جنوب أفريقيا تكشف عن ولادة أول جاموس عن طريق التلقيح الصناعي    أنجيلينا جولي.. "الطموح السياسي" الذي أطاح ببراد بيت    ارتفاع أسعار النفط تفاؤلا باجتماع الجزائر    بين ابتسام الجريح و بين سقوط البراءة!    إنَّهم يسممون مياه النيل لطَرد النوبيين من أراضيهم    الوزير الصيني والغموض    مقارنة لمريض اصيب في حادث سيارة في السعودية واخر في السودان    شرطة المستشفيات    مخرج سودانى يهاجم سلاف فواخرجى والفنانة تعلق: سوريا دولة مؤسسات مثل السودان    جنوب السودان.. تخفيض مهر العروس “اللاجئة” إلى 15 بقرة بدلا عن 100    المريخ يهزم مريخ نيالا بهدف أوكرا    البحرين: أمن السودان من أمننا وموقفنا واحد ضد الإرهاب    جماهير ريال مدريد تصدم كريستيانو رونالدو    "الدعم السريع": سنتصدى للحركات حال خروجها من دولة الجنوب    السودانيون, شعب الله ( المحتار )    "7+7" تتسلم مبادرة شبابية لدعم الحوار والتفاوض    لا غرابة في أن أول جيش يقاتل المهدي المنتظر سيكون مسلما    موظف بالبرلمان يستولي على 12 دراجة نارية من المالية    السودان يطالب واشنطن بإضافة محصولات زراعية للإعفاءات الجمركية    قاتل ناهض حتر عاد من الحج ونفذ جريمته بسبب منشور على فيسبوك    توقيف سائق بوكس بتهمة تهريب (5) أجانب إلى البلاد    مصرع طفلة بشوربة ساخنة جنوب الخرطوم شطلق ناري طائش يخترق رأس طفل عمره (7) أعوام    غاضبون يحطمون مستشفى ام درمان ويعتدون على الكادر الطبى    سلسلة نجوم من خارج الخرطوم (3)    الأولويات ..!!    فينغر “المنتشي”.. ومكالمة مورينيو التي لم تحدث    شاهد بالصورة .. ميريام فارس تثير غضب الشعب السعودي بصورة مستفزة    5 أمراض وراء الشعور الدائم بالإرهاق والتعب    بشرى لمرضى السكري.. البامية بديلاً ل ”الإنسولين”    دي دقني!    ضبط أجنبيات يدرن محلا لتعاطي "الشيشة" في الديم    روبرت برتنام سرجنت : العهود مع يهود يثرب وتحريم جوفها    "زعبُلّة الأُولَة" رِجِع تااانى !!    ياهو يتعرض للاختراق.. هل يجب عليك أن تقلق؟    وزير المالية: تدهور سعر الصرف ليس انهيارًا اقتصاديًا    المريخ يستهدف النقاط أمام مريخ البحير    ارتفاع في أسعار السكر    صديق الحلو    حلة شوربة" تنهي حياة طفلة عمرها "4" أعوام    السجن لمستاجر أجنبي استولى على أثاث شقة    تعرف علي “سورة ” لا تجعل بيتك قبراً يشاركك فيه الشيطان    محاكمة أجنبي أدين بالسرقة    تدشين برنامج (صمام) للصيانة المنزلية لتشغيل 30 الف حرفي وعامل    صائد البطولات.. يحصد الإقالة.. !    العقاد يقول ..انتهت المقابلة    ضبط ألعاب ومفرقعات نارية مخالفة للمواصفات    الطالبة ماريا جعفر :المكتبات البريطانية تنشر قصصي    الامتداد المعرفي    مقتل 45 بالغارات المتواصلة على حلب    الصومال يعلن هزيمة حركة الشباب المتطرفة    تعرف على كواليس ومفاجآت أول مناظرة بين كلينتون وترامب    أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الأحد 25 سبتمبر 2016م    3 حقائق مهمة ومفيدة عن العصائر    5 حقائق غريبة قد لا نعرفها عن القلب    مخاوف من "سفاح نساء" في سويندون    الرجل الماعز أبرز الفائزين بجائزة نوبل للحماقة    العثور على ممثل ميتا في منزل مقدم برنامج حواري تلفزيوني في كندا    القصاص وحكم السيف ام التارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





علي كوشيب يطلق النار على مشيعي ضحايا الإشتباكات القبلية
نشر في حريات يوم 14 - 04 - 2013

تجددت الاشتباكات بين المسيرية والسلامات بمحليتي رهيد البردى بولاية جنوب دارفور ومكجر بولاية وسط دارفور بعد مرور يوم من توقيع الطرفين على اتفاق ام دخن لوقف العدائيات ، والتحضير لمؤتمر الصلح المنتظر نهاية هذا الشهر.
وقال ناظر السلامات احمد البشير موسي ، ان احداث الرهيد بين السلامات والمسيرية ربما جاءت نتيجة لتداعيات الصراع فى وسط دارفور . واوضح ان المعلومات التى بحوزته سماعية اخذها من العمد والاعيان بالمنطقة لانه موجود فى ام دخن لمعالجة الاوضاع بالمنطقة واضاف ان ما سمعه ان هناك اعمال عدائية وقعت وتم الاعتداء على فردين من السلامات، وبعدها تطور الامر الى اطلاق النار بالرهيد . ودعا الناظر احمد البشير الجميع الى ضبط النفس واحترام وثيقة الصلح.
وفي مدينة رهيد البردي افاد ناظر قبيلة التعايشة الناظر عبدالرحمن بشارة لراديو دبنقا ، افاد بوقوع اشتباكات بين المسيرية والسلامات باحدى ضواحى رهيد البردى. وناشد الناظر بشارة جميع الاطراف بتحكيم صوت العقل ونبذ العنف والاقتتال، والسعى والعمل للعيش فى سلام ووئام كما كان فى السابق.
وفي ولاية وسط دارفور بمحلية مكجر افاد شهود ان نحو (100) مسلح من المسيرية على ظهور الحصين والجمال هاجموا في الثانية بعد ظهر أول امس احدى دوامر السلامات (4) كيلو مترات شمال مكجر ، وادى الهجوم الذي وقع في بئر ادى لجرح اثنين من السلامات وهما ادم حمدو صالح ، ومحمد صالح موسى ، ونهبوا (5) مراحات بقر تقدر بثمانمائة راس ، وتوجهوا بها شمالا .
وافاد الشهود كذلك بوقوع اشتباكات بوحدة ادارية دمبار جنوب مكجر ، لكن دون ان ترد اي تفاصيل حولها ، بينما افاد شهود من رهيد البردى عن مقتل (2) من السلامات يوم الخميس داخل رهيد البردى بواسطة قوات ابوطيرة التي يقودها على كوشيب . وافاد كذلك ان قوات ابوطيرة بقيادة كوشيب شنت هجوما عليهم اثناء تشييع جنازة المرحومين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.