انقشاع أزمة الغاز وفجوة عمالة في المخابز    النسور وهلال الأبيض وجهاً لوجه في الدوري الممتاز الليلة    الأمين العام لكتلة الممتاز:    حول النفط .. وإنخفاض أسعاره 2    الاتحاد الأفريقي يدعو لتشكيل قوة عسكرية إقليمية لمحاربة (بوكو حرام)    هيئة شئون الأنصار : الحكم في الإسلام أمانة و(الإنقاذ) ضيعت الأمانة    السودان يستضيف في مارس ورشة عمل متحركة لانتاج القمح بمشاركة سبع دول    امين عام الاتحاد العام :الهلال والخرطوم لم يحددا تواريخ مباراتيهما الأفريقية    إجتماع طارئ لمجلس الهلال غداً وصورة اشعة لكيبي وبوتاكو لتحديد حجم الإصابة    الفنان بلال موسى في حديث متنوع مع الصدى:    حضور قوي للكاردينال في المباراة و4 اطنان إحتياجات الفريق من المعدات للموسم الجديد    أهلي الخرطوم يستعد بقوة للسلاطين    %45 من ميزانية محلية امبدة لمشروعات التنمية    الإبتزاز الديني بين مهدي إبراهيم ومصطفى عثمان .. بقلم: حيدر احمد خيرالله    السلطات السودانية تحظر نشاط اتحاد الكتاب    بيان من تنسيقية التغيير السودانية بمدينة ادمنتون الكندية    بيان رئاسي: السيسي يقطع زيارته لأثيوبيا بعد هجمات سيناء    نداء لليونسيف لمساعدة 62 مليون طفل في العالم    من يفتح هذا الملف؟؟؟    خبراء بالأمم المتحدة: الموت جوعاً يهدد 38 ألف طفل في الصومال    اسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الجنيه السودانى اليوم الجمعة    "الوشاح الأحمر".. مأساة حبيبين تحت "حرب الرمال"    رحيل مؤلفة رواية "ذا ثورن بيردز"    تايلور سويفت "تُبعثر كرامة" هاكر هدد بنشر صورها عارية!    الايدز يجر أذيال الخيبة بحلول 2030    إكتشاف بروتين في البن يشبه المورفين    ضرورة اعلام ديمقراطي و حر .. !!    الذكري العاشرة لمجزرة بورتسودان احياء للذاكرة الجمعية    البلدوزر    صلاح دولار.. و الفساد المستور.. و التلج المكسور.. و الدكتاتور..!    مضاد حيوي    الخلافات تهز شجرة المؤتمر الوطني    حائط منزل يصرع (طفلاً) ويصيب طفلة ب(دار السلام)    المحكمة الدستورية توقف إعدام نظامي قتل شاباً في حفل    عاملة تحاول الانتحار بسبب خداع عامل ووعده لها بالزواج    الموردون يتوقعون ارتفاع جميع أسعار السلع محلية ومستوردة    الهلال والأهلي شندي يتعادلان سلبياً ويتقاسمان النقاط    الممثل المصري الشهير "خالد أبو النجا" ل(المجهر):    هل (الاستقرار) مهدد في حلفا الجديدة؟!!    العثور على جثة طفل في حمام عمومي بالصحافة    أضحك مع شائعة الشفيع (3-3)    الأستاذ ..    أنوار المولد    الغزالي في مواجهة الشيعة الاسماعيلية    إتحاد المخابز يؤكد أزمة الخبز في البلاد    ضبط (380) قطعة سلاح بولاية القضارف    ومضات: رجال المرور جنود مجهولون واجب تكريمهم وتقدير أعمالهم .. بقلم: الرشيد حميدة    رسالة مفتوحة لأبناء عمنا، اليهود .. بقلم: الرفيع بسير الشفيع    غارزيتو يختار 22 لاعباً للسفر مع المريخ لكوستي    خبر اليوم: عن منعم رحمة وقصر الصين العظيم .. بقلم: فيصل الباقر    افتتاح الدورة 46 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب    التجارة الخارجية: سنناقش قرار حظر السيارات المستعملة مع الرئاسة    حزب الله وإسرائيل وتحاشي الحرب المفتوحة    العاهل السعودي والعالة السوداني !!    عقار رخيص يوقف نمو سرطان البروستاتا في مراحله المتأخرة    ضبط كميات من الأسلحة بالقضارف    علماء: الأسبيرين يمكن أن يسبب أخطاراً جدية    الإفراط بتناول بعض الأدوية "الرائجة" يزيد خطر الخرف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

بمشاركة مجموعة مام القابضة ومارسلاند
صالون الراحل سيد أحمد خليفة يُكرم أوائل شرق النيل «5» موبايلات للأوائل وشهادات تقديرية للتفوق تصوير: عبدالله محمد
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2013

احتفل صالون الراحل سيدأحمد خليفة أمس بالصالة الماسية بكافوري بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الاجتماعية والثقافية والرياضية بأوائل محلية شرق النيل بالنجاح الذي حققته مدارسها في امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم بنسبة نجاح وصلت 89.9% بحضور د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم ونائب المعتمد الأستاذ حسن محمد إبراهيم والأستاذ الطيب عمر مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية والأستاذ سر الختم أحمد الحاج مدير الإدارة العامة للشئون الاجتماعية ومديري الأجهزة الأمنية وعدد من قادة الجهاز التعليمي والتنفيذي والسياسي والتشريعي وأولياء أمور التلاميذ.
