أنشيلوتي يوجه رسالة لل BBC والارقام تقف في جانبه    ميسي يوجه رسالة إلى جماهير برشلونة قبل لقاء فالنسيا    لماذا عطّلت سمية الخشاب «يا أنا يا إنتي»؟    'هرمون الحب' يسبغ بعدا عاطفيا على علاقة الكلاب بأصحابها    صندوق النقد الدولي: على الدول الخليجية الاستمرار في خطط تقليل دعم الوقود    التجارة الإلكترونية تستحوذ على 60% من استخدامات الإنترنت في السعودية    فساتين هيفاء تشعل الغضب إلكترونياً    رصد زوجين من النسر الاصلع في نيويورك للمرة الاولى منذ عام 1800    السودان... الشعب يعلم البشير الديمقراطية    قصة قصيرة " الغريب "    بعض الاسلاميين عندما ينعون نظام البشير    تقدم مرشحي المؤتمر الوطني بمركز برى اللاماب رقم (15)    انتهاء عملية الاقتراع بالجزيرة    المريخ والترجي في لقاء شرس بالقلعة الحمراء اليوم    مدرب الترجي ينفي استفزاز المريخ    الهلال يستقبل أهلي مدني بالفاشر وديربي ساخن بكوستي اليوم    مستقل يكتسح مرشح الوطني في أبوحمد    اتهام شاب بقتل شقيقه عمداً بالحاج يوسف    توقيف سائق أمجاد دهس سيدة وهرب داخل ورشة ب(الخرطوم)    مياه راكدة وبرك منذ خريف العام الماضي لا زالت تنتظر على عتبة خريف قادم    السودان: وعود للمجتمع الدولي بإعفاء الديون الخارجية    بإذن الله المريخ سينتصر والترجي سينبهر    بكل الوضوح    عملاق البقعة وعملاق الباب    ثمانية زلازل تضرب "المتوسط" و"إيجه"    قصف معسكرات للحوثيين وقوات صالح باليمن    (المجهر) مسيرة ثلاثة أعياد .. وقصة نجاح كبيرفي عيدك الثالث يا أغلى الجرايد    مفوضية الانتخابات تعلن انتهاء مرحلة الاقتراع باستثناء (3) مراكز    الترابي يسعى لإكمال تفسيره التوحيدي ويترقب مرحلة ما بعد الانتخابات    مسؤول عراقي: مقتل عزت الدوري    والي كسلا يقضي على بوادر معركة بين قبيلتين بسبب جريمة قتل    الأزرق يناور في تاتا رافائييل.. في طريق النزال الكبير    المطاعم وبائعات الشاي .. تأثر بالانتخابات    شركة السلامة للتأمين .. وزير التجارة يدعوها لنشر الثقافة التأمينية    إلى متى نجلس في وسط الطريق.. يا أهل الرياضة؟    التسوق في السودان بلمسة (يد)    العثور على العربة المنهوبة بواسطة مسلحين بعد تعذيب السائق    صحبه الطيبين    الشرطة تتوعد ملاحقة مصدر شائعة اغتيال شرطي    الناخبون يتوجهون الى مراكز الأقتراع بدولة قطر    فضائح الفضائيات 4-4    خبير اقتصادي يثمن جهود الجهاز القومي للاستثمار لإنجاح مبادرة الأمن الغذائي    د. عادل عبد العزيز يؤكد جدية الدولة لحل مشكلة القمح    ملاحقات امنية لعدد من القيادات السياسية والنشطاء    بلجيكا تعلن استعدادها لاحتضان مزيد من اللاجئين السوريين    الأمم المتحدة تدعو لتوفير نحو 275 مليون دولار لليمن    بدء عملية الإقتراع للسودانيين بجدة صباح اليوم    يلاّ أرحل !!    الذهب مستقر حول 1200 دولار مع استمرار تراجع الدولار    ما الذي يسبب أصوات "فرقعة الأصابع"؟    امرأة تضع خمسة توائم إناث في الولايات المتحدة    التنصير .. بين أزمة التفكير وتقليدية الخطاب الديني!!    لمة اهل    «العَبِدْ»..!    حبة عند اللزوم.    قصيدة جديدة للشاعر الكبير فضيلي جماع : حصار الحلم في كراسة طفلة !    الباراسيتامول يسبب تبلد المشاعر    كلام الناس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

فرنسا تستورد نصف صادر الصمغ السوداني
نشر في شبكة الشروق يوم 10 - 12 - 2013

أعلن الأمين العام لمجلس الصمغ العربي بالسودان عبدالقادر عبدالماجد، أن فرنسا لوحدها تستورد أكثر من نصف إنتاج بلاده من الصمغ العربي، مقدراً عائدات عملية الصادر من السلعة لباريس مابين 70 إلى 80 مليون دولار سنوياً.
وأبلغ عبدالقادر وكالة السودان الرسمية للأنباء "سونا" يوم الثلاثاء، أن الشركات الفرنسية تقوم بتصنيع المنتج وإعادة تصديره إلى مجموعة من دول العالم على رأسها الولايات المتحدة الأميركية.
وقال إن العقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة على السودان تحول دون تصدير الصمغ العربي للأسواق الأميركية مباشرة.
وثمن عبدالقادر الجهود التي ظلت تبذلها الوكالة الفرنسية للتنمية في مساعدة دول القارة، مشيراً للمعونة التي قدمتها الوكالة والبالغ قدرها 1.4 مليون يورو لدعم المنتجين بقطاع الصمغ العربي بالسودان من أجل زيادة الإنتاج في هذا القطاع الحيوي المهم.
وكانت وزارة المالية، وقعت في وقت سابق اتفاقية منحة خاصة لتطوير قطاع الصمغ العربي بمبلغ 1,4 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.
ويقع المشروع في محلية شيكان بولاية شمال كردفان، وتمتد فترة المشروع لأربع سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.