مندوب السعودية الدائم لدى اليونسكو: محمد صالح زيادة لم يغرق في البحر    الهلال يستأنف تدريباته… وبوي يعود للمشاركة.. وجينارو ينضم لمنتخب جنوب السودان    مؤشر محبط!!    النهائي الحلم بين ريال مدريد و اتلتكو في ميلانو    بداية طيبة ..    «بلّاص»..عَشا البَايتات    بالفيديو: عروس بلباس الزّفاف تحاول دخول الحرم المكي .. كيف تصرّف الحرّاس معها!    الأرجنتين تهزم الهندوراس والشكوك تحوم حول ميسي    فشل ألف مرة    مجرد سؤال    محافظ مشروع الجزيرة: شركات وبيوتات تجارية ترغب بالمشروع    خطة ترقيع ..!!    الوالي يطارد الصاقعة    وزير التعليم : إعلان نتيجة الشهادة السودانية قبيل شهر رمضان    خطيب مسجد الخرطوم: الحكومة مسؤولة عن الحديد (المغشوش) في الأسواق    وزارة الكهرباء تتجه للتوسع في الطاقات المتجددة خلال الأعوام القادمة    الأمة المتحد: أحزاب صغيرة لابد أن تذوب أو تندمج    وزير التربية بالخرطوم يوجه بتطبيق مبدأ العدالة في تنقلات المعلمين    افتتاح المرحلة الثانية من مهرجان الثقافة القومي الأحد    إثيوبيا تعلن انجاز 70% من سد النهضه وتؤكد عدم إضراره بالسودان ومصر    خبراء يدعون لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص    بالفيديو: قبلة بلقيس لعريسها السعودي تشعل مواقع التواصل    بالفيديو: أمريكي يتحرش لفظيا بفتاتين مسلمتين في محل بكاليفورنيا    الحركة الاسلامية: برنامج الهجرة الى لله صمم لتجاوز أمراض السلطة    منتخبنا يصل نيروبي وسط استقبال حافل والوزيرحسن هلال يخاطب اللاعبين قبل التمرين    انتشال جثة فتاة أثناء البحث عن جثمان الموظفة المنتحرة بكوبري شمبات    سجن نظامي (20) سنة لاتجاره بالمخدرات    الخرطوم لواشنطن.. (كلما سألت عليك صدوني حراسك)    مايكروسوفت وفيسبوك تتعاونان لمد كابل عبر الأطلسي    ترامب سيفوز برئاسة أميركا !    الفاضل سعيد..ولد «حشا» الأمة    ربع مقال    بكل الوضوح    تصريحات المسؤولين ..«الممطورة مابتبالي من الرش»    الجمعية السودانية لارتفاع ضغط الدم: تزايد الإصابة بالمرض    تحويل ملف قضية المتهمين بنهب طبيب بمنطقة اللاماب الي المحكمة    مواطن يعتدي على فني معمل ضرباً بالسيف داخل مستوصف بكسلا    القبض على (5) متهمين بتهريب بشر إلى دولة اليمن عبر البحر الأحمر    أجنبي يرتكب مجزرة بشرية في حق أسرته بولاية الجزيرة    القبض على طالبين بحوزتهما قنابل ملتوف داخل جامعة بالخرطوم    مع الخبير الفلكي على كوكب زحل    تواصل عمليات البحث عن الطائرة المصرية المنكوبة    موجة غلاء فاحش تضرب جنوب السودان    لكن فى دى صدقت يا نافع بس النقولك    تكريم جديد للحلنقي من جالية الإمارات    أبكيك يا أنور أبد الدهر    ليوم الحساب ولد.. ومن يسأل البشير: ماذا فعلت بالبلد.. واين البلد يا ولد؟    الشاعرة نوري تشارك في ندوة ثقافية بتشاد    اليسع صديق: إستقالة التسيير مرفوضة والوالي الخيار الأول    طهران تمتنع عن توقيع اتفاق الحج مع الرياض    أساس الفوضى (8)    كلام واتساب ولكن    مقتل قيادي بارز بتنظيم الدولة الإسلامية في الفلوجة    المحكمة تستمع لإفادة جديدة في قضية المتهمين بقتل امرأة بسوبا    الآن ثبت علمياً.. الموبايل يسبب السرطان فهل يمكنك التخلي عنه؟    الدوخة والدوار.. سبب مبرر للذعر والقلق؟    بكتيريا شرسة تعلن دخول العالم منعرج ما بعد المضادات الحيوية    تأصيل الشتائم !!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بمشاركة مجموعة مام القابضة ومارسلاند
صالون الراحل سيد أحمد خليفة يُكرم أوائل شرق النيل «5» موبايلات للأوائل وشهادات تقديرية للتفوق تصوير: عبدالله محمد
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2013

احتفل صالون الراحل سيدأحمد خليفة أمس بالصالة الماسية بكافوري بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الاجتماعية والثقافية والرياضية بأوائل محلية شرق النيل بالنجاح الذي حققته مدارسها في امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم بنسبة نجاح وصلت 89.9% بحضور د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم ونائب المعتمد الأستاذ حسن محمد إبراهيم والأستاذ الطيب عمر مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية والأستاذ سر الختم أحمد الحاج مدير الإدارة العامة للشئون الاجتماعية ومديري الأجهزة الأمنية وعدد من قادة الجهاز التعليمي والتنفيذي والسياسي والتشريعي وأولياء أمور التلاميذ.
