رؤية جديدة حول عودة السكة الحديد ... (سكك حديد النيل) [2-2)    عندما لا يكون المسئول رعديدا ، فاسدا او كوزا    حقوق الإنسان بين.. التقدير والقلق    جاستا يهدد أمريكا أكثر من السعودية.. مصالحها حول العالم بخطر    إلى من ينكرون حد (الرجم)    أساس الفوضى 37    اسعار صرف الدولار والعملات مقابل الجنيه في السودان    زراعة مليوني فدان بالتقانات بجنوب كردفان    درس المؤتمر الوطني..    ترامب يتهم غوغل بالتآمرعليه لصالح هيلاري    بالفيديو..لهذا السبب هاجم السودانيين الفنان المصري محمد فؤاد ورفضوا حضوره للخرطوم    إيلا: البشير سيفتتح 50 مشروعاً تنموياً    مطالبة بإغلاق أندية المشاهدة بجنوب دارفور    حملة ضد السحائي بشرق دارفور    مجلس الوزراء يوجِّه المالية باستيعاب مخرجات الحوار    مسؤول أممي: حلب تواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة عالمياً    إغراءات اقتصادية سُودانية لروسيا في مجال الاستثمار    واشنطن تصف دعوة مشار للمقاومة المسلحة ب (غير المبررة)    بيان من دائرة المهنيين – أمانة الأطباء بحزب الأمة عن تدهور الحالة الصحية بالبلاد    في قضية إشانة سمعة مخزن عرديب في الواتساب    مزارعو التفاح يقطعون الأشجار في أعالي كسروان    طفل “معجزة” يذهل العالم!    الجلد والسجن مع وقف التنفيذ لشاب هرب بهاتف بائع    المحكمة تمنع مستشار وزارة العدل وخصمه من الترافع    إنقاذ "3" أشخاص من داخل حطام عربة في حادث مروري    السماح بالسفر لأطباء أجانب متهمين    شركات صينية تبدي رغبتها في استثمار الذهب السوداني    سودانيات في عرض أزياء مصري    مصرف التنمية يدعم الطرق و السكة حديد بالبلاد    الهلال يرفع التمام.. لحسم اللقب أمام أمل الشمال    مؤتمر (من هم أهل السنة والجماعة) في غروزني    واشنطن تسمح بمعاملات بنكية مع السودان    الإعدام شنقاً لشاب أدين بقتل رئيس لجان    مدينة في قلب الخرطوم تحاصرها الأكياس والعقارب    فضفضة صباحية    نصوص و(لصوص)..!    رونالدو يطلب من مصور الملعب رؤية هدفه الملغي    نصوص و(لصوص)..!    عطل 17 ماكينة غسيل كلى بمستشفى عطبرة    دراسة تحذر.. التدخين السلبي يرفع فرص الإصابة بسرطان الرئة    مدينة في قلب الخرطوم تحاصرها الأكياس والعقارب    إعادة إنتاج فيلم (الأسد الملك) بنظام التصوير الحي    قبل حكم أورييه.. 10 لاعبين قضوا فترات في السجون    "بلاك بيري" تتوقف عن تصميم هواتفها الذكية    هذا النجم ساعد أنجلينا جولي وشجعها على الطلاق!    أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة يوم الخميس 29 سبتمبر 2016م    حراس ينقذون كيم كارداشيان من لص انقضّ ليسرق منها قبلة    أوبك تتفق على خفض محدود لإنتاج النفط لأول مرة منذ 2008    شقيقة دوقة كمبردج تحصل على حكم قضائي بحظر نشر صور حصل عليها متسلل    وفاة رئيس إسرائيل السابق بيريس عن 93 عاما    براد بيت يغيب عن العرض الأول لفيلم تسجيلي للتركيز على "وضع العائلة"    الاكتئاب منعني من لمس البيانو لعام كامل    انتفاضة برشلونة تحبط مفاجأة مونشنجلادباخ    أيندهوفن يسقط في فخ روستوف    أوباميانج يوجه رسالة لكريستيانو رونالدو    مدارس تدوين السنة المتعارضة    ورحل أحمد العوض    وفاة رئيس "إسرائيل" الأسبق شمعون بيريز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كلمات فى رثاء الشهيد د. خليل ابراهيم
نشر في السودان اليوم يوم 18 - 01 - 2012


B]Abdullahi El-tom
بسم الله الرحمن الرحيم
كلمات فى رثاء الشهيد د. خليل ابراهيم
بقلم د. عبدالله عثمان التوم
إكمال المشروع ثأرنا
إن كنت تهاب الموت لما رحلت.إن كنت تخشى قولت الحق لما رحلت. وإن كنت تسكت عن الظلم والفساد لما رحلت ايضاً.ولكنك اكبر وأعظم لهذا رحلت.
نعم باستشهادك قد فقدنا مناضلاً جسورا وعلماً عظيماً لا يهادن فى حقوق أهله ولا يساوم فى كرامة عشيرته وبنى وطنه.
لقد علَمنا التاريخ أن الأبطال لايموتون ولنا فى السودان أمثال كثر: الدكتور جون قرنق دى مابيور، الأستاذ محمود محمد طه، الأستاذ عبدالخالق محجوب، القائد سُحيني ، المناضل على عبداللطيف والشهيد يحى بولاد.
ولنا أيضاً فى القارة الأفريقية رموز مثلك بالذكر ... منهم باتريس لوممبا وكوامى نكروما وعمر المختار. هؤلاء جميعاً رحلوا فتجددت وتعمقت برحيلهم الثورة ... ثورة الحرية والعدالة والمساواة..
لن نبكيك ياشهيدنا بالحقد والكراهية والغبن ولن ننعاك برد المثل بالمثل ....
قسماً سنبقى أكثر صموداً وأشد شكيمة وأعتى عزيمة من أجل إكمال المشروع... ... قسماً سنمضى قُدماً لإنهاء التهميش... قسماً سنمضى قُدماً لإرساء العدالة... قسماً سنمضى قُدماً لإحقاق الحق فى كل شبرٍ ولكل فرد فى وطننا الحبيب .
د. عبدالله عثمان التوم
دبلن ... أيرلندا
[/b]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.