الشيخ سيد.. الشيخ صالح.. الأستاذ محمد شريف بعد الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله نأمل وعملاً بمبدأ حرية النشر..! نشر ما يلي ردًا علي ما كتبه محمد سعيد الشيخ صالح في آخر لحظة بتاريخ 9-9-2014 والذي فيه تطاول علي احد اعلام البلاد. أولاً بين الشيخ محمد المنتصر وبين سيدي الشيخ أحمد الطيب ود البشير رضي الله عنه ثلاثة رجال فقط رحماً وهم الشيخ إدريس بن الشيخ إدريس بن الشيخ إبراهيم الدسوقي الشيخ الطيب فعلى من تفتخر يا محمد سعيد..؟ فآباء شقيقك هم أباؤه ايضاً وثانياً لعدم معرفتك ببديهيات الأحكام استقبال الكافر غير الحربي مشروع (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ) بإتفاق المذاهب، والكافر الحربي لا يجوز استقباله (فاذا انسلخ الاشهر الحرم فاقتلوا المشركين)، أما المبتدع الشيعي الرافضي لا يجوز استقباله كما فعل شقيقك..! راجع حديث ابن عباس في الموطأ مع صبيغ (1006) بشرح الزرقاني عندما طرد سيدنا عمر رضي الله عنه صبيغ المبتدع راجع ايضاً تفسير القرطبي أول سورة الزاريات، وهذا يعرفة صغار طلبة العلم،لا أمثالك وهل القول بان أخي صلى إماماً فنسي سجدة فجبرها بسجود سهو قبلي وناصحوه فرفض واحضروا له الكتب واعاد الناس الصلاة هل بعد هذا توجد شهادة تعريف بالرجل ؟؟؟ وقد نعى العلامة زروق المغربي صاحب القواعد وشارح الرسالة وخليل الشيخ المرشد المربي في القرن السادس فما بالك بزماننا فرحم الله السادة الأقطاب الكبار من السمانية، وارجو ان تراجع تفسير(فخلف من بعدهم خلف) وأنت حضرت الى منزله في غيابه بعربة محملة بالاسلحة البيضاء، ومعك جماعة، وحضرت من قريتك ام عويد لمسجد ام مرحي ومعك أسلحة بيضاء تهدد بالقتل..! والآن ضدك بلاغ بالرقم 157 بتاريخ 2-9... وهنالك حملة... كما كتب ايضاً مجدي صلاح الدين الاحمدي في صحيفة الوطن قبل ايام وعمد إلى الطعن الشخصي الذي يجافي الواقع... وحاول نفي نسب ابن اختي واختك واخت شقيقك من الاسرة الطيبية.. وليعلم الناس اننا الثلاثة أخواله صلباً ورحماً ... وموضوع مجدي محله القضاء.. فيا أيها القاريء ..العلامة الإزيرق، نذكر لك بعض ملامحه، ولا نستطيع أن نوفيها فهو بلغ مرحلة الفتيا قبل البلوغ يحفظ مراجع النحو والصرف والبلاغة والعروض والتفسير والتصوف والفقة والميراث والتوحيد واصول الفقة والمنطق واداب البحث والمناظرة، والحديث والمصطلح بالصفحات عن ظهر قلب ناظر في كل مدن السودان في مناظرات حضر الآلاف محاضراته في المدن في الميادين حضورها كان علي الاقل 7000 شخص له عدد من المؤلفات في الساحة، تخرج علي يده العلماء من اساتذة الجامعات وشيوخ الحلقات، ففي ولاية سنار 30 منهم 13 عالماً يعرفون المراجع والبقية فقهاء وفي البحر الأحمر حضر معه الدورة العلمية (160) من الرجال و(110) من النساء وفي الخرطوم خرّج بشرق النيل(17) فقيهاً و«14» عالماً من الذكور والإناث، وله تلامذة علماء في دارفور وكردفان وبرنامج تخريج شرق النيل وهو موجود في اليوتيوب حضوره 7000 شخص وفيهم 170 من شيوخ السجادات والعلماء وشقيقك الذي تدافع عنه، حضر التخريج واندهش