مجلس الوزراء يرفض بيان "مجلس شركاء الفترة الإنتقالية"    المريخ يسعى لحسم تأهله لدور ال32 بدوري الأبطال بمواجهة أوثو دويو الكونجولي مساء اليوم الجمعة    يوميات محبوس (11) .. بقلم: عثمان يوسف خليل    زمن التوم هجو ! .. بقلم: زهير السراج    غاب الإمامُ .. بقلم: عباس أبوريدة/الدوحة    قصة أغنية بدور القلعة: حسناء القلعة تهزأ بالشاعر أبو صلاح: الأغنية التي أشعلت التنافس بين وردي ومحمد الأمين! .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    وقفة وفاء وتحيه النور إشراقه منسية في عوالم الصوفية ! .. بقلم: عثمان الطاهر المجمر طه / لندن    قراءه منهجيه لإشكاليات الفكر السياسي السودانى .. بقلم: د. صبري محمد خليل/ أستاذ فلسفه القيم الاسلاميه في جامعه الخرطوم    عمليات تهريب في انتاج الذهب بشمال كردفان    بدء الإنتاج النفطي بحقل الراوات    200 مليار جنيه عجز الموازنة الجديدة    النائب العام يشدد على بناء أجهزة عدلية قادرة على القيام بمهامها المقررة في الوثيقة الدستورية    أقر بوجود لقواته بليبيا وينفي مشاركتها في الحرب: مني يتبرأ من دعوة المصالحة مع الاسلاميين ويصفهم بالسيئين    وزير الصحة يعلن عن ترتيبات لتوفير الأدوية    عملية إسرائيلية تقلب العجوز صبي والعجوز صبية !! .. بقلم: فيصل الدابي/المحامي    رئيس مجلس السيادة يتلقى إتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي    الكورونا فى السودان .. هل نحن متوكلون أم اغبياء؟! .. بقلم: د. عبدالله سيد احمد    وفي التاريخ فكرة ومنهاج .. بقلم: عثمان جلال    أحداث لتتبصّر بها طريقنا الجديد .. بقلم: سعيد محمد عدنان – لندن – المملكة المتحدة    القوى السياسية وعدد من المؤسسات والافراد ينعون الامام الصادق المهدي    شخصيات في الخاطر (الراحلون): محمود أمين العالم (18 فبراير 1922 10 يناير 2009) .. بقلم: د. حامد فضل الله / برلين    القوى السياسية تنعي الإمام الصادق المهدي    ترامب يتراجع بعد بدء الاجهزة السرية بحث كيفيّة إخْراجه من البيتِ الأبيضِ !! .. بقلم: د. عصام محجوب الماحي    لجنة التحقيق في إختفاء الأشخاص تقرر نبش المقابر الجماعية    موسى محمد الدود جبارة : مداخل ونقرشات علي حواف بيان اللجنة الاقتصادية للحزب الشيوعي السوداني    حملة لتوزيع غاز الطبخ في الميادين العامّة بولاية الخرطوم    خالد التيجاني النور يكتب :السلام المختطف    إحالة ملف متهم بقتل وكيل نيابة إلى الجنائية ببحري    اعتراف قضائي للمتهم الأول بقتل شاب    الغرامة لشاب ادين بتعاطي المخدرات    ترامب يهدد بتعليق عمل الكونغرس لإقرار التعيينات التي يريدها    كورونا في ألمانيا.. 2866 إصابة جديدة والعدد الكلي يتجاوز 130 ألف إصابة    حمد بن جاسم يكشف "الدروس المستفادة" من الوباء الذي يجتاح العالم    مدثر خيري:الاتحاد العام ليس الجهة التي تحدد بطلان جمعية المريخ    الكاردينال ينصح (الكوارتي) بخدمة اهله واسرته    الاتحاد السوداني يطبق الحظر الكلي    لجان مقاومة القطاع الاقتصادي تتمسك باقالة وزير المالية    تحديد (7) ساعات لتحرك المواطنين أثناء أيام حظر التجوال بالخرطوم    عبد الباري عطوان :ترامب يعيش أسوَأ أيّامه.. وجشعه الاقتصاديّ حوّله إلى مُهرِّجٍ    البدوي: زيادة الأجور للعاملين بنسبة (569%)    مشاركة المطرب...!    