نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي رئيسة منظمة الطوارئ الإيطالية    ردًا على "تهديدات" غربية لموسكو.. بوتين يأمر بإجراء مناورات نووية    مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك: كباشي أطلع الرئيس سلفا كير ميارديت على استعداد الحكومة لتوقيع وثيقة إيصال المساعدات الإنسانية    لحظة فارقة    «غوغل» توقف تطبيق بودكاستس 23 يونيو    يس علي يس يكتب: السودان في قلب الإمارات..!!    يحوم كالفراشة ويلدغ كالنحلة.. هل يقتل أنشيلوتي بايرن بسلاحه المعتاد؟    حزب الأمة القومي: يجب الإسراع في تنفيذ ما اتفق عليه بين كباشي والحلو    تشاد : مخاوف من احتمال اندلاع أعمال عنف خلال العملية الانتخابية"    يسرقان مجوهرات امرأة في وضح النهار بالتنويم المغناطيسي    دول عربية تؤيد قوة حفظ سلام دولية بغزة والضفة    وزير الداخلية المكلف يقف ميدانياً على إنجازات دائرة مكافحة التهريب بعطبرة بضبطها أسلحة وأدوية ومواد غذائية متنوعة ومخلفات تعدين    صلاح العائد يقود ليفربول إلى فوز عريض على توتنهام    جبريل ومناوي واردول في القاهرة    وزيرالخارجية يقدم خطاب السودان امام مؤتمر القمة الإسلامية ببانجول    وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري سبل تمتين علاقات البلدين    (لا تُلوّح للمسافر .. المسافر راح)    سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني ليوم الأحد    سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني في بنك الخرطوم ليوم الأحد    سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني من بنك الخرطوم ليوم الأحد    وفاة بايدن وحرب نووية.. ما صحة تنبؤات منسوبة لمسلسل سيمبسون؟    برشلونة ينهار أمام جيرونا.. ويهدي الليجا لريال مدريد    وداعاً «مهندس الكلمة»    النائب الأول لرئيس الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات يدلي بالمثيرأسامة عطا المنان: سنكون على قدر التحديات التي تنتظر جميع المنتخبات    الجنرال كباشي فرس رهان أم فريسة للكيزان؟    ريال مدريد يسحق قادش.. وينتظر تعثر برشلونة    الأمعاء ب2.5 مليون جنيه والرئة ب3″.. تفاصيل اعترافات المتهم بقتل طفل شبرا بمصر    شاهد.. حسناء السوشيال ميديا أمنية شهلي تنشر صورة لها مع زوجها وهما يتسامران في لحظة صفاء وساخرون: (دي محادثات جدة ولا شنو)    شاهد بالصور والفيديو.. رحلة سيدة سودانية من خبيرة تجميل في الخرطوم إلى صاحبة مقهى بلدي بالقاهرة والجمهور المصري يتعاطف معها    تمندل المليشيا بطلبة العلم    الإتحاد السوداني لكرة القدم يشاطر رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الأحزان برحيل نجله محمد    ((كل تأخيرة فيها خير))    دراسة تكشف ما كان يأكله المغاربة قبل 15 ألف عام    مستشار سلفاكير يكشف تفاصيل بشأن زيارة" كباشي"    نانسي فكرت في المكسب المادي وإختارت تحقق أرباحها ولا يهمها الشعب السوداني    بعد عام من تهجير السكان.. كيف تبدو الخرطوم؟!    