إصابة فولكر بيرتس بالكورونا    المركزي يخصص أكثر من (11) مليون دولار لشراء السلع    أكد تقديم شكوى عاجلة لمحكمة (كاس) .. هلال الأبيض يرفض قرارات الاتحاد العام للكرة ويُناهضها    سكرتير الأولمبية يثمن دور اتحاد التايكوندو لاهتمامه بقطاع المراحل السنية    تسوية مع مهربي ذهب بنهر النيل وتحصيل نصيب الدولة    انخفاض معدل التضخم في (16) ولاية سودانية    انطلاقة حملة مكافحة العنتد بمحليات شمال كردفان    "عري وعبارات خادشة".. السودان يعدد أسباب سحب ترخيص "الجزيرة"    حيدر الصافي: فصلي من (الجمهوري) تضليل وأسماء مشروعها عاطفي    معتصم محمود يكتب : من الدقيقة "اتنين" منتخبنا راح في ستين!!    اتهام وزير المالية بالتسبب في ارتفاع الدولار ب"الموازي"    الشرطة تتحرى مع نظاميين يواجهون تهمة النهب    حكم قضائي بإعادة مفصولي لجنة التمكين بالخارجية والنفط والكهرباء    شمال كردفان:ضبط كوابل نحاسية مسروقة خاصة بشركات البترول    ستظل ذكراه كنار المجوس متقدة لا تعرف الخفوت .. محمود عبد العزيز .. حضور لا يعرف الغياب!!    سراج الدين مصطفى يكتب : نقر الأصابع    آمال عباس تكتب : وقفاتٌ مُهمّةٌ ..صرير الأقلام.. ودوِّي المدافع (3)    وزارة المالية ترفع يدها من السعر التركيزي للقمح    برهان تيه في (مأزق) أمام المنتخب المصري    لتجميل وجه الخرطوم.. (هيا) للنظافة تعيد شعار (خليك دسيس وأجدع في الكيس)    مشروع الجزيرة .. فشل المُوسم الشتوي!!    اتحاد الكرة يعلن فتح نافذة استثنائية للتسجيلات    أسرار بابكر تعود للسودان والغناء    تزامن مع الذكرى 9 لرحيل (الحوت).. المبدعون مسجونين بأمر السياسة    التربية بالخرطوم تؤكد استمرار الدراسة    موكب الجيش الأبيض ..
 (كان تابى كان ترضى .. حنعالج الثوار يا برهان)    السيادي يكشف عن خيار بشأن تشكيل الحكومة    عضو بالسيادي يقدم مقترحات لحل أزمة أساتذة الجامعات السوداني    الشرطة تكتسح الأهلي القضارف برباعية إعدادياً    الحوامل ولقاح كورونا.. دراسة طبية تكشف المخاطر والفوائد    والد الشهيد الريح: الأجهزة الأمنية قتلت إبني مع سبق الاصرار والترصد    ديربي استثنائي بين الهلال والمريخ في كأس السودان في تندلتي    الورش النجاح الباهي    عناوين الصحف السياسية والمواقع الاكترونية الاثنين 17يناير 2022    بنك السودان يعلن السعر التأشيري للدولار الأمريكي ليوم الإثنين 17 يناير 2022    إحباط تهريب أكثر من (3) كيلو ذهب    بدء محاكمة المتهمين في بلاغ خلية شرق النيل الإرهابية    الخارجية تدين استهداف سفينة إماراتية وتتقدم بطلب للمجتمع الدولي    شاهد بالفيديو: خلاعة وسفور وملابس محذقة و عارية .. حسناء فائقة الجمال تشعل السوشيال ميديا وتصدم المشاهدين بردها    سناء حمد: اللهم نسألك الجنة مع ابي ..فنحن لم نشبع منه    ميزة انتظرها الملايين.. واتساب يعمل دون إنترنت    نجاة ركاب بص سفري من الموت المحقق    الكورونا تحتضر، إن شاء الله، ‹وسنعبر وسننتصر›..    