الناطق باسم الحكومة الفلسطينية: تسجيل 10 إصابات جديدة بكورونا    مجمع الفقة: لا تمنع صلاة الجماعة والجمعة إلا بوقف التجمعات    توتنهام يتدرب رغم الحظر    نصر الدين مفرح :نحن نتابع كل التّطوُّرات ولن نتوانى في منع إقامة صلوات الجماعة    أمير تاج السر:أيام العزلة    ردود أفعال قرار كاس تتواصل.. إشادات حمراء وحسرة زرقاء    «كاس» توجه ضربة ثانية للهلال وترفض شكواه حول النقاط المخصومة بأمر الفيفا    البرهان يتلقى برقية شكر من ملك البحرين    البرهان يعزي أسرة الراحل فضل الله محمد    5 ملايين درهم جائزة "الأول" في مسابقة "شاعر المليون"    ميناء بورتسودان يستقبل كميات من الجازولين    وزير الري يتعهد بتأهيل مشاريع الأيلولة بالشمالية    لجنة التحقيق في أحداث "الجنينة" تتلقى شكاوى المواطنين    برلمان العراق يصوت على إنهاء تواجد القوات الأجنبية    إيران تهدد بالرد على مقتل سليماني    الإعدام شنقاً ل (27) شخصاً في قضية المعلم أحمد الخير    حريق محدود بمبني قيادة القوات البرية للجيش    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





يعدها ويشرف عليها :عوض احمدان
بالتعاون مع إعلام المحلية ت:0123845301
نشر في الوطن يوم 05 - 06 - 2014


[email protected]
مؤتمرات
أكد الأُستاذ الفاتح عز الدين رئيس المجلس الوطني لدى مخاطبته مؤتمر منطقة الأمير وسط على تجديد الحوار الوطني مع كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني من أجل الإتفاق على القضايا الكلية للوطن مبيناً أن الحوار غاية وليست عملاً تكتيكياً ، مؤكداً أن فضاء الحوار مفتوحاً لكافة الطلائع والنُخب مرادفاً للحوار السياسي، مشيراً إلى إيداع قانون الإنتخابات منضدة المجلس الوطني لإجازته وأن حزبه لا يؤخر الإنتخابات عن موعدها ، معلناً أن قانون الإنتخابات القادمة يتيح 05% للقوائم النسبية و03% للمرأة، وأن لا وصول للسلطة إلاّ عن طريق الإنتخابات، مضيفاً أن العمل جاري لإستكمال النخبة بالمناطق التي عطلتها الحروبات، ودعا معتمد محلية أمبدة قيادات المحلية إلى التواصل مع مكونات المجتمع ومناصرة الضعفاء والأرامل وكبار السن ودعمهم وتعهد برفع مستوى التدريب وسط عضوية الحزب من أجل تجاوز المشكلات التي تعترض المسيرة، مشيراً إلى أن المحلية أنفقت أكثر من 31 مليار جنيه لتأهيل المؤسسات التعليمية ساعدت في رفع مستوى التعليم ووعد بإستكمال النهضة بإكمال كافة الخدمات وتفعيل قضية النظافة والإهتمام بالبيئة مطالباً بضرورة تجديد الأداء التنظيمي لمواجهة التحديات بنكران ذات وتفان من أجل التجويد.
--
أخلاقيات
أكدت الأستاذة سامية أحمد محمد نائب رئيس المجلس الوطني وبحضور الأستاذ عبداللطيف عبدالله فضيلي معتمد محلية أمبدة وقيادات المحلية التشريعية والتنظيمية أكدت لدى مخاطبتها مؤتمر منطقة الأمير غرب في دورة الإنعقاد الرابعة 4102م 9102م أن عملية الإصلاح مسؤولية مشتركة ومباشرة في إطار الدولة والحزب، مشيرة إلى تمسك العضو بالقيم العقدية والأخلاقية من ممارسة الأداء والتكاليف وإتقان العمل والمساهمة في عملية الإصلاح بجملة من الممارسات التي تحتاج لآلية تساعد في انفاذ المحاور عبر الآليات الواسعة بغرض الوصول للإصلاح العام.
من جهته أكد الأستاذ عبد الطيف عبدالله فضيلي معتمد محلية أمبدة أن المرحلة القادمة تحتاج إلى عمل كبير في إطار العمل التنظيمي ولوحدة الصف وتوسيع مواعين الحوار وإزالة الخلافات الداخلية وفق المنهج المطلوب، مشيراً إلى إهتمام المحلية بقضايا المياه والأمن والصحة ومتابعة إحلال شبكات المياه وفك الإختلاط والإزدحام بالمدارس ومعالجة كافة المشكلات الأمنية والصحية بإفتتاح مستشفى أمبدة النموذجي وتخطيط السكن العشوائي من أجل اكمال الخدمات المطلوبة، مطالباً بنبذ كافة أنواع الجهوية والعنصرية من أجل وطن مستقر.