شاهد.. حسناء السوشيال ميديا أمنية شهلي تنشر صورة حديثة تعلن بها تفويضها للجيش في إدارة شؤون البلاد: (سوف أسخر كل طاقتي وإمكانياتي وكل ما أملك في خدمة القوات المسلحة)    الأمن يُداهم أوكار تجار المخدرات في العصافرة بالإسكندرية    العقاد والمسيح والحب    الموارد المعدنية وحكومة سنار تبحثان استخراج المعادن بالولاية    بعد فضيحة وفيات لقاح أسترازينيكا الصادمة..الصحة المصرية تدخل على الخط بتصريحات رسمية    راشد عبد الرحيم: يا عابد الحرمين    تعلية خزان الرصيرص 2013م وإسقاط الإنقاذ 2019م وإخلاء وتهجير شعب الجزيرة 2024م    بيان جديد لشركة كهرباء السودان    أمس حبيت راسك!    دخول أول مركز لغسيل الكلي للخدمة بمحلية دلقو    شركة توزيع الكهرباء في السودان تصدر بيانا    تصريحات جديدة لمسؤول سوداني بشأن النفط    دخول الجنّة: بالعمل أم برحمة الله؟    الملك سلمان يغادر المستشفى    عملية عسكرية ومقتل 30 عنصرًا من"الشباب" في"غلمدغ"    جريمة مروّعة تهزّ السودانيين والمصريين    بالصور.. مباحث عطبرة تداهم منزل أحد أخطر معتادي الإجرام وتلقي عليه القبض بعد مقاومة وتضبط بحوزته مسروقات وكمية كبيرة من مخدر الآيس    مضي عام ياوطن الا يوجد صوت عقل!!!    الطيب عبد الماجد يكتب: عيد سعيد ..    السلطات في السودان تعلن القبض على متهم الكويت    «أطباء بلا حدود» تعلن نفاد اللقاحات من جنوب دارفور    دراسة: القهوة تقلل من عودة سرطان الأمعاء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موت بطل الرواية
نشر في الراكوبة يوم 29 - 10 - 2015

والصدفة وحدها جعلت الصُحفي ومؤلف الروايات الشهير في البلاد الكبيرة يقرأ النعي المنشور بالصحيفة التى يعمل بها ، النعي يحمل صورة واسم بطل روايتة الأخيرة التي لم تكمل بعد .
تظهر علامات الحيرة والدهشة على وجه المؤلف أذن فقد مات إسماعيل حامد فى ظروف غامضة تحمل مخاض الكتابة المتعثرة والكلمات الباردة مات إسماعيل حامد وترك بقيه صفحات الرواية بيضاء من غير سوء ،همهم المؤلف بقلق وتحرك متوتراً بمكتبه بالجريدة والتي تسمى بيومية اجتماعية مستقلة ، عيفونة المجارى والذباب يتقاسمان وطن المؤلف مع فساد المسؤليين وهتك بكارة الفتيات من قبل نفس المسؤليين عن الفساد وعيفونه المجارى وتكاثر الذباب سرح المؤلف فى شخصية روايتة الأخيرة وتسأل
تًرى كيف توفى البطل هكذا فجأة دون حتى أن يخبره بأنة ماضي ماذا سوف يكون مصير زوجته زبيدة وبناته من بعدة ....؟
أنة يعلم جيدا كيف كانت معيشة إسماعيل حامد هو ربة الذي صنعه فى خيال الرواية و أعطاه الاسم وزوجة زبيدة آآآآآه زبيدة الحلم الجميل هو لا يدرى لماذا زوجها لإسماعيل حامد شخصية زبيدة من الشخصيات التي اجتهد فيها كثيرا ، لها أنوثة طاغية هو يتذكر جيدا عندما تحرش بها فصدته بقوة انه لأمر مضحك أن يتحرش مؤلف بأحد الشخصيات الخيالية ، انتقم المؤلف لكرامته بان جعل خلفه زبيدة كلها اناث وجعل أحداث الرواية تدور كلها فى احد الأحياء الفقيرة على تخوم المدينة الكبيرة .
تمدَد المؤلف على أريكة متهالكة من ممارسة الجنس بمكتبة بالجريدة تناول بعض الأوراق من روايتة الأخيرة تمتم ببعض كلمات ....
