ضربة موجعة لمليشيا التمرد داخل معسكر كشلنقو جنوب مدينة نيالا    مدير مستشفي الشرطة دنقلا يلتقي وزير الصحة المكلف بالولاية الشمالية    شاهد بالفيديو.. شاعرة سودانية ترد على فتيات الدعم السريع وتقود "تاتشر" للجيش: (سودانا جاري في الوريد وجيشنا صامد جيش حديد دبل ليهو في يوم العيد قول ليهو نقطة سطر جديد)        ضياء الدين بلال يكتب: نحن نزرع الشوك    بالصور.. اجتماع الفريق أول ياسر العطا مساعد القائد العام للقوات المسلحة و عضو مجلس السيادة بقيادات القوة المشتركة    أقرع: مزايدات و"مطاعنات" ذكورية من نساء    وزير خارجية السودان الأسبق: علي ماذا يتفاوض الجيش والدعم السريع    محلية حلفا توكد على زيادة الايرادات لتقديم خدمات جيدة    شاهد بالفيديو.. خلال حفل حاشد بجوبا.. الفنانة عشة الجبل تغني لقادة الجيش (البرهان والعطا وكباشي) وتحذر الجمهور الكبير الحاضر: (مافي زول يقول لي أرفعي بلاغ دعم سريع)    شاهد بالفيديو.. سودانيون في فرنسا يحاصرون مريم الصادق المهدي ويهتفون في وجهها بعد خروجها من مؤتمر باريس والقيادية بحزب الأمة ترد عليهم: (والله ما بعتكم)    غوتيريش: الشرق الأوسط على شفير الانزلاق إلى نزاع إقليمي شامل    أنشيلوتي: ريال مدريد لا يموت أبدا.. وهذا ما قاله لي جوارديولا    سوداني أضرم النار بمسلمين في بريطانيا يحتجز لأجل غير مسمى بمستشفى    محاصرة مليوني هاتف في السوق السوداء وخلق 5 آلاف منصب عمل    غوارديولا يعلّق بعد الإقصاء أمام ريال مدريد    امين حكومة غرب كردفان يتفقد سير العمل بديوان الزكاة    نوير يبصم على إنجاز أوروبي غير مسبوق    تسلا تطالب المساهمين بالموافقة على صرف 56 مليار دولار لرئيسها التنفيذي    مناوي ووالي البحر الأحمر .. تقديم الخدمات لأهل دارفور الموجودين بالولاية    محافظ بنك إنجلترا : المملكة المتحدة تواجه خطر تضخم أقل من الولايات المتحدة    منتخبنا يواصل تدريباته بنجاح..أسامة والشاعر الى الإمارات ..الأولمبي يبدأ تحضيراته بقوة..باشري يتجاوز الأحزان ويعود للتدريبات    بايرن ميونخ يطيح بآرسنال من الأبطال    بالصور.. مباحث عطبرة تداهم منزل أحد أخطر معتادي الإجرام وتلقي عليه القبض بعد مقاومة وتضبط بحوزته مسروقات وكمية كبيرة من مخدر الآيس    العين يهزم الهلال في قمة ركلات الجزاء بدوري أبطال آسيا    مباحث المستهلك تضبط 110 الف كرتونة شاي مخالفة للمواصفات    قرار عاجل من النيابة بشأن حريق مول تجاري بأسوان    العليقي وماادراك ماالعليقي!!؟؟    الرئيس الإيراني: القوات المسلحة جاهزة ومستعدة لأي خطوة للدفاع عن حماية أمن البلاد    بعد سحق برشلونة..مبابي يغرق في السعادة    جبريل إبراهيم: لا توجد مجاعة في السودان    خلال ساعات.. الشرطة المغربية توقع بسارقي مجوهرات    مبارك الفاضل يعلق على تعيين" عدوي" سفيرا في القاهرة    وزير الخارجية السعودي: المنطقة لا تحتمل مزيداً من الصراعات    لمستخدمي فأرة الكمبيوتر لساعات طويلة.. انتبهوا لمتلازمة النفق الرسغي    عام الحرب في السودان: تهدمت المباني وتعززت الهوية الوطنية    مضي عام ياوطن الا يوجد صوت عقل!!!    مصدر بالصحة يكشف سبب وفاة شيرين سيف النصر: امتنعت عن الأكل في آخر أيامها    واشنطن: اطلعنا على تقارير دعم إيران للجيش السوداني    ماذا تعلمت من السنين التي مضت؟    إنهيارالقطاع المصرفي خسائر تقدر ب (150) مليار دولار    أحمد داش: ««محمد رمضان تلقائي وكلامه في المشاهد واقعي»    إصابة 6 في إنقلاب ملاكي على طريق أسوان الصحراوي الغربي    تقرير: روسيا بدأت تصدير وقود الديزل للسودان    تسابيح!    