والي الجزيرة: أمن المواطن خط أحمر    صبير يقف على صيانةطريق مدني- سنار    البرهان يعود للبلاد قادماً من تشاد    أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء    45 جنيهاً سعر شراء الدولار اليوم الثلاثاء    اهتمام اللجنة الاقتصادية بالعسكري بنهضة مشروع الجزيرة    فضيحة في حمامات النساء بمدمرة للبحرية الأميركية    رئيس اللجنة الاجتماعية ب"العسكري" يتعهد بصيانة دار "العجزة "    الزراعة تدشن نثر بذور أشجار المراعي بالنيل الأزرق    السلطات المصرية ترفض دفن مرسي بمسقط رأسه    الغارديان: كيف يمكن مساعدة مضطهدي السودان في ثورتهم؟    ياسر عرمان: لسنا في جيب الأمارات ولن نعاديها    قيادي بالمؤتمر الشعبي: قوش هو من قاد الانقلاب على البشير    أدبنا العربيّ في حضارة الغرب .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    النيابة المصرية تكشف تفاصيل وفاة الرئيس مرسي    1700 دولار سعر السمسم السوداني بالأسواق العالمية    وفاة الرئيس مرسي خلال جلسة محاكمته    مبادرة من "المهن الموسيقية" للمجلس العسكري    وكيل المعادن يزور ولايتي شمال وجنوب كردفان    اتحاد الكرة يصدر برمجة نهائية للدوري    الحوثيون يعلنون شن هجوم جديد على مطار أبها    للتذكير، التعبير عن الرأي مسؤولية ضمير .. بقلم: مصطفى منبغ/الخرطوم    الأندلس المفقود .. بقلم: د. محمد بدوي مصطفى    أين يعيش الطيب مصطفى . . ؟ .. بقلم: الطيب الزين    إستهداف زراعة (5) مليون فدان للعروة الصيفية بجنوب كردفان    مقتل (16) في تفجيرين لحركة الشباب بكينيا والصومال    ولاية الجزيرة :هياكل وظيفية لفك الاختناقات    من الجزائر والسودان إلى هونغ كونغ وتيانانمين .. بقلم: مالك التريكي/كاتب تونسي    عازة .. بقلم: سابل سلاطين – واشنطون    عصيان وشهداء في الخرطوم وأم درمان .. بقلم: مصطفى منيغ/الخرطوم    وفاة (3) أشخاص دهساً في حادث بمدينة أم درمان    أساطير البرازيل يرفعون الحصانة عن نيمار    تحديد موعد إنطلاق الدوري الإنجليزي    النفط يصعد بسبب المخاوف حول إمدادات الشرق الأوسط    اختراق علمي: تحويل جميع فصائل الدم إلى فصيلة واحدة    وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مرور بكوبري حنتوب    ارتفاع الدهون الثلاثية يهدد بأزمة قلبية    البرتغال في القمة.. أول منتخب يحرز لقب دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم    الصحة: 61 حالة وفاة بالعاصمة والولايات جراء الأحداث الأخيرة    61 قتيل الحصيلة الرسمية لضحايا فض الاعتصام والنيابة تبدأ التحقيق    رأي الدين في شماتة عبد الحي يوسف في الاعتصام .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم    ليه مالُم؟ ما شعب وقاعد.. حارس الثورة! .. بقلم: احمد ابنعوف    عيدية حميدتي وبرهان لشعب السودان .. بقلم: الطيب محمد جاده    الصحة :61 حالة وفاة بالعاصمة والولايات جراء الأحداث الأخيرة    الثورة مقاسا مفصل... جبة ومركوب... ما بوت .. بقلم: احمد ابنعوف    دا الزيت فيما يختص بحميدتي .. بقلم: عبد العزيز بركة ساكن    الصادق المهدي والفريق عبدالخالق في فضائية "الشروق" في أيام العيد    تعميم من المكتب الصحفي للشرطة    الشرطة تقر بمقتل مواطن على يد أحد ضباطها    السودان يطلب مهلة لتسمية ممثليه في "سيكافا"        "الشروق" تكمل بث حلقات يوميات "فضيل"        نقل عدوى الأيدز لحوالى 700 مريض أغلبهم أطفال بباكستان    فنان ملخبط ...!    العلمانية والأسئلة البسيطة    الآن جاءوا ليحدثونا عن الإسلام    أمير تاج السر: الكذب الإبداعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ملياروخمسمائة مليون جنيه حجم الودائع المصرفية لبنك الخرطوم

الخرطوم-23-8-2014-سونا- بلغ حجم الودائع المصرفية ببنك الخرطوم حتى 30 يونيو الماضى مليار و500 مليون جنيه فيما بلغ صافي الإرباح 120 مليون جنيه .
ويعتبر بنك الخرطوم البنك الأول في امتلاك الودائع الاستثمارية أما رأس مال البنك الحالي فبلغ مليار ونصف المليار جنيه دعما للاستراتيجية الجديدة للبنك التي بدأت مطلع هذا العام وتستمر حتي 2016.
أعلن ذلك السيد فادي سليم مدير بنك الخرطوم في الحوار الذي أجرته معه سونا (نشر اليوم في صفحة حوارات ) مشيرا إلي إن الإستراتيجية تقوم علي ثلاثة محاور رئيسية هي محور الانتشار المصرفي داخليا وخارجيا ومحور زيادة الأوعية الادخارية ومحور زيادة الاستثمار بالتركيز علي تنمية الصادرات السودانية مما استدعي زيادة رأس مال البنك إلي مليار ونصف المليار جنيه وزيادة الفروع حيث تستهدف الإستراتيجية زيادة فروع البنك الداخلية إلي مائة فرع ومكتب توكيل لتقديم الخدمة للعملاء في كل ولايات السودان المختلفة بالإضافة للانتشار الخارجي وزيادة عدد الصرافات الآلية إلي أكثر من 200 صراف آلي.
إما فيما يتعلق بالتعثر قال فا دي إن نسبة التعثر لا تتعدي النسبة المعقولة 7% من إجمالي محفظة التمويل وهي معظمها من الإرث القديم الذي امتلكه البنك وهي حاليا بلاغات أمام المحاكم و تقدر قيمتها بحوالي 300 مليون جنيه ونحن حريصون ألا نفقد جزءً من حقنا المالي ولكن الحمد الله قلت نسبة التعثر خاصة بعد إنشاء بنك السودان وكالة الاستعلام الائتماني التي استفدنا منها في مدنا بالمعلومات المالية للعملاء قبل منحهم التمويل مشيرا الى الانجازات الرائدة التي حققها البنك في مجال التمويل الأصغر من خلال شراكته مع البنك الإسلامي بجدة خاصة وان البنك قد م نماذج للتمويل الأصغر بالصيغ الإسلامية بعيدة عن التمويل الأصغر الإسلامي التقليدي كالمرابحة الشئ الذي وجد تقديرا وإشادة من رئيس البنك الإسلامي بجدة معالي د. احمد علي عبد الله كما وجدت التجربة استحسانا من البنك الدولي وساهمت في ظهور السودان علي خارطة العالم في مجال التمويل الأصغر.
أ ح


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.