شاهد.. حسناء السوشيال ميديا أمنية شهلي تنشر صورة حديثة تعلن بها تفويضها للجيش في إدارة شؤون البلاد: (سوف أسخر كل طاقتي وإمكانياتي وكل ما أملك في خدمة القوات المسلحة)    شاهد بالصورة والفيديو.. ناشط مصري معروف يقتحم حفل "زنق" للفنانة ريان الساتة بالقاهرة ويقدم فواصل من الرقص معها والمطربة تغي له وتردد أسمه خلال الحفل    شاهد بالصورة والفيديو.. ناشط مصري معروف يقتحم حفل "زنق" للفنانة ريان الساتة بالقاهرة ويقدم فواصل من الرقص معها والمطربة تغي له وتردد أسمه خلال الحفل    شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء أثيوبية تخطف قلوب جمهور مواقع التواصل بالسودان بعد ظهورها وهي تستعرض جمالها مع إبنها على أنغام أغنية وردي (عمر الزهور عمر الغرام)    في اليوم العالمي لكلمات المرور.. 5 نصائح لحماية بيانات شركتك    خريجي الطبلية من الأوائل    لم يعد سراً أن مليشيا التمرد السريع قد استشعرت الهزيمة النكراء علي المدي الطويل    جبريل: ملاعبنا تحولت إلى مقابر ومعتقلات    الأمن يُداهم أوكار تجار المخدرات في العصافرة بالإسكندرية    موعد مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك !    مسؤول أميركي يدعو بكين وموسكو لسيطرة البشر على السلاح النووي    عائشة الماجدي: (الحساب ولد)    سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في بنك الخرطوم ليوم الخميس    سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني من بنك الخرطوم ليوم الخميس    سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني ليوم الخميس    ستغادر للمغرب من جدة والقاهرة وبورتسودان الخميس والجمع    تحديد زمان ومكان مباراتي صقور الجديان في تصفيات كاس العالم    السوداني هاني مختار يصل لمائة مساهمة تهديفية    الغرب "يضغط" على الإمارات واحتمال فرض عقوبات عليها    شهود عيان يؤكدون عبور مئات السيارات للعاصمة أنجمينا قادمة من الكاميرون ومتجهة نحو غرب دارفور – فيديو    وزارة الخارجية تنعي السفير عثمان درار    العقاد والمسيح والحب    شاهد بالفيديو.. حسناء السوشيال ميديا السودانية "لوشي" تغني أغنية الفنان محمد حماقي و "اللوايشة" يتغزلون فيها ويشبهونها بالممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز    محمد وداعة يكتب: الروس .. فى السودان    مؤسس باينانس.. الملياردير «سي زي» يدخل التاريخ من بوابة السجن الأمريكي    «الذكاء الاصطناعي» بصياغة أمريكية إماراتية!    الموارد المعدنية وحكومة سنار تبحثان استخراج المعادن بالولاية    السودان..اعتقال"آدم إسحق"    فينيسيوس يقود ريال مدريد لتعادل ثمين أمام البايرن    أول حكم على ترامب في قضية "الممثلة الإباحية"    بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا    تعويضاً لرجل سبّته امرأة.. 2000 درهم    الحراك الطلابي الأمريكي    أنشيلوتي: لا للانتقام.. وهذا رأيي في توخيل    بعد فضيحة وفيات لقاح أسترازينيكا الصادمة..الصحة المصرية تدخل على الخط بتصريحات رسمية    راشد عبد الرحيم: يا عابد الحرمين    تعلية خزان الرصيرص 2013م وإسقاط الإنقاذ 2019م وإخلاء وتهجير شعب الجزيرة 2024م    شاهد بالفيديو.. الفنانة ندى القلعة تواصل دعمها للجيش وتحمس الجنود بأغنية جديدة (أمن يا جن) وجمهورها يشيد ويتغزل: (سيدة الغناء ومطربة الوطن الأولى بدون منازع)    شاهد بالصورة.. بعد أن احتلت أغنية "وليد من الشكرية" المركز 35 ضمن أفضل 50 أغنية عربية.. بوادر خلاف بين الفنانة إيمان الشريف والشاعر أحمد كوستي بسبب تعمد الأخير تجاهل المطربة    بيان جديد لشركة كهرباء السودان    أمس حبيت راسك!    