--
إلتزامات
خلال مشاركته في تدشين كهرباء مربع «34» منطقة السلام غرب وبحضور الأُستاذ ياسر محمد أحمد مدير إدارة التمويل الأصغر بوزارة المالية ولاية الخرطوم وقيادات منطقة دار السلام الشعبية والتشريعية والتنفيذية ومدير بنك النيل للتنمية والتجارة. أكد معتمد أُمبدة الأُستاذ عبداللطيف عبدالله فضيلي اهتمام المحلية بإكمال إدخال خدمات الكهرباء لكافة مربعات دار السلام والأحياء عبر التمويل الأصغر، مثمناً جهود البنوك التي تعاونت مع المحلية في تمويل كهرباء عدد من المربعات، مبيناً أن بنك تنمية الصادرات إلتزم بتنفيذ الكهرباء بعدد 81 مربعاً والتزام بنك النيل للتنمية والتجارة بتنفيذ كهرباء مربع 34 مشيراً إلى أن نسبة التمويل من بنك السودان من محفظة البنوك بلغت21% مشيراً إلى أن تنفيذ مشروعات الكهرباء يساعد في إستكمال النهضة في مجال الخدمات التي يحتاجها المواطن.
--
كلام الغبش
أيام معدودات يطل بعدها الشهر الكريم، رمضان شهر القرآن والخيرات، السوق من الآن الله وحده أعلم بحاله، غلاء فاحش وأسعار في السما، مش لي سلعة أو سلعتين، الغلاء أصبح سمة كل شىء في السوق، المواطن يقيف أمام السلعة يعاين ويمشي..!!
القوة الشرائية منخفضة وبرضو الأسعار مولعة نار طيب الحل شنو؟ ومحلات البيع المخفض راحت شمار في مرقة ما عندها فرق من دكاكين الحي والسوق.
ناس مشروع النظافة في محلية كرري ضربوا طناش وما فيهم زول واحد قال كلامكم غلط، قلنا الناس ديل بيأخذوا قروش كثيرة من المواطن وعمل النظافة ماشي لي ورا ، لا هم ولا المعتمد ولا نواب التشريعي حركوا ساكن، برضو حنواصل ما دام الموضوع مربوط بالمواطن. إستفيدوا ياناس كرري من تجارب الآخرين، ما غلط وماهو عيب زوروا هيئة نظافة أمبدة وشوفوا بي عيونكم، الخطط والهمة والتفاعل والتفاني، زورهم مرة واحدة وبراكم حاتقتنعوا انهم في وادي وانتو في وادي آخر.
ياربي اللجنة الشعبية بتاعة الثورة الحارة الرابعة موجودة ولا حلوها، اللجنة دي نايمة على طول لا حس ولا خبر، لجنة ميتة وما عندها أي نشاط، وما سمعنا مواطن واحد في الحارة ذكرها بالخير، دايماً دعوات المواطنين عليها، ياجماعة حسوا شوية يا أشتغلوا يا كمان فوتو.
من المشاكل العويصة الما لقت ليها حكومات شمال كردفان والبحر الأحمر، مشكلة الموية، كل الجهود ما عملت حاجة، وكل والي يجي الولاية يبدأ بالموية ويحل مشاكلها بي خشمو ساكت.
المواطن السر النجيب عكاشة من مواطني أمبدة وشغال في المحلية، عنده بعض الحلول والمقترحات النافعة لحل مشكلة الموية في الولايتين بصورة واضحة ومقنعة كمان، حقوا تنادوه وتسمعوا كلامه، واصلاً ما حا تخسروا حاجة، بس أدوه بسيط من زمنكم وشوفوه حا يقولكم شنو، المثل قال: كلام القصيّر ما ينسمع، صحيح الزول ده قصير لكن أسمعوا كلامه وما حا تندموا أبداً.
من أمثالنا : «الإتشتت ما بتلمة كلو»..
