بيان هام من حركة ( حق ) حول نداء السودان وملحق خارطة الطريق    السودان يحشد الدعم لمرشحيه لمناصب بمفوضيات الاتحاد الأفريقي    توزيع أجهزة معامل حديثة لمستشفيات سنار    اكتشاف معادن نفيسة بمحلية شعيرية    هبوط حاد للنفط مع تأييد بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي    وليد بن الحسين.. ماكسيم وجينارو في الخرطوم بالأحد    مواجهات نارية لمصر والجزائر في تصفيات مونديال روسيا    50 محطة مياه جديدة لشمال كردفان    سيدة تروي تفاصيل قذف زوجها لها عبر رسائل بالهاتف    مع توفيق.. (أوبة إلى منابع الحُسن)..!    شاهد.. الداعية ميزو يُبرر قراره بالانتحار: النبي حاول الانتحار أكثر من مرة    إعادة محاكمة الطبيبين المدانين بالتسبب في وفاة سيدة    “استيفن لوال” يطالب بمناهضة إجراءات محاكمة القادة الجنوبيين بواسطة الجنائية    الدفاع الشعبي: سنواجه خطر عصابات الشفتة الإثيوبية    ماذا تفعل حبات الثوم بجسمك إذا تناولتها صباحاً؟    في سابقة أولى.. القبض على لاعب كرة بحلفا الجديدة تغيب عن اللعب لنادٍ شهير    مقاتلون متمردون يستقبلون وقف إطلاق النار باحتفالات كبيرة    ثم ماذا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي ؟؟    قطار يدهس صبيين أثناء نومهما على قضيبه بالخرطوم    سياسي جنوب سوداني يطلب تأسيس منظمة لمساعدة لاجئي بلاده    “باقة” من الأغنيات.. ولكن!!    الدراما بخير بس عايزة دفرة!!    هاشتاق آخر الأسبوع    بكل الوضوح    ولاية الخرطوم: دخول إمدادات مياه كافية ومستمرة لمناطق بحري شمال    شاهد بالصور.. دموع زوجة «كاميرون» بعد إعلان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي    رئيسة الحزب الليبرالي "ميادة سوار الدهب" من (على المنصة) (12)    ربط مدينة ودالزاكي بالطريق القومي    "واركرافت" يتصدر السينما عالمياً    بدء العمل في توسعة خزان "مليط" بشمال دارفور    محكمة في "نيالا" تقضي بالإعدام والمؤبد ضد مدانين بعمليات نهب مسلح    مصرع وإصابة (15) شخصاً في حادث مروري في طريق القضارف دوكة    علماء يكتشفون سبب الألم المزمن    إرسال الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة لفرنسا    الزكاة بالجزيرة تكشف عن تحصيل 113.1 مليون جنيه من الجباية    استقالة رئيس وزراء بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي    احصائيات القمة !    الكاردينال وزع الحوافز لنجوم الهلال ونسى مصعب عمر !!    خبير زراعي مرموق : الطماطم التي تباع بالأسواق تحوي سموماً قاتلة    محكمة جنايات بحري تصدر حكماً باعدام الطالب محمد بقاري    أنا الغنيُّ وأموالي . . التراويح (1)    داخل حافلة كنا    ولادة عز .. ورضاعة بز    غول الفشل الكلوى    ترامب: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أمر رائع    عاوزين فتوى    شكوى قضائية لمنع بيع جائزة ايمي فازت بها ويتني هيوستن    البنوك تقود أسهم أوروبا صوب أكبر خسارة يومية بعد استفتاء بريطانيا    استثمارات السعودية!!    بالصور .. تعرفوا إلى “الطفل المعجزة” الذي ولد بعد 6 أشهر من الحمل!    الاتحاد الأرجنتيني يرد على انتقادات ميسي    ريال مدريد يجهز 80 مليون يورو لخطف نجمي فرنسا    رسمياً .. الكاف يقصي وفاق سطيف الجزائري من دوري أبطال إفريقيا    شاهد بالفيديو: بلقيس تتحدث عن علاقتها السابقة بهزازي.. وزواجها من رجل أعمال سعودي في الشريان    ارتفاع أمراض القلب وتصلب الشرايين والذبحة الصدرية وسط الشباب    الفضائيات السودانية .. غنوا معانا غنوة العيد والفرح !    الطبيب العازف علي البيانو    عاوزين فتوى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





520 كلم من السياج الأخضر الأفريقي العظيم بالسودان
نشر في شبكة الشروق يوم 27 - 08 - 2012

أعلن وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية السوداني؛ حسن عبدالقادر هلال، الشروع في تنفيذ السياج الأخضر الأفريقي العظيم في السودان بطول 520 كلم وعرض 15 كلم بثلاث من ولايات البلاد "كسلا، الجزيرة، والقضارف".
وأوضح هلال، أنه سيلتقي البنك الدولي الأسبوع الجاري للوقوف على كيفية إنفاذ المشرع (السياجي الإفريقي العظيم) بالسودان والاستعانة بالخبراء السودانيين. وقال إن البنك الدولي تكفل بدفع 8,5 مليون دولار لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.
وقال هلال إن المشروع سيشمل كل ولايات السودان خاصة الولايات التي يهددها الزحف الصحراوي.
وفي ما يتعلق بنوع الأشجار التي سيتم غرسها، قال إنه ستتم الاستعانة بأشجار مثمرة لمحاصيل تغذية ذات قيمة اقتصادية كشجر الهشاب والسيال والقضيم والنيم وعدد من أشجار الظل.
وأوضح أن السياج سيسهم كثيراً في إيجاد التنوع الإحيائي ومكافحة الفقر ومحاربة البطالة لخلق مشاريع صغيرة تستوعب أيدي عاملة.
واستضافت الخرطوم في نوفمبر 2011 اجتماعات الوكالة الأفريقية للسياج الأخضر، والتي تضم إحدى عشرة دولة أفريقية.
ومن شأن استراتيجية السياج الأخضر أن تقي الدول موجات الجفاف ويعتبر السودان من أكبر الدول التي يمر بها السياج، إذ يبلغ طوله في السودان حوالي 1500 كيلومتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.