دخول أول مركز لغسيل الكلي للخدمة بمحلية دلقو    شركة توزيع الكهرباء في السودان تصدر بيانا    تصريحات جديدة لمسؤول سوداني بشأن النفط    دخول الجنّة: بالعمل أم برحمة الله؟    الملك سلمان يغادر المستشفى    عملية عسكرية ومقتل 30 عنصرًا من"الشباب" في"غلمدغ"    جريمة مروّعة تهزّ السودانيين والمصريين    بالصور.. مباحث عطبرة تداهم منزل أحد أخطر معتادي الإجرام وتلقي عليه القبض بعد مقاومة وتضبط بحوزته مسروقات وكمية كبيرة من مخدر الآيس    لمستخدمي فأرة الكمبيوتر لساعات طويلة.. انتبهوا لمتلازمة النفق الرسغي    مضي عام ياوطن الا يوجد صوت عقل!!!    إصابة 6 في إنقلاب ملاكي على طريق أسوان الصحراوي الغربي    مدير شرطة ولاية شمال كردفان يقدم المعايدة لمنسوبي القسم الشمالي بالابيض ويقف علي الانجاز الجنائي الكبير    الطيب عبد الماجد يكتب: عيد سعيد ..    بعد نجاحه.. هل يصبح مسلسل "الحشاشين" فيلمًا سينمائيًّا؟    السلطات في السودان تعلن القبض على متهم الكويت    «أطباء بلا حدود» تعلن نفاد اللقاحات من جنوب دارفور    دراسة: القهوة تقلل من عودة سرطان الأمعاء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صناعة المؤامرة (22) إضاءات حول أحداث المولد
نشر في الصحافة يوم 05 - 03 - 2012


تهمة التكفير:
إن الذي يتهمنا بهذا الاتهام الفج انسان في الواقع يدعو للتشفق، فهو لا يعرف التكفير ولا يعرف التكفيريين ولا انصار السنة، فيا من تدلي بهذا الاتهام.. أتدري لم قتلنا في مسجد الاولى تلك المذبحة الرهيبة والتي ارتقى 62 شهيداً يحسبهم كذلك، الى الله تعالى معاوية محمد سعيد وصحبه الكرام وعشرات الجرحى برصاص ذلك المهووس، وعليه من الله ما يستحق عبد الرحمن الخليفي في فبراير عام 4991م اتدرون ماذا كتب ذلك المهووس في وصيته كتب «ان هذا اليوم يوم الجهاد الاكبر، سنقتل أئمة الكفر أنصار السنة وزعيمهم ابو زيد، هذه الجماعة المرتدة التي تعرف الكفر ولا تكفر الكافر، ومن لم يكفر الكافر فهو كافر وسنة الجهاد فقاتلوا الذين يلونكم من الكفار».. قتلونا لأننا لا نكفر الصوفية ذبحونا لأننا لا نكفر الحاكم.. استحلوا دماءنا لاننا لم نتبرأ من المجتمع وبرضو تكفيريين؟ وذات السيناريو يتكرر في الجرافة وود مدني فنحن يا سادة من يشكل جدار صد امام هوس التكفيريين، وهم لا يشكلون خطرا على احد حتى الوثنيين، فقط نحن مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم «يقتلون اهل الايمان ويتركون اهل الاوثان».
وهذا قدرنا يا سادة ان يرمينا الجميع من قوس واحد فالمرجئة يصفوننا بالتكفير، والحرورية بالارجاء، والقدرية بالجبر، والجبرية بالاعتزال والجهمية بالتجسيم والكرامية بالتجهم.. والله المستعان ومع ذلك لا نكفر احداً قط، حتى تقام عليه الحجة الرسالية، باثبات شروط وانتفاء موانع، ونعذر بالجهل والتأويل والاكراه، ومع كل ذلك لسنا مشغولين بتفتيش عقائد الناس بقدر ما نحن مشغولون بالدعوة لهم والدعاء مع الصبر والرجاء، وان عصيتم الله فينا فلا نملك الا ان نطيع الله فيكم والله تعالى حسبنا.
