يحملان جثته لمكتب البريد لاستلام معاشه التقاعدي    أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم الأحد الموافق 23 يناير 2022م    الشواني: نقاط عن إعلان سياسي من مدني    شاهد بالفيديو: السودانية داليا الطاهر مذيعة القناة اللبنانية "الجديد" تتعرض للتنمر من مناصري حزب الله    بنك السودان يعلن السعر التأشيري للدولار الأمريكي ليوم الأحد 23 يناير 2022    مباحثات بين حميدتي وآبي أحمد بأديس أبابا تناقش العلاقات السودانية الإثيوبية    شاهد بالصور.. شاب سوداني عصامي يستثمر في بيع أطباق الفاكهة على نحو مثير للشهية    مواجهات أفريقية مثيرة في الطريق إلى قطر 2022م    برودة اليدين.. هذا ما يحاول جسدك إخبارك به    السلطات الإثيوبية تطلق سراح (25) سودانياً    الاتحاد السوداني للرماية يتوج الفائزين ببطولة الاستقلال    ضبط (17) حالة "سُكر" لسائقي بصات سفرية    توجيه حكومي بزيادة صادرات الماشية لسلطنة عمان    الهلال يخسر تجربته الإعدادية أمام الخرطوم الوطني    وسط دارفور تشهد إنطلاق الجولة الرابعة لفيروس كورونا بأم دخن    المواصفات تدعو إلى التعاون لضبط السلع المنتهية الصلاحية    المالية تصدر أمر التخويل بالصرف على موازنة العام المالي 2022م    حكومة تصريف الأعمال.. ضرورة أم فرض للأمر الواقع..؟!    تجمع المهنيين يدعو للخروج في مليونية 24 يناير    الأرصاد: درجات الحرارة الصغرى والعظمى تحافظ على قيمها بمعظم أنحاء البلاد    الصمغ العربي ..استمرار التهريب عبر دول الجوار    الجريف يستضيف مريخ الجنينة اعداديا    الزمالك يلغي مباراته أمام المريخ السوداني    أسعار مواد البناء والكهرباء في سوق السجانة يوم السبت 22 يناير 2022م    مقتل ممثلة مشهورة على يد زوجها ورمي جثتها في كيس    مصر تعلن عن اشتراطات جديدة على الوافدين إلى أراضيها    إنصاف فتحي: أنا مُعجبة بصوت الراحل عبد العزيز العميري    وزير مالية أسبق: (الموازنة) استهتار بالدستور والقادم أسوأ    عبد الله مسار يكتب : من درر الكلام    قناة النيل الأزرق نفت فصلها عن العمل .. إشادات واسعة بالمذيعة مودة حسن في وسائل التواصل الاجتماعي    إدراج الجيش وقوات الأمن ضمن مشاورات فولكر    (كاس) تطالب شداد و برقو بعدم الإزعاج    شاهد بالفيديو: السودانية داليا حسن الطاهر مذيعة القناة اللبنانية "الجديد" تتعرض للتنمر من مناصري حزب الله    طه فكي: عقد رعاية الممتاز مع شركة قلوبال لأربعة أعوام    يستطيع أن يخفض من معدلات الأحزان .. أبو عركي البخيت .. فنان يدافع عن وطن مرهق!!    بوليسي : الصين تسعى لحل الأزمة السودانية بديلاً لأمريكا    استدعوا الشرطة لفض شجار عائلي.. ثم استقبلوها بجريمة مروعة    دراسة.. إدراج الفول السوداني في نظام الأطفال الغذائي باكراً يساعد على تجنب الحساسية    القحاطة قالوا احسن نجرب بيوت الله يمكن المرة دي تظبط معانا    بالصورة.. طلبات الزواج تنهال على فتاة سودانية عقب تغريدة مازحة على صفحتها    عثروا عليها بعد (77) عاما.. قصة الطائرة الأميركية "الغامضة"    منتدي علي كيفك للتعبير بالفنون يحي ذكري مصطفي ومحمود    صوت أسرار بابكر يصدح بالغناء بعد عقد من السكون    بعد القلب… زرع كلية خنزير في جسد إنسان لأول مرة    الرحلة التجريبية الأولى للسيارة الطائرة المستقبلية "فولار"    بعد نجاح زراعة قلب خنزير في إنسان.. خطوة جديدة غير مسبوقة    التفاصيل الكاملة لسقوط شبكة إجرامية خطيرة في قبضة الشرطة    ضبط أكثر من (8) آلاف حبة كبتاجون (خرشة)    الفاتح جبرا
