مجلس الوزراء يعلن ترحيبه بالبعثة الأممية للسودان    القوات المسلحة تؤكد حل الدفاع الشعبي    كَيْفَ نَحْمي السُّودان من أخطار سد النهضة ؟! .. بقلم: د. فيصل عوض حسن    مسامرات زمن حظر التجوال .. بقلم: عثمان أحمد حسن    المراية .. بقلم: حسن عباس    قون المريخ والعنصرية .. بقلم: إسماعيل عبدالله    تكامل الأدوار في محاربة مافيا الفساد .. بقلم: نورالدين مدني    "أحمد شاويش." ذلك العبقري المتواضع ... بقلم: مهدي يوسف إبراهيم    وزارة العمل والتنمية الاجتماعيّة تسلّم كروت الدعم النقديّ لعدد من الجمعيّات النسائيّة    المباحث تلقي القبض على قاتل ضابط الشرطة بولاية شمال كردفان    نحو صياغة برنامج اقتصادي وطني يراعي خصوصية الواقع السوداني .. بقلم: د. محمد محمود الطيب    أنا والفنان حمد الريح .. شافاه الله !! .. بقلم: حمد مدنى حمد    حول نقد الإمام الصادق للفكرة الجمهورية (2-4) .. بقلم: بدر موسى    أخطاء الترجمة: Bible تعني الكتاب المقدس لا الإنجيل .. بقلم: عبد المنعم عجب الفَيا    ترامب يتشبه بالرؤساء العرب .. بقلم: طه مدثر عبدالمولى    ذكريات وأسرار الحركة البيئية العالمية ومصائر الدول النامية .. بقلم: بروفيسور عبدالرحمن إبراهيم محمد    باتافيزيقيا السّاحة الخضراء (1) .. بقلم: عوض شيخ إدريس حسن /ولاية أريزونا أمريكا    الدولة في الاسلام مدنيه السلطة دينيه اصول التشريع متجاوزه للعلمانية والثيوقراطية والكهنوت .. بقلم: د. صبري محمد خليل    قانون لحماية الأطباء فمن يحمى المرضى ؟ .. بقلم: د. زاهد زيد    الفقر الضكر .. فقر ناس أكرت .. بقلم: د سيد حلالي موسي    التعليم بالمصاحبة ( education by association ) .. بقلم: حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي    إحباط تهريب مصابين بكورونا من البحر الأحمر    الشرطة تنفذ حملة لمواجهة مخالفات الحظر الصحي ومعتادي الاجرام    كل ما هو مُتاح: مناعة القطيع .. مناعة المُراح .. بقلم: د. بشير إدريس محمد زين    موسى محمد الدود جبارة : مداخل ونقرشات علي حواف بيان اللجنة الاقتصادية للحزب الشيوعي السوداني    حملة لتوزيع غاز الطبخ في الميادين العامّة بولاية الخرطوم    خالد التيجاني النور يكتب :السلام المختطف    إحالة ملف متهم بقتل وكيل نيابة إلى الجنائية ببحري    اعتراف قضائي للمتهم الأول بقتل شاب    الغرامة لشاب ادين بتعاطي المخدرات    ترامب يهدد بتعليق عمل الكونغرس لإقرار التعيينات التي يريدها    كورونا في ألمانيا.. 2866 إصابة جديدة والعدد الكلي يتجاوز 130 ألف إصابة    حمد بن جاسم يكشف "الدروس المستفادة" من الوباء الذي يجتاح العالم    مدثر خيري:الاتحاد العام ليس الجهة التي تحدد بطلان جمعية المريخ    الكاردينال ينصح (الكوارتي) بخدمة اهله واسرته    الاتحاد السوداني يطبق الحظر الكلي    لجان مقاومة القطاع الاقتصادي تتمسك باقالة وزير المالية    تحديد (7) ساعات لتحرك المواطنين أثناء أيام حظر التجوال بالخرطوم    عبد الباري عطوان :ترامب يعيش أسوَأ أيّامه.. وجشعه الاقتصاديّ حوّله إلى مُهرِّجٍ    البدوي: زيادة الأجور للعاملين بنسبة (569%)    مشاركة المطرب...!    