* نعم هو خالق ذلك الكون الخيالي هو رب البطل وكل شخصيات الرواية
(حاج عبد القادر، وزوجته البتول ، حسين المعرص ، قرشي اللوطي حتى سعديه الحلبية ، وشلة يخسييييي) كل شخصيات الرواية التي لم تكتمل .. كيف تموت شخصية فى أحدى الروايات دون علم الكاتب نظر إلى تلك الأوراق التي فى يده جزء من حوار بالفصل الثالث
إسماعيل حامد يجلس أمام دكان حسين المعرص ( هكذا سمته شلة يخسييييي ) يجلس على بنبر صغير يقلب الجريدة التي يعمل بها صُحفي يقلب ألصفحه الأولى وعلى الثالثة خبر خجول كتب على استحياء بعيدا عن عين الرقابة التي طالت كل شيء فى وطن إسماعيل الخبر مبهم ( مدير الجمارك فى البلاد الكبيرة أحُيل الي المعاش ) يفكر فى الخبر كصُحفي متمرس لابد أن هنالك شبة فساد بل لابد أن يكون وراء سبب الاقاله وليس المعاش لابد أن يكون اختلاس أو استغلال المنصب وغالبا ما يكون مدير المكتب شريكاً فى النصب والاحتيال سيناريو مًعاد منذ ( موسى والخضر ) عندما التقيا عند مفترق النيلين ، هكذا حلل إسماعيل الخبر فى هذه البلاد أصبح الفساد مرادفاُ لكلمة الحكومة لا يوجد فساد ألا فساد المسؤليين الذين يصروح دائما بضرورة محاربة الفساد ، تبسم إسماعيل فى استياء واضح حاج
عبد القادر ينزل من على الكارو ( الأتان ) مرهقة على ما يبدو أنها حامل ، فحمار حاج عبد القادر أنثى وليس ذكر ولهذا قصة يستحى إسماعيل حامد الخوض فى تفاصيلها احتراما لجارة يرفع حاج عبد القادر يده ويصيح السلام عليكم يااا ناس يرد حسين المعرص :- كيفك يآآآآآالحاج آن شاءا لله مافى عوجه ....الرجعة من بدري كده ...؟
يتجاهل عبدالقار سؤال حسين ويدلف الى حوش بيته سور المنازل فى تلك المناطق فقط لمنع الغنم والكلاب الضالة وليس للسترة فهو قصير بمكان ، المنازل لها أيضا لها تصميم غريب مثل الحرم المكي حيشان كبيرة وغرفة وحيدة فى منتصف المنزل تمام غرفة العمليات التى يخرج منها زيادة البلاء للانسانيه فى شكل بشر والحيشان الكبيرة لتربية الأبناء وسعاية الأغنام ينظر إسماعيل حامد ناحية الدكان حسين يجلس على صندوق مياه غازية مقلوب على عقبة يذكره هذا الوضع بحالة الوطن الذي انكفاء على الذات حتى يتثنى لحزب الحكومة الجلوس على ظهره والعبث بمؤخرته حتى اتسعت .
يحاول إسماعيل استدراج حسين فى كلام جاد بدلاً من حديثة الفارغ ومعاكساته لنساء الحي المارات من أمام الدكان :- أنت عارف يا حسين أقاله مدير الجمارك دى بتكون وراءها بلاوى كتيرة صاح .
يرد حسين ونظرة يلاحق بتول بت الشول زوجة حاج عبدالقادر وهى تصلح ثوبها على رأسها وسيقانها مثل الأبنوس تبرزان تعمداً تحت الثوب القصير :-
والله أنا العارفوا كلو انو البلد دى بقت كلها ( حَشَير ) أى زل شايل عجلوا دا و داير يرضعوا ... كيف البلد ما يكون فيها بلاوى .
