شاب سوداني يبعث باستشارة مثيرة.. (تقدمت لخطبة فتاة ووالدتها المطلقة وقعت في حبي وتريد أن تبعدني من ابنتها لتنفرد بي فماذا أفعل؟)    شاهد بالفيديو.. احسان تظهر بشكل مفاجئ تسعد المتابعين وترد بقوة على والدها الذي أعلن خروجه عن الدين الإسلامي وتحوله للمسيحية    شاهد بالفيديو.. احسان تظهر بشكل مفاجئ تسعد المتابعين وترد بقوة على والدها الذي أعلن خروجه عن الدين الإسلامي وتحوله للمسيحية    شاهد بالصورة والفيديو.. فنانة سودانية صاعدة تعلن عن نفسها بارتداء "البرمودة" خلال حفل حضره جمهور غفير    شاهد بالفيديو والصورة.. حسناء فائقة الجمال تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان بملابسها المثيرة ومداعبتها (الربابة) بطريقة ملفتة    توجه صغار الأولمبية لسيول للمشاركة ببرنامج أكاديمية الافق الجديد الكورية    ريال مدريد يفوز على ليفربول بهدف نظيف ويتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخه    نادي البحير يدشن انطلاق ديربي سباق الفروسية بنيالا    إنطلاق إمتحانات مرحلة الأساس بغرب دارفور    وصفتها بغير المسؤولة .. الخارجية السودانية تدين تصريحات مدير سد النهضة    هيئة محامي دارفور ل(باج نيوز): إجراءات النيابة في مقتل عميد الشرطة غير قانونية    والي الخرطوم يقف على الترتيبات النهائية لإعلان إجراءات موسم الحج    الخرطوم:توجيهات بقطع الامداد المائي عن الجهات التي تقوم بالتوصيل عشوائيا    القبض على أجنبي قتل زميله طعناً    تحذير من تسبب العواصف الشمسية في قطع شبكات الاتصالات والكهرباء    مقتل متظاهر في مواجهات مع الأمن في الخرطوم    الثورية: السلام لن يكتمل إلا بالتحاق كل حاملي السلاح    المراجع القومي: معالجات لتأخر ملفات الإعتداء على المال العام    في عمومية الاتحاد العربي للتجديف بالقاهرة..عبد الرحيم حمد يفوز بعضوية المكتب التنفيذي والجمل رئيسا للجنة الطبية    الجهاز الفني للمنتخب الوطني يبدأ محاضرات تحليل الأداء    نشوب حريق بأحد مخازن المُهمّات جوار برج قيادة القوات البحرية    إجازة النظام الأساسي يفجر غضب أعضاء (عمومية الهلال)    وزيرة الاستثمار : نولي الاستثمارات العربية اهتماماً أكبر    الشرطة المجتمعية تنفذ حملات منعية وشعبة قندهار تسترد مسروقات    إثيوبيا : جبهة تحرير تيغراي تقرع طبول الحرب    هذا المشروب الأحمر يخفض ضغط الدم مثل الأدوية.. ما هو؟    فنان مصري شهير يكشف عن تسمية ابنته تيمنا بالممثل القدير الراحل نور الشريف    وزير الثروةالحيوانية يؤكد اهتمام الدولة بقطاع الثروة الحيوانية لأهميته الاقتصادية    حيدر المكاشفي يكتب: استكراد كرتي..كلاكيت ثاني مرة    هل مازال لقحت وجود أو أثر    وزير الصناعه بالخرطوم يفتتح معرض الاختراع والابتكار الأول بالسودان    الشرطة تضبط مجموعة تعمل بتجارة الأسلحة في أمبدة    رواية نانجور حكايةُ أبنوسةٍ سودانيّة    قُرى شرق القضارف .. (تحتضن) الخزَّان و(يقتلها) العطش!!    بنك السودان : ارتفاع عرض النقود وانخفاض جميع الودائع في إبريل    الوزن الزائد والخصوبة.. دراسة تكشف العلاقة    عبد الله مسار يكتب: الصراط    مجلس الأمن يمدد حظر الأسلحة على جنوب السودان    إكتمال الإجراءات الازمة بجولة التطعيم السادسة بشرق دارفور    فيديو مؤثر لأقدم مقيمة بريطانية بالسودان.. وآخر وصية لها    براءة نجل شاروخان من تهمة تعاطي المخدرات    المواصفات والمقاييس بالجزيرة تطلق مبادرة (نحن معكم) المجتمعية    بالفيديو .. قال: (الخبر طلع كلام ساي).. "مديدة الحلبي" يتراجع عن حقيقة علاج (طفلة العفاض) معتذراً للجميع طالباً العفو وعدم تحمل أي مسؤولية    جهاز صراف آلي في مصر يمنح المتعاملين ضِعف المبلغ المسحوب    السعودية.. تلغي مهنة «العامل».. وتضع للمنشآت 67 خياراً بديلاً    وفد اللجنة الأولمبية المشارك في برنامج أكاديمية الافق الجديد يغادر الى كوريا بالسبت    تسريحة آمبر هيرد في "يوم الختام" تحمل رسالة مبطنة    الكوميدي "محمد كوكي " يعرض اعماله على منصة يوتيوب …    من اين تؤكل الكتف في الجمعية العمومية للنظام الاساسي؟!    