من جانبه، قال الرئيس الصومالي في كلمته أمام المنتدى إن القضيتان اللتان يبحثهما المنتدى تمثلان تحدياً حقيقياً لإفريقيا وقال: « نحن نحتاج إلى تضامن الجهود الإفريقية للحد من هذه الظواهر». داعياً إلى ضرورة مكافحة كل الأنشطة غير الشرعية في القارة، مؤكداً على ضرورة بناء أجهزة ومؤسسات أمنية في إفريقيا قادرة على بسط الأمن والإستقرار ومكافحة الجريمة المنظمة .
وقال أن الصومال قادر على مواجهة هذه التحديات إذا ماوجد دعماً ومساعدة من القادة الأفارقة والمجتمع الدولي.
وأشار «أبوسانجو» الرئيس النيجيري الأسبق ،رئيس مجلس إدارة منتدى تانا إلى جهود الإتحاد الإفريقي في إرساء السلام والإستقرار في إفريقيا، مبيناً أن ما يحدث في مالي وإفريقيا الوسطي يمثل تحدياً يجب على الإتحاد مواجهته، مشيراً إلى النجاحات التي حققها الإتحاد في الصومال والسودان.وقال إن تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية كفيل بإيجاد حلول لمشاكل القارة . وثمّن سيادته جهود رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زناوي والحالي هايلي مريام في العمل من أجل انجاح المنتدى. وخاطب المنتدي الرئيس الرواندي بول كاقامي متحدثاً حول رؤية رئيس الوزراء الراحل زناوي حول التنمية والديمقراطية في إفريقيا .وقال :»زناوي رحل، ولكن ستبقى أفكاره ورؤاه خالدة في أذهان الأفارقة «.
وتحدث الأستاذ حسن محمد إبراهيم نيابة عن المعتمد نقل عبرها تحيات وتهاني الدكتور عمار حامد سليمان معتمد المحلية لإدارة التعليم والأسر بالمحلية على هذا النجاح وتعهد بالمضي قدماً في تحقيق النجاح تلو النجاح في جميع المجالات، مشيداً بالنجاح الذي حققته مدارس المحلية للعام الثاني على التوالي، وهنأ نائب المعتمد الأسر على هذا النجاح الباهر، وقال إن هذه النجاحات تحققت بفضل تضافر وتلاحم الجهود المشتركة بين عدد من الجهات.
من جانبه أشاد الأستاذ الطيب عمر مدير إدارة التعليم بالمحلية بالدعم الذي ظلت تقدمه المحلية للتعليم من اجل الارتقاء به والتزم بالمحافظة على هذه النجاحات التي تحققت مشيداً بالمعلمين والمعلمات والأسر التي سهرت من اجل توفير البيئة المناسبة لأبنائها، وقال إن التنمية التي شهدتها المحلية ساهمت في هذه النجاحات التي تحققت.
ومن جهته أشاد عبدالصمد محمد عثمان مدير المدارس العالمية بالجهد الذي بذله د. معتصم عبدالرحيم بترقية التعليم والبيئة المدرسية.
وقال د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم إن النجاح لا يتم إلا بجهود كبيرة، وهنأ الطلاب المتفوقين على هذا النجاح الباهر، وأضاف قائلاً إن هؤلاء الطلاب سوف يصبحون من أبناء الوطن البارين، متمنياً لهم وإلى أسرهم الكريمة بالمزيد من التفوق والازدهار، وفي ختام الصالون تم تكريم الطلاب بجوائز عبارة عن شهادات تقديرية وأجهزة موبايل مقدمة من صالون الراحل سيدأحمد خليفة، وشركة مارسلاند للطيران، كما تم تكريم صحيفة «الوطن» من قبل محلية شرق النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.