منتخبنا فاقد للصلاحية؟؟    إدارة مرور ولاية نهر النيل تنظم حركة سير المركبات بمحلية عطبرة    اللاعبين الأعلى دخلًا بالعالم.. من جاء في القائمة؟    جبريل : مرحباً بأموال الإستثمار الاجنبي في قطاع الصناعة بالسودان    قيادي سابق ببنك السودان يطالب بصندوق تعويضي لمنهوبات المصارف    بعد رحلة شاقة "بورتسودان.. الدوحة ثم الرباط ونهاية بالخميسات"..بعثة منتخب الشباب تحط رحالها في منتجع ضاية الرومي بالخميسات    شاهد بالصورة.. (سالي عثمان) قصة إعلامية ومذيعة سودانية حسناء أهلها من (مروي الباسا) وولدت في الجزيرة ودرست بمصر    شاهد بالفيديو.. الرجل السودني الذي ظهر في مقطع مع الراقصة آية أفرو وهو يتغزل فيها يشكو من سخرية الجمهور : (ما تعرضت له من هجوم لم يتعرض له أهل بغداد في زمن التتار)    شاهد بالصورة والفيديو.. الفنان أحمد محمد عوض يتغزل في الحسناء المصرية العاشقة للفن السوداني (زولتنا وحبيبتنا وبنحبها جداً) وساخرون: (انبراش قدام النور والجمهور)    الخارجية تنفي تصريحا بعدم منحها تأشيرة للمبعوث    آفاق الهجوم الروسي الجديد    كيف يتم تهريب محاصيل الجزيرة من تمبول إلي أسواق محلية حلفا الجديدة ؟!    شبكة إجرامية متخصصة في تزوير المستندات والمكاتبات الرسمية الخاصة بوزارة التجارة الخارجية    مناوي: وصلتنا اخبار أكيدة ان قيادة مليشات الدعم السريع قامت بإطلاق استنفار جديد لاجتياح الفاشر ونهبها    يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا للمرة ال15 في تاريخه على حساب أتالانتا    مانشستر يونايتد يهزم نيوكاسل ليعزز آماله في التأهل لبطولة أوروبية    عثمان ميرغني يكتب: السودان… العودة المنتظرة    إنشاء "مصفاة جديدة للذهب"... هل يغير من الوضع السياسي والاقتصادي في السودان؟    بعد حريق.. هبوط اضطراري لطائرة ركاب متجهة إلى السعودية    نهضة بركان من صنع نجومية لفلوران!!؟؟    واشنطن تعلن فرض عقوبات على قائدين بالدعم السريع.. من هما؟    د. الشفيع خضر سعيد يكتب: لابد من تفعيل آليات وقف القتال في السودان    الكشف عن شرط مورينيو للتدريب في السعودية    سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني في الموازي ليوم الأربعاء    رسميا.. كأس العرب في قطر    وسط توترات بشأن رفح.. مسؤول أميركي يعتزم إجراء محادثات بالسعودية وإسرائيل    "تسونامي" الذكاء الاصطناعي يضرب الوظائف حول العالم.. ما وضع المنطقة العربية؟    عالم آثار: التاريخ والعلم لم يثبتا أن الله كلم موسى في سيناء    "بسبب تزايد خطف النساء".. دعوى قضائية لإلغاء ترخيص شركتي "أوبر" و"كريم" في مصر    شاهد بالصورة.. حسناء السوشيال ميديا "لوشي" تنعي جوان الخطيب بعبارات مؤثرة: (حمودي دا حته من قلبي وياريت لو بتعرفوه زي ما أنا بعرفه ولا بتشوفوه بعيوني.. البعملو في السر مازي الظاهر ليكم)    حتي لا يصبح جوان الخطيبي قدوة    5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير    انتخابات تشاد.. صاحب المركز الثاني يطعن على النتائج    انعقاد ورشة عمل لتأهيل القطاع الصناعي في السودان بالقاهرة    أسامه عبدالماجد: هدية الى جبريل و(القحاتة)    "المايونيز" وراء التسمم الجماعي بأحد مطاعم الرياض    محمد وداعة يكتب: ميثاق السودان ..