الحكومة تتهم “الشعبية” بالسعي لتكوين دولة بالمنطقتين    مؤشر سوق الخرطوم للأوراق المالية يغلق مستقراً    مشار في الخرطوم قلق جنوبي في انتظار كلماته    دبِّي يشارك في ختام وثيقة الدوحة الشهر المقبل    ترتيبات لزيارة البشير لكمبالا النائب الأول يناقش مع موسفيني انعقاد اللجنة الأمنية المشتركة    السجن ستة أشهر على مدمن مخدرات تعاطى البنقو في كبري المك نمر    بالصور.. النجمة السورية سلاف فواخرجي تخلع الثوب السوداني وتظهر بملابسها العادية في “سودانية 24    سرقة مليار جنيه من منزل موظف سابق في منظمة أجنبية    "حجو" يفوز بمنصب نائب رئيس الأهلي شندي    منتخب الناشئين يعسكر بأديس أو دار السلام    نبيل أديب : إلتزامات الدولة تجاه المنظمات غير الحكومية    من (هنوووك) !!!    أين تنتهي العلمانية ويبدأ الإلحاد ؟    توبة عبد السخي !!    إتجاه لزراعة (450) ألف فدان قطن بالجزيرة    الخرطوم الوطني يسقط المريخ بلمسة صلاح الأمير    تعرف على راتب انفانتينو رئيس الفيفا    القبض على تجار العملة ... قطع رأس الحية    تلاعب بأوزان الغاز بالجزيرة    جلسة لاستجواب المتهمين بقتل نظامي بحجر    إعلان مدير شؤون ديوان الخدمة للإدلاء بإفادته للمحكمة    مع اقتراب عيد الأضحى.. المواطن في مفترق طرق.. خراف ومستلزمات وسفر للولايات    إعادة تصنيف الأسر الفقيرة من مستحقي العلاج المجاني بالخرطوم    بين صلعة أبو داؤود وإبتسامة صلاح مصطفى    بلقيس عوض : شكراً وزير الثقافة    فرفور يقدم آخر ألحان وردي في القبطية اليوم    تاني الماعارف يقول سمساعة !!    وزير العدل يشكل لجنة لمراجعة قانون ديوان المظالم    ما الفرق بين الحزن والاكتئاب؟    سيدة تفقد جارتها الوعي بضربة "سيخة"    براءة رجل وابنه من سرقة منزل جارهما    وزير سابق: الخرطوم عجزت عن سداد التزامات استشاري صفقة القطار    حكايات إخبارية    بالفيديو.. أحمد كريمة: الإسلام لا يقتصر على أتباع النبي مُحمد    محاولة تجميل الخيبة الاقتصادية    قتلى بغارات للنظام وروسيا على حلب وريفها    بالفيديو.. خروف يقتحم ملعب بيسبول ويتسبب في تأخر المباراة    من النهرة .. حتى الطلقة !    فقهاء السلطان والشيطان والنسوان ..لكم دينكم ولنا ديننا    الخرطوم يسقط المريخ بهدف صلاح الأمير    متاحف إيطاليا تتبرع بعوائدها لصالح ضحايا الزلزال    إحباط تهريب ذخيرة مخبأة داخل جوالات بصل    كيف تمنع واتساب من تسليم محادثاتك لفيسبوك؟    المسبار "جونو" يقترب من كوكب المشترى    رحيل الطيب صالح .... آهات حيرى!    هل هذا هو المطعم الأكثر ابتكاراً في العالم؟    بالفيديو.. “روبوت ثعبان” ينزلق عبر الفم لإجراء عمليات جراحية    الإستغلال السياسي ل (تهمة ازدراء الدين الإسلامي)    مانشستر يونايتد يخرج من عنق الزجاجة أمام هال سيتي    يفهموها كيف.. بعد اسبوع من مؤتمر (مكافحة الإرهاب)، رياك مشار في الخرطوم؟!!    ترامب يتعهد بترحيل آلاف المهاجرين وبناء جدار حدودي    بعد انتقادات.. الفيسبوك يغير خاصية “تريندينغ”    زيدان يحسم مصير رودريجيز    الجنيه السوداني إلى اين؟؟    ولادة نادرة ل 4 أطفال توائم بمستشفى الأبيض    أمراض الحساسية..اختبار لمناعة الإنسان في فصل الخريف    استطلاع-كلينتون تتقدم على ترامب في استطلاع    البلجيكيون يبحثون عن الكتب بدلا من شخصيات بوكيمون    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المتحري يكشف تفاصيل جديدة في قضية شركة الأقطان
نشر في النيلين يوم 24 - 09 - 2013

أكد المتحري في قضية شركة السودان للأقطان، العقيد شرطة عوض الكريم العبيد في خلاصة رده على ممثل الاتهام المستشار بابكر قشي، أكد وجود مخالفات تتعلق بتأسيس شركات «متكوت، الرائدة، الدهناء، كامب نو، آزر» في مواجهة المتهمين الأول والثاني من أجل الحصول على أموال الأقطان بكل الوسائل المشروعة وغير المشروعة، لافتاً لمخالفة في إرساء عطاء المحالج لجهة لم تقدم لكراسة العطاء نتج عنها تغيير في تقرير اللجنة الفنية النهائي، مشيراً إلى تزوير في عطاء المدخلات الزراعية تم به الحصول على أموال بدون وجه حق، حسب قوله.
وكشف المتحري لقاضي المحكمة العامة أسامة أحمد عبد الله بمجمع جنائيات الخرطوم شمال أمس، عن مخالفات في شراء شاحنات تم استيرادها بضمان شركة الأقطان.لصالح شركتي «الفايدي، وأميال» المملوكتين للمتهمين الأول والثاني اللذين استفادا من تشغيل تلك الشاحنات وبيعها لجهة ما، إضافة إلى مخالفات في تنفيذ عقد «مقاولة» مع مصرف المزارع التجاري لموسم «2010 2011م»، بجانب مخالفة استيراد كميات كبيرة من الأسمنت وتسويقها وبيعها في السوق المحلي وتأسيس شركة آزر الهندسية بتلك الأموال.
وأشار المتحري لمخالفات في تعلية أسعار الجرارات حققت للمتهمين الأول والثاني وآخرين مكاسب غير مشروعة من خلال جمع مقدمات للجرارات من المزارعين تسببت في حدوث مشكلات أدت لتذمر المزارعين ، مُوضحاً إصدار شهادات إنجاز غير حقيقية تم عن طريقها أخذ تمويل لموسم القطن من محفظة بنك النيلين، ومخالفات تتعلق بعمولات المتهم الأول ومسحوبات مالية للمتهم الثاني ، مشيراً لظهور ما سماها مخالفات في الصرف دون «وجه حق» من شركة الأقطان لشركة السهم الأسود، مبيناً عدم وجود علاقة تعاقدية بينهم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.