من هم المرتزقة يا عمر؟    معركة طويلة المدى... من اجل الخبز والشمس والحرية    توقعات النمو الاقتصادي العالمي عام 2016    اتفاق تعاون بين بنك السودان والبنك المركزى الاثيوبى    كتاب يتتبع تأثير أرسطو في النقد العربي    دبلوماسي أميركي ينصح المعارضة السودانية بتجاوز خيار إسقاط النظام الحاكم    بيان من وزارة الخارجية حول بيان الخبير الاممى المستقل عن أحداث جبل مرة    مجلس المريخ يشرع في اجراءات الجمعية العمومية ويحدد مارس المقبل موعداً لانعقادها    الخرطوم يتصدر الدوري مؤقتاً وسقوط جديد للرهيب أمام الأسود    حامد ممتاز.. «ود أب ضلعاً حديد»    الخرطوم الوطني يحقق فوزاً صعباً ويتصدر الدوري السوداني    بالصور: تفاصيل قصة ريما الجريش من “فكوا العاني” حتى زواجها على زوجها والتحاقها بداعش    نائب رئيس حزب الأمة القومي محمد عبد الله الدومة : مبارك الفاضل موهوم ويريد تسوّر الحزب لمجرد أنه من آل المهدي    فضل شاكر يكشف ما جرى معه منذ اعتزاله الفن: مستعد لتسليم نفسي ولكن لقضاء عادل    السودان وأثيوبيا يوقعان اتفاقا للتعاون المصرفي بين بنوك البلدين    ارتفاع أسعار الذرة.. نقص الكميات المنتجة    "البشير" يهاجم أمريكا ويتهمها بالصرف على المعارضة بالخارج    سجن شاب ثلاثة أشهر لتسبيبه الأذى والإساءة للشاكي    استئناف محاكمة(25) متهماً بالردة عن الإسلام اليوم    (160) ألف من تلاميذ الأساس بالخرطوم... جوعى يحلمون ب(بليلة)...    إعلان أسعار التركيز التشجيعية لشراء القمح وتحديد (400) جنيه للجوال    إشراقة مصطفى تدشن كتابها الجديد يوم الخميس بالقاهرة    حسين اركو مناوى : صه يا كنار    “حاوية” على عروشها    الشرطة تكشف تحقيقاتها مع متهمين بتقويض النظام من حزب الأمة    محمد الأمين وحلنقي يلتقيان في «شوق المقرن»    «النيل الأزرق» لشهر رمضان    كمال عمر : لن نحتاج إلى إجراء حوار جديد في الخارج حال التزام المؤتمر الوطني بتنفيذ مايتم الاتفاق عليه    الدفاع المدني يسيطر على حريق بمصنع للورق بالخرطوم    المعارضة السورية تصر على وقف الغارات الروسية    المريخ يستأنف التحضير تاهباً للامير    طبيب الهلال يكشف موقف الإصابات    يارائع كن أول    تفاصيل جديدة في محاكمة مسؤولين بهيئة المواصفات والمقاييس    رئاسة الشرطة تعلن جاهزيتها لتأمين استفتاء دارفور    هلال الرمال يفرض التعادل على الذئاب    إختراع للطالبة أبرار من لحاء الأشجار    حريق في سياق المأمول    إسكان العودة    عداد الفن ومرتب الجامعة    «طرب العصور» في كامل الحضور    كافالي: لن أتخلى عن الجزولي    في البَقاء والفَناء .!    في البَقاء والفَناء .!    "كونغ فو باندا" يتصدر شباك التذاكر في أميركا    كندا تقرر وقف ضرباتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية    تقرير: ظهور الأمراض المفاجئ قد يقتل ملايين البشر    قاهر الظلام .. الرجل الصالح    موقع الفرجوني ودوحة الفرجوني في فضاء العربية السودانية    بالصور: خطأ بروتوكولي ومهني في خبر وفاة أنيسة مخلوف    آلام الظهر.. أسباب عضوية أم نفسية؟    علماء: التوتر النفسي يضعف حدة البصر    دعوات لتأجيل الدوام الدراسي إلى ال 10 صباحاً    عُنصري للسلام ومُزدرٍ للإسلام!    ولي ولي العهد السعودي يشارك فى اجتماعات «الناتو» الخميس    عشرة أطعمة تطرد (النيكوتين) وتساعد في الإقلاع عن التدخين    الحكمة في التفريق بين ميراث الرجل والمرأة في بعض الأحوال «1»    مستخدمو مواقع التواصل يفسرون نشيد العرب فى الجاهلية “نحن غرابا عك”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





520 كلم من السياج الأخضر الأفريقي العظيم بالسودان
نشر في شبكة الشروق يوم 27 - 08 - 2012

أعلن وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية السوداني؛ حسن عبدالقادر هلال، الشروع في تنفيذ السياج الأخضر الأفريقي العظيم في السودان بطول 520 كلم وعرض 15 كلم بثلاث من ولايات البلاد "كسلا، الجزيرة، والقضارف".
وأوضح هلال، أنه سيلتقي البنك الدولي الأسبوع الجاري للوقوف على كيفية إنفاذ المشرع (السياجي الإفريقي العظيم) بالسودان والاستعانة بالخبراء السودانيين. وقال إن البنك الدولي تكفل بدفع 8,5 مليون دولار لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.
وقال هلال إن المشروع سيشمل كل ولايات السودان خاصة الولايات التي يهددها الزحف الصحراوي.
وفي ما يتعلق بنوع الأشجار التي سيتم غرسها، قال إنه ستتم الاستعانة بأشجار مثمرة لمحاصيل تغذية ذات قيمة اقتصادية كشجر الهشاب والسيال والقضيم والنيم وعدد من أشجار الظل.
وأوضح أن السياج سيسهم كثيراً في إيجاد التنوع الإحيائي ومكافحة الفقر ومحاربة البطالة لخلق مشاريع صغيرة تستوعب أيدي عاملة.
واستضافت الخرطوم في نوفمبر 2011 اجتماعات الوكالة الأفريقية للسياج الأخضر، والتي تضم إحدى عشرة دولة أفريقية.
ومن شأن استراتيجية السياج الأخضر أن تقي الدول موجات الجفاف ويعتبر السودان من أكبر الدول التي يمر بها السياج، إذ يبلغ طوله في السودان حوالي 1500 كيلومتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.