الرضاعة الطبيعية تقي من أمراض القلب    رابطة أبناء التنجر العالمية تطالب بالتحقيق حول مجزرة بانتيوا المؤلمة !    القضاء يسقط حضانة سيدة لبنتها بعد ثبوت إقامتها زواجاً باطلاً مع آخر    العافية درجات ..!!    ماو: أدينا مباراة جيدة.. وفشلنا في اختتام الهجمات    الإكسبريس يتجاوز الرومان    يريدون اغتيال استقرار المريخ بتراوري    اتحاد الصرافات يضخ (مليوناً و200) ألف دولار للمسافرين    لأول مرة.. القاهرة تستضيف اليوم بطولة العالم في "الشيشة"    سؤال للشيخ عبدالحي يوسف: هل يجوز لي ان اتزوج مسيحية؟    الحاج المرحوم بإذن الله محمد اسماعيل النور حضور مهيب رغم الغياب    القبض على أخطر معتادي جرائم النهب المسلح ب«حلفا»    الزبير طه: استقالتي تأتي تماشيا مع المتغيرات التي تشهدها البلاد    عام "سعاد"    حيدر احمد دفع الله يؤدي القسم رئيسا للقضاء    مذيع معروف يبصر من العمى ويكتب عن محجوب شريف    من هو ماهر حجّار المرشح في وجه الأسد لرئاسة سوريا...!؟!!    يا غابة بين الحريق ..!    جودي فوستر تتزوج صديقتها    اشراف: الفاضل ابراهيم    البشير في كسلا «أحاديث للفرقاء والفقراء والشهداء »    الأمين العام لجهاز المغتربين ينادى بضرورة ضبط الوفود الثقافية والاستثمارية للخارج    تراجع الجنيه وارتفاع أسعار السلع    كلام سبدرات عن المشروع الحضاري جرباااااان    مفاوضات أديس أبابا .. جولة جديدة وتطورات مختلفة    الرئيس الانتقالي للحركة الاتحادية الشريف صديق الهندي في حوار ل(الوطن):    متابعة : قرار دولي بوقف تمويل سد النهضة الإثيوبي    توصيل الأمداد الكهربائى ل 30 ألف مواطن بالسودان    ود الحسين: وحفرة نحاسه .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    الفاو: أهمية التحول لنظم غذائية أكثر استدامة وتعزيز إجراءات التخفيف من آثار تغير المناخ    الأمين العام للامم المتحدة يطالب مجلس الأمن باتخاذ اجراء بشأن سوريا    قصة مدرّس أميركي عمل بالسعودية و لبنان و تحرش بمئات الطلاب    العادات الغذائية الضارة صحياً    بدء محاكمة نزيل قتل صديقه داخل «الحراسة»    القبض على «2» من معتادي جرائم المتابعة    جبهة الدستور الإسلامي تفتح النيران على المهدي وتتهمه بالتشكيك في أصول الدين    المناقل مدينة العلم    فيديو.. عامل بنغالي يعتدي على شيخ إماراتي بالضرب    مكافحة المخدرات تكشف تفاصيل جديدة عن ضبط شحنة الحبوب المخدرة ببورتسودان    إحالة ملف قضية العامل المتهم بسرقة حواسيب مدرسة خاصة للمحكمة    سلفاكير يقيل قائد الجيش ورئيس الاستخبارات    حريق يلتهم «دفاراً» محملاً بالقطن قرب القيادة العامة    بلا تهميش..!!    وصية محجوب شريف الخامسة الاعتراف بالآخر    اتفاق مصالحة بين حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية    عناوين الصحف الرياضية الصادرة يوم الخميس 24 ابريل 2014    إخضاع وزير الصناعة للمساءلة لرفض شركتي كنانة والنيل الأبيض المراجعة    الشرطة تحمي وزير الزراعة السابق من اعتداء مواطنين بالنيل الأبيض    الريال يحل العقدة و يجتاز بايرن بهدف بن زيمه    (1.6) مليون سوداني مصاب بالفشل الكلوى    هيفاء وهبي تنفي "المشاهد الخادشة" مع كريم والطفل يبكي على الهواء (فيديو)    المصالحة الوطنية في عيون فلسطينيي الشتات    الطائرة المفقودة.. هل أسقطتها القوات الأميركية؟    طلب الفول وصل الي 10 جنيه ناكل نيم يعني ..!!    بمناسبة اليوم العالمي للكتاب    ضبط 14 مليون حبة كبتاغون في السودان مصدرها لبنان    حسن نجيلة في مضارب أروقة - الحلقة الأولي ..    سؤال للشيخ عبدالحي يوسف: ماهو الرأي الفقهي في السمسرة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

فرنسا تستورد نصف صادر الصمغ السوداني
نشر في شبكة الشروق يوم 10 - 12 - 2013

أعلن الأمين العام لمجلس الصمغ العربي بالسودان عبدالقادر عبدالماجد، أن فرنسا لوحدها تستورد أكثر من نصف إنتاج بلاده من الصمغ العربي، مقدراً عائدات عملية الصادر من السلعة لباريس مابين 70 إلى 80 مليون دولار سنوياً.
وأبلغ عبدالقادر وكالة السودان الرسمية للأنباء "سونا" يوم الثلاثاء، أن الشركات الفرنسية تقوم بتصنيع المنتج وإعادة تصديره إلى مجموعة من دول العالم على رأسها الولايات المتحدة الأميركية.
وقال إن العقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة على السودان تحول دون تصدير الصمغ العربي للأسواق الأميركية مباشرة.
وثمن عبدالقادر الجهود التي ظلت تبذلها الوكالة الفرنسية للتنمية في مساعدة دول القارة، مشيراً للمعونة التي قدمتها الوكالة والبالغ قدرها 1.4 مليون يورو لدعم المنتجين بقطاع الصمغ العربي بالسودان من أجل زيادة الإنتاج في هذا القطاع الحيوي المهم.
وكانت وزارة المالية، وقعت في وقت سابق اتفاقية منحة خاصة لتطوير قطاع الصمغ العربي بمبلغ 1,4 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.
ويقع المشروع في محلية شيكان بولاية شمال كردفان، وتمتد فترة المشروع لأربع سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.