مسلسل أحداث    مديت أشامراب يدشن كتابه (القبلية في جنوب السودان)    مصطفى ضيف الله بحر: يجب ان تفتخروا بإنكم سودانيون    جريدة الشعب: مصر والسودان.. ملاحمٌ فرقها الاستعمار    لن نقبل بهزيمة الجيش..!!    وللا بلاش    ثقافة القطط والكلاب في دول الغرب    السودان: وفاة وإصابة 13 بحادث قرب شندي    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه    بعثة أهلي شندي تتعرض لإطلاق نار بكوستي    الخطوط الحمراء للحكومة السودانية تبتكر وسائل لخنق الصحافة    كابوس انفصال اسكتلندا يخيم على بريطانيا عشية الاستفتاء    وأخطأ البروف الحساب..!! «22»    بالصورة: معجبة تحاول الانتحار على عتبة بيت تامر حسني فيدخلها إلى بيته    كلمات في الوداع الأخير    وفاة وإصابة 13 بحادث قرب شندي    أوقية الذهب تسجل 1232,25 دولارًا في تعاملات مساء اليوم    جنوب السودان يمنع تشغيل أجانب بما في ذلك في المنظمات غير الحكومية    ترتيبات لقيام مصنع للذهب بمحلية العباسية تقلي بولاية جنوب كردفان    جراحة ناجحة لإزالة ورم من رأس سمكة    الشرطة تكشف ملابسات قتل شاب على يد (4) أشقاء وسيدة بشمبات    انقلاب عربة إسعاف تقل جثماناً إثر تصادمها بسيارة لواء    الاتهام يشرع في استئناف الحكم في قضية قتيل شقة بري    سؤال للشيخ عبد الحي يوسف: أنا موظف ولم أتزوج بعد هل يجب علي أن أضحي؟    "الخرفان".. ممنوع الاقتراب بأمر الأسعار: موسم الخراف والضباحين على الأبواب..    منظمة الصحة العالمية: السودان خال من الإيبولا    مائة يوم من حكم السيسي، مصير الإخوان يلفه الغموض +صور    عقيدة الولاء والبراء : (نحن) و (هم) خطان متوازيان لا يلتقيان أبداً    «التعدين» لهزيمة ادعاءات المتآمرين    حب.. في الثلاجة    موت طاغية صغير .. ظاهرة محمد مندور !!    حول إنضمام الإسطورة ماجد عبدالله إلى تويتر    السجن لسيدة متهمة بالتعدي علي محامي شهير داخل منزله    الأمين العام لأوبك يتوقع انخفاض إنتاج المنظمة في 2015    السمك يحمي من فقدان السمع المرتبط بالشيخوخة    وفي الأبعاد الفنية نقرأ :    علماء يكتشفون تركيبة "الشيزوفرينيا"    التحقيق مع (4) طلاب جامعيين بعد قتل زميلهم    فان خوخ في حمد النيل    عسكريون أميركيون لمكافحة "إيبولا" في أفريقيا    النقر: الاتحاد سعى لنسف استقرار الهلال باختيار مبارك لكورس أمريكا    وزيرة الاتصالات تقف على انفاذ خطوات مشروع مدينة افريقيا التكنولوجية    العجب الصغير قهر الكبير    المالية تمنح القطاع الخاص ضمانات للتمويل الخارجي    سقتني المر !!    غارة أميركية ضد تنظيم الدولة قرب بغداد    الهلال بدون مدرب يحل ضيفا على هلال الفاشر بالدوري السوداني    قمة مبكرة بين دورتموند وآرسنال.. وريال مدريد لاستعادة الثقة على حساب بازل    إعدام (2) من الحركات المسلحة قاما باختطاف (9) صينيين    علاج لمرضى القلب يفرمل إيبولا    الخرطوم تحتج على اتهامات الثني    قضية دارفور.. من تجزئة المنابر والحول إلي كابينة الحوار الوطني    صدمة لشركة "Apple" .. مزايا «آي فون 6» الجديدة.. موجودة منذ سنوات في هواتف مماثلة    الولايات المتحدة للاسد: حذار أن تتصدى للطائرات الأمريكية في سوريا    فوز هلال بورتسودان والموردة الخرطوم ومريخ كوستي في التأهليي أمس    انهيار صفقة بيع قناة النيل الأزرق وصالح كامل يلجأ إلى القضاء    السودانيون الجاهليون..!! (1) المشكلة والمعنى والمعضلة..    ثورة الإلحاد (2)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

بمشاركة مجموعة مام القابضة ومارسلاند
صالون الراحل سيد أحمد خليفة يُكرم أوائل شرق النيل «5» موبايلات للأوائل وشهادات تقديرية للتفوق تصوير: عبدالله محمد
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2013

احتفل صالون الراحل سيدأحمد خليفة أمس بالصالة الماسية بكافوري بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الاجتماعية والثقافية والرياضية بأوائل محلية شرق النيل بالنجاح الذي حققته مدارسها في امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم بنسبة نجاح وصلت 89.9% بحضور د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم ونائب المعتمد الأستاذ حسن محمد إبراهيم والأستاذ الطيب عمر مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية والأستاذ سر الختم أحمد الحاج مدير الإدارة العامة للشئون الاجتماعية ومديري الأجهزة الأمنية وعدد من قادة الجهاز التعليمي والتنفيذي والسياسي والتشريعي وأولياء أمور التلاميذ.