شديد العدوى.. فيروس "أنفلونزا الطماطم" ينتشر في الهند    علامات تشير إلى الإصابة بالاكتئاب    مقتل تاجر برصاص مسلحين في وسط دارفور والسُّلطات تُوقف أحد المتهمين    البلاد تشيع الشيخ علي الشيخ محمدالشيخ طه إلى مثواه الأخير    السودان..حريق ضخم ب"حاج زمار" ولجنة لحصر الخسائر    القبض على شبكة تنشط في إدخال الحشيش من دولة مجاورة    الشؤون الدينية بالنيل الأزرق توزع مكتبات للمجمعات الإسلامية    تاج الدين إبراهيم الحاج يكتب: عندما يموت ضمير الإنسان    رويترز: مقتل رجل بسفارة قطر في باريس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ما تضرب عاطل بسويك شغله .. بقلم: بابكر سلك
نشر في سودانيل يوم 22 - 11 - 2014


بسم الله الرحمن الرحيم
في السلك
*التنظير خلال فترة الانتقالات بكون كتير خلاص
*وطبعا الدوافع كلها تتلخص في مصلحة المريخ
*لذا تتباين الآراء
*بالطبع لا المريخ ولا غيرو
*يتبع السياسات التي يفترض ان تتبع في التنقلات
*ولكن الحال افضل من سنوات مضت
*وبالتأكيد الناس بتستفيد من تجاربها
*وتباين وجهات النظر يجب ان لا يكون سببا للعداء
*فالقاسم المشترك هو صالح المريخ
*ويجب كذلك ان لا يكون سببا للشماته في حال الفشل لا سمح الله
*مثلا
*البعض يري ان عمر بخيت كبير في السن ولا يفيد
*والبعض الآخر يري ان عمر بخيت خبير ويحتاجه المريخ بالذات افريقيا
*وهنا يجب التأمل بنظرة محايده
*نسترجع اداء ود بخيت في المباريات القديمه والحديثه
*هل هو مهم لهذه الدرجه ويجب الاستعانه به
*ام هو عادي ولا يقدم شئ ولا يمثل اضافه ؟؟؟
*هذه النقطه يحددها الفنيون فقط
*هم الادري والاجدر باتخاذ القرار
*يمكن ان يكون عمر بخيت مرشحا من قبل البعض
*ولكن قرار تسجيله يرجع فقط للفنيين
*فالرأي المسبق
*والذي يجوز للجميع ان يفتي فيه
*هو السلوك الشخصي للاعب
*انضباطه
*مشاكله التي يتسبب فيها
*اما امكانياته الفنيه
*فالامر يعود للجنه فنيه
*هذه اللجنه يجب ان تعمل بعيدا عن اي وصاية اداريه
*بل يجب ان تكون قراراتها ملزمه للاداره
*فالامر فني
*اما حكاية كبير وصغير دي
*فاللاعب ما خروف
*عشان البحب الحملان واللحمه الهشه يفضل صغير العمر
*برضو في ناس بحبو الخروف يخت لحم كتير
*وبشوفوا انو الرباع لو لقي نار صاح
*بستوي علي الآخر
*يبقي كترت لحم وشحم وهشاشة شيه
*والبعض الآخر يري ان هشاشة شيه الرباع ماهي الا هشاشة عظام وما بتودي لي قدام
*المهم
*فنيا دعوا الخبز لخبازه
*ولو ياكل نصو
*موش اخير من ندي الخبز لي زولا ماخبازو وياكلو كلو !!!!
*ايها الناس
*كردنه قال قاعد خمسه وعشرين سنه
*صدقوني شهر سته
*لا حانلقي هلال ولا حانلقي كاردينال
*ايها الناس
*تحدث كردنه عن رعاية الثريا للهلال
*الثريا دي عارفه انو الشعار بتاع عصمت ؟؟؟
*وعارفه انو عصمت رافع دعوي تعويض علي شركات قبلها ؟؟؟
*وعارفه انو عصمت بطالب بمليارات تعويض علي الاعلان في شعارو
*الثريا دي اخير تتخارج قبل الاعلان يجيها ويجيبها الثري
*الشعار شعار عصمت ما شعار الكاردينال
*وحقو كردنه قبل يقعد الخمسه وعشرين سنه
*يشتري من عصمت الشعار
*اسي الجوهرة الزرقاء دي تختوا فيها شعار شنو ؟؟؟
*تعلقوا ليكم فيها صفر كبيييييييييير فوق ولا شنو ؟؟؟
*كر عليك يا الثريا
*خايفك تبقي الثري
*حاتتعبي مع عصمت شديد
*عصمت ده زول معاش
*شغله ماعندو
*متفرغ
*بتعبكم
*والمثل قال
*ماتضرب عاطل بسويك شغله
*ايها الناس
*مجلس المريخ ولجنة التسجيلات
*ماممكن يكونوا قاعدين ساي
*اكيد قاعدين فوق راي
*وليس بالضرورة انو البشتري اول ويمرق من السوق
*يكون اشتري السلعه الجيده
*فالغشيم بشيل من طرف وببقي مارق
*والحصيف بعزل عزل
*وبشتري من تحت الرف
*نحنا في انتظار العزل الصاح
*ايها الناس
*ان تنصروا الله ينصركم
*اها
*نجي لي شممارات والي الخرتوم
*كان شفت يا والينا
*الباعوض تاني بدا يجينا
*باعوض الشتاء ده يعمينا
*ده ربيتوهوا مخصوص لينا
*يقرصنا ويساهر بينا ويلهينا
*ولا جابتو الظروف لينا وانتوا ما جايبن خبر يا والينا !!!
سلك كهربا
ننساك كيف وقصاد كلو مواطن كريم سرب باعوض لئيم
والي لقاء
سلك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.