اجتماع لتأمين الحدود بين السودان وليبيا والنيجر وتشاد الأربعاء    شركة تركية تبني أحد أكبر مطارات أفريقيا في السودان    تعنت شداد.. التركي ولا المتورك    الاتحاد ينهي الجدل ويؤكد صحة انتقال جمال سالم للهلال    نائبة رئيس البرلمان الفرنسي تؤكد زيارة رئيس المخابرات السوداني إلى باريس    وزير النفط: تحديد رسوم عبور “معالجة الخام” حافزاً للشركات    الأردن ينهي التعامل بملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع إسرائيل    ورحل “سوار الدهب” الرجل الذهب    مذكرة تفاهم بين "الزكاة السوداني" وبيت الزكاة اليوغندي    الملوك يكسبون توقيع نجم الوطني والكوماندوز يصعد الثنائي    للمرة الثانية الاستئناف يؤيد إعدام (3) أشقاء بقتل رجل ضرباً بشرق النيل    (أظلاف) بقرة مسروقة تقود للقبض على لص أثناء بيعه لحومها ب”أم درمان”    العثور على جثة سيدة طافية في النيل قبالة شواطئ النيل الأزرق    فضيحة : طلاب جامعيون لا يعرفون مؤلف (نشيد العلم)    افتتاح مهرجان الخرطوم للفيلم العربي بحضور “حميدة” و”الفيشاوي”    سافر “جوبا ” (2- 2)    بحر أبيض تستقبل مساعد رئيس الجمهورية    أكثر من مليار دولار عائد بعض المحصولات    الموسيقار “عربي” يذرف الدموع والفنانون يتجلون    السفير السعودي: (12) مليار دولار استثمارات المملكة بالسودان    محكمة تُغرّم قسيساً إفريقياً احتجز سيدات بمنزله بالخرطوم    الفنانة "منى مجدي" تمثل أمام المحكمة اليوم بتهمة الزي الفاضح    السعودية تعترف بمقتل "خاشقجي" وتقيل القحطاني وعسيري    اغتيال مواطن داخل سوق محلي بولاية جنوب دارفور    (أس أم سي) يحتفل بتخريج الدارسين في دورة “الرسومات الصحفية والكاريكاتير”    مبعوث قطري ينقل للبشير تعازي تميم في سوار الدهب    توقيف عِرَاقي نفذ أخطر جرائم بالخرطوم    الجامعة العربية ترحب بالتحقيق في وفاة "خاشقجي"    السجن (15) عاماً والغرامة (100) ألف لتاجر بشر    الكشف عن تفاصيل وفاة "خاشقجي" داخل القنصلية السعودية    دعوا السودان يتفتح: تضامناً مع المطربة البديعة منى مجدي .. بقلم: حسن الجزولي    عقم الرجال.. جراحة جديدة تبشر ب"تحقيق الحلم"    لأول مرة "الكلاسيكو" بدون ميسي ورونالدو    الأزرق يترقب وصول الأجانب للبلاد    الآلية: 47 جنيهاً سعر صرف الدولار الأحد    أزمة السيولة تدفع بسماسرة العقارات للتكافل لتشييد الشقق وبيعها    توقيف لص متهم بطعن مواطن بأم درمان    حِدَاداً على المشير سوار الذهب.. اتحاد الفنانين يُؤجِّل ليلة ختام الأسبوع الثقافي الأول..    قطعت برمجتها فور إعلان الخبر إشادات بالنيل الأزرق لتغطيتها المُتميِّزة لرحيل سوار الذهب..    ضمن البرامج المُصاحبة للمعرض..
 ندوة آفاق الكتابة عند العلامة عبد الله الطيب..    الفلسفة الشعبية السودانية: مظاهر التفكير الفلسفي في الحكم الشعبية السودانية .. بقلم: د. صبري محمد خليل    ضبط كميات من الحشيش بالنيل الأبيض    مانشستر سيتي يكتسح بيرنلي بخماسية    ريال مدريد يواصل السقوط بخسارة جديدة أمام ليفانتي    يوفنتوس يسقط في فخ التعادل أمام جنوى    حزب الرئيس التركي: الكشف عن ملابسات مقتل خاشقجي دين في أعناقنا    ترامب: واشنطن ستنسحب من المعاهدة الموقعة مع موسكو بشأن الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى    ترامب: لست راضيا عن أسلوب تعامل السعودية بشأن مقتل خاشقجي    النائب الأول يشارك في أعياد الحصاد بسنار    السعودية تعترف بمقتل خاشقجي وترمب يصف تفسيراتها ب(المعقولة)    حزب التحرير: لا يهمنا اعتقالٌ ولا تخيفنا مقاصلُ في سبيل الله    5 خطوات تخفف معاناة النساء في سن اليأس!    طريقة جديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم    استغفروا الله يغفر لكم    كسلا.. شموخ التاكا يهزم وباء “الشيكونغونيا”    الرجل الذى هزم الكنكشه .. بقلم: سعيد عبدالله سعيد شاهين    عن الحياة والموت.. والآخرة..!!    كسلا : القضاء على حمى (الشيكونغونيا)، خلال أسبوعين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سيف "الفيفا" يهدد آمال الهلال في بطولة الممتاز
نشر في سودانيل يوم 22 - 09 - 2018

وجّه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضربة قاضية لآمال نادي الهلال السوداني في الفوز بلقب بطولة الدوري السوداني للموسم الجاري، بعدما قرر خصم "6" نقاط من رصيد الهلال عقوبة على عدم سداد الهلال لمستحقات مدربه السابق الفرنسي جون ميشيل كافالي.