مفاجآت ترامب لا تنتهي، رحب به نزلاء مطعم فكافأهم بهذه الطريقة – فيديو    راشد عبد الرحيم: دين الأشاوس    مدير شرطة ولاية شمال كردفان يقدم المعايدة لمنسوبي القسم الشمالي بالابيض ويقف علي الانجاز الجنائي الكبير    وصفة آمنة لمرحلة ما بعد الصيام    إيلون ماسك: نتوقع تفوق الذكاء الاصطناعي على أذكى إنسان العام المقبل    الطيب عبد الماجد يكتب: عيد سعيد ..    ما بين أهلا ووداعا رمضان    تداعيات كارثية.. حرب السودان تعيق صادرات نفط دولة الجنوب    بعد نجاحه.. هل يصبح مسلسل "الحشاشين" فيلمًا سينمائيًّا؟    السلطات في السودان تعلن القبض على متهم الكويت    «أطباء بلا حدود» تعلن نفاد اللقاحات من جنوب دارفور    دراسة: القهوة تقلل من عودة سرطان الأمعاء    الجيش السوداني يعلن ضبط شبكة خطيرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعدة ما أسعده يوم الحساب على حديدة يشوى عليها اللحم!! 2-2
نشر في سودانيات يوم 25 - 10 - 2011

تستخدم سعدة الولولة الغوغائية طلبا لإقصاء مذهب آل البيت بالجملة وإلغائه من الوجود، بحسب قوله أن الشيعة تسب السيدة عائشة، ومثل زعمهم أن الشيعة لا تعترف بالقرآن، وبدوره حين يصفهم القرضاوي بالمبتدعة، وحين يرددون لفظة "الرافضة" وكأنها وصمة بأسلوب تهريجي كما رددها شيوخ السلاطين طيلة اثنتي عشرة قرنا خلت، وقولهم تقول الشيعة أن جبريل عليه السلام أخطأ وكيت وكيت إلى آخر ما في جعبتهم من سموم وأكاذيب لا تصمد أمام العلم والعقل والنقل الخ، فليس هروبهم من المواجهة العلمية سوى لعجز، ودليله أوقفوا التقارب المذهبي منكسرين خاسئين!! فعموم هذا الصراخ الهستيري ليس القصد منه الدفاع عن عائشة أو الصحابة، بل لحرف جمهور السنة وإلهائه عن فتح المصادر والكتب السنية!! فهذا الجمهور البسيط لا يتعدى سقف معرفته الدينية ما أعطوه لهم في المدارس، وهو جمهور مغرر به كما قال يوسف القرضاوي..(..وليس لدي (جمهور) السنة أي حصانة ثقافية ضد هذا الغزو. فنحن علماء السنة لم نسلحهم بأي ثقافة واقية، لأننا نهرب عادة من الكلام في هذه القضايا، مع وعينا بها..)..يسلمونه فقط عناوين سطحية وأقوال محرفة يقاتل بها الشيعة..!!
الخلاصة: لا يرغبون أن يفتحوا كتبهم للجميع كائنا من كان لكي يدرسونها علميا..!!
وكتب سعدة في صحيفة الغفلة: (والقرآن برأها من فوق سبع سموات ولكن الشيعة لم يبرئوها إلى يومنا هذا وهاكم الدليل، هناك طعن في السيدة عائشة في كثير من كتب الشيعة:
- أقسم الشيخ القمي على أن عائشة وقعت في الزنا «حياة القلوب»
- قال العياشي إن عائشة هي أحد أبواب النار.
- قال المجلسي إذا ظهر المهدي فإنه سيحيي عائشة ويقيم عليها الحد في«حق اليقين»
وهناك أقوال أخرى كثيرة في عائشة يقول بها الشيعة وهذه قضية معلومة وظاهرة وهو الاعتقاد الذي عليه الشيعة اليوم حتى إنهم ليحتلفون بوفاة السيدة عائشة في مختلف بلدان العالم...)
في هذا النص الرجل يكذب ويخلط ويدلس عن عمد!! ويقول القرآن برأها من حادثة الإفك، بينما نفس الآية القرآنية التي يستشهد بها آية 11 من سورة النور لا تشير إلى أسم عائشة ولا إلى أسم مارية في حادثة الإفك!! فهو تأويل شيوخه المحض!! يقول أحد أبناء شباب "الشات" الظرفاء: (الشيعه تنفي خرابيطكم الي تسوقوها على العالم بنسبة الى حادثة الافك، والسنه مصرين يلصقوها في عائشه، ومع ذالك نراهم يبكون في الليل ونهار اماااه امااه عائشه طعنو فيك امااه امااه!! أليس هذا بمنطق شبابي فات على العجائز أمثال سعدة!!