ينظر إسماعيل مندهشاً ..نعم حسين مشهور بألفاظه البذيئة وهو كثير المعاكسات لنساء وبنات ألحى وتجمعه علاقة غريبة مع قرشي تجزم شلة يخسييي بأنها قائمة على الشذوذ ، سبب اندهاش إسماعيل ليس فى انحطاط لغة حسين المعرص فهو آمر عادى ولكن فى جرأة مخاطبته بتلك الصورة فقد تعود أن يخاطبه حسين باحترام وان يسبق أسمة بكلمة أستاذ دوماً لماذا خاطبة بتلك الصورة هل هي ضرورة اختارها المؤلف لشحن الرواية بألفاظ تزيد من سرعه انتشارها إسماعيل حامد على علم تام بان مؤلف شخصيته مدير تحرير بأحد الجرايد الصفراء ، كما يعلم تماما بأنة معجب حد الشبق بزوجته زبيدة فقد رسم تفاصيلها بكلمات أنيقة وأسهب فى شرح جسدها هل يعقل أن يعشق احد خيال ، وهو فى حيرته تلك يرجح بان سبب تهجم حسين وعدم احترامه له غالبا ما يرجع إلى أن مديونيته قد زادت عن الحد .
يخرج من تخمينه هذا على صوت فاجر يلتفت ناحيته سعدية الحلبية فتاة تبلغ الثامنة عشر من العمر فارعة وعالية مثل سيارات الوزراء لها لون يميل إلى الذهبي قليلاً وقفت سعدية على باب الدكان ونصف ثوبها على يدها والنصف الأخر مربوط على وسطها يطل صدرها النافر من فتحات فستانها الشفاف بعد أن فتحت منافذ له بفتح الأزرار العليا فظهرت قباب الأولياء الصالحين بيضاء من كل ذنب أو آثم وأعلى القبة تفجرت أعلام حمراء داكنة متشربة تطوف حولها الأعين بالدعاء وهناك بين مفترق القبتين كان الحجر الأسود متدلياً من عنق سعدية يقف شاهدا على ورًع نظرات حسين المعرص التي تسمرت وكأن جن مسه تصبب حسين تعرقا واخذ يعَض شفته السفلى فى تجلى حوار متفاني فى خدمة شيخه والدراويش خلفه يرددون الراتب في خجل ، والخلخال الذي على رجل سعدية يعطى الذكر نغمة الوجود
( سعدية ... سعدية الحلبية خليفة الله فى الأرض ) انتصبت أشياء حسين واقفة حتى بانت تحت العراقي الذي يرتديه فأصبحت مثل كمشه الفول ، وانتهزت الحلبية فرصة غيبوبته تلك وأخذت تطلب ما قيمته تفوق مرتب إسماعيل حامد وإلأخير يفتح عينية فى ذهول من
( كبكبة ) حسين الذي انطبق علية لقب ( المعرص) تماما أخذت سعدية ماتريد وانصرفت دون أن يأخذ حسين مايريد حتى انه نسي أن يسجل ما تم جرة من دكانه .
قلب إسماعيل كفيه فى حسرة على حال الوطن وداخلة يغلى لماذا اختاره المؤلف أن يكون بطل لهذه الرواية هُم بالمغادرة من أمام الدكان توقفت ركشة نزل منها قرشى بدلال واضح يتنافى مع ملامح شكلة القبيح لقرشى انف افطس وشفاة اصطلاحاً فهى فى حقيقة الامر
شلا ليف كبيرة حتى انة يقال أن نملة صغيرة كانت تمشى على شلاليف قرشى اعتقدت فى بادئ الأمر أنها مؤخرته ، قرشى أصلع الرأس فهو مثال حى على صحة النظرية الدار ونية ، يبدو أنة اجتهد كثيرا حتى يصلح بعض ملامحه فقام بتسوية حواجبه وتخطيطها بصورة ماجنة كما اهتم بنظافة وجهه حتى أصبح هنالك تباين بين بقية جسمه فوجهه أصبح رماديا ولقرشى سن من دهب ومؤخرة مثل مؤخرة النساء كما اشتهر برقصة الماجن فى الحفلات وجلسات الظار قرشى يرمى الودع وبارع جدا فى الطبيخ تقدم قرشى نحو إسماعيل فزع الأخير من منظر الرجل بهذا الشكل فهرب سريعاً رغم انف الكاتب الذى حاول جاهدا ان يوقف إسماعيل حتى يتثنى له مشاهدة ما سوف يكون بين حسين المعرص وقرشى نظر اسماعيل ناحية حسين فوجده مهرولاً اتجاه قرشى بصورة تبرهن شكوك العلاقة بينهم هرب ود حامد سريعا وهو يسب المؤلف بان جعله فى هذا الموقف الحرج .