الاقتصاد و معاش الناس    تأهب في السعودية بسبب مرض خطير    باحث مصري: قصة موسى والبحر خاطئة والنبي إدريس هو أوزوريس    بنقرة واحدة صار بإمكانك تحويل أي نص إلى فيديو.. تعرف إلى Vidu    الفيلم السوداني وداعا جوليا يفتتح مهرجان مالمو للسينما في السويد    أصحاب هواتف آيفون يواجهون مشاكل مع حساب آبل    كيف يُسهم الشخير في فقدان الأسنان؟    روضة الحاج: فأنا أحبكَ سيَّدي مذ لم أكُنْ حُبَّاً تخلَّلَ فيَّ كلَّ خليةٍ مذ كنتُ حتى ساعتي يتخلَّلُ!    هنيدي ومحمد رمضان ويوسف الشريف في عزاء والدة كريم عبد العزيز    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    القبض على الخادمة السودانية التي تعدت على الصغيرة أثناء صراخها بالتجمع    الصحة العالمية: نصف مستشفيات السودان خارج الخدمة    تنكُر يوقع هارباً في قبضة الشرطة بفلوريدا – صورة    معتصم اقرع: حرمة الموت وحقوق الجسد الحي    يس علي يس يكتب: السودان في قلب الإمارات..!!    يسرقان مجوهرات امرأة في وضح النهار بالتنويم المغناطيسي    بعد عام من تهجير السكان.. كيف تبدو الخرطوم؟!    العقاد والمسيح والحب    أمس حبيت راسك!    جريمة مروّعة تهزّ السودانيين والمصريين    بالصور.. مباحث عطبرة تداهم منزل أحد أخطر معتادي الإجرام وتلقي عليه القبض بعد مقاومة وتضبط بحوزته مسروقات وكمية كبيرة من مخدر الآيس    السلطات في السودان تعلن القبض على متهم الكويت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حاج بله و زعيم قبيلة المحاميد (عرس السرور)
نشر في الراكوبة يوم 31 - 01 - 2012


[email protected]
طال غياب حاج بله عن مكانه المعهود وجلوسه يوميا امام منزله وفقده جميع اهل الحي وخاصة عمران فهو بالنسبة له رفيق درب ومصدر بهجة له بحوارته الدمها خفيف ولما طال غياب حاج بله قرر عمران الذهاب الى حاج بله والسؤال عنه ولمعرفة سرغيابه طول هذه المدة .
ذهب عمران لمنزل حاج بله وطرق الباب فتحت حاجة السرة الباب
حاجة السرة: حبابك يا عمران .
عمران: السلام عليكم اخبارك يا حاجة ان شاء تمام .
حاجة السرة : (بصوت منخفض) تمام وين يا عمران مع صاحبك الدخل في حالة نفسية قربنا نوديه مستشفي التجاني الماحي .
(يضحك عمران من طريقة كلام حاجة السرة خوفاً من يسمعها حاج بله فلا تسلم من لسانه الطويل)
عمران : كيفن الكلام ده مالوه الوصلوه للحالة دي شنو ؟ وسببه شنو ؟
يسمع حاج بله صوت عمران وينادي على حاجة السرة
حاج بله : انت يا خرابة قاعدة تطنطن كده بتقول في شنو ؟ و موجه كلامه لعمران وانت وين لك زمن ما قاعد تجئ يا رويتر ؟
عمران : هههههه تقولي شنو يا حاجة السرة والله زولك ده بودينا نحن كلنا محل قلت ده وهو ما بحصل ليه اي حاجة .
حاجة السرة : هوي يا عمران امشي لصاحبك ده ساي ولا ما بنخلص من لسانه الطويل ده .
حاج بله : انتي لسع قاعدة تطنطني يلا امشي سوي لينا قهوة وبطل الحنك ..
عمران : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حاج بله : وعليكم السلام الليلة القش ليك الدرب منو ؟
عمران : شنو يا عمك خير وسيلة للدفاع الهجوم !!!
حاج بله : اها يا مورينيو !!!
عمران : ههههههههه كمان بتعرف السبيشل ون .
حاج بله : كان جبت ليك الامية الجوه دي بتقول ليك اسمه لقايت جده السابع عشر !!!
عمران : منكم خوف ...
حاج بله : تخاف من خيالك ان شاء الله .
عمران : يا اخي ما تخفف لسانك ده مننا شوية . ان جائي اسال عنك وعن الغيبة الطويلة وانت تنتف في ريشنا !!!!
