الشواني: نقاط عن إعلان سياسي من مدني    شاهد بالفيديو: السودانية داليا الطاهر مذيعة القناة اللبنانية "الجديد" تتعرض للتنمر من مناصري حزب الله    مباحثات بين حميدتي وآبي أحمد بأديس أبابا تناقش العلاقات السودانية الإثيوبية    بنك السودان يعلن السعر التأشيري للدولار الأمريكي ليوم الأحد 23 يناير 2022    شاهد بالصور.. شاب سوداني عصامي يستثمر في بيع أطباق الفاكهة على نحو مثير للشهية    مواجهات أفريقية مثيرة في الطريق إلى قطر 2022م    برودة اليدين.. هذا ما يحاول جسدك إخبارك به    الاتحاد السوداني للرماية يتوج الفائزين ببطولة الاستقلال    السلطات الإثيوبية تطلق سراح (25) سودانياً    ضبط (17) حالة "سُكر" لسائقي بصات سفرية    توجيه حكومي بزيادة صادرات الماشية لسلطنة عمان    الهلال يخسر تجربته الإعدادية أمام الخرطوم الوطني    وسط دارفور تشهد إنطلاق الجولة الرابعة لفيروس كورونا بأم دخن    المواصفات تدعو إلى التعاون لضبط السلع المنتهية الصلاحية    المالية تصدر أمر التخويل بالصرف على موازنة العام المالي 2022م    الجريف يستضيف مريخ الجنينة اعداديا    الزمالك يلغي مباراته أمام المريخ السوداني    الصمغ العربي ..استمرار التهريب عبر دول الجوار    الأرصاد: درجات الحرارة الصغرى والعظمى تحافظ على قيمها بمعظم أنحاء البلاد    حكومة تصريف الأعمال.. ضرورة أم فرض للأمر الواقع..؟!    تجمع المهنيين يدعو للخروج في مليونية 24 يناير    أساتذة جامعة الخرطوم يتجهون لتقديم استقالات جماعية    مصر تعلن عن اشتراطات جديدة على الوافدين إلى أراضيها    مقتل ممثلة مشهورة على يد زوجها ورمي جثتها في كيس    أسعار مواد البناء والكهرباء في سوق السجانة يوم السبت 22 يناير 2022م    إنصاف فتحي: أنا مُعجبة بصوت الراحل عبد العزيز العميري    وزير مالية أسبق: (الموازنة) استهتار بالدستور والقادم أسوأ    عبد الله مسار يكتب : من درر الكلام    قناة النيل الأزرق نفت فصلها عن العمل .. إشادات واسعة بالمذيعة مودة حسن في وسائل التواصل الاجتماعي    (كاس) تطالب شداد و برقو بعدم الإزعاج    إدراج الجيش وقوات الأمن ضمن مشاورات فولكر    شاهد بالفيديو: السودانية داليا حسن الطاهر مذيعة القناة اللبنانية "الجديد" تتعرض للتنمر من مناصري حزب الله    طه فكي: عقد رعاية الممتاز مع شركة قلوبال لأربعة أعوام    يستطيع أن يخفض من معدلات الأحزان .. أبو عركي البخيت .. فنان يدافع عن وطن مرهق!!    بوليسي : الصين تسعى لحل الأزمة السودانية بديلاً لأمريكا    استدعوا الشرطة لفض شجار عائلي.. ثم استقبلوها بجريمة مروعة    دراسة.. إدراج الفول السوداني في نظام الأطفال الغذائي باكراً يساعد على تجنب الحساسية    القحاطة قالوا احسن نجرب بيوت الله يمكن المرة دي تظبط معانا    بالصورة.. طلبات الزواج تنهال على فتاة سودانية عقب تغريدة مازحة على صفحتها    عثروا عليها بعد (77) عاما.. قصة الطائرة الأميركية "الغامضة"    ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومستحضرات تجميل بالدمازين    منتدي علي كيفك للتعبير بالفنون يحي ذكري مصطفي ومحمود    صوت أسرار بابكر يصدح بالغناء بعد عقد من السكون    بعد القلب… زرع كلية خنزير في جسد إنسان لأول مرة    الرحلة التجريبية الأولى للسيارة الطائرة المستقبلية "فولار"    بعد نجاح زراعة قلب خنزير في إنسان.. خطوة جديدة غير مسبوقة    التفاصيل الكاملة لسقوط شبكة إجرامية خطيرة في قبضة الشرطة    ضبط أكثر من (8) آلاف حبة كبتاجون (خرشة)    الفاتح جبرا
 يكتب: وللا الجن الأحمر    القبض على شبكة إجرامية متخصصة في تزييف العملات وسرقة اللوحات المرورية    الدفاع المدني يخلي عمارة سكنية بعد ميلانها وتصدعها شرق الخرطوم    تأجيل تشغيل شبكات ال5G بالمطارات بعد تحذير من عواقب وخيمة    اعتداء المليشيات الحوثية على دولة الإمارات العربية ..!!    في الذكرى التاسعة لرحيل الأسطورة محمود عبد العزيز….أبقوا الصمود    مجلس الشباب ومنظمة بحر أبيض يحتفلان بذكري الاستقلال    طه مدثر يكتب: لا يلدغ المؤمن من جحر العسكر مرتين    حيدر المكاشفي يكتب: الانتخابات المبكرة..قميص عثمان    مجلس وزراء الولاية الشمالية يبدأ مناقشة مشروع موازنة 2022    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة التنمية الإجتماعية تجدد سعيها لمكافحة الفقر

الفاشر 16-10-2021(سونا)- جدد وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت مضي الدولة قدما في مكافحة الفقر والسعي لتحقيق العدالة الإجتماعية للشرائح الضعيفة وقال إن المشروعات النوعية التي نفذتها الزكاة للفقراء والخدمات التي يقدمها الصندوق القومي للتأمين الصحي بمحلية الطويشة ستسهم كثيرا في الحد من الفقر وتحقيق الكفاية فضلا عن تحسين الخدمات الصحية.