يضع المؤلف الورقة الأخيرة على الطاولة ويخرج من خيال الرواية مستغرباً سب إسماعيل حامد له يتوقف فى شخصية اسماعيل ، رجل ملتزم وصحفى مثقف ، هل يعقل ان يكون إسماعيل قد خرج الى الوجود واتخذ رب غيرة يدبر لة شؤؤنة بعد ان فقد الأمل فى كاتب الرواية ومبتكر شخصيته جلس المؤلف يفكر بعمق ويسترجع ما كتبة فى بداية القصة عن إسماعيل كيف صورة وركب حياتة زواجه من زبيدة مهنته كل تلك الأحداث ، ويظل السؤال كيف مات اسماعيل ما هى تراجيديا رحيله المفاجئ بهذه الصورة الغامضة يخرج من جب افكاره بصوت طرقات على باب مكتبة صوته يخرج مرتجفاً
...... ادخل
يفتح باب المكتب تدخل أنثى فى حوالى السابعة والعشرون تردى بلوزة سوداء واسكيرت ابيض على ملامحها جمال و أنوثة طاغية تقف إمامة بعد ان أحكمت غلق الباب خلفها ، يقف المؤلف فى خوف واضح وتتسمر نظراته على من إمامة يفتح عيناه فى هلع حقيقي لايقوى على النطق ..............
يخرج صوتها مكتوي بالحزن :- اعتقد انك تعرف من اكون .
ينهار الكاتب على مقعدة ويضع يده على رأسة لابد أنة فى حلم .... لا .... أنة فى حلم حقيقي ، كيف لها ان تظهر لة على الواقع ، يقول فى سره :-
كيف لا أعرفك لقد صنعتك بقلمي ورسمت كل تفاصيلك بالكلمات على ورق
يصرخ :- بس انتى خيال ... مجرد وهم ما مكن تكوني حقيقة ... زبيدة زوجة إسماعيل حامد مجرد خيال كاتب ليس الا ....
تجلس زبيدة على الأريكة التى طال ما تمنى المؤلف آن تتمد فيها تلك الشخصية عارية وضعت ساق على الأخرى بانت تفاصيل ساقها كما كان يصف دائماً صدرها فاكهه كثيرا ما تمناها .
نظرت آليه فى تحد هى الان تتحد الرب بجنون أنوثتها وهو يقف مضطرب أمامها .... لابد أنة قد أصيب بالجنون ، يعيدة صوتها الى حظيرة الواقع الذى يحاول آن يهرب منة
أنا عايزة زوجى ارجع تانى موش انتة الخلقتو ... نهاية اسماعيل حسن لازم تكون غير كده يرد هو بارتباك :- يالله ماهذا الجنون كيف يستقيم هذا ......
زبيدة وبإصرار واضح :- عندك حتى الغد زوجي لازم يرجع او انتة عارف انا ممكن افضحك ....
يرد وحالة الذهول تسيطر علية تماماً :- انا ما عارف هو رحل كيف أساسا .... انا محتاج ليهو اكتر حتى اتمم الرواية ...و
تقاطعه زبيدة باستغراب :- ما عارف رحل كيف ترميه الرميه دى فى حى مع أمثال ( قرشى اللوطي ) ( وحسين المعرص ) وسعدية العاهرة وتشغلوا صحفى فى بلد زى البلد دى وتقول ما عارف رحل كيف ... اسمع إسماعيل لازم يرجع تانى ... انا عارفة كل فضايحك وعارفة انت بقيت كاتب كيف وعلاقتك المشبوهة مع حكومة الفقر دى ومغامراتك مع الصحفيات مافى متدربة ولا صحفية ما شحتها والكنبة دى تشهد ... وضربت بيدها على الأريكة التى تجلس عليها وهى تقول :- انا واسماعيل شاهدين على كل تفاهتك كنته بتخلى الرواية على مكتبك وتمارس نزواتك الخائبة .
