مريم المهدي تدعو لإشراك "الرافضين" في الإعداد للحوار    ( ما ح ندقس )    (3) وزارات بحكومة الخرطوم للاتحاديين والقيادة الجماعية    الشروع في ربط المخالفات المرورية بالترخيص    هل سيرفع الدعم عن القمح؟!    مسؤول برلماني: تدابير جديدة لمحاصرة انضمام طلاب الجامعات إلى (داعش)    رئاسة الجمهورية تعلن زيادة ميزانية مرضى الفشل الكلوي ل( 170) مليون جنيه    المغني والواتساب!    خضروف: التطواني سيقهر الهلال في عقر داره    وزير الدولة بالبيئة    عمر القراي : تبرؤ (الأخوان المسلمون) من تنظيمهم    فعلها مريخ الفاشر رغم ظلم التحكيم    المرضي يرحب بزيارة الوفد القطري    شراسة النسور ومباراة العبور!    الغرامه في مواجهة (12) امرأة متخصصة في صناعة الخمور البلدية    القبض على (2) من تجار أجهزة الموبايلات المسروقة    السجن في مواجهة مهندس مساحة أدين بالتزوير    عن الدعوة الأمريكية لاستعادة وحدة السودان..!    المصنفات تطارد قراصنة الأغنيات حتى الصالات    عبد العزيز المبارك: «أنا سعيد بالمبادرة والتكريم جاء في موعده»    وقفة احتجاجية لأساتذة جامعة أمدرمان الأهلية    هل فشلت شركات الكهرباء ؟    مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية بالسودان :    البعثة تعود العاشرة صباحاً    مجدي (يفلق) وشوبير (يداوي)    الجلوس لفترات طويلة يضاعف احتمال الإصابة بالسكري    الشيخ محمد عيس ...بركات القرآن !!!    "جبل أولياء" تشتكي من معوقات تواجه مشروع النظافة    غارزيتو: فريقي ظهر في أسوأ حالاته ولو لعبنا بهذا المستوى لم حققنا أي فوز    الكهرباء تسبب في إلغاء اجتماع لجنة الاستئنافات    "المهمة المستحيلة" يتصدر إيرادات السينما    باراديغم المحاكاة بين الواقعي والتراجيدي    وزارة الاستثمار: جهود لإكمال الربط الشبكي مع الولايات    خطة لإنتاج 450 ألف طن سكر في العام    الجيش النيجيري يحرر 178 رهينة من بوكو حرام    غارات أميركية لحماية قوات المعارضة بسوريا    المهدي: سأعود للسودان بدون قيد أو شرط    ( المسلسلات التركية على تركيبه المجتمع السوداني)    عبدالغني: أبواب البلاد مفتوحة أمام الاستثمارات البرازيلية    واشنطن والخرطوم تبحثان تخفيف العقوبات    إغلاق ملف قضية معدّني دلقو    قراءة في "لقاء الرياض" الذي "لم يعد سريا" بين اللواء علي المملوك والامير محمد بن سلمان.. ومحاولة اخرى لفهم لقاء الدوحة الثلاثي الاثنين والطبخة" التي يعدها للمنطقة.. هل "العتاب" السعودي السوري سيؤدي الى تقارب وشيك؟ وهل تتخلى الرياض عن شرط ذهاب الاسد؟    الحوت الأميركي والدب الروسي في الخليج    الجيش النيجيري يحرر 178 شخصاً كانوا محتجزين لدى جماعة «بوكو حرام»    صورة: هند صبرى بدون ماكياج.. هل تغيرشكلها؟    الحب بين العالم الافتراضي والحقيقي    منع لطيفة من الغناء والكلام    ونالت الطرق استقلالها    التربية بالطرب عند الصوفية : مقاربة في الأصول والوظائف والتحولات    أساطين الفكر، عشرون فيلسوفاً صنعوا القرن العشرين    عمر المجال المغناطيسي للأرض أكبر مما كان معتقداً    صالح: الدولة حريصة على رعاية أمن وسلامة وصحة المواطن    قيادي يضرب المثل.. (عبدالله أحمد ضرار)    إهانة وزير!    مبروك القيد الصحفي    (حريات) تنعي البروفيسور الطيب عبد القادر    تنبؤات تكنولوجية تفوق الخيال    إصابة (5) من عائلة واحدة في حادث مروري بالنيل الأبيض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

520 كلم من السياج الأخضر الأفريقي العظيم بالسودان
نشر في شبكة الشروق يوم 27 - 08 - 2012

أعلن وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية السوداني؛ حسن عبدالقادر هلال، الشروع في تنفيذ السياج الأخضر الأفريقي العظيم في السودان بطول 520 كلم وعرض 15 كلم بثلاث من ولايات البلاد "كسلا، الجزيرة، والقضارف".
وأوضح هلال، أنه سيلتقي البنك الدولي الأسبوع الجاري للوقوف على كيفية إنفاذ المشرع (السياجي الإفريقي العظيم) بالسودان والاستعانة بالخبراء السودانيين. وقال إن البنك الدولي تكفل بدفع 8,5 مليون دولار لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.
وقال هلال إن المشروع سيشمل كل ولايات السودان خاصة الولايات التي يهددها الزحف الصحراوي.
وفي ما يتعلق بنوع الأشجار التي سيتم غرسها، قال إنه ستتم الاستعانة بأشجار مثمرة لمحاصيل تغذية ذات قيمة اقتصادية كشجر الهشاب والسيال والقضيم والنيم وعدد من أشجار الظل.
وأوضح أن السياج سيسهم كثيراً في إيجاد التنوع الإحيائي ومكافحة الفقر ومحاربة البطالة لخلق مشاريع صغيرة تستوعب أيدي عاملة.
واستضافت الخرطوم في نوفمبر 2011 اجتماعات الوكالة الأفريقية للسياج الأخضر، والتي تضم إحدى عشرة دولة أفريقية.
ومن شأن استراتيجية السياج الأخضر أن تقي الدول موجات الجفاف ويعتبر السودان من أكبر الدول التي يمر بها السياج، إذ يبلغ طوله في السودان حوالي 1500 كيلومتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.