رابطة الهلال السودانى بالدوحة تقيم مأدبة عشاء على شرف بعثة منتخب الشباب السودانى    ارتفاع أسعار الدولار .. ضرورة تنظيم الصادرات    انطلاقة فعاليات الاحتفال باليوبيل الذهبى لمعهد بحوث البناء والطرق بجامعة الخرطوم    الكشف عن فساد مالي وإداري كبير بمحلية أم درمان    فردوس عبد الحميد: مصر والسودان شعب واحد    إسحق احمد فضل الله : امتناع الأقطان يستمر وكأن شيئاً يدبر.. شيئاً لا يعرفه القانون    بالفيديو.. أثار الحكيم : أفلام السبكي شوهت المجتمع المصري و يجب أن تتوقف    ام وضاح : حذاري ثم حذاري !!    علاقة وثيقة بين نوعية الطعام وعمق النوم    التعذيب في تاريخ المسلمين (1) الدافع الرئيسي، ممارسوه وبعض الفنون؟    ستعود الوحدة.. ولكن    المشروع الوطنى الغائب المغيب فى الحوار الوطنى -!!    الخبير فيصل سيحة في أخطر حلقة للامبراطور نهار اليوم    محافظ البنك المركزي: التحديات التي واجهت السودان أقعدته عن تحقيق مطلوبات القيمة    جندرة الذبيح    حالة طوارئ    الأرسنال...أتلتيكو مدريد السودان!    الانتحار    يوفنتوس يهزم بولونيا 1-0 بصعوبة    شاب يقتل صديقه لرفضه إعطاءه مبلغاً مالياً    إصابة شاب بجروح خطيرة أثناء فضه لمعركة بين عمه وآخرين    وداعا يا غابو    قلب «اليمني» في أم درمان    صفقة مع الحزن    الادعاء يستأنف قرار شطب الدعوى في قضية المحاربين القدامى    إقرار عامل بطعن صاحب مشروع زراعي أضاع له «أوراقاً ثبوتية»    أوباما يبدأ خامس جولاته الآسيوية بعد غد الثلاثاء    شعر الزعيم    استقالة نائب رئيس القطاع الرياضي بالمريخ    يوجد عشاء.. بعد اللقاء    ملسحون يختطفون عمال نفط بغرب كردفان    المقالح يؤكد أن لكل جيل شعراءه ونقاده    مسرحية خلوها مستورة ... بقلم: صلاح يوسف    مجلس إدارة الإتحاد العام يوافق رسمياً على تنظيم بطولة حوض النيل للأندية ورئيسه يلتقي البرلمان والخارجية والداخلية    الإعدام والمؤبد على (2) من تجار المخدرات بولاية النيل الأزرق    سعودي يقتات من النفايات منذ 30 عاماً    متابعة.. ماليزيا : عملية البحث عن الطائرة المفقودة تصل منعطفاً نهائياً    الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى    كيف نتعامل مع المعرفة؟ .. بقلم: أمل كردفاني    دوافع مجزرة بانتيو المؤلمة .. بقلم: إبراهيم سليمان/ لندن    الصادق المهدى وفن الممكن -5- .. بقلم: حماد صالح    أسعارصرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السودانى اليوم الأحد    اهتمام رسمى وشعبى بزيارة وفد سعودى لموريتانيا    ارتفاع ضحايا العبارة الكورية الجنوبية الغارقة إلى 50 قتيلا    ضبط 200 رأس بنقو داخل جوالات فحم    عناوين الصحف الرياضية الصادرة يوم الاحد 20 ابريل 2014    السعودية : وفاتان ترفعان ضحايا «كورونا» ل76.. والذُعر يتحول «فوبيا»!    اسلامنا واسلامهم---عفة النساء والرجال ومدلولاتها الرسالية    بدء تصحيح امتحانات الشهادة منتصف مايو المقبل    قرارات جمهورية في مواجهة اوامر ربانية    الخليل وجعٌ يتجدد ومقاومة لا تتبدد    حضور جماهيرى حاشد فى ندوة الحزب الشيوعى السودانى بامدرمان    حرائق بيت السجانة    الفحوصات الطبية تكشف سلامة الحبال الصوتية للفنان "محمد ميرغني"    الكشف عن فساد مالي وإداري كبير بمحلية أم درمان    أقراص التسمين .. تُباع على الأرض في الأسواق الطرفية ..!!    تظاهرة لمواطني السلمة والأزهري بسبب أزمة المياه    استنساخ خلايا جذعية جنينية من البالغين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

بمشاركة مجموعة مام القابضة ومارسلاند
صالون الراحل سيد أحمد خليفة يُكرم أوائل شرق النيل «5» موبايلات للأوائل وشهادات تقديرية للتفوق تصوير: عبدالله محمد
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2013

احتفل صالون الراحل سيدأحمد خليفة أمس بالصالة الماسية بكافوري بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الاجتماعية والثقافية والرياضية بأوائل محلية شرق النيل بالنجاح الذي حققته مدارسها في امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم بنسبة نجاح وصلت 89.9% بحضور د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم ونائب المعتمد الأستاذ حسن محمد إبراهيم والأستاذ الطيب عمر مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية والأستاذ سر الختم أحمد الحاج مدير الإدارة العامة للشئون الاجتماعية ومديري الأجهزة الأمنية وعدد من قادة الجهاز التعليمي والتنفيذي والسياسي والتشريعي وأولياء أمور التلاميذ.
