الأخ الكريم/ مؤمن السلام عليكم ورحمة الله تيقنت أن ما يجمعنا عظيم تتقاصر دونه قامات ومقامات ( الصدق والانفعال به ولا أزكي نفسي على الله). نعم أنا منظم ولكن لا أعرف هل كنت أم مازلت؟ ما كنت أريد أن أرى أن يكون كل الناس ملائكة تمشي في الطرقات ولا إفلاطونيون يعيشون في المدينة الفاضلة ولكن ما كنت أظن نفسي أعيش حتى أرى ما يندى له جبين المسلم خجلاً، أتصارع مع نفسي لإ يهما انتصر؟؟ هل أن القوم كلهم أخذهم طوفان الخسران والفساد أم أنني لا أنظر للنصف الممتلي من الكوب، ولماذا النصف؟ لا لا أنا أريد الكوب كله هل العيب في ذاتي لأنني لا أنظر إلا بعين تبدي المساويا؟ لكن أنا متأكد أن هناك أخوان لنا منظمين لا ينقصهم مما عرفنا وقرأنا في سيرة السلف الصالح شئ ولا يقلون عنهم في صفة من صفاتهم، وأيضاً أعرف معرفة قليلة وباجتهاد شخصي ابناء ابن سلول وهذا من حقهم وأنت تعرفهم وتصفهم بالمؤلفة قلوبهم والهتيفة وهلمجرا لكن ما يغيظني لماذا لا تمتد إليهم يد السلطة القادرة القاصمة الباترة الباطشة لتقصهم وتبترهم وتبطش بهم حتى تطهر الأرض منهم هذا ما يغيظني ويقطع نياط قلبي وإن كانت تفعل بهم ذلك لماذا لا يكشفون للرأي العام، المهم الأسئلة تحير ولا إجابة واضحة ناصعة ساطعة تطمئننا.. عندما طلبت منك كشفهم ليس من أجل التعجيز وأعرف إن أردت أن تفعل ذلك لفعلت لأن بيدك الآلة (الصحافة) إلا أن العقبات والقيود المهنية التي تحول دون ذلك مفهومة ومعروفة. أنا أود أن التمس لك العذر ولا أطالبك بعد اليوم بذكر أسمائهم فقد أشرت واللبيب بالإشارة يفهم والقيت بحجر ضخم في هذه البركة الآسنة ومازلت تلقى بهذه الحجارة حتى تتحرك وتنداح دوائر الحق مبطلة كيد كل أفاك محتال غشيم. والسلام عليكم وعيد مبارك منذر محجوب حاج سعيد الأخ الصديق.. منذر.. وتالله إني أعني.. أي حرف كتبته لك.. تيقنت.. في جزم.. بأنك من البقية القليلة الباقية على العهد.. ولم تجرفها.. سيول الثروة.. ولا بريق السلطة.. أتفق معك تماماً.. إن أي كوب.. يحمل في جوفه عصير الإسلام.. البديع.. الشهي الحلو.. اللذيذ يجب أن يكون ممتلئاً حتى يفيض.. وصفحة الإسلام .. البديعة لا ينقصها ..حرف أو شولة إذن لا تثريب عليك إن نشدت الكمال فأنت تأمل وترجو.. الكمال.. لدين الله الحق.. والذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه أبداً.. أبداً.. ومطلقاً.. صديقي.. يا لك من رجل مسالم .. طيب.. نقي السريرة.. فقد أضحكتني .. حتى استلقيت على قفاي.. وأنت تكتب.. عن الذي يغيظك.. ثم طفقت تسأل.. لماذا لا تمتد اليهم يد السلطة القادرة القاصمة الباترة الباطشة لتقصمهم وتبترهم وتبطش بهم حتى تطهر الأرض منهم.. وهذه هي حروفك بالنص.. أما لماذا أضحكتني.. فقط لأنك -صديقي - لا تعرف.. إن جزءً من السلطة.. هم الذين أعنيهم وتعنيهم أنت.. وشكراً لك صديقي.. وأنت تعفيني.. من إيراد بعض الأسماء.. أو كل الأسماء.. لأقول.. لك تأكيداً.. على حديثي.... إن أحد الذين يصنعون القرار.. أو يتخذون القرار في السلطة.. كان وقبل سنوات خلت.. وتحديداً قبل مجئ الإنقاذ.. بسنوات.. كان يطيب له أن يحدثنا في سرد.. رفيع.. وأنيق.. وبديع.. عن السيرة النبوية العطرة.. كنا مجموعة من الأصدقاء.. نتحلق حوله وهو ينثر الدرر ويحصبنا بالأصداف.. والأزهار.. والجواهر.. وهو يحكي وعيونه تتدفق دموعاً.. عن الرسول المعصوم.. كان الرجل يتداعى حد البكاء.. بل كان يبكي.. صدقاً. وحقاً.. عندما يحدثنا كيف أن النبي صلوات الله وسلامه عليه.. كان يخيط بيده الشريفه ثيابه ثم كان الرجل ينفجر بالبكاء.. عندما يخبرنا بأن النبي الخاتم كان يخصف نعله.. وأيضاً بيده الشريفة.. وتدور الأيام.. وتكر السنون.. وتأتي الإنقاذ ويتبدل الرجل.. ينزع كل تلك الثياب الطاهرة. الباهرة. ثم يصبح جزءً من السلطة.. ويده الباترة الباطشة.. القادرة تقدر على تكديس الأموال.. والعوم في الرياش.. والخوض في النعيم... وأسوار شاهقة قد فصلته كلياً عنا وعن حتى أقرب الناس إليه.. ويتحول ذاك التواضع إلى كبر.. ليس مثقال ذرة من كبر.. تلك التي تحول بين المرء والجنة.. بل يئن جسد الرجل من أطنان وأحمال وأثقال الكبر المهولة.. ولست أدري لماذا يتغير الناس.. لماذا ينقلبون على ذواتهم. صديقي منذر.. صدقني.. إن الإنقاذ.. أتى بها الله امتحاناً لكم لتتميز الصفوف.. ولتعرفوا.. من هم.. الأخوان في الله والإسلام حقاً وصدقاً.. وتعرفوا أيضاً.. الذين كانوا إخواناً.. ولكن أعشى عيونهم.. بريق الثروة والسلطة.. فما عادوا.. إخواناً إنها أوقات فرز الكيمان.