البرهان يطلع على مكرمة السعودية باستضافة ألف حاج    مشاركة سودانية في برلمان الطفل العربي بالشارقة    القصة الكاملة: حميدتي وحرب المرتزقة الضارية من أجل الذهب    دقلو يلتقي وفد أسرى الحركات المسلحة    القضارف تتعرف على سير العمل بالمشاريع الإفريقية    ختام بطولة الجمهورية في التايكندو بكسلا    ختام دورة إدارة المشروعات التعاونية للشباب    عبدالجبار : لا عوائق تجابه العمل الصحى    النائب العام يتسلم تقرير التحقيق في فض الاعتصام    وفاة 5 أشخاص بالتسمم الغذائي في توريت    والي كسلا :مستعدون لاستقبال المناشط الرياضية    المحكمة تبرئ مذيعة شهيرة من تهمة تعاطي المخدرات    بريطانيا تدرس خيارات الرد على إيران            مهرجان شبابي لصناعة العرض السينمائي    رثاء الأستاذ علاء الدين أحمد علي .. بقلم : د. عمر بادي    التغيير والنقد الايديولوجى: (1) قراءه نقدية للعلمانية والليبرالية .. بقلم: د.صبري محمد خليل/ أستاذ فلسفه القيم الاسلاميه في جامعه الخرطوم    سقوط قتلى في اشتباكات بين الشرطة ومواطنين في القضارف    الوجيه محمد الشيخ مدنى يكرم أستاذ الأجيال المربى الكبير مصطفي المجمر طه! .. بقلم: عثمان الطاهر المجمر طه / باريس    دكتور جعفر طه حمزة .. بقلم: عبد الله الشقليني    الحيوانات تساعد المسنين في السيطرة على الآلام المزمنة    ضبط شبكة متخصصة في تزوير مستندات السيارات    مشاورات أديس أبابا وعقبة الحصانة    البحر الأحمر تدشن خط مياه توقف لسبع سنوات    قرقاش يغرد بعد أنباء انسحاب القوات الإماراتية من اليمن    ترامب: ماي أدت عملا سيئا لكن جونسون سيصلح ذلك    حرب الطائرات المسيّرة في سماء الخليج... الرواية الإيرانية عن 3 مواجهات    سلامة الرعايا السودانيين باليونان من زلزال أثينا    تركيا تزيد منحة العلاج المجاني للسودان    التونسي شهاب الدين بن فرج يتوشج بالازرق    وفد الاتحاد العربي يصل صباح اليوم لتوقيع عقد مشاركة قمة السودان عربيا    الأندية السودانية تترقب اليوم سحب قرعة دوري الابطال والكونفدرالية    الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 303ر0    ورشة حول صناعة العرض السينمائي    سلامة الرعايا السودانيين باليونان من زلزال أثينا    موفق يدعو لاتاحة المنصات للمادحين الشباب    الخرطوم تتوج بكأس بطولة الجمهورية للتايكندو    "الصناعة" تشرع في مراجعة المؤسسات والاتحادات التعاونية    كابتن أمين زكي.. الكرة والفن تحتفيان بالتنوع الذي تقاومه السياسة .. بقلم: ياسر عرمان    والي الجزيرة يقف على أداء الإذاعة والتلفزيون    فتاة تسدد (9) طعنات الي حبيبها بعد زواجه    السفير عبدالله: السودانيون باثينا بخير    يوروستات:ارتفاع متوسط معدل الدين العام بمنطقة اليورو    النفط يرتفع بعد تدمير طائرة مسيرة إيرانية    وردة الصباح .. بقلم: مأمون الباقر    تفاصيل قضية سيدة وقفت (شماعة)    تحسن نظام حفظ وتعبئة المواد الغذائية    عودة ملكية مصنع البصل بكسلا لحكومة الولاية    الدعم السريع تضبط وقود ودقيق مهرب بولاية الخرطوم    أسعار خراف الأضاحي 6 آلاف إلى 8.5 آلاف جنيه    استقرار جرام الذهب بأسواق الخرطوم    50 طبيباً يشاركون في فصل توأم ملتصق    النيابة تتحرى في 20 بلاغاً ضد جهات مختلفة بمطار الخرطوم    الاستفتاء الشعبي كأسلوب ديموقراطى لحل الخلافات السياسية: نحو ديمقراطيه مباشرة .. بقلم: د. صبري محمد خليل    حزب التحرير يطالب بتسليمه السلطةلإقامةالخلافةالراشدة    الرويبضة الطيب مصطفى: الإقصاء في الإسلام .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    العلمانية والأسئلة البسيطة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المريخ يسحق البجا ويتصدر الدوري السوداني مؤقتا
نشر في سودانيل يوم 01 - 11 - 2017

اعتلى فريق المريخ، اليوم الثلاثاء، صدارة ترتيب الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم مؤقتا، وذلك بفوز ساحق هو الأكبر في الدور الثاني للمسابقة، على حساب ضيفه الوافد الجديد تريعة البجا، بنتيجة (6-0) في مباراة جرت ضمن الأسبوع ال 29 من المسابقة.