 يكتب: وللا الجن الأحمر    القبض على شبكة إجرامية متخصصة في تزييف العملات وسرقة اللوحات المرورية    الدفاع المدني يخلي عمارة سكنية بعد ميلانها وتصدعها شرق الخرطوم    تأجيل تشغيل شبكات ال5G بالمطارات بعد تحذير من عواقب وخيمة    اعتداء المليشيات الحوثية على دولة الإمارات العربية ..!!    في الذكرى التاسعة لرحيل الأسطورة محمود عبد العزيز….أبقوا الصمود    مجلس الشباب ومنظمة بحر أبيض يحتفلان بذكري الاستقلال    طه مدثر يكتب: لا يلدغ المؤمن من جحر العسكر مرتين    حيدر المكاشفي يكتب: الانتخابات المبكرة..قميص عثمان    مجلس وزراء الولاية الشمالية يبدأ مناقشة مشروع موازنة 2022    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسجيلات الهلال "اخذت نظرة من قصاد الطاقة"
نشر في كورة سودانية يوم 26 - 04 - 2021


محمد عبد الماجد
تسجيلات الهلال "اخذت نظرة من قصاد الطاقة"

جاءت التسجيلات في هذه الفترة هادية، وبعيدة عن الاثارة والشد الاعلامي..قد يكون حرمان المريخ من التسجيلات في هذه الفترة سببا في ان تأتي التسجيلات بهذا الهدوء.
كان من الطبيعي ان يستعمل اعلام الهلال (الساتر) ، طالما ان الهلال وحيدا في الساحة، فليس من مصلحة اعلام الهلال ان يصنع الاثارة والتشويق في تسجيلات الهلال لأن هذا الامر كان سوف ينعكس على قيمة الصفقات، وكان ذلك سوف يكون سببا في مغالاة الاندية التى خاطبها الهلال من اجل اطلاق سراح بعض لاعبيه.
لاعب سعره 50 مليون جنيه ممكن يبقى ب 10 مليار اذا اشعل الاعلام سوقه ، وكان هناك تنافس عليه بين الهلال والمريخ.
الاندية في السودان كانت تستفيد من الصراع الذي يحدث بين الهلال والمريخ من اجل ان ترتفع قيمة اللاعب التسويقية، حتى يتم اطلاق سراح اللاعب لاعلي قيمة بسبب التنافس الذي يكون بين الهلال والمريخ حول اللاعب.
نادي الخرطوم الوطني اكثر نادي استفاد من هذا الصراع ، وصل الى ارقام عالية لكل اللاعبين الذين اطلق سراحهم للقمة – وان كان فريق الهلال لا يحب مثل هذا الاسلوب اذ ينسحب الهلال دائما عندما يشعر بالمزايدة التى ينتهجها النادي مع لاعبه ..وان كنا لا نوافق الهلال على هذا الاسلوب – فهذا امر تعمل به كل الاندية في العالم وقد فقد الهلال عدد كبير من المواهب بسبب العزة بالاسم ولا اقول العزة بالاثم.
اذ يعتبر اهل الهلال ان (اسم) الهلال لوحده يكفي ...وهذا امر يمكن ان يفقدك الكثير في بورصة التسجيلات.
ادارة الهلال واعلامه اتبع هذه المرة في التسجيلات اسلوبا هادئا ...واستقلوا حرمان المريخ من التسجيلات، لذلك وصل الهلال لاهدافه عن طريق اقصر الطرق من غير مزايدة او ضغوط.
