وزير الكهرباء والموارد المائية :حل مشكلة المياه بوادي حلفا بإشراف كامل من وزارة    "مجزرة" في قاعدة للأمم المتحدة بجنوب السودان    رئيس الجمهورية يكشف عن تلقي السودان اعتذارات من قوى دولية عملت من اجل فصل الجنوب    الهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات:القرار الجمهوري انتكاسة للحريات    تحالف المعارضة يجمد عضوية حزب الترابي    السلطة توزع زيت وقود محور وراثياً لإستهلاك السودانيين    محجوب أغلق باب الحياة ومضى نقيا    900 ألف جنيه ميزانية المهرجان القومي الإبداعي الثاني عشر للناشئة بولاية الجزيرة    الإسلام السياسي وحضوره في المشهد السوداني    دارفور الحقيقة المنكورة    وفاة الكاتب الكولومبي الحائز على جائزة نوبل للآداب غابريال غارسيا ماركيز    وفاة سجين مصري بأزمة قلبية    مثاقفة    المشاهير في السودان..شائعات .. بودي جارد .. حياة مترفة .. وفيات مفاجئة    حوار كيفن مع الأطرش !    القبض على سائق دفار صدم امرأة ولاذ بالفرار    النيقرز.. وجود فعلي وخلاف حول المصطلح !!    تقدم بوتفليقة بانتخابات الرئاسة الجزائرية    دراسة: تفشي الإيبولا في غرب إفريقيا ناجم عن سلالة جديدة للفيروس    دول مجلس التعاون تتفق على تدابير لحل الخلاف فيما بينها    الجلد لطالبة جامعية سرقت هاتف زميلتها داخل المسجد    سوريا: تحت تهديد الاغتصاب .. عقيدان من قادة الجبهات سلّما نفسيهما للنظام    يوم الأسير مدى العمر    الوطني يتمسك بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي    عناوين الصحف الرياضية الصادرة يوم الجمعة 18 أبريل 2014    عيون الحق تشوف قدام    "عتاولة" الانتخابات الرياضيه    دعوة عامة من مبادرة الحرية اولا .. حملة لا للحرب    إعفاء بندر.. المخابرات السعودية تخرج من العباءة الملكية    أولايات المشروع الإسلامي في الحوار الوطني السوداني..محمد سيد أحمد محمد سيد أحمد    التجارة: ملتزمون بتحرير سلعة السكر    ضبط طبيبين مزيفين بالرياض    البشير: لم نسمع بمزارع اضرب الا في السودان    ضبط «36» متسللاً أجنبياً في سواكن    الخضر: المواطنون سيرون العجب العجاب في التعليم    الحكومة: نسعى لتطوير قدراتنا الدفاعية والأمنية لاستدامة السلام    الدولار يقترب من حاجز ال(9) جنيهات    نصف سكان السعودية مرضى نفسيون    ارتفاع الصادرات السودانية إلى (7.4) مليارات دولار    هيفاء وهبي بعد وقف "حلاوة روح": أحترم القرار    رحيل غابريل غارسيا ماركيز... روائي أميركا اللاتينية وساحرها    من بركات القراءة!! يوم القراءة العالمي    ضبط مجموعات من أبناء الميسورين تخطف الشنط بالخرطوم    لن نرقص يا آغا .. ما هكذا الإعتذار    الهوس الكروى (التعصب )    سؤال للشيخ عبدالحي يوسف: هل يجوز لي تعديل العمر في الجواز بغرض الحج ا والعمره    بدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في الجزائر    بروتين يعطي أملاً جديداً لعلاج العقم    السجن عام والجلد لمتهم سرق ركشة    نهارية مع الراحل    إبراهيم عيسي البيقاوي : لإحداث التغيير في كل مكان - الثقافة أمضي سلاحاً من الثورة    لاعب كرة يقتل شاباً بركله على كليته ب(أمبدة)    مركز راشد دياب والاتحاد الوطنى للشباب يقيمان منتدى الحوار الحضارى السودانى المصرى بالأحد    ضالة المؤمن    الطريقة البرهانية.. أَدِّمْ عِزّنا بوصلك نحيا!!    اليمني...رحيل عاشق الطنبور    بين الخطأ والصواب    الشرطة: ضبط مجموعات من أبناء الميسورين تخطف الشنط بالخرطوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

فرنسا تستورد نصف صادر الصمغ السوداني
نشر في شبكة الشروق يوم 10 - 12 - 2013

أعلن الأمين العام لمجلس الصمغ العربي بالسودان عبدالقادر عبدالماجد، أن فرنسا لوحدها تستورد أكثر من نصف إنتاج بلاده من الصمغ العربي، مقدراً عائدات عملية الصادر من السلعة لباريس مابين 70 إلى 80 مليون دولار سنوياً.
وأبلغ عبدالقادر وكالة السودان الرسمية للأنباء "سونا" يوم الثلاثاء، أن الشركات الفرنسية تقوم بتصنيع المنتج وإعادة تصديره إلى مجموعة من دول العالم على رأسها الولايات المتحدة الأميركية.
وقال إن العقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة على السودان تحول دون تصدير الصمغ العربي للأسواق الأميركية مباشرة.
وثمن عبدالقادر الجهود التي ظلت تبذلها الوكالة الفرنسية للتنمية في مساعدة دول القارة، مشيراً للمعونة التي قدمتها الوكالة والبالغ قدرها 1.4 مليون يورو لدعم المنتجين بقطاع الصمغ العربي بالسودان من أجل زيادة الإنتاج في هذا القطاع الحيوي المهم.
وكانت وزارة المالية، وقعت في وقت سابق اتفاقية منحة خاصة لتطوير قطاع الصمغ العربي بمبلغ 1,4 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.
ويقع المشروع في محلية شيكان بولاية شمال كردفان، وتمتد فترة المشروع لأربع سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.