أكثر من 85 % من مواطني الجزيرة يحملون الرقم الوطني    فى ختام زيارته للسودان ..خبير حقوق الإنسان : على الحكومة رفع الحصانة عن مرتكبى الجرائم وتفعيل سياسة عدم الإفلات من العقاب.    الصعايده وصلوا    والقول ما قال الكاروري    يا ويلكم من الزول إن نفد صبره!    الإرهاب والكباب.!    غندور و الانفصال.. و الجزرة و العصا الأمريكية!    الفنان إبراهيم عوض … تذكار عزيز في وجداننا ( 1 )    العوم في بحر ليلى    مرحبا بشبيهة رفيدة..!    بدء أعمال الاجتماع الأربعين للجنة التعاون الصناعي بدول مجلس التعاون    تنافس صيني - ياباني على تمويل مشاريع البنية التحتية في آسيا    النعيمي: قد يصبح الوقود الأحفوري غير ضروري بحلول منتصف القرن    عاطف النور: اكتمال جميع حجوزات لاعبي الهلال    رباعي الاولمبي يتخلف بتونس    السعودية: ترقب صدور قرارات تنتشل السوق العقارية من «الركود»    تدشين ثاني آلات الحفر العملاقة لأنفاق القطار في العاصمة الرياض    نيكولا بوسان رسام فيلسوف مزج بين المقدس والمدنس    رواية سعودية عن لعنة الجنون والحياة المهدورة    القنبور ده !    أيهما أكثر جهلا    زيت السمك.. فوائد مزعومة تفتقر إلى دعم الأبحاث العلمية    ديل بوسكي يعترف بفضل أنشيلوتي على الكرة الإسبانية    مع إسحق فضل الله : أحقاً يُبيح الإسلام الكذب في بعض الأحوال ؟    ولاية الخرطوم تعتمد 400 مليون جنيه لمياه الشرب    مجرد سؤال ؟؟؟    الخبير المستقل يطالب الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في أحداث سبتمبر    انخفاض في أسعار بعض الأجهزة الكهربية وتأرجح أسعار الثلاجات    بكل الوضوح    اتهام ثلاثة من قيادات المؤتمر السوداني بتقويض النظام الدستوري    نظامي يقتل ويصيب (5) أفراد من أسرة واحدة بقرية في النيل الأزرق    الطلب المستحيل    ضبط (126) (طبق) فراخ فاسد بالحاج يوسف    وزارة المعادن و"اليونيدو" يوقعان اتفاقاً لتصنيع الأحجار الكريمة    المريخ يقدم ديديه والسيستم يطيح الياسو من الكشوفات الحمراء    الصحة العالمية تتجه لسحب اللقاح الفموي لشلل الأطفال في 2016    وصفت المهدي باللاجئ.. الإخوان المسلمون وجبهة الدستور تهاجمان الحكومة والمهدي    مرحبا بشبيهة رفيدة..!    ربيع عبد العاطي يتنازل عن بلاغه بعد استرداد ال"68" ألفاً    خص (قوون) بأسرار الصفقة.. وكيل البرازيلي جوليام : أحضرت لكم مهاجما يجيد تعذيب المدافعين    (أغاني وأغاني) يغلق بروفاته في وجه الصحافة بسبب خبر (آخر لحظة)    الكوليرا تقتل 33 في مخيم للاجئين البورونديين في تنزانيا    داعش وتضليل المصطلح!!    السجن والغرامة في مواجهة مشعوذ بدار السلام    المؤبد في حق سوري أدين بترويج الحبوب المخدرة    الشرطة تكشف تفاصيل مصرع رضيع    كرنفال بهيج للترحيب بعودة النجار غداً بالمسرح القومي    (ديل) فنانين (ديل)    المؤتمر ال 28 لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي يبدأ أعماله غدًا    قضية تشغيل الشباب تتصدر اهتمام قمة إكواس بأكرا    البنادول يهدد خصوبة الذكور    إختام فترة التسجيلات التكميلية مساء أمس    مشروع اتفاق بين السودان والسعودية لتشجيع الاستثمار    إيقاف تصاديق الركشات بالخرطوم    النفط يرتفع بعد تراجع المخزون الأمريكي لكن وفرة المعروض مازالت تقيد السوق    أكبر استدعاء للسيارات في تاريخ أميركا    عن مستشفى عطبره .. وأخلاقيات المهنة    النّزعات المادية في النبوءة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

بمشاركة مجموعة مام القابضة ومارسلاند
صالون الراحل سيد أحمد خليفة يُكرم أوائل شرق النيل «5» موبايلات للأوائل وشهادات تقديرية للتفوق تصوير: عبدالله محمد
نشر في الوطن يوم 21 - 04 - 2013

احتفل صالون الراحل سيدأحمد خليفة أمس بالصالة الماسية بكافوري بالتعاون مع الإدارة العامة للشئون الاجتماعية والثقافية والرياضية بأوائل محلية شرق النيل بالنجاح الذي حققته مدارسها في امتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم بنسبة نجاح وصلت 89.9% بحضور د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم ونائب المعتمد الأستاذ حسن محمد إبراهيم والأستاذ الطيب عمر مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية والأستاذ سر الختم أحمد الحاج مدير الإدارة العامة للشئون الاجتماعية ومديري الأجهزة الأمنية وعدد من قادة الجهاز التعليمي والتنفيذي والسياسي والتشريعي وأولياء أمور التلاميذ.
