688 بلاغاً بنيابة المستهلك    سيدة تشنق نفسها بعد حكم قضائي بعودتها ل(بيت الطاعة)    تزايد حالات رفض التطعيم ضد شلل الأطفال بالولايات    د. ناهد قرناص: احد القراء في موقع النيلين ظل يهاجم كتاباتي متهما اياي بالسطحية واضاعة وقته    الحزب الحاكم بالسودان يرتب لتشكيل حكومة مؤقتة يعينها الرئيس    يوسف عبد المنان : براءة القضاء    تدشين ديوان (إضاءة من محمد) (ص) يتحول بانسيابية إلى ليلة وفاء باهرة    ضبط حبوب مخدرة بحوزة زوجين أجنبيين بمطار الخرطوم    طلق ناري طائش يصيب رجلاً داخل منزله ب(الدروشاب)    عربة ترحيل تدهس رجلاً مجهولاً أثناء نومه ب(سوق جبل أولياء)    رئيس الوزراء الليبي: اتهاماتنا للخرطوم سحابة صيف عابرة    وزير المالية: لا اتجاه لرفع الدعم عن السلع الأساسية والمحروقات في موازنة 2015    واشنطن تطلب من الخرطوم تفاوضاً ثنائياً    تبرئة اليوناميد من التستُّر على جرائم بدارفور    أسعار المحاصيل بسوق القضارف    شوق الدرويش ..بين المحكي والمسكوت عنه    بالصور.. فتاتان تقلدان كيم كارداشيان وكاني ويست    إيقاف 24 جهة تحصيل بالطرق القومية    جنوب أفريقيا تنقل مباراتها أمام السودان تكريما لحارسها "المقتول"    محاكمة 1046 مخالفاً بتخطي الإشارة والتفحيط    الجمارك تضبط كمية من الموبايلات المهربة بشرق النيل    ملعون أبوكي كورة!    سوق الخرطوم للأوراق المالية يغلق مرتفعا اليوم الخميس    روح عالية في المران الختامي للأحمر        حول كتاب نبوة محمد التاريخ والصناعة 2 -1    ردة    تراوري يعود للتدريبات.. وتوقعات بجلوسه على مقاعد البدلاء    إطمئنان أزرق على التتويج بالممتاز وتخطيط أحمر للجمع بين البطولتين    اتحاد الأندية الأوروبية يقول إن ابريل/مايو أفضل توقيت لكأس العالم 2022    أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه    العلاقة مع المتشددين.. استجواب بريطاني في انتظار امير قطر    زوج يقتل زوجته في مشاجرة نشبت بينهما    فى غياب تام للمحلية شوارع الثورات تتحول لمكب نفايات    إيبولا.. ومهددات الأمن القومي .. بقلم: إمام محمد إمام    لم تكتمل الصورة و لكن وضح ما ظهر منها .. بقلم: المهندس علي محمد عوض    الأطباء وظلم ذوي القربي (3) .. بقلم: عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات    اكتمال كافة الترتيبات بالولاية الشمالية لإنجاح الموسم الشتوى    دولة فلسطين تدين الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية بالقدس الشرقية والاراضي المحتلة    عصائر الفواكه تخفي كميات كبيرة من السكر    زوجة تشرب ماء النار بسبب شاروخان    صحيفة التيار ومسجد الضرار    الصادق المهدي في لندن    الكشف عن هوية قاتل بن لادن    "أل جي" تنسحب من سوق شاشات البلازما    عناوين الصحف الرياضية الصادرة يوم الخميس 30 أكتوبر 2014    من أدب الرسائل: عمر جعفر السّوْري عن الأضحى ورحيل منح الصح والمزروعي    عاجل: إسرائيل تغلق الحرم القدسي لأول مرة بالتاريخ    إسرائيل والعرب سلام الصمت وتطبيع الأمن    اتهام رجل بقتل زوجته بعد طلب الطلاق    لماذا لا يُطبِّر ملالي الروافض؟! د. عارف عوض الركابي    قضية للنقاش    جنود بلادنا .. أرواح السماء    لماذا إذاً العداوة وطول اللسان..؟    المثنى: عودة مرة اخرى الاعلام والاعلاميين    علماء: الموسيقى تعالج الاكتئاب عند الأطفال    الشاى والبرتقال يحميان السيدات من سرطان المبيض    الرئيس البشير:علي ه أن يَفْدِىْ شَعْبَهُ وَوَطَنَهُ بعدم ترشيح نفسه لإنتخابات 2015م    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

المتحري يكشف تفاصيل جديدة في قضية شركة الأقطان
نشر في النيلين يوم 24 - 09 - 2013

أكد المتحري في قضية شركة السودان للأقطان، العقيد شرطة عوض الكريم العبيد في خلاصة رده على ممثل الاتهام المستشار بابكر قشي، أكد وجود مخالفات تتعلق بتأسيس شركات «متكوت، الرائدة، الدهناء، كامب نو، آزر» في مواجهة المتهمين الأول والثاني من أجل الحصول على أموال الأقطان بكل الوسائل المشروعة وغير المشروعة، لافتاً لمخالفة في إرساء عطاء المحالج لجهة لم تقدم لكراسة العطاء نتج عنها تغيير في تقرير اللجنة الفنية النهائي، مشيراً إلى تزوير في عطاء المدخلات الزراعية تم به الحصول على أموال بدون وجه حق، حسب قوله.
وكشف المتحري لقاضي المحكمة العامة أسامة أحمد عبد الله بمجمع جنائيات الخرطوم شمال أمس، عن مخالفات في شراء شاحنات تم استيرادها بضمان شركة الأقطان.لصالح شركتي «الفايدي، وأميال» المملوكتين للمتهمين الأول والثاني اللذين استفادا من تشغيل تلك الشاحنات وبيعها لجهة ما، إضافة إلى مخالفات في تنفيذ عقد «مقاولة» مع مصرف المزارع التجاري لموسم «2010 2011م»، بجانب مخالفة استيراد كميات كبيرة من الأسمنت وتسويقها وبيعها في السوق المحلي وتأسيس شركة آزر الهندسية بتلك الأموال.
وأشار المتحري لمخالفات في تعلية أسعار الجرارات حققت للمتهمين الأول والثاني وآخرين مكاسب غير مشروعة من خلال جمع مقدمات للجرارات من المزارعين تسببت في حدوث مشكلات أدت لتذمر المزارعين ، مُوضحاً إصدار شهادات إنجاز غير حقيقية تم عن طريقها أخذ تمويل لموسم القطن من محفظة بنك النيلين، ومخالفات تتعلق بعمولات المتهم الأول ومسحوبات مالية للمتهم الثاني ، مشيراً لظهور ما سماها مخالفات في الصرف دون «وجه حق» من شركة الأقطان لشركة السهم الأسود، مبيناً عدم وجود علاقة تعاقدية بينهم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.