(عاصفة الحزم) - محاولة للفهم    لماذا اعلن ريال مدريد التعاقد مع دانيلو مبكرا ؟    المعارضة السودانية تتهم الحكومة ب"عدم الجدية" في عملية الحوار    ​ريبيري يطالب بايرن بفتح خزائنه لضم "محبوب" مورينيو    بيكيه يتوقع مشاركة ميسي امام سيلتا فيغو    الرئيس بوخاري: سيعلم بوكو حرام قريبا قوة ارادتنا الموحدة    ذو السويقتيْن، رئيس القِبلتيْن، وسيناريوهات التغيير    النسر والنيل يتعادلان بثلاثية بكريمة    موقع فرنسي: مورينهو في طريقه لتدريب كابوسكورب الأنغولي    الملازمين يكتسح الوداد بثلاثية بجبل اولياء    السودان يطالب باستثناء المعدات الطبية من الحظر الامريكي    وفاة 7 أشخاص اثر احتراق ست ناقلات وقود بطريق الانقاذ الغربى بالقرب من الفاشر    الجمارك تضبط بضائع مهربة وسلعاً مخالفة للقوانين    محطات متنقلة لتعبئة اسطوانات الغاز بالخرطوم    ليتني ميشيل قطران    وفاة أكبر معمرة في اليابان عن 117 عاما    الشرطة تكشف ملابسات مقتل أمين مخزن مستشفى "أحمد قاسم"    السجن والدية على شاب قتل والدته بالخطأ    جلسة في حضرة "موسى" و"سعد الدين" و"مختار"..!!    اليونسيف تطلب 9.6 مليون جرعة لحملة كبرى ضد تفشي الحصبة بالسودان    الخرطوم تشهد السبت المقبل اكبر مهرجان دولي ثقافي رياضي    اكتمال صيانة محطة مياه جادين وأبو سعد 33    عن الشعر في يومه العالمي    ديوان الزكاة بالقضارف يدشن النفرة الثالثة بكلفة (86) مليون جنيه    الإمارات تعتزم زيادة طاقة استيراد الغاز    السجن عام لمحتال الأراضي بجنوب الخرطوم    عقوبات رادعة في مواجهة معتاد السرقات الليلية    الاستشراق مرة أخرى!    خلال مؤتمر صحفي.. طه سليمان يدشن (بعيد عنكي)!    بنادي الضباط بالخرطوم... والدة (الحوت) تذرف الدموع في حفل (جواهر)!    تفاصيل مثيرة في قضيَّة المواد الفاسدة التي ضَبَطتها شرطة المهندسين    الشيخ أحمد الرفاعي وظاهرة الشطح    تحالف (عاصفة الحزم) يؤمن عدن من الحوثيين    كاميرا للقسطرة القلبية تعتمد على الليزر    غارزيتو: لولا التحكيم الأفريقي لقلت إن نتيجة الذهاب كافية للتأهل على حساب كابوسكورب    بعثة المريخ تغادر إلى لواندا.. وغارزيتو يسقط تراوري من حساباته نهائياً    مواقع جديدة لتخزين القمح في الجزيرة    الفيتوري .. وأسئلة مريبة ..!!    بيان من تجمع ابناء الزيادية    حكم بالاعدام على عيسى الضيف    الصوفية يؤكدون دعمهم لترشيح البشير لرئاسة السودان    البشير يدشن حملته الانتخابية بوسط دارفور    مربع تعدين بنهر النيل لشركة "العرزال"    الصحة تُحذّر من استخدام العدسات اللاصقة دون استشارة طبيب    المنظمة العربية للتنمية الزراعية تبحث متابعة تنفيذ إستراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة    البرلمان: الربع الأول للموازنة خال من الاستدانة    في ذكري رحيله الأولي .. محجوب شريف الذي عرفت .. !    مهلة المحادثات النووية الإيرانية تنتهي دون اتفاق    المعروض النفطي لأوبك يرتفع في مارس لأعلى مستوياته منذ أكتوبر    أيلا يتعهَّد بإكمال المشروعات التنموية بمحلية حلايب    البشير يؤكِّد دعمه لتأمين حدود أفريقيا الوسطى    باحث إماراتي يكشف القناع المعتم الذي تختفي وراءه حقيقة العولمة    إطلاق مكالمات واتساب لجميع مستخدمي أندرويد    بشرى للبدناء.. حقنة "أكواليكس" المذهلة تزيل الدهون في ايام    "بصل" بلا دموع.. "حماقة" أم حقيقة؟    من مقومات تجديد الغزالي لعلم أصول الفقه    بعد تبنيه تهديدات أمريكية : أبوحراز يشرح المخططات ويقدم النصائح !    الكودة: هل سلك مسلك العالم النحرير الحسن البصري فى الجهر بالحق أمام الحكام؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

علي كوشيب يطلق النار على مشيعي ضحايا الإشتباكات القبلية
نشر في حريات يوم 14 - 04 - 2013

تجددت الاشتباكات بين المسيرية والسلامات بمحليتي رهيد البردى بولاية جنوب دارفور ومكجر بولاية وسط دارفور بعد مرور يوم من توقيع الطرفين على اتفاق ام دخن لوقف العدائيات ، والتحضير لمؤتمر الصلح المنتظر نهاية هذا الشهر.
وقال ناظر السلامات احمد البشير موسي ، ان احداث الرهيد بين السلامات والمسيرية ربما جاءت نتيجة لتداعيات الصراع فى وسط دارفور . واوضح ان المعلومات التى بحوزته سماعية اخذها من العمد والاعيان بالمنطقة لانه موجود فى ام دخن لمعالجة الاوضاع بالمنطقة واضاف ان ما سمعه ان هناك اعمال عدائية وقعت وتم الاعتداء على فردين من السلامات، وبعدها تطور الامر الى اطلاق النار بالرهيد . ودعا الناظر احمد البشير الجميع الى ضبط النفس واحترام وثيقة الصلح.
وفي مدينة رهيد البردي افاد ناظر قبيلة التعايشة الناظر عبدالرحمن بشارة لراديو دبنقا ، افاد بوقوع اشتباكات بين المسيرية والسلامات باحدى ضواحى رهيد البردى. وناشد الناظر بشارة جميع الاطراف بتحكيم صوت العقل ونبذ العنف والاقتتال، والسعى والعمل للعيش فى سلام ووئام كما كان فى السابق.
وفي ولاية وسط دارفور بمحلية مكجر افاد شهود ان نحو (100) مسلح من المسيرية على ظهور الحصين والجمال هاجموا في الثانية بعد ظهر أول امس احدى دوامر السلامات (4) كيلو مترات شمال مكجر ، وادى الهجوم الذي وقع في بئر ادى لجرح اثنين من السلامات وهما ادم حمدو صالح ، ومحمد صالح موسى ، ونهبوا (5) مراحات بقر تقدر بثمانمائة راس ، وتوجهوا بها شمالا .
وافاد الشهود كذلك بوقوع اشتباكات بوحدة ادارية دمبار جنوب مكجر ، لكن دون ان ترد اي تفاصيل حولها ، بينما افاد شهود من رهيد البردى عن مقتل (2) من السلامات يوم الخميس داخل رهيد البردى بواسطة قوات ابوطيرة التي يقودها على كوشيب . وافاد كذلك ان قوات ابوطيرة بقيادة كوشيب شنت هجوما عليهم اثناء تشييع جنازة المرحومين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.