الرقص تحت أذيال الأفاعي (3) حركات سلام دارفور (نموذجاً) حاتم ايوب ابو الحسن hatim ayobe.jpghatim ayobe.jpg نقطة نظام في داخل مشهد الرقص تحت أذيال الأفاعي , أشكر كل الذين راسلونا عبر البريد أوهاتفونا حتى من اختلفوا معي في بعض وجهات النظر. أما المتضررين والمهددين لنا بالوعيد وفاقدي اللياقة السياسة فنقول لهم صبراً لتروا الوعيد وتعرفون كيف " يلحس الكوع" كمصطلح سياسي (حدبث) في الساحة السودانية مصدره أمير المؤمنين قطر السودان. اهدءوا حتى نكمل أنوافكم بأعداده السبعة. ثم نفتح الفرصة للنقاش والإضافة والتعقيب والرد أيضاً للجميع في ذات المنابر المحترمة التي نشرت لنا كتاباتنا فلها منا التقدير والثناء. اما المتضررين فلا ينسوا في مذكراتهم، للرد بأن فهم السؤال نصف الإجابة فإذا عرفتم أنفسكم بالوصف هذا ما نسعى اليه حتى يعرف كل رجلا قدر نفسه ونعرفكم للأجيال من هم أرذل القادة ونؤرخ المخفي لأن طبيعة التاريخ يحفظ الأمور الظاهرة ويصنع الأبطال " زيف" حتى لا نكرر أخطائنا. لذلك لا نريد جزاءاً ولا شكراً من أحد إلا في إطار تصحيح الذات ولا يعني هذا انهزامنا ما دمنا نناضل. وبما انتهينا به في عددنا السابق في مشهد التقليد لمشية الطاؤوس أفقدهم كل شيء حتى احترام الأفاعي الذين يرقصون تحت أذيالهم ويقبلون رؤوسهم بما فيها من أفكار قاتلة للشعب إلى من تتوسلون يا راقصين بصغاركم بجبريل أم سليمان أم الواحد المكار بموافقة.وبإدمانكم للصفقات الشخصية الليلية ما ظنيت يوجد لهم مكان في مسرح الشعب البلوري الشفاف يا ثوار. أه. هسى كيف نستنى جيتكم ولا نبدأ نلون الشارع زحام ما الصغار دايرين لبن والكبار دايرين ضمير ليتذكروا أهلنا الجوعى مشهد ثاني: وفقاً لوعدنا السابق بأن هذا العدد لشخصيتين من القادة الملهمين والمدمنين للصفقات الشخصية فاحترت بمن أبدأ بالسلطان " أبو بزازة" المزركشة أم برئيس المجلس التشريعي للثوار (المزارع) الحكيم فاخترت ان ابدأ بالأول: فبعد ارتدائه لجلباب التغير وبنشاطه (الفياغري) ودعمه اللامحدود من الأفاعي توغل واستهدف صغار الفلول أبناء جيلي المستنير رقصهم على سيمفونية الخدعة الثاقبة وعاشوا الأحلام المقرونة (بالهلاويس) بالكراسي الطائرة " حليلكم" عودوا لشعبكم بقضاياه العالقة ثم وتوسلوا مع أهل البلدة التي اسمها مثل اسم الشجرة المشهودة لها بتداوي الكثير من الداء فالتداوي هذا المقاول السياسي المتخصص في الهدم وترحيل الأنقاض.من هذه الجرثومة "اللعينة". فهمسوا له فترشح مستقلاً في أحد دوائر جنوب الإقليم وفي ذات البلدة "أعلاه" ففاز بالدائرة و"صدفه" لا يوجد مرشح للأفاعي في تلك الدائرة "سبحان الله" "محظوظ" وياتوا الملك لمن يرقص معهم" أما رفاقه الذين ترشحوا معه في كل الدوائر حتى الآن لم يُرد لهم مَبلغ التامين الانتخابي "مفارقات" عادية. ناهيك لان يفوز أحد مثله! فجلس هو في مقعده داخل القبة الجامدة "بتكييفها" وعدم إحساسها بقضايا الشعب الملحة لماذا!!؟ هل نجحت في تفكيك الفلول وفشل أن يكون من أحد الساسة لأن ذهنيتة تمتدح له ماضيه بمهنته السابقة المبنية على التعليمات والتوجيهات والاوامر فتخيل له النجاح بما فعل لكنه لا يعلم بأنه أصبح مقاول سياسي في سوق النخاسة. متخصصا في الهدم ودفن الأنقاض إلى مثواهم الأخير. اما رئيس مجلسكم التشريعي آيها الثوار الاحرار (المزارع الحكيم) فهو الآخر لا تظهر حكمته إلا في التوقيت الجيد وبدقة فائقة لأن يحضر تقسيم "الكيكه" فرغم التاريخ والظروف التي أفردت له مساحة لأن يكون بعد رحيل "سليمان" ولكن "مرمي الله" فترك عريض المنكبين والشهوه "عاث وجال" في حق الثوار الفلول وهو هاربا دائماً لمزارعة فهل ارض " أم ضراب" خصبة حتى ينبت فيها الكراسي الدستورية عبر الخط الأرضي مع الخرطوم مع "عريض المنكبين" "ابو بزازه" يا المزركشية سابقاً؟ ؟؟! فالمزارع الحكيم لم يحضر يوما إلى الخرطوم لحضور مؤتمر المزارعين ولم نسمعه يوماً يطالب بتحسين التقاوي أو تحديث الأليات الزراعية بل كل مطالباته بالاستوزار فأنت ياتو من المزارعين "بالله عليك" بدون "استهبال" نورخ لك ويلحقه دعوات الثوار والأجيال حتى في "قبرك" ولا نريد أن نتحدث عن صفقاتك المكروهة في عهد "سليمان" الآن فتمتع بالكروزر ذات الدفع الرباعي ويسجل لك التاريخ لان موقعك "مربط فرس" للثورة يا صاحب الجدوم "الدومية" تعرف ضعفك . الكراسي "البتلف" كنظراتك هل يعلم هؤلاء انهم إذا جلسوا بالطرق "السليمة" فستطول فترة بقائهم فيها وسيزيد اطمئنانهم برضاء الشعب. ولكن هيهات.... يا أهلي ضيعوا عذريتهم السياسية قبل مرحلة بلوغ ثورتكم الذروة. ويا ويلنا أمام الأجيال لعجزنا فى ان نصنع لهم وطن نتوقف هنا ونواصل من نقطة الانتهاء "عفواَ" حاتم أيوب أبو الحسن Emil: [email protected]