من أحرق الاضرحة؟
قبل أن نسأل هذا السؤال، ارجو من المستفسر ان يجول بذهنه قليلا حتى عام 3291م في مدينة النهود والشيخ «ابو» رحمه الله هل سمعتم ان انصار السنة اعتدوا على ضريح او قبر او مقام؟ اسألوا التاريخ، اقول يا سادتي هذا ليس فعل انصار السنة ولا حتى فعل التكفيريين، هذا ليس فعل انصار السنة لأن هذا ليس منهجهم في التغيير ببساطة ليس بالتكفير ولا التفجير وانما بالعلم والعمل والدعوة والصبر وحب الخير للناس والدعاء لهم، وبهذه القواعد الاربع تمددت الدعوة السلفية في كل ارجاء البلاد والعالم العربي والاسلامي في السودان في ديوان الافتاء اساتذة الجامعات الطلاب، العمال الزراع التجار خطباء المساجد، ربات البيوت العامة اشرطة الكاسيت المطلوبات حلقات العلم بالساحات هل تذكرون الشيخ محمد سيد حاج رحمه الله؟ مجذوب حاج سعيد؟ من لا يعرف شيخ ابو زيد؟ والمرحوم الشيخ الهدية والمرحوم الشيخ عبد الهادي احمد عيسى؟ فتاوى د. محمد الامين اسماعيل دروس شيخ عبد الحفيظ العدسي، وأبو انس، الاذاعات المشائخ في قناة طيبة.. الخ.. الخ. تمددت الجماعة فجن جنون مناوئيها.
فافتعلوا هذه الاحداث ليوقفوا مد الجماعة وهيهات لهم، تخيل معي لولا احداث انهيار البرجين التجاريين في اميركا 11 سبتمبر هل كان لاميركا اية ذريعة في احتلال العراق وافغانستان ووضع قواعد لها في الخليج؟ طبعا بعون ايراني لوجستي كامل كما صرح رفسنجاني وفتوى السيستاني فاعقلوها يا اذكياء.
كما ان هذا الفعل اي حريق الاضرحة ليس من عمل التكفيريين ليس دفاعا عنهم وانما هذا ليس في سلم اولوياتهم، في سلم اولوياتهم دماء انصار السنة فحسب كما اسلفت سابقا.
تعالوا ببساطة نسأل من المستفيد؟ ربما..
اولاً: من يريد تعكير الصفو والسلم المجتمعيين فلا يتمكن السلفيون من ايصال رسالتهم لأن السلم المجتمعي هو الظرف الامثل للدعوة الى الله.
ثانيا: هل نسيتم المفسرين؟ هاجت الدنيا عليهم فارادوا صرف انظار الناس عن قضيتهم والهاء الناس عن تعقبهم وتسليط الاضواء عليهم.
ثالثاً: امراء الظلام المساسون.. في سعيهم لتفكيك الدولة الى دويلات متناحرة ليتسنى لهم السيطرة عليهم.
رابعاً: الشيعة الرافضة.. عملاء ايران.. عبيد التومان العملة الايرانية، القتلة مقاولي الحروب الاهلية لاعني ابي بكر وعمر والصحابة وزوجات الرسول يريدون تنفيس الضغط الاممي والاسلامي عليهم بشغل الجبهتين السنية بصراع داخلي «السني السلفي ضد السني الصوفي» والقضاء على عدوهم التقليدي «السلفيون» اصابع المؤامرة شيعية بامتياز يا سادة الاربعة اعلاه تتقاطع خطوط مصالحهم في نقطة تدمير السلفيين، واحداث فوضى لا يعيشون الا في اجوائها، ولكن وبكل وضوح وجلاء نحن ضد بناء القباب والاضرحة على القبور، واذا خالطها دعاء للمقبور واستغاثة به من دون الله فهذا هو الشرك بعينه، واستمع الى وصية علي رضي الله عنه وارضاه لابي الحجاج الاسدي «قال: الا ابعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم الا تدع صورة الا وطمستها ولا قبرا مشرفاً الا وسويته» لكن هذه ليست مهمتنا هدم القباب والاضرحة وانما مهمتنا الدعوة وتصحيح المعتقد وابراء الذمة بنصح الامة والله المستعان.
موقفنا الشرعي من الاحتفال بالمولد:
اولا: حب سيدي ومولاي ابا القاسم روحي له الفداء صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وصحبه وسلم لا اقول فقط هو في الايمان بل هو الايمان نفسه، هو بوابة الدين وعماد مصاديق اليقين وأس الاحسان واساس الاسلام كيف لا نفرح بمشتهى الامم وامل الشعوب، وفرح الامم ومنقذ البشرية ومخلص الانسانية؟ كيف لا نفرح بحبيب الله وحجة الله الى خلقه.. نحن لا نفرح به موسميا او رمزيا ثم نعود الى حياتنا غير المرتبطة بالكامل المكبل أبا الزهراء روحي له الفداء نحتفل به كل دقة قلب وكل حركة وسكنة كل طرفة عين وانتباهتها وما بينهما كظيظ في الصلوات ان لم نكن صحبنا نفسه صلى الله عليه وسلم فانفاسه نصحب، نترجم كل حياتنا على احاديثه ونعرب كل افعالنا على حرفه وفهمه نتمثله في حياتنا بطولها وعرضها منذ ان نولد وحتى نموت، ومنذ ان نستيقظ وحتى ننام كل شيء باذن منه وبرهان، وبهذا نحتفل به الاحتفال الذي يريد صلى الله عليه وسلم، ومن هنا نستطيع ان نفرق جليا بين امرين الاول الفرح بمولده وكل حياته والثاني اتخاذ يوم مولده عيداً.
