(كورة سودانية) تنشر عناوين الصحف الرياضية الصادرة بالخرطوم صباح اليوم الثلاثاء 3 مايو 2016    اذا كانت الهزيمة تعني الفشل .. فان الوالي هو الأفشل ..!!    لا للبطيخة المقفولة    صورة زعيمة معارضة سودانية نائمة في اجتماع يطالب باسقاط الحكم في السودان تثير سخرية وضحك رواد التواصل    برلماني مصري: تصريحات السودان عن حلايب لم توجه لنا.. وهدفها جمع الشعب حول البشير    السودان يصدر 300 ألف رأس من الماشية للمملكة العربية السعودية خلال أربعة أشهر    ايلا.. بين سهام المناوئين وهتافات المؤيدين    فيديو: الحلقات الثلاث التي نشرتها الجزيرة مع الترابي .. الكيزان قاموا بثورة اكتوبر والشيوعيين سرقوها    جهاز الأمن والمخابرات يمنع تكريم عوضية كوكو    بي إيدينا بنجيبا ضربتنا و تصيب...في حزًتأ    السودان.. سدا نهري عطبرة وستيت يغيران وجه الحياة    المريخ يكتسح الأهلي عطبرة بخماسية    التجار السودانيون بالجنوب .. استمرار مسلسل المضايقات    اسعار صرف الدولار والعملات مقابل الجنيه في السودان    تشيلسي يهدي ليستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي    المريخ يكتسح الأهلي عطبرة بخماسية    دعوة إلى صينية بطاطس وطماطم: دعوة إلى تجاوز "الأَرْجِمة"    ضحكة كلوب تمنعه من تدريب بايرن ميونيخ    الذهب يقفز لأعلى سعر في 15 شهرا ويتخطى 1300 دولار للأوقية    في الذكرَى الثانية لرحيل غَابْريِيل غَارسِيَا مَارْكِيز: أطيافُ وَاقعيته السحرية ما زالت تُبهرنا إلى اليوم!    عبير صبري: 7 ساعات مشاجرة مع غادة عبد الرازق    شاهد بالفيديو.. الفنانة نانسي عجرم وأبن الجيران يصيبان عروس سودانية بحالة هستيرية    ربع مقال    الحكومة: الحصار الاقتصادي تحدٍّ يواجه تنفيذ الموازنة    المريخ يسعى لتضميد الجراح على حساب الإكسبريس    معهد للتدريب في التعدين البحري يخدم السودان والسعودية    وهل يتحررون من قيد (أصحاب المصالح) ؟!    العمق الاقتصادي للزكاة    الإمارات تسلم مصر مشاريع للطاقة الشمسية في حلايب وشلاتين وأبو رماد    المحكمة الدستورية تصدر قرارا باعادة اصدار صحيفة التيار    محاكمة شاب ضبط بحوزته( 939 ) قندول حشيش    ياسلاااااام    وداعاً أيها الجميل.. أبو قطاطي..    فنجان جبنة بي شمالو    مع المذيعة عائشة عبد المجيد    48% حجم الإنفاق على الرعاية الاجتماعية    تفاصيل جديدة في قضية المتهم بارتكاب مجزرة ضد أسرة خاله    نصائح باستخدام الزيوت النباتية بدلاً عن المهدرجة    (غنا السباتة) .. نسخة جديدة في (أنغام)    النجدة تنقذ لصاً سقط في بئر تحت التشييد    جلسة إجرائية في محاكمة قاتل صهره وابنه في سوق ليبيبا    السودان يخطط لتصدير 1.8 مليون رأس من الماشية للسعودية    أدلة جديدة على مضار التدخين على الإنجاب    هل يمكن للإنسان أن يعيش 1000 عام؟.. جوجل تدعم باحثاً بريطانياً للتوصل لهذه النتيجة    الشيكات والتعثر المالي أبرز قضايا المواطنين    سيدة" تحرق رجلاً بالماء المغلي    بعد اقتحام نقابة الصحفيين.. باسم يوسف: دولة الاحتلال نفسها ماعملتش كده    سوني تسعى لتطوير عدسات لاصقة ذكية    النظام السوري يقصف حلب مجدداً    رئيس فنزويلا يدعو إلى تمرد شعبي حال إقالته    أساس الفوضى (3) ..    لقطة سيلفي قاتلة    بالصور.. هكذا تستفيد من خدمة واتساب للتشفير    تعرفي على أحدث البدائل الآمنة لحبوب منع الحمل    شعبان عبد الرحيم يطالب ببيع المخدرات بالمحلات ومنح كل مواطن في مصر “صباع حشيش”    دعوة للاستلاف الموثق والمشهود..!!    الخطباء «المُهَيِّجون» وما سُمِّيَ الربيع العربي!!    أساس الفوضى (2) ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بيان الجبهة السودانية للتغيير حول التطورات السياسية الراهنة


بيان حول التطورات السياسية الراهنة
تتابع الشعوب السودانية بقلق بالغ ما جرى ويجري في البلاد من تطورات خطيرة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي عبرت عن عمق أزمة القضايا السودانية، وعن خطورة مآلات الأوضاع الحالية التي سوف تؤدي إلى الانزلاق نحو الفوضي الشاملة نتيجة لعقلية الاقصاء والاحتواء التي ينتهجها النظام في التعامل مع القضايا الوطنية المعقدة، واصراره وتماديه في تجاهل الاحتقان العام الذي ولده الأثر التراكمي لسجله الحافل بنقض المواثيق والعهود، واتباعه سياسة ترحيل الأزمات، مما أدى إلى انسداد الأفق السياسي، لتصبح الأجواء السياسية مشحونة بالتوتر وارتفاع الأصوات الداعية للمواجهة وتصعيد الاقتتال بين أبناء الوطن الواحد.
