شركات التأمين تطبق الزيادة وسائقو المركبات هددوا بزيادة التعرفة    وزير البترول السعودي يزور السودان الأربعاء المقبل    تفاهمات سودانية روسية للتعاون في مجال النفط والغاز    جمال سالم : تحملنا المسئولية في وقت صعب    توقف جزئي لترخيص المركبات ببحري الصناعات    انفجار الأوضاع في المريخ.. التسيير تتمسك بالبقاء    النسور ينازل السلاطين.. الأمير في مواجهة الخيالة    رجل يحتال على رجل أعمال في جمرك عربات ويستولى على (250) ألف جنيه    رجل غاضب يقتل زوجة خاله ويصيب ابنتها وزوجها بالسكين    توقيف مربية وثقت طفلة بالحبال داخل روضة ب"الخرطوم"    خبير اقتصادي يدفع بحزمة معالجات لاستقرار سعر صرف الجنيه    الحكومة تتهم المعارضة بقتل الطلاب الأبرياء وزعزعة الاستقرار في الجامعات    الحكومة السودانية : تحذيرات بريطانيا لرعاياها من الوضع الأمني (مبالغ فيها)    إيقاف تمويل الآليات الثقيلة والشاحنات وحافلات الركاب    لا شئ يميزك سوي نفسك ... العباسية    قصيدة للشاعر خالد ياسر    القون يجيبو مهند الطاهر ..يصفقوا لي احمد هارون    البشير: السودان تابع مراحل سد النهضة منذ أن كان فكرة    هيئة علماء السودان تدعو لمحاربة التطرف بدراسات علمية وموضوعية    فوق رأي    النشوف اخرتا    واشنطن تشدد مراقبة 5 دول.. اقتصاديا    100 ألف فلسطيني يعملون في إسرائيل والمستوطنات    الف جنيه غرامة “بونية” سددها زوج لإبنة زوجته    الكهرباء “تقطع” في رجب من أجل الاستقرار في رمضان    البطالة… مطالبات بمراجعة انظمة التعليم    مشاحنات بين جماهير المريخ و الاحد موعدا للحشد بدار النادي    عااااجل .. لجنة تسيير جديدة تقود المريخ في المرحلة القادمة    ألفا مليار دولار خسائر العالم إن لم تنخفض درجات الحرارة    قناة s24 تكسب الآلاف المشاهدين منذ البث التجريبي    ملك الجاز شرحبيل : الغيرة من الموسيقي العالمية دفعتني للاتجاه نحو هذا الطريق    عاصم البنا “مذيعاً”.. ما في حد أحسن من حد!    الزوجة المخدوعة تربح والخائنة تخسر    شخصية مديرك قد تعرض صحتك للخطر    الاكتئاب مؤشر على الخرف ويساعد بعلاجه    الأصدقاء يسبقون المسكنات في مواجهة الآلام    صورهما في وضع مخل .. الخائنة والعشيق ينهيان حياة نجار    بائعة شاي تضرب شاباً بزجاجة على رأسه    توجيه تهمة القتل العمد لشاب وشقيقته قتلا آخر    بدء هدنة مؤقتة في دمشق والغوطة الشرقية    مظاهرة تعرقل مؤتمرا لدونالد ترامب في كاليفورنيا    جرذ يعطل مصادم هادرون الكبير    أمين حسن عمر .. معقباً    وزارة الصناعة واتحاد عمال السودان يتفقان على توفير سكر رمضان    وليكم يا المعارضة احذروا تايم اوف    لاتترك خلفك سوى اثار قدميك    أسوأ عشرة احداث وقعت في الاربعة شهور الماضية:-(يناير- ابريل)-    إيلا: لن نترك مكاناً لفاسد    النفط يحقق أفضل سعر له منذ بداية العام    الذهب والفضة يصعدان لأعلى مستوى في 15 شهرا مع هبوط الدولار    سيَّر الأخيار.. خليل الرحمن    الجمهوريون بين الوهم والحقيقة (12)    ضريح الشيخ "حمد النيل".. سياحة دينية ودنيوية    الأصدقاء يسبقون المسكنات في مواجهة الآلام    ربع مقال    سيدي رئيس الجمهورية .. من لأسرة "صلاح طه" غيرك ؟    علي جمعة .. مفتي التاتوه وإمام العجائب والطرائف!    ماثيو يضرب دفاع برشلونة قبل الكلاسيكو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انتاج الموسم الجديد من الذرة والسمسم يبدأ دخول الاسواق
