الحركة الشعبية: حتى مسجد أزرني لم يمنعهم من ارتكاب المذابح    في الرد على خالد التجاني النور وآخرين : ( المبادرة القومية للسلام والإصلاح)    صفقة زين لاستحواذ كنار ، ما وراء الأكمة ، تساؤلات للمعرفة .    إعارة أحمد بيتر باطلة…    منظمة حقوقية : السلطات السودانية تعتقل طلابا وناشطين دون توجيه اتهامات    رونالدو يقطع الطريق على جميع طامعيه: "سأعتزل في مدريد"    الحارس السابق لريال مدريد يكشف أسرار مورينيو المذهلة    الأقليات تتخوف من فوز “ترامب” والخرطوم تخشى انتصار “كلينتون”    اتفاقية لإنارة محلية دلقو ب 50 مليون جنيه    بلاتشي يقود الهلال لأول مرة أمام "الإثيوبي" بالخميس    توجيه تهمة القتل العمد بالاشتراك ل(3) شبان قتلوا وكيل عريف طعناً بسكين    شاهد بالصورة.. الممثلة السودانية مشاعر سيف الدين عروساً بعمارة الطيب    من هو زعيم “طالبان” الجديد؟    تفاصيل ضبط (3000) رأس حشيش داخل إطارات عربات    ( أُم فتفت )    إستديو بديل داخل القصر الجمهوري ..    عودة التيوس إلى أرض الغفران القاحلة (قصة قصيرة )    السجن والدية الناقصة لشاب طعن رجلاً ناداه بلقب يكرهه    التحقيق مع سيدة قتلت طفل شقيقتها حديث الولادة    هل ألفنا الهوانَ حتى صار طبعاً؟!    محامون غاضبون يقفون احتجاجاً على الاعتداءات المتكررة لزملائهم    ارتفاع عائدات الصمغ العربي إلى (250) مليون دولار    حريق يقضي على أكثر من (40) سيارة بجمارك "حلفا"    مالية الخرطوم: تخفيف الأعباء المعيشية التحدي الأكبر للولاية    المريخ يكون لجنة تحقيق لحاتم ويجمد نشاطه رسميا    مجرد سؤال ؟؟؟    ربع مقال    حمالة الحطب (1) !    ملفات السياسة الخارجية أمام الرأي العام    متين يا روحي نتلاقى    إدانة شاب قتل إمام مسجد ب(12) طعنة عمداً    خطة لسوداتل بملايين الدولارات    المؤتمر السوداني : بيان مكتب الخارج في ختام مؤتمر فرعيات المغتربين والمهاجرين    سعيد ناشيد : قواعد التَّديُّن العاقل    القوات العراقية تواصل قصف الفلوجة    ونسة مع شباب المؤتمر الوطني (3)    ورشة (أنامل مبدعة) للأطفال    عاااااااجل .. حسن عبد السلام يقترب من اكتساح عبد القادر همد في انتخابات الخرطوم    القبض على عصابة تخصصت في سرقة المواشي بالقضارف    الفراق كائن حي ..!    تهجين ملكات النحل للحد من تراجع أعداده    حقوق المواطن وواجبات الحكومة    النطق بالحكم في قضية اختلاس أموال الرعاية بديوان المراجع العام    بالفيديو.. انهت علاقتها معه وصفعته.. فتوسل لها بطريقة مهينة أمام الجميع    الناطق الرسمي للمريخ يدلي بالمثير    أوروبا تُحذِّر من الإقلاع عن… التدخين    ندي القلعة تظهر في شواطئ دبي    حتى يتم التصديق بكميات منه للتجار السكر داخل الشركة.. مواصفات معينة وقدرة مالية وملف ضريبي    برشلونة الإسباني يرعى بطولة “أولمب أفريكا” في السودان    شرحبيل يكمل قمر (الشروق)    ربع أطفال العالم دون الخامسة يتوفون جراء التلوث    الأسبرين يمنع خطر تجدد الإصابة بالجلطة الدماغية    الاتحاد الأوروبي يتودد إلى الجزائر من أجل مزيد من الغاز    التخلف الديني وإنتشار الأسلام السياسي والإرهاب    متشدد يتولى رئاسة مجلس الخبراء الإيراني    بالفيديو.. عالم أزهري:”الحج إلى سيناء أعظم من الحج إلى مكة”    معارك بين الجيش العراقي وتنظيم الدولة قرب الفلوجة    أساس الفوضى (٧)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فرنسا تستورد نصف صادر الصمغ السوداني
نشر في شبكة الشروق يوم 10 - 12 - 2013

أعلن الأمين العام لمجلس الصمغ العربي بالسودان عبدالقادر عبدالماجد، أن فرنسا لوحدها تستورد أكثر من نصف إنتاج بلاده من الصمغ العربي، مقدراً عائدات عملية الصادر من السلعة لباريس مابين 70 إلى 80 مليون دولار سنوياً.
وأبلغ عبدالقادر وكالة السودان الرسمية للأنباء "سونا" يوم الثلاثاء، أن الشركات الفرنسية تقوم بتصنيع المنتج وإعادة تصديره إلى مجموعة من دول العالم على رأسها الولايات المتحدة الأميركية.
وقال إن العقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة على السودان تحول دون تصدير الصمغ العربي للأسواق الأميركية مباشرة.
وثمن عبدالقادر الجهود التي ظلت تبذلها الوكالة الفرنسية للتنمية في مساعدة دول القارة، مشيراً للمعونة التي قدمتها الوكالة والبالغ قدرها 1.4 مليون يورو لدعم المنتجين بقطاع الصمغ العربي بالسودان من أجل زيادة الإنتاج في هذا القطاع الحيوي المهم.
وكانت وزارة المالية، وقعت في وقت سابق اتفاقية منحة خاصة لتطوير قطاع الصمغ العربي بمبلغ 1,4 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.
ويقع المشروع في محلية شيكان بولاية شمال كردفان، وتمتد فترة المشروع لأربع سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.