وقال الهلال عبر مكتبه الإعلامي، انه سيستأنف القرار خلال ساعات.
وكان المدرب الفرنسي قد اشتكى نادي الهلال مُطالباً بمستحقات تبلغ "150" ألف دولار عقب إقالته من منصبه بعد أسابيع قليلة على إنطلاق الدوري السوداني في العام 2016.
وتدرجت الشكوى داخل مكاتب "فيفا" حتى تم الفصل فيها لصالح المدرب الفرنسي، حيث أرسل "فيفا" خطاباً للهلال عبر الإتحاد السوداني لكرة القدم في يناير 2018 يطالب فيها بسداد مستحقات المدرب، قبل أن يبعث "فيفا" بخطاب جديد في يونيو 2018، حوى هذه المرة تلويحاً بالعقوبات المتدرجة حال لم يسدد الهلال مُستحقات المدرب خلال فترة محددة.
واستشعر مجلس إدارة نادي الهلال خطورة وجدية الأمر، ليقوم بتسليم مستحقات المدرب للإتحاد السوداني لكرة القدم، على أن يتم تحويلها بنكياً للمدرب أو إيفاد مندوب من طرفه لتسلم الأموال.
وفشل الإتحاد السوداني في تحويل المبلغ لحساب المدرب نسبة للتعقيدات التي تُصاحب التحويلات البنكية من السودان للخارج، ليقوم الهلال عبر الاتحاد بمخاطبة "فيفا" وشرح الأمر بأن مستحقات المدرب موجودة طرف الإتحاد السوداني في إنتظار وصول مندوب من طرفه لإستلامها، لتظل الأموال حبيسة خزانة الأمانات بالاتحاد السوداني.
غير أن "فيفا" لم يعبأ بتبريرات إدارة الهلال التي ربما تأخرت كثيراً، وقرر على الفور تفعيل البند الأول في عقوبات لجنة الانضباط المرتبط بفشل الهلال في السداد، والقاضي بخصم "6" نقاط من الهلال مع إمهاله مجدداً لتسليم المدرب مستحقاته، قبل تفعيل البند اللاحق في قائمة العقوبات التي تتدرج الى هبوط النادي لدرجة أدني الى حد تجميد نشاطه.
ويعد القرار سابقة في تاريخ الهلال، إذ لم يسبق أن أوقع "فيفا" عقوبة مُشابهة على النادي الأزرق.
ويقول متابعون أن سيف "فيفا" كان سيطال الهلال عاجلاً أم أجلاً، مرجعين ذلك للطريقة التي ظل ينتهجها مجلس إدارة الهلال خلال السنوات الأخيرة في التعاقد والإستغناء على اللاعبين والمدربين الأجانب، مسجلاً في ذلك أرقاماً قياسية.
وهنالك عدة شكاوى تتعلق بمستحقات إنهاء التعاقد ضد الهلال السوداني بطرف "فيفا" تخص لاعبين ومدربين، على غرار التونسي "نبيل الكوكي" والبرازيلي "سيرجيو فارياس" وغيرهما.
وفرض قرار "فيفا" على الهلال أن يكسب جميع مبارياته المتبقية في مرحلة النخبة من الدوري السوداني بما فيها مباراة الديربي أمام المريخ يوم 29 الجاري، ثم انتظار تعثر المريخ في احدي مباراتيه أمام أهلي شندي أو مريخ الفاشر، من أجل الظفر باللقب.
وعلم (باج نيوز) أن القرار صدّر حالة من الإحباط وسط لاعبي الهلال، بعدما أفقدتهم "أخطاء إدارية" ست نقاط ثمينة كسبوها داخل الملعب.
وبات الهلال حالياً في المركز الثالث بالدوري السوداني برصيد "18" نقطة، خلف المريخ "28" نقطة وهلال الابيض "21" نقطة.
//////////////////////


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.