حاج بله : خلاص خليتك ..
عمران : كدي ما تاخدني في دوكة وكلمني الحاصل شنو ومالك معتكف في البيت ؟
حاج بله : والله يا عمران اخوك قرب يبقي جنانيتر ..
عمران : ههههههه يعني كلام حاجة السرة طلع جدّ ...
حاج بله : قالت شنو السجم دي ؟
عمران : خليك منها وقول لي الحاصل ليك شنو ؟
حاج بله : يازول باريت ليك الجزيرة والعربية قربت اركب التونسية ...
عمران : ههههههههه ليه الحاصل شنو؟
حاج بله : كانوا ظريفين زنقة زنقة والواحد قاعد متين القذافي يجئ يلقي ليه خطاب عشان يضحك وفجاءة الفلم الكوميدي اتقلب لاكشن ضرب وقتل ودم وموت مناظر فظيعة.
عمران : والله كلامك صاح فجاءة الاحداث تغييرات بطريقة غريبة
حاج بله : غريبة وبس ونهاية الفلم ما كانت حلوة خالص والله ياعمران روح الانسان بقت رخيصة بشكل .
عمران : للاسف ده حتى الان بحصل في اليمن وفي سوريا ونفس السيناريو بطبق في سوريا ربك يستر علينا بس.
حاج بله : يا زول ولا يمن ولا سوريا تاني زاتو البقعد يشوف الحاجات دي منو احسن الواحد يرجع للمسلسلات التركية و يشوف ناس لميس و فتون ...
عمران : هههههههه والله احسن ليك يا عمك نحن ما بنقدر على قصة النفسيات دي
حاج بله : نفسيات في عينك انت و الحاقدة الجوه ديه ، كدي خلينا من الكلام ده وقول لينا اخبار الدنيا شنو ؟
عمران : ادريس ديبي !!!
حاج بله : مالو سجلوه في القمة يا زول هوي مش قلنا ما عايزين كلام في الخرابة السياسية دي مش ده رئيس تشاد؟
عمران : انا ما بتكلم عن الرئيس بتكلم عن العريس !!!
حاج بله : اسع المفروض يمشي التجاني الماحي منو ؟
عمران : ههههههههه يا زول ما تروق عشان افسر ليك.
حاج بله : اها فسر يا بروفسير الطيب عبدالله .
عمران : كمان عملتني مرحوم الله يرحمنا دنيا واخرة
حاج بله :مالك يا زول بقيت زي الشحاتين كدي قول ادريس ديبي مالو وعريس دي شنو؟
عمران : الرجل داير يعرس !!!
حاج بله : طيب ما يعرس ونحن مالنا ومالو !!!
عمران : مالك ونص الراجل ح يبقي نسيبكم .
حاج بله : كيف يعني الكلام ده !!! جاي يشيل الخرابة الجوى دي ويريحني .
عمران : ههههههههه والله انت دودتك دي كان ما دخلتها في اي موضوع ما بترتاح .
حاج بله : ياها شبه الدوود .
عمران : ههههه يا اخي حرام عليك ياخي المراة دي ما ترحمها شوية من لسانك الطويل ده .
حاج بله : لسانك ولسانها ان شاء الله بالقطع .
عمران : غايتو انت ما بتقدر .
حاج بله : كدي خليك من قُدرتي وقول لي ادريس ديبي عايز يبقي نسيبنا كيف ؟
عمران : بتعرف موسى هلال؟
حاج بله : كيفين ما بعرفه ده مش زعيم الجنجويد ؟
عمران : عليك نور بس ياهو زاتوه هو متهم بانه مزعم الجنجويد.
حاج بله : طيب مالوه ده وعلاقة شنو بادريس دبي ؟
عمران : يا سيدي الرئيس ادريس دبي هو العريس وموسي هلال هو ابو العروسة .
حاج بله : يا زول شنو الكلام ده ؟ شن لمّة فلان مع فلانة ؟
عمران : إدريس دبي طلب بنت موسى هلال على سنة الله ورسوله
حاج بله : سنة الله ورسوله ما عنده عليها اعتراض بس نحن بنسال شّن لمّه الشامي مع المغربي ؟
عمران : 26 مليون دولار !!!
