انطلاق جلسات مؤتمر صلح الرزيقات والعقاربة بالمجلد    10 سلوكيات أنتجتها مواقع التواصل: هوس الإعجابات والسيلفي وأكثر    عملية عسكرية تركية ضد تنظيم الدولة في سوريا    كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً من غواصة    وزير مالية أم طالب إنشاء!!    الذين عارضوا توقيع خارطة الطريق ليسوا بأنبياء ....ولكن    الثعلبان    تعبان : مشار في الخرطوم بعلمنا    من هي الممثلة الأعلى أجراً في العالم؟    بريطانيا تحارب البدانة بضريبة المشروبات الغازية    تكويش الخرطوم !!    590 مليار دولار عجزاً في الميزانية الأميركية في    سمساعة و تقاوي القمح الفاسدة !    السيسي: سأعيد الترشح للرئاسة إذا أراد الشعب    ترقية بطريق إلى رتبة “عميد” في إسكتلندا    رونالدو يكشف “سر” موسم لن يُنسى    متي يدرك هؤلاء أنهم فاشلون…!؟    وزير المالية… يسبب الذبحة    “رقصة المظلة”.. من آثار الثقافة العربية في زنجبار    جنيهنا.!!    اضطراب النوم والسكتة الدماغية والشلل: أي علاقة؟    هبوط طفيف في عدد السياح الوافدين إلى المغرب    إطناب في استهلاك السكر المضاف لدى الاطفال الاميركيين    مقتل وإصابة العشرات!    ترددات قنوات السودان على النايل سات.. 19 قناة فضائية    امين مكي مدني :اوضاع حقوق الانسان متدهورة والانتهاكات واسعة    جوازات سودانية للبرماويين.. خطوة إنسانية راقية من السودان؛ تقديم الضيافة عن بعد    كاظم الساهر يرفض الغناء بمصر    نسبة النمو الاقتصادي للعام 1988 هى (- 6%) لأول وآخر مرة فى تاريخ السودان !!    لجنة الحُكام تقاطع مباريات هلال كادوقلي    تكويش الخرطوم !!    نجومه من الملعب لفندق كانون:الهلال يتدرب وسط زخات المطر تأهباً لإنجاز مهمة أمير بحري    الأمير يختتم تحضيراته نهاراً بالخرطوم ويفقد الريح على للإيقاف    محاكمة شاب أدين ببيع مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية    السجن المؤبد “60” عاما على “3” تجار مخدرات    الغرامة لشابين أدينا بالإزعاج العام    الإعدام شنقاً لثلاثة أشقاء وابن عمهم لقتلهم شاب ذبحاً    كيف تفكك العالم العربي؟ تحقيق استقصائي ل(نيويورك تايمز) نتاج 18 شهرًا من العمل الصحافي    عندما يكون الحمام الزاجل جاسوساً    الفنون الجميلة تستقبل طلاب جامعة طنطا    مهرجان الأطفال.. أفلام تفاعل معها الكبار والصغار    متى سنتقدم؟    الكشف عن أدوار متهمين بينهم محامان بالاحتيال على ديوان الزكاة    شعبة الحديد تهدد بالتوقف عن العمل    والي شمال كردفان يحفز الفرسان.. والمدرب يكشف الأسرار..!    الايدز .. الموت الحاضر    المريخ يكسب الأكسبريس بثلاثة أهداف مقابل هدفين    ارتفاع الأسعار وسخط المواطنين والتجار    من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه حتي “اكتوى”؟!    الدولار يحلّق أمام الجنيه السوداني    تركيا تدعو طهران موسكو وواشنطن الى "فتح صفحة جديدة" بشأن سوريا    الحمضيات تقاوم أمراض السمنة    صابر الرباعي يوضح ملابسات صورته مع ضابط إسرائيلي    أقاحي الروض / أبو داؤود    رئيس نادي الأمير يفتح النيران على مدربه المُقال:أسامة عبد الجليل: أقلنا كفاح لأنه متفرج وليس مدرب .!!    أجنحة للسفر عبر الأزمنة    نص كلمة شيخ الأزهر في ختام ملتقى الشباب المسلم والمسيحي    إعادة الاعتبار للفلسفة بوصفها ضرورة لا خيارا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





520 كلم من السياج الأخضر الأفريقي العظيم بالسودان
نشر في شبكة الشروق يوم 27 - 08 - 2012

أعلن وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية السوداني؛ حسن عبدالقادر هلال، الشروع في تنفيذ السياج الأخضر الأفريقي العظيم في السودان بطول 520 كلم وعرض 15 كلم بثلاث من ولايات البلاد "كسلا، الجزيرة، والقضارف".
وأوضح هلال، أنه سيلتقي البنك الدولي الأسبوع الجاري للوقوف على كيفية إنفاذ المشرع (السياجي الإفريقي العظيم) بالسودان والاستعانة بالخبراء السودانيين. وقال إن البنك الدولي تكفل بدفع 8,5 مليون دولار لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.
وقال هلال إن المشروع سيشمل كل ولايات السودان خاصة الولايات التي يهددها الزحف الصحراوي.
وفي ما يتعلق بنوع الأشجار التي سيتم غرسها، قال إنه ستتم الاستعانة بأشجار مثمرة لمحاصيل تغذية ذات قيمة اقتصادية كشجر الهشاب والسيال والقضيم والنيم وعدد من أشجار الظل.
وأوضح أن السياج سيسهم كثيراً في إيجاد التنوع الإحيائي ومكافحة الفقر ومحاربة البطالة لخلق مشاريع صغيرة تستوعب أيدي عاملة.
واستضافت الخرطوم في نوفمبر 2011 اجتماعات الوكالة الأفريقية للسياج الأخضر، والتي تضم إحدى عشرة دولة أفريقية.
ومن شأن استراتيجية السياج الأخضر أن تقي الدول موجات الجفاف ويعتبر السودان من أكبر الدول التي يمر بها السياج، إذ يبلغ طوله في السودان حوالي 1500 كيلومتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.