الاعلام الرياضي نفسه احيانا يتسبب في رفع اسعار الصفقات ، بعد ان يصنع رأي عام حول اللاعب الذي يصبح مطلب جماهيري فتستقل ادارة ناديه تلك (الضغوط) التى يمارسها الاعلام والجمهور على النادي الذي يريد التعاقد مع اللاعب فيتسبب ذلك في ارقام فلكية في قيمة الصفقات.
القمة السودانية في كثير من الحالات تدخل في صفقات فقط من اجل ان تكلف النادي الاخر الكثير من اجل الحصول على قيد اللاعب.
بل اني اعرف بعض ادارات الاندية عندما يطلب الهلال لاعبا من انديتها تطالب من ادارة المريخ الدخول فقط من اجل رفع قيمة الصفقة.
ويفعلون نفس الشيء عندما يطلب المريخ لاعبا فيدخل الهلال فقط من اجل ان يدفع المريخ دم قلبه في اللاعب.
في التسجيلات الاخيرة كانت هذه الامور غير موجودة – استفاد الهلال من حرمان المريخ وحصل على توقيع اللاعبين الذين يريدهم في هدوء وسلام وربما باقل تكلفة.
لا ننكر ان ادرة الاهلي الخرطوم وحي العرب اتبعا اسلوب راقي مع الهلال واطلقا سراح لاعبيهم من غير مغالاة.
لكن ايضا لا بد من القول ان حرمان المريخ كان سببا اساسيا في ذلك الامر – اضافة للاسلوب الذي اتبعه اعلام الهلال مع هذه الصفقات.
هذا الهدوء الذي صحاب تسجيلات الهلال ربما اشعر بعض جماهير الهلال ان التسجيلات هذه المرة غير جيدة ، وهي تخلو من الاثارة والتشويق.
الناس تعودوا على الاثارة والتشويق والقنابل والخطف والصور.
اللاعب بقوا لو ما خطفوه ليهم ما بقتنعوا بيه.
نحن نتوقع باذن الله وتوفيقه نجاحا كبيرا لتسجيلات الهلال الاخيرة – في العادة وعبر التاريخ والسوابق التسجيلات التى تأتي في هدوء تحقق نجاحا كبيرا.
كما ان الاثارة الاعلامية دائما ما تخلق بلبلة وضغوط على اللاعب وتشكل عليه عقبة في بداياته مع النادي الذي انتقل له.
اعلام الهلال هذه المرة اتبع نهجا ذكيا في تسجيلات الهلال – بعيدا عن الاثارة التى تجعل الاندية والسماسرة يطمعون في الهلال.
وقد يكون عدم التعاقد مع محترف في هذه الفترة من الاسباب التى جعلت التسجيلات تأتي بذلك الهدوء...لأن المحترفين دائما ما يصاحب التعاقد معهم ضجة ، ودائما ما يعلق الاعلام والجمهور عليهم امالا كبيرة.
هذه المرة انجز الهلال تسجيلاته بعيدا عن (الفرقعة) الاعلامية و(الضجيج) الذي يخلق في كل فترة تسجيلات.
علينا ان نعرف ان (الضجة) الاعلامية لا تصنع (نجما) وان الدراما و(السيناريوهات) التى ترسم حول بعض اللاعبين لا تخلق منهم (ابطالا).
انتوا عاوزين كورة وإلّا عاوزين حاجات تانية؟
في تجارب سابقة كثيرة ، على المستوى المحلي وعلى مستوى الاجانب كان النجاح فيها حليف اللاعب الذي لا يخلق انتقاله للقمة ضجة ..ويأتي تسجيله في هدوء وانسياب.
الهلال عندما سجل البرازيلي اميرسون كان قد سجله في ضجة كبرى وكان اللاعب معروف.
الهلال سجل مع اميرسون اللاعب ربيرو في هدوء وبدون ضجة لينجح الاخير (المغمور) ويفشل اميرسون (الضجة).
هناك نماذج اخرى كثيرة.
تسجيلات الهلال هذه المرة ان شاءالله سوف يحالفها التوفيق ..كل العناصر التى سجلها الهلال صغيرة في السن ..وتلعب في المنتخب الاول.
