برشلونة يعبر ليفانتي وينفرد بالصدارة في مئوية سعيدة لإنريكي    توصية بالحوار لمحاربة الفساد وردع تجار العملة    لجنة التشاور السياسي بين الخرطوم وامستردام تعاود الالتئام بعد توقف لعشرة أعوام    ضبط 15 شوال حشيش بشمال كردفان    السعودية وصناديق عربية تشارك في ملتقى السودان للاستثمار    لجنة السلام بالحوار ترفض ملاحقة الجنائية للبشير    السودان يطالب الخارجية الأميركية بالضغط على الحركات المسلحة    تدريب 566 قابلة بالنيل الأزرق    اسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية مقابل الجنيه في السودان    مصرع كامل حسن (سوداني الأصل) منفذ عملية الطعن باسرائيل    قنعة ونقعة    د. شيماء الكندري : ما حقيقة زبدة الشيا؟    الإعلانات.. طفرة تمضي باتجاه سودنة الأفكار.. وجوه محلية    عبر تقديمها ل”نشرة الغد” الفنية … جدية عثمان تواصل رحلة التألق    مساعدات مصرية لجنوب السودان بقيمة مليوني دولار    مساعدات مصرية لجنوب السودان بقيمة مليوني دولار    “أبوقجيجة” و “التوتل” في صدارة بورصة الثياب النسائية    الكوماندوز يغتال الخيالة بهدف دومينيك..ويراقب الجولات اليوم من مقعد الصدارة    مدرب السلاطين يتوعد المريخ ب (الصقعة) داخل (النقعة)    12 مليون جنيه لتنفيذ مشاريع مائية بالبطانة    الغرفة التجارية: الشركات وراء ارتفاع أسعار السكر    بيان من حزب الأمة ولاية جنوب كردفان    أبوقردة: لاتوجد شبهة للانفصال في استفتاء دارفور    الاحتلال الإسرائيلي ينهي حصار بلدة قباطية    حداثة: أسعي لاحراج الهلال    مكتبة الفاتيكان تحتفظ بمؤلفات للشيخ عبدالقادر الجيلاني    علماء يستعدون لإعلان اكتشاف موجات الجاذبية    3 آلاف حامل أصبن بفيروس زيكا في كولومبيا    النطق بالحكم في قضية نظامي أطلق الرصاص على أطباء    مواطنون يعتزمون تحريك إجراءات قانونية ضد مسجل عام الأراضى    استئناف محاكمة لاعب الهلال    معز نعيم..(بيكاسو المستقبل) في عيون والدته    مهرجان الإبداع الطلابي    أمن الدولة يحيل كوادر شبابية من حزب الأمة لمحكمة الإرهاب    سلطات المطار تلقي القبض على ثنائي مريخ الفاشر    تركيا ترغب في الاستثمار بولاية الجزيرة    خبير التحكيم سيحة يوضح الحالة الجدلية في مباراة الهلالين بالأبيض:    رحيل عميد المسرح المغربي الطيب الصديقي    كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً بعيد المدى    الزيادات الأخيرة.. حقائق واقعية أم فرضيات سياسية؟    الردة بين من يرون أنها حد شرعي، ومن يرون أنها حق طبيعي من حقوق الإنسان    خطأ الاتحاد في تصحيح مسار مازن شمس الفلاح يفرض على هلال الفاشر التراجع عن شكوى المريخ    ضابط شرطة يفتح النار على مخمور حاول نهبه بسلاح أبيض ب”أم درمان”    متى يكون رمش العين خطيرا!    أستاذ طب أطفال: الضرب يضعف شخصية طفلك ويحوله إلى غبى    بالفيديو: احمد عز ارتبط بزينة واتفقا على (عدم الإنجاب).. وحقائق أخرى!    بالصورة: ممثل كان يؤدي مشهد شنق.. فمات على المسرح!    مقتل 30 متمرداً سودانياً باشتباكات عنيفة في الكفرة الليبية    10 أغذية "تطرد" النيكوتين من الجسم    وفاة والدة بشار الأسد    ﺯﻧﻴﺖ ﺑﻬﺎ ﻭﻻ ﺯﻟﺖ ﺃﺗﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﻬﺎ    إيران والازدواجية الأخلاقية الأوروبية    داعش ليبيا يجند نساء من دول إفريقية بينها السودان    إلى «أهل المجازفات»: من «الأصيل» ومن «الدخيل»؟!    الموصلي يبدع في النيل الأزرق    ضبط مسدسات مخبأة داخل تلفزيون بحوزة عائد بالبر من ليبيا    حرمات الموتى تنتهك في مقابر حمد النيل 700 قبر تجرفها الكراكات تحت إطاراتها.. “الشماسة” يأخذون الأكفان ليصنعوا منها “جلاليب”    بكل الوضوح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فرنسا تستورد نصف صادر الصمغ السوداني
نشر في شبكة الشروق يوم 10 - 12 - 2013

أعلن الأمين العام لمجلس الصمغ العربي بالسودان عبدالقادر عبدالماجد، أن فرنسا لوحدها تستورد أكثر من نصف إنتاج بلاده من الصمغ العربي، مقدراً عائدات عملية الصادر من السلعة لباريس مابين 70 إلى 80 مليون دولار سنوياً.
وأبلغ عبدالقادر وكالة السودان الرسمية للأنباء "سونا" يوم الثلاثاء، أن الشركات الفرنسية تقوم بتصنيع المنتج وإعادة تصديره إلى مجموعة من دول العالم على رأسها الولايات المتحدة الأميركية.
وقال إن العقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة على السودان تحول دون تصدير الصمغ العربي للأسواق الأميركية مباشرة.
وثمن عبدالقادر الجهود التي ظلت تبذلها الوكالة الفرنسية للتنمية في مساعدة دول القارة، مشيراً للمعونة التي قدمتها الوكالة والبالغ قدرها 1.4 مليون يورو لدعم المنتجين بقطاع الصمغ العربي بالسودان من أجل زيادة الإنتاج في هذا القطاع الحيوي المهم.
وكانت وزارة المالية، وقعت في وقت سابق اتفاقية منحة خاصة لتطوير قطاع الصمغ العربي بمبلغ 1,4 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.
ويقع المشروع في محلية شيكان بولاية شمال كردفان، وتمتد فترة المشروع لأربع سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.