أسواق البيع المخفض تواصل عملها خلال العيد لتوفير السلع للمواطنين    الكهرباء تؤكد جاهزية مكاتبها لطوارئ عطلة العيد    هل يلجا البشير للفاتيكان ؟    الجبهة الثورية تعتمد خطة توحيد المعارضة    لوكاكو وفالكاو .. أحدهما مهاجم في الريال قريبا    السجن والدية لشاب قتل صديقه أثناء مزاح    قطر و تركيا ترحبان بالهدنة الإنسانية في غزة    أغاني وأغاني من الامس ونجومم الغد واليوم    خلي أذنك موسيقية ..وربنا يرحمك يا محمدية..!!    زراعة (7) آلاف فدان للعروة الصيفية بالنيل الأبيض    الاتحاد الأوروبي يرحب بانتخاب فؤاد معصوم رئيسا جديدا للعراق    شورله أساسي وصلاح احتياطي في تشيلسي الجديد    منشقون من دبجو يهاجمون كرنوي    مدرب الدلافين يتخوف من خطورة كاريكا ونزار ويتحسر على غياب ستة من النجوم الكبار    الأرسنال يثير أزمة بعد تأجيل مباراته مع المريخ لليوم ويرفض تحكيم الدولي أبو شنب    روح قتالية في بروفة الهلال الختامية تحت حماية الشرطة الكنغولية    السيول تقطع طريق التحدي وتحجز آلاف المسافرين    مجلس الأمن يدين هجمات المعارضة وجيش جنوب السودان للسيطرة على مدينة الناصر شرقي البلاد    قصة أمريكية - سودانية كرّمها أوباما    رمزية الحاكم في نفسية الإنسان المصري    نصائح قد يراها البعض مفيدة وقيمة    غزة تحت النار (39)    الجيش الإسرائيلي يقصف مستشفى بيت حانون ب 7 قذائف مدفعية    بيان من صحيفة (السوداني) الى عثمان ميرغني (أعرض عن هذا).    تهاني عوض: حقو يا ناس (المحليات) تعملوا (بامبرز) للشوارع دي!!!    هل يشمل العفو ابراهيم الشيخ أسوة بالصادق المهدي !! .. بقلم: د. ابوبكر يوسف ابراهيم    الأمطار تؤجل مباراة المريخ وأهلي شندي    المطمورة والسويبة أوعية التخزين الجاف .. بقلم: كباشي النور الصافي    الخرطوم تنفي دعم حماس بالصواريخ    طبقات يوسف فضل في اتحاد الكتاب ... بقلم: محمد الشيخ حسين    بالصورة.. الميزان الحقيقي ل"زكاة الفطر"    الهند تكافح لاحتواء مرض التهاب الدماغ مع ارتفاع الوفيات إلى قرابة 570    خواطر عن مطر بلادي القادم    ممر إنساني لإجلاء الجرحى بغزة    الهلال يصل الكونغو وكامبوس يتمسك بإقامة التدريبات نهاراً    نصائح قد يراها البعض مفيدة وقيمة.    الأولويات المعكوسة .. بقلم: بابكر فيصل بابكر    فرنسا: الطائرة الجزائرية لم تتعرض لهجوم    مصرفيون يرفضون تسييس الصكوك الإسلامية بمصر    د. عارف عوض الركابي : المرتدة «أبرار» في بلاد الكفار!!..    ابتكار صدقة لنصرة غزة    "فنان غزاوي "يحوّل أدخنة "القصف" إلى لوحات معبرة    للمتزوجين حديثا.. لا يمكن اعتبار تأخر الحمل مشكلة إلا بعد مرور عام    مجلس الصيدلة يحذِّر من استخدام الصبغة السوداء للرسم    سفرة الإفطار تتقلص مع قرب انتهاء شهر رمضان    ضبط شبكة أجانب تروج نبات «القات»    نهب مرتبات العاملين بمستشفى عد الفرسان    مبادرة شارع الحوادث: لا علاقة لنا بأية جهة سياسية    استمرار صرف المعاشات اليوم الجمعة والسبت    توجيه للمصارف بتزويد ماكينات الصراف الآلي بالنقود فترة العيد    داعية سوداني متجول يدعو إلى الوسطية    لقد كان لحنا للحياة !.    اعتراف شاب بقتل صديق شقيقته    الداخلية توجه بحجز أي مركبات لا تحمل لوحات    طرق الموت السريع .. بقلم: عبدالعزيز عثمان    منع وفد برلماني من زيارة عثمان ميرغني خوفاً من إصابته بالعدوي    وفاة خمسة وإصابة تسع أشخاص في حادث مروري بالحصاحيصا    الاتهام يودع مرافعته النهائية في قضية قتيلة الديم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

فرنسا تستورد نصف صادر الصمغ السوداني
نشر في شبكة الشروق يوم 10 - 12 - 2013

أعلن الأمين العام لمجلس الصمغ العربي بالسودان عبدالقادر عبدالماجد، أن فرنسا لوحدها تستورد أكثر من نصف إنتاج بلاده من الصمغ العربي، مقدراً عائدات عملية الصادر من السلعة لباريس مابين 70 إلى 80 مليون دولار سنوياً.
وأبلغ عبدالقادر وكالة السودان الرسمية للأنباء "سونا" يوم الثلاثاء، أن الشركات الفرنسية تقوم بتصنيع المنتج وإعادة تصديره إلى مجموعة من دول العالم على رأسها الولايات المتحدة الأميركية.
وقال إن العقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة على السودان تحول دون تصدير الصمغ العربي للأسواق الأميركية مباشرة.
وثمن عبدالقادر الجهود التي ظلت تبذلها الوكالة الفرنسية للتنمية في مساعدة دول القارة، مشيراً للمعونة التي قدمتها الوكالة والبالغ قدرها 1.4 مليون يورو لدعم المنتجين بقطاع الصمغ العربي بالسودان من أجل زيادة الإنتاج في هذا القطاع الحيوي المهم.
وكانت وزارة المالية، وقعت في وقت سابق اتفاقية منحة خاصة لتطوير قطاع الصمغ العربي بمبلغ 1,4 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.
ويقع المشروع في محلية شيكان بولاية شمال كردفان، وتمتد فترة المشروع لأربع سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.