ينظر اليها فى هلع يتمتم فى حيرة :- بس انتو مجرد خيال فى الرواية انا ألعملتكم بى قلمى دا
تقف زبيدة وتتحرك ناحية الباب وتلتفت الية وتقول :-
عندك الى نهار الغد وحتعرف انو نحنا خيال ولا واقع ، تخرج زبيدة وتغلق الباب من خلفها .
يظل المؤلف شارد البصر وكأنة فى حلم ينظر ناحية الأريكة هنالك اثر لجلوس شخص ما يتحرك ناحيتها يضع يده على التعرجات التى على الكنبة المكان دأفىء يخرج من مكتبة سريعاً صالة التحرير ينظر الى وجوه الصحفيين ، بعضهم يبادله النظر فى فضول ، يسأل احدى الصحفيات :- يا انشراح كان معاى زول قبل شوية فى المكتب .
ترد انشراح وعلى شفتيها ابتسامة خبيثة :- زول ... ولا زولة ..
ينتفض من رعب الإجابة ، تستطرد انشرح :- حتى انك كنتة بتصرخ معاها
* يصرخ
أنت متأكدة ....
ينظر آلية الجميع فى ريبة ، يتدارك امرة ويدخل الى مكتبة سريعا قبل ان يفضح امرة ويتهم بالجنون ، يجلس على المكتب يجمع بقية أوراق الرواية النحس أنة على أعتاب الجنون .. لابد من مقابلة زبيدة واسماعيل حامد قبل رحيل الأخير الساعة الان تشير الى الخامسة عصراً علية ان ينتظرالوقت الذى توقفت الرواية عنده الثامنة مساء .
عقارب الساعة تشير الى الثامنة ألا عشر دقائق اغلب موظفين الجريدة خرجوا امسك المؤلف بقلمه وسرح مع الاوراق بدخوله فى قلب الإحداث هنالك وفى عمق الرواية والصفحة الرابعه والعشرون وفى عالم الخيال كان الولوج الأخير دخل الكاتب الى الحى المظلم حيث تدور حياة اسماعيل ومن معة هنا تغيب حكومه النظام فى هذه البلاد وتنتصر الخرافة لامجال للرب فى تلك الجغرافيا هنالك فى تلك الانحاء على تخوم المدينة الكبيرة حيث يعيش الموت والبشر متحالفان وتتحرك الشهوة والكبت معا ويتناجى الجنس والخمر ، يختلط صناح الرجال بعد دوام يوم مرهق تحت شمس مدينة الحاكم باسم الرب مع رائحة دخان الطلح ، قبلات مسروقة تحت لافتات المشروع الحضاري ،واطفال حديثى الولادة تنهش لحومهم الكلاب الضالة ، المدينة لا تعرف الفضيحة بعد أن غُيبت إرادة شعبها ، يُفرغ ماء الوجود غصباً فى رحم اليافعات بلاءً جديدا للوطن .
* ولادة الفقر قريبة ... هكذا نطقتها البتول بت الشول وهى تمسح الدلكة على جسمها بطريقة تلقائية خالية من اى احاسيس ، مسبحة حاج عبدالقادر تتحرك بعجل يردد الباقيات الصالحات بعد أن أتم صلاة العشاء فرض كفاية لسكان الحى ، يطوى مصلاتة بتوتر واضح يحدق فى ظلام الحوش حيث يتمدد اولادة بعدد ايام الأسبوع بعد ان اسكت جوعهم بفطير مخلوط ببعض من حليب الغنم ، لاغنامة و أولادة مكانة واحدة فى قلبه الا ان المكانة الأكبر فى قلب حاج عبدالقادر تتربع فيها البتول بت الشول مع الأتان انثى الحمار والتى تساعده فى جلب رزقه بالكارو وفى كثير من الأحيان تحل محل البتول عند بداية كل شهر او عند ممانعة بت الشول .
