البشير يشهد زواج 1200 شاب وشابة بالفولة    القبض على أخطر معتادي السرقات الليلية بالكامين    منتخب جنوب السودان ينسحب من أمم أفريقيا    خبراء يدعون لاستصدار تشريعات خاصة بالصحافة الإلكترونية    السودان يتفق على خارطة طريق لضمه ل"التجارة الدولية"    مكاوي: افتتاح الكباري الجديدة بطريق التحدي إنجاز وطني    اجراءات اقتصادية مكتومة    احتراق “1000” نخلة بنيران مجهولة في الشمالية    وزراء تحت سيف سحب (الثقة)    مبدعون يطالبون بحقوقهم المهدرة في مناسبات (الأعراس)    سليمان: وصلنا للتشكيلة الأساسية.. والحديث عن الشباب (فرقعةإعلامية)..!    النيران الصديقة تقود هلال الأبيض لحرق اكسبريس عطبرة    قضية ورأي !!    وزارة المعادن تستهدف استخراج 100 طن ذهب لهذا العام    إرتفاع أسعار المشروبات الغازية و الزيوت    رجل يقاضي ابنه بالمحكمة    السجن لصبي وشاب أدينا بمخالفة قانون الطفل    السجن لسارق موبايل    الغبش يجملون الشاشة القومية بالإبداع    محمد الأمين.. طرب ومؤانسة في العيد    ونسة مع النائب الأول (2)    نسرين سوركتي (شمس الإبداع التي غابت)    سجن شاب سرق مجوهرات والدته    د.الشفيع خضر : الهجرة الى اوروبا والتسوية السياسية في السودان    بريطاني يتعرف على طفله في فيديو ل(داعش) يظهر إعدام 5 أكراد على يد أطفال    الصدفة تقود الشرطة للقبض على "5" متهمين بينهم فتاتان داخل شقة    الجلد والسجن لشاب سرق كروت شحن من شركة اتصالات    سيلفي غصبا عنك    بالفيديو.. نشطاء يكشفون فبركة برنامج «المسامح كريم» لجورج قرداحي    “البحوث الإسلامية”.. الضحك في الصلاة يبطلها    الأمم المتحدة: حظر البوركيني يشجع التمييز ضد المسلمين    اصلاح الدولة يمر عبر بوابة الكهرباء    المنتخب السوداني يبدأ استعداداته للجابون    هنيئاً للروبوتات.. فيسبوك يفصل فريق محرريه ويعتمد على الذكاء الصناعي!    فيديو: بعد زيارة مفاجئة.. حاكم دبي يكتشف غياب 9 مدراء في البلدية ويحيلهم إلى التقاعد (فيديو)    وزيري العدل والداخلية يناقشان ملاحظات الشرطة على مشروع قانون النيابة العامة لسنة 2015م    إناث البعوض “قد تنقل” فيروس زيكا إلى بيضها وسلالتها    ملاسنات ساخنة بين جماعة انصار السنة المحمدية وجماعات صوفية في البرلمان    تقارير: كوريا الشمالية تعدم مسؤوليْن اثنين علناً    محاكمة 60 عسكريا في جيش جنوب السودان بتهمة ارتكاب جرائم    فتحي الضو : تدويل القضية السودانية عصف بالسيادة الوطنية .. المعارضون يتحدثون عن المحاسبة والعدالة بصوت خافت    بالفيديو.. رد فعل طفلة نائمة غنت لها أمها    المعارضة السورية تسيطر على بلدة استراتيجية في حماة    كان في طريقه إلى دبي.. إيقاف مارادونا بتهمة “التزوير”    غربة … بثمنها!    الخمرة والدخان .. ومصيبة السودان !    مسن يصحو من سكتة ليكتشف قدرته المفاجئة للعب البيانو    استنساخ ملف صدام الكيماوي    هل نشر أسلافنا “الجمرة الخبيثة” في جميع أنحاء العالم؟    عادة غذائية يجب تغييرها للحد من أمراض القلب    بيونسيه تهيمن على جوائز (إم.تي.في) وريانا تحصل على جائزة عن مجمل مسيرتها    ماذا كان يفعل مؤسسو آبل وجوجل وفيسبوك وأمازون في سن ال 25؟.. هكذا كانت حياة 22 من المشاهير    ماذا يعني وجود نصف قمر صغير على أظافركم.. وما تأثير ذلك على صحّتكم؟!    في ختام الجولة ال(28) للممتاز:سيد الأتيام يضرب بقوة ويكتسح الخيالة برباعية    أساس الفوضى 32    د.امل الكردفاني : وهم القطع في حد السرقة    عود لينا ياليل الفرح    بالفيديو.. آية قرآنية خلف السيسي لإنقاذ شعبيته.. ما هي؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





علي كوشيب يطلق النار على مشيعي ضحايا الإشتباكات القبلية
نشر في حريات يوم 14 - 04 - 2013

تجددت الاشتباكات بين المسيرية والسلامات بمحليتي رهيد البردى بولاية جنوب دارفور ومكجر بولاية وسط دارفور بعد مرور يوم من توقيع الطرفين على اتفاق ام دخن لوقف العدائيات ، والتحضير لمؤتمر الصلح المنتظر نهاية هذا الشهر.
وقال ناظر السلامات احمد البشير موسي ، ان احداث الرهيد بين السلامات والمسيرية ربما جاءت نتيجة لتداعيات الصراع فى وسط دارفور . واوضح ان المعلومات التى بحوزته سماعية اخذها من العمد والاعيان بالمنطقة لانه موجود فى ام دخن لمعالجة الاوضاع بالمنطقة واضاف ان ما سمعه ان هناك اعمال عدائية وقعت وتم الاعتداء على فردين من السلامات، وبعدها تطور الامر الى اطلاق النار بالرهيد . ودعا الناظر احمد البشير الجميع الى ضبط النفس واحترام وثيقة الصلح.
وفي مدينة رهيد البردي افاد ناظر قبيلة التعايشة الناظر عبدالرحمن بشارة لراديو دبنقا ، افاد بوقوع اشتباكات بين المسيرية والسلامات باحدى ضواحى رهيد البردى. وناشد الناظر بشارة جميع الاطراف بتحكيم صوت العقل ونبذ العنف والاقتتال، والسعى والعمل للعيش فى سلام ووئام كما كان فى السابق.
وفي ولاية وسط دارفور بمحلية مكجر افاد شهود ان نحو (100) مسلح من المسيرية على ظهور الحصين والجمال هاجموا في الثانية بعد ظهر أول امس احدى دوامر السلامات (4) كيلو مترات شمال مكجر ، وادى الهجوم الذي وقع في بئر ادى لجرح اثنين من السلامات وهما ادم حمدو صالح ، ومحمد صالح موسى ، ونهبوا (5) مراحات بقر تقدر بثمانمائة راس ، وتوجهوا بها شمالا .
وافاد الشهود كذلك بوقوع اشتباكات بوحدة ادارية دمبار جنوب مكجر ، لكن دون ان ترد اي تفاصيل حولها ، بينما افاد شهود من رهيد البردى عن مقتل (2) من السلامات يوم الخميس داخل رهيد البردى بواسطة قوات ابوطيرة التي يقودها على كوشيب . وافاد كذلك ان قوات ابوطيرة بقيادة كوشيب شنت هجوما عليهم اثناء تشييع جنازة المرحومين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.