السجن والجلد لمجموعة متفلتة تشعل النيران بميادين شرق النيل    تفيذ حكم الإعدام شنقاً في مواجهة أربعة أشقاء    صندوق إعمار الشرق..الحساب ولد.(2-2)    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه    أسعار السمسم والذرة في أسواق القضارف    حزب الترابي : الحوار يجب أن يفضي إلى تفكيك الإنقاذ    إبراهيم الميرغني : لن أنزل لمستوي علي السيد    (قاضي الدستورية).. إقالة أم استقالة؟!    قانون تبادل البيوت.!    من الأطفال إلى الأجانب جرائم الاختطاف ..مجرمون على الطرقات    قام بوداعه على الهواء مباشرة... الطاهر حسن التوم يقطع برنامجه بسبب (عريس)!    رئيس القطاع الطبي بالمريخ: أكرم يحتاج الى تدخل جراحي    الغتاتة ولقمة العيش    مسلمون في سويسرا يطلقون حملة لمنع اغلاق اقدم مسجد في مدينة بازل    مستثنية مساحات مملوكة للمتعافي ، السلطات تضم 10 مشاريع لحظيرة الدندر وتطرد سكان القرى    رغم الوديعة القطرية ، انخفاض جديد لسعر صرف الجنيه امام الدولار    منح امتياز التنقيب عن الذهب بجبل عامر لشركة المتعافى وموسى هلال يحذر    الشرطة المصرية تنفى محاولة تفجير سفارة السودان بالقاهرة    (يفرق كتير) ..!!    تستاهلي .. يا الشعيرية ..!    السعودية: إعفاء الأمير بندر بن سلطان من الاستخبارات    المريخ يؤدي مرانه الرئيسي للتماسيح    شركة السودان للأقطان «عايره وأدوها سوط»«2»    الأمم المتحدة تطالب بشمولية وشفافية الحوار الوطني في السودان    عضو فرقة الأصدقاء الفنان عبد المنعم عثمان في إفادات ساخنة (للوطن)    المثقفون : إحتكار السلطة للثقافة اقصاء لدورنا في المجتمع    مقتل قائد عسكري عراقي كبير بتحطم مروحية غرب بغداد    السعودية تعلن ترحيل 500 ألف مخالف لقانون الإقامة    اتحاد الفاشر يؤكد اكتمال الترتيبات    المهدي أكثر تقدميةً من الأُخوان    استئناف الدراسة بجميع كليات جامعة الخرطوم الأسبوع المقبل    انتحر بعد تنفيذ جريمته    الدائرة المستديرة للحوار خلت من علماء التصوف    مقتل اثنين وفقدان مائة إثر غرق عبارة كورية    حباً في الترابي (2)    نواب بالبرلمان يهاجمون الخارجية ويحذرون من ان تلقى (وادي حلفا) مصير (حلايب)    خمسة ملايين عربة تتحرك في الخرطوم    فنان الشعب السبيعي يرفض تقديم واجب العزاء بالفنان الزعيم ال رشي بدون أجر مادي    التسويات الفورية ..جواز مرور    هيئة الاتصالات تتلقي بلاغات لحجب مواقع الأنترنت    (150) مليون جنيه تكلفة مشاريع تمليك وسائل الإنتاج بولاية الخرطوم    تراوري ينسف الموسم وهيثم تجاوزه الزمن    إثيوبيا: مقتل 9 وإصابة 6 في هجوم مسلح    متابعة : ليبيا.. عنصر من القاعدة مقابل سفير الأردن المخطوف    استجواب مديريْ بنكين في قضية اختلاس    سحر الواقعية في رواية 'مهر الصياح'    النسور يستضيف الاتحاد في لقاء الهروب من الذيلية بالخرطوم    في عمومية ألعاب القوى بالخرطوم .. صديق علي صالح : ميزانية الاتحاد لثلاث سنوات تصرف في تمرين واحد لكرة القدم    عناوين الصحف الرياضية الصادرة يوم الأربعاء 16 أبريل 2014    دراسة : الجوع يسبب العدائية بين العشاق.. والطعام سهم يخترق قلب الحبيبين    خطط لتخليق فيروسات بيولوجية مدمرة لابادة اهالى افريقيا والسودان    كلمة واحدة    صفقاتنا المشبوهة    ودالنصري يلغي حفل الجمعة اكراماً لليمني ويقيمه اكراماً له    مما قرأت وأعجبني جداً    سر العضلات القوية تجده في الطماطم الخضراء    وجه من نساء اوربي بولاية البحر الاحمر .. بقلم: د . احمد محمد عثمان ادريس    "فيسبوك" يسبب الاكتئاب وقلة الثقة بالنفس للفتيات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

علي كوشيب يطلق النار على مشيعي ضحايا الإشتباكات القبلية
نشر في حريات يوم 14 - 04 - 2013

تجددت الاشتباكات بين المسيرية والسلامات بمحليتي رهيد البردى بولاية جنوب دارفور ومكجر بولاية وسط دارفور بعد مرور يوم من توقيع الطرفين على اتفاق ام دخن لوقف العدائيات ، والتحضير لمؤتمر الصلح المنتظر نهاية هذا الشهر.
وقال ناظر السلامات احمد البشير موسي ، ان احداث الرهيد بين السلامات والمسيرية ربما جاءت نتيجة لتداعيات الصراع فى وسط دارفور . واوضح ان المعلومات التى بحوزته سماعية اخذها من العمد والاعيان بالمنطقة لانه موجود فى ام دخن لمعالجة الاوضاع بالمنطقة واضاف ان ما سمعه ان هناك اعمال عدائية وقعت وتم الاعتداء على فردين من السلامات، وبعدها تطور الامر الى اطلاق النار بالرهيد . ودعا الناظر احمد البشير الجميع الى ضبط النفس واحترام وثيقة الصلح.
وفي مدينة رهيد البردي افاد ناظر قبيلة التعايشة الناظر عبدالرحمن بشارة لراديو دبنقا ، افاد بوقوع اشتباكات بين المسيرية والسلامات باحدى ضواحى رهيد البردى. وناشد الناظر بشارة جميع الاطراف بتحكيم صوت العقل ونبذ العنف والاقتتال، والسعى والعمل للعيش فى سلام ووئام كما كان فى السابق.
وفي ولاية وسط دارفور بمحلية مكجر افاد شهود ان نحو (100) مسلح من المسيرية على ظهور الحصين والجمال هاجموا في الثانية بعد ظهر أول امس احدى دوامر السلامات (4) كيلو مترات شمال مكجر ، وادى الهجوم الذي وقع في بئر ادى لجرح اثنين من السلامات وهما ادم حمدو صالح ، ومحمد صالح موسى ، ونهبوا (5) مراحات بقر تقدر بثمانمائة راس ، وتوجهوا بها شمالا .
وافاد الشهود كذلك بوقوع اشتباكات بوحدة ادارية دمبار جنوب مكجر ، لكن دون ان ترد اي تفاصيل حولها ، بينما افاد شهود من رهيد البردى عن مقتل (2) من السلامات يوم الخميس داخل رهيد البردى بواسطة قوات ابوطيرة التي يقودها على كوشيب . وافاد كذلك ان قوات ابوطيرة بقيادة كوشيب شنت هجوما عليهم اثناء تشييع جنازة المرحومين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.