معينات طبية من "الدعم السريع" لإبراهيم مالك    تعيين مدير جديد لهيئة المواصفات والمقاييس    "علماء" يرصدون "القُبلة" الأولى بين مجرتين كبيرتين    ضبط كميات من الأسلحة والوقود بولاية كسلا    أمم إفريقيا تتسبب في فشل بطولة الدوري الممتاز    اعتقال مهاجم منتخب السودان والمريخ سيف تيري يفجر الاوضاع    التاج إبراهيم : فوزنا على الهلال يعطينا دافعا من اجل الفوز بالنخبة    توجيه يتشكيل لجان أحياء بديلة للجان الشعبية    والي الخرطوم: الخدمات تمثل أولوية قصوى للحكومة    "المبعوث البريطاني": "مساعدات" للسودان عند تشكيل "المدنية"    (315) مليون جنيه نصيب نهر النيل من عائدات التعدين    منح شركات مربعات جديدة للتعدين في الذهب بجنوب كردفان    حميدتى جاكم .. بقلم: سعيد شاهين    ورشة المنامة .. استسلام وخيانة .. بقلم: جورج ديوب    خليك متفق" أيها الإمام" .. بقلم: نورالدين مدني    إبراهيم الشيخ: الثورة هي الدواء المنقذ للاقتصاد    "صبي" يقتل عمه بالوادي الأخضر    في دوري النخبة: الهلال يفوز على أهلي شندي.. والمريخ يكسب هلال الأُبيّض    حصاد الجولة الأولى لأمم أفريقيا.. غياب التعادل السلبي وبطاقة حمراء    هواوي تتلقى “قبلة الحياة” من شركات أميركية    قيادي ب"نصرة الشريعة": استصال الإسلاميين من الساحة "لعب بالنار"    السودان: انخفاض معدلات التضخم في 2019    حملة لتطعيم أكثر من 168 ألف طفل بود مدني    ترامب: "المصالح" مع السعودية أهم من قضية "خاشقجي"    "المالية": انخفاض معدلات "التضخم" في 2019    ارتفاع صادر الصمغ العربي إلى 80 ألف طن    البنك المركزي: إنفراج نسبي في توفير السيولة عبر الصرافات    السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني    أميركا تطلق الجانب الاقتصادي لخطة السلام    عشرات الإصابات الجديدة بالحصبة بالولايات المتحدة    مدني تستهدف تطعيم 168,338 طفلاً    مشروعات ترفيهية جديدة بالساحة الخضراء بالخرطوم    تريند أفريقيا: سعادة عربية بنجاة المغرب وانتصار الجزائر    بومبيو إلى الرياض وأبوظبي    عقار يعالج فقدان الرغبة الجنسية لدى المرأة    محمد مرسي شهيد الانتخاب .. بقلم: د. مجدي الجزولي    سعر الدولار يقفز بتعاملات السوق السوداء برفقة اسعار العملات    الضفة الثالثة للنهر .. بقلم: عبد الله الشقليني    فيلسوف نزع الخوف (1): الذكرى التسعين لميلاد يورغن هابرماس .. ترجمة وعرض: د. حامد فضل الله / برلين    ما الذي أسرى بالبرهان من الشتم وعرّج به إلى الإذعان .. بقلم: عادل عبدالرحمن    وذرفتُ دمعاً سخيناً بميدان القيادة .. بقلم: صلاح الباشا/ الخرطوم    مشروع الشارقة الثقافي في إفريقيا    الشرطة: المواطن المقتول بابوسعد قاوم تنفيذ أمر قبض    أدبنا العربيّ في حضارة الغرب .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    مبادرة من "المهن الموسيقية" للمجلس العسكري    أين يعيش الطيب مصطفى . . ؟ .. بقلم: الطيب الزين    وفاة (3) أشخاص دهساً في حادث بمدينة أم درمان    اختراق علمي: تحويل جميع فصائل الدم إلى فصيلة واحدة    الصحة: 61 حالة وفاة بالعاصمة والولايات جراء الأحداث الأخيرة    61 قتيل الحصيلة الرسمية لضحايا فض الاعتصام والنيابة تبدأ التحقيق    عيدية حميدتي وبرهان لشعب السودان .. بقلم: الطيب محمد جاده    الصادق المهدي والفريق عبدالخالق في فضائية "الشروق" في أيام العيد    تعميم من المكتب الصحفي للشرطة    الشرطة تقر بمقتل مواطن على يد أحد ضباطها    "الشروق" تكمل بث حلقات يوميات "فضيل"    فنان ملخبط ...!    العلمانية والأسئلة البسيطة    الآن جاءوا ليحدثونا عن الإسلام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ريبيري يكشف عن أسراره وأحلامه
نشر في الراكوبة يوم 27 - 02 - 2015

تحدث فرانك ريبيري إلى صحيفة بيلد الألمانية عن حياته في ألمانيا ومستقبل عائلته وعلاقته بروبين والملايين التي يكسبها، كما كشف لأول مرة عن أحلامه هو وعائلته في ألمانيا.
وانضم النجم الفرنسي فرانك ريبري (31 عاما) إلي بايرن ميونيخ قادما من أوليمبيك مارسيليا في صيف عام 2007 ومنذ ذلك الحين وهو من أهم أعمدة الفريق البافاري. ونجح معه عام 2013 في الفوز بدوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية وحصل على لقب أفضل لاعب في أوروبا في العام نفسه، وكان مرشحا بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لأول مرة في حياته، لكن الجائزة ذهبت إلى البرتغالي كريستاينو رونالدو. وتبلغ القيمة السوقية حاليا لريبيري 32 مليون يورو.
