الدعم السريع .. جاهزية وإستعداد لسحق التمرد    ابرز عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد 1 مايو    السودان إلى انتفاضة ام ثورة؟(1)    الترجمة وراء إقالة التونسي بنهوشان من الجهاز الفني للمريخ    بالفيديو .. حديث فان دام عن الاقتداء ب”النبي محمد” يشعل مواقع التواصل الاجتماعي    تعرف على 9 أطعمة تمد الجسم بالطاقة والنشاط    بالفيديو.. أنواع رقص الفتيات في حفلات الزفاف    أسوأ خمسة قرارات في تاريخ الرياضة    أساس الفوضى (2) ..    صبي يطعن طفلة في ال (11) من عمرها لاقترانها بحبيب جديد!    من هم ورثة أغنى المشاهير في العالم؟    اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: تحركات لإلزام المركزي بشراء كل الكميات المنتجة من الذهب    بنعطية يلمح إلى الرحيل عن بايرن ميونخ    انباء عن عدم مفاوضة الهلال اللاعب وليد حمدان    فيسبوك بلا سوريين.. حملة إغلاق حسابات احتجاجاً    عرسة تتسبب بتعطيل أعظم وأخطر محطة في العالم    بوتن يعزل مسؤولين أمنيين كبارا    رحلة إلى تيران وصنافير .. “جنة الغطس” في البحر الأحمر    حكومة جوبا الجديدة.. وجوه مألوفة ومخاوف عديدة    رونالدو يبحث عن أم لإنجاب طفله الثاني    علاقة الآباء بأبنائهم قد تفوق غريزة الأمومة    التدخين يقلل من فرص الحصول على وظيفة!    عومل بلا مودة في جولته الأخيرة للشرق الأوسط وأوروبا : أوباما يفشل في السيطرة على «أضرار» تعليقاته وسياسته نحو السعودية وألمانيا وبريطانيا    مصر تستعيد جهاز مبارك: ملفات المعارضة بيد أمن الدولة    شكرا الكاردينال    طرد امرأتين من طائرة بسبب "مزحة انتحارية"    نشر الكتب.. صناعة تدر المليارات    زوجة بروفيسور بجامعة الخرطوم تقول لزوجها: والله انا اتاكدت انك بقيت كوز    شمس تستغيث: سعد الصغير خطفني وصوّرني عارية واجهض ابنتي وحاول قتلي    أتلتيكو مدريد يحقق فوزاً صعباً على رايو فاليكانو    مباراتان في دوري سوداني اليوم    التضخم الاقتصادي.. المشكلات والحلول!    رجل غاضب يقتل زوجة خاله ويصيب ابنتها وزوجها بالسكين    رجل يحتال على رجل أعمال في جمرك عربات ويستولى على (250) ألف جنيه    شركات التأمين تطبق الزيادة وسائقو المركبات هددوا بزيادة التعرفة    تفاهمات سودانية روسية للتعاون في مجال النفط والغاز    توقيف مربية وثقت طفلة بالحبال داخل روضة ب"الخرطوم"    وزير البترول السعودي يزور السودان الأربعاء المقبل    خبير اقتصادي يدفع بحزمة معالجات لاستقرار سعر صرف الجنيه    لا شئ يميزك سوي نفسك ... العباسية    قصيدة للشاعر خالد ياسر    إيقاف تمويل الآليات الثقيلة والشاحنات وحافلات الركاب    فوق رأي    مشكلة المياه ما زالت قائمة!!    قناة s24 تكسب الآلاف المشاهدين منذ البث التجريبي    البطالة… مطالبات بمراجعة انظمة التعليم    الاكتئاب مؤشر على الخرف ويساعد بعلاجه    بائعة شاي تضرب شاباً بزجاجة على رأسه    توجيه تهمة القتل العمد لشاب وشقيقته قتلا آخر    بدء هدنة مؤقتة في دمشق والغوطة الشرقية    مظاهرة تعرقل مؤتمرا لدونالد ترامب في كاليفورنيا    جرذ يعطل مصادم هادرون الكبير    النفط يحقق أفضل سعر له منذ بداية العام    المحكمة ترفض طلب إطلاق سراح المتهم في قضية اختلاس رابطة الناشئين بحري    سيَّر الأخيار.. خليل الرحمن    الجمهوريون بين الوهم والحقيقة (12)    الأصدقاء يسبقون المسكنات في مواجهة الآلام    ربع مقال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كلمات فى رثاء الشهيد د. خليل ابراهيم
نشر في السودان اليوم يوم 18 - 01 - 2012


B]Abdullahi El-tom
بسم الله الرحمن الرحيم
كلمات فى رثاء الشهيد د. خليل ابراهيم
بقلم د. عبدالله عثمان التوم
إكمال المشروع ثأرنا
إن كنت تهاب الموت لما رحلت.إن كنت تخشى قولت الحق لما رحلت. وإن كنت تسكت عن الظلم والفساد لما رحلت ايضاً.ولكنك اكبر وأعظم لهذا رحلت.
نعم باستشهادك قد فقدنا مناضلاً جسورا وعلماً عظيماً لا يهادن فى حقوق أهله ولا يساوم فى كرامة عشيرته وبنى وطنه.
لقد علَمنا التاريخ أن الأبطال لايموتون ولنا فى السودان أمثال كثر: الدكتور جون قرنق دى مابيور، الأستاذ محمود محمد طه، الأستاذ عبدالخالق محجوب، القائد سُحيني ، المناضل على عبداللطيف والشهيد يحى بولاد.
ولنا أيضاً فى القارة الأفريقية رموز مثلك بالذكر ... منهم باتريس لوممبا وكوامى نكروما وعمر المختار. هؤلاء جميعاً رحلوا فتجددت وتعمقت برحيلهم الثورة ... ثورة الحرية والعدالة والمساواة..
لن نبكيك ياشهيدنا بالحقد والكراهية والغبن ولن ننعاك برد المثل بالمثل ....
قسماً سنبقى أكثر صموداً وأشد شكيمة وأعتى عزيمة من أجل إكمال المشروع... ... قسماً سنمضى قُدماً لإنهاء التهميش... قسماً سنمضى قُدماً لإرساء العدالة... قسماً سنمضى قُدماً لإحقاق الحق فى كل شبرٍ ولكل فرد فى وطننا الحبيب .
د. عبدالله عثمان التوم
دبلن ... أيرلندا
[/b]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.