من جانبه، قال الرئيس الصومالي في كلمته أمام المنتدى إن القضيتان اللتان يبحثهما المنتدى تمثلان تحدياً حقيقياً لإفريقيا وقال: « نحن نحتاج إلى تضامن الجهود الإفريقية للحد من هذه الظواهر». داعياً إلى ضرورة مكافحة كل الأنشطة غير الشرعية في القارة، مؤكداً على ضرورة بناء أجهزة ومؤسسات أمنية في إفريقيا قادرة على بسط الأمن والإستقرار ومكافحة الجريمة المنظمة .
وقال أن الصومال قادر على مواجهة هذه التحديات إذا ماوجد دعماً ومساعدة من القادة الأفارقة والمجتمع الدولي.
وأشار «أبوسانجو» الرئيس النيجيري الأسبق ،رئيس مجلس إدارة منتدى تانا إلى جهود الإتحاد الإفريقي في إرساء السلام والإستقرار في إفريقيا، مبيناً أن ما يحدث في مالي وإفريقيا الوسطي يمثل تحدياً يجب على الإتحاد مواجهته، مشيراً إلى النجاحات التي حققها الإتحاد في الصومال والسودان.وقال إن تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية كفيل بإيجاد حلول لمشاكل القارة . وثمّن سيادته جهود رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل ملس زناوي والحالي هايلي مريام في العمل من أجل انجاح المنتدى. وخاطب المنتدي الرئيس الرواندي بول كاقامي متحدثاً حول رؤية رئيس الوزراء الراحل زناوي حول التنمية والديمقراطية في إفريقيا .وقال :»زناوي رحل، ولكن ستبقى أفكاره ورؤاه خالدة في أذهان الأفارقة «.
وتحدث الأستاذ حسن محمد إبراهيم نيابة عن المعتمد نقل عبرها تحيات وتهاني الدكتور عمار حامد سليمان معتمد المحلية لإدارة التعليم والأسر بالمحلية على هذا النجاح وتعهد بالمضي قدماً في تحقيق النجاح تلو النجاح في جميع المجالات، مشيداً بالنجاح الذي حققته مدارس المحلية للعام الثاني على التوالي، وهنأ نائب المعتمد الأسر على هذا النجاح الباهر، وقال إن هذه النجاحات تحققت بفضل تضافر وتلاحم الجهود المشتركة بين عدد من الجهات.
من جانبه أشاد الأستاذ الطيب عمر مدير إدارة التعليم بالمحلية بالدعم الذي ظلت تقدمه المحلية للتعليم من اجل الارتقاء به والتزم بالمحافظة على هذه النجاحات التي تحققت مشيداً بالمعلمين والمعلمات والأسر التي سهرت من اجل توفير البيئة المناسبة لأبنائها، وقال إن التنمية التي شهدتها المحلية ساهمت في هذه النجاحات التي تحققت.
ومن جهته أشاد عبدالصمد محمد عثمان مدير المدارس العالمية بالجهد الذي بذله د. معتصم عبدالرحيم بترقية التعليم والبيئة المدرسية.
وقال د. معتصم عبدالرحيم وزير التربية والتعليم إن النجاح لا يتم إلا بجهود كبيرة، وهنأ الطلاب المتفوقين على هذا النجاح الباهر، وأضاف قائلاً إن هؤلاء الطلاب سوف يصبحون من أبناء الوطن البارين، متمنياً لهم وإلى أسرهم الكريمة بالمزيد من التفوق والازدهار، وفي ختام الصالون تم تكريم الطلاب بجوائز عبارة عن شهادات تقديرية وأجهزة موبايل مقدمة من صالون الراحل سيدأحمد خليفة، وشركة مارسلاند للطيران، كما تم تكريم صحيفة «الوطن» من قبل محلية شرق النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.