وكان نجم المباراة مهاجم المريخ محمد عبد الرحمن، الذي أحر 3 أهداف "هاتريك" في الدقائق 21 و34 و81، فيما أحرز باقي الأهداف أمير كمال والتاج إبراهيم ورمضان عجب (41 و43 و90+2) على التوالي.
وعانى المريخ الذي عاد إلى حراسة مرماه الدولي الأوغندي جمال سالم، بعد فترة غياب امتدت لشهرين، من صعوبات شديدة حتى الدقيقة 20، لكنه سيطر بعدها على المباراة، وهاجم بكثافة، وأنهى الشوط الأول متقدما برباعية كان يمكن أن تتضاعف لولا الفرص التي ضاعت من لاعبيه.
وجاء الهدف الأول من عكسية الظهير الأيمن التاج إبراهيم، داخل الست ياردات تابعها محمد عبد الرحمن على يسار الحارس.
بينما جاء الهدفين الثاني والثالث بضربتي رأس من مكان واحد من ركلتي زاوية، عكسهما الظهير الأيسر أحمد آدم بإتقان.
وجاء الهدف الرابع بصورة مشابهة للأول، من الكرة التي عكسها بكري المدينة فحولها التاج إبراهيم في المرمى.
وفي الشوط الثاني أكد المريخ سيطرته على المباراة، وأضاع محمد عبد الرحمن وبكري المدينة والتش فرصا مؤكدة.
وأكمل كل من محمد عبد الرحمن ورمضان مهرجان الأهداف بتسجيل الهدفين الخامس والسادس، وجاء الأخير من ركلة ثابتة.
واعتلى المريخ الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 66 نقطة، بينما تجمد تريعة البجا عند 28 نقطة.
////////////////
تعادل الخرطوم الوطني والأهلي شندي بالدوري السوداني
تعادل الخرطوم الوطني سلبيًا مع ضيفه الأهلي شندي اليوم الثلاثاء، على ملعب حليم شداد، في قمة مباريات الجولة ال29 من الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.
قدَّم الفريقان، مباراة متكافئة، وكاد الأهلي شندي أن ينهي الشوط الأول متقدمًا بهدف لمهاجمه عيد مقدم الذي استغل تباطؤ المدافع حمزة داوود في السيطرة على كرة عالية فخطفها ولعبها في المرمى لحظة تقدم الحارس محمد إبراهيم، لكنها مرت فوق العارضة بقليل في الدقيقة (8).
وردَّ الخرطوم بهجوم مكثف نتجت عنه ركلتي زاوية، ثم هدد سيف تيري مرمى الأهلي شندي بفرصة خطيرة في الدقيقة (33).
وبالشوط الثاني، واصل الفريقان تكافؤ الأداء، ووقف المدافعون سدًا منيعًا أمام الهجمات، خاصة دفاع الأهلي شندي، الذي سيطر مدافعه أمجد تمامًا على تحركات المهاجم الخطير سيف تيري.
وضاعت للأهلي شندي، أقرب فرص المباراة من الكرة التي لعبها لاعب الوسط صلاح عادل، في المرمى، فارتدت من أسفل العارضة، وعادت للملعب، لتنتهي المباراة بالتعادل.
ويرفع الخرطوم الوطني، رصيده إلى 46 نقطة، مقابل 44 نقطة لشندي.
وفي ذات الجولة، قفز الهلال الاُبَيِّض إلى الترتيب الثالث متخطيًا الأهلي الخرطوم، بعد فوزه خارج ملعبه على مضيفه الرابطة بمدينة كوستي (3-2).
أحرز أهداف الهلال، كل من معاذ القوز، ومهند الطاهر، والأوغندي خميس كيزا، بينما أحرز للمريخ كوستي كل من حمدتو وأحمد الباشا.
ورفع الهلال الاُبَيِّض رصيده إلى 50 نقطة، وتجمد الرابطة عند 25 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.