وفي حديث مع فرانك ريبيري نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية الخميس (26 فبراير/ شباط) كشف نجم خط وسط بايرن ميونيخ أنه يفكر في الحصول على الجنسية الألمانية. حيث سألته الصحيفة: هل ترغب في تقديم طلب للحصول على الجنسية الألمانية؟ يمكنني أن أتصور فأجاب ريبيري "لما لا؟ أتخيل البقاء في ميونيخ بعد انتهاء مسيرتي (كلاعب) لأنني أشعر بالراحة في ألمانيا."
واعتبر ريبيري أن بقائه في ألمانيا وحصوله على جنسيتها سيكون لأجل مستقبل أسرته: "إذا فعلت ذلك فسيكون لأجل عائلتي، لأجل المستقبل. اشتريت منزلا جميلا هنا ونعيش بعقلية ألمانية. وأنا أحب ذلك."
"سيف موهوب مثل روبين"
وتابع ريبيري حديثه مع صحيفة "بيلد" قائلا: "مستوى أطفالي في المدرسة جيد ولديهم أصدقاء ألمان. وابنتي الكبرى "حظية" تضحك دائما من لغتي الألمانية وأنا أضحك معها! أنا لم أتعلمها (الألمانية) في المدرسة وإنما من الناس خلال حياتي اليومية."
وفرانك ريبيري اعتنق الإسلام وأطلق على نفسه اسم "بلال" وهو متزوج منذ عام 2002 من "وهيبة"، وهي جزائرية الأصل من تلمسان، وله منها ابنتان وولد واحد وهم: حظية (9 سنوات) و شاهيناز (7 سنوات) وسيف (3 سنوات). وتحدث ريبري عن ابنه سيف فقال: "سيف ولد في ألمانيا ويمكنه يوما ما تمثيل ألمانيا."
ويبدو أن سيف ريبيري موهوب مثل والده الذي يشجعه: "أتدرب معه (سيف) في الحديقة على المراوغة والتسديد بالكرة. وقدمه اليسرى رائعة، مثل أرين روبين. لذلك أحب روبين كثير"، ثم يضحك ريبيري بعد تلك الإجابة.
وكان النجم الفرنسي المشهور أيضا بالفكاهة قد تبادل مع أرين روبين القبلات السبت الماضي خلال مباراة بادربورن في الدوري الألماني التي فاز فيها ميونيخ بستة أهداف نظيفة، وسألته "بيلد" عن شعوره فقال: "شعور جيد جدا لكنه ليس جيدا مثل (شعوري) عندما أقبل زوجتي."
لكن ريبيري كان قد وجه ضربة لأرين روبين خلال الاستراحة بين شوطي مباراة كان يخوضها بايرن أمام ريال مدريد عام 2012 فهل تحول التنافس بينهما إلى نوع من الحب؟ وعن هذا قال ريبيري: "نعم، حب في كرة القدم. لقد أدركنا، نحن الاثنين، أن الأمر لا يتعلق بريبيري أو روبين وإنما بأن نستطيع سويا تقديم الأفضل لبايرن ميونيخ. هو يعرف كيف أعمل، وأنا أفهمه. وأنا أحب طبعا أن أسجل (أهدافا) لكني أسعد عندما يسجل روبين أو أي لاعب آخر. أنا هكذا، ولست غيورا، وأنا سعيد بما حققته."
إنسان بسيط
ريبيري، واسمه بالكامل، فرانك هنري بيير ريبيري، هو إنسان بسيط في حياته، فقد ولد في السابع من أبريل/ نيسان 1983 في مدينة بولوين سور مر العمالية بشمال فرنسا، ونشأ في أسرة ظروفها بسيطة. فأمه كانت تعمل بائعة في متجر، أما أبوه فكان يكسب قوة يومه من العمل في الشوارع، ولدى فرانك أخان وأخت واحدة، وبدأ طريقه في كرة القدم في مسقط رأسه عام 1989 وكان في بدايته يعمل في مجال البناء إلى جانب لعب كرة القدم. وحسب ما ذكر فرانك ريبيري في لقاءات مع وسائل إعلام مختلفة، تعرض وهو في سن الثانية من عمره لحادث سيارة أصيب بسببها بندبات كبيرة في وجهه، لكنه أكد أنه لم يفكر يوماً في إجراء جراحة تجميل.
وكانت صحيفة "فرانس فوتبول" الشهيرة قد ذكرت مؤخرا أن ريبيري يتقاضى سنويا 14.8 مليون يورو. ورد ريبيري قائلا: "من أين عرفوا هذا؟ ياله من هراء! وبطبيعة الحال أنا أكسب جدا." وأضاف النجم الفرنسي في حديثه مع "بيلد": "الناس يفكرون ربما أن ريبيري له اسم كبير، ويكسب الملايين بكل سهولة. هذا مؤسف فلم يكن (المكسب) سهلا قط، فلقد كافحت من أجل أن أصعد من القاع العميق إلى أعلى، وهذا ليس من السهل البقاء في الأعلى... أسرتي هي فقط التي تقدر ما فعلت. فأنا أساعد والداي وإخوتي ووالدي زوجتي، وأبناء أعمامي وأبناء أخوالي."
يذكر أن ريبيري اعتزل اللعب دوليا مع منتخب بلاده فرنسا، بعد تكرار عدم تقدير جهوده في وطنه، ولن يعود ريبيري عن هذا القرار وقال لبيلد: "لقد مضى كل شيء بلا رجعة."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.