معينات طبية من "الدعم السريع" لإبراهيم مالك    تعيين مدير جديد لهيئة المواصفات والمقاييس    "علماء" يرصدون "القُبلة" الأولى بين مجرتين كبيرتين    ضبط كميات من الأسلحة والوقود بولاية كسلا    أمم إفريقيا تتسبب في فشل بطولة الدوري الممتاز    اعتقال مهاجم منتخب السودان والمريخ سيف تيري يفجر الاوضاع    التاج إبراهيم : فوزنا على الهلال يعطينا دافعا من اجل الفوز بالنخبة    توجيه يتشكيل لجان أحياء بديلة للجان الشعبية    والي الخرطوم: الخدمات تمثل أولوية قصوى للحكومة    "المبعوث البريطاني": "مساعدات" للسودان عند تشكيل "المدنية"    (315) مليون جنيه نصيب نهر النيل من عائدات التعدين    منح شركات مربعات جديدة للتعدين في الذهب بجنوب كردفان    حميدتى جاكم .. بقلم: سعيد شاهين    ورشة المنامة .. استسلام وخيانة .. بقلم: جورج ديوب    خليك متفق" أيها الإمام" .. بقلم: نورالدين مدني    إبراهيم الشيخ: الثورة هي الدواء المنقذ للاقتصاد    "صبي" يقتل عمه بالوادي الأخضر    في دوري النخبة: الهلال يفوز على أهلي شندي.. والمريخ يكسب هلال الأُبيّض    حصاد الجولة الأولى لأمم أفريقيا.. غياب التعادل السلبي وبطاقة حمراء    هواوي تتلقى “قبلة الحياة” من شركات أميركية    قيادي ب"نصرة الشريعة": استصال الإسلاميين من الساحة "لعب بالنار"    السودان: انخفاض معدلات التضخم في 2019    حملة لتطعيم أكثر من 168 ألف طفل بود مدني    ترامب: "المصالح" مع السعودية أهم من قضية "خاشقجي"    "المالية": انخفاض معدلات "التضخم" في 2019    ارتفاع صادر الصمغ العربي إلى 80 ألف طن    البنك المركزي: إنفراج نسبي في توفير السيولة عبر الصرافات    السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني    أميركا تطلق الجانب الاقتصادي لخطة السلام    عشرات الإصابات الجديدة بالحصبة بالولايات المتحدة    مدني تستهدف تطعيم 168,338 طفلاً    مشروعات ترفيهية جديدة بالساحة الخضراء بالخرطوم    تريند أفريقيا: سعادة عربية بنجاة المغرب وانتصار الجزائر    بومبيو إلى الرياض وأبوظبي    عقار يعالج فقدان الرغبة الجنسية لدى المرأة    محمد مرسي شهيد الانتخاب .. بقلم: د. مجدي الجزولي    سعر الدولار يقفز بتعاملات السوق السوداء برفقة اسعار العملات    الضفة الثالثة للنهر .. بقلم: عبد الله الشقليني    فيلسوف نزع الخوف (1): الذكرى التسعين لميلاد يورغن هابرماس .. ترجمة وعرض: د. حامد فضل الله / برلين    ما الذي أسرى بالبرهان من الشتم وعرّج به إلى الإذعان .. بقلم: عادل عبدالرحمن    وذرفتُ دمعاً سخيناً بميدان القيادة .. بقلم: صلاح الباشا/ الخرطوم    مشروع الشارقة الثقافي في إفريقيا    الشرطة: المواطن المقتول بابوسعد قاوم تنفيذ أمر قبض    أدبنا العربيّ في حضارة الغرب .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    مبادرة من "المهن الموسيقية" للمجلس العسكري    أين يعيش الطيب مصطفى . . ؟ .. بقلم: الطيب الزين    وفاة (3) أشخاص دهساً في حادث بمدينة أم درمان    اختراق علمي: تحويل جميع فصائل الدم إلى فصيلة واحدة    الصحة: 61 حالة وفاة بالعاصمة والولايات جراء الأحداث الأخيرة    61 قتيل الحصيلة الرسمية لضحايا فض الاعتصام والنيابة تبدأ التحقيق    عيدية حميدتي وبرهان لشعب السودان .. بقلم: الطيب محمد جاده    الصادق المهدي والفريق عبدالخالق في فضائية "الشروق" في أيام العيد    تعميم من المكتب الصحفي للشرطة    الشرطة تقر بمقتل مواطن على يد أحد ضباطها    "الشروق" تكمل بث حلقات يوميات "فضيل"    فنان ملخبط ...!    العلمانية والأسئلة البسيطة    الآن جاءوا ليحدثونا عن الإسلام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ميزة طال انتظارها على انستغرام.. تعرف عليها
نشر في النيلين يوم 22 - 09 - 2018

تعمل منصة مشاركة الصور إنستغرام على اختبار طريقة تسمح للمستخدم بإعادة نشر المشاركات من حسابات أخرى إلى خلاصة تغذيته، وذلك بعد سنوات من مقاومة مديري الشركة لطرح مثل هذه الميزة خوفاً من أنها ستفسد الطبيعة الشخصية للتطبيق، ولكن في الوقت نفسه فإن توفيرها قد يجلب المزيد من الحيوية إلى خلاصة التغذية، بحيث إنها قد تتفوق بسرعة على ميزة القصص، مع التخوف أيضًا من إمكانية استخدامها لنشر الأخبار المزيفة والتأثير في الحملات الانتخابية وغيرها من العواقب السلبية الأخرى التي تعمل فيسبوك على التصدي لها منذ الانتخابات الرئاسية الأميركية 2016.
