شعار حكومة الإنقاذ لا للإرهاب شكليا ونعم لاضطهاد المسيحيين عملياً    عظمة شعب السودان ومحن مبارك الفاضل وحميد تى!    بداية مخيبة ونهاية تاريخية في موسم استثنائي لكريستيانو رونالدو    هبوط طائرة سودانية إضطراريا بمطار جنوب السعودية.. انفجرت الإطارات عند هبوطها    سودانية 24.. الافراط في الشباب الكاجوال.. الجاكت وربطة العنق لا يضر    صعقة كهربائية تنهي حياة عامل سباكة    مصرع شقيقين دهستهما عربة أثناء عودتهما من المدرسة    إدانة "4" متهمين بتهمة الاشتراك في قتل عامل أجنبي    بين تطمينات أمبيكي.. وضمانات الواثق    معالجة سياسية أم قانونية؟    طالبات الحامعات رموزا للطهر والعفاف    فيضان النيل يبدأ الانحسار    زيادة غير معلنة في أسعار الغاز بواقع (5) جنيهات للأسطوانة    ما بين المواطن والمرور    ربع مقال    عز الكلام    ولايتا الجزيرة والبحر الأحمر ..نواب خارج سلطة المؤتمر الوطني!    الشرطة :المتهم بقتل شرطي ب”ملتوف” لم يقدم مستندا يثبت أنه طالب بجامعة الخرطوم    لزوم ما لا يلزم.. فضلاً لا تقرأ هذا المقال !!    الزراعة تعلن عن خطة لزراعة مليون فدان من القطن    49 ألف طفل مهددون بالموت في نيجيريا    “اسم الرئيس” يطيح بنيجيري خلف القضبان    الصحة العالمية: نقص الاختبارات يقوض جهود مكافحة الأيدز    دراسة: تحمل الرجل وحده مسؤولية إعالة الأسرة خطر على صحته    السفيرة التي عبرت النيل سباحة تودع الخرطوم    مراقبة مواقع التعدين باتصالات متطورة    المريخ يفتح ملف الخرطوم.. يجري البروفة الرئيسية والمعز يستضيف الجلسة الإجتماعية    بدء محاكمة صحفية بمحكمة الطفل    السجن والغرامة لطالب جامعي    بدء محاكمة مسن بتهمة انتهاك خصوصية جارته    (الصحة كيف)    هلال الأبيض يستعيد الرباعي    رحيق التجربة وأوراق منوعة    صاحب مكتبة : زيادة البحر رفعت سعر الصحف    (أقعدوا فراجة)    100 دقيقة مع عصمت بكري    قناة كسلا هائمة بين القنوات    الهلال يبدأ مناورات الفرسان باستشفاء الكبار    رابطة العلماء والدعاة تطالب بالعدول عن قرار حظر الحديث الديني    الحكومة: أسعار الصرف لم تؤثر على طلبات الاستثمارات الأجنبية    الانقلاب العسكري في تركيا والصراع الاستراتيجي في المنطقة 5-4    مجلس المريخ يوجه بتقليل الصرف ويكون لجنة لإعادة صياغة صحيفة النادي    نحو 160 قتيلاً وآلاف المشردين جراء زلزال إيطاليا    المباحث: ضبط (4) مصانع تبيع مواداً منتهية الصلاحية بالشجرة    تقرير أممي يؤكد استخدام الحكومة السورية أسلحة كيمياوية    الزعيم الكوري.. القارة الأمريكية في قبضتنا    إنعدام ادوية الصرع والامراض النفسية من الصيدليات    من سيرة ما يُسمى (المعارضة)    حافز “شخصي” لغاريث بيل في الموسم الجديد    جماهير الفنانين بين الإعجاب والهوس المؤذي    “مرض اللمس” خلل مزعج يصيب أجهزة آيفون 6    دراسة تربط بين البروتين النباتي وطول العمر    الذهب يهبط لأدنى مستوى في 4 أسابيع مع صعود الدولار    دراسة تفسر: لماذا ينام الإنسان وقتا طويلا يوميا؟    مصر.. جنون الأسعار يصيب الخضروات والفاكهة بسبب ارتفاع الدولار أمام الجنيه    هي عصاي    متى سنتقدم؟    من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه حتي “اكتوى”؟!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كلمات فى رثاء الشهيد د. خليل ابراهيم
نشر في السودان اليوم يوم 18 - 01 - 2012


B]Abdullahi El-tom
بسم الله الرحمن الرحيم
كلمات فى رثاء الشهيد د. خليل ابراهيم
بقلم د. عبدالله عثمان التوم
إكمال المشروع ثأرنا
إن كنت تهاب الموت لما رحلت.إن كنت تخشى قولت الحق لما رحلت. وإن كنت تسكت عن الظلم والفساد لما رحلت ايضاً.ولكنك اكبر وأعظم لهذا رحلت.
نعم باستشهادك قد فقدنا مناضلاً جسورا وعلماً عظيماً لا يهادن فى حقوق أهله ولا يساوم فى كرامة عشيرته وبنى وطنه.
لقد علَمنا التاريخ أن الأبطال لايموتون ولنا فى السودان أمثال كثر: الدكتور جون قرنق دى مابيور، الأستاذ محمود محمد طه، الأستاذ عبدالخالق محجوب، القائد سُحيني ، المناضل على عبداللطيف والشهيد يحى بولاد.
ولنا أيضاً فى القارة الأفريقية رموز مثلك بالذكر ... منهم باتريس لوممبا وكوامى نكروما وعمر المختار. هؤلاء جميعاً رحلوا فتجددت وتعمقت برحيلهم الثورة ... ثورة الحرية والعدالة والمساواة..
لن نبكيك ياشهيدنا بالحقد والكراهية والغبن ولن ننعاك برد المثل بالمثل ....
قسماً سنبقى أكثر صموداً وأشد شكيمة وأعتى عزيمة من أجل إكمال المشروع... ... قسماً سنمضى قُدماً لإنهاء التهميش... قسماً سنمضى قُدماً لإرساء العدالة... قسماً سنمضى قُدماً لإحقاق الحق فى كل شبرٍ ولكل فرد فى وطننا الحبيب .
د. عبدالله عثمان التوم
دبلن ... أيرلندا
[/b]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.