أسباب فشل حل قضية دارفور    وزير الخارجية السوداني يشارك بنيويورك في الاجتماع الخاص بمناقشة موقف أفريقيا من الجنائية    ليس بحبس الطلاب وإغلاق الجامعات    فيلم «هي» للمخرج بول فيرهوفن: الإغتصاب كلغة مبطّنة    الترابي: نظام مايو لم تقم له قائمة بعد خروجي منه    جبريل ومناوي يبحثان في الدوحة عملية السلام بدارفور مع الوساطة القطرية    النفط يرتفع في تعاملات هزيلة والأنظار على اجتماع أوبك    كريستيانو رونالدو يتحدث عن تطلعاته المستقبلية مع ريال مدريد    السر (قدور) يحكى كل شئ: “الترابي” قال لي (أحفادي يستمعون لك جيداً) و”كمال الشناوي” مولود في “ملكال”    رسالة للمؤتمر الوطني وآخرين    البرمجة الذكية..!!    النفط تنفق 120 مليون جنيه على مناطق الإنتاج    فرقة الأكروبات الإثيوبية تلفت الأنظار بعروضها المدهشة    (غناوي وحكاوي).. الحصان الأسود في شهر رمضان على شاشة (الخضراء)    مصرع 4 أشخاص وإصابة العشرات في حادثين منفصلين بشمال دارفور    "علي شمو": القنوات الفضائية الولائية غير منضبطة ولا تخضع للسياسات المركزية    الرئاسة توجه بحصر الأسر التي خرجت من دائرة الفقر    هكذا تتأثر العلاقة الحميمة بالضغط النفسي    تطبيق الصور والمحاذير على عبوات التبغ مطلع يونيو    الشرطة: اللاجئون الجنوبيون يقومون بتصنيع الخمور بكميات (فظيعة)    بالفيديو : “العمري” يتفاعل مع أغنية عن “الأهلي”.. والفراج ينفجر ضاحكا “المطوع خرب”    ميسي يتحضر ل”كوبا أميركا”.. في المحكمة    أردوغان: لا يجب على المسلمين تحديد النسل    الكاروري: مليون سوداني ينتجون (80%) من الذهب    في ثاني تجاربه الاعدادية الهلال يستعيد:عروضه القوية ويكسب منتخب الناشئين بأحلى رباعية    ارتفاع الأسعار يأكل أجور السودانيين    احالة بلاغ معتوه متهم بقتل مواطن بحجر الي محكمة بحري    منتخبنا الوطني يكثف التحضيرات بنيروبي ويواجه الكيني غدا    بدء محاكمة فتاتين بتهمة الاستيلاء علي (288) ألف جنيه من معمل شهير    ما الذي يحتاجه جسمك عندما تشتهي الآيس كريم؟    تعليم الروبوتات الشعور بالألم    الشغالة العاشقة ..!    اتهام ضابط برتبة رفيعة بالاتجار في السلاح    السودانية رماز عارضة أزياء وإعلامية بالقاهرة    المذيعة ميادة عبده: لا أستطيع إرتداء الثوب السوداني    السجن والغرامة لأجانب أدينوا بالاتجار في المخدرات    حريق محدود بعمارة الحديد والصلب بالخرطوم شرق    إنذار إلى المسؤولين    فايزة عمسيب تقدم نصائح رمضان    العزف على (وتر عربي)    لا تجعل الناس سببا لحزنك وسعادتك    إيران تطالب مواقع التوصل الاجتماعي بمنحها بيانات عن مواطنيها    برزت فاطمة يوما فى ثياب الواعظين    مجهولون يعترضون الطريق على نظامي وينهبون عقودات وأجهزة موبايلات    الاتحاد: ضوابط أمنية لعدم ادخال سلة رمضان الخاصة بالعاملين للسوق    طالت خاتم وتوقيع النائب الأول للرئيس التزوير.. الخطر يطرق أبواب القصر الجمهوري    الهاتف المحمول يسبب السرطان للفئران    القوات العراقية تدخل الفلوجة معقل داعش    ضبط (27) عربة بوكس بلوحات اجنبية بالبحر الاحمر    الحقوقى منصف المرزوقى والكيل حسب التمويل واولياء النعمة    حمىّ ترامب تهدد كلينتون    الصراصير وأقاربها على موائد الطعام قريباً    حزب البشير يشعر بالرعب بعد مراجعات الغنوشي    بالفيديو.. “جمعة” يكشف كيفية الدخول فى “مود” رمضان والخشوع فى الصلاة    “فليتنافس المتنافسون”    فولتير.. ضد التعصب الديني    ناسا تملأ بالهواء غرفة قابلة للتمدد بالفضاء    هَلْ يَخْتَبِرَ أَسَامَّةٍ رَقِيعَةٍ اِنْتِباهَتِنا ..!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





علي كوشيب يطلق النار على مشيعي ضحايا الإشتباكات القبلية
نشر في حريات يوم 14 - 04 - 2013

تجددت الاشتباكات بين المسيرية والسلامات بمحليتي رهيد البردى بولاية جنوب دارفور ومكجر بولاية وسط دارفور بعد مرور يوم من توقيع الطرفين على اتفاق ام دخن لوقف العدائيات ، والتحضير لمؤتمر الصلح المنتظر نهاية هذا الشهر.
وقال ناظر السلامات احمد البشير موسي ، ان احداث الرهيد بين السلامات والمسيرية ربما جاءت نتيجة لتداعيات الصراع فى وسط دارفور . واوضح ان المعلومات التى بحوزته سماعية اخذها من العمد والاعيان بالمنطقة لانه موجود فى ام دخن لمعالجة الاوضاع بالمنطقة واضاف ان ما سمعه ان هناك اعمال عدائية وقعت وتم الاعتداء على فردين من السلامات، وبعدها تطور الامر الى اطلاق النار بالرهيد . ودعا الناظر احمد البشير الجميع الى ضبط النفس واحترام وثيقة الصلح.
وفي مدينة رهيد البردي افاد ناظر قبيلة التعايشة الناظر عبدالرحمن بشارة لراديو دبنقا ، افاد بوقوع اشتباكات بين المسيرية والسلامات باحدى ضواحى رهيد البردى. وناشد الناظر بشارة جميع الاطراف بتحكيم صوت العقل ونبذ العنف والاقتتال، والسعى والعمل للعيش فى سلام ووئام كما كان فى السابق.
وفي ولاية وسط دارفور بمحلية مكجر افاد شهود ان نحو (100) مسلح من المسيرية على ظهور الحصين والجمال هاجموا في الثانية بعد ظهر أول امس احدى دوامر السلامات (4) كيلو مترات شمال مكجر ، وادى الهجوم الذي وقع في بئر ادى لجرح اثنين من السلامات وهما ادم حمدو صالح ، ومحمد صالح موسى ، ونهبوا (5) مراحات بقر تقدر بثمانمائة راس ، وتوجهوا بها شمالا .
وافاد الشهود كذلك بوقوع اشتباكات بوحدة ادارية دمبار جنوب مكجر ، لكن دون ان ترد اي تفاصيل حولها ، بينما افاد شهود من رهيد البردى عن مقتل (2) من السلامات يوم الخميس داخل رهيد البردى بواسطة قوات ابوطيرة التي يقودها على كوشيب . وافاد كذلك ان قوات ابوطيرة بقيادة كوشيب شنت هجوما عليهم اثناء تشييع جنازة المرحومين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.