مبارك عباس: ستكون لنا أساليب مختلفة للمطالبة بحقوقنا    فوز البشير .............وتحديات المرحلة    اختتام اجتماعات الربيع السنوية اليوم    سمحة (الصدف)...حلوة (الظروف)... (الصدفة) في حياة السودانيين...موقع (مميز).!    المفوضية: نحو 5 ملايين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات    وفد سعودي يصل الخرطوم لبحث زيادة الاستثمارات    وزير الزراعة يلتقي مجلس إدارة البنك الزراعي    المريخ يؤدب الترجي    مسمار مع الرأفة و(أتغابينا في الترجي العِرفة) .. !    مبروك الفوز ولكن..    اليوم إيداع المرافعات الختامية للدفاع في قضية مقتل تاجر بنيالا    توقيف طفل بتهمة السطو على منزل تاجر    (الشعبي) يقود جولات ولائية للدفع بالحوار الوطني    غارزيتو: لعبنا مباراة كبيرة ولم نستفد مطلقاً من الحكم البتسواني    مصرع عامل (سوري) سقط داخل بئر ب(شرق النيل)    غرق رجل في البحر الأحمر ب(بورتسودان)    رجلان يقتلان جارهما نتيجة مشاجرة بين الأطفال    فصل قيادات شركة سودابت    غابت السحب فظهرت كل النجوم ب(المجهر)!!    قنصل السودان بجدة يشيد بالمشاركة الواسعة للمرأة السودانية في الانتخابات    استمرار عمليات الاقتراع للسودانيين بالمهاجر العربية والأوربية    إسلامى يستبين الخدعة ويدعو اخوانه السائحين ألا يستمروا أسرى    خامنئي: الولايات المتحدة هي مصدر التهديد وليست إيران    رفع سن المعاش ل(65) عاماً    الفوضى    دراسة: أمريكا والصين تتصدران إنتاج النفايات الإلكترونية عالميا    «النيل الأزرق» كل يوم حكاية    جحا الفنان الذي أصبح أسطورة    تجديد الخطاب الديني..!    طاقيتى وطاقيتك    أيدلوجية الفطرة السليمة.. الآن معنوياتك مسألة إستراتيجية    المرأة المستحيلة    "عاصفة الحزم": الحوثيون يحضِّرون لعملية قرب الحدود    مرض غامض يقتل 18 شخصاً بنيجيريا    هلال الأبطال يصطدم ب« سانغا» فى الأدغال    تواصل عمليات فرز الاصوات ببورتسودان    اعتداءُ الورْدةِ على النّظامِ العام !    سان جيرمان يستعيد الاتزان والصدارة بثلاثية بشباك نيس    صحف إسبانيا تصدم جماهير ريال مدريد بمدة غياب مودريتش    المعارضة : عزوف المواطنين عن التصويت يعد مؤشراً لعزلة النظام ونجاح حملة (ارحل).    الهلال يواجه عصر اليوم سانغا باليندي الكونغولي في ذهاب دور ال16 لدوري الأبطال    الصين تقول إنها تعجل باصلاحات لدعم اليوان في سلة عملة صندوق النقد الدولي    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الأحد    غوينيث بالترو تفشل في تحدي ال" 29 دولارا للطعام"    السيسي يبيع "ثورته الدينية"    «تشيللو» نادين نجيم يواجه مشاكل في مصر    بي.أم.دبليو تستدعي 91800 سيارة ميني كوبر لاصلاح الوسادة الهوائية    التوتر يسبب نقصاً في الفيتامينات والمعادن الأساسية    بين {ماء الحنفية} و{ماء العبوات}.. ماذا نشرب؟    الذين أتوا من السماء...    النطق بالحكم في قضية الحاجة ثريا    إنسان النهضة    مدرسة ابن تيمية والفكر التكفيري    تحديد جلسة لتوجيه تهمة لمتهمين قتلا شرطياً بعطبرة    الجالية السودانية بنيروبى تنعى أمير زاهر الساداتى    داء الكلب يقتل 160 شخصاً يومياً    'هرمون الحب' يسبغ بعدا عاطفيا على علاقة الكلاب بأصحابها    الباراسيتامول يسبب تبلد المشاعر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

علي كوشيب يطلق النار على مشيعي ضحايا الإشتباكات القبلية
نشر في حريات يوم 14 - 04 - 2013

تجددت الاشتباكات بين المسيرية والسلامات بمحليتي رهيد البردى بولاية جنوب دارفور ومكجر بولاية وسط دارفور بعد مرور يوم من توقيع الطرفين على اتفاق ام دخن لوقف العدائيات ، والتحضير لمؤتمر الصلح المنتظر نهاية هذا الشهر.
وقال ناظر السلامات احمد البشير موسي ، ان احداث الرهيد بين السلامات والمسيرية ربما جاءت نتيجة لتداعيات الصراع فى وسط دارفور . واوضح ان المعلومات التى بحوزته سماعية اخذها من العمد والاعيان بالمنطقة لانه موجود فى ام دخن لمعالجة الاوضاع بالمنطقة واضاف ان ما سمعه ان هناك اعمال عدائية وقعت وتم الاعتداء على فردين من السلامات، وبعدها تطور الامر الى اطلاق النار بالرهيد . ودعا الناظر احمد البشير الجميع الى ضبط النفس واحترام وثيقة الصلح.
وفي مدينة رهيد البردي افاد ناظر قبيلة التعايشة الناظر عبدالرحمن بشارة لراديو دبنقا ، افاد بوقوع اشتباكات بين المسيرية والسلامات باحدى ضواحى رهيد البردى. وناشد الناظر بشارة جميع الاطراف بتحكيم صوت العقل ونبذ العنف والاقتتال، والسعى والعمل للعيش فى سلام ووئام كما كان فى السابق.
وفي ولاية وسط دارفور بمحلية مكجر افاد شهود ان نحو (100) مسلح من المسيرية على ظهور الحصين والجمال هاجموا في الثانية بعد ظهر أول امس احدى دوامر السلامات (4) كيلو مترات شمال مكجر ، وادى الهجوم الذي وقع في بئر ادى لجرح اثنين من السلامات وهما ادم حمدو صالح ، ومحمد صالح موسى ، ونهبوا (5) مراحات بقر تقدر بثمانمائة راس ، وتوجهوا بها شمالا .
وافاد الشهود كذلك بوقوع اشتباكات بوحدة ادارية دمبار جنوب مكجر ، لكن دون ان ترد اي تفاصيل حولها ، بينما افاد شهود من رهيد البردى عن مقتل (2) من السلامات يوم الخميس داخل رهيد البردى بواسطة قوات ابوطيرة التي يقودها على كوشيب . وافاد كذلك ان قوات ابوطيرة بقيادة كوشيب شنت هجوما عليهم اثناء تشييع جنازة المرحومين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.