أما ما اعتقده سعدة قسما للقمي فهو ليس في حادثة الإفك ولا علاقة له بآية الإفك، فآية الإفك هي رقم 11 من سورة النور استشهد بها سعدة، وإنما خلط بآية أخرى آية 10 من سورة التحريم – وقد فهم سعدة أو من غيره خطأ بأنه أقسم، وهي: (ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما) التحريم، 10، قال القمي في تفسيره لها ما نصّه: (والله ما عنى بقوله فخانتاهما إلا الفاحشة).
ملحوظة: يجب أن نفهم أن الفاحشة ليست الزنا في هذه الآية، الفحش والفاحشة لا تعني الزنا، والفاحشة هي كل فعل وقول قبيح – مثل ما رواه مسلم في صحيحه، قال عمر بن الخطاب: قسم رسول الله (ص) قسما فقلت: والله يا رسول الله لغير هؤلاء كان أحق به منهم فقال: إنهم خَيَّرونى بين أن يسألوني بالفحش أو يبخلوني فلست بباخل!!
وتفسير القمي للآية 10 من سورة التحريم (واللهُ ما عنى بقوله فخانتاهما إلا الفاحشة)، وكما قلنا سابقا الفاحشة هي الفعل أو القول القبيح وليس الزنى، ينطبق مع عقيدة أئمة أهل البيت وعلماؤهم وشيعتهم، فهم لا يعتقدون بإتيان زوجات الأنبياء الزنا..ولا حتى من زوجتي لوط ونوح عليهما السلام موضوع هذه الآية، وبالطبع تأتي في حسبة العصمة من الزنا زوجات النبي (ص) ومن ضمنهم السيدة عائشة!! وعليه، أئمة وعلماء الشيعة لا يقولون أبدا أن السيدة عائشة فعلت الزنى والعياذ بالله فهذا مرفوض لديهم ومستقبح!! ولكن المدهش أن حوالي 80% من علماء السنة يعتقدون باحتمال أن تأتي زوجات الأنبياء بالزنى – وأولهم شيخ الوهابية الألباني الذي تعصب لرأيه وكفر كل من لا يقول احتمال إتيانهم الزنا..فتأمل يا هذا الألباني يجوّز وقوع الزنا من نساء الأنبياء ومنهم النبي صلى الله عليه وسلم!!
المضحك لقد تلبست على سعدة عبارة القمي "والله ما عنى.." وأعتقد سعدة أن القمي أقسم بالله!! لم يفهم إنها جملة مبتدأ وخبر..أي اسم الجلالة "ألله" مبتدأ وبقية الجملة خبر للمبتدأ!! أم سمع سعدة أن القمي اقسم من قناة المستقلة؟ يؤكد القمي إن الله قصد بلفظة "فخانتاهما" الفاحشة (قبيح القول والفعل) ولم يقصد الفجور (الزنا)..فهل تخيل سعدة وغيره أن الفاحشة هي الزنا؟ هذه مؤكدة..وسقط سعدة مرة أخرى في شر أعماله لاستعجاله كتابة عموده الراتب..وهكذا يستهزئ بنفسه مرة ثانية!!
زعم الألباني "نبي الوهابية" أن زوجات الأنبياء غير محفوظات من الزنى والفاحشة والعياذ بالله!! ذكر ذلك في كتابه السلسلة الصحيحة في المجلد السادس ص 16 وما بعدها من النسخة الإلكترونية على موقع الألباني، قائلا: (ولكنه سبحانه صان السيدة عائشة رضي الله عنها وسائر أمهات المؤمنين من ذلك (الزنى) كما عرف ذلك من تاريخ حياتهن، ونزول التبرئة بخصوص السيدة عائشة رضي الله عنها، وإن كان وقوع ذلك ممكنا من الناحية النظرية لعدم وجود نص باستحالة ذلك منهن. ولهذا كان موقف النبي صلى الله عليه وسلم في القصة موقف المتريث المترقب نزول الوحي القاطع "للشك"..) انتهى.
وأئمة آل البيت وعلمائهم يُسخِّفون أقوال علماء السنة ويقولون استحالة أن "يشك" النبي (ص) في عائشة!! لأن الله تعالى يقول: (لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين)..
