مدرب أسود الجبال: الأخطاء الفردية وراء الخسارة أمام المريخ    مدرب المريخ يشيد بالانتصار على أسود الجبال    مريخ الفاشر يرغب في الصعود للصدارة أمام هلال كردفان اليوم    لاعبان جديدان ينالان نصيب من غضب جمهور ريال مدريد    البنك الزراعي: مخزون القمح يكفي لثلاثة أشهر    وزير المالية: زيادة بالأجور في 2015    عودة آلاف المتضررين لمحلية هبيلا    آل محمود وأبوقردة يبحثان سير تنفيذ وثيقة الدوحة لسلام دارفور    الكويت تستضيف غدا مؤتمر المانحين الثالث بمشاركة دولية واسعة    الرئيس الباكستاني يدعو المستثمرين الأجانب إلى الاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في باكستان    مجرد سؤال    الحكم بالإعدام على متهم بالمشاركة في أحداث "ام دخن" بوسط دارفور    النائب الأول لرئيس الجمهورية يلتقى رئيس الوزراء المصري باديس ابابا    إصدارات مهرجان البقعة .. توثيقاً لدنيا المسرح ورواده    بكل الوضوح    انطلاقة حملة جزئية لاستئصال شلل الأطفال في (14) ولاية    لجنة غير الهواة تناقش اليوم شكوى المريخ ضد "هيثم"    جزار يطعن زميله بسبب مطالبات مالية بحلفا الجديدة    مجهول يدلق مادة لزجة بمدخل (كبري الحلفايا) تعيق حركة المرور    رئيس القضاء يعلن الإفراج عن (180) نزيلاً من سجن "نيالا" الكبير    حملات لشرطة الخرطوم تضبط خموراً ومخدرات    أميركا تسعى للقضاء على "البكتريا المروعة"    "هوم" يتصدر الإيرادات في السينما الأميركية    شركاء بالصمت!    موقف الحزب الديمقراطي الليبرالي من الحرب في اليمن    طلب مراجعة فى قضية سارة عبدالباقي    الحملة الجزئية لإستئصال شلل الاطفال تبدأ اليوم بالنيل الأبيض    أبطال الكنغ فو يغيبون عن بطولة العالم للمحترفين بروما    ظواهر سالبة شوهت تركيبة المناطق الصناعية وضوابط جديدة للعمل    المالية توقف التعامل بأورنيك 15 الورقي نهاية مايو    الشروع فى بناء مستودعات جديدة للنفط ببورتسودان    الشاعر سعد الدين ابراهيم ل(السوداني)... (علي كبك) دليل أن للغناء الهابط معجبين.!    مؤشر (السوداني) للأسعار:    تفاصيل جديدة في حادثة اختفاء (242)مكيفاً من مخازن بالأسواق الحرة قري    شاب يسدد طعنات لآخر بحجة أنه عاكس شقيقته    الذهب ينخفض 1% مع تلميح برفع الفائدة الأمريكية    المريخ في تحدي هلال الجبال.. تراوري يواصل إثارة اعصاب غارزيتو.. وإصابة كبيرة لرمضان عجب ونقله للمستشفى!    طائرات التحالف تستهدف مواقع قرب الحي الدبلوماسي بصنعاء    مدير عام قوات الشرطة يفتتح منشآت خدمية وأمنية بمحلية أم القرى بالجزيرة    حقيقة الجوهرة الزرقاء    محطات جميلة ومستحيلة في الملعب السياسي    السودان يدرس إجلاء رعاياه من اليمن بعد مضايقات جلبتها "عاصفة الحزم"    نحن وحرب اليمن    مطالبة عمرو دياب بتعويض 5 ملايين جنيه    كيلي مينوغ بالشماغ تشرب الشيشة في صحراء دبي !    14 مليار دولار فائض ميزانية الكويت في 11 شهرًا    بعد طلاقها وقطيعة دامت سنين.. ليلى علوي تعود لفاروق الفيشاوي    معركة أسعار النفط تناوش مدينة أميركية مزدهرة    الكحول تستدرج سرطان الكبد    حل نهائي وناجز لموضوع الفيتوري    من هو الشيطان في دارفور؟!    ساعة الأرض الخضراء    الصحة: تعرُّض مليون شخص للإعاقة الذهنية سنوياً بسبب نقص اليود    نعملا ،لا ل (نعم) ، و نعم ل (لا)    الفيلسوف ألكسندر جوليان من سقراط وسبينوزا إلى بوذا    قِفَا نقرأ: اعتذار متأخّر لامرئ القيس    بكل الوضوح    شكراً الملك سليمان، فقد هدَيتَ رئيس السودان من ضلاله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

بمشاركة مجموعة مام القابضة ومارسلاند
صالون الراحل سيد أحمد خليفة يُكرم أوائل شرق النيل «5» موبايلات للأوائل وشهادات تقديرية للتفوق تصوير: عبدالله محمد
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2013

احتفل صالون الراحل سيدأحمد خليفة أمس بالصالة الماسية بكافوري بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الاجتماعية والثقافية والرياضية بأوائل محلية شرق النيل بالنجاح الذي حققته مدارسها في امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم بنسبة نجاح وصلت 89.9% بحضور د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم ونائب المعتمد الأستاذ حسن محمد إبراهيم والأستاذ الطيب عمر مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية والأستاذ سر الختم أحمد الحاج مدير الإدارة العامة للشئون الاجتماعية ومديري الأجهزة الأمنية وعدد من قادة الجهاز التعليمي والتنفيذي والسياسي والتشريعي وأولياء أمور التلاميذ.
