القاهرة : أكدت المخرجة رباب حسين أنها تبحث في الدراما الآن عن مشهد تصدقه، لكن للأسف ما تراه حاليا من مسلسلات يعتمد على التكنيك في التصوير والأداء بعيدا عن الإحساس الذي يصل أكثر من أي تكنيك في التمثيل مهما كانت إجادة الممثل. وهي ترى أن الفن سيدخل الى مرحلة جديدة تغلب عليها الإجادة، لأن الفن له تأثير قوي في المجتمع. تقول المخرجة رباب حسين: عندي مسلسل«حتى تثبت إدانته«، تأليف حسين مصطفى محرم وبطولة حسين فهمي، قدمناه إلى مدينة الإنتاج الإعلامي منذ عامين وهو أول مشروع من إنتاج الإعلامي عمرو الليثي، الذي أعجبه المسلسل جدا، لكن المدينة حتى الآن لم تبدأ في تنفيذ العمل والبعض يفكر في إسناد المسلسل إلى جهة أخرى، وأحب أن أقدمه من خلال مدينة الإنتاج الإعلامي. وأضافت: أتمنى عودتي للإخراج بهذا المسلسل الجيد، الذي يحقق لها شروطها في تقديم عمل جيد. وأشارت إلى أن مسلسل«حتى تثبت إدانته« يمكنه إقتحام المنازل والأسرة دون خجل بعيدا عن المسلسلات التي تضمنت مشاهد وألفاظا لا تليق بالعائلة المصرية والعربية، خاصة بعض مخرجي السينما، الذين اقتحموا الدراما التلفزيونية بمعايير سينمائية. وأوضحت أنها تشعر بالحزن عندما تشاهد مسلسلات لم ترها الرقابة لما فيها من حوارات مستفزة ولا تدعو للأخلاق والتقاليد. وترى رباب حسين أن الدراما لها دور إصلاحي مهم في علاج مشاكل المجتمع. وتقول: لن أتنازل عن مستوى المسلسلات التي أقدمها ولو جلست في منزلي بلا عمل وغياب إنتاج الدولة للدراما يؤدي إلى ظهور مستوى درامي لا يعجبني، وكذلك جمهور غفير من المتابعين للشاشة الصغيرة، وأن نرى أفكار القطاع الخاص المفروضة على الدراما الآن. وأوضحت أن هناك حالة تقليد للدراما التركية من خلال مسلسلات 60 و 90 حلقة من أجل اللعب على المشاعر دون ضوابط. وتطالب المخرجة رباب حسين بضرورة وجود التعدد في الإختيار لنحصل على دراما مختلفة على الساحة، وذلك لأنها تشعر بتأثير مهم وقوي من الدراما في المتفرج، وخاصة أن مسلسلاتها السابقة حققت ذلك مثل«حضرة المتهم أبي«،«حق مشروع«،«يا ورد مين يشتريك«،«الليل وآخرة«،«قاتل بلا أجر«،«قضية معالي الوزير«.. الخ. محمد عاطف: القدس العربي