أدرج منتجع بحري بريطاني، إعتاد الشاعر توماس إس اليوت على قضاء بعض الوقت فيه، ضمن قائمة الأماكن المميزة. وكان منتجع نايلاند روك في منطقة كينت مكاناً مفضلاً لإليوت، الذي قضى فيه بعض الوقت عام 1921 حين كان يتعافى من أزمة عصبية كانت قد ألمت به. وتوماس ستيرنز إليوت شاعر ومسرحي وناقد أدبي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1948 لعمله السبّاق في الشعر الحديث كما جاء في بيان إعلان منحه تلك الجائزة. وُلد في عام 1888 وتوفي فى عام 1965، وتلّقى تعليمه فى جامعات هارفرد والسوربون وأكسفورد وتأثر به وقلّده كثير من الشعراء، ويتميّز شعره بالعمق والتعقيد ولغته الصعبة وموسيقاه الجديدة. وكتب قصائد: أغنية حب جي. ألفرد بروفروك، الأرض اليباب The Waste Land، الرجال الجوف Hollow Men، أربعاء الرماد، والرباعيات الأربع. ومن مسرحياته: جريمة في الكاتدرائية وحفلة كوكتيل. كما أنه كاتب مقالة التقليد والموهبة الفردية. وُلد إليوت في الولاياتالمتحدةالأمريكية وإنتقل إلى المملكة المتحدة في عام 1914، ثم أصبح أحد الرعايا البريطانيين في 1927. وقد درسنا شعره ضمن شعراء الرومانسية فى كلية الآداب فى جامعة الخرطوم فى الستينات من القرن الماضي. إليوت قال في رسالة أرسلها من المنتجع في تلك السنة إنه كتب هناك مسودة جزء من قصيدته الأرض اليباب التى كُتبها في فترة إنهيار زواجه، وغالباً ما تُقرأ القصيدة بإعتبارها تمثيلاً لزوال وهم جيل ما بعد الحرب العالمية الأولى. وأُدرج المنتجع ضمن الفئة الثانية من بين الأماكن المميزة. وقد إستشهد المتحمسون لإدراج المنتجع في القائمة بآراء الكاتب المسرحي ألان بينيت والشاعر أندرو موشن الذي قال عنه أنه كان مقاماً للشعر الحديث. ويعتبر إليوت من أبرز ممثلي الشعر الحر وحركة الحداثة في الشعر وكذلك المدرسة الصورية. ومن قصائده الأولى: مشاهدات أخرى، والأرض اليباب أو الخراب، التي تعد بإجماع النّقاد أروع وأعقد أعماله والأكثر إثارة للجدل على الإطلاق، والرجال والخوف. وكلّها تعّبر عن القنوط الذي يعتلي الحياة الحديثة في إيقاعات ثائرة. إعتنق إليوت المذهب الكاثوليكي فيما بعد فتغّيرت آفاقه وتعمّقت أشعاره بالمعاني الدينية كما في قصيدته أربعاء الرماد. وقد كتب المسرحيات الشعرية التي لاقت نجاحاً كبيراً في الإخراج ، ومنها سويني اجونسستس، وجريمة قتل في الكاتدرائية وحفلة الكوكتيل، وإجتماع شمل العائلة. وتعتبر مقالاته في النقد من أفضل ما ُكتب عن أدب القرن السابع عشر. ومن كتبه في النقد: مقالات قديمة وحديثة، وفائدة الشعر، وفائدة النقد. وقال اليوت عن مهمة الشاعر أنها ليست في أن يُوجد إنفعالات جديدة، وإنما في أن يستخدم الإنفعالات المألوفة، وتبعاً لذلك فالشعر ليس تعبيراً عن الشعور بل هو ترويضٌ له وتقييد وليس تعبيراً عن الذاتية بل هو هروبٌ منهما. ومن قٌصائده المشهورة التي درسناها فى جامعة الخرطوم قصيدة الرجال الجوف Hollow Men التي يقول فيها: نحن الرجال الجوف، نحن سقط المتاع، كتفا لكتف وعلى بعضنا نتكئ، واحسرتاه، فخوذة الآمال يملآها الضياع، وحين الهمس يسرى بيننا، فصوتنا يباب بلا معان، نحن خامدون،كالريح تعوى فى يابس الحقول والفجاج، أو أقدام جرذان فوق مهشم الزجاج، ونحن فى قبونا السراب، شكل بلا جسد (Shape without form)،، ظل بلا ألوان(Shade without colour)، عزيمة مشلولة بلا عضد، إيماءة بلا شعور أو حنان. أؤلئك الذين هوموا وغادروا بأعين مشرعة نحو مملكة الموت الأخرى، فلتذكرونا بأى طريقة ترون، ليس كأرواح عنيفة وضائعة لكن كطواويس الرجال، وبمثل هذا تنتهى الدنيا، بمثل هذا تنقضى الدنيا، بمثل هذا تنتهى وتستكين، ليس بصدمة، بل بالنشيج والأنين.