اختيارات المنتخب الوطني يجب ان تضع في الاعتبار لأننا نملك جهاز فني ممتاز يحسن اختيار العناصر – خاصة العناصر التى تختار بعيدا عن الهلال والمريخ.
أي لاعب يختاره فيلود المدير الفني للمنتخب يجب ان نضع تحت اسمه الف خط ..الراجل يتابع المباريات ويرصد كل المواهب.
كفي انه اختار مهاجم المريخ الناشئ الجزولي نوح ...وهذه رؤية ثاقبة من المدير الفني للمنتخب.
عمر المصري الذي تعاقد معه الهلال في التسجيلات الاخيرة ..لاعب اختاره فليود رغم الاسماء الكثيرة التى تلعب في الطرف الشمال في الهلال والمريخ.
فيلود دفع بالمصري امام منتخب جنوب افريقيا في مباراة هامة ومفصلية ومنحه ثقة المشاركة بعد اصابة فارس عبدالله.
انظروا للعدد الكبير الذي يلعب في هذه الخانة في المريخ وفي الهلال ايضا وفي الاندية الاخرى...مع ذلك وقع الاختيار على المصري في مباراة (فاصلة).
عمر المصري اثنى عليه مدرب الهلال البرتغالي وهذا يعني ان المصري حصل على شهادتين من مدرستين اجنبيتين مختلفتين.
لاعب اخر ..لم اتابعه كثيرا ..لكن كل الذين تحدثوا عنه اكدوا انه سوف يكون لهذا اللاعب في القريب العاجل شأن كبير.
هذا اللاعب مع محدودية مشاهدتي له في مباراة واحدة شارك فيها مع حي العرب ذكرني ببدايات نزار حامد عندما كان في الامل عطبرة وعندما انتقل للهلال.
اكيد ادركتم اني اتحدث عن حسين النور او حسين العرب والذي اتوقع له ان شاءالله نجاحا كبيرا مع الهلال.
حسين النور لاعب المحور ..لاعب صغير في السن وصاحب مهارات عالية ويمتلك بنية جسمانية ممتازة.
حسين العرب ايضا لاعب (دولي) وحظي باختيارات الجهاز الفني للمنتخب وطالب به المدير الفني للهلال مع توصيات فنية كثيرة في الهلال طالبت به.
ما كان لنا ان نكتب ذلك قبل انتقال اللاعبين للهلال – كنا ننتظر انتقالهما للهلال بترقب وشوق.
حسين العرب سوف يحدث الكثير ان شاءالله في الهلال في الفترة القادمة.
موهبة اخرى اشاد بها الخبراء والمتابعين وقالوا عنه ما لم يقل عن (ميسي) صاحب الاسم.
عثمان مختار (ميسي) اخر في الهلال وصاحب قدم شمال يحتاجها الهلال بشدة في التفاصيل الصغيرة.
عثمان ميسي واباذر ميسي ...ح يخلوا كورة الهلال (ميسية).
الهلال كلك (ميسي).
الهلال اضاف ايضا في التسجيلات الاخيرة اللاعب العائد والذي انتظرناه كثيرا منذ ان كان في الاهلي شندي المهاجم ياسر مزمل.
ياسر مزمل ايضا لاعب منتخب ..وهذا يعني ان عدد اللاعبين الذين اختارهم فليود من الهلال وصل 15 لاعبا ..يمكن ان يشارك منهم 9 او 8 لاعبين على الاقل في التشكيلة الاساسية في تصفيات كاس العالم وفي نهائيات الامم الافريقية بالكاميرون مع المنتخب الاول.
لا نريد ان نخلق احلام وردية عن هذه الاسماء ..سوف نترك ذلك للايام ..ونحن على ثقة بانهم سوف يحدثوا اضافات كبيرة في الهلال ان شاءالله.
قبل ان اختم اتعجب من الهجمة الشرسة وغير المبررة التى يتعرض لها لاعب في قيمة الشغيل بعد ان قاد المنتخب الى نهائيات الامم الافريقية.
