مأمون حميدة : شبكة خارج الجامعة تتعامل بوسائل تكنولوجية حديثة تقف وراء إلتحاق الطلاب بداعش..وجامعتي مستهدفة لهذا السبب"..."    تغييرات جذرية في حكومة ولاية الخرطوم    الآلاف يشيعون الشيخ الأمين الضرير لمثواه الأخير    جوبا تكشف عن زيارة لباقان أموم إلى الخرطوم عقب تسلم مهامه    علماء: السكر يساعد في تخفيض الوزن    راما تتوج ببطولة القفز على الحواجز    لجنه عليا لإزالة المعوقات التي تعترض أعمال الشركات العاملة في الطرق بمدني    لجان برلمانية تتوجه للولايات للوقوف على مشكلات الزراعة    المشهد السياسى    معلومات جديدة عن حادثة الاعتداء على الصحفي "هيثم كابو"    القبض على تاجر بشر بالجزيرة على متن عربته (16) أجنبياً    المعتدي على الصحافي "هيثم كابو" هاجم صحيفة عريقة بالسكين قبل أعوام    توقيف نظامي يمارس الدجل والشعوذة    يجب إعادة النظر في المكرمين ببرنامج (تواصل)!!    الوطني يشرع في عقد لقاءات مع القوى المتحفظة على الحوار    شمال دارفور: السلام توجه عام وليس مزايدة سياسية    البرلمان يستدعي وزير الكهرباء بسبب القطوعات    مدرب المريخ غارزيتو: سادفع اليوم بتشكيلتي للجزائري    قمة الخرطوم غدا والفريق يدخل معسكر مقفول    قضايا ومشكلات قطاع الاتصالات    (15) من الوفيات الجديدة بمرض الحصبة    بعد القبض على كميات هائلة الهيروين.. دخلٌ ملياريٌّ عابر للحدود    بابكر فيصل بابكر : المُهرِّج    مسدار الدرجو فصيح لعبد المنعم رحمة : محمد طه القدال    كتاب (الكتاب والقرآن) للدكتور محمد شحرور    كتاب (الإسلام وأصول الحكم) للشيخ / على عبد الرزاق    عدم وصول أجهزة التحصيل الإلكتروني يهدد بتوقف العمل بولاية الخرطوم    اليوم الصعيب    مؤشر الخرطوم يغلق مستقرا عند 2805.478نقطة    البرازيل تهاوت وواصلت السقوط في كل البطولات    ضبط أسلحة ثقيلة وكميات كبيرة من الذخائر بكسلا    فتية من تنظيم الدولة يعدمون جنوداً سوريين    غارزيتو: أي لاعب يخطئ ويصيب وعلى الجماهير أن تدعم علي جعفر    ولاية الخرطوم : أسعار السلع لم تشهد ارتفاعا خلال شهر رمضان    من محكمة زانوق .... إلى الضعين!    لمن هؤلاء المرضى سيدي وزير الصحة    كلمات الى.. الزبير عثمان (1)    التلفزيون يا وزير الإعلام    حجز قضية المتهمين بقتل ابن قانوني معروف للحكم    حراك كبير في أسواق الذهب موازياً للبورصات العالمية    رمضان يفتح ملف المفارقات.. عين الرضا ونظرة الشيخ محمد عبده    من نصائح أبي الحسن في التعفف عن الموائد..!    مدير الشرطة يقف على العقبات بجوازات المقرن وأم درمان    الاستئناف تلغي إعدام شابين    محمد حاتم .. هل يضبط إيقاع وطني الخرطوم ؟    (الاقتصاد والإنقاذ).. تحولات عديدة    تجمع سلمي من 50 ألف ماليزي بمناسبة يوم القدس    كوبا تنشر صوراً جديدة لكاسترو    ليبيا تتحول الى محطة استقطاب رئيسية للمتشددين    أهلي شندي يحل ضيفاً على الرهيب بكوستي    المدعي العام يحيل أوراق حارس الهلال للنيابة وإدارة نادي العباسية في انتظار قرار اللجنة الاستئنافات    نوعية الدهون أهم من كميتها في الحفاظ على جسم متوازن    ديون اليونان.. خط زمني    آلام وأحلام 'المطلقات' في رمضان    الكاردينال يثمن دور المنسق الاعلامي لنادي الهلال    الفصل الرابع من رواية جديدة :- (ظلال وريفة)    ابتلاء..!!    تعاطي النساء ل(التمباك)... ما بين حب (الاستطلاع) ومتطلبات (التحدي)!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

المتحري يكشف تفاصيل جديدة في قضية شركة الأقطان
نشر في النيلين يوم 24 - 09 - 2013

أكد المتحري في قضية شركة السودان للأقطان، العقيد شرطة عوض الكريم العبيد في خلاصة رده على ممثل الاتهام المستشار بابكر قشي، أكد وجود مخالفات تتعلق بتأسيس شركات «متكوت، الرائدة، الدهناء، كامب نو، آزر» في مواجهة المتهمين الأول والثاني من أجل الحصول على أموال الأقطان بكل الوسائل المشروعة وغير المشروعة، لافتاً لمخالفة في إرساء عطاء المحالج لجهة لم تقدم لكراسة العطاء نتج عنها تغيير في تقرير اللجنة الفنية النهائي، مشيراً إلى تزوير في عطاء المدخلات الزراعية تم به الحصول على أموال بدون وجه حق، حسب قوله.
وكشف المتحري لقاضي المحكمة العامة أسامة أحمد عبد الله بمجمع جنائيات الخرطوم شمال أمس، عن مخالفات في شراء شاحنات تم استيرادها بضمان شركة الأقطان.لصالح شركتي «الفايدي، وأميال» المملوكتين للمتهمين الأول والثاني اللذين استفادا من تشغيل تلك الشاحنات وبيعها لجهة ما، إضافة إلى مخالفات في تنفيذ عقد «مقاولة» مع مصرف المزارع التجاري لموسم «2010 2011م»، بجانب مخالفة استيراد كميات كبيرة من الأسمنت وتسويقها وبيعها في السوق المحلي وتأسيس شركة آزر الهندسية بتلك الأموال.
وأشار المتحري لمخالفات في تعلية أسعار الجرارات حققت للمتهمين الأول والثاني وآخرين مكاسب غير مشروعة من خلال جمع مقدمات للجرارات من المزارعين تسببت في حدوث مشكلات أدت لتذمر المزارعين ، مُوضحاً إصدار شهادات إنجاز غير حقيقية تم عن طريقها أخذ تمويل لموسم القطن من محفظة بنك النيلين، ومخالفات تتعلق بعمولات المتهم الأول ومسحوبات مالية للمتهم الثاني ، مشيراً لظهور ما سماها مخالفات في الصرف دون «وجه حق» من شركة الأقطان لشركة السهم الأسود، مبيناً عدم وجود علاقة تعاقدية بينهم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.