--
سماح أمبدة
المدارس قربت والحال ياهو نفس الحال
غلاء وإرتفاع وده ما داير ليه تاني سؤال
الزول البسيط أكيد مافي ليه أي مجال
غير يرجى الكريم عشان تتحقق الآمال
أحمدان
--
في أمبدة الإهتمام بشريحة الأيتام
شهدت الأستاذة ليلى محمد علي حرم النائب الأول لرئيس الجمهورية الأمين العام لجمعية بت البلد الخيرية وبحضور الأُستاذ عبد اللطيف عبدالله فضيلي معتمد محلية أمبدة و الأستاذة آمنة مختار المعتمد برئاسة الولاية وقيادات أمبدة التشريعية والتنفيذية والشعبية وإدارة التنمية الإجتماعية بالمحلية شهدوا إحتفال منظمة البلد بتدشين توزيع حقيبة الطفل اليتيم المدرسية لعدد مائتي يتيم وتوزيع 03 موتر بخاري للمعاقين بالتعاون بين محلية أمبدة ووزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية. وأكدت الأمين العام لجمعية بت البلد الخيرية أن الجمعية تعمل من أجل النهوض بالمرأة وكفالة الأيتام وتوزيع الأدوات المدرسية المساعدة في تحقيق الأعباء المدرسية.
من جهته أشاد الأُستاذ عبداللطيف عبدالله فضيلي معتمد محلية أمبدة بجهود المنظمة ومساهمتها في تقديم المستلزمات المدرسية للأسر الفقيرة والأيتام بهدف إدخال البسمة والمسرة ليهم، مشيراً إلى أن هذا العمل يخاطب كل شرائح المجتمع من الأيتام الذين فقدوا الأب ويحتاجون إلى المساعدة، مبيناً أن هذا العمل الجليل من شيمة أهل السودان الخالدة، داعياً كافة منظمات المجتمع المدني بتقديم خدمات الرعاية للشرائح الضعيفة، مشيراً إلى أن كفالة الأيتام من مسؤولية الدولة والمجتمع وأن محلية أمبدة من أكبر المحليات التي تضم أرقاماً كبيرة من الأيتام تتراوح مابين أربعة عشر ألف وسبعة عشر ألف يتيم، حاثاً الأمهات على تربيتهم وفق قيم الدين ليصبحوا أبناء صالحين ينتفع بهم أُسرهم ووطنهم.
--
متابعات
شرف الأستاذ أحمد عثمان حمزة المدير التنفيذي نائب المعتمد محلية أمبدة وبحضور الباشمهندس مصعب محمد عثمان رئيس إتحاد طلاب ولاية الخرطوم وقيادات الطلاب بالمحلية شرفوا إحتفال الإتحاد العام لطلاب ولاية الخرطوم محلية أمبدة ، والذي نظمته اللجنة العليا للعمل الصيفي بالمحلية برامج مشروعات صيف 4102م تحت شعار «ياوطني يا بلد أحبابي» برعاية معتمد أمبدة الأُستاذ عبداللطيف عبدالله فضيلي، وأمتدح نائب المعتمد الأُستاذ أحمد عثمان حمزة دور الطلاب في إحداث تغيير نوعي في الشارع العام بمشاركاتهم الفاعلة في إصحاح البيئة والتشجير والمشاركة في عمليات النظافة وتقديم محاضرات وإرشادات ثقافية في كيفية تعامل المواطن مع البيئة ساعد في تغيير السلوك العام نحو الأفضل والمشاركة في تنفيذ كافة البرامج التي تنظمها منظمات المجتمع المدني مشيراً إلى أن برامج العمل الصيفي يهدف إلى تأهيل وصيانة المؤسسات التعليمية وإصحاح البيئة والتشجير وبرامج توعوية وتثقيف صحي ومحاضرات، مؤكداً دعم المحلية لكافة البرامج الطلابية.
--
مشروعات
إستعرض مجلس حكومة محلية أمبدة برئاسة الأُستاذ عبد اللطيف عبدالله فضيلي معتمد محلية أمبدة تقرير الإدارة العامة للشؤون الزراعية بالمحلية حول مشروع الإستزراع السمكي وتسمين العجول والبيوت المحمية، نسبة لأهمية الأسماك كسلعة إستراتيجية يحتوي على مكونات غذائية مهمة قدمه الدكتور محيى الدين صالح محمد صالح مدير الإدارة العامة للشؤون الزراعية، موضحاً أن المشروع بتكلفة تدر مئتان أربعة واربعون مليون جنيه بتمويل من محلية أمبدة تنفذ بواسطة شركة «تراي فيت» للإنتاج والخدمات البيطرية.