هذا موقف السنة وهذا موقف الشيعة من زوجات الأنبياء عامة وفي عائشة خاصة!! إذن لماذا هذه الضجة من سعدة وغيره ضد الشيعة..حول عائشة؟ لماذا يبكون في الليل والنهار اماااه امااه عائشه طعنو فيك امااه امااه!! وبالتحديد ضد القمي؟ ماذا قال القمي عن حادثة الإفك في تفسيره الذي يسمى "تفسير القمي"؟ للآية 11 من سورة النور: (ن الذين جاؤوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم). قال فيها روايتين:
الرواية الأولى (تفسير القمي ج 2 - ص 99 – 1):
حدثنا محمد بن جعفر قال حدثنا محمد بن عيسى عن الحسن بن علي بن فضال قال حدثنا عبد الله (محمد خ ل) بن بكير عن زرارة قال: سمعت أبا جعفر عليهما السلام يقول: لما مات إبراهيم بن رسول الله صلى الله عليه وآله حزن عليه حزنا شديدا فقالت عايشة ما الذي يحزنك عليه فما هو إلا ابن جريح، فبعث رسول الله صلى الله عليه وآله عليا وأمره بقتله فذهب علي عليه السلام إليه ومعه السيف وكان جريح القبطي في حائط وضرب علي عليه السلام باب البستان فأقبل إليه جريح ليفتح له الباب فلما رأى عليا عليه السلام عرف في وجهه الغضب فأدبر راجعا ولم يفتح الباب فوثب علي عليه السلام على الحائط ونزل إلى البستان واتبعه وولى جريح مدبرا فلما خشي أن يرهقه صعد في نخلة وصعد علي عليه السلام في أثره فلما دنا منه رمى بنفسه من فوق النخلة فبدت عورته فإذا ليس له ما للرجال ولا ما للنساء فانصرف علي عليه السلام إلى النبي صلى الله عليه وآله فقال يا رسول الله إذا بعثتني في الأمر أكون فيه كالمسمار المحمى في الوتر أم أثبت؟ قال فقال لا بل أثبت، فقال والذي بعثك بالحق ما له ما للرجال ولا ما للنساء فقال رسول الله صلى الله عليه وآله الحمد لله الذي يصرف عنا السوء أهل البيت!!
ملحوظ من هامش تفسير القمي: لا يتوهم متوهم إن هذا الخبر دال على منقصة في رسول الله صلى الله عليه وآله حيث أمر بقتل القبطي بدون إثبات جرمه وبدون التثبت فيه، وجوابه إن أمر رسول الله صلى الله عليه وآله بقتله هاهنا مشتمل على مصلحة، فإنه في عاقبة هذا الأمر ظهر كون القبطي عنينا ولو لم يكن هذا الانكشاف لكان دون إثبات براءة مارية القبطية خرط القتاد.
الرواية الثانية (تفسير القمي ج 2 - ص 318 – 319):
وقوله: (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) فإنها نزلت في مارية القبطية أم إبراهيم عليه السلام وكان سبب ذلك أن عايشة قالت لرسول الله صلى الله عليه وآله إن إبراهيم ليس هو منك وإنما هو من جريح القبطي فإنه يدخل إليها في كل يوم، فغضب رسول الله صلى الله عليه وآله وقال لأمير المؤمنين عليه السلام: خذ السيف واتني برأس جريح فأخذ أمير المؤمنين عليه السلام السيف ثم قال: بأبي أنت وأمي يا رسول الله انك إذا بعثتني في أمر أكون فيه كالسفود !! المحماة في الوبر (سفود كيهود: حديدة يشوى عليها اللحم، هكذا عنون سعدة مقالته: أبو قرون على..السفود) فكيف تأمرني أثبت فيه أو امض على ذلك؟ فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله: بل تثبت، فجاء أمير المؤمنين عليه السلام إلى مشربة (من كاتب المقالة: أرض دائمة النبات، أهداها الحبر اليهودي مخيريق للنبي (ص) وأسلم حين وصل النبي (ص) إلي قبا قبل دخوله المدينة، وأستشهد في أحد، قال: لو أصبت فكل مالي لمحمد!! فكانوا سبعة حدائق إحداهن سكنتها مارية، نزعهم جميعا عمر وأبو بكر بحديث آحاد: نحن معشر الأنبياء لا نورث!!) أم إبراهيم فتسلق عليها فلما نظر إليه جريح هرب منه وصعد النخلة فدنا منه أمير المؤمنين عليه السلام وقال له انزل، فقال له يا علي! اتق الله ما ها هنا أناس، إني مجبوب ثم كشف عن عورته، فإذا هو مجبوب، فأتي به إلى رسول صلى الله عليه وآله فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله: ما شأنك يا جريح! فقال: يا رسول الله إن القبط يجبون حشمهم (حشم كخدم لفظا ومعنى) ومن يدخل إلى أهليهم والقبطيون لا يأنسون إلا بالقبطيين فبعثني أبوها لأدخل إليها وأخدمها وأؤنسها فأنزل الله عز وجل "يا أيها الذين آمنوا آن جاءكم فاسق بنبأ" الآية، وفي رواية عبد الله (عبيد الله ط) بن موسى عن أحمد بن رشيد (راشد ط) عن مروان بن مسلم عن عبد الله بن بكير قال قلت لأبي عبد الله (جعفر الصادق) عليه السلام: جعلت فداك كان رسول الله صلى الله عليه وآله أمر بقتل القبطي وقد علم أنها (عائشة) قد كذبت عليه، أو لم يعلم (الرسول)؟ وإنما دفع الله عن القبطي القتل بتثبت علي عليه السلام؟ فقال: بلى قد كان (الرسول) والله، أعلم (من علي).. ولو كانت عزيمة من رسول الله صلى الله عليه وآله القتل ما رجع علي عليه!! – الأقواس التفسيرية من عندي!!