ويتواجد زر إعادة التغريد ضمن تويتر، كما تحتوي فيسبوك على أيقونة مشاركة، بينما لا تمتلك إنستغرام مثل هذه الميزات، وكان على المستخدمين أن يبدعوا في محاولة نشر المحتوى من حسابات أخرى إلى الجدول الزمني الخاصة بهم مثل تنزيل ذلك المحتوى أو أخذ لقطات شاشة ثم إعادة نشرها ضمن جدولهم الزمني أو استخدام البعض لتطبيقات تابعة لجهات خارجية تتيح إعادة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، حيث يضم متجر تطبيقات iOS العشرات من التطبيقات المجانية والمدفوعة التي تعيد نشر الصور ومقاطع الفيديو إلى حساباتك.
وظل مستخدمو إنستغرام على مدار سنوات يطالبون بميزة مشاركة أصلية، مشابهة لتلك المتوفرة في الشبكات الاجتماعية الشائعة الأخرى، ويبدو أنهم قد يحصلون عليها قريبًا، إذ أشار تقرير جديد إلى أن الشركة تختبر ميزة تعرف داخليًا باسم “المشاركة السلسة” seamless sharing، وتقدم هذه الميزة خيارًا جديدًا يسمى “مشاركة إلى التغذية” يظهر في أعلى يمين كل مشاركة.
وتظهر المشاركات التي تمت إعادة مشاركتها في الخلاصة بشكل يشابه التغريدات، حيث يتواجد المحتوى الأصلي أسفل اسم وصورة المستخدم الذي شاركها، وأكدت مصادر مطلعة على أن الميزة موجودة، حيث يمكن إعادة نشر المشاركات مرتين على الأقل بشكلها الحالي للميزة، ولكن يبدو أن إنستاجرام لم تعتمد شكلها النهائي، وأنها ما تزال في مراحلها المبكرة، وكما هو الحال مع كل هذه الميزات الاستكشافية، يمكن أن تنتهي قبل إطلاقها.
ويبدو أن إنستغرام قد تحد من القدرة على إعادة نشر المشاركات على الشركات فقط، والتي من غير المرجح أن تنشر معلومات مضللة وغيرها من المحتويات غير المرغوب فيها في الخلاصة، وتمتلك المنصة سجلًا طويلًا في تقديم بعض الميزات، بما في ذلك جدولة النشر أو التحميل المتعدد، إلى الأنشطة التجارية أولاً.
ووفقًا لمؤسسي إنستغرام كيفين سيستروم Kevin Systrom و مايك كريغر Mike Krieger فقد تمت مناقشة الميزة داخليًا لسنوات، حيث قال كيفين سيستروم: “نحن نناقش ميزة إعادة المشاركة كثيرًا لأنه من الواضح أن الأشخاص يحبون فكرة إعادة مشاركة المحتوى الذي يعثرون عليه”، وأضاف أن إنستاجرام مليئة بالأشياء الرائعة، وإحدى الطرق الرئيسية التي يتواصل بها الأشخاص عبر Instagram Direct الآن هي أنهم يشاركون المحتوى الذي يعثرون عليه على المنصة، لذلك تناقشنا في هذا الأمر مرارًا وتكرارًا.
وأوضح المدير التنفيذي للمنصة أن هذا القرار يتعلق بالحفاظ على تركيز خلاصتك على الأشخاص الذين تعرفهم بدلاً من الأشخاص الذين تعرفهم ويعثرون على أشياء أخرى يمكنك رؤيتها، ويعتقد أن هذا الأمر أكثر من شاهد على تركيز المنصة على المحتوى الأصلي وعلى التواصل بين المستخدمين في المقام الأول أكثر من أي شيء آخر.
وكانت إنستغرام قد خففت من الحظر المفروض على إعادة المشاركة هذا العام عندما بدأت السماح للمستخدمين بإعادة نشر قصص عامة يتم فيها ذكر حساباتهم ضمن قصصهم الخاصة، وحاولت من خلال ذلك التقليل من احتمال أن تؤدي الميزة إلى تغييرات في تغذية القصص بشكل يشابه تويتر، وفتحت في الوقت نفسه الباب لميزة إعادة نشر أقل تقييدًا في هذه الأثناء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.