من جانبه، قال الرئيس الصومالي في كلمته أمام المنتدى إن القضيتان اللتان يبحثهما المنتدى تمثلان تحدياً حقيقياً لإفريقيا وقال: « نحن نحتاج إلى تضامن الجهود الإفريقية للحد من هذه الظواهر». داعياً إلى ضرورة مكافحة كل الأنشطة غير الشرعية في القارة، مؤكداً على ضرورة بناء أجهزة ومؤسسات أمنية في إفريقيا قادرة على بسط الأمن والإستقرار ومكافحة الجريمة المنظمة .
وقال أن الصومال قادر على مواجهة هذه التحديات إذا ماوجد دعماً ومساعدة من القادة الأفارقة والمجتمع الدولي.
وأشار «أبوسانجو» الرئيس النيجيري الأسبق ،رئيس مجلس إدارة منتدى تانا إلى جهود الإتحاد الإفريقي في إرساء السلام والإستقرار في إفريقيا، مبيناً أن ما يحدث في مالي وإفريقيا الوسطي يمثل تحدياً يجب على الإتحاد مواجهته، مشيراً إلى النجاحات التي حققها الإتحاد في الصومال والسودان.وقال إن تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية كفيل بإيجاد حلول لمشاكل القارة . وثمّن سيادته جهود رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زناوي والحالي هايلي مريام في العمل من أجل انجاح المنتدى. وخاطب المنتدي الرئيس الرواندي بول كاقامي متحدثاً حول رؤية رئيس الوزراء الراحل زناوي حول التنمية والديمقراطية في إفريقيا .وقال :»زناوي رحل، ولكن ستبقى أفكاره ورؤاه خالدة في أذهان الأفارقة «.
وتحدث الأستاذ حسن محمد إبراهيم نيابة عن المعتمد نقل عبرها تحيات وتهاني الدكتور عمار حامد سليمان معتمد المحلية لإدارة التعليم والأسر بالمحلية على هذا النجاح وتعهد بالمضي قدماً في تحقيق النجاح تلو النجاح في جميع المجالات، مشيداً بالنجاح الذي حققته مدارس المحلية للعام الثاني على التوالي، وهنأ نائب المعتمد الأسر على هذا النجاح الباهر، وقال إن هذه النجاحات تحققت بفضل تضافر وتلاحم الجهود المشتركة بين عدد من الجهات.
من جانبه أشاد الأستاذ الطيب عمر مدير إدارة التعليم بالمحلية بالدعم الذي ظلت تقدمه المحلية للتعليم من اجل الارتقاء به والتزم بالمحافظة على هذه النجاحات التي تحققت مشيداً بالمعلمين والمعلمات والأسر التي سهرت من اجل توفير البيئة المناسبة لأبنائها، وقال إن التنمية التي شهدتها المحلية ساهمت في هذه النجاحات التي تحققت.
ومن جهته أشاد عبدالصمد محمد عثمان مدير المدارس العالمية بالجهد الذي بذله د. معتصم عبدالرحيم بترقية التعليم والبيئة المدرسية.
وقال د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم إن النجاح لا يتم إلا بجهود كبيرة، وهنأ الطلاب المتفوقين على هذا النجاح الباهر، وأضاف قائلاً إن هؤلاء الطلاب سوف يصبحون من أبناء الوطن البارين، متمنياً لهم وإلى أسرهم الكريمة بالمزيد من التفوق والازدهار، وفي ختام الصالون تم تكريم الطلاب بجوائز عبارة عن شهادات تقديرية وأجهزة موبايل مقدمة من صالون الراحل سيدأحمد خليفة، وشركة مارسلاند للطيران، كما تم تكريم صحيفة «الوطن» من قبل محلية شرق النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.