في هاتين الروايتين من تفسير القمي في حادثة الإفك المجني عليها أو المقذوفة هي: مارية القبطية، بينما عائشة هي المتجنية وقالت فيها ما قالت طبقا لتفسير القمي!! ويمكن أن تلاحظ كيف زحزح شيوخ البلاط الأموي تفسير الآية: (يا أيها الذين آمنوا أن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) وألصقوها في أحد جامعي الصدقات في اليمن!! ولكن إلى الآن لم نفك لغز سعدة الذي يتهم القمي إنه قذف السيدة عائشة بفعل الزنا والعياذ بالله!!
ولكي نفهم تدليس سعدة..ولكي تفهم أين يكذب أو غيره إذا افترضنا سعدة ناقلا بجهالة، فلنترك موضوع آية حادثة الإفك تماما وهي آية رقم 11 بسورة النور، ونذهب مذهبا آخرا، ونتابع القمي ماذا يقول في الآية 10 من سورة التحريم: (ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما). قلنا سابقا أن القمي في تفسيره هذه الآية كتب ما نصّه: والله ما عنى بقوله فخانتاهما إلا الفاحشة (أي الفعل والقول القبيح). ونفى القمي بذلك أن تكون زوجات الأنبياء يؤتين بالزنى وهي عقيدة أئمة آل البيت، بما فيهن السيدة عائشة يستحيل عليها إتيان الزنى والعياذ بالله! ولكن القمي تم عبارته تلك وأكمل تفسيره للآية بالعبارة التالية:........ .... ........ ...... ....... .... .......!!
هذه العبارة المنقطة هي التي جننت سعدة وغيره!! بالطبع هذه العبارة المنقطة هي منسجمة مع عقيدة القمي وعقيدة مذهبه إنه يستحيل على زوجات الأنبياء أن يؤتين بالفجر أي الزنا، ومن ضمنهم يستحيل على السيدة عائشة الزنا، لأن في معتقد أئمة آل البيت وعلمائهم إنهن معصومات!! لماذا لم يذكر سعدة هذه العبارة المنقطة؟ وهي قطعا لا تتعلق بالزنا لا من قريب أو من بعيد، ولماذا فضل أن يشوشر ويدمدم ويغمز الخ ويلبس القمي قولة هي تعد من البهتان العظيم، بل هي من الإفك. ونتحدى سعدة أن يذكر هذه العبارة المنقطة، ولكنه لن يفعل. ما هي العبارة المنقطة؟ نتركها وليبحث القارئ بنفسه عنها. ونؤكد إن سعدة يعرفها ولكنه لا يرغب أن يقولها، ونذكره بالآية: (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم..) سورة الأحزاب، آية 6، فهل تعني له شيء؟
ولنتوقف عند القمي وتفسيره، فهو أحد التفسيرات المعتبرة، صنفه أبو الحسن علي بن إبراهيم بن هاشم القمي المتوفى عام 329ه، وهو أحد شيوخ الكليني، وكان في عصر الإمام أبي محمد الحسن العسكري، أورد القمي في تفسيره مختصراً من الروايات المبسوطة المسندة المروية عن الإمام الصادق، في بيان أنواع علوم القرآن، وقد اعتمد في تفسيره على ما رواه عن أبي عبد الله الصادق وما رواه عن والده إبراهيم بن هاشم عن مشايخه البالغين الستين رجلاً من رجال أصحاب الحديث. وعد تفسير القمي أصلاً لكثير من أصول التفاسير الكثيرة المعروفة وتميز بأن رواياته مروية عن أئمة أهل البيت الصادقين مع قلة الوسائط والإسناد وقد جمع فيه أطرافاً من فضائل أهل البيت كما أنه تكفل ببيان كثير من الآيات القرآنية، التي لم يفهم مرادها تماماً إلا بمعونة إرشاد أهل البيت التالين للقرآن عليهم السلام. فضلا إلى ذلك فهو من معاصري العصر الثقافي لابن جرير الطبري المتوفى 310ه وتفسيره للقرآن مشهور. فالقمي يمثل مدرسة أهل البيت التي لا سلطان سياسي عليها، بينما الطبري يمثل مدرسة الخلفاء، ورغم تقديري له الشديد، فهو قطعا لا يستطيع تجاوز الخطوط الحمراء. وعليه، لا أعتقد أن من لديه عقل ونظر وبصيرة يشكك في تفسير القمي.