الناطق باسم الحكومة الفلسطينية: تسجيل 10 إصابات جديدة بكورونا    مجمع الفقة: لا تمنع صلاة الجماعة والجمعة إلا بوقف التجمعات    توتنهام يتدرب رغم الحظر    نصر الدين مفرح :نحن نتابع كل التّطوُّرات ولن نتوانى في منع إقامة صلوات الجماعة    أمير تاج السر:أيام العزلة    ردود أفعال قرار كاس تتواصل.. إشادات حمراء وحسرة زرقاء    «كاس» توجه ضربة ثانية للهلال وترفض شكواه حول النقاط المخصومة بأمر الفيفا    البرهان يتلقى برقية شكر من ملك البحرين    البرهان يعزي أسرة الراحل فضل الله محمد    5 ملايين درهم جائزة "الأول" في مسابقة "شاعر المليون"    ميناء بورتسودان يستقبل كميات من الجازولين    وزير الري يتعهد بتأهيل مشاريع الأيلولة بالشمالية    لجنة التحقيق في أحداث "الجنينة" تتلقى شكاوى المواطنين    برلمان العراق يصوت على إنهاء تواجد القوات الأجنبية    إيران تهدد بالرد على مقتل سليماني    الإعدام شنقاً ل (27) شخصاً في قضية المعلم أحمد الخير    حريق محدود بمبني قيادة القوات البرية للجيش    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





(ديل) فنانين (ديل)
نشر في آخر لحظة يوم 21 - 05 - 2015

(أغاني وأغاني) هو برنامج المشاهدين الأول والأكثر صيتاً من بين كل البرامج التي تعرضها فضائياتنا في رمضان، وهو واحد من برامج نادرة جداً رسخت في أذهان المشاهدين، وسيظل كذلك لسنوات طويلة، والشاهد لي ذلك إستمراريته طوال عشر سنوات- هي عمره الى الآن- بذات الألق والتوهج، قدم خلالها للفن السوداني باسلوب رشيق في قالب بديع، كما أعاد البرنامج أكتشاف الكثير من النجوم، ومواهب الواعدين، ومن قبلهم الإكتشاف الحقيقي لكشكول الإبداع الأستاذ السر قدور الذي وجد نفسه فيه، وفي وسط أبنائه وبناته من المطربين والمطربات، والسر قدور كما قالوا عنه كان ينطبق عليه المثل القائل صاحب (سبع صنائع والبخت ضائع)، قبل أن يجد هذا البخت في (أغاني وأغاني)، فهو كما نعلم كاتب مسرحي وشاعر وممثل وفنان وصحفي عمل في مجالات الصحافة المختلفة، وإذا كانت الأجيال القديمة تعرف السر قدور من خلال بصماته القوية في الشعر والفن الغنائي والمسرحي، فإن الأجيال الجديدة لم تكن تعرفه إلا من خلال البرنامج الذي قدم عبره وما زال يقدم عصارة خبرته وإبداعه لمن يشاركونه الظهور وكذلك المشاهدين.
أسوق هذه المقدمة لأقول إن برنامجاً مثل (أغاني وأغاني) يجب أن توليه إدارة قناة (النيل الأزرق) كل اهتمامها وأن تتعامل معه بكل الحزم والجدية، لأن أي مجاملات تعني التأثير عليه وعلى استمراريته، وأعني من قولي هذا ألا تمر المشادة الكلامية الساخنة التي حدثت أول أمس بين الفنان طه سليمان والموسيقار إسماعيل عبد الجبار مرور الكرام، ونحن هنا لا نمثل جهة التحقيق لنحدد من الذي أخطأ في حق الآخر، ولكن نمثل جمهور البرنامج ونطالب بحسم هذه الفوضى، حتى وإن دعا الإستغناء عن طه أو اسماعيل أو الإثنين معاً، ولهذا الموضوع سنعود بشيء من التفصيل، لأن ما حدث لا يليق بالفنان الذي يفترض فيه أن يكون قدوة للآخرين، ناهيكم أن يحدث هذا أثناء بروفة ووسط أساتذة كبار، كان من المفترض احترامهم وتقديرهم.
حاجة قبل الآخر:
تابعت أكثر من مرة برنامج (أنغام في أسبوع) الذي يعده ويقدمه المذيع محمد ابراهيم ومونتاج وإخرج المبدع متوكل كمال بقناة أنغام الفضائية، وهو برنامج يقدم في السادسة مساء كل جمعة، ويعاد في ذات الوقت من يوم السبت، وعبره يستطيع المشاهد أن يتابع زبدة ما فاته من برامج الأسبوع، وحقيقة (أنغام في اسبوع) يستحق المتابعة، لأن فيه أيضاً فنون من التقديم التلفزيوني ودروساً مجانية في كيفية الاختيار.
خلاصة الشوف:
بمناسبة قناة أنغام، نلاحظ التكرار الممل للكثير من البرامج وهو نهج جديد لم نشاهده في القناة من قبل، وما يحدث يكشف عن سبات عميق تغط فيه إدارة البرامج بالقناة، وتحتاج لمن يوقظها منه لأن (النوم بجيب اللوم) ونعود للموضوع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.