اكتمال ترتيبات إطلاق سراح 300 نزيل بالجزيرة    "الترابي" يجتمع بأحزاب الحوار الوطنى    المريخ يتدرب مساء ويشد الرحال إلى الجزائر فجر الغد.. ووفد المقدمة يكمل المهمة    تغريم فتاة مسيحية ارتدت زياً فاضحاً داخل المحكمة    اتجاه لرفع التسويات المروية إلى ألف جنيه وتعديل الدية إلى (75) ألفاً    إحباط تهريب (122) أجنبياً إلى إيطاليا عن طريق الجماهيرية    المحكمة تصدر حكماً بجلد (3) معارضين    والي الخرطوم يكشف أمام تشريعي الولاية عن خطة حكومته للمرحلة المقبلة    جداريات رمضانية (14)    بالوثائق ، فضيحة تعاون شركة ايطالية مع جهاز الأمن السودانى    الدبلوماسية السودانية تتهم جهات بإلحاق الطلاب ب"داعش"    ياسر سعيد عرمان و احمد حسين ادم يخاطبون ندوة للحركة الشعبية بالولايات المتحدة الامريكية    مسدار الدرجو فصيح لعبد المنعم رحمة : العازة على عبد اللطيف    رسالة عالمية لخدمة الإنسانية    د. معتصم جعفر: القمة قادرة على تحقيق الطموحات إفريقياً    الصين ترغب في زيادة استثماراتها النفطية بالسودان    وزير المعادن : (43) طن ذهب إنتاج النصف الاول من العام الحالي    برلماني: التحصيل الإلكتروني أفقد الدولة مئات المليارات    مأمون حميدة: جامعتي ليست الجامعة الوحيدة لكني مستهدف    شهداء «تلودي» وحتى لا تخدعنا واشنطن    في ملحمة أشبه بدوري الأبطال الهلال يتجاوز مطب الكوماندوز ويطارد المريخ على صدارة الممتاز    وفد المقدمة المريخي يصل الجزائر    من هو وسيط اتفاق المباديء لسد النهضة؟    خبراء يدعون الي الاستثمار في صناعة الزيوت    (3197) أسرة جنوبية في نقاط الانتظار بالنيل الأبيض    الاستئناف تسحب ملف المستشار القانوني المتهم بنهب رجل أعمال    محاكمة تاجر يبيع «أبو نجمة»    اعتقال ثلاثة سعوديين لصلتهم بتفجير الكويت    بوعقرب.. بوحوت    الفن إبداعاً وليس تحصيلاً مادياً تصاعدياً!!    إذاعة من هذه يا.. الزبير؟    في الخرطوم الأمر «مختلف جداً»    مصدر مريخي يسخر من شكوى الفرسان    إنجاز ناقص..    منظمة الصحة العالمية تدعو لزيادة الضرائب على التبغ    (قوون) تنفرد بإحصائية مذهلة : الهلال يعادل رقم الأهلي و مازيمبي و الترجي في ربع النهائي    إيلا يشدّد على أهمية قيام قناة فضائية بالجزيرة    توقعات بتراجع أسعار العملات الأجنبية    منظمة العفو الدولية تحث الاتحاد الأوروبي على إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين    مسلحون يقتلون 14 شخصا في شمال شرق كينيا    منظمة الصحة العالمية تحث الحكومات على زيادة ضرائب التبغ للتغلب على التدخين    واشنطن تفتتح في الإمارات «مركز الصواب» لمحاربة دعاية «داعش»    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء    النائب الأول لرئيس الجمهورية يكرم علي قاقارين    أوباما يؤكد تحقيق التحالف تقدمًا كبيرًا في حربه ضد تنظيم الدولة    كل عام وحسين شريف طيب وفي جنات الخلد حى يرزق    ذكريات رمضانية.. 4 … !!    تلفزنوم رمضان !!    "أميتاب باتشان" يعرض على" القصبي" بطولة فيلم هندي    الداخلية: تخفيض حوادث المرور يتطلب مزيداً من التنسيق    محكمة الاستئناف تسحب للمرة الثانية ملف قضية التجسس بوزارة الخارجية    خبراء: التطعيم الجماعي للكلاب يقضي على السعار    اتهام مديرة دار مسنات بالاختلاس وخيانة الأمانة    السنوات الخمس المقبلة حاسمة في الحد من انتشار "الإيدز"    التداخل في أوقات العمل يتسبب في متلازمة الاحتراق النفسي    رسالة الى الرئيس البشير..    رسالة عالمية لخدمة الإنسانية    رمضان يفتح ملف المفارقات.. عين الرضا ونظرة الشيخ محمد عبده    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

520 كلم من السياج الأخضر الأفريقي العظيم بالسودان
نشر في شبكة الشروق يوم 27 - 08 - 2012

أعلن وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية السوداني؛ حسن عبدالقادر هلال، الشروع في تنفيذ السياج الأخضر الأفريقي العظيم في السودان بطول 520 كلم وعرض 15 كلم بثلاث من ولايات البلاد "كسلا، الجزيرة، والقضارف".
وأوضح هلال، أنه سيلتقي البنك الدولي الأسبوع الجاري للوقوف على كيفية إنفاذ المشرع (السياجي الإفريقي العظيم) بالسودان والاستعانة بالخبراء السودانيين. وقال إن البنك الدولي تكفل بدفع 8,5 مليون دولار لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.
وقال هلال إن المشروع سيشمل كل ولايات السودان خاصة الولايات التي يهددها الزحف الصحراوي.
وفي ما يتعلق بنوع الأشجار التي سيتم غرسها، قال إنه ستتم الاستعانة بأشجار مثمرة لمحاصيل تغذية ذات قيمة اقتصادية كشجر الهشاب والسيال والقضيم والنيم وعدد من أشجار الظل.
وأوضح أن السياج سيسهم كثيراً في إيجاد التنوع الإحيائي ومكافحة الفقر ومحاربة البطالة لخلق مشاريع صغيرة تستوعب أيدي عاملة.
واستضافت الخرطوم في نوفمبر 2011 اجتماعات الوكالة الأفريقية للسياج الأخضر، والتي تضم إحدى عشرة دولة أفريقية.
ومن شأن استراتيجية السياج الأخضر أن تقي الدول موجات الجفاف ويعتبر السودان من أكبر الدول التي يمر بها السياج، إذ يبلغ طوله في السودان حوالي 1500 كيلومتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.