حاج بلة : الكترابة طيارة وله شنو؟
عمران : والله زي ما بقول ليك المهر 26 مليون دولار
حاج بله : هيييييييع والله ديل الرجال كدي اصبر لي اقعد ليك كويس وقعيد لي الكلام بشويش .
عمران : مهر العروسة 26 مليون والعرس كان في افخم فندق في الخرطوم السلام روتانا .
حاج بله : لكن ياعمران رئيس تشاد ده عمر كبير هو ما ازوج لحدي الان ؟
عمران : 13 !!!
حاج بله : والله فحل 13 دي شنو هو ما مسلم ؟
عمران مسلم على ذمته الان 3 وعروستنا رقم 4 !!!
حاج بله : يعني الراجل كل ما تعُجب واحدة بزوجها وبطلق واحدة يعني الراجل طالع مأكل نازل ما مأكل ليك الله يا حاج بله عايش بفرامالة .
عمران : ههههههههههه يا اخي انت رئيس دولة ؟
حاج بله : لو ما الظروف الصعبة ما كان الواحد بقي رئيس دولة يعني هو القروش البعرس بيها دي وراثه من ابوه ؟
عمران : اها قمنا نلخبط !!!
حاج بله : خلاص قمت ترجف زي قالب الجلي يا جبان ...
عمران : يا حاج لو سمحت خلينا في موضوعنا وخليني احكي حكاية العرس الحدث .
حاج بله : طيب كمل في حدث اكثر من القلت ده ؟
عمران : الزواج زي ما قلت ليك في فندق السلام روتانا واحيط باجراءات امنية غير مسبوقة وانتشرت حوله منذ الصباح الباكر فرق امنية بلباس مدنى كما جرى تامين المكان بافراد من الشرطة العسكرية يزيد عددهم عن المائة وعشرات الكلاب البوليسية
حاج بله : عرس بكلاب بوليسية ده ما سمعنا بيه ده عرس ولا مسلسل في ام بي سي أكشن .
عمران : ههههه اكمل ليك ترتيبات العرس وتواجدت فى داخل الفندق فرق امنية محترفة لحراسة البهو الداخلي.
ومنع نزلاء الفندق الفخيم من الاقتراب من منطقة \"حوض السباحة\" التى شهدت مراسم الحفل بعد انتهاء عقد القران الذى كان فيه الرئيس عمر البشير وكيلا عن العروس بينما اوكل ديبى شخصا من عائلته يدعى عبدالله بانقى ، وكان لافتا تولى احد شيوخ الطريقة التجانية من الجزائر مراسم إتمام عقد القران.
وتأخر الزواج الذي تم التحضير له بسرية تامة عن الموعد المحدد له في العاشر من الشهر الجاري بسبب سفر الرئيس عمر البشير إلى خارج البلاد وارتباط الرئيس التشادي بأحد المؤتمرات التي عقدت مؤخراً.
حاج بله : ارايتوه ده عرسي ان شاء الله
عمران : ههههه وتردد ان الفندق حجز للعروسين جناحا خاصة فى الطابق الرابع ويحوى غرفة نوم فاخرة ملحقة بحمام صمم من الرخام الأبيض وغرفة للملابس, فضلاً عن صالون فخم ووثير يتسع لأكثر من (30) شخصاً، إضافة إلى طاولة طعام تضم (8) كراسي قاعدتها من الخشب وسطحها من الرخام، ومطبخ يحتوي كل الأساسيات، إضافة إلى حمام خارجي يرتبط بصالة الضيوف ومخرج للطوارئ ...... كما ان الجناح مرفق بغرف أمامية للحراسة ويطل مباشرة على حوض السباحة بالفندق وتم حجز (30) غرفة ملاصقة له.
حاج بله : عظمة والله .
عمران : واقتصر حضور المراسم على (400) شخص من كبار الشخصيات دخلوا موقع الاحتفال في الحديقة الشمالية الشرقية للفندق ....حيث انتشر مجموعة من افراد الأمن والكلاب البوليسية ، وظهر المطربان الشابان احمد الصادق وشكرالله عز الدين للغناء فى الحفل بينما وصلت المطربة انصاف مدنى الى الفندق وصدحت باغنية نظمت كلماتها خصيصا للرئيس ديبى ووالد العروس موسى هلال.