نشر في الرأي العام يوم 06 - 10 - 2012

كشفت متابعات (الرأي العام) باسواق المحاصيل المختلفة عن بدء دخول انتاج الموسم الجديد من محصول السمسم باسواق الابيض والقضارف كاكبر سوقين لمحاصيل الصادر بالبلاد، حيث اكدت جميع
الاوساط العاملة في مجال انتاج وتجارة المحاصيل النجاح منقطع النظير لمحاصيل العروة الصيفية لخريف هذا العام، خاصة محاصيل الحبوب الزيتية كالسمسم والفول السوداني بجانب عباد الشمس، وبلغ اردب السمسم (انتاج حديث) ببورصة القضارف (1000) جنيه، بينما بلغ القنطار منه (230) جنيها بسوقي الابيض والفاشر شمال دارفور، في ظل تراجع اسعار الفول السوداني.
وفي ذات السياق ازداد الطلب على صمغ الهشاب، وقال ابراهيم محمد التاجر ببورصة الابيض ان قنطار صمغ الهشاب بلغ (630) جنيها، وارتفع السعر حسب الكميات المعروضة، بينما بلغ صمغ الطلح (170) جنيها للقنطار.
واعلن ابراهيم وصول بشائرالانتاج الجديد للعروة الصيفية من محصول السمسم، وقال ل(الرأي العام): بلغ سعر قنطار السمسم نحو (230) جنيها ،بينما بلغ قنطار حب البطيخ نحو (200) جنيه للصادر، و(220) جنيها (للكاشير) ، و(375) جنيها لقنطار الكركدي، و(175) جنيها للسنمكة، بينما تراجعت اسعار الفول السوداني، وبلغ الطن المقشور (3900) جنيه بدلا عن (4050) جنيها، وقنطار الخام (100 -110) جنيهات بدلا عن (120) جنيها، وتوقع تراجع اسعار الفول السوداني والسمسم نسبة للانتاجة العالية المتوقعه هذا الموسم.
وتفيد المتابعات بان اردب الذرة الفيتريتة بلغ نحو (310) جنيهات بدلا عن (290) جنيها باسواق القضارف، و اردب الدخن نحو (600) جنيه ، وعزا الاستاذ حسن كرار مدير سوق المحاصيل بالقضارف ارتفاع اسعار الذرة الى زيادة الاستهلاك بسبب دخول موسم الحصاد، واشار الى المصادقة بتصدير (10) آلاف جوال للجارة اريتريا يتم العمل فيها الآن.
وفي ذا السياق ارتفعت اسعار الذرة باسواق ام درمان، وبلغ الاردب (330) جنيها للفيتريتة، و(460) جنيها للذرة طابت، و(375) جنيها لاردب القمح، و(500) جنيه لاردب الدخن.
وفي اسواق الفاشر تراجع جوال الذرة الى (110) جنيهات بدلا عن (300) جنيه في السابق، والقمح (230) جنيها للجوال الكبير .. واكد سليمان محمد عمر التاجر بسوق المحاصيل بالفاشر تراجع اسعار الفول السوداني المقشور، بجانب تراجع الطلب على انواع الذرة الاخرى والتركيز على الفيتريتة باعتبارها البديل الارخص، وتابع: (بلغ جوال الذرة طابت (280) جنيها، وطن الفول المقشور (3.5 -4) آلاف جنيه، و(230) جنيها لقنطار السمسم ، وبلغ جوال الدخن (260 -270) جنيها، وتوقع سليمان انتاجية تبلغ (100%) نسبة لنجاح الموسم الزراعي، وبالتالي تراجع اسعار المحاصيل المختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.