وملأ أحد القراء من يسمى نفسه أبو يعلي الأثري صحيفة سودانيزأونلاين بكم ضخم من الهرطقة الغثة التي نقلها من كتب المرتزق الباكستاني إحسان إلهي ظهير الذي لا يحوي سوى الأثريات الباكستانية، وربما نقل مما يدور في عالم آخر وهي الباكستان والتي أسست فيها السعودية في الأعوام 1979-1989م ألف مدرسة قرآنية تدرس الدين على "دين" ابن تيمية الخارجي الحراني، وكانت التكلفة الكلية لحرب الأفغانستانية لإخراج السوفيت منها تقدر بحوالي 20 بليون دولار دفعتها السعودية، ومثال لهذه المدارس المدرسة الحمراء التي دكها برويز مشرف، ونقول للقارئ الذي يتنكر خلف قناع ابو يعلي الأثري..كنا نود رأيه في ما تحتويه المقالة، وليس نقل "كل" ترهات السلفية الباكستانية الحشوية من الانترنيت ردا على مقالة واحدة. وهذا ليس من الأخلاق في شيء، فصاحب الصفحة الأستاذ بكري أبو بكر يسعى لنشر ما هو مفيد وقد استغل هذا النكرة مقالتي لحشو الصفحة بكثير من الغث!! وإحسان إلهي ظهير هو بلا شك أسم مستعار ومكذوب يفترض أن يكون لباكستاني خلقه الله – ولكن الله لم يخلق مخلوقا بهذا الاسم. وكعادتهم لا يذكرون أسمائهم الحقيقية تأتي الحقيقة بعد ثمانية عشرة عاما أن الذي كتب كتاب "وجاء دور المجوس" هو شيخ السروريين السوري السعودي الجنسية محمد سرور زين العابدين باسم مستعار "دكتور عبد الله محمد الغريب" عام 1983م!! وكان الأقدمون يطلقون اسم عبد الله على كل إنسان .فنحن بلا شك عبيد الله تماما كاسم المخترع عبد الله بن سبأ، وتفتق ذهن شيخهم كأن يختار شيخ السرورية لفظتي "محمد الغريب" لكي يقول أن نبينا العظيم غريب في دياره أو في عصره!! أما لماذا وضع لقب دكتور؟ لكي يوهم القراء أن لكتابه قيمة علمية وأخلاقية..!! وهكذا يسقط شيخ السروريين في الدجل والكذب..ألا قبح الله نعثلا الذي اقتدى بسيف بن عمر!؟
إذا وقع في يدك كتاب من كتبهم الصفراء ولا تحوي ضفتيه أسم الناشر بعنوان واضح مشهور لا لبس فيه، ورقم الكتاب الدولي، واسم المطبعة بعنوانها وتلفوناتها فافهم أنه تلبيس من السرورية وأفراخ الوهابية الذين يعملون في الظلام!!
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
لقد فجع شعب السودان والعالم العربي مما فعله "ثوار القرضاوي" بالقذافي وأبنه المعتصم الذي قتله السلفيون التونسيون، ولم يتورعوا لعنة الله عليهم في اغتصاب الرجل، ومن أخطاء المعارضة السودانية الكبرى أنها قللت من خطر السلفية الشيطانية ولم تعطها حقها من الاهتمام – ولا شك أن الترسانة السلاح الليبي قد ورثتها سلفية شمال المغرب وجنوب الصحراء التي تمرح جنوب ليبيا والجزائر، والنيجر ومالي وتشاد..ثم ستدخل دارفور، ولقد غطوا على اختفاء هذا السلاح بإطلاق دعاية ساذجة كاذبة بأن نجادي أتى الخرطوم لأخذ السلاح الليبي لفلسطين!! ثم أطلقوا كذبة أخرى أن هذا السلاح المختفي وصل إلى حركات دارفور..بينما حقيقة الأمر لقد ورثه هؤلاء الجرذان المجانيين الذين يجيدون فن الدعاية والكذب!! وكلنا شاهد بؤس تسليح خليل إبراهيم حين دخل أمدرمان، وسنعطيكم أمثلة كيف يزورن مصادر وكتب التراث ويعادون رسول الله صلى الله عليه وآله وأهل بيته. يقول الشيخ الكويتي الشافعي يوسف الرفاعي في كتابه "نصيحة لإخواننا علماء نجد"، وكتب لهم 58 نصيحة، منها: استنكاره على السلفية الوهابية الحشوية إحالة البيت الذي ولد فيه النبي (ص) زريبة للبهائم عن عمد وأشياء كثيرة أخرى تصيب المرء بذهول وصدمة، وننقل منها النصيحة التي تتعلق بتزوير كتب التراث، واليك الكتاب كاملا، وتجده هنا:
http://narjes-library.blogspot.com/2...post_7461.html
يقول الشيخ يوسف الرفاعي في تزوير كتب التراث بعنوان: تزوير التراث!!