ارجو الا تتم المزايدة على الاولى، وان تتم المناقشة على الثانية، ولنسأل لماذا لم يأمر به الله؟ لماذا لم يأمر به رسول الله صلي الله عليه وسلم؟ لماذا لم يفعله رسول الله او الصحابة او ازواجه او آل بيته رضي الله عنهم اجمعين؟ لاحظ اننا نتكلم عن مناسبة حصرية بزمان ومكان وكيفية وأداء وسبب فتحتاج لمخصص ودليل حصري تفصيلي وليس معمم، لأن التعميم لا يفيد التخصيص وانما يمكن حمله على وجوه عدة ليس منها مناسبة عيد المولد باية حال، ثم لماذا تأخر هذا العيد ولم يظهر الا على عهد الدولة العبيدية المسماة زورا بالفاطمية وهم شيعة رافضة زنادقة؟ لماذا؟ اسئلة تحتاج الى تفكير وعلى كل سأترك المجال لبعض السادة المالكية يجيبون على السؤال ألستم مالكية؟
اورد محمد بن يوسف الصالحي في كتابه سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد الجزء 1 ص34 عن ظهير الدين التزمنتي قال: إن السلف في الصدر الاول لم يفعلوه مع تعظيمهم وحبهم للنبي صلى الله عليه وسلم بل اعظامهم وحبهم لا يبلغ حب جمعنا حب الواحد منهم، ويقول ابو حفص عمر بن علي اللخمي السكندري المشهور بالفكاهني في كتابه «المورد في الكلام على عمل المولد» «لا اعلم لهذا المولد اصلا في كتاب ولا سنة ولا ينقل عمله على احد من علماء الامة الذين هم القدوة في الدين المتمسكون بآثار المتقدمين بل هو بدعة».
ثم قال اي الفكهاني «انتبه اذا كان مجرد اجتماع الرجل بأهل بيته ولا يقترفون شيئاً من الآثام هذا الذي وصفناه بأنه بدعة مكروه وشناعة اما ما تدخله الجناية وتقوي به العناية من اجتماع الرجال مع النساء، اما مختلطات بهم او مشرفات فلا يختلف في تحريمه اثنان».
وكذا قدر العدوى في حاشيته على مختصر خليل المجلد 8/ص861 اما الوصية على عمل المولد فذكر الفكهاني ان عمل المولد مكروه.
وقال ابو عبد الله الخفار المالكي في ما نقل عن احمد بن يحيى النوشريسي مجلد 7/ص99 إن يوم ميلاده صلى الله عليه وسلم فاضل، لكن اليوم الفاضل لا تشرع فيه عباده الا باذن الشارع، ولو كان في يوم المولد عبادة تعظيم لفعلها اولى الناس برسول الله صلى الله عليه وسلم اصحابه.. حتى قال يؤمر بترك اقامة المولد.
ويروي ابن الحاج المالكي في كتابه المدخل مجلد 2/11 ان المولد «اذا خلا من المفاسد كان بدعة بنفس نيته».
كذا افتى ابن عليش المالكي في كتابه فتح العلي المالك في الفتوى على مذهب الامام مالك مجلد 1/ص171 بأن من نذر ذبح عجل يوم المولد لا يلزمه شيء لأن عمل المولد صلى الله عليه وسلم ليس مندوباً خصوصاً اذا اشتمل على مكروه كقراءة بتلحين او غناء ولا يسلم من هذه الازمان من ذلك وما هو اشد والنذر انما يلزم به ما ندب.
فكيف لو رأوا رحمهم الله ما يحدث اليوم في ساحة المولد من اختلاط وتبرج واذكار بدعية؟ وكل هذا باسم حب الرسول؟ الله المستعان.
