العاصمة اليمنية تسقط في أيدي الحوثيين    د.قطبي: البشير لن يلتقي المسلحين خارج السودان    لص يستولي على ذهب ب(71) ألف ريال سعودي ب(العزوزاب)    مدرب سطيف: سنخوض ملحمة أمام مازيمبي في الإياب    الماركا: هدف رونالدو تسلل.. وضربة الجزاء غير صحيحة    فان جال يرد على جوارديولا: كل اللاعبين يتمنون الانضمام لنا    دوسة يقدم خطاب السودان امام مجلس جنيف    حصة تراجع تلبية احتياجات المدنيين بدارفور    "تريزا شاكر" بين الحضور والغياب    منتظر في حراسة شرطة يضرب عن الطعام لتأخير محاكمته    مدونة : العلمانية هي الحل    البرلمان يعد بمعالجة واسعة في الموازنة المرتقبة لخفض أسعار السلع    "الفاتح عز الدين" يتوعد المتورطين في تطبيق قانون الاستثمار بعقوبات صارمة    تردد "300" مريض بالقلب على الحوادث يومياً    رجل أعمال قطري يتبرع ب"10" ماكينات لغسيل الكلى بالبلاد    السجن 3 سنوات لسارقي شرطيتيْ "اليوناميد" بالفاشر    النفط توقع 3 عقود استكشاف جديدة    القادم أهم من الماضي    طه سليمان يقاضي مؤسسة الحاكم ويطالب بتعويض مائة الف دولار    "يوناميد" لم تسجل أية إصابة ب"الإيبولا"    فيلم الدعيع وكاريكا    أربع مباريات في الدوري التأهيلي اليوم    شاعر الشعب محجوب شريف ضمن عشرة ادباء من كل العالم    مهرجان دولي للإنشاد الديني بالقاهرة    وفي صفحة المنوعات :    الجهاز الفني للمريخ يختار 24 لاعباً للمعسكر    المهدى ينعى الراحل هاني فحص    المصدرون يناقشون مشاكل ومعوقات الصادر    وزيرة العمل تبحث سبل زيادة العمالة السودانية بالكويت    رئيس حركة/جيش تحرير السودان ينعى القائد/ محمد سيف الدين    حوار صحفى مع المرأة التى اغتصبها افراد من المباحث داخل مكاتب الشرطة    الصحة تنفي علمها باكتشاف علاج للأيدز    ضبط عصابة تزوِّر الأوراق الرسمية    هيئة الامر بالمعروف تشارك ب (1050 ) عضواً ومترجماً للتوعية والتوجيه لحجاج بيت الله الحرام    الزراعة بالخرطوم توجِّه بمكافحة الجراد    ضبط مصنع زيوت طعام فاسدة تديره امرأة بالثورة    تصاعد فى أسعار الخراف    سرقة إيراد مبيعات "آي فون 6" في برلين    عاجل : إنفجار قوي قرب وزارة الخارجية المصرية و سقوط قتيل    السجن لعامل سرق اسبيرات في متجر يعمل به    الخرطوم : «ميلاد جديد» للنظافة خلال أسبوعين    ديون ريال مدريد تتجاوز 600 مليون يورو    القبض على «39» متسللاً في المياه الإقليمية للسودان    «الإصلاح الآن» يتهم الوطني باستغلال أموال الدولة لتسيير مؤتمراته    تعقيب على المذيع السابق أيوب صديق «3 3» د. عادل حسن حمزة *    أسكتلندا.. أفضل معا    هل كافأت "الدولة الاسلامية" الرئيس اردوغان على رفضه الانضمام الى التحالف الامريكي ضدها بالافراج عن الرهائن الاتراك؟ ام ان هذا الافراج تم عبر هجوم عسكري استحباري؟ ومتى سنعرف الحقيقة؟    توصية بتلقيح جميع البشر ضد الإنفلونزا الشهر القادم    الجنوب يشتعل    البرلمان الليبى يدعو لوقف إطلاق النار بين المتنازعين بمنطقة أوبارى    رئيس وزراء نيوزيلندا يحتفل بفوزه بفترة ولاية ثالثة    أسعار النفط تستقر في المعاملات الآجلة فوق المائة دولار    أسعارصرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السودانى اليوم الأحد    الثقافة.. التصور.. الجهل والإثيوبيون.. الأكثر تعليقاً على فيس بوك    كنس آثار محمد حاتم    سؤال للشيخ عبد الحي يوسف: زوجي يتواصل مع زميلات الدراسة ما حكم ذلك؟    كامل حسني .. رائد النهضة الحديثة لفن الزجل (1 / 3)    قصة مبدع اسمه (الحوت) (3)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

520 كلم من السياج الأخضر الأفريقي العظيم بالسودان
نشر في شبكة الشروق يوم 27 - 08 - 2012

أعلن وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية السوداني؛ حسن عبدالقادر هلال، الشروع في تنفيذ السياج الأخضر الأفريقي العظيم في السودان بطول 520 كلم وعرض 15 كلم بثلاث من ولايات البلاد "كسلا، الجزيرة، والقضارف".
وأوضح هلال، أنه سيلتقي البنك الدولي الأسبوع الجاري للوقوف على كيفية إنفاذ المشرع (السياجي الإفريقي العظيم) بالسودان والاستعانة بالخبراء السودانيين. وقال إن البنك الدولي تكفل بدفع 8,5 مليون دولار لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.
وقال هلال إن المشروع سيشمل كل ولايات السودان خاصة الولايات التي يهددها الزحف الصحراوي.
وفي ما يتعلق بنوع الأشجار التي سيتم غرسها، قال إنه ستتم الاستعانة بأشجار مثمرة لمحاصيل تغذية ذات قيمة اقتصادية كشجر الهشاب والسيال والقضيم والنيم وعدد من أشجار الظل.
وأوضح أن السياج سيسهم كثيراً في إيجاد التنوع الإحيائي ومكافحة الفقر ومحاربة البطالة لخلق مشاريع صغيرة تستوعب أيدي عاملة.
واستضافت الخرطوم في نوفمبر 2011 اجتماعات الوكالة الأفريقية للسياج الأخضر، والتي تضم إحدى عشرة دولة أفريقية.
ومن شأن استراتيجية السياج الأخضر أن تقي الدول موجات الجفاف ويعتبر السودان من أكبر الدول التي يمر بها السياج، إذ يبلغ طوله في السودان حوالي 1500 كيلومتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.