مبادرة نداء أهل السودان: سفراء مصر والسعودية حصور في مؤتمر المائدة المستديرة    الصحة الاتحادية: تطبيق الجودة في الخدمات الصحية يمثل تحدٍّ حقيقي    طرح تذاكر سوبر لوسيل بداية من (18) أغسطس الجاري    البرهان: أدعو الأحزاب وقوى الثورة للتوافق من أجل تشكيل حكومة مدنية    قلعة شيكان تعود للخدمة وتستقبل تمهيدي مسابقات كاف    المريخ يتعاقد مع المهاجم النيجيري موسيس أودو    والي الخرطوم: لا توجد عمالة ماهرة ومدربة في المجال الصناعي    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار جديدة بالخرطوم مساء اليوم    وزير الزراعة والغابات يختتم زيارته لولاية كسلا    وزير سابق يعلّق على وصول"21″ وابور للسودان ويبعث برسالة لمدير السكة حديد    وزيرة الصناعة في السودان تصدر قرارًا    إستراتيجية جديدة لجباية زكاة الزروع والأنعام بشمال دارفور    بخاري بشير يكتب: معركة دار المحامين !    سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 11 أغسطس 2022 .. السوق الموازي    لأول مرة في التاريخ.. علاج لأمراض القلب الوراثية    عبد الرحمن عبد الرسول..ولجنة تكريم فضفاضة ؟    كيف تحمي نفسك من الاحتيال أثناء السفر؟    سفارات دول الترويكا: الذين مارسوا العنف في ورشة الإطار الدستوري الانتقالي هدفهم منع التقدم نحو مستقبل ديمقراطي    *شبر موية*    مصادر ل"باج نيوز": مهاجم المريخ يقترب من المغادرة    سد النهض الإثيوبي: التوربين الثاني يبدأ توليد الكهرباء اليوم    شاهد بالفيديو.. في مشهد يحبس الأنفاس الفنان جمال فرفور يغني وسط سيول جارفة (غرقان وبحر الريد ظلوم)    عبد النبي يبحث تحديات وقضايا القطاع الرعوي بجنوب كردفان    انقطاع أدوية السَّرطان.. مرضى في مواجهة الموت!!    لتحسين صحة الأمعاء.. اعرف الفرق بين البروبيوتيك والإنزيمات الهاضمة    الخرطوم..إغلاق جسور بأمر السلطات    شاهد بالصور.. أصغر عروسين في السودان يواصلان ابهار الجمهور بجلسة تصوير جديدة    شاهد بالصورة.. بتواضع كبير نالت عليه الاشادة والتقدير.. الفنانة ندى القلعة تجلس على الأرض لتشارك البسطاء في أكل (الكجيك)    حادثة "هاوية نهاية العالم" تثير ضجة في السعودية    جدّد نيّته باعتزال كرة القدم نصر الدين الشغيل: سعيدٌ بما قدمت للهلال ولم أغضب من (الغربال)    عثمان ميرغني يكتب: السيناريوهات المحتملة في ملاحقة ترمب    الصحة الاتحادية تبحث قضايا مراكز علاج الأورام التخصصية    تأجيل النطق بالحكم في قضية الحاج عطا المنان    اتهام شاب بالاتجار في المخدرات بسوبا الحلة    المستوردون والمصدِّرون.. شكاوى الإضراب وزيادة الدولار الجمركي    بعثة منتخب الناشئين تعود للخرطوم فجر الخميس    بدء محاكمة رجل وسيدة بتهمة تزييف العملة المحلية بأمبدة    بصمة علاء الدين وعقد الصيني وجنسية بيتر    ترامب: رفضتُ الإجابة عن أسئلة الادعاء العام    الشرطة: المباحث تُعيد الأستاذ الجامعي د. أحمد حسين بلال لأسرته    الصحة: المطالبة بتدريب مرشدات التغذية على عوامل خطورة الامراض المزمنة    الموفق من جعل له وديعة عند الله    مسلحان يقتحمان منزلًا وينهبان مقتنيات وأموال بالشجرة    سماعات ذكية تساعد على تشخيص 3 حالات شائعة للأذن    بعد تعطل خدماتها.. تويتر: أصلحنا المشكلة    شرطة الفاو تضبط شحنة مخدرات في طريقها للخرطوم    المباحث الفيدرالية تحرر 11 رهينه من قبضة شبكة تتاجر بالبشر    إصدارة جديدة عن النخلة ودورها في التنمية الإقتصادية والاجتماعية    السلطة القضائية توجه بزيادة المحاكم الخاصة بالمخدرات في الخرطوم    ال(إف بى آى) تُداهم منزل دونالد ترامب في فلوريدا    الأمة القومي يُدين ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة    د.