من جانبه، قال الرئيس الصومالي في كلمته أمام المنتدى إن القضيتان اللتان يبحثهما المنتدى تمثلان تحدياً حقيقياً لإفريقيا وقال: « نحن نحتاج إلى تضامن الجهود الإفريقية للحد من هذه الظواهر». داعياً إلى ضرورة مكافحة كل الأنشطة غير الشرعية في القارة، مؤكداً على ضرورة بناء أجهزة ومؤسسات أمنية في إفريقيا قادرة على بسط الأمن والإستقرار ومكافحة الجريمة المنظمة .
وقال أن الصومال قادر على مواجهة هذه التحديات إذا ماوجد دعماً ومساعدة من القادة الأفارقة والمجتمع الدولي.
وأشار «أبوسانجو» الرئيس النيجيري الأسبق ،رئيس مجلس إدارة منتدى تانا إلى جهود الإتحاد الإفريقي في إرساء السلام والإستقرار في إفريقيا، مبيناً أن ما يحدث في مالي وإفريقيا الوسطي يمثل تحدياً يجب على الإتحاد مواجهته، مشيراً إلى النجاحات التي حققها الإتحاد في الصومال والسودان.وقال إن تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية كفيل بإيجاد حلول لمشاكل القارة . وثمّن سيادته جهود رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زناوي والحالي هايلي مريام في العمل من أجل انجاح المنتدى. وخاطب المنتدي الرئيس الرواندي بول كاقامي متحدثاً حول رؤية رئيس الوزراء الراحل زناوي حول التنمية والديمقراطية في إفريقيا .وقال :»زناوي رحل، ولكن ستبقى أفكاره ورؤاه خالدة في أذهان الأفارقة «.
وتحدث الأستاذ حسن محمد إبراهيم نيابة عن المعتمد نقل عبرها تحيات وتهاني الدكتور عمار حامد سليمان معتمد المحلية لإدارة التعليم والأسر بالمحلية على هذا النجاح وتعهد بالمضي قدماً في تحقيق النجاح تلو النجاح في جميع المجالات، مشيداً بالنجاح الذي حققته مدارس المحلية للعام الثاني على التوالي، وهنأ نائب المعتمد الأسر على هذا النجاح الباهر، وقال إن هذه النجاحات تحققت بفضل تضافر وتلاحم الجهود المشتركة بين عدد من الجهات.
من جانبه أشاد الأستاذ الطيب عمر مدير إدارة التعليم بالمحلية بالدعم الذي ظلت تقدمه المحلية للتعليم من اجل الارتقاء به والتزم بالمحافظة على هذه النجاحات التي تحققت مشيداً بالمعلمين والمعلمات والأسر التي سهرت من اجل توفير البيئة المناسبة لأبنائها، وقال إن التنمية التي شهدتها المحلية ساهمت في هذه النجاحات التي تحققت.
ومن جهته أشاد عبدالصمد محمد عثمان مدير المدارس العالمية بالجهد الذي بذله د. معتصم عبدالرحيم بترقية التعليم والبيئة المدرسية.
وقال د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم إن النجاح لا يتم إلا بجهود كبيرة، وهنأ الطلاب المتفوقين على هذا النجاح الباهر، وأضاف قائلاً إن هؤلاء الطلاب سوف يصبحون من أبناء الوطن البارين، متمنياً لهم وإلى أسرهم الكريمة بالمزيد من التفوق والازدهار، وفي ختام الصالون تم تكريم الطلاب بجوائز عبارة عن شهادات تقديرية وأجهزة موبايل مقدمة من صالون الراحل سيدأحمد خليفة، وشركة مارسلاند للطيران، كما تم تكريم صحيفة «الوطن» من قبل محلية شرق النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.