نظر الحاج الى زوجته يستعجلها ان تتم عملها ، تأتى البتول ورائحة الطلح والعطور البلدية تخرج من مسامتها لعاب الحاج يسيل مثل ثور هائج ، يسدل الليل سوادة و يستمر سواد الوطن ست وعشرون سنة تغيرت الأسماء بأسماء الأنبياء وتبدل الضمير وتغيرت الاخلاق وأصبحت الحياة تدور حول ذلك المنفذ الصغير والذى جعله الرب المنسي من قبل حكومه البلاد الكبيرة اولى محطات الخروج من نفق الظلمات الثلاث .
العنقريب القديم بالغرفة الوحيدة بمنزل حاج عبدالقادر يصدر أنين أجوف ويحذر من شقاء جديد ، ينتفض حاج عبدالقادر من على ظهر البتول على صوت صيحة قادمة من منزل جارة اسماعيل حامد ، يلتقط الشيخ المسن عراقية على عجل ويستر نفسه بسروال طويل رائحة المحلب مازالت عالقة بذلك الجسد الكهل الذى تعاقبت عليه سنوات جفاف النظم السياسية لهذا الوطن ، البتول تنتفض مرتعشة فى شعور متداخل ما بين النشوة والخلعة ترتدى ثوبها وهى ترتجف :- الصوت جااى من بيت ناس زبيدة اااحاج
يردد الشيخ ..... ربنا يستر ...
يتناول عكازة ويفتح باب الغرفة المتاكه أساسا مثل باب اصطف أبناء البتول امام حائط الغرفة التى شهدت بدايات تكوينهم الاولى كما ذكر الله تعالى فى سورة المؤمنين .ينظر حاج عبدالقادر من اعلى حائط الجالوص القصير الى منزل اسماعيل حامد ، تجمع ابناء الحى وقفز بعضهم الى داخل الحوش تسلق الشيخ المسن الحائط بخفة تتنافى مع سنة ودلف الى داخل المنزل معة عدد من الشباب حسين المعرص يتعجل رسم السيناريو يوجهه حديثة لبعض شباب شلة يخس
* ما قلتة ليكم انا شفته زبيدة قبيل طالعة لابسة بلوزة سوداء واسكيرت ابيض قالت ماشة مشوار ضرورى كانت ببتكلم مع سعدية الحلبية ، رجعت البيت حوالى الساعة ثمانية كدة بعديها طوااالى شفتة ليك راجل غريب جاء بامجاد وقف جنب دكانى وسالنى عن بيت اسماعيل حامد وزوجتو زبيدة اسماعيل التقول كان منتظرو او ما شافو دفع لبتاع الامجاد وسلم على الراجل وعرفنى عليهو وقال لى دا المؤلف وساق الراجل ودخل بيهو البيت .
نظر الية الجميع بدهشة صرخ فية حاج عبدالقادر بتوتر :- اكست يا راجل اسكت النشوف الحاصل شنو جوة.
وصل الجميع الى الحوش الجوانى لمنزل اسماعيل وهنالك وامام المرحاض البلدى تكومت جثة تنزف منها الدماء صرخ حسين :- دااا الراجل الغريب ذاااتو ..... دا المؤلف
وعلى مقربة من باب الغرفة الوحيدة التى بالمنزل كان اسماعيل حامد جالساً على مكتب مكون من تربيزة كبيرة وكرسى خيزان ممسكاً على قلم يكتب على عدد من الاوراق تفاصيل رواية لم تنتهى بعد وخلفة كانت زوجتة زبيدة تهم بوضع ترمسة الشاى ، رفع اسماعيل راسة اليهم وعلى شفتة ابتسامة ساخرة وهو يقول :- ايوة دا المؤلف .... مات او بالاصح كتلتوا ... ومن الساعة انا المؤلف ... انا الكاتب ... وانا الشخصية الرئيسية للرواية
وقف الجميع فى ذهول تام فى انتظار مصيرهم على يد اسماعيل حامد .
تمت
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.