الوطني: سنقدم ضمانات لتهيئة مناخ الحوار    مشاورات بين البشير وكوناري بالخرطوم لطي أزمة دولة الجنوب    السودان يبلغ قطر بتمديد أجل سلطة دارفور الإقليمية    البشير والباجي وأوباما يعزون السيسي    تأخير وزير العدل عن الجلسة يثير الغضب وسط النواب    عملتو شنو؟    الاتصالات تفتتح بوابة السودان الالكترونية    دول أوروبا تهدد اليونان بالخروج من منطقة اليورو    إيلا يواصل برنامج التواصل الاجتماعى بود مدني    فيلم روائي جديد عن فضيحة الفيفا    سمية الخشاب تحكي الفن والحياة الزوجية    جدل طبي جديد حول السجائر الإلكترونية    السجن لمدان تسلل إلى داخل «بسط الأمن» وسرق «3» هواتف    وزير الداخلية يلتقي والي ولاية شمال دارفور    إحالة ملف قضية متهم بنهب عربة لمحاكمة جرائم دارفور    المريخ يختتم مناوراته لمواجهة مريخ كوستي غداً    غياب علاء الدين يربك غارزيتو قبل المباراة الأفريقية    د/ منصور خالد يتساءل إذا لم تحرر العقول فماذا ستحرر إذن ؟    في رمضان2015.... كانت لنا أيام    عثمان جمال الدين.... قارورة العطر البهيج «1»    أمم يبنيها الخيال!    الهلال يعود للأعمال اليوم.. ويغادر للشمال غدا    ما بين إجازة الاعتكاف وقفة الملاح    حال المستشفيات في ظل الإنقاذ    تعديل في مباريات الهلال بالدوري الممتاز    تونس تتوقع خسائر في قطاع السياحة هذا العام    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء    أسعار المحاصيل بأسواق القضارف    بابا فزاري واستنفاع بإرث باق    وثائق نضالية من دفتر الاستاذ فاروق أبو عيسى – 12    الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يخفف قواعد اللعب النظيف المالي    وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفسلطينيين /الأونروا/ تقلص عدد موظفيها الدوليين    مع قدوم عيد الفطر المبارك ارتفاع فى أسعار السلع الاستهلاكية بالعاصمة القومية    السودان يخطط لتصدير المانجو عن طريق البرادات البرية    هلال الكاردينال كورة ومقصورة وياوصيف الشينة عندك منكورة ..!    إسرائيل تحتجز إحدى سفن «أسطول الحرية» وتعتقل الرئيس التونسي السابق المرزوقي    هبوط النفط لأدنى مستوياته في 3 أسابيع بفعل أزمة ديون اليونان    مريض السكري في رمضان.. خطوات نحو صوم صحي    غرباء مع غرباء تكهنات كثيرة وكلام لا يقال    اليونان: إغلاق البنوك حتى 7 يوليو وسط ذعر في الشارع    بين الخطأ والصواب    الناطق باسم الخارجية: ابنتي لم تحصل على تأشيرة خروج ومع ذلك غادرت.. طالبين تسلقا حائط المطار ولم يمرا عبر صالة المغادرة.    أكلما اشتهيتم اشتريتم؟    تجربة تستحق المراجعة والإنتباه    إقتراب نهاية العمل في تنجيل استاد بربر    الدورة الرياضية بنادي مريخ كوستي    رجل يقتل لصاً دخل منزله ليلاً بالإسكان    وفاة وإصابة (4) أشخاص في سقوط مقطورة شاحنة بأم درمان    تغريم سيدة "شلّخت جارتها بالموس" بأم درمان    وزير الدولة بالصناعة يدعو لعمل قيمة مضافة للمنتجات المحلية    وزيرة الاتصالات: نسعى لتجويد خدمات الاتصال لإرضاء المواطن    حظر النشر في قضية سرقة سيارات القصر الرئاسي    ( الإخوة الأعداء ) ..أشقاء وأقارب .. في ساحات القضاء..!!    استشارات    المهدى : بعد تجربة جنوب أفريقيا صار اعتقال عمر البشير واردا بأمر المحكمة الجنائية الدولية    عن «الواتساب»... أقول!    مبروك بت السيدح    الجوافة غنية بفيتامين "ج"‬ والبكتين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

بمشاركة مجموعة مام القابضة ومارسلاند
صالون الراحل سيد أحمد خليفة يُكرم أوائل شرق النيل «5» موبايلات للأوائل وشهادات تقديرية للتفوق تصوير: عبدالله محمد
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2013

احتفل صالون الراحل سيدأحمد خليفة أمس بالصالة الماسية بكافوري بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الاجتماعية والثقافية والرياضية بأوائل محلية شرق النيل بالنجاح الذي حققته مدارسها في امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم بنسبة نجاح وصلت 89.9% بحضور د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم ونائب المعتمد الأستاذ حسن محمد إبراهيم والأستاذ الطيب عمر مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية والأستاذ سر الختم أحمد الحاج مدير الإدارة العامة للشئون الاجتماعية ومديري الأجهزة الأمنية وعدد من قادة الجهاز التعليمي والتنفيذي والسياسي والتشريعي وأولياء أمور التلاميذ.