الشفيع خضر سعيد يكتب: الصوفية والأزمة السودانية    الإعلامية وفاء ابراهيم في حوار مع (كورة سودانية) …إذاعة الصحة والحياة اول تجربة اذاعية لي وقدمت البرنامج الأشهر فيها "فنان وافكاره" ….    ود مدني تستقبل الفنانة منى مجدي بمحنة ومحبة وإلفة    أمير تاج السر يكتب: الكتابة وأنشطة أخرى    بالصور والفيديو .. شيخ الزين يتلو القرآن في ضيافة طبيبة سودانية في دبي    دقلو يشهد ختمة القرآن بنية رفع البلاء عن السودان وأهله    طه مدثر يكتب: الانقلابيون.والهجرة.وهجر مانهى الله عنه!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرحتان في عطبرة وشكراً والي نهر النيل
نشر في الصحافة يوم 16 - 12 - 2012

تعيش مدينة عطبرة هذه الايام أفراح أطلت من نافذة الرياضة ولان الرياضة لم تعد لهواً او لعباً من حق اهلها ان ينظموا مهرجانات الفرح والسعادة والسرور.. فالرياضة اضحت صناعة باهظة التكاليف ورغم ذلك فهي تحظى بالاهتمام المتعاظم من كل القطاعات. ونعود لافراح عطبرة التي بدأت بصعود وعودة نادي اهلي عطبرة الى منظومة الدوري الممتاز بعد ملحمة قوية تلاحمت فيها القاعدة والقواعد. واهلي عطبرة سبق ان لعب في الممتاز في موسم 5002م وهبط منها في الموسم الذي يليه لذا فهو يمتلك التجربة التي تؤهله أن يثبت اقدامه هذه المرة بعد ان بدأ في ضم عدد من النجوم في التسجيلات الحالية على سبيل سد الثغرات لبعض خطوط اللعب. ولما كانت ملحمة الصعود كانت باهظة التكاليف وغاب الدعم الرسمي فقد تحمل قطب النادي الكبير حسن عبد السلام المسؤولية كاملة حتى تحقق الحلم في حين كانت الفرق التي نافست الاهلى من الولايات الاخرى تحظى بالدعم الكبير لذا فان مسيرة الاهلى ستمضي ولكن لا بد من رعاية لهذا الصرح حتى يضمن المزيد من الدعم كما لا بد من استنباط وسائل جديدة لموارد النادي لان مشوار البطولة يحتاج للمال الكثير ولن تصفق اليد الواحدة كما يقول المثل السوداني. عموماً نكرر التهنئة لاهلي عطبرة بعودته ليزيد البطولة توهجاً مع نظيره الامل والارسنال.
٭ الفرحة الثانية في عاصمة الحديد والنار هي صعود شيخ اندية عطبرة للدرجة الاولى بعد ان استطاع الفريق ان يصعد للدرجة الثانية في موسم 1102م. ونسر عطبرة تاريخ ضارب في اعماق الكرة في نهر النيل حيث يعود تاريخه الى العام 4391م وكان من الاندية التي تمضي فيها الثقافة جنبا الى جنب مع الرياضة فهو رائد في مجال حركة المسرح في المدينة ولعب في صفوفه عمالقة نذكر منهم الصحفي المرموق عبد الله عبيد الذي كان كابتنا لمنتخب عطبرة الذي هزم نادي جيفارديا البولندي عندما زار المدينة عام 8591م. وللنسر مسيرة طويلة من الامجاد في البطولات ونجوم الادارة واللاعبين لذا فان عودته للدرجة الاولى بمثابة عودة لموقعه الطبيعي فهو صاحب قاعدة جماهيرية تؤازر ناديها وتعشق نجومه. فالتهنئة لنسر عطبرة ولرموزه حسن احمد الشيخ وطلحة محمد احمد وصلاح عرفة وعلي عبد العزيز والنسر يعود في زهو الشباب مودعاً الشيخوخة باذن الله.
٭ أخيراً نزجي الشكر لسعادة الفريق الهادي عبد الله والي نهر النيل الذي استجاب لنداء القاعدة الرياضية واحتفى باندية الامل واهلي شندي واهلي عطبرة وقدم لها دعما مقدراً استحق عليه الثناء ونعلم ان مشغوليات الوالي حالت دون هذه الاحتفالية ولكن قطعا هذه الوقفة وجدت ارتياحاً في اوساط الرياضيين في نهر النيل بل ان الوالي التزم بعشرين الف جنيه شهرياً للاندية الثلاثة. نكرر الشكر للفريق الهادي وننتظر المزيد وأسرة اهلي عطبرة تكرر له الشكر.
عبود عثمان نصر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.