بفضل "إنسان نياندرتال".. "اكتشاف فريد" يحمي من كورونا    5 عادات سحرية في الصباح تجعل يومك أفضل    الذكرى التاسعة لمحمود عبد العزيز    أغلاها "ساندبوكس".. يدفع المستثمرون الملايين مقابل أراض افتراضية في الميتافيرس    أدب الخمريات .. للسودان نصيب    أبرز تعامل فني بينهما(مصابك سميرك، الشمس غابت) محمود تاور ينعى رفيقه الشاعر جلال حمدون    عبد الله مسار يكتب : من وحي القرآن الكريم (كهيعص عند المحبين)    توقعات وكالة الطاقة الدولية لأسعار النفط الخام لعامي 2022 و2023    نجاح أول زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان    لونوفو تعلن عن حاسب محمول متطور بعدة شاشات    مصمم ألعاب حاسوب عراقي يطور لعبة تحاكي شعور "الهاربين من أوطانهم"    تجريد أندرو من ألقابه العسكرية    اشعر بكرب شديد بعدما التزمت بقراءة سورة البقرة والصلاة على النبى ؟    طه مدثر يكتب: لا يلدغ المؤمن من جحر العسكر مرتين    حيدر المكاشفي يكتب: الانتخابات المبكرة..قميص عثمان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفاجآت كبيرة في كشف المرشحين لرئاسة الاتحاد العام
نشر في الصدى يوم 20 - 09 - 2017

الأرباب يفاجئ الجميع وينافس شداد ومعتصم على الرئاسة وعامر وقريش ومجدي يتنافسون على منصب النائب الأول
عز الدين الحاج يخوض غمار الرئاسة.. و12 شخصاً سيتنافسون على مناصب الضباط الأربعة وثماني سيدات يتنافسنّ على مقعد المرأة
نصر حامد
كانت المفاجأة حاضرة في اليوم الأخير لباب الترشح لرئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم أمس الثلاثاء حيث فاجأ السيد صلاح ادريس الجميع بعد أن قدم نفسه كمرشح لمنصب الرئيس لينافس الدكتور معتصم جعفر والبروف كمال شداد وعز الدين الحاج وشيبة عثمان شيبة على منصب الرئيس، وسيتنافس اللواء عامر عبدالرحمن عثمان ومحمد جعفر قريش ومجدي شمس الدين على منصب النائب الأول فيما تقدم 12 شخصاً بترشيحاتهم للمنافسة على مناصب الضباط الأربعة، الصدى كانت حاضرة بمكاتب الاتحاد العام ظهر أمس ورصدت كل صغيرة وكبيرة عن اليوم الأخير لباب الترشح تتابعونها عبر السطور التالية.
خمسة مرشحين لمنصب الرئيس
تقدم خمسة أشخاص بترشيحاتهم للفوز برئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم هم الدكتور معتصم جعفر الرئيس السابق والذي ترشح عن مجموعة التطوير والبروفيسور كمال شداد والذي ترشح عن مجموعة الإصلاح والنهضة والأستاذ صلاح أحمد ادريس والذي ترشح كمستقل بعد أن فجّر مفاجأة من العيار الثقيل باقتحامه لمباني الاتحاد ظهر أمس عبر وكيله الذي تقدم بترشحه لرئاسة الاتحاد بالإنابة عن الأرباب وكذلك ترشح الأستاذ عز الدين الحاج كمستقل أيضاً لمنصب الرئيس إلى جانب الكابتن شيبة عثمان شيبة الذي كان قدم ترشحه في اليوم الأول لفتح باب الترشيح الجمعة الماضية.
ثلاثة مرشحين لمنصب النائب الأول
تقدم ثلاثة أشخاص بترشيحاتهم للفوز بمنصب النائب الأول للاتحاد هم اللواء عامر عبد الرحمن عثمان من مجموعة الإصلاح والنهضة والسيد محمد جعفر قريش من الإصلاح والنهضة أيضاً ومجدي شمس الدين من مجموعة التطوير.
