الخرطوم وجوبا تتفقان على استمرار كافة اتفاقيات التعاون العسكري    حميدتي: لن نسلم السلطة لمن يريد تصفية الحسابات    اتحاد الصحفيين يرحب بقرار فك تجميد النقابات    هيئة سكك حديد السودان: تعثر حركة القاطرات بسبب الاعتصام    مبادرة لتقريب وجهات النظر بين "العسكري" و"الحرية والتغيير"    لجنة لمراجعة النظام الأساسي لهيئة البراعم والناشئين بالخرطوم    موقع أمريكي: السودان مقبل على انفتاح اقتصادي بعد عقود من الظلام    العلمانية والأسئلة البسيطة    تكريم أيقونة السينما الفرنسية في "كان" يثير الجدل    المعارضة تحشد لمليونية "البناء والمدنية" اليوم    الحوثيون: 52 ألف قتيل وجريح حصيلة غارات التحالف العربي على اليمن    جلطات الدم قد لا تلاحظها.. أعراضها وعواقبها!    إيران: قلناها سرا وعلانية.. لا مفاوضات مع واشنطن    أشكال فنية و"نحوت" تجسد وحدة وتماسك المعتصمين    مسؤولة بفيسبوك: تفكيك الشركة يخدم الصين    واشنطن تعتزم بيع قنابل للسعودية    تيلرسون ينتقد ترامب على ضحالة استعداده لقمته الأولى مع بوتين    لوكاكو وموسيس على رادار إنتر ميلان    الكرة الذهبية ستمنح مودريتش عاما آخر في مدريد !    تشكيلة برشلونة المتوقعة لنهائي كأس الملك    الجزيرة: دعوة للاهتمام بالأسر المتعففة وتمليكها وسائل إنتاج    أزمة العطش تدخل أسبوعها الثالث بمدينة الصحفيين    "الفيفا" يتخلى عن خطط زيادة منتخبات مونديال قطر    فتاة ترمي بنفسها من كبري شمبات وتشرع في الانتحار بالنيل    177 مليار دولار قروض تُستحق على تركيا    الهند تبدأ فرز 600 مليون صوت    استقالة عضو اخر في المجلس العسكري الانتقالي    "المركزي": 45 جنيهاً سعر شراء الدولار    القبض على مدير الجمارك الأسبق بتهمة تحرير شيك مرتد    المجلس العسكري يدعو المؤسسات والوحدات الحكومية لطي صفحة الماضي    طرابلس: اشتداد العمليات البرية والغارات الليلية    “باناسونيك” تنفي تعليق عملياتها التجارية مع “هواوي”    مذكرة لفتح تحقيق جديد في مقتل شهداء سبتمبر    7 ملايين دولار تكلفة مشروع للمولدات الشمسية بالبلاد    صرف مرتبات العاملين والبدلات بجنوب دارفور الأحد    التغيير الذى يشبه الشعب السودانى    الإعدام لقاتلة زوجة رجل الأعمال الشهير مهدي شريف    "جوخة" أول عربية تفوز بجائزة مان بوكر العالمية    ضبط عربة محملة بالخمور بشرق دارفور    زعيم الحوثيين: السعوديون يفترون علينا    "الصاروخ" يفوز بأفضل هدف بالبريميرليغ    تفاصيل محاكمة مروج حشيش بساحة الاعتصام    بضع تمرات تغير حياتك    الآن جاءوا ليحدثونا عن الإسلام    وفاة "فتاتين" غرقاً ب"توتي"    يحيى الحاج .. العبور الأخير .. بقلم: عبدالله علقم    المجلس العسكري و(قحت) وحَجْوَةْ ضِبِيبِينِي!!!... بقلم: جمال أحمد الحسن – الرياض    سبر الأغوار وهاجس الرتابة (1) .. بقلم: بروفيسور/ مجدي محمود    استشارية الهلال في شنو والناس في شنو!! .. بقلم: كمال الهدي    تفكر في بعض آيات القرآن الكريم (4) .. بقلم: حسين عبدالجليل    العلمانية والأسئلة البسيطة .. بقلم: محمد عتيق    الصحة العالمية: 38 حالة حصبة بالجزيرة العام المنصرم    أمير تاج السر: الكذب الإبداعي    القناة من القيادة ...!    تيار النصرة يعتدي علي طبيبة بالخرطوم    الشمبانزي الباحث عن الطعام.. سلوك يفسر تصرفات الإنسان القديم    شباب الكباري .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    النجمة "حنان النيل" تقود مبادرة إنسانية لتعليم الكفيفات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جامعة الجزيرة: أحداث كلية الدراسات التجارية بالهلالية عمل جنائي
نشر في شبكة الشروق يوم 04 - 11 - 2018

أكد مجلس جامعة الجزيرة أن الأحداث التي شهدتها كلية الدراسات التجارية بمدنية الهلالية خلال الفترة الماضية، تعتبر أمراً جنائياً وتعدياً غير مبرر. ودعا المجلس خلال اجتماعه، يوم السبت، إلى ضرورة التعامل بحزم مع القضية.
وكانت كلية الدراسات التجارية بمدينة الهلالية قد شهدت خلال الفترة الماضية أحداث عنف بين الطلاب أدت إلى حرق مكاتب بالكلية وممتلكات تتبع لإدارة الجامعة بخلاف الإصابات التي تعرض لها بعض الطلاب نتيجة العنف الطلابي.
وكانت السلطات قد أوقفت نحو 184 طالباً يشتبه في ضلوعهم واشتراكهم في هذه الأحداث، حيث تم التحفظ على بعضهم قيد التحري والتحقيق، فيما تم إطلاق سراح آخرين بالضمانة الشخصية.
وأدان المجلس أحداث التخريب التي شهدتها كلية الدراسات التجارية بالهلالية، معلناً رفضه لتدمير وتخريب المؤسسات العامة واعتبره أمراً غير مقبول.
ودعا المجلس للتعامل بمنتهى الحزم في هذه القضية باعتبارها أمراً جنائياً وتعدياً غير مبرر، مشدداً على ضرورة أن يأخذ القضاء مجراه؛ حفاظاً على الأرواح والممتلكات. كما وقف المجلس على تفاصيل هذه الأحداث من خلال التقارير المقدمة له، حيث ما زالت القضية في مرحلة النيابة والتحري.
وأجاز مجلس جامعة الجزيرة في ذات الاجتماع مقترح موازنة العام 2019، التي تأتي في ظل تعقيدات اقتصادية، ودعا لضرورة التنسيق مع وزارة التعليم العالي في جانب إعداد الميزانيات، كما أجاز المجلس مقترح الهيكل التنظيمي العام للجامعة المعد من قبل لجنة الوصف الوظيفي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.