عين على اليمن : الحوثيون يقطعون الطريق أمام تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى    ملكة هولندا تفتتح أول حديقة ميكروبات في العالم... حقائق "جميلة" عن البكتيريا + صورة    السعودية تؤكد دعمها للسودان في كل المجالات    شاهد عيان: الحاج لو فطر باقي اليوم في خطر.. زوار بيت الله الحرام يصرخون: حرام عليكم.. نحنا خجلنا ليكم    ارتفاع جنوني في أسعار تذاكر السفر إلى الولايات    الدولار ينخفض لأدنى مستوى منذ شهور    تراجع صادر المواشى للسعودية إلى (400) ألف رأس بدلا عن (3) ملايين رأس    ما سر حضور الأساطير في الفلسفة ؟    القوى السياسية الرئيسية : الوثبة تمخضت عن كذبة    في ضيافة الشاعرة و الاديبة إقبال صالح بانقا    اكتمال 80% من المرحلة الثانية لمشروع الإسكان بالبحر الأحمر    طالبة سعودية تكشف جينا غامضا في حالات تشمع الكبد    تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل : لا لزراعة الموت ( القطن المحور )    صندوق الإسكان بنهر النيل يتعرض لعملية نهب    وزير التخطيط العمراني بالنيل الأزرق يؤكد سعي وزارته لضمان استقرار الأطباء    تشيعت ام ساجدة .. وتنصرت ابرار    علي خلفية مشاركة لاعب الشطرنج امام الاسرائيلي    رجل يقتل زوجته بالرصاص ويلحقها منتحرا    تجديد حبس المتهمين بقتل رجل الأعمال «هاشم»    أربع مباريات في الممتاز اليوم    مصر تقاطع منتجات تركية ردا على أردوغان    الهلال يختتم تحضيراته للقاء الكوماندوز    وفي فنون الوطن نقرأ :    مهزلة تراوري    تقرأ في الاخبار :    الخرطوم تتوعد سماسرة الأراضي بمعركة طويلة    خليناها (النيلين) الزول لو حول (الطبق) جنوب شرق البنك المركزي ما بجيب ليه (الخروف)    دقت ساعة فلسطين    أحرفٌ.. تنبض بالحياة    قدموا لأنفسكم    والد يسمح لزوجته بفتح بلاغ ضد بناته    أدعية    سئمنا!    «56» قتيلاً في حادث مروري بالجنوب    حماية المستهلك: بيع الأضاحي بالأقساط يرفع أسعارها    دراسة أمريكية: إدمان المسكنات بين الأمريكيين وصل إلى معدلات مخيفة    والي جنوب دارفور: الإطاحة بالحكومة للإبدال بالأفضل    أغرب الحروب الحديثة    احتواء الإرهاب: الطائرات لا تقتل الإيديولوجيا    تشابي يحطم رقما قياسيا بدوري أبطال أوروبا    فرانشيسكو توتي أكبر لاعب يهز الشباك في تاريخ دوري أبطال أوروبا    عشرات القتلى في تفجيرات بالعاصمة العراقية    إلى خالتي حجّه عبد المطلب كجوك    بريطانيا تشن أولى هجماتها ضد "داعش"    قراءة عميقة في منهج المطالعة والأدب للثالث ثانوي    أسعار المحاصيل بسوق القضارف    تسجيل أول إصابة بفيروس إيبولا في الولايات المتحدة    مواصفات المدير الفني الجديد للهلال    شتان ما بين حجة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وحجة الرئيس البشير‎    فرقاء دولة الجنوب يتفقون علي حكومة انتقالية    الى خلفاء الحزب المحبوب من كل الشعب السوداني ..!    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه    ضبط لحوم (بقرة) نافقة في جزارة ب(سوق ستة)    مواطن يتسمم بعبوة مشروب غازي ويقاضي الشركة المصنعة    الاعتراف بالخطأ والتوعية الطريق إلى إنجاح حملة التراكوما    يا لها من ليلة في منزل العملاق النور الجيلاني    التفاصيل الكاملة لمقتل دبلوماسي بالخرطوم ..فريق خاص من المباحث للقبض على الجناة    علماء يستخدمون الجمرة الخبيثة لقتل الخلايا السرطانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

كلمات فى رثاء الشهيد د. خليل ابراهيم
نشر في السودان اليوم يوم 18 - 01 - 2012


B]Abdullahi El-tom
بسم الله الرحمن الرحيم
كلمات فى رثاء الشهيد د. خليل ابراهيم
بقلم د. عبدالله عثمان التوم
إكمال المشروع ثأرنا
إن كنت تهاب الموت لما رحلت.إن كنت تخشى قولت الحق لما رحلت. وإن كنت تسكت عن الظلم والفساد لما رحلت ايضاً.ولكنك اكبر وأعظم لهذا رحلت.
نعم باستشهادك قد فقدنا مناضلاً جسورا وعلماً عظيماً لا يهادن فى حقوق أهله ولا يساوم فى كرامة عشيرته وبنى وطنه.
لقد علَمنا التاريخ أن الأبطال لايموتون ولنا فى السودان أمثال كثر: الدكتور جون قرنق دى مابيور، الأستاذ محمود محمد طه، الأستاذ عبدالخالق محجوب، القائد سُحيني ، المناضل على عبداللطيف والشهيد يحى بولاد.
ولنا أيضاً فى القارة الأفريقية رموز مثلك بالذكر ... منهم باتريس لوممبا وكوامى نكروما وعمر المختار. هؤلاء جميعاً رحلوا فتجددت وتعمقت برحيلهم الثورة ... ثورة الحرية والعدالة والمساواة..
لن نبكيك ياشهيدنا بالحقد والكراهية والغبن ولن ننعاك برد المثل بالمثل ....
قسماً سنبقى أكثر صموداً وأشد شكيمة وأعتى عزيمة من أجل إكمال المشروع... ... قسماً سنمضى قُدماً لإنهاء التهميش... قسماً سنمضى قُدماً لإرساء العدالة... قسماً سنمضى قُدماً لإحقاق الحق فى كل شبرٍ ولكل فرد فى وطننا الحبيب .
د. عبدالله عثمان التوم
دبلن ... أيرلندا
[/b]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.