المرشحون لنواب الرئيس
تقدم عدد كبير من الأشخاص للفوز بمنصب نواب الرئيس الأربعة، فلمنصب نائب الرئيس للجنة المنظمة ترشح أربعة أشخاص هم الفاتح باني وعماد أحمد محمد وسيف الدين الطيب ومحمد سيد أحمد سر الختم، ولمنصب نائب الرئيس للجنة المالية والتسويق والتلفزة ترشح أسامة عطا المنان من التطوير ونصر الدين حميدتي من الإصلاح والنهضة، ولمنصب نائب الرئيس للجنة القانونية وشؤون الأعضاء ترشح البروف محمد جلال من الإصلاح والنهضة وأحمد الطريفي الصديق من التطوير وعبد العظيم عبد المجيد كمستقل ولمنصب نائب الرئيس للجنة أوضاع اللاعبين ترشح كل من أمين الجابري من الإصلاح والنهضة وعصام الحاج من التطوير وحسن عبد العزيز حسن كمستقل.
ثماني سيدات يترشحنّ لمقعد المرأة بالاتحاد العام
سيشعل الصراع في مقعد المرأة بمجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم في الجمعية العمومية التي ستنعقد في السابع والعشرين من اكتوبر المقبل حيث ترشحت ثماني سيدات للمنافسة على مقعد المرأة في الانتخابات المقبلة هنّ المدربة عائشة والمدربة سلمى الماجدي وحنان خالد والزميلة الإعلامية ميرفت حسين الصادق والزميلة الإعلامية ناهد بشير الباقر و ومنال علي البشير واحلام محمد وهالة عبده
المرشحون لمناصب الأعضاء
ترشح عدد كبير من الأشخاص لمناصب الأعضاء عبر الدوائر الجغرافية المختلفة، ففي دائرة الخرطوم ترشح الثنائي جمال الكيماوي وخير السيد عبد القادر للفوز بمقعد وحيد في الجمعية العمومية، وفي دائرة الجزيرة ترشح معتصم عبد السلام وطارق علي محمد وأبوبكر أحمد علي وفيصل يوسف ومبارك حسن وبدر الدين مبارك وسيتنافس هؤلاء على ثلاثة مقاعد لدخول مجلس الاتحاد الجديد، وفي دائرة الشمالية ترشح معتز محمد لطيف ومحمد عوض للفوز بمقعد وحيد في المجلس المنتخب، وفي دائرة نهر النيل ترشح شاذلي محمود مصطفى وعبد القادر عوض والأمين العوض واسماعيل رحمة وعبد الحميد الجاك وسيتنافس هؤلاء على مقعدين في المجلس الجديد، وفي دائرة النيل ترشح كل من محمد المبشر وعثمان أحمد عثمان ومامون بشارة والهادي عبد الله وعبد العزيز سعد الله وعمار الصادق وسيتنافس هؤلاء على ثلاثة مقاعد في المجلس المنتخب، وفي دائرة كردفان الكبرى ترشح كل من طارق عطا وحسين ابوزبد والدخيري فضل الله وعبد الرحيم حماد وفضل الكريم محمد وسيتنافس هؤلاء على ثلاثة مقاعد لدخول المجلس المنتخب، وفي دائرة الشرق ترشح كل من رمزي يحيي وعبد الرحيم عثمان وزكي حاج علي ومحمد أحمد سليمان وسيتنافس هؤلاء على مقعدين لدخول المجلس المنتخب، وفي دائرة دارفور الكبرى ترشح كل من حسن برقو ومحمد عبد الله مكي ومدثر سبيل وحماد عبد الله وسيتنافس هؤلاء على مقعدين لدخول المجلس المنتخب.