والغريب ان ساحات المولد والتي هي من المفترض ان تكون احتفالاً بالرسول الا انها تشبه شكل البازار المفتوح كل طريقة تضع صورة شيخها وهناك منشد يذكر مآثر هذا الشيخ وآخر يتكلم عن كراماته وكتيبات تحوي اذكار الطريقة وتاريخها ومشائخها ثم حلقات الذكر، وبعد ذلك يأكلون ثم ينفضون اين رسول الله من كل ذلك؟ وباسم حب الرسول تحصل هذه الملهاة.
تسألون طيب ما الذي جاء بكم؟ اقول اولا الساحة ليست حصرا علي احد بل هي للجميع، وحرية الكلمة مكفولة لكل احد، ونحن هنا لنبين للناس بالتي هي احسن ان كل العبث الذي يدار هنا باسم رسول الله هو محض افتراء وبدعة ما انزل الله بها من سلطان نبتغي بذلك وجه الله ونصر السنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ضجيج الصمت:
الغريب ان هذه الخيمة الهادئة الوادعة والمصدق لها منذ ايام اسماعيل الازهري القابعة في مكان قصي يتكلم فيها شخص واحد لا طبول فيها ولا رايات ولا ضجيج ورقص ولا تمايل ولا طبل ولا زمر ولا بخور وانما سكينة ووقار وكلام مستمد من القرآن والسنة، هذه الخيمة الهادئة وسط «97» خيمة ضجيج وهجيج وطبول وبخور ورايات ودراويش ومريدين تزعجهم تلك الخيمة الوحيدة هناك في اقصى ركن الميدان؟ انه ضجيج الصمت يا سادة..
موقفنا من الصوفية:
نستطيع التمييز بين ثلاثة مستويات من التصوف حتى لا يزايد علينا أحد:
1- صوفية الفلاسفة.
2- صوفية القبورية.
3- صوفية السلوك.
1- أما صوفية الفلاسفة امثال عبد الحق بن سعين والحلاج ابن عدس اصحاب وحدة الوجود، الحلولية والفلسفات الاشراقية فهم بين الزندقة والكفر الصراح، فمن اقوالهم وما الكلب والخنزير الا الهنا وما الله الا كاهن في كنيسة».
2- اما القبورية وهم الذين يعتقدون في اوليائهم أحياءً كانوا او اموات، بأن لهم تصريف في الكون، الاحياء او الاماتة او الحركة او التسكين او التدبير فينادون من دون الله ويستغاث بهم وينذر ويذبح لهم ويتوكل عليهم ويحلف؟ ويطاف بقبرهم كقول القائل عن احدهم.
والى الاذكار طول عمرو والكون في رعايتو وأمرو
للكون صلح ما ضرا كم زال عوجات ومضرا
وقول القائل عن آخر:
سيد الحركة والتسكين جداولو تسوق في احسن طين
هذا بلا شك ولا ريب شرك اكبر مخرج من الملة، وهو الشرك الذي بحث رسول الله صلى الله عليه وسلم لحربه ومناهضته، ومع ذلك لسنا مشغولين باصدار الحكم على المعينين بقدر ما نحن مشغولون بالدعاء لهم والدعوة اليهم، لكن بيان الشرك والبراءة منه فهذا لا مجاملة فيه رضي من رضي وسخط من سخط حتى نلقى الله على ذلك.
ونحن نميز جيداً بين الفعل من جهة والفاعل من جهة اخرى.
اما الصوفية السلوكية:
فهؤلاء أرباب المعارف الالهية والمقامات الصمدانية والفيوضات الربانية محل عناية الله تعالى فافاض عليهم بالفتوحات الرحمانية والتوفيق والسداد.
امثال الامام الجنيد، وعبد القادر الجيلاني، سهل بن سعيد التستري وحاتم الاصم، معروف الكرخي، عتبة الغلام، منداد الدينوري، السري السقطي، وهؤلاء نقتدي بهم ونترحم عليهم وهم اصحاب التصوف السني وقد ذكرهم شيخ الاسلام المجد بن تمية في مجلد التصوف رحمهم الله جميعاً.
رسائل موجهة:
الاولى: رأس الدولة السيد الرئيس والسيد الوالي اعلموا رحمكم الله تعالى ان الله استدعاكم تكليفاً لا تشريفاً، فإن احسنتم احسنتم لأنفسكم وان اسأتم فلها. ان حملتموها بحق فيا سعداتكم وان فرطتم فلستم اعز على الله من غيركم.
