دارفور في ملامح الثورة    وحل عبد اللطيف عمر، الرجل الذى يضئ..    جننتونا، الله لا متعكم بما سرقتم.. لا في الدنيا و لا في الآخرة    خواطر مهاجر سوداني    عاطف النور: سنعسكر للقمة بعد العودة من الفاشر    نوال الزغبي أقوم بثورة انقلابية على نفسي    رانيا فريد شوقي: لن أخدش الحياء في رمضان    الآرسنال يستقبل الميرغني مساء اليوم بشندي    العملاقان يستعينان بالبدلاء لمواجهة السلاطين وسيد الأتيام في الدوري الممتاز    جدل الأنا والآخر في السودان!    ابحثوا عن السبب التافه.. أولاً..!!    المجزرة..!    لا تحتمل إنتظار "جودو" الحوار    "فرانس فوتبول" تكشف عن فريق الأحلام الأوروبي    وزير البترول السعودي متفائل بشأن مستقبل قطاع النفط والغاز في المملكة    صندوق النقد ينصح دول الخليج بتصحيح تدريجي لاقتصاداتها    وشبر في المقابر ..!!    أنا تُبت..الله يغفر لى..(7)    حسبو بالجزيرة: الانتصار الأكبر لم يكن على التمرد بل للشرعية والاستحقاق الدستوري    تقنية "الخلايا الجذعية" لمواجهة السكري    غوارديولا عن ميسي: لا يمكن ايقاف موهبة    الكهرباء.. (متعودة دايما)    اتفاق لتحصيل الرسوم الجمركية إلكترونياً    مدد يا سيدي الحسن    الفريق "حسين عبد الله جبريل" في حديث ل(المجهر)    السودان يدعو ألمانيا للاستثمار في البنى التحتية    موانئ دول شمال أفريقيا تجتمع ببورتسودان    (سكراب) بسيط يخلق أجواءً جميلة من الديكور المنزلي    الفنانة "صباح عبد الله" تغرد عبر (المجهر):    شرطي ينتشل سيدة شرعت في الانتحار غرقاً في (البحر الأحمر)    التفاصيل الكاملة .. شرطة الدفاع المدني السودانية تنقذ ولاية إثيوبية ما كارثة محققة    مقتل شاب طعناً السكين في حفلة ب(الدروشاب)    تخزين الذهب!!    غرق جماعي    مؤشر الخرطوم للأوراق المالية يغلق مستقراً    مجموعات (العطاء) وتغيير (التاريخ)    عملية زرع نادرة لأعضاء في الحلق والرقبة    مستور أحمد محمد : الإعتقالات لا تزيدنا الا قوة وعهدنا مع شعبنا بأن لا تراجع حتى اسقاط النظام    في تمثلات الفضاء الافتراضي    الجهاز المركزى للإحصاء يرحب بمبادرة عدد من الولايات بإعداد حساب الناتج المحلي الإجمالي    شطب الدعوى في مواجهة المعلمة المتهمة بقذف الشنبلي بحذائها    صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد الدول المصدرة للنفط بالشرق الأوسط بنسبة 2,4 %    من تدليس الشيعة في حق عليّ..!    د.الكاردينال يتابع مران الأزرق أمس ويقدم حافزا خاصا لمساوي ومكسيم وحوافز مليونية لكل اللاعبين    وزارة شعبية    الجنن عبدالقادر    إقالة وزير سعودي لصفعه صحفياً    القضارف تكمل الاستعدادات للموسم الزراعي الحالي    التحالف العربي يكثف غاراته على مطار عدن    ورحل عبد اللطيف عمر، الرجل الذى يضئ..    الغذاء سر الحياة (المشروبات)    السنغال سترسل 2100 جندي للانضمام للتحالف الذي تقوده السعودية    الفوضى تدب في«بوكو حرام» مع تقدم القوات النيجيرية    تجفيف القدمين وتقشير الجلد الميت يحدان من الروائح    الأمن يكشف عن تفاصيل خطيرة لمسؤول بالخارجية متهم بالتخابر مع دولة أجنبية    افتقدنا وجهك الصبوح    إذاعات وقنوات(الفارغة والمقدودة)    الدِّينُ والعَلْمَانِيَّةُ بَيْنَ السِّيَاسَةِ والثَّقَافَة!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

كلمات فى رثاء الشهيد د. خليل ابراهيم
نشر في السودان اليوم يوم 18 - 01 - 2012


B]Abdullahi El-tom
بسم الله الرحمن الرحيم
كلمات فى رثاء الشهيد د. خليل ابراهيم
بقلم د. عبدالله عثمان التوم
إكمال المشروع ثأرنا
إن كنت تهاب الموت لما رحلت.إن كنت تخشى قولت الحق لما رحلت. وإن كنت تسكت عن الظلم والفساد لما رحلت ايضاً.ولكنك اكبر وأعظم لهذا رحلت.
نعم باستشهادك قد فقدنا مناضلاً جسورا وعلماً عظيماً لا يهادن فى حقوق أهله ولا يساوم فى كرامة عشيرته وبنى وطنه.
لقد علَمنا التاريخ أن الأبطال لايموتون ولنا فى السودان أمثال كثر: الدكتور جون قرنق دى مابيور، الأستاذ محمود محمد طه، الأستاذ عبدالخالق محجوب، القائد سُحيني ، المناضل على عبداللطيف والشهيد يحى بولاد.
ولنا أيضاً فى القارة الأفريقية رموز مثلك بالذكر ... منهم باتريس لوممبا وكوامى نكروما وعمر المختار. هؤلاء جميعاً رحلوا فتجددت وتعمقت برحيلهم الثورة ... ثورة الحرية والعدالة والمساواة..
لن نبكيك ياشهيدنا بالحقد والكراهية والغبن ولن ننعاك برد المثل بالمثل ....
قسماً سنبقى أكثر صموداً وأشد شكيمة وأعتى عزيمة من أجل إكمال المشروع... ... قسماً سنمضى قُدماً لإنهاء التهميش... قسماً سنمضى قُدماً لإرساء العدالة... قسماً سنمضى قُدماً لإحقاق الحق فى كل شبرٍ ولكل فرد فى وطننا الحبيب .
د. عبدالله عثمان التوم
دبلن ... أيرلندا
[/b]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.