الأمانة العامة تسلم كشف المرشحين للجنة الانتخابات
أكد الدكتور حسن أبوجبل الأمين العام للاتحاد السوداني أن باب الترشح لانتخابات الاتحاد السوداني تم قفله أمس رسمياً بعد أن ترشح عدد كبير من الأشخاص للدخول للمجلس الجديد للاتحاد مبيناً أنهم في الأمانة العامة للمجلس سيسلمون كشف المرشحين للجنة الانتخابات في السادس والعشرين من الشهر الجاري لتكملة بقية إجراءات الجمعية العمومية، وتفيد متابعات الصدى أن لجنة الانتخابات ستنشر الكشف المبدئي للمرشحين في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.
\\\\\\\\\\
التطوير تختار تقديم نفسها بهدوء.. والإصلاح يركز على الكسب الإعلامي
اللافت في ترشيحات مجموعتي التطوير والإصلاح والنهضة ان كل مجموعة اختارت طريقة بعينها لتقديم نفسها حيث ترشحت مجموعة التطوير بقيادة الدكتور معتصم جعفر بهدوء تام وبعيداً عن اي (شو) إعلامي، حيث دفعت بترشيحاتها في التاسعة صباحاً دون مفاجآت تذكر في المناصب، حيث دفعت بمعتصم جعفر للرئاسة ومجدي شمس الدين كنائب أول الى جانب اسامة عطا المنان والطريفي الصديق وعصام الحاج، وبالمقابل سعت مجموعة الإصلاح والنهضة لتقديم نفسها إعلامياً ولم تظهر في الساحة إلا مع ظهور كثيف لوسائل الإعلام في الواحدة ظهراً، واثار ترشح صلاح ادريس لرئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم دهشة الجميع واصبحت كل مجموعة تبحث عن تحالفات حيث توقع مراقبون أن يغير ظهور صلاح ادريس في السباق الانتخابي من اوراق اللعبة، وتصاعدت الخلافات أكثر في مجموعة الإصلاح والنهضة ورفض سيف الكاملين ترشيح نفسه ضمن هذه المجموعة، وقدم نفسه كمستقل، في حين رفض بعض الأشخاص سحب ترشيحاتهم من اجل تحقيق فوز بعض الأشخاص بعضوية مجلس الإدارة مما جعل المجموعة تنافس نفسها في عدد من المناصب الإدارية.
\\\\\\\\\\\\\
أسامة عطا المنان يتمسك بعدم قانونية مجلس المريخ الجديد
سجل أحد اعضاء الجمعية العمومية بنادي المريخ زيارة لمباني الاتحاد واستفسر عن مدى شرعية المجلس الجديد وجاء الرد عن طريق اسامة عطا المنان أمين مال الاتحاد الذي اعتبر ما حدث في المفوضية الولائية بترشح عدد من الأشخاص للدخول للمجلس الجديد بأنه اجراء باطل وغير قانوني، مؤكداً أن اي طعن للاتحاد العام سيلغي الجمعية العمومية، لأن المفوضية غير مختصة بعد اجازة النظام الأساسي الجديد، ونوه اسامة الى أن تصعيد القضية الى الفيفا الذي لا يعترف مطلقاً مع المفوضية، ويتعامل معها كطرف ثالث من شأنه ان يدخل المريخ في نفق مظلم، مؤكداً أن اي شكوى يمكن أن تبطل الجمعية العمومية للمريخ، وكذا الحال بالنسبة لأهلي الخرطوم، وتحدث اسامة عن انتخابات الاتحاد السوداني لكرة القدم، وقال إن مجموعتهم جاهزة لتحقيق الفوز، وترحب بكل المنافسين، وتؤكد بكل ثقة قدرتها في الناخبين وفي العودة من جديد لإدارة الاتحاد مشيراً الى أن الصندوق سيكون الفيصل بينهم وبقية المنافسين، نافياً أن تكون هناك أي مشاكل او صراعات في الجمعية العمومية الحالية، من شأنها أن تضر بالنشاط الكروي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.