ضبط عصابة تزوِّر الأوراق الرسمية    السودان ونيجيريا 11 أكتوبر بملعب الخرطوم    بلير يطالب بإرسال قوات بريطانية للعراق    مؤتمر القطاع الاقتصادي ما بين واقع الاقتصاد السوداني وآفاق الإصلاح    دولة قطر تتبرع بمبلغ 88.5 مليون دولار لإعادة الإعمار والتنمية بدارفور    برلماني: استخدام النساء لنظافة سوق أمدرمان غير لائق    مشار يتوجه إلي بكين بدعوة من الحكومة الصينية    متابعة بالتفاصيل و الصور : شقيق المبتعث السعودي المختفي بأميركا: هذه هي القصة    كوريا الجنوبية تمدّد فترة عمل بعثاتها لحفظ السلام في جنوب السودان ولبنان    حرب كلامية بين بيلجريني ومورينيو    وزير المالية السوداني: لولا البرنامج الثلاثي لارتفع التضخم إلى 156%    ولادة أكبر مكتبة إلكترونية عربية تضم 100 ألف عنوان بالمجان    وزيرة مغربية تتهم الممثل المصري يوسف شعبان بالتحريض على الكراهية    الجزر يقوي النظر.. وأمهاتنا على حق!    حكاية فتاة سعودية عضت يد مصري حقنها ب"إبرة الموت"    اسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الاثنين    أزمةُ خَيال !    عناوين الصحف الرياضية الصادرة يوم الاثنين 22 سبتمبر 2014    ثالثة الاثافي    فوزان وتعادلان في الدوري التأهيلي أمس    المريخ يستضيف الأهلي شندي ومريخ الفاشر يحل ضيفاً علي النيل    تعديل طفيف في برمجة الدوري الممتاز    جماعة الحوثي تجتاح صنعاء وتستولي على المقار الحكومية والعسكرية    بمشاركة وزير السياحة ووزير الدولة بالإعلام منتدي السياحة الأول يبدأ غداً    أبرز عناوين الصحف السياسة الصادرة اليوم الإثنين 22 سبتمبر 2014    الفرص الممكنة في المفاوضات الإثيوبية المصرية حول النيل    درس مجاني لعمر البشير وجماعة (بنبر) السلام الفاشل !!    إستئناف حركة القطارات بين الخرطوم ونيالا اليوم الإثنين    آفة آفات إعلان باريس : الضبابية و الكذب!!    غندور: ملتزمون بتوفير الضمانات للمشاركين في الحوار    تهاني عوض: فسبكة الدكتورات يوم بتقتل ليها زول!!    أقرأ في الظهران    أسكتلندا.. أفضل معا    ربابة شمباري    هل السودان مؤهل لاستضافة بطولة الأمم الإفريقية    خبران مفرحان لصالح الإنسان    ابوسروال    حزب الأمة يطالب بوضع السودان تحت 'المراقبة' الدولية    عقود جديدة لزيادة انتاج النفط السوداني    عصام الترابي يزور الدار ويفجر أخطر الأسرار حول الجمل المعجزة 1-2    صديق السيد البشير: منعم حمزة ... ضحكة تتحدى الزمن !!    حسبو : قضايا البلاد لا تحل إلا بالحوار لا بالحرب ولا بالنزاع    سؤال للشيخ عبد الحي يوسف: أبي غير اسم أبيه وهرب من أهله ماذا أفعل في اسمي وأنا لا أستطيع تغيير اسمي؟    لص يستولي على ذهب ب(71) ألف ريال سعودي ب(العزوزاب)    قطري يمول ماكينات لغسيل الكلى بالسودان    مدونة : العلمانية هي الحل    توكل.. واشتغل وزير    رعاياك.. يا والي الخرطوم    المهدى ينعى الراحل هاني فحص    السودان يضبط متسللين الي أراضيه    السجن لعامل سرق اسبيرات في متجر يعمل به    محاكمة شاب ارهب والده بالسكين    مصرع عامل (أجنبي) بصعقة كهربائية داخل مصنع بام درمان    للمرة الثانية.. ضبط مصنع زيوت فاسدة بأم درمان    (3) حالات وفاة من (300) حالة يترددون يومياً على مستشفى الشعب    الثقافة.. التصور.. الجهل والإثيوبيون.. الأكثر تعليقاً على فيس بوك    سؤال للشيخ عبد الحي يوسف: زوجي يتواصل مع زميلات الدراسة ما حكم ذلك؟    قصة مبدع اسمه (الحوت) (4)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

المتحري يكشف تفاصيل جديدة في قضية شركة الأقطان
نشر في النيلين يوم 24 - 09 - 2013

أكد المتحري في قضية شركة السودان للأقطان، العقيد شرطة عوض الكريم العبيد في خلاصة رده على ممثل الاتهام المستشار بابكر قشي، أكد وجود مخالفات تتعلق بتأسيس شركات «متكوت، الرائدة، الدهناء، كامب نو، آزر» في مواجهة المتهمين الأول والثاني من أجل الحصول على أموال الأقطان بكل الوسائل المشروعة وغير المشروعة، لافتاً لمخالفة في إرساء عطاء المحالج لجهة لم تقدم لكراسة العطاء نتج عنها تغيير في تقرير اللجنة الفنية النهائي، مشيراً إلى تزوير في عطاء المدخلات الزراعية تم به الحصول على أموال بدون وجه حق، حسب قوله.
وكشف المتحري لقاضي المحكمة العامة أسامة أحمد عبد الله بمجمع جنائيات الخرطوم شمال أمس، عن مخالفات في شراء شاحنات تم استيرادها بضمان شركة الأقطان.لصالح شركتي «الفايدي، وأميال» المملوكتين للمتهمين الأول والثاني اللذين استفادا من تشغيل تلك الشاحنات وبيعها لجهة ما، إضافة إلى مخالفات في تنفيذ عقد «مقاولة» مع مصرف المزارع التجاري لموسم «2010 2011م»، بجانب مخالفة استيراد كميات كبيرة من الأسمنت وتسويقها وبيعها في السوق المحلي وتأسيس شركة آزر الهندسية بتلك الأموال.
وأشار المتحري لمخالفات في تعلية أسعار الجرارات حققت للمتهمين الأول والثاني وآخرين مكاسب غير مشروعة من خلال جمع مقدمات للجرارات من المزارعين تسببت في حدوث مشكلات أدت لتذمر المزارعين ، مُوضحاً إصدار شهادات إنجاز غير حقيقية تم عن طريقها أخذ تمويل لموسم القطن من محفظة بنك النيلين، ومخالفات تتعلق بعمولات المتهم الأول ومسحوبات مالية للمتهم الثاني ، مشيراً لظهور ما سماها مخالفات في الصرف دون «وجه حق» من شركة الأقطان لشركة السهم الأسود، مبيناً عدم وجود علاقة تعاقدية بينهم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.