مسألة مستعجلة    لدي لقائه الجالية السودانية بموريتانيا.. البشير: السودان تجاوز أسوأ المراحل علي المستوي الاقتصادي    برلمانيون بتشريعي الخرطوم ينصحون الوالي الجديد بعدم إتباع سياسة الحكومة السابقة    اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: وجود أزمة في الدقيق خبر (واتساب)    السودان مقراً للاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري    السودان: توقيع اتفاقية غير مسبوقة للتنقيب عن الذهب مع شركة روسية    مصرف المزارع التجاري يوقع عقداً لإنارة محلية دلقو    السودان يقدم مقترحات لحل أزمة الجنوب بحضور أوباما    ملتقيات تفاكرية حول مشكلات دارفور    488 مليون دولار كلفة إنشاء مصنع سكر السوكي    سلطة دارفور .. تنافس على الرئاسة    الاتحاد الأوروبي يدين هجمات إرهابية بدول أفريقية    أندرزينهو يرسم على الرمال.. وينقذ الهلال...!    في افتتاح الجولة 21 لمسابقة الدوري الممتاز    توقيف مدير مصنع سكر عشوائي بجبل أولياء    تفاصيل جديدة في قضية حرس الوزير وبقية المتهمين بتجارة الأسلحة    ضبط دفار محمل بالبيرة وتفكيك عصابة تخصصت في السرقات    مودة عبر (جنة الأطفال) تدخل (بيوتات) التلفزيون بكل النجاح    اكتشاف موقع أثري يقلب الحقائق التأريخية رأساً على عقب    بعثة فريق الهلال تصل بمطار الخرطوم    تشريعي الخرطوم يطالب بتأمين العاصمة من عصابات "النقيرز"    انطلاق فعاليات اجتماع أممي بإسبانيا حول المقاتلين الأجانب بمناطق الصراع    هلال الفاشر يستعد بجدية للقاء المريخ    (على إيقاع الانتينوف) يفوز في مهرجان ديربان السينمائي    موقعة تحديد المصير    بوتين: بلاتر يستحق جائزة نوبل    انطلاق معسكرات الخدمة الوطنية مطلع أغسطس المقبل    دموع عبد الرحمن الراشد!!    اردوغان يطلع فرنسا وقطر والسعودية على العمليات العسكرية ضد الارهاب    اكتمال الاستعدادات بميناء عثمان دقنة لتفويج الحجاج    ثم ماذا بعد اللُّتَيَّا والَّتي ؟    من العجائب دعوة الوزير لترشيد الكهرباء المقطوعة!    كوريا الجنوبية تعلن انتهاء تفشي فيروس كورونا    وثائق نضالية من دفتر الاستاذ فاروق أبو عيسى    وزير الإعلام يؤكد حرص وزارته على تنفيذ بنود عقد بث الدوري الممتاز بالتلفزيون القومي    سكرتير إتحاد الكرة يشيد بنتائج الأندية السودانية    أيامنا …. يا النسيت أيامنا    علماء يسيطرون على أدمغة فئران التجارب عن بعد    الهدنة السعودية الثالثة في اليمن انهارت قبل اعلانها لانها مفروضة من طرف واحد.. والحرب في اليمن ستطول وهذه هي بعض مقترحاتنا لوقفها قبل فوات الاوان    تركيا وسوريا.. تغير قواعد اللعبة    ليلة ارق واحدة توقظ اكثر من مرض!    مُلاسنة اللوغاريتم والمكعب    أول تغريدة لأيتن عامر بعد الزواج    مادة خطيرة تدخل في تركيب العطور المزيفة    قصة قصيرة - الغابة    العيد في زمان الوجع - قصيدة    سلسلة قراءاتي لكتاب "في صحبة مالك بن نبي" لعمر كامل مسقاوي 2    عاصمة جديدة    الصحة تتسلَّم معدات طبية من وكالة التنمية الأميركية    وزير الثقافة يقف علي الترتيبات والتنسيق بين الوزارة والجيش لانطلاقة فعاليات مهرجان الإبداع العسكري    الشرطة تقتل تمساحاً التهم منقباً عن الذهب بالولاية الشمالية    تعرض كافتيريا المجلس الوطني لسرقة ليلية    العدل توافق على تسليم محتال سوداني ل«عمان»    الإسلام وقيمنا السمحة    الفقر يؤذي مخ الطفل    ماذا يميز الفكر المتطرف؟    (المجهر) ترصد من مسجد جامعة الخرطوم الخطبة الأولى لنداء توحيد الإسلاميين    آه يا عمر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

بمشاركة مجموعة مام القابضة ومارسلاند
صالون الراحل سيد أحمد خليفة يُكرم أوائل شرق النيل «5» موبايلات للأوائل وشهادات تقديرية للتفوق تصوير: عبدالله محمد
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2013

احتفل صالون الراحل سيدأحمد خليفة أمس بالصالة الماسية بكافوري بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الاجتماعية والثقافية والرياضية بأوائل محلية شرق النيل بالنجاح الذي حققته مدارسها في امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم بنسبة نجاح وصلت 89.9% بحضور د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم ونائب المعتمد الأستاذ حسن محمد إبراهيم والأستاذ الطيب عمر مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية والأستاذ سر الختم أحمد الحاج مدير الإدارة العامة للشئون الاجتماعية ومديري الأجهزة الأمنية وعدد من قادة الجهاز التعليمي والتنفيذي والسياسي والتشريعي وأولياء أمور التلاميذ.
