قرية سودانية تنهي عقودا من الأمية والعادات الضارة بإفتتاح أول مدرسة    الجبهة السودانية للتغيير تنعي القيادي العمالي عبد الباقي عبد الله    الحكومة السودانية تطلب من المتمردين السماح بتطعيم الأطفال في مناطق النزاعات    احتجاج ضد احتكار أجانب صادر الذبيح للسعودية    روبوت جديد يعالج أعطاله في دقيقة    السفارة الباكستانية تنظم غدا بطولة الخرطوم المفتوحة للكريكيت    مندوب الجامعة العربية يشيد دورالمرأة السودانية في الحياة السياسية    حبوب منع الحمل الحديثة تزيد خطر تخثر الدم    "شيفرون" توقف العمل في حقل نفط سعودي- كويتي    مصر تمد فتح معبر رفح لليوم الثالث    مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارًا لحماية الصحفيين أثناء عملهم    سويسرا تلغي الحسابات السرية    (كسلا الزمن الجميل) سفر جديد يغوص في تاريخ المدينة    رهن المشاريع الزراعية لأغراض التمويل الزراعي بجنوب كردفان    الاتحاد الاروبى .. تحولات !    تشكيل لجنة لإضافة اليود لملح الطعام بالبحر الأحمر    عودة المتقاعدين إجبارياً إلى مباشرة عملهم    محمود محمد طه والماركسية    مقتل العشرات من الجيش والحشد الشعبي بالعراق    فنزويلا وروسيا تتفقان على استثمار 14 مليار دولار في النفط والغاز    مفاوضات التبادل الحر بين تونس والاتحاد الاوروبي تبدأ في أكتوبرالمقبل    منهج جديد للصف الأول أساس بالسودان    تشكيل لجنة لإضافة اليود لملح الطعام بالبحر الأحمر    أمريكا مستعدة لتعزيز الإجراءات الأمنية بميناء بورتسودان    مدعي جرائم دارفور: انتهاكات حقوق لانسان بالاقليم ارتكبها المتمردين    ماركس في ضيافة الفيفا    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الخميس    برنامج الصلات الطيبة    بين امرأتين !    ( الفنان النور الجيلاني: كداروية …. مسافر جوبا)    المقاطعة الاقتصادية توقف مشروعات الطاقة المستدامة في السودان    النائب الأول يفتتح مجمع الصحافة الشبابي الرياضي بالسبت    فاطمه صالح : صباحك يابلد بداياتي في التلفزيون    الفيفا قيد التحقيق    الدفاع يطعن فى شهادة المراجع العام فى قضية وزارة العمل    ريتشل كاديش تكتب حول وهم الهولوكوست    حرب ملليغرامات بين عقارين جديدين لعلاج الكوليسترول    نادية الجندي: "بطّلت أشرب علشان أحافظ على جمالي"!    ومضات صادقة في حقِّ رجل التأميم د. أحمد الاسد    أغنية (لوكا) لنجمة البوب شاكيرا تثير الجدل من جديد داخل المحاكم    مقتل طالب في جامعة الخرطوم على يد رفيقه إثر مشادة كلامية    عصابة (نقرز) تعتدي على طالبين جامعيين وتحاول نهبهما    سجن لص استغل مشاجرة واستولى على هاتف    إحباط عملية تهريب أجانب في طريقهم إلى الخرطوم    بعثة الأولمبي التونسي تصل الخرطوم اليوم والكنزاري يستنجد بنجم الأفريقي    تأجيل مبادرة شباب مصر والسودان الى الثامن من يونيو    ليت حيني كان قبل حينك    ابراهيم عوض ….. أغنيات حسان لشعراء مبدعين – 4 الاخيرة    تزييف الشرطة    طريقة جديدة لوقاية مرضى السكري من العمى    الإسراء والمعراج    محكمة الاستئناف تطلب ملف قضية التجسس بوزارة الخارجية    تبرئة الأمين السابق لوزارة الدفاع من تهمة الاحتيال    أزمة مياه حادة بمدينة أبوسِعد بأم درمان    عنف الوثوقيّة    دور البحوث العلمية في التطور    مدرسة ابن تيمية والجرأة على الأكابر    مرحبا بشبيهة رفيدة..!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

520 كلم من السياج الأخضر الأفريقي العظيم بالسودان
نشر في شبكة الشروق يوم 27 - 08 - 2012

أعلن وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية السوداني؛ حسن عبدالقادر هلال، الشروع في تنفيذ السياج الأخضر الأفريقي العظيم في السودان بطول 520 كلم وعرض 15 كلم بثلاث من ولايات البلاد "كسلا، الجزيرة، والقضارف".
وأوضح هلال، أنه سيلتقي البنك الدولي الأسبوع الجاري للوقوف على كيفية إنفاذ المشرع (السياجي الإفريقي العظيم) بالسودان والاستعانة بالخبراء السودانيين. وقال إن البنك الدولي تكفل بدفع 8,5 مليون دولار لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.
وقال هلال إن المشروع سيشمل كل ولايات السودان خاصة الولايات التي يهددها الزحف الصحراوي.
وفي ما يتعلق بنوع الأشجار التي سيتم غرسها، قال إنه ستتم الاستعانة بأشجار مثمرة لمحاصيل تغذية ذات قيمة اقتصادية كشجر الهشاب والسيال والقضيم والنيم وعدد من أشجار الظل.
وأوضح أن السياج سيسهم كثيراً في إيجاد التنوع الإحيائي ومكافحة الفقر ومحاربة البطالة لخلق مشاريع صغيرة تستوعب أيدي عاملة.
واستضافت الخرطوم في نوفمبر 2011 اجتماعات الوكالة الأفريقية للسياج الأخضر، والتي تضم إحدى عشرة دولة أفريقية.
ومن شأن استراتيجية السياج الأخضر أن تقي الدول موجات الجفاف ويعتبر السودان من أكبر الدول التي يمر بها السياج، إذ يبلغ طوله في السودان حوالي 1500 كيلومتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.