دأبتم على أن تحذفوا مالا يعجبكم ويرضيكم من كتب التراث الإسلامي التي لا تستطيعون منع دخولهم المملكة لأن عامة المسلمين يحتاجون إليها، وفي هذا اعتداء شرعي وقانوني على آراء المؤلفين من علماء السلف الصالح الذين لا يستطيعون مقاضاتكم في الدنيا بل عند الديان في الآخرة .. ومما حذف أو غير وزور:
1. كتاب (الأذكار) للإمام محيي الدين النووي وذلك في طبعة (دار الهدى) بالرياض سنة 1409 ه. بتحقيق عبد القادر الارناؤوط الشامي، استبدل (ص295) عنوان فصل في زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، بعنوان فصل في زيارة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، مع حذف عدة اسطر من أول الفصل وآخره وحذف قصة العتبي التي ذكرها الإمام النووي بكاملها.
وهذا اعتداء جائر على المؤلف وكتابه ، ولما روجع المحقق أجاب بأن وكلاءكم هم الذين غيروا وبدلوا ولدي صورة بخط يده بذلك.
2. حذفت عبارات لا تعجبكم من حاشية الصاوي على تفسير الجلالين.
3. حذف الفصل الخاص بالأولياء والابدال والصالحين من (حاشية ابن عابدين الشامي) في الفقه الحنفي.
4. حذف الجزء العاشر من الفتاوي لابن تيميه وهو الخاص بالتصوف في طبعتكم الأخيرة للفتاوي .
5. حاول الشيخ ابن باز الرئيس العام لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد (سابقا) أن يستدرك على ما لا يعجبه في كتاب (فتح الباري بشرح البخاري) للإمام الحافظ ابن حجر العسقلاني فأصدر مع معاونيه (ثلاثة أجزاء) ثم توقف عن التعليق. وقد فتح باب شر بهذه التعليقات.
6. فسح إلى أبي بكر الجزائري بأن يعمل تفسيرا للقرآن الكريم يكون بديلا ومنافسا لتفسير الجلالين ولبس على الناس انه هو ليتم ترويجه على العامة.
هذا غيض من فيض، فكم يا ترى زور سلفية آل سعود من كتب التراث؟
المثال الثاني الصارخ الذي يفعله مرتزقة آل سعود وتمويل آل سعود هو تأليف كتب فيها من الأكاذيب والتشويه الكثير على الشيعة، ولكن الأهم أنهم يعطون أسماء شيعية وهمية لمؤلف وهمي!! وأشهرها، كتاب: لله ثم للتاريخ، لمؤلفه الوهمي: حسين الموسوي!! هذه الكتاب تروج له جامعة الرباط الوطني وأعطاني له دكتور بهذه الجامعة، ثم بعد أشهر قليلة صار بروفيسور ثم أنتقل للعمل بالمهلكة السعودية!!
http://www.awamsun.com/book.php?action=showbook&id=69
ولقد رد الشيخ علي آل محسن من علماء الشيعة على كتاب (لله وللتاريخ!!) بكتاب آخر باسم: لله وللحقيقة..ردا على كتاب الخ، وقال فيه بل اثبت أن المدعو حسين الموسوي شخصية مجهولة ووهمية مثل شخصية عبد الله بن سبأ..!! وأن صاحبه الذي كتبه شخص سني يجهل الشيعة وعلماءها، فاضطر المزورون إلى إعادة طبعه عدة مرات وفي كل مرة يصححون نقاط الجهل بالشيعة والتزوير، وانكشفت قضية التزوير...للقراء!!
أليست هذه مصيبة على الأمة الإسلامية...حين لا يكتفي أن يكون السلفيون الوهابيون الحشويون لصوصا فقط في هبر المال العام وكأن يكتفوا بالنفاق ومسح الجوخ للسلاطين، حتى أصبحوا أيضا يزورون الكتب والمصادر التراثية...ويصنعون كتبا وهمية لمؤلفين وهميين!! وبالله عليكم كيف يمكن مناقشة أمثال هؤلاء الخوارج الذين يزورن كتب التراث التاريخية...ويخترعون كتبا وهمية باسم مستعار للدعاية المحضة!! كيف تتقدم أمة هذا أسلوبها؟ ورحم الله الإمام علي الذي قال حين قيل له لقد بادت الخوارج في حرب النهروان، قال: لا والله إنهم نطف في أصلاب الرجال وقرارات النساء، كلما نجم منهم قرن قطع، حتى يكون آخرهم لصوصا سلابين!!
تحميل كتاب: لله وللتاريخ:
http://wahabiya.net/showbook-80.html
تحميل كتاب: لله وللحقيقة، الجزء الأول:
http://www.shiaweb.org/books/llah_llhaq/index.html
تحميل كتاب: لله وللحقيقة، الجزء الثاني:
http://www.shiaweb.org/books/llah_llhaq_2/index.html
كتاب لله وللحقيقة...يمسح بكتاب لله وللتاريخ الأرض ويحيله على رماد!! يمزقه قطعا ثم يحرقه فيصير رمادا فتذروه الرياح ويصبح هباءً منثورا!! كان الرد صاعقا..ويا ليتهم لم يجازفوا بوضع أكاذيب للتاريخ وقد نسوا أن رب الناس لا يقبل بالباطل ولا بالأكاذيب!! في الجزء الأول والثاني رد الشيخ على آل محسن."كتابهم" كلمة بكلمة تهمة بتهمة بأسلوب علمي داحض!!