به، بل حتي خارج السودان أجاز شيخ وخطيب الجامع الازهر بمصر العلامة الشيخ زكريا محمد مرزوق في برنامج حضره اساتذة الازهر وعلماؤه بعد محاضرة شهيرة للشيخ، نظمتها دارالإفتاء المصرية وادخل موقع رواق الأزهر تشاهد مفتي الديار المصرية العلامة علي جمعة مع الشيخ في محاضرات مشتركة وعلماء الازهر يسمعون ويأخذون وسجل له التلفزيون المصري 40 حلقة ساخنة والآن أهل الأزهر يريدونه مدرساً بينهم، ولكنه آثر السودان، في الجامعات ينظم ويشارك في اسابيع علمية في كل من الشمالية والخرطوم ونهر النيل والجزيرة بكل جامعات السودان فهو(رحالة)، والآن له دروس علمية لاعداد الكوادر الدعوية المؤهلة تعم 15 جامعة سيخرج اكثر من «150» للرد علي الروافض والمجسمة والتعريف بالتصوف الصحيح والتنفير ممن يتاجرون باسم التصوف،يا محمد سعيد ويا مجدي الأحمدي، العصر عصر ثورة العلم والمعلومات، لا يبقى بالشارع الا البرنامج المؤثر بالحال والمقال..أما عهد أبي وجدي وتاريخهم فقد انتهى. اما في التصوف فهو شيخ في سبع طرق رئيسية ويسلك المريد السمانية والشاذلية والقادرية وطرق اخرى بأسانيد وله من التلاميذ داخل وخارج السودان، ويكفي حضوره الاعلامي يومياً بإذاعة «101» عصرًا وصبحاً يدرس مختصر خليل اكبر كتاب فقة وبرامج الفتوي في اذاعة المساء والصحة والحياة ويومياً كان في رمضان في قناة النيل الأزرق، وقناة امدرمان، وحضره الملايين بل اساتذة جامعات خليجية كلهم يحضرون ويلخصون دروس الشيخ من المدير وعمداء الكليات من خلال الشاشة وله حضور في تلفزيون السودان، وهو كاتب في آخر لحظة يدافع عمن يدافع عن منهج القوم بالحجة والبرهان شارك عبر الاممالمتحدة في مؤتمر دور العلماء في تسوية نزاع دارفور والف كتاباً شهيراً (المشروع الوطني لتوطين السلاح والوحدة والديمقراطية بدارفور) شارك داخل وخارج السوان في مؤتمرات حوار الاديان العالمي حضر علي يديه اكثر من (40) اختار لهم موضوعاً لنيل الدكتوراة، وأشرف وهو جالس علي الارض علي أبواب ومراجع وفصول كل رسالة الى أن يتمها الطالب ويذهب ويناقشها فيتخرج داخل وخارج السودان هو الذي بصحبة الشيخ فتح الرحمن أبو الحسن والسماني سعد الدين نظموا اجتماع لتكوين جسم للصوفية قبل اربع سنوات بالمناقل، ثم جار النبي واخيرًا مسجد الشيخ قريب الله ولجنة ال«28» وفي العيلفون كان لكلمته الأثر الكبير في أن تعين احد اعضاء اللجنة وزيرًا وتجمع شبشة الذي حضره الالاف ضد الشيعة فكان لكلمته الأثر الكبير.. أيها القاريء هنالك مجموعة اخرى اجتمعت (يلبسون ثوب التصوف للتجارة وكسب العيش).. ولأن محاضرات الشيخ تفحمهم..! أعلنوا الطعن الشخصي عبر الصحف لتشويه سمعته بالباطل.. وهم يعرفون انه عالم البلد، وفارس الصوفية بقلمه ومحاضراته ومؤلفاته وتلاميذه من العلماء.. ووقوفه مع الحق علي المنابر والموسوعة العلمية بالمراجع والصفحات.. وهذه والله شهادة، ولكن نقول:- إذا أتتك مذمة من ناقص فهي الشهادة له بأنه كامل. فالتحية لموسوعة العصر والذي دائماً يردد في الحق لن أتوانى.. إن قُتِّلتْ شهادة.. وإن حُبِّست فخلوة وعبادة.. وإن نُفِيتْ فسياحةٌ ؟؟؟