مَطلوب صُورة حَسنة..!    الهلال يكسب تجربة الأحرار برباعية    سواريز: اعتزال ميسي عار    الاعلام التونسي: النجم الرياضي يقترب من التعاقد مع مدرب المريخ    إحباط بيع أسلحة نارية سُرقت من مخزن جهة نظامية بأم درمان    أوباما يعزّي أردوغان بضحايا الاعتداء على مطار “أتاتورك” باسطنبول    ( لا يوجد عنوان )    صيام الضب    أنوف الكلاب تلتقط رائحة الخطر المحدق بمرضى السكري    ساقط رياضيات    إسرائيل وأولاد الصادق!!    الورد جهجهنا وبهدلنا الشوك    قولوا ما شاء الله.. وزد وبارك..!    معتمد الخرطوم (طبظا)!!    الصحة في (قيام الليل)!!    مركز يوسف فضل للمخطوطات السوداني    بالفيديو.. أغاني وأغاني 2016 الحلقة الثانية والعشرون..هاني عابدين يغني مع زوجته رانيا محجوب “سامحني غلطان بعتذر”    120 مليون دولار لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية السودانية    لماذا أثارت ليدي غاغا غضب الصين؟    إحباط مخطط خطير لعدد كبير من النشالين تسللوا إلى حلفا الجديدة    تفاصيل جديدة في قضية سيدة متهمة باستلام طرود رمضانية من منظمة خيرية لبيعها    بيان من الحزب الديمقراطي الليبرالي حول الحالة الصحية والبيئية بالخرطوم    النفط يرتفع بفعل مخاوف من إضراب بالنرويج مع انحسار صدمة خروج بريطانيا    حازم صاغية : موت نخبة    غياب الشاكي يؤجل إعادة محاكمة سيدة وشقيقين أدينوا بالاتجار في الأعضاء البشرية    وصدر الاطباء    ألا ليت اللحى صارت حشيشاً !!    الحكومة فهامتنا.. الحكومة قهامتنا!    التعليم العالي: لا اتجاه لبيع مباني جامعة الخرطوم    الزعماء الأوروبيون يواصلون قمتهم بغياب بريطانيا    هاتف ذكي "هندي" مقابل 4 دولارات    انطلاق تفويج العيد يوم السبت القادم    الإعدام قصاصاً لقاتل أمين الحركة الإسلامية بشرق النيل    (النيقرز) يهاجمون فتاة في طريقها للتهجد    زراعة الخرطوم تتحصل علي شهادة دولية    نجوم الفن والمجتمع في عيد التلفزيون    وزير الارشاد:( لا يوجد قانون يحكم المساجد)    لهلال يبدأ الوديات بمواجهة الأحرار اليوم    اتهام بازرعة بسرقة (ليالي القمر)    حسرة درامية على «حكايات سودانية »    سؤال إلى هؤلاء    رسالة للسماء    السودان يؤكد مشاركته في بطولة سيكافا للسيدات    الصادق المهدي .. خطاب التحذيرات    هدنة مع الإنقاذ 1    سيارات جديدة لوزارة المالية ..!!    استقالة الدقير ..!!    سرب من النحل ينقذ ساق مريضة من البتر في الحلفايا    نهاية عهد الدلال في المريخ    داعية يرد على سؤال شاب يريد تصحيح خطأه مع فتاة بالزواج منها: «لا تتزوجها»    تعديلات في الكسرات    بالفيديو .. هل تعلم أن هناك من لا يزال يشتري الأقراص المرنة؟    فيس بوك تُطلق إضافة للحفظ والمُشاركة لمتصفح كروم وتُعيد تصميم زر الإعجاب    جوبا تعترف ب 43 قتيلاً في المدينة و”أسود الفراتيت” تطالب المواطنين بإخلائها ارتفاع حصيلة القتلى وسط التجار السودانيين في أحداث واو    5 أطعمة صحية بديلة عن الأدوية المضادة للاكتئاب    لإعادته سيرته الاولي ،أولاً أعيدوهم سيرتهم الاولي !    بالفيديو..داعية مصري : “يجوز للابن ترك صلاته والرد على والدته وبعدها يُكمل”    دراسة: مشروبات الطاقة تسبب تسوس الأسنان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





علي كوشيب يطلق النار على مشيعي ضحايا الإشتباكات القبلية
نشر في حريات يوم 14 - 04 - 2013

تجددت الاشتباكات بين المسيرية والسلامات بمحليتي رهيد البردى بولاية جنوب دارفور ومكجر بولاية وسط دارفور بعد مرور يوم من توقيع الطرفين على اتفاق ام دخن لوقف العدائيات ، والتحضير لمؤتمر الصلح المنتظر نهاية هذا الشهر.
وقال ناظر السلامات احمد البشير موسي ، ان احداث الرهيد بين السلامات والمسيرية ربما جاءت نتيجة لتداعيات الصراع فى وسط دارفور . واوضح ان المعلومات التى بحوزته سماعية اخذها من العمد والاعيان بالمنطقة لانه موجود فى ام دخن لمعالجة الاوضاع بالمنطقة واضاف ان ما سمعه ان هناك اعمال عدائية وقعت وتم الاعتداء على فردين من السلامات، وبعدها تطور الامر الى اطلاق النار بالرهيد . ودعا الناظر احمد البشير الجميع الى ضبط النفس واحترام وثيقة الصلح.
وفي مدينة رهيد البردي افاد ناظر قبيلة التعايشة الناظر عبدالرحمن بشارة لراديو دبنقا ، افاد بوقوع اشتباكات بين المسيرية والسلامات باحدى ضواحى رهيد البردى. وناشد الناظر بشارة جميع الاطراف بتحكيم صوت العقل ونبذ العنف والاقتتال، والسعى والعمل للعيش فى سلام ووئام كما كان فى السابق.
وفي ولاية وسط دارفور بمحلية مكجر افاد شهود ان نحو (100) مسلح من المسيرية على ظهور الحصين والجمال هاجموا في الثانية بعد ظهر أول امس احدى دوامر السلامات (4) كيلو مترات شمال مكجر ، وادى الهجوم الذي وقع في بئر ادى لجرح اثنين من السلامات وهما ادم حمدو صالح ، ومحمد صالح موسى ، ونهبوا (5) مراحات بقر تقدر بثمانمائة راس ، وتوجهوا بها شمالا .
وافاد الشهود كذلك بوقوع اشتباكات بوحدة ادارية دمبار جنوب مكجر ، لكن دون ان ترد اي تفاصيل حولها ، بينما افاد شهود من رهيد البردى عن مقتل (2) من السلامات يوم الخميس داخل رهيد البردى بواسطة قوات ابوطيرة التي يقودها على كوشيب . وافاد كذلك ان قوات ابوطيرة بقيادة كوشيب شنت هجوما عليهم اثناء تشييع جنازة المرحومين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.