سفيرة القلم    المصطلح والمثقف    جهاز الامن يحتجز الصحفي يوسف الجلال اثناء تغطيته لمؤتمر حزب البشير    بيان من المكتب الإعلامي لسفارة جمهورية مصر بالخرطوم    ريال مدريد يحكم على برشلونة بالهزيمة الأولى في كلاسيكو مثير    المريخ يستضيف النسور مساء الاحد    6 ملايين يورو لمكافحة الآفات الزراعية    فيسبوك يطلق تطبيقاً جديداً لغرف الدردشة    محتال رصيد يصطاد عاملاً بميناء (عطبرة) ب(1640) جنيهاً    البشير يلتقى مستشار رئيس الكنغو الديمقراطية    بدء أولى مراحل الانتخابات الثلاثاء    صبي يقتحم (بقالة) بعربة (بوكس) ويقتل مهندساً ب(المناقل)    ضبط (إسعاف) يحمل مريضة وخموراً بلدية وهواتف مهربة    وجبات الدستوريين.. (الطباخ) خارج قفص الاتهام    ضبط آثار ب(5) مليارات جنيه في حوزة (8) متهمين ب(الحاج يوسف)    هلع وفزع وسط الأطباء والمرضى بسبب حالة اشتباه ب(ايبولا)    ماذا قالت ملكة بريطانيا في أول تغريدة شخصية لها؟    الوطني: تدخل الدولة "مهم" لتأمين إنتاج القمح    دعوة لاستلهام عبر ومعاني الهجرة النبوية    سجن مخمور طعن رجلاً بزجاجة مكسورة    عملية ناجحة لزراعة قلبين توقفا عن العمل    فيضانات كبيرة تضرب اليونان    شفاء ممرضة أميركية من "إيبولا"    حركة اللجان الثورية تطالب السودان بالقيام بدور ايجابي لمنع انهيار ليبيا    تجسيد «الأنبياء» على الشاشة... المعركة المفتعلة بين الأزهر ووزير الثقافة    خمسة سنين تاااااااني !    المُنوّمات ليست الحل للقضاء على الأرق    فاطنه السمحه    زول ثقيل بس    خبير اقتصادى يكشف حجم إعفاءات محاسيب السلطة من الضرائب    حب جديد !    "الله كتلا" أو الموت طواعية    مؤسسة العويس تحتفل بالرسام السوداني حسين جمعان    ورقة عن (القوى المسلحة في السودان: سلطة العنف) ، د. مجدي الجزولي    وماذا ..سيقول الشيخ القرضاوي للرئيس البشير..!    (قواعد العشق الأربعون) تبحر في عالم التصوّف    اللجنة العليا لمهرجان الثقافة الأول للعمال تعقد غدا مؤتمرا صحفيا    (الكورمبورو) عوض احمودي.!    الهلال السعودي يسقط بهدفٍ في سيدني ويبقي اماله مشروعة    الجهاز الفني للهلال يبدأ التحضيرات للقمة بأم بدة في تجربة مقفولة ويعتذر للجماهير ويغلق التمارين    وزارة الزراعة بالخرطوم تعكف علي اقامة أكبر مشروع تنموي في مساحة 600 ألف فدان    معبر (جودة) بين زمنين لاجئون جنوبيون في السودان.. أخوة بطعم "المعاناة"!    رئيس يوفنتوس: الكرة الإيطالية تواجه خطر الموت    تبادل القصف بين باكستان وإيران    الجيش الليبي يطالب بتسليم المتورطين في عمليات إرهابية    5 عادات يومية تسبب الفشل الكلوي    الحصاحيصا بعيون مواطنيها: مخاض عسير من الخدمات .. بقلم: حسن اسحق    ولاية الخرطوم:توصيل الإمداد الكهربائي العام المقبل للمناطق التي لم تتمتع به    إعلان طيبة، ميكافيلية الشعبي والامة !! .. بقلم: حيدر احمد خيرالله    حسبو يدشن زراعة (600) ألف فدان قمح بالجزيرة    سيف علي خان يدافع عن إسلامه ويرفض إتهامه بممارسة "جهاد النكاح"    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت    إحباط تهريب أكثر من «13» كيلو ذهب    الوطني: نسعى للتوافق على نظام ديمقراطي تعددي    الرئيس اليمني السابق يشن هجوماً عنيفاً على "العربية"    سؤال للشيخ عبد الحي يوسف: إذا لم تنهني صلاتي عن فعل الفحشاء أو المنكر أذلك يعني أن صلاتي لم تقبل؟    في رحاب سورة سيّدنا يوسف عليه السلام الحلقة الرابعة    معاً لضرب النساء (2) (واضربوهن) إستأنفوا ولا للحرج..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

520 كلم من السياج الأخضر الأفريقي العظيم بالسودان
نشر في شبكة الشروق يوم 27 - 08 - 2012

أعلن وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية السوداني؛ حسن عبدالقادر هلال، الشروع في تنفيذ السياج الأخضر الأفريقي العظيم في السودان بطول 520 كلم وعرض 15 كلم بثلاث من ولايات البلاد "كسلا، الجزيرة، والقضارف".
وأوضح هلال، أنه سيلتقي البنك الدولي الأسبوع الجاري للوقوف على كيفية إنفاذ المشرع (السياجي الإفريقي العظيم) بالسودان والاستعانة بالخبراء السودانيين. وقال إن البنك الدولي تكفل بدفع 8,5 مليون دولار لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.
وقال هلال إن المشروع سيشمل كل ولايات السودان خاصة الولايات التي يهددها الزحف الصحراوي.
وفي ما يتعلق بنوع الأشجار التي سيتم غرسها، قال إنه ستتم الاستعانة بأشجار مثمرة لمحاصيل تغذية ذات قيمة اقتصادية كشجر الهشاب والسيال والقضيم والنيم وعدد من أشجار الظل.
وأوضح أن السياج سيسهم كثيراً في إيجاد التنوع الإحيائي ومكافحة الفقر ومحاربة البطالة لخلق مشاريع صغيرة تستوعب أيدي عاملة.
واستضافت الخرطوم في نوفمبر 2011 اجتماعات الوكالة الأفريقية للسياج الأخضر، والتي تضم إحدى عشرة دولة أفريقية.
ومن شأن استراتيجية السياج الأخضر أن تقي الدول موجات الجفاف ويعتبر السودان من أكبر الدول التي يمر بها السياج، إذ يبلغ طوله في السودان حوالي 1500 كيلومتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.