من جانبه، قال الرئيس الصومالي في كلمته أمام المنتدى إن القضيتان اللتان يبحثهما المنتدى تمثلان تحدياً حقيقياً لإفريقيا وقال: « نحن نحتاج إلى تضامن الجهود الإفريقية للحد من هذه الظواهر». داعياً إلى ضرورة مكافحة كل الأنشطة غير الشرعية في القارة، مؤكداً على ضرورة بناء أجهزة ومؤسسات أمنية في إفريقيا قادرة على بسط الأمن والإستقرار ومكافحة الجريمة المنظمة .
وقال أن الصومال قادر على مواجهة هذه التحديات إذا ماوجد دعماً ومساعدة من القادة الأفارقة والمجتمع الدولي.
وأشار «أبوسانجو» الرئيس النيجيري الأسبق ،رئيس مجلس إدارة منتدى تانا إلى جهود الإتحاد الإفريقي في إرساء السلام والإستقرار في إفريقيا، مبيناً أن ما يحدث في مالي وإفريقيا الوسطي يمثل تحدياً يجب على الإتحاد مواجهته، مشيراً إلى النجاحات التي حققها الإتحاد في الصومال والسودان.وقال إن تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية كفيل بإيجاد حلول لمشاكل القارة . وثمّن سيادته جهود رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زناوي والحالي هايلي مريام في العمل من أجل انجاح المنتدى. وخاطب المنتدي الرئيس الرواندي بول كاقامي متحدثاً حول رؤية رئيس الوزراء الراحل زناوي حول التنمية والديمقراطية في إفريقيا .وقال :»زناوي رحل، ولكن ستبقى أفكاره ورؤاه خالدة في أذهان الأفارقة «.
وتحدث الأستاذ حسن محمد إبراهيم نيابة عن المعتمد نقل عبرها تحيات وتهاني الدكتور عمار حامد سليمان معتمد المحلية لإدارة التعليم والأسر بالمحلية على هذا النجاح وتعهد بالمضي قدماً في تحقيق النجاح تلو النجاح في جميع المجالات، مشيداً بالنجاح الذي حققته مدارس المحلية للعام الثاني على التوالي، وهنأ نائب المعتمد الأسر على هذا النجاح الباهر، وقال إن هذه النجاحات تحققت بفضل تضافر وتلاحم الجهود المشتركة بين عدد من الجهات.
من جانبه أشاد الأستاذ الطيب عمر مدير إدارة التعليم بالمحلية بالدعم الذي ظلت تقدمه المحلية للتعليم من اجل الارتقاء به والتزم بالمحافظة على هذه النجاحات التي تحققت مشيداً بالمعلمين والمعلمات والأسر التي سهرت من اجل توفير البيئة المناسبة لأبنائها، وقال إن التنمية التي شهدتها المحلية ساهمت في هذه النجاحات التي تحققت.
ومن جهته أشاد عبدالصمد محمد عثمان مدير المدارس العالمية بالجهد الذي بذله د. معتصم عبدالرحيم بترقية التعليم والبيئة المدرسية.
وقال د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم إن النجاح لا يتم إلا بجهود كبيرة، وهنأ الطلاب المتفوقين على هذا النجاح الباهر، وأضاف قائلاً إن هؤلاء الطلاب سوف يصبحون من أبناء الوطن البارين، متمنياً لهم وإلى أسرهم الكريمة بالمزيد من التفوق والازدهار، وفي ختام الصالون تم تكريم الطلاب بجوائز عبارة عن شهادات تقديرية وأجهزة موبايل مقدمة من صالون الراحل سيدأحمد خليفة، وشركة مارسلاند للطيران، كما تم تكريم صحيفة «الوطن» من قبل محلية شرق النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.