لاسترداد التوافق العاطفي والعافية الزوجية    اللعنة على المؤتمر الوطني وكيزانه، ماعدا (آيلا) والماعاجبو..    الحراك الإفريقي لاحتواء أزمة جنوب السودان بات أمراً ملحاً    خبير اقتصادي طالب بابتداع سياسات جديدة تتماشى مع الوضع الاقتصادي    خطيب مسجد الخرطوم ينتقد زيادة أسعار غاز الطهي    على طريقة بوكيمون غو.. مدرسة بلجيكية تطور طريقة تعليمية تفيد الطلاب عبر الإنترنت    من هي الطبيبة السودانية التي قتلت في العراق    ما سر رقم 57 المكتوب على زجاجة الكاتشب؟    فنادق صينية ترفض استقبال نزلاء من 5 دول إسلامية    كيف تمنع “واتسآب” من إعطاء هاتفك ل”فيسبوك”؟    طفل بريطاني يشارك في إعدامات داعش    أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم السبت 27 أغسطس 2016م    أغرب بلاغ في الكويت.. قاتل يهبط على ضحيته من فتحة تكييف    أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة يوم السبت 27 أغسطس 2016م    حتي لا يتحول مشروع الجزيرة ، مقبرة للصينيين !    لا تخف... أنت في متحف    أحلام تنفي دخولها عالم التمثيل    استطلاع-كلينتون تتقدم على ترامب في استطلاع    كلام حول العملة الالكترونية    الإرادة تساعد رجلاً بديناً على خسارة 60 كلغم وتحوله إلى رياضي    قضية تزلزل الشارع الإسرائيلي.. قاصر تقيم علاقة جنسية مع خالها و تنجب منه طفلاً    سبب غريب وراء طرد 3 أشقاء مسلمين من طائرة بريطانية    مذيعة سودانية بقناة الجزيرة تتهم صحيفة المجهر بانتهاك كرامتها    سراج النعيم: أما آن الأوان يا (عمر) أن يرتاح هذا الشعب    قرار وزاري وشيك باستيعاب حملة الدبلومات النظرية ب”الخدمة”    جريزمان يتحدى ميسي وكريستيانو رونالدو    مباراة سيلتا فيجو تحدد مصير رودريجيز مع ريال مدريد    برشلونة يكشف السبب الحقيقي وراء رحيل برافو    الخرطوم تُعزي حكومة وشعب إيطاليا في ضحايا الزلزال    "11" فوجاً للحجيج السوداني تغادر إلى مكة    صالح يصل نيروبي مترأساً وفد السودان لقمة طوكيو للتنمية    أنصار السنة تُرحب بإلغاء قرار منع الحديث بالأسواق    إعادة محاكمة طبيب بخطأ طبي لتسببه في وفاة سيدة    شاهد في جريمة قتل يؤكد أن السكين موروث اجتماعي    محلية كرري .. فتاة تقتل شقيقتها الصغرى بمعاونة ابنة خالتها بعد علمهما باغتصابها    إلى متى هذا الصمت يا حكومة؟!    * تراكم النفايات يهدد بكارثة بيئية وشيكة، بالمنطقة الصناعية الجديدة بأم درمان    اتصالات سيئة والوزيرة نايمة ! إلى الوزير "اليسع" .. أوقف هذا المخطط    فضاءات الجمعة.. (في الموت)..!    تفاصيل جديدة في محاكمة الضابطة المزيفة    كيف تعيش بذكريات سعيدة؟    ازرع !    أصحاب فكرة.. ومجددون بالفطرة    محلل اقتصادي: ارتفاع سعر صرف لضعف الإنتاج واستمرار الحروب    (هرطقة) في حكم إمامة المرأة للرجال في الصلاة    3 طرق للتخلص من آلام الظهر!    درجة تحمل    ريانا تستعد للغناء في حفل جوائز (إم.تي.في) وبيونسيه تتصدر القائمة    غزوة وسائط الميديا بسواعد (الإخوان المسلمين)    ابرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الجمعة الموافق 26 أغسطس 2016م    نصائح هامة يجب اتباعها عند شراء “خروف عيد الاضحى”    شئ غير معقول!    شعار حكومة الإنقاذ لا للإرهاب شكليا ونعم لاضطهاد المسيحيين عملياً    إدانة "4" متهمين بتهمة الاشتراك في قتل عامل أجنبي    شكر الله ينافس على جائزة أفضل (فيديو كليب)    قناة كسلا هائمة بين القنوات    مجلس المريخ يوجه بتقليل الصرف ويكون لجنة لإعادة صياغة صحيفة النادي    بدء محاكمة صحفية بمحكمة الطفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فرنسا تستورد نصف صادر الصمغ السوداني
نشر في شبكة الشروق يوم 10 - 12 - 2013

أعلن الأمين العام لمجلس الصمغ العربي بالسودان عبدالقادر عبدالماجد، أن فرنسا لوحدها تستورد أكثر من نصف إنتاج بلاده من الصمغ العربي، مقدراً عائدات عملية الصادر من السلعة لباريس مابين 70 إلى 80 مليون دولار سنوياً.
وأبلغ عبدالقادر وكالة السودان الرسمية للأنباء "سونا" يوم الثلاثاء، أن الشركات الفرنسية تقوم بتصنيع المنتج وإعادة تصديره إلى مجموعة من دول العالم على رأسها الولايات المتحدة الأميركية.
وقال إن العقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة على السودان تحول دون تصدير الصمغ العربي للأسواق الأميركية مباشرة.
وثمن عبدالقادر الجهود التي ظلت تبذلها الوكالة الفرنسية للتنمية في مساعدة دول القارة، مشيراً للمعونة التي قدمتها الوكالة والبالغ قدرها 1.4 مليون يورو لدعم المنتجين بقطاع الصمغ العربي بالسودان من أجل زيادة الإنتاج في هذا القطاع الحيوي المهم.
وكانت وزارة المالية، وقعت في وقت سابق اتفاقية منحة خاصة لتطوير قطاع الصمغ العربي بمبلغ 1,4 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.
ويقع المشروع في محلية شيكان بولاية شمال كردفان، وتمتد فترة المشروع لأربع سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.