واتعجب من السخرية والانتقاد لاعادة قيد لاعب في قيمة نزار حامد (كابتن الهلال).
مواقع التواصل الاجتماعي لا تعرف صليحها من عدوها ...تخيلوا انهم في بعض الاحيان هاجموا فارس عبدالله وهاجموا السمؤال ميرغني.
هناك انطباعات وانتقادات تصّدر للناس دون ان يكن فيها منطق او رؤية.
هي اراء تبني على جوانب (عاطفية)....وفي العالم كله في زول بكون عندو رأي في لاعب يظل يردد ويحمل هذا الرأي حتى لو نقطها ذلك اللاعب.
اللاعب دا انا ما بريدو (بس كدا).
هذا يحدث على مستوى ريال مريد وبرشلونة.
لا تسمحوا بمثل هذه الاراء (السلبية) والتى تخصم من اللاعبين الكثير ان تمر.
ابقوا سند وعون لأية لاعب لبس شعار الهلال ..ادعموه ..فليس هناك افضل من لاعبي الهلال في الساحة.
...........
متاريس
الناس ناسية ان الاتحاد الزم الهلال والمريخ بتقليص الكشف الى 30 لاعبا فقط.
كما الزم الاتحاد القمة بثلاثة محترفين فقط في الكشوفات بعد ان كانوا خمسة.
يعني انهاء التعاقد مع جيسي وفيني كان (اجباري)...لتقليص كشف الفريق الكلي.
دائما انا من انصار اللاعب الوطني.
وين كمال الشغيل؟
عبدالميهن الامين ..شيال التقيلة ...هو افضل من يشغل هذا الموقع في السودان.
يعمل في هدوء وبعيد عن الاضواء والاعلام.
زول عارف شغلو تماما.
عبدالمهيمن الامين ...اكبر مكاسب لجنة التطبيع.
حافظوا على هذا الاسم ...وابقوا عشرة عليه.
شخصية عبدالميهن قوية ...يحمل له كل لاعبي الهلال الاحترام والتقدير ...وهو قادر على فرض الانضباط والاخوية بين لاعبي الهلال.
لا تشكلوا ضغوط اضافية على ابوعاقلة.
ابوعاقلة اعقل لاعب ..وسوف يبقى في الهلال ان شاءالله.
اتمنى ان يجد التقييم المناسب الذي يستحقه.
لكل الناس ما في فريق بطولات ممكن يتكون في موسم.
الموضوع عاوز على الاقل موسمين.
وما في فترة تسجيلات واحدة يمكن ان تصل بك للمستوى المطلوب.
بتحدث تصفية وتجارب وغربلة بعد كل فترة تسجيلات.
لاعب كبير ممكن ما ينجح ...ولاعب مغمور ممكن يفاجأ الجميع كما فعل ارنق.
لذلك لا تستعجلوا.
التسجيلات بتكون زي (ميزان الموية) ..كل مرة بتحدث اضافات جديدة الى ان نصل للصورة النهائية.
التحية لمنير ود نوباوي ..الذي وافق على الاعارة ..نتمنى له التوفيق والنجاح مع الاهلي الخرطوم.
الهلال في الموسم القادم سوف يعيد الشيخ من الخرطوم الوطني وعبدالصمد منن من الميرغني كسلا.
وسط الهلال سوف يكون قيامة رابطة.
اعادة قيد فارس عبدالله من اكبر مكاسب التسجيلات.
وفاء الهلال وسماحته جعلته يبقى على اللاعب مجاهد فاروق رغم الاصابة.
هذا شيء جميل من الهلال ان لا يتخلى عن اولاده بعد الاصابة.
نرجو التعجيل في علاج اللاعب ...ومغادرته للبلاد من اجل اجراء عملية تعيده سريا للملاعب.
ان شاءالله الفحوصات ...تؤكد عدم حوجته لعملية جراحية.
مجاهد فاروق في فترة صغيرة ...خلق شعبية في الهلال بروحه وحماسه ..رغم مشاركاته القليلة مع الهلال.
الهلال بخير.
ونحن ماشيين صاح.
..........
ترس اخير : ابقوا السند.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.