ثم ان دماء المسلمين في اعناقكم لا تسفك قطرة دم الا حاجكم صاحبها يوم القيامة، ثم انكم تعرفون من هم السلفيون ومن هم انصار السنة، فاتقوا الله ولا تعادوا دعوة الله فيسحتكم بعذاب وقد خاب من افترى.
ثم احذركم من خطر الشيعة الرافضة فإنهم لا أمان لهم وهم خصم عليكم ولاؤهم للولي الفقيه، واي رئيس هو في نظرهم مغتصب لسلطة الولي الفقيه وما وجدوا في مكان الا اشعلوا فيه النعرات الطائفية لا يعيشون الا في الفوضى، والاضطرابات والقلاقل.
اوقفوا المتطرفين من الصوفية فهم دمى يستخدمها اعداء الوطن والاسلام من الرافضة والماسونية، فستذكرون ما اقول لكم وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد.
الثانية: الى الاخوة المتصوفة.. انها مؤامرة فانتبهوا لا تلعبوا بالنار، والفتنة اذا اقبلت لا يعرفها الا العلماء، واذا ادبرت عرفها كل الناس، اذا كانت تتم مواجهة فلتكن على مستوى الفكر. ومن هنا ادعو لمناظرة على صفحات الجرائد لكي نتناولها بروية ونتدارسها برزانة مفعمة بحب الخير وقيم الاسلام النبيلة، واقترح ان تكون بعنوان «الصوفية تحت المجهر» نتعلم من خلالها ادب الحوار وسلامة الصدر، وانتبهوا للغواصات الشيعية في اوساطكم.
تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم.. الا نعبد الا الله ولا يتخذ بعضنا اربابا من دون الله.
الثالثة: الى كل رافضي الى كل ماسوني، الى كل صوفي متطرف اقول لكم بقول جدتي زينب أمام الطاغية يزيد كل كيدك وناصب جهدك والله لن تمحو ذكرنا.
يا بنات آوي والغربان.. هذه مناورات الاشتباك الاول.. وهيهات منا الذلة.
الرابعة: يا دعاة الحق يا ورثة الانبياء... يا انصار سنة المصطفى صلى الله عليه وآله الكرام وصحبه المتحببين العظام امضوا في طريقكم واكملوا قصة الدرب المضيء انها معالم سكة المرسلين فلا يوحشنكم قلة السائلين ولا كثرة العابثين فستنجلي الازمة وانتم على السنة والدين منصور لا تخافوا عليه، وخافوا على انفسكم وقفوا عند عتبات العناد واطرقوا بقبضات العزم باب الصمود يوشك ان يفتح لكم، وينجلي ليل السهاد.. ولا يجرمنكم شنآن قوم ان صدوكم عن ساحة المولد ان تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى واتقوا الله، واصلحوا ذات بينكم واتحدوا واقسطوا، وتعاونوا على البر و التقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان، واخلصوا لله واصبروا وصابروا ولا تعتدوا لا في خطابكم ولا في افعالكم ان الله لا يحب المعتدين، واستشعروا عظمة الله، ولا تستعلوا على عباد الله بذواتكم. واعلوا بدينكم عن رغباتكم الخاصة.. وحظوظ انفسكم وجهل الجاهلين، احبوا مبغضكم واشفقوا على اعدائكم، وادعوا لهم من جذور قلوبكم، وثابروا في الدعوة الى الله واسترخصوا الوقت والمال والدم في سبيل دعوة محمد صلى الله عليه وسلم، وكما قال جدي الحسين ان كان قائم دين محمد صلى الله عليه وسلم لا يقوم الا على اشلائنا فيا سيوف خذينا».. وعليكم بالدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء حتى ينقطع النفس وثابروا حتى تلقوا رسول الله صلى الله عليه وسلم على الحوض والى الله نشكو بثنا وحزننا.. الى الله نشكو جلد الفاجر وعجز الثقة.. الى الله نشكو عجزنا وبجرنا.. تماسكوا.. أوشكنا أن نستريح.
ختاماً:
لكم العتبى.. ما كنت لأقدم مثل هذا الخطاب لولا الحملة الإعلامية والرسمية المنظمة ضد جماعة انصار السنة المحمدية، والسلفيين بشكل عام، وهو من باب مدافعة الباطل.. واحقاق الحق وتمليك الحقيقة للمسؤولين والنصيحة للأمة وابراء الذمة، واستئنافاً لحياة أجمل وغد أرحب.. والعصر إن الانسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر».
والسلام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.