ووجه المجلس إدارة التخطيط العمراني بتوفير كافة المعينات المطلوبة لإكمال المشروع، مشيراً إلى أن المشاريع تهدف إلى توفير تشغيل خريجي الثروة الحيوانية بالمحلية للمساهمة في توفير منتج غذائي ومحاربة البطالة كما قرر المجلس تكوين لجنة برئاسة مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية والخدمة المدنية والإدارة الهندسية بالوحدات الإدارية للقيام بعمل المراجعات الهندسية للمباني تحت التشييد وإزالة المخالفات والتشوهات الهندسية كما وجه مديري الإدارات العامة لمتابعة تنفيذ التكاليف من أجل تجويد الأداء وتكملة البرامج الخدمية بالوحدات الإدارية.
--
خدمات
نظم الإتحاد الوطني لشباب ولاية الخرطوم محلية أمبدة مشروع الختان الجماعي لعدد «0005» خمسة آلاف طفل بمنطقة دار السلام نيفاشا ودشن المشروع الأُستاذ عبد اللطيف عبدالله فضيلي معتمد محلية أمبدة والأُستاذ محمد أحمد الزين عضو المجلس الوطني وقيادات أمبدة التشريعية والشعبية.
وأكد معتمد أمبدة الإهتمام بالخدمات رغم شح الموارد وأن التنمية مستمرة والإهتمام بقضايا المنطقة الملحة بإكمال تخطيط المنطقة ، مشيراً إلى أنه قد تم حصر أكثر من «000،33» الف أُسرة بالمحلية تمثل أكبر عملية تخطيط بالولاية وصلت مراحل متقدمة في مرحلة نشر الكشوفات وأن التسليم يتم بعدالة ودون محاباة لأحد قبلية أو حزبية، وثمن المتحدثون جهود المحلية بالوقوف على قضايا المنطقة وقضايا الشباب والقضايا الإجتماعية والإقتصادية والسياسية للدولة، مشيدين بنهج الدولة من فتح الحوار على مستوى الأحزاب السياسية دون قيد أو شرط بهدف الإلتقاء إلى كلمة سواء من أجل الوطن.
--
إختيارات
خاطب الأُستاذ الصادق فضل الله وزير الدولة بوزارة الإتصالات بحضور الأستاذ عبد اللطيف عبدالله فضيلي معتمد محلية أمبدة وعدد من قيادات المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم ومحلية أمبدة خاطب دورة الإنعقاد الرابعة 4102م 9102م مؤتمر منطقة البقعة شمال تحت شعار «بناء متكامل لإصلاح شامل»، مؤكداً أهمية الوحدة الوطنية والبُعد عن الجهوية والعنصرية والقبلية من أجل الإصلاح وتمكين الحوار وصولاً لسلام عادل وإستقرار دائم وتبديل صندوق الذخيرة بصندوق الإنتخابات من أجل وطن آمن وتنمية مستدامة مطالباً بضرورة اختيار القوي الأمين والإستعداد للإنتخابات القادمة وقيادة الناس بالحسنى إلى الأمام، وشدد الأُستاذ عبد اللطيف عبد الله فضيلي معتمد محلية أمبدة على ضرورة تفعيل العضوية لتعزيز صف المؤتمر الوطني والبعد عن الخلافات لتحقيق عناصر تقود المرحلة المُقبلة بهدف تطوير الأداء الحزبي والإهتمام بالأُسر الضعيفة من الأرامل والأيتام والإرتفاع بقيم التكافل الإجتماعي من أجل مجتمع صحيح ومعافى من امراض وعلل السلوكيات الفاسدة، مؤكداً إهتمام المحلية الإستمرار في تقديم الخدمات الصحية والخدمات التعليمية وخدمات المياه والكهرباء بالإضافة إلى الخدمات المرتبطة بالمعاش اليومي في حياة المواطن.
--
نشاطات
شهد الأستاذ عبد اللطيف عبدالله فضيلي معتمد محلية أمبدة وقيادات المحلية التشريعية مؤتمر البناء القاعدي لمنطقة السلام غرب دورة الإنعقاد الرابعة «4102م 9102م» دورة الشهيد حسن محمد حسن الجعفري وأكد معتمد أمبدة أن المؤتمرات القاعدية بغرض تفعيل نشاط العضوية وتجديد العزم لإستكمال الخطط والبرامج وتوحيد الصف الوطني ومواصلة الحوارات مع كافة فئات الشعب السوداني وصولاً لوحدة وطنية في كل الأحزاب السودانية، موجهاً ضرورة البُعد عن مفردات الجهوية والعنصرية القبلية والحزبية، مشيراً إلى أن المحلية ماضية في استكمال إدخال الخدمات في المحاور المختلفة ومعالجة السكن العشوائي بجميع المواقع بالمحلية خلال العام الحالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.