اليابان تتعهد بتقديم ستة مليارات دولار لدول منطقة ميكونج مع استعداد بكين لإطلاق بنك جديد    صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت    البرلمان يعلن تبني استراتيجية النهج الشامل للحد من الفساد    رئيس البرلمان: علاقات السودان بالصين استراتيجية يجب تطويرها    الوطني: تنفيذ البرنامج الخماسي يقود الاقتصاد للنمو المستدام    استئناف الحوار السوداني الأمريكي نهاية يوليو الجاري    تشكيل لجنتين لمراجعة هيكلة وأوضاع العاملين بالإذاعة والتلفزيون    راعي سوداني (بالسعودية) يشكو حاله.. وتالله لتُسألن يومئذ..!!    حمار ( عبدالرحيم ) !    بالفيديو والصور| إجبار أطفال على ممارسة "جهاد النكاح" مع أمراء "داعش"    ذكرى الشؤم : 30 يونيو    الذهب يتعافى مع تراجع الدولار وترقب المستثمرين نتيجة استفتاء اليونان    السعودية تضغط على الغاز الصخري الأميركي    داشراث مانجي... رجل الجبل    النفط يهبط في تداولات ضعيفة مع ارتفاع عدد الحفارات النفطية في امريكا    رئاسة الجمهورية تكرم الشاعر كامل عبد الماجد في إطار برنامج التواصل الرمضاني    حسبو يكرم اللاعب الرياضي القومي بشرى وهبة    كندة علوش محاولة قتلي في مصر شائعة كاذبة    لا شيء يمر هكذا دون تدوين تاريخه    ناعومي كلاين أميركية تخلت عن جنسيتها لتحارب 'الليبرالية المتوحشة'    بارقة أمل لمرضى الإيدز    سكرتير اتحاد نيالا: اللجنة الادارية ستجتمع للنظر في قضية لاعب وادي النيل    إلهام شاهين.. زواج سري.. وطلاق علني    تحويل تدريبات الشمالية الدامر للاستاد    هل تكون الثالثة ثابتة ويتوّج ميسي بأول ألقابه مع الأرجنتين؟    اعفاء الجهاز الفني للنيل المناقل    الطموح الأسمى ..!!    ليتفكروا    الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط صاروخين أُطلقا من سيناء    شركات الاتصالات في السودان تحت وطأة مطالب شعبية ورسمية بتحسين الخدمات    صرف متأخرات فروقات مرتبات 3 أشهر للعاملين قبل العيد    أطباء روس يعالجون مرض السرطان بالليزر    ذكريات رمضانية.. 1 ... !!    ولاية غرب كردفان تكمل استعداداتها لانجاح الموسم الزراعي    الشرطة تحبط إدخال أكبر ضبطية هيروين نقي إلى داخل البلاد    تشكيل لجنتين لمراجعة هيكلة وأوضاع العاملين بالإذاعة والتلفزيون    الشرطة تنقذ سائق سيارة من قبضة (شماسة)    سقط الجميع ولم ينجح أحد    في اجتماع مجلس المريخ    الوطني: تنفيذ البرنامج الخماسي سيقود الاقتصاد للنمو المستدام    مخمور يسلم نفسه للشرطة وينهي حياته شنقاً داخل الحراسة    وزير التعاون الدولي ومعتمد بحري يزوران عددا من الأسر المتعففة    تركيا تحشد بحدود سوريا وتنظيم الدولة يتحصن    القبض على شبكة إتجار بالبشر في طريقها للخرطوم بصحبة «51» أجنبياً    قل ما يعبأ بكم ربي لولا دعاؤكم    أعمال لا تدخل الموازين    «سيجارة» تقود شابين إلى الإعدام شنقاً    موسم الهجرة إلى الشمال    حنجرة المغني لا.. لا تشيخ!    الذهب يرتفع فوق أدنى مستوى في 3 أشهر ونصف بعد بيانات الوظائف الأمريكية الذهب يرتفع فوق أدنى مستوى في 3 أشهر ونصف بعد بيانات الوظائف الأمريكية    لماذا لم يجد مقتل النائب العام المصرى ادانة واسعة بصفته عمل ارهابى؟    يا نواب البرلمان .. ما فيكم واحداً شَاد حَيلُو؟؟    أولانية دراسة الوضع البشري    الآلاف مهددون بالإيدز في أستراليا بسبب أطباء أسنان    الهلال يحول تأخره الي فوز علي الامل عطبرة    زوار الفجر    وزير رئاسة مجلس الوزراء يوجّه بتقنين عمل ممارسي الطب الشعبي    تفاصيل جديدة في قضية تصفية تاجر مواشي بالسليت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

فرنسا تستورد نصف صادر الصمغ السوداني
نشر في شبكة الشروق يوم 10 - 12 - 2013

أعلن الأمين العام لمجلس الصمغ العربي بالسودان عبدالقادر عبدالماجد، أن فرنسا لوحدها تستورد أكثر من نصف إنتاج بلاده من الصمغ العربي، مقدراً عائدات عملية الصادر من السلعة لباريس مابين 70 إلى 80 مليون دولار سنوياً.
وأبلغ عبدالقادر وكالة السودان الرسمية للأنباء "سونا" يوم الثلاثاء، أن الشركات الفرنسية تقوم بتصنيع المنتج وإعادة تصديره إلى مجموعة من دول العالم على رأسها الولايات المتحدة الأميركية.
وقال إن العقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة على السودان تحول دون تصدير الصمغ العربي للأسواق الأميركية مباشرة.
وثمن عبدالقادر الجهود التي ظلت تبذلها الوكالة الفرنسية للتنمية في مساعدة دول القارة، مشيراً للمعونة التي قدمتها الوكالة والبالغ قدرها 1.4 مليون يورو لدعم المنتجين بقطاع الصمغ العربي بالسودان من أجل زيادة الإنتاج في هذا القطاع الحيوي المهم.
وكانت وزارة المالية، وقعت في وقت سابق اتفاقية منحة خاصة لتطوير قطاع الصمغ العربي بمبلغ 1,4 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.
ويقع المشروع في محلية شيكان بولاية شمال كردفان، وتمتد فترة المشروع لأربع سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.