من جانبه، قال الرئيس الصومالي في كلمته أمام المنتدى إن القضيتان اللتان يبحثهما المنتدى تمثلان تحدياً حقيقياً لإفريقيا وقال: « نحن نحتاج إلى تضامن الجهود الإفريقية للحد من هذه الظواهر». داعياً إلى ضرورة مكافحة كل الأنشطة غير الشرعية في القارة، مؤكداً على ضرورة بناء أجهزة ومؤسسات أمنية في إفريقيا قادرة على بسط الأمن والإستقرار ومكافحة الجريمة المنظمة .
وقال أن الصومال قادر على مواجهة هذه التحديات إذا ماوجد دعماً ومساعدة من القادة الأفارقة والمجتمع الدولي.
وأشار «أبوسانجو» الرئيس النيجيري الأسبق ،رئيس مجلس إدارة منتدى تانا إلى جهود الإتحاد الإفريقي في إرساء السلام والإستقرار في إفريقيا، مبيناً أن ما يحدث في مالي وإفريقيا الوسطي يمثل تحدياً يجب على الإتحاد مواجهته، مشيراً إلى النجاحات التي حققها الإتحاد في الصومال والسودان.وقال إن تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية كفيل بإيجاد حلول لمشاكل القارة . وثمّن سيادته جهود رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زناوي والحالي هايلي مريام في العمل من أجل انجاح المنتدى. وخاطب المنتدي الرئيس الرواندي بول كاقامي متحدثاً حول رؤية رئيس الوزراء الراحل زناوي حول التنمية والديمقراطية في إفريقيا .وقال :»زناوي رحل، ولكن ستبقى أفكاره ورؤاه خالدة في أذهان الأفارقة «.
وتحدث الأستاذ حسن محمد إبراهيم نيابة عن المعتمد نقل عبرها تحيات وتهاني الدكتور عمار حامد سليمان معتمد المحلية لإدارة التعليم والأسر بالمحلية على هذا النجاح وتعهد بالمضي قدماً في تحقيق النجاح تلو النجاح في جميع المجالات، مشيداً بالنجاح الذي حققته مدارس المحلية للعام الثاني على التوالي، وهنأ نائب المعتمد الأسر على هذا النجاح الباهر، وقال إن هذه النجاحات تحققت بفضل تضافر وتلاحم الجهود المشتركة بين عدد من الجهات.
من جانبه أشاد الأستاذ الطيب عمر مدير إدارة التعليم بالمحلية بالدعم الذي ظلت تقدمه المحلية للتعليم من اجل الارتقاء به والتزم بالمحافظة على هذه النجاحات التي تحققت مشيداً بالمعلمين والمعلمات والأسر التي سهرت من اجل توفير البيئة المناسبة لأبنائها، وقال إن التنمية التي شهدتها المحلية ساهمت في هذه النجاحات التي تحققت.
ومن جهته أشاد عبدالصمد محمد عثمان مدير المدارس العالمية بالجهد الذي بذله د. معتصم عبدالرحيم بترقية التعليم والبيئة المدرسية.
وقال د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم إن النجاح لا يتم إلا بجهود كبيرة، وهنأ الطلاب المتفوقين على هذا النجاح الباهر، وأضاف قائلاً إن هؤلاء الطلاب سوف يصبحون من أبناء الوطن البارين، متمنياً لهم وإلى أسرهم الكريمة بالمزيد من التفوق والازدهار، وفي ختام الصالون تم تكريم الطلاب بجوائز عبارة عن شهادات تقديرية وأجهزة موبايل مقدمة من صالون الراحل سيدأحمد خليفة، وشركة مارسلاند للطيران، كما تم تكريم صحيفة «الوطن» من قبل محلية شرق النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.