فمثلا أدعى (نعاثل السعودية) أي في كتابهم: لله وللتاريخ.. أن الشيعة تقول أن فلان..مصاب بداء لا يداويه إلا ماء الرجال!! أنا شخصيا سمعته لأول مرة من داعية سعودي لا يتعدى عمر 18 سنة ذكره في خطبة خطبها في صلاة الجمعة عام 1991م بمسجد بمركز مدينة ميونيخ، وكان الصبي السعودي سمينا مثل البرميل، وشتم إيران والشيعة!! وتمر الأيام بجهلنا، ويكشف الشيخ علي آل محسن في الجزء الثاني من كتابه لله وللحقيقة أن كتب الشيعة خالية من هذه المسألة، وإنما هي موجودة في مصادر وكتب السنة!! وقال الشيخ علي آل محسن..إن إلصاق هذه التهمة بالشيعة مردها ما نقله السيد نعمة الله الجزائري (شيعي عراقي 1050-1112ه) من كتب السنة وبالتحديد: من الاستيعاب لابن عبد البر – (راجع كتاب الأنوار النعمانية)، وما ذكره جلال الدين السيوطي ففي (حاشية السيوطي) المدّونة على (القاموس) في لفظ (الابنة) جاء: ( بأنّها كانت في خمسة في زمن الجاهلية أحدهم سيدنا عمر.!)، وأقبح منه ما قاله الفاضل ابن الأثير، وهما من أجلاء علماء السنة، قال: (زعمت الروافض أن سيِّدنا عمر كان مخنَّثاً. كذبوا، ولكن كان به داء دواؤه ماء الرجال).
إذن ما ذنب الشيعة في قصة ماء الرجال هذه...وهي موجود في المصادر السنية المعتبرة – ونقلها أحد علماء الشيعة من المصادر السنية!! ألم اقل لكم أن الجماعة يخافون تنزيل المصادر والكتب السنية للجمهور، فلم تصدقونني!! ألهذا السبب يقول القرضاوي –وسمعته بأذني- أن تفسير السيوطي معظمها كذب!! وألهذا السبب نقح وزور بن باز تفسير السيوطي!! ولهذا السبب نقح البخاري حديثا بينما الطبعات الهندية القديمة فيها ما فيها؟ وقد كان في الطبعة الهندية القديمة من صحيح البخاري شاهد جليّ على ذلك، إذ قد ورد فيه ما معناه "كان سيدنا عمر مأبونا ويتداوى بماء الرجال"، لكن ذلك حُذف كما ترى من الطبعات الموجودة اليوم، كما قد حُذف التبرير الذي ساقه ابن حجر العسقلاني في (فتح الباري في شرح صحيح البخاري) وتحريفه للمعنى عندما قال أن ماء الرجال إنما هو نبت يخرج من اليمن وليس هو مني الرجال! بل عمدت دول الخليج لترويج أطروحة إعادة قراءة التاريخ..بتعبير آخر..أي تنقيح وتنتيف كتب التراث وطباعتها وإنزالها للجمهور بعد توهيمه وكأنها هي الأصل، ولهذا السبب يرغبون في إتحاد عربي لأصحاب المطابع..للسيطرة على المطبوع، أليس كذلك يا رئيس غرفة الطباعة الأستاذ عبد الله الطيب؟!
في هذا الرابطين تجد ردود علماء الشيعة العلمية لكل ترهات نعاثل السلفية الوهابية أي "الوهابيات":
كنب:
http://wahabiya.net/book_cat-1.html
مقالات
http://wahabiya.net/index.html
نجزم أن سعدة أدمن مشاهدة الكويتي عثمان الخميس تلميذ محمد بن صالح بن عثيمين في قناة المستقلة، وقد تخصص عثمان الخميس على يد بن عثيمين بماجستير في كل الأحاديث التي تتعلق بالسبطين (الحسن والحسين)!! وهكذا بعد أن نجح الوهابيون في أرباك أهل المذاهب الأشعرية الأربعة على أنهم ليسوا من أهل السنة والجماعة، وسرقوا لقبهم، وأنهم أي أهل السنة الأشعرية يدينون بدين غير دين الأنبياء بزعم بن عثيمين، سعى بن عثيمين وإضرابه لتخريج أمثال عثمان الخميس لسرقة أئمة أهل البيت من شيعتهم!! فهل ينجح العثيمين وتلميذه عثمان الخميس؟
شوقي إبراهيم عثمان
(كاتب) و (محلل سياسي)
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.