النائب العام للسودان في سجن الدامر    شاهد بالصور.. ما هي حقيقة ظهور المذيعة تسابيح خاطر في أحضان إعلامي الدعم السريع "ود ملاح".. تعرف على القصة كاملة!!    مساعد البرهان يتحدث عن زخم لعمليات عسكرية    البرهان يطلع على أداء ديوان المراجع العام ويعد بتنفيذ توصياته    تقارير صادمة عن أوضاع المدنيين المحتجزين داخل الفاشر بعد سيطرة الدعم السريع    لقاء بين البرهان والمراجع العام والكشف عن مراجعة 18 بنكا    السودان الافتراضي ... كلنا بيادق .. وعبد الوهاب وردي    د.ابراهيم الصديق على يكتب:اللقاء: انتقالات جديدة..    إبراهيم شقلاوي يكتب: يرفعون المصاحف على أسنّة الرماح    لجنة المسابقات بارقو توقف 5 لاعبين من التضامن وتحسم مباراة الدوم والأمل    المريخ (B) يواجه الإخلاص في أولي مبارياته بالدوري المحلي بمدينة بربر    الهلال لم يحقق فوزًا على الأندية الجزائرية على أرضه منذ عام 1982….    شاهد بالصورة والفيديو.. ضابطة الدعم السريع "شيراز" تعبر عن إنبهارها بمقابلة المذيعة تسابيح خاطر بالفاشر وتخاطبها (منورة بلدنا) والأخيرة ترد عليها: (بلدنا نحنا ذاتنا معاكم)    لماذا نزحوا إلى شمال السودان    شاهد بالصور.. المذيعة المغضوب عليها داخل مواقع التواصل السودانية "تسابيح خاطر" تصل الفاشر    جمهور مواقع التواصل بالسودان يسخر من المذيعة تسابيح خاطر بعد زيارتها للفاشر ويلقبها بأنجلينا جولي المليشيا.. تعرف على أشهر التعليقات الساخرة    المالية توقع عقد خدمة إيصالي مع مصرف التنمية الصناعية    أردوغان: لا يمكننا الاكتفاء بمتابعة ما يجري في السودان    وزير الطاقة يتفقد المستودعات الاستراتيجية الجديدة بشركة النيل للبترول    أردوغان يفجرّها داوية بشأن السودان    وزير سوداني يكشف عن مؤشر خطير    شاهد بالصورة والفيديو.. "البرهان" يظهر متأثراً ويحبس دموعه لحظة مواساته سيدة بأحد معسكرات النازحين بالشمالية والجمهور: (لقطة تجسّد هيبة القائد وحنوّ الأب، وصلابة الجندي ودمعة الوطن التي تأبى السقوط)    إحباط محاولة تهريب عدد 200 قطعة سلاح في مدينة عطبرة    السعودية : ضبط أكثر من 21 ألف مخالف خلال أسبوع.. و26 متهماً في جرائم التستر والإيواء    الترتيب الجديد لأفضل 10 هدافين للدوري السعودي    «حافظ القرآن كله وعايشين ببركته».. كيف تحدث محمد رمضان عن والده قبل رحيله؟    محمد رمضان يودع والده لمثواه الأخير وسط أجواء من الحزن والانكسار    وفي بدايات توافد المتظاهرين، هتف ثلاثة قحاتة ضد المظاهرة وتبنوا خطابات "لا للحرب"    أول جائزة سلام من الفيفا.. من المرشح الأوفر حظا؟    مركزي السودان يصدر ورقة نقدية جديدة    برشلونة ينجو من فخ كلوب بروج.. والسيتي يقسو على دورتموند    "واتساب" يطلق تطبيقه المنتظر لساعات "أبل"    بنك السودان .. فك حظر تصدير الذهب    بقرار من رئيس الوزراء: السودان يؤسس ثلاث هيئات وطنية للتحول الرقمي والأمن السيبراني وحوكمة البيانات    ما الحكم الشرعى فى زوجة قالت لزوجها: "من اليوم أنا حرام عليك"؟    غبَاء (الذكاء الاصطناعي)    مخبأة في باطن الأرض..حادثة غريبة في الخرطوم    رونالدو يفاجئ جمهوره: سأعتزل كرة القدم "قريبا"    صفعة البرهان    حرب الأكاذيب في الفاشر: حين فضح التحقيق أكاذيب الكيزان    دائرة مرور ولاية الخرطوم تدشن برنامج الدفع الإلكتروني للمعاملات المرورية بمركز ترخيص شهداء معركة الكرامة    السودان.. افتتاح غرفة النجدة بشرطة ولاية الخرطوم    5 مليارات دولار.. فساد في صادر الذهب    حسين خوجلي: (إن أردت أن تنظر لرجل من أهل النار فأنظر لعبد الرحيم دقلو)    حسين خوجلي يكتب: عبد الرجيم دقلو.. إن أردت أن تنظر لرجل من أهل النار!!    الحُزن الذي يَشبه (أعِد) في الإملاء    السجن 15 عام لمستنفر مع التمرد بالكلاكلة    عملية دقيقة تقود السلطات في السودان للقبض على متّهمة خطيرة    وزير الصحة يوجه بتفعيل غرفة طوارئ دارفور بصورة عاجلة    الجنيه السوداني يتعثر مع تضرر صادرات الذهب بفعل حظر طيران الإمارات    تركيا.. اكتشاف خبز عمره 1300 عام منقوش عليه صورة يسوع وهو يزرع الحبوب    (مبروك النجاح لرونق كريمة الاعلامي الراحل دأود)    المباحث الجنائية المركزية بولاية نهر النيل تنهي مغامرات شبكة إجرامية متخصصة في تزوير الأختام والمستندات الرسمية    حسين خوجلي يكتب: التنقيب عن المدهشات في أزمنة الرتابة    دراسة تربط مياه العبوات البلاستيكية بزيادة خطر السرطان    والي البحر الأحمر ووزير الصحة يتفقدان مستشفى إيلا لعلاج أمراض القلب والقسطرة    شكوك حول استخدام مواد كيميائية في هجوم بمسيّرات على مناطق مدنية بالفاشر    السجائر الإلكترونية قد تزيد خطر الإصابة بالسكري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشعر .. خلاص حرمتو..!!