إن خطاب السلطة السياسي المأزوم الذي يصدر من أركانها وأعمدتها ومصادر القرار فيها القصد منه مغالطة الجماهير وخداع الشعب وتضليل الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي، سيما وأن الحقائق الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية تهزم وتكذب مفردات هذا الخطاب الذي يقوم على صناعة الأزمات لا ابتكار الحلول كما جاء في خطاب الرئيس عمر حسن البشير المنبري مؤخرا وحديث د. نافع علي نافع أمام المجلس التشريعي لولاية الخرطوم.
بفضل سياسات النظام الحمقاء التي جعلت الدولة السودانية تمر بحالة استثنائية يصعب القياس عليها بلغت الأزمة السياسية السودانية قمة مراحل تعقيداتها، وتعطلت لغة الحلول السلمية، والحوار الدبلوماسي، ولم يعد أمام هذا النظام القمعي إلا الحلول الأمنية والعسكرية في مواجهة الشعوب السودانية.
وعليه ترى الجبهة السودانية للتغيير بأن المخرج من هذه الأزمات يكمن في التالي:
1 أن يقر نظام الجبهة القومية الإسلامية بفشله التاريخي في قيادة البلاد، وأن يتنحى عن السلطة ويسلمها إلى الشعوب السودانية لتقرر مصير بلادها.
2 أن تأخذ الجماهير ممثلة في كل قطاعاتها زمام المبادرة لتنظم صفوفها في ثورة شعبية هادرة تطيح بهذا النظام القمعي لتقيم على أنقاضه دولة الدستور والقانون.
3 نناشد قواعد الأحزاب التي تتمادى قياداتها في منهجها التخذيلي والمساوم أن تتجاوز وتتخطى هذه القيادات المحبطة وأن تشارك بفاعلية في في الثورة على هذا النظام.
4 أن يتحمل المجتمع الدولي بكل ما يحمل من قيم إنسانية مسؤولياته تجاه المدنيين الذين يتضررون من حروب النظام، وأن يلزم نظام الجبهة القومية الإسلامية السماح للمنظمات الإنسانية ومنظمات الإغاثة الدولية بتوصيل المساعدات والأغذية وتوفير الحماية لمخيمات النازحين واللاجئين.
5 أن تتحلى الشعوب السودانية باليقظة والحس الوطني لهزيمة خطاب السلطة العنصري الذي ينتهج سياسة فرق تسد حتى يستمر في السلطة على حساب تمزيق النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي.
6 نناشد بعض القبائل التي تقاتل بعضها البعض في دار فور والمناطق الاخري، أن تحكم صوت العقل وتوقف حروب الوكالة، وتوجه طاقاتها لاسقاط هذا النظام لأنها المتضرر الوحيد من هذا الاقتتال.
7 نناشد القوات النظامية بوصفها جزء من أبناء هذا الشعب أن تنحاز إلى جانب الشعب السوداني في قضيته العادلة ضد الظلم والقهر والطغيان.
8 تقف الجبهة السودانية للتغيير وتؤيد بشدة التحركات والحملات التي تقوم بها مختلف الأجسام ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والفعاليات الشبابية والطلابية والاتحادات النسوية الداعية إلى الثورة على نظام الجبهة القومية الإسلامية.
9 تثمن الجبهة السودانية للتغيير الانتصارات العسكرية الباهرة التي يحققها ثوار الجبهة الثورية على مليشيا نظام الجبهة القومية الإسلامية وتدعو في ذات الوقت المجتمع الدولي بالضغط على النظام أن يوقف حروبه العبثية التي تضرر منها المدنيين كثيرا.
وعاش كفاح الشعوب السودانية
الجبهة السودانية للتغيير
يوافق يوم 15 يونيو 2013م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.