من جانبه، قال الرئيس الصومالي في كلمته أمام المنتدى إن القضيتان اللتان يبحثهما المنتدى تمثلان تحدياً حقيقياً لإفريقيا وقال: « نحن نحتاج إلى تضامن الجهود الإفريقية للحد من هذه الظواهر». داعياً إلى ضرورة مكافحة كل الأنشطة غير الشرعية في القارة، مؤكداً على ضرورة بناء أجهزة ومؤسسات أمنية في إفريقيا قادرة على بسط الأمن والإستقرار ومكافحة الجريمة المنظمة .
وقال أن الصومال قادر على مواجهة هذه التحديات إذا ماوجد دعماً ومساعدة من القادة الأفارقة والمجتمع الدولي.
وأشار «أبوسانجو» الرئيس النيجيري الأسبق ،رئيس مجلس إدارة منتدى تانا إلى جهود الإتحاد الإفريقي في إرساء السلام والإستقرار في إفريقيا، مبيناً أن ما يحدث في مالي وإفريقيا الوسطي يمثل تحدياً يجب على الإتحاد مواجهته، مشيراً إلى النجاحات التي حققها الإتحاد في الصومال والسودان.وقال إن تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية كفيل بإيجاد حلول لمشاكل القارة . وثمّن سيادته جهود رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زناوي والحالي هايلي مريام في العمل من أجل انجاح المنتدى. وخاطب المنتدي الرئيس الرواندي بول كاقامي متحدثاً حول رؤية رئيس الوزراء الراحل زناوي حول التنمية والديمقراطية في إفريقيا .وقال :»زناوي رحل، ولكن ستبقى أفكاره ورؤاه خالدة في أذهان الأفارقة «.
وتحدث الأستاذ حسن محمد إبراهيم نيابة عن المعتمد نقل عبرها تحيات وتهاني الدكتور عمار حامد سليمان معتمد المحلية لإدارة التعليم والأسر بالمحلية على هذا النجاح وتعهد بالمضي قدماً في تحقيق النجاح تلو النجاح في جميع المجالات، مشيداً بالنجاح الذي حققته مدارس المحلية للعام الثاني على التوالي، وهنأ نائب المعتمد الأسر على هذا النجاح الباهر، وقال إن هذه النجاحات تحققت بفضل تضافر وتلاحم الجهود المشتركة بين عدد من الجهات.
من جانبه أشاد الأستاذ الطيب عمر مدير إدارة التعليم بالمحلية بالدعم الذي ظلت تقدمه المحلية للتعليم من اجل الارتقاء به والتزم بالمحافظة على هذه النجاحات التي تحققت مشيداً بالمعلمين والمعلمات والأسر التي سهرت من اجل توفير البيئة المناسبة لأبنائها، وقال إن التنمية التي شهدتها المحلية ساهمت في هذه النجاحات التي تحققت.
ومن جهته أشاد عبدالصمد محمد عثمان مدير المدارس العالمية بالجهد الذي بذله د. معتصم عبدالرحيم بترقية التعليم والبيئة المدرسية.
وقال د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم إن النجاح لا يتم إلا بجهود كبيرة، وهنأ الطلاب المتفوقين على هذا النجاح الباهر، وأضاف قائلاً إن هؤلاء الطلاب سوف يصبحون من أبناء الوطن البارين، متمنياً لهم وإلى أسرهم الكريمة بالمزيد من التفوق والازدهار، وفي ختام الصالون تم تكريم الطلاب بجوائز عبارة عن شهادات تقديرية وأجهزة موبايل مقدمة من صالون الراحل سيدأحمد خليفة، وشركة مارسلاند للطيران، كما تم تكريم صحيفة «الوطن» من قبل محلية شرق النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.