وهتف الثوار: " الجيش ما جيش برهان، الجيش جيش السودان"    بيان من شبكة الصحفيين السودانيين    لجنة الأطباء المركزية تتهم الشرطة بالتآمر مع أذيال الدولة العميقة    مراقبة وطرد من الخدمة    الجهاز الفني للأحمر يترقب عودة السداسي    حاتم محمد أحمد يتحدث للصدى    وفاة عامل واصابة اثنين بهيئة مياه الخرطوم لسقوطهم داخل حفرة    عصام شعبان :الاستقلال الوطني وثورة السودان    هذا يغيظني !! .. بقلم: عثمان محمد حسن    في الاقتصاد السياسي للفترة الانتقالية (4) : في النيوليبرالية – الخصخصة الي تخمة النخبة الاسلاموية .. بقلم: طارق بشري    استراحة - أن شاء الله تبوري لحدي ما اظبط اموري .. بقلم: صلاح حمزة / باحث    ماذا ينفع الإنسان إذا خسر نفسه .. بقلم: نورالدين مدني    في حضرة كل الجمال- كابلينا المن الجمال يغرف ويدينا .. بقلم: أم سلمة الصادق المهدي    في ذكري رحيله .. صورة محمد وردي .. بقلم: تاج السر الملك    بومبيو يؤكد من الرياض على التزام واشنطن القوي بأمن السعودية    تركيا: هناك تقارب مع روسيا في المحادثات حول سوريا    تركيا تؤكد أن ضماناتها في ليبيا تتوقف على احترام وقف إطلاق النار    كوريا الجنوبية تعلن أول حالة وفاة بفيروس "كورونا"    البرهان يصدر قراراً بترقية "كباشي" وقيادات آخرين في الجيش    الجيش : الملازم محمد صديق لديه 3 مخالفات    أسر الطلاب السودانيين بالصين ينظمون وقفة أمام القصر الرئاسي للمطالبة بإجلاء أبنائهم    مصرع مواطن طعناً ب (زجاجة)    فيلود يركز على التكتيك الدفاعي بالمران الأخير في تجمع المنتخب الأول    الفاتح النقر ينتقد برمجة بطولة الدوري الممتاز    الهلال يفتح ملف الثأر من الامل بتدريبات قوية وجادة    حجز (37) موتر وتوقيف (125) سيارة مخالفة    القبض على متهمين بسرقة مسدس وبطاقة عسكرية    في ذمة الله مذيعة النيل الأزرق رتاج الأغا    في الدفاع عن الدعم الاقتصادي الحكومي باشكاله المتعدده والرد على دعاوى دعاه الغائه .. بقلم: د.صبري محمد خليل    حركة/ جيش تحرير السودان: الرحلات السياحية إلي مناطق جبل مرة في هذا التوقيت عمل مدان وإستفزاز لضحايا الإبادة الجماعية والتطهير العرقي    شلقامي: المخلوع سحب قانون المستهلك من البرلمان لتعارضه مع مصالح نافذين    لاهاااااي؟ .. وغوانتنامو كمان (1/2) !! .. بقلم: لبنى أحمد حسين    متى يعاد الطلاب السودانيين العالقين فى الصين الى أرض الوطن؟ .. بقلم: موسى بشرى محمود على    من تاريخ الخدمات الصحية بالسودان في العشرين عاما الأولى من الحكم الثنائي (1/2) .. بيرسي اف. مارتن .. ترجمة: بدر الدين حامد الهاشمي    هجوم على مذيع ....!    مصر تكشف حقيقة وجود إصابة ثانية بفيروس"كورونا"    (الكهرباء) تعلن عن برمجة قطوعات جديدة    التطبيع المطروح الآن عنصري وإمبريالي .. بقلم: الامام الصادق المهدي    رأى لى ورأيكم لكم!! .. بقلم: طه مدثر عبدالمولى    البرهان بين مقايضة المنافع ودبلوماسية الابتزاز .. بقلم: السفير/ جمال محمد ابراهيم    المريخ يضرب الهلال الفاشر برباعية    لماذا يَرفُضُ الإمام الصادق المهديّ التَّطبيع مع إسرائيل؟ .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    "مانيس" هزَّ شجرة المصنَّفات: هل ننتقل من الوصاية إلى المسؤولية؟! .. بقلم: عيسى إبراهيم    شرطة تضبط شبكة لتصنيع المتفجرات بشرق النيل    زيادة نسبة الوفيات بحوادث مرورية 12%    إعفاء (16) قيادياً في هيئة (التلفزيون والإذاعة) السودانية    الفاتح جبرا:قصة (إستهداف الدين) وإن الدين في خطر والعقيدة في خطر ده كلو (حنك بيش) كما يقول أولادنا    محمد عبد الكريم يدعو السودانيين إلى الخروج "لتصحيح مسار الثورة"    البرهان يتلقى برقية شكر من ملك البحرين    البرهان يعزي أسرة الراحل فضل الله محمد    5 ملايين درهم جائزة "الأول" في مسابقة "شاعر المليون"    ميناء بورتسودان يستقبل كميات من الجازولين    وزير الري يتعهد بتأهيل مشاريع الأيلولة بالشمالية    لجنة التحقيق في أحداث "الجنينة" تتلقى شكاوى المواطنين    برلمان العراق يصوت على إنهاء تواجد القوات الأجنبية    إيران تهدد بالرد على مقتل سليماني    الإعدام شنقاً ل (27) شخصاً في قضية المعلم أحمد الخير    حريق محدود بمبني قيادة القوات البرية للجيش    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جناح دانيال ..!!