ودعا الوزير خلال مخاطبته اليوم بمكتب زكاة محلية الطويشة حفل تدشين نفرة العطاء ونسمة السلام بالمحلية والتي جاءت تحت شعار قوله تعالى (ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب)، دعا المواطنين إلى ضرورة الإستفادة القصوى من برنامج ثمرات الذي تنفذه الوزارة بدعم من البنك الدولي مشيرا إلى أهميته في اعداد سجل إجتماعي وإقتصادي دقيق يضم كافة الشرائح الضعيفة توطئة لتقديم الخدمات لهم بطريقة منهجية.
ووجه الوزير بإنشاء فرع لمصرف الإدخار والتنمية الإجتماعية بالمحلية حتى يضطلع بدوره تجاه المجتمع.
من جهته رحب المدير التنفيذي لمحلية الطويشة بالإنابة الاستاذ حبيب ضو البيت بزيارة وزير التنمية الإجتماعية والوفد المرافق والتي قال إنها ستمكنه من الوقوف ميدانيا على سير اداء الديوان والتعرف على المشروعات الفردية والجماعية المنفذة للفقراء.
وإعتبر ضو البيت الزكاة من المؤسسات السباقة في دعم برامج المحلية وخاصة دعمها لشبكة مياه الطويشة والتعليم والصحة مطالبا بحفر عدد (10) آبار جوفية وحفائر لمعالجة مشكلة مياه الشرب التي تعاني منها عددا من مناطق المحلية كما طالب بتوفير المعدات الطبية والحديثة لمستشفى الطويشة الريفي فضلا عن تمليك وسائل إنتاجية.
من جهته أشاد الأمين العام لديوان الزكاة أحمد عبد الله عثمان بالمشروعات التي قدمتها زكاة المحلية للفقراء والمساكين ووصفها بالنوعية والممتازة وقال انها ستساعد كثيرا في مكافحة الفقر والوصول الى مجتمع الكفاية. وجدد إستمرار الديوان في دعم الخدمات الأساسية في مجالات التعليم والمياه والصحة موجها زكاة الولاية بضرورة الشروع في تنفيذ توصيات اهل المحلية.
في ذات السياق اشار امين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة أن تدشين نفرة العطاء بمحلية الطويشة والتي جاءت إمتدادا لنفرة العطاء ونسمة السلام التي دشنها وزير التنمية الإجتماعية بالفاشر مؤخرا بتكلفة بلغت مليار و(215) مليونا و(100) ألف جنيها لعدد (110) ألاف مستفيدا.
وكشف جبارة عن خطة طموحة للزكاة للعام المقبل في مجال الإسناد الزراعي الذي قال إنه سيركز على المشروعات الزراعية الجماعية وذلك بتمليك المزارعين الفقراء وحدات زراعية متكاملة عن طريق الشراكة مع المصارف على أن تدفع الزكاة ثلث المبلغ وذلك في إطار الجهود المبذولة من الزكاة لإدخال ثقافة التقنية الزراعية الحديثة لزيادة الإنتاج والإنتاجية والمساهمة في سد الفجوة الغذائية.
بدوره كشف مدير مكتب زكاة الطويشة علي شريف علي أن المستفيدين من نفرة العطاء بالمحلية قد بلغ عددهم (3600) مستفيدا بتكلفة بلغت (85) مليونا و(830) ألف جنيها وقال أن النفرة تحتوي على محاور تشمل الدعوية وتوزيع السلال الغذائية وتنفيذ المشروعات الفردية والجماعية علاوة على تنفيذ المشروعات الخدمية داعيا لجان الزكاة القاعدية الى ضرورة تحري الدقة والصدق في إختيار المستحقين.
وكان ممثل لجان الزكاة القاعدية عبد الله إدريس اسماعيل قد تعهد بوقوف اللجان ومساندتها لبرامج الزكاة عبر عدد (52) لجنة وقال أن هذه النفرة غير مسبوقة ولم تشهدها المحلية لأنها لامست كل قضايا الشرائح بجانب إهتمامها بتدريب الأئمة والدعاة ولجان الزكاة القاعدية والمرأة والشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.