بي حليفتا
نشر في الصحافة يوم 01 - 04 - 2011

٭ مرات الزول بشغل روحو بقصة عابرة لاقتو كدا فجاءة .. وبقوم بحاول يفتش ليها نهايات (كان ماعندها) والقصة دي بتشيل من بالو الكتير ببقي بفكر فيها في الوقت الصاح والوقت الغيرو ...القصة دي ممكن تكون قابلتو في ورقة او اغنية او سمع بدايتا في مواصلات وناس القصة نزلوا قبل النهاية وقبل محطتو ...
٭ في تانية ثانوي كنت عاملة فيها بكتب شعر .. بكتب القصيدة الليلة وبكرة طوالي بمشي بقولا في برنامج الصباح لو كان البرنامج علينا ولو ماعلينا .. تاني قصيدة كتبتها سميتا (اتكلمي) ويبدو اني كنت (بحنس ) وبترجى في زولة
عشان تتكلم .. حتي اني في نهاية القصيدة قلت ليها
صمت الشجون بعمل جنون اتكلمي
بلغة العيون .. اتكلمي
بالابتسام .. اتكلمي
وبصمت الكلام .. اتكلمي
ومن غير كلام .. اتكلمي
يعني اصلي ماقصرتا معاها .. اكتر من اقول ليها من غير كلام اتكلمي .. غلبني ذاتواقول ليها شنو تاني .. المهم مشيت قلتها في الطابور وكانت القصيدة رقم اتنين في شعري (كان هو اصلاً شعر) .. زميلتنا من (الصف الثالث) اظنها وبعض الظن صاح .. الحصتين الاوائل ديل مافهمت ليهن حاجة البتة ... بقي بالا مع الزولة الفي القصيدة راسا كلو اسئلة (التقول بتبقي ليها) ... قامت اتهورت و جاتنا في الفصل والحصة التالتة شغالا .. قالت للاستاذة (البدرسا ) ماشة اشرب موية.... وجات دقت الباب ... الاستاذة البتدرسنا نحنا قالت ليها (نعم).. قالت ليها دايرة هناء ...دايراها (في شنو؟؟) ولا جاوبت للاستاذة طوالي جات وقفت جنبي .. قالت لي انتي يا هناء البت القبيل الفي القصيدة في النهاية اتكلمت واللا لسه ؟؟ قلت ليها تعالي بعد الحصة بوريك البقا عليها شنو (وانا اصلاً ماعارفة البقي عليها اظني).. الاستاذة دي زعلت زعل ... وزهجا كلو طلعتو فيني انا المسكينة دي ..قالت لي تاني ياهناء يابت ابراهيم نهائي ما تقولي شعر في الطابور .. قلت ليها جداً.. قال ليك انا مابسمع الكلام واللا مابسمع الكلام؟؟ .. والله يا استاذة انتي لو قلتي لي الامتحانات ما تمتحني .. وانا ما قارية ... ما بمتحن .. خلي الشعر الهين دا .. انا يا استاذة بالنوال زغباوي كدا (الشعر) خلاص حرمتو وقفلت خلاص علي بابو....وفي رواية اخري (شباكو)
*الاستاذة دي انبسطت مني بسط .... ماباقي ليها إلا تديني كاس (سمعان الكلام )
*.قمت مشيت البيت وختيت (اتكلمي ) دي ذاتا قدامي ولحنتها بالصح وبالكضب وجيت الصباح عزفتها وغنيتا ليهم في الطابور
هسه انا قلت شعر ؟؟
دايرة معاي شنو ؟؟
بعد غنيتا الاستاذة جات قريب مني وقعدت تضحك .. قالت لي كان قلت ليك تاني ماتغني بكرة بتجيبها لي تمثيلية .. ... قلت ليها من هسه قولي لي ماتمثلي عشان اجيبا ليك من حيث لا تدري ...بعد داك كتبتا قصيدة قلت في نهايتا ..
بس القدر ما قال كدا
ورسل شمس في ضُلنا
كل يوم الاستاذة دي بتجي بتسألني من ضلنا دا .. لحدي ما خليت الشعر وزرعت شجرة ما فيها ضل ...وهسة انابسلم عليها وبعتذر ليها و...
وبعترف دا تحريض مني للبحث عن الحل الاخر و ...
٭ و......
خد قلبك وامشي
والله جد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.