العالم يترقب    بَعد عَام : عشرُ حواشٍ على مَتنِ أمِّ الكرام    بدء ترتيبات جائزة أفرابيا للشباب العربي الأفريقي    انطلاق مهرجان السودان للسينما بمشاركة 16 دولة الأحد    هنا وردة : مدونة النظرية النقدية    ربع مقال    القبض على إمام مسجد بتهمة الاعتداء الجنسي على طفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بمشاركة مجموعة مام القابضة ومارسلاند
صالون الراحل سيد أحمد خليفة يُكرم أوائل شرق النيل «5» موبايلات للأوائل وشهادات تقديرية للتفوق تصوير: عبدالله محمد
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2013

احتفل صالون الراحل سيدأحمد خليفة أمس بالصالة الماسية بكافوري بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الاجتماعية والثقافية والرياضية بأوائل محلية شرق النيل بالنجاح الذي حققته مدارسها في امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم بنسبة نجاح وصلت 89.9% بحضور د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم ونائب المعتمد الأستاذ حسن محمد إبراهيم والأستاذ الطيب عمر مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية والأستاذ سر الختم أحمد الحاج مدير الإدارة العامة للشئون الاجتماعية ومديري الأجهزة الأمنية وعدد من قادة الجهاز التعليمي والتنفيذي والسياسي والتشريعي وأولياء أمور التلاميذ.
من جانبه، قال الرئيس الصومالي في كلمته أمام المنتدى إن القضيتان اللتان يبحثهما المنتدى تمثلان تحدياً حقيقياً لإفريقيا وقال: « نحن نحتاج إلى تضامن الجهود الإفريقية للحد من هذه الظواهر». داعياً إلى ضرورة مكافحة كل الأنشطة غير الشرعية في القارة، مؤكداً على ضرورة بناء أجهزة ومؤسسات أمنية في إفريقيا قادرة على بسط الأمن والإستقرار ومكافحة الجريمة المنظمة .
وقال أن الصومال قادر على مواجهة هذه التحديات إذا ماوجد دعماً ومساعدة من القادة الأفارقة والمجتمع الدولي.
وأشار «أبوسانجو» الرئيس النيجيري الأسبق ،رئيس مجلس إدارة منتدى تانا إلى جهود الإتحاد الإفريقي في إرساء السلام والإستقرار في إفريقيا، مبيناً أن ما يحدث في مالي وإفريقيا الوسطي يمثل تحدياً يجب على الإتحاد مواجهته، مشيراً إلى النجاحات التي حققها الإتحاد في الصومال والسودان.وقال إن تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية كفيل بإيجاد حلول لمشاكل القارة . وثمّن سيادته جهود رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زناوي والحالي هايلي مريام في العمل من أجل انجاح المنتدى. وخاطب المنتدي الرئيس الرواندي بول كاقامي متحدثاً حول رؤية رئيس الوزراء الراحل زناوي حول التنمية والديمقراطية في إفريقيا .وقال :»زناوي رحل، ولكن ستبقى أفكاره ورؤاه خالدة في أذهان الأفارقة «.
وتحدث الأستاذ حسن محمد إبراهيم نيابة عن المعتمد نقل عبرها تحيات وتهاني الدكتور عمار حامد سليمان معتمد المحلية لإدارة التعليم والأسر بالمحلية على هذا النجاح وتعهد بالمضي قدماً في تحقيق النجاح تلو النجاح في جميع المجالات، مشيداً بالنجاح الذي حققته مدارس المحلية للعام الثاني على التوالي، وهنأ نائب المعتمد الأسر على هذا النجاح الباهر، وقال إن هذه النجاحات تحققت بفضل تضافر وتلاحم الجهود المشتركة بين عدد من الجهات.
من جانبه أشاد الأستاذ الطيب عمر مدير إدارة التعليم بالمحلية بالدعم الذي ظلت تقدمه المحلية للتعليم من اجل الارتقاء به والتزم بالمحافظة على هذه النجاحات التي تحققت مشيداً بالمعلمين والمعلمات والأسر التي سهرت من اجل توفير البيئة المناسبة لأبنائها، وقال إن التنمية التي شهدتها المحلية ساهمت في هذه النجاحات التي تحققت.
ومن جهته أشاد عبدالصمد محمد عثمان مدير المدارس العالمية بالجهد الذي بذله د. معتصم عبدالرحيم بترقية التعليم والبيئة المدرسية.
وقال د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم إن النجاح لا يتم إلا بجهود كبيرة، وهنأ الطلاب المتفوقين على هذا النجاح الباهر، وأضاف قائلاً إن هؤلاء الطلاب سوف يصبحون من أبناء الوطن البارين، متمنياً لهم وإلى أسرهم الكريمة بالمزيد من التفوق والازدهار، وفي ختام الصالون تم تكريم الطلاب بجوائز عبارة عن شهادات تقديرية وأجهزة موبايل مقدمة من صالون الراحل سيدأحمد خليفة، وشركة مارسلاند للطيران، كما تم تكريم صحيفة «الوطن» من قبل محلية شرق النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.