من جانبه، قال الرئيس الصومالي في كلمته أمام المنتدى إن القضيتان اللتان يبحثهما المنتدى تمثلان تحدياً حقيقياً لإفريقيا وقال: « نحن نحتاج إلى تضامن الجهود الإفريقية للحد من هذه الظواهر». داعياً إلى ضرورة مكافحة كل الأنشطة غير الشرعية في القارة، مؤكداً على ضرورة بناء أجهزة ومؤسسات أمنية في إفريقيا قادرة على بسط الأمن والإستقرار ومكافحة الجريمة المنظمة .
وقال أن الصومال قادر على مواجهة هذه التحديات إذا ماوجد دعماً ومساعدة من القادة الأفارقة والمجتمع الدولي.
وأشار «أبوسانجو» الرئيس النيجيري الأسبق ،رئيس مجلس إدارة منتدى تانا إلى جهود الإتحاد الإفريقي في إرساء السلام والإستقرار في إفريقيا، مبيناً أن ما يحدث في مالي وإفريقيا الوسطي يمثل تحدياً يجب على الإتحاد مواجهته، مشيراً إلى النجاحات التي حققها الإتحاد في الصومال والسودان.وقال إن تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية كفيل بإيجاد حلول لمشاكل القارة . وثمّن سيادته جهود رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زناوي والحالي هايلي مريام في العمل من أجل انجاح المنتدى. وخاطب المنتدي الرئيس الرواندي بول كاقامي متحدثاً حول رؤية رئيس الوزراء الراحل زناوي حول التنمية والديمقراطية في إفريقيا .وقال :»زناوي رحل، ولكن ستبقى أفكاره ورؤاه خالدة في أذهان الأفارقة «.
وتحدث الأستاذ حسن محمد إبراهيم نيابة عن المعتمد نقل عبرها تحيات وتهاني الدكتور عمار حامد سليمان معتمد المحلية لإدارة التعليم والأسر بالمحلية على هذا النجاح وتعهد بالمضي قدماً في تحقيق النجاح تلو النجاح في جميع المجالات، مشيداً بالنجاح الذي حققته مدارس المحلية للعام الثاني على التوالي، وهنأ نائب المعتمد الأسر على هذا النجاح الباهر، وقال إن هذه النجاحات تحققت بفضل تضافر وتلاحم الجهود المشتركة بين عدد من الجهات.
من جانبه أشاد الأستاذ الطيب عمر مدير إدارة التعليم بالمحلية بالدعم الذي ظلت تقدمه المحلية للتعليم من اجل الارتقاء به والتزم بالمحافظة على هذه النجاحات التي تحققت مشيداً بالمعلمين والمعلمات والأسر التي سهرت من اجل توفير البيئة المناسبة لأبنائها، وقال إن التنمية التي شهدتها المحلية ساهمت في هذه النجاحات التي تحققت.
ومن جهته أشاد عبدالصمد محمد عثمان مدير المدارس العالمية بالجهد الذي بذله د. معتصم عبدالرحيم بترقية التعليم والبيئة المدرسية.
وقال د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم إن النجاح لا يتم إلا بجهود كبيرة، وهنأ الطلاب المتفوقين على هذا النجاح الباهر، وأضاف قائلاً إن هؤلاء الطلاب سوف يصبحون من أبناء الوطن البارين، متمنياً لهم وإلى أسرهم الكريمة بالمزيد من التفوق والازدهار، وفي ختام الصالون تم تكريم الطلاب بجوائز عبارة عن شهادات تقديرية وأجهزة موبايل مقدمة من صالون الراحل سيدأحمد خليفة، وشركة مارسلاند للطيران، كما تم تكريم صحيفة «الوطن» من قبل محلية شرق النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.