الجيش السوداني ينفي مد حماس بصواريخ    جدول الانتخابات النهائي عقب عيد الفطر    هل أضحت الخرطوم مقديشو حتى نستبدل الأقلام بالمسدسات .. !!؟؟ .. بقلم: د. عثمان الوجيه    العثور على امرأة مشنوقة بحبل في منزل في ظروف غامضة    في انتظار القيامة: الدعاء لنتنياهو بالنصر المؤزر .. بقلم: د. عبدالوهاب الأفندي    حادثة عثمان..تعقيب من الشرطة    الكاردينال والبداية الصحيحة    حرائق النخيل .. جرائم ولا مجرمين (150) ألف شجرة قضت عليها النيران منذ العام 2006م مأساة نارارتي أعاد    أصداء الرحيل والعودة    (المديح) حُباً في القروش    شريف الفحيل: أنا أهتم بمظهري لهذا السبب (....)    أول يوم صيام كابتن عمر النقي    إجازة مشروع فكِّ الاختناقات الوظيفية    هزة أرضية تضرب القاهرة والسويس    جل التاموكسيفين يحارب بقوة سرطان الثدي    شركة صينية توسع استثماراتها النفطية بالسودان    بيان جديد منسوب ل (جماعة حمزة) يتوعد صلاح عووضة ومريم يحي ومراقبون يؤكدون انه صادر عن الأجهزة الأمنية    نفوق 80% من الثروة الحيوانية بالنبل الأبيض    الأمين العام لاتحاد الكُتَّاب السودانيين المحامي والشاعر كمال الجزولي في بوح خاص ل(الوطن):(1)    ولاية أميركية تجيز علاج الأطفال بالماريغوانا    الوالي عبدالرحمن الخضر رئيس جمهورية الخرطوم:    المريخ يفوز بصعوبة علي أهلي الخرطوم    في حادث مروري بالقرب من القطينة    سقوط أمرأة من أعلي عمارة بالحلفايا    الخروج من حوار الطرشان ودروب الضهبان في الانتخابات!    جماعة حمزة ما هي وماذا تريد من هؤلاء؟    خصخصة 14 شركة حكومية خلال العام الجاري    عسكري يروي حكاية طعنه ثلاث مرات في المسجد الحرام    العلماء يكشفون النقاب عن الخريطة الجينية للقمح    كبار الضيوف بقيادة معتمد الخرطوم يشرفون ختام دورة قوون لخماسيات كرة القدم اليوم    في قلب الصراع..    الحكومة السودانية وعيش أم دقن ؟؟؟؟؟    ابادة ذبائح غير صحية بواسطة الكلاب الشرطية    القبض على رئيس مفوضية نزع السلاح السابق    وزير الثقافة والإعلام والشباب والرياضة بسنار تفتتح نادي حي العرب بمدينة ود النيل    الهيئة العليا للتضرع والاعتكاف    رونالدو يغيب عن انطلاقة الموسم    نيمار يدلي برأيه حول اختيار ميسي كأفضل لاعب في المونديال    المياه الغازية والآيس كريم من أسباب ظهور الكرش    منتج جديد من المشروبات الغازية لحرق الدهون وإنقاص الوزن    تشافي هيرنانديز يودع برشلونة اليوم    روسيا: التحقيق بشأن الطائرة الماليزية يجب أن يقوده المجتمع الدولي وليس أوكرانيا    الخرطوم وباريس تدينان هجوم «الوادي الجديد»    الجامعة العربية تدعو حماس إلى قبول المبادرة المصرية    دور الإنتهازية السياسية والفاقد التربوي في تأجيج الصراعات القبلية في دارفور (2)    اعتقال لام أكول    الفول السوداني والكاجو والجوز البرازيلي مقوية للقلب    أوقية الذهب تسجل 1311.50 دولارًا في تعاملات مساء أمس    وزير الصناعة بكنانة    الرد على د. الترابي في إدعائه جواز إمامة المرأة للرجال في الصلاة..د. عارف عوض الركابي    البِلد المحن... لا بد يلولي جناهن    أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء    الطائرات الإسرائيلية تدمر 3 مساجد في قطاع غزة    الموسيقار الأمريكي ياني يبعث برسالة حب وسلام للعالم من مسرح قرطاج بتونس    اغلب النساء السودانيات شينات … !!    مقتل 3 أشخاص بينهم مصريان جراء سقوط قذائف عشوائية على مساكنهم بضواحي بنغازي الليبية    سؤال للشيخ عبد الحي يوسف: على من تجب زكاة الفطر وما مقدارها؟    قميص عثمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

علي كوشيب يطلق النار على مشيعي ضحايا الإشتباكات القبلية
نشر في حريات يوم 14 - 04 - 2013

تجددت الاشتباكات بين المسيرية والسلامات بمحليتي رهيد البردى بولاية جنوب دارفور ومكجر بولاية وسط دارفور بعد مرور يوم من توقيع الطرفين على اتفاق ام دخن لوقف العدائيات ، والتحضير لمؤتمر الصلح المنتظر نهاية هذا الشهر.
وقال ناظر السلامات احمد البشير موسي ، ان احداث الرهيد بين السلامات والمسيرية ربما جاءت نتيجة لتداعيات الصراع فى وسط دارفور . واوضح ان المعلومات التى بحوزته سماعية اخذها من العمد والاعيان بالمنطقة لانه موجود فى ام دخن لمعالجة الاوضاع بالمنطقة واضاف ان ما سمعه ان هناك اعمال عدائية وقعت وتم الاعتداء على فردين من السلامات، وبعدها تطور الامر الى اطلاق النار بالرهيد . ودعا الناظر احمد البشير الجميع الى ضبط النفس واحترام وثيقة الصلح.
وفي مدينة رهيد البردي افاد ناظر قبيلة التعايشة الناظر عبدالرحمن بشارة لراديو دبنقا ، افاد بوقوع اشتباكات بين المسيرية والسلامات باحدى ضواحى رهيد البردى. وناشد الناظر بشارة جميع الاطراف بتحكيم صوت العقل ونبذ العنف والاقتتال، والسعى والعمل للعيش فى سلام ووئام كما كان فى السابق.
وفي ولاية وسط دارفور بمحلية مكجر افاد شهود ان نحو (100) مسلح من المسيرية على ظهور الحصين والجمال هاجموا في الثانية بعد ظهر أول امس احدى دوامر السلامات (4) كيلو مترات شمال مكجر ، وادى الهجوم الذي وقع في بئر ادى لجرح اثنين من السلامات وهما ادم حمدو صالح ، ومحمد صالح موسى ، ونهبوا (5) مراحات بقر تقدر بثمانمائة راس ، وتوجهوا بها شمالا .
وافاد الشهود كذلك بوقوع اشتباكات بوحدة ادارية دمبار جنوب مكجر ، لكن دون ان ترد اي تفاصيل حولها ، بينما افاد شهود من رهيد البردى عن مقتل (2) من السلامات يوم الخميس داخل رهيد البردى بواسطة قوات ابوطيرة التي يقودها على كوشيب . وافاد كذلك ان قوات ابوطيرة بقيادة كوشيب شنت هجوما عليهم اثناء تشييع جنازة المرحومين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.