حاج بله : انصاف مدني دي مش العنده مشكلة مع طه سليمان في اغنية السمح ولدي .
عمران : والله لقيتك مواكب اها يا سيدي قالوا وكانت تقارير صحفية ذكرت أن ديبي دفع مهراً قدره (26) مليون دولار لكريمة هلال، بواقع 25 مليون دولار لوالد العروس، ومليون دولار للعروس في صورة ذهب ومجوهرات ثمينة ومقتنيات أخرى للعروس إلا أن ذلك لم يؤكد من أي من الطرفين.
حاج بله : هيييييييييع العرس كدي يا بلاش لكن يا عمران 25 مليون لابو العروسة ده ما بيع عديل !!!
عمران : حترد ليك العروسة براها على الكلام ده .
حاج بله : قالت شنو ؟
عمران : العروسة قالت : لم يجبرني أحد على هذه الزيجة، فلسنا في العصر الحجري ..أنا فتاة جامعية ومتعلمة وواعية وأعلم جيداً ما يدور حولي ..قالوا أجبروني ، وقالوا إني حاولت الانتحار ، وقالوا وقالوا وقالوا ولسه هيقولوا \".
وعن تفاصيل لقائها الأول بالرئيس التشادي، قالت : \"زارنا الرئيس ديبي في منزل والدي وجلست معه برفقة والدتي وتحدثت إليه بعدها استخرت الله مرة أخرى حتى أبلغت والدي بالموافقة ولا أظن أن والدي بحاجة لأموال لكي يقوم ببيعي كما يقولون.\"
وأضافت \"فأنا لست سلعة لأباع وأشترى بل إنسانة واعية بالقدر الذي يجعلني أفهم أبعاداً كثيرة عن عادات وتقاليد أهلي والمصاهرة والتداخل بين القبائل ونبذ القبلية والتواصل والامتداد كما أنه زواج على سنة الله ورسوله وليس صفقة يفترض أن يتربح منها أحد من الأطراف كما يقولون من لا يعقلون ويتدخلون في شؤوننا الخاصة \".
حاج بله : البت نضامه جنس نضمي لازام تقول كده الموضوع ما فيه 26 مليون دولار هو زاتو العريس دقي فيها حجر دغش ما مال المساكين العايشين اسوء ظروف معيشية .
عمران : يازول ما تبطل الحركات دي .
حاج بله : انت خائف من شنو ؟ انا بتكلم عن رئيس دولة تانية !!!
عمران : انت عارف وكيل العروس كان منو؟
حاج بله : طبعا ابوها !!!
عمران وكيل العروس كان السيد الرئيس بجلالة قدره !!!
حاج بله : لا يا خي !
عمران : ههههه اها نبقي لكده وكمان معاه وزير الدفاع ومدير جهاز الأمن والمخابرات السودانية
حاج بله : سمحة العظمة بت السرور دي العرسها بحضروه الجماعة ديل وتغني فيه انصاف مدني وتقطع ليها اغنية مخصوصة لادريس دبي .
عمران : وما شفته كمان المازون مستورد !!!
حاج بله : يا راجل معقولة ؟
عمران : يا سيدي المازون جابوه من الجزائر فهو احد شيوخ الطريقة التجانية .
حاج بله : ماذون حلتنا المسكين ده راكب ليه عجلة لليلة ما كان يجيبو ويقطع فيه 10 الف دولار كان فصل ليه 10 جلايب وعباتين واشتر ليه اكسنت كده يمشي بيها حالوه ..
عمران : ههههههههه يا زول زولك ابو عجلة ده يدخل السلام روتانا يجيوه كلسترول ...
حاج بله : يا اخي ده عصاية تسعيف تقول لي كليسترول !!!
كدي نسالك يا عمران البت بستاهل كل الكلام ده ؟
عمران : دي صورته في الجريدة شوفها ...
حاج بله : بلالالالالالالالا لكن ما زولك ليه حق يكبو الدولارات كده .
عمران : ههههههههه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حاج بله : شنو يا رويتر ما بدري .
عمران : خلاص تاني شوف واحد يجئ يؤنسك ...
حاج بله : انت زعلت يا دكتور ؟
عمران : هههههههه السلام عليكم
حاج بله : وعليك السلام و رحمة الله وبركاته .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.