نشر في الراكوبة يوم 22 - 03 - 2013

سؤال مهم : ماهو وجه الشبه بين الصادق المهدي والفريق دانيال كودي؟والاجابه كذلك مهمه.فالاول جناح ام جكو.والثاني جناح السلام.الاول ابنه مساعد الرئيس .والثاني له سبعه وزراء رمزيين في الحكومه منهم الحاجه تابيتا والشيخ بله حارن.ويا اصدقاء ويا احباب ورفاق ورفيقات ان انسي لا انسي ان الفريق هو من البدون.اقصد بدون جيش.فرتبه فريق منحها له الجيش الشعبي.وما كان لدانيال دخول الكليه الحربيه في وقت شبابه فقد كانت الكليه تمنع ابناء الهامش من جهه دانيال دخول الحربيه.فالراحل ابو الثوره يوسف كوه مكي فصل بعد قضائه عامين بها بعد ان ادركواان بقائه بالكليه تهديد للامن القومي.وعمنا دانيال كودي ينطبق عليه المثل ان غلطه الشاطر بالف...!لانه لا احد ينكر انه من الاوائل الذين انضموا لثوره الهامش.ولكن عمنا دانيال انطلت عليه الاعيب الثوره المضاده...!لان خروجه من الصف الثوري جاء بحجج اوهي من شعبه شجر العشر.وكنا نظن ان اليات الديمقراطيه لن تجعل ثوريا يبيع ثورته وتاريخه وينتقل للضفه الاخري....فمقارنه بين الاضواء التي سلطت علي عمنا دانيال عندما اعانوهو ودعموه بتاسيس واجه من واجهات الحزب الحاكم بمسمي جناح السلام ووضعه الان . لا اجد من يذكر دانيال خيرا او شرا.ولا وسيله اعلام من تلك التي طبلت وزمرت وعزفوا له صقريه الرئيس.ان تتكرم وتقول لمبيه ومريديه علي قلتهم اين هو وماذا يفعل وكيف يقضي يومه ومن يسهر معه.ولن ينكر هو ان اللذين نصبوا له الفخ قالوا له لا داعي لوجود قطاع الشمال فانت من يصنع السلام من الداخل.وحجموه وقزموه من قائد ثوري الي زعيم قبيله.ولما كان النوبه شعب صنع حضاره قبل سبعه الاف سنه وليس قبيله .ارتبك الرجل ودائما هناك رجال ونساء من اصحاب المصالح حول اي قائد وان كان قائد صف في رقصه الربه...استعان بتابيتا التي صعب عليها مفارقه الكرسي الوزاري الذي جاءت له من لندن.وبله حارن الذي فارق حركته الاسلاميه ليغوص في الحركه الشعبيه ويتم ترشيحه في دائره الدبيبات.وعمره بالحركه عام الا ايام قلائل...وصمت عمنا دانيال صمت القبور وطائرات النظام تدك وتهرس جنوب كردفان والنيل الازرق.صمت وثلاثه عشر قريه احرقت بالصوره والصوت وقد شاهدها العالم من خدمه وفرها القمر الاصطناعي.صمت ومليون نازح ولاجي من المنطقتين بدوله جنوب السودان.وصمت واحمد هارون من خلال شريط بثته قناه الجزيره يردد اكسح امسح ما تجيبوه